أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر > حصاد المواقع

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 21/04/2007   #1
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

افتراضي فوق حقها .. دقها

اي نعم ...دقها , واقمعها واظلمها وحطمها . لما بتحيض زوجها , ولما بتهرب من جحيم الواقع اجلدها واسجتها .

وهاكم الأمثله
...........

السجن ستة أشهر و60 جلدة لفتاة سعودية هربت من أسرتها

الرياض : أصدرت المحكمة الجزئية بمكة المكرمة حكما بالسجن لمدة 6 أشهر و60 جلدة على فتاة سعودية في العشرين من عمرها، بعد أن أحالتها هيئة التحقيق والادعاء العام للمحكمة ...

كانت دائرة العرض والأخلاق قد حققت مع الفتاة في قضية هروبها من منزل أهلها منذ فترة، وعند العثور عليها من قبل رجال الأمن قامت بالتلفظ عليهم بالشتم ..

وبحسب صحيفة "الوطن" اعترفت الفتاة بهروبها من منزل ذويها تحت تأثير ضغوط كانت تواجهها داخل المنزل.. وتم تحويل الفتاة إلى دار رعاية الفتيات بمكة لقضاء مدة محكوميتها ...

انتهى

وكما فهمت هو ان فتاه في ريعان الشباب تهرب من بيت الأهل نتيجه تعرضها لضغوط ( ؟ ) أما الجهه المعنيه فبدل ما تركز اهتمامها على هيي الضغوط وطبيعتها ومصدرها ومحاوله معالجه الخلل الاسري كان الحل بأنو تجلد المخلوقه 60 جلده وزتها ب سجن النساء سته اشهر ربما بحفظوها بهلفتره القران كاملا , وبالنهايه رح ترجع البنت لاهلها تلت رباع مجنونه !!

خبر مزعج , وأثناء بحثي عن تفاصيله بجريده الوطن السعوديه و- لحسن حظي اليوم - صادفت خبر رقم 2 انساني الاول ..
.....

فتاة الـ13 قتلت زوجها بمخراز ثلج وتنتظر العفو أو القصاص

جدة: منال الشريف

تقبع خلف أسوار السجن العام في مكة المكرمة فتاة في الثالثة عشرة من عمرها بعد قتلها لزوجها بمخراز الثلج. وكانت الفتاة الصغيرة "فلسطينية" قد سددت لزوجها "سعودي" عدة طعنات بالمخراز وفرت في حالة هستيرية قبل أن يتم القبض عليها وسجنها انتظاراً لتنفيذ حكم القصاص أو صدور عفو من أسرة الزوج.
وفيما ترفض والدة الزوج العفو، يرى المستشار القانوني عدلي حماد أن من شروط وجوب القصاص أن يكون القاتل مكلفاً وعاقلاً، لكن آراء قانونية أخرى ترى أن العبرة هنا بالبلوغ، وبلوغ الأنثى بمعناه هو الحيض وليس السن ومن ثم فقد وجب القصاص. وما بين الحكم الشرعي الواضح وصدور عفو من آل الزوج القتيل تنتظر فتاة الـ13 داخل السجن منذ أكثر من ثلاث سنوات.

...
وكما فهمت من هذا الخبر أن طفله فلسطينيه أجبرها زمن عاهر على ترك بلدها لتذهب الى بلد عاهر تحكمها شريعه عاهره يشرف على تطبيقها رجال عاهرون ليزوجوها وهي طفله من عاهر استنادا الى حديث عاهر ألفه عاهر ابن عاهر . تزوجت الطفله من **ر أدمن الصلاه والصيام وحب اغتصاب الاطفال , عاش متمتعا باغتصاب روحها البريئه قبل جسدها وكانت الصغيره تموت في اليوم مرات ومرات قبل ان تصاب بهستريا فتمسك المخرز لتميت الحقير مره واحده وللابد .

أم العاهر الميت - ولانها عاهره كولدها - تريد ان تقتص من الصغيره بالقتل و شرع هيئات العهر بالمعروف والامر بالمنكر يرون ان ما بين الافخاذ هو الذي يحدد مسؤوليه الانسان عن تصرفاته اما العقل والعمر والحاله النفسيه والظروف فهي أشياء ثانويه بل وربما كانت بدعه والبدعه ضلاله وهي بالنار !!!

