أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر > حصاد المواقع

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 12/12/2008   #1
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen
افتراضي أسرار الملابس الداخلية السورية

قبل سنوات تجولت مالو هلساورانا سلام في أسواق دمشق وحلب، ثم استولت عليهما الدهشة للتناقض الواضحبين جرأة وإثارة الملابس الداخلية المعروضة في واجهات المحلات وبينالمجتمع السوري المحافظ الذي تحيا فيه نساء كثيرات محجبات.
وسرعانما قررت مالو هلسا ورانا سلام أن ينشرا كتاباً مشتركاً حول هذا الموضوعغير المألوف، وهو الكتاب الذي ظهر مؤخراً لدى دار "كرونيكل بوكس" في سانفرانسيسكو تحت عنوان "الحياة السرية للملابس الداخلية السورية: الحميمية<SPAN lang=AR-SA style="FONT-SIZE: 9pt; FONT-FAMILY: Tahoma">والتصميم".

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

آخر تعديل zen يوم 12/12/2008 في 04:06.
قديم 12/12/2008   #2
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

قبل سنوات تجولت مالو هلساورانا سلام في أسواق دمشق وحلب، ثم استولت عليهما الدهشة للتناقض الواضحبين جرأة وإثارة الملابس الداخلية المعروضة في واجهات المحلات وبينالمجتمع السوري المحافظ الذي تحيا فيه نساء كثيرات محجبات.
وسرعانما قررت مالو هلسا ورانا سلام أن ينشرا كتاباً مشتركاً حول هذا الموضوعغير المألوف، وهو الكتاب الذي ظهر مؤخراً لدى دار "كرونيكل بوكس" في سانفرانسيسكو تحت عنوان "الحياة السرية للملابس الداخلية السورية: الحميميةوالتصميم".
وقد دعمت المشروع مكتبة الأمير كلاوس الهولندية.

تلاعب وإثارة حسيةتظهرالصور الملونة المكلفة المطبوعة في الكتاب ملابس عديدة مزينة بعناصرمختلفة من بينها طيور وفراشات وريش، وأيضاً عقارب وزهور وفراء. الخرزواللألئ والمطرزات تزين السوتيانات والكيلوتات.
بعض الملابس الداخليةيمكنها عزف الموسيقى، بينما تصدر من ملابس أخرى اهتزازات أو أضواء. هناكملابس داخلية مثيرة يمكن أكلها، وأخرى مغلفة بالشكولاته والبيض.
من بينتلك الملابس نجد ملابس من قطعة واحدة مشغولة بالإبرة، مثلما نجد قطعاتستوحي ملابس الرقص الشرقي.
ليس من النادر أن تدفع بعض تلك الملابسالمثيرة للضحك، مثلاً عندما يمكن استخدام جوارب من الفرو المصطنع كمسندللهواتف الخليوية.
هذا الكتاب لا يتضمن صور الملابس الداخلية فحسب، بلأيضاً صور موديلات شقراوات يرتدين تلك الملابس، وهن في الغالب من أوروباالشرقية. هذه الصور مأخوذة من الكاتالوجات المعروضة في المحلات التي تبيعلملابس الداخلية رغم الحظر الصارم على عرض العري الأنثوي على الملأ.

أحدالذين قابلتهم مالو هلسا هو الكاتب والناشط السياسي السوري عمار عبدالحميد الذي يحيا في المنفى في الولايات المتحدة.
عبد الحميد يصف سورياباعتبارها بلداً يحيا في صراع بين الثقافة التقليدية وثقافة ما بعدالحداثة.
"إذا تأملتي في مقطع طولي في الثقافة السورية ستكتشفين أن هناكطائفة متنوعة من القيم الثقافية تمتد على مساحة زمنية تُقدر بألف عاموكلها تتعايش في هذه اللحظة التاريخية بجوار بعضها البعض."

الثقافة الشعبية في الشرق الأوسطمنذ فترة طويلة ومالو هلسا ورانا سلام مشغولتان بتقديم الثقافة الشعبية فيالشرق الأوسط للغرب. مالو هلسا ذات الجذور الأردنية والفلبينية نشرت عدداًكبيراً من النصوص حول هذا الموضوع في بريطانيا والولايات المتحدة، وهي فيالوقت نفسه إحدى مؤسسات مجلة "تانك" الثقافية، كما أنها كانت شغلت منصبالمدير التنفيذي لمكتبة الأمير كلاوس.
ومن الكتب التي ساهمت في تأليفها: "خلق مساحات من الحرية" و"ثقافة المقاومة" و"ترانزيت بيروت" و"ترانزيتطهران" (الذي صدر بالألمانية أيضاً تحت عنوان "ترانزيت طهران: البوب والفنوالسياسة والدين).
أمارانا سلام فتعود جذورها إلى لبنان وهي درست في كلية القديس مارتن المركزيةللفنون والتصميم وفي الكلية الملكية للفنون في لندن.