وما بين عهر هؤلاء وجنون اولئك انتقلت الطفله من سجن الى سجن ومن ظلم الى ظلم ومن 3 سنوات للان مازالت تنتظر أحكام أعداء الله والحق والعداله .

لك الله يا صغيره ,
واللهم اني براء من القوم الظالمين

(( طبعا انا قصيت منو شوي..تبعا لظروف اخوية..ومواقف بعض الاعضاء السطحية الحساسه)

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 21/04/2007   #2
شب و شيخ الشباب أسير التشرد
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ أسير التشرد
أسير التشرد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
ع سطح القمر (كندا)

بنت عمرها 13 سنة وتتزوج ... بالمسألة في وجهة نظر .. من حيث انها بتعيش ببلد قوانيها وشريعتها بتسمح بهيك زواج ...

[COLOR=darkorchid]أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!![/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]لا تحدثني عن الحب دعني أجربه بنفسي[/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!![/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~
[COLOR=Blue][COLOR=DarkRed]Akhawi[/COLOR]@[/COLOR][COLOR=DarkRed]Group[/COLOR]
[/COLOR][B][COLOR=red]*♥أنا أسير قلب حبيبتي ومتشرد في هواها♥*[/COLOR][/B]
قديم 21/04/2007   #3
شب و شيخ الشباب tiger
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ tiger
tiger is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الجنة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أسير التشرد عرض المشاركة
بنت عمرها 13 سنة وتتزوج ... بالمسألة في وجهة نظر .. من حيث انها بتعيش ببلد قوانيها وشريعتها بتسمح بهيك زواج ...
والله يا صاحبي انا متل ما فهمت انو هي كانت اصغر من 13 لما تزوجت !!!!
لانو عمرها 13 و صارلها عم تستنى 3 سنين بالسجن ....
يعني هالحالة ممكن تتسمى اغتصاب , افتراس بشري , قذارة , سقاطة , وطاوة , و آخر شي ممكن تتسمى فيه هو كلمة زواج ......
يا حرام شو عانت هالمسكينة و لسى هي ما بلغت سن الرشد ......
لك تضرب القوانين و الشرائع اذا بتبيح اغتصاب طفلة بطريقة شرعية و قانونية .....

في البدء لم يكن اول افعال الله انتشارا نحو الخارج , , بل طي , انقباض .....

في البدء لا بد ان الله انسحب , انطوى , ميسرا بذلك ولادة العالم .....

في البدء كان الكلمة .....

مملكتي ليست من هذا العالم .....
قديم 21/04/2007   #4
صبيّة و ست الصبايا ليندا
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ليندا
ليندا is offline

نورنا ب:
Sep 2006

هلاء رح احكي عن القصة الاولى وبعتقد انو فيها غموض كتير والعتب ع الصحافه بالنسبه لظروف هالبنت.. يعني هالبنت موجوده ببلد الو نظم عقوبات صارمه هي فهمناها ..محكوم عليها بحكم قاسي 60 جلدة وست اشهر سجن ..!!بسبب شو ؟؟؟؟الهرب من منزل ذويها ..لتعرضها لضغوطات!!! طب شو نوع هالضغوطات ؟؟؟؟ هون ماحدا فصل وهون مكمن الغموض
يعني الهرب بيكون على حسب الضغوطات وهي بتختلف كتير ممكن الضرب او المعامله السيئه ا و الزواج المغصوب اوالاغتصاب او التحرش العائلي واشياء غيرها وهنا لايحتاج الامر لقاضي لا بل اخصائي نفسي واجتماعي لأن مثل هذه الضغوط مابتؤدي الى الهرب فقط بل قد يصل الامر الى الانتحار وهاد بؤس مابعدو بؤس.
هاد مجرد خبر صحفي منقوص والحكم صدر عن قاضي عندو اطلاع على هالقضيه بشكل اكبر واعمق من اطلاعنا نحنا عليها
بقى لو كانت القضيه فيها (زنا ) وهي حكمها واضح وصريح بماانها ببلد يطبق الشريعه الاسلاميه كما وردت في القران والسنه بس رح نلاقي الحكم هون مخفف لانو حد الزنا مية جلدة وسنه تغريب لغير المحصن سواء الذكر او الانثى.!!طيب شو قصة ست اشهر 60و جلده تحديدا ؟؟
القصة غامضة كتير ريمي طبعا هي فيها جور وظلم كبير ع البنت لانو بعمرو العقاب بالجلد او الحبس ماحل مشكله مهما كانت وبرأي كل اللوم بيكون على عاتق الأهل بهيك حالات.

لا تحلموا بعالم جديد
فخلف كل قيصر يموت
قيصر اخر جديد
وخلف كل ثائر يموت
احزان بلا جدوى
ودمعة سدى

،،أمــل دنقل
:
((We ask the Syrian government to stop banning Akhawia ))
قديم 21/04/2007   #5
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

واقع مؤسف حقا
واقع مرير فعلا

اقتباس:
هاد مجرد خبر صحفي منقوص والحكم صدر عن قاضي عندو اطلاع على هالقضيه بشكل اكبر واعمق من اطلاعنا نحنا عليها
للاسف يا ليندا، فهناك حكمة تقول "إذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا"، و هذه الحكمة تحولت في شرقنا إلى قانون ابدي خالد، لأن من تفوه بها هو احد المقدوسات، و إلى ان يمن علينا الله بأن نفهم ان حل المشكلة، اي مشكلة، يبدأ بمعرفة ماهيتها، نحن مظطرون ان نعيش هذا الواقع

و من زاوية اخرى، دعونا نفترض انه لا يوجد ضغوطات... فتاة عادية و استقلت عن منزل ذويها، و شو يعني؟؟؟ اي شرع هذا الذي يقبل ان يكون عقاب هذه الجريمة (إذا تجرأنا و اسميناها جريمة) هو الجلد و السجن؟

أما عن الطفلة البطلة بطلة التراجيديا الثانية، فقد نالت حريتها و انتصرت عليهم جميعا*، و عليه ارفع القبعة و احني رأسي احتراما

* لاحظ عزيزي وائل، انا لا ابرر جريمة القتل التي اقترفتها هذه الطفلة الفلسطينية البطلة (و ما اكثرهن البطلات في فلسطين)، و لكني أؤكد ان المجرم الحقيقي هو ولي امرها الذي باعها للزوج من جهة، و الزوج المريض الذي استحق الاعدام فكان قتله عدلا من جهة أخرى، و النظام الوهابي الفاسد الموبوء الذي جرت و تجري هذه المهزلة تحت اشرافه

لو كان الفقر رجلا، لدفع الوهابيون و الاخوان المسلمين (لعنهم الله) المليارات لحمايته من القتل

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
قديم 21/04/2007   #6
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

Exclamation

لحادثة الأولى غامضة نوعاً ما و بتفق مع ليندا انو في فصل لم تذكر في تلك الحادثة ، الحكم الصادر حكم يقترب من حد الزنا في الشريعة الإسلامية لذا لا يمكن أن يكون نُطق بذلك الحكم لمجرد هروبها في البيت . لكن !!!
لا نبيح مطلقاً أن يكون الحل بالتعامل معها كمجرمة و إنما الحل مكمنه في التعامل مع تلك الفتاة و الوقوف على الأسباب الحقيقية لتلك الفعلة فلا يستقيم مطلقاً للفهم الصحيح أن تلك الفتاة أقدمت على ترك منزل أهلها إلا لوجود دافع قوي دفع لكسر كل تلك الأعراف التي تحكم المجتمع الشرقي و السعودي بشكل خاص .

اقتباس:
وكما فهمت من هذا الخبر أن طفله فلسطينيه أجبرها زمن عاهر على ترك بلدها لتذهب الى بلد عاهر تحكمها شريعه عاهره يشرف على تطبيقها رجال عاهرون ليزوجوها وهي طفله من عاهر استنادا الى حديث عاهر ألفه عاهر ابن عاهر . تزوجت الطفله من **ر أدمن الصلاه والصيام وحب اغتصاب الاطفال , عاش متمتعا باغتصاب روحها البريئه قبل جسدها

أنو زمن عاهر بتفق معك تماماً ، بلد عاهر بتفق معك كمان ، يحكمها رجال عاهرون بتفق معك كمان بل و أزيد عليكي أنهم أخوات شرموطة . لكن !!! أن تعطي نفسك الحق لتقيم شريعة و أحاديث واردة عن نبي فهون بقلك وقفي لانك لست أهلاً كي تصفي ما ليس لكي به علم .
قبل ما تعطي نفسك الحق في توصيف شريعة و أحاديث واردة على نبي تلك الصفات القذرة كان لزاماً غليكي أن تبجثي و تضطلعي على تلك الشريعة و على تلك الأحاديث حتى يكون ما تتلفظي به نابعاً من إدراكك لما بحثتي عنه و إضطلعتي عليه . قبل ما تطلقي توصيفاتك يا حكيمة زمانك المفروض سئلتي عن حكم الشرع يلي وصفتيه انو ( عاهر ) و بعدها حددي موقفك منه . حتى لا أطيل بالمشاركة كثيراً سأذكر حديث واحد فقط و هو حديث ورد في الصحيحين . يقول الرسول صلى الله عليه و سلم ( لا تنكح الأيم إلا حين تُستأمر ولا تنكح البكر حتى تُستأذن ) رواه البخاري و مسلم .

و هاي لنك يا ريت تفوتي و تسمعي شو فيه .

هاي يا ستي أحد الأحاديث الورادة في النكاح . و كما تعلمين أن الصيغة التي ورد بها الحديث انما هي صيغة الأمر ، يعني التكاليف الشرعية هنا تفرض على الأهل إستأذان البنت أيً كانت . طبعاً هون الحديث ورد قبل 1400 سنة . يعني أيام ما كانت المرأة تباع و تشترى ولازالت حتى الآن تباع و تشترى .

اقتباس:
طبعا انا قصيت منو شوي..تبعا لظروف اخوية..ومواقف بعض الاعضاء السطحية الحساسه

يا ستي لا يهمك من السطحين . كل مجتمع في المثقف و في السطحي ، أنتي بس قومي بواجبك من فضح تلك الإنتهاكات و لا يهمك من السطحين ، بيجي يوم و بيملوا هالسطحين و بيتركوا الجمل بما حمل .

اقتباس:
فتاة عادية و استقلت عن منزل ذويها، و شو يعني؟؟؟

يا كريم يا حبيبي لا تنسى أنو في أعراف بتحكم هاي البلد ، أنا لا أقول أنو كلها أعراف صحيحة بل معظمها أعراف بالية . لكن ليس بسهل التخلص من كل تلك الاعراف التي حكمت الناس قروناً و قرون و أن تأتي بلحظة كي تقول أن بدها تستقل شو يعني . في صبايا سعوديات بيدرسوا بأمريكا و بفرنسا لوحدهم و عايشين لوحدهم هناك . يعني كمان الاعراف هاي لا تحكم الجميع و انما التكوين النفسي و الثقافي بيلعب دور كبير في اي مجتمع .

اقتباس:
لكني أؤكد ان المجرم الحقيقي هو ولي امرها الذي باعها للزوج من جهة، و الزوج المريض الذي استحق الاعدام فكان قتله عدلا من جهة أخرى، و النظام الوهابي الفاسد الموبوء الذي جرت و تجري هذه المهزلة تحت اشرافه

متفق معك مليون بالمية كريم و بزيد على كلامك أنو إلى جانب كل ما تحدثت بع عن الاب و الزوج و النظام الفاسد أنو هالجماعة كمان إرتكبوا جريمة بحق شريعة و ناس بتنتمي لهاي الشريعة لانو بفعلتهم الخسيسة هاي عم يشوهوا صورة هالشريعة و يصوروها على إنها تبيح إغتصاب الفتيات جهاراً نهاراً .
اقتباس:
لو كان الفقر رجلا، لدفع الوهابيون و الاخوان المسلمين (لعنهم الله) المليارات لحمايته من القتل

إلهي أعدمك يا كريم بس مو هلاء ، بعد شي 100 سنة .
يعني في منهم بدو حرق بغاز و في منهم يلي منهجه صحيح بشكل كبير . طيب ليش عم تعمم حكمك ؟
بس بالاخير متفق مع طرحك مليون بالمية كريم طالما عم نعري ظاهرة موجودة و بكثرة في مجتمعنا العربي و لكن على أن نضع الشخوص الحقيقين المسؤلين عن تلك الظواهر و الاعراف المخزية .

إن تراب العالم لا يغمض عيني جمجمة تبحث عن وطن!

19 / 6 / 2007
قديم 21/04/2007   #7
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : tiger عرض المشاركة

يعني هالحالة ممكن تتسمى اغتصاب , افتراس بشري , قذارة , سقاطة , وطاوة , و آخر شي ممكن تتسمى فيه هو كلمة زواج ......

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ليندا عرض المشاركة
القصة غامضة كتير ريمي طبعا هي فيها جور وظلم كبير ع البنت لانو بعمرو العقاب بالجلد او الحبس ماحل مشكله مهما كانت وبرأي كل اللوم بيكون على عاتق الأهل بهيك حالات.

القصة الغامضة اي ما اختلفنا..بس انو هاد الي طلع للصحافه فالمخفي اعظم....
عم تقللي عن الزنا فهالحكم مخفف...البنت هربت من البنات... يعني تعي نتخيل ..ونطلق العنان لخيالنا...عن مستوى هالضغوط الي تعرضتلها...فهالبنت هيدي ضحيه...انو جد " فوق حقها دقها" فوق مانها ضحيه وكمان بتنجلد وشو بعرفني..."" انقلبت هالدنيي يا اختي ""....!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : krimbow عرض المشاركة
و من زاوية اخرى، دعونا نفترض انه لا يوجد ضغوطات... فتاة عادية و استقلت عن منزل ذويها، و شو يعني؟؟؟ اي شرع هذا الذي يقبل ان يكون عقاب هذه الجريمة (إذا تجرأنا و اسميناها جريمة) هو الجلد و السجن؟

بدك اياها تستقل.....؟؟؟ وبالسعوديه كماااااااااااااان....؟؟؟؟ حبيبي وقتها ما بيستنو لا قاضي ولا بطيخ...بصير اي حد بالشارع من حقو انو يقتلها... ومو بعيد يعطوه وسام شرف كمان....!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : وائل 76 عرض المشاركة

أنو زمن عاهر بتفق معك تماماً ، بلد عاهر بتفق معك كمان ، يحكمها رجال عاهرون بتفق معك كمان بل و أزيد عليكي أنهم أخوات شرموطة . لكن !!! أن تعطي نفسك الحق لتقيم شريعة و أحاديث واردة عن نبي فهون بقلك وقفي لانك لست أهلاً كي تصفي ما ليس لكي به علم .
ن . يقول الرسول صلى الله عليه و سلم ( لا تنكح الأيم إلا حين تُستأمر ولا تنكح البكر حتى تُستأذن ) رواه البخاري و مسلم .
يا اخي.... مدري مين ... بيعطي لهلعالم والخلق الحق بتقييم العالم والخلق التانيين...اخخخخ بس لو شوفوا....!

بما اني ريمي حكيمة زماني ... فرح قلك كذا نقطة...!
1-الموضوع منقول...والحكي الي مكتوب فوق مو كلامي ...وبما اني نقلته فانا موافقه عليه مليون بالميه...
2-انو انا لست اهلا بانني افتي بالشريعه...اي معك اصلا ما حد اهل....ابدا ابدا ابدا...لانو مدري بشو بدهن يفتوا!!! اما انو ما ليس به علم.... فهيدي حزت بنفسي كتير...انو كتير كتير يعني... اسمحلي زيد على معلوماتك وتقييمك الي.... انو انا درست ..." ثقافه اسلامية + علوم اسلامية " لمدة سنتين .... يعني بعتقد انا بعرف عن شو عم بحكي....!
3-""الرسول صلى الله عليه و سلم ( لا تنكح الأيم إلا حين تُستأمر ولا تنكح البكر حتى تُستأذن ) رواه البخاري و مسلم ."" بذمتك بضميرك بالدين الي بصدرك.... لسا في حد عم برد ع هالحكي....؟!؟!؟

في اب عم يستأذن بنتو...؟!؟! في بنت بتسترجي تقول بدي هاد وما بدي هاد...!؟!.
قال سن الزواج للبنت 16 ويستطيع القاضي تزويج البنت تحت هالسن اذا ارتأى مصلحة في ذلك.... فينك تقلي اي مصلحة ووين المصلحة؟؟؟!

"فيق ابو زهدي فيق .."
قديم 21/04/2007   #8
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
-الموضوع منقول...والحكي الي مكتوب فوق مو كلامي ...وبما اني نقلته فانا موافقه عليه مليون بالميه...
عمو ما إختلفنا موافقة او معارضة ، انتي حرة برئيك متل ما أنا حر برئيي و بالنهاية كل واحد الو رئيه

اقتباس:
-انو انا لست اهلا بانني افتي بالشريعه...اي معك اصلا ما حد اهل....ابدا ابدا ابدا...لانو مدري بشو بدهن يفتوا!!! اما انو ما ليس به علم.... فهيدي حزت بنفسي كتير...انو كتير كتير يعني... اسمحلي زيد على معلوماتك وتقييمك الي.... انو انا درست ..." ثقافه اسلامية + علوم اسلامية " لمدة سنتين .... يعني بعتقد انا بعرف عن شو عم بحكي...
ريمي ما قصدت إساءة الك شخصياً بكلامي بالعكس ، لولا أنو بحترم ريمي المثقفة ما كان بشارك بموضوعها بس انا بشارك لانو بحترم صاحبة الموضوع و بحترم مواضيغها . لكن ريمي الشريعة الاسلامية أو أي شريعة تانية مو كل واحد ممكن يفتي فيها ، لانو إلها شروط معينة حتى يوصل الانسان لمكانة تأهلة انو يفتي فيها .
أساساً النكسة و المصيبة يلي إحنا فيها كلها بسبب أنو عوام الناس عم تعمل حالها متفقهة بالدين و عم تصدر فتاوى ما أنزل الله بها من سلطان ، بتلافي الواحد بوشو أربع شعرات و عامل فيها حامي حياض الاسلام .
أنا دراستي قائمة على القانو الوضعي و الشريعة الاسلامية و دارس أكتر من 30 مادة بمختلف نواحي الفقه و العقيدة و مع ذلك وقت بقرأ شي و بتعمق فيه بحس حالي ما كنت بعرف شي بنوب . كل العلوم ايً كانت تحتاج لتعمق في دراستها و فهمها . و التعمق ما بيتحقق إلى للأنسان المتخصص بهاد الفرع من العلم . و هاي مجرد وجهة نظر ليس الا

اقتباس:
بذمتك بضميرك بالدين الي بصدرك.... لسا في حد عم برد ع هالحكي....؟!؟!؟

في اب عم يستأذن بنتو...؟!؟! في بنت بتسترجي تقول بدي هاد وما بدي هاد...!؟!.

قال سن الزواج للبنت 16 ويستطيع القاضي تزويج البنت تحت هالسن اذا ارتأى مصلحة في ذلك.... فينك تقلي اي مصلحة ووين المصلحة؟؟؟!

"فيق ابو زهدي فيق .."
هاي متفقين عليها ريمي و زدت على كلامك و قلتلك كل واحد بيفكر بهاي طريقة بيكون مو عاهر و بس بيكون إبن #######و ##### و##########و##########و#########و########و### #####و######## قاموس الثتايم ما إنتهى كمان .

بس يلي مختلف معك فيه أنهو ما نعمم حكمنا على شريعة معينة إنطلاقاً من خطأ الناس بالتطبيق .
و ما بدنا نخوض كتير لانو عمو كريم بيزعل منا ، المنبر ليس للحديث بالاديان

بس هلاء في نقطة هون بدنا نتفق عليها ، أنو كل المجتمعات العربية بغض النظر عن خليج و غير خليج بحاجة لثورة مفاهيم تزيل كل هالمفاهيم المتعفنة يلي أكل عليها الدهر و شرب لتحل مكانها مفاهيم صحيحة تعطي الإنسان حقه أيً كان .
الصورة يلي نقلتيها ريمي ليست إلا صورة بسيطة جداً عما يدور خلف الكواليس و ما خفي كان أعظم .
السؤال هون كيف ممكن هالمفاهيم تتغير عن الناس ؟ كيف ممكن الناس تنسى عصور الجواري و العبيد ؟

سامحيني ريمي لو تجاوزت شوي ، ما قصدا الإساءة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد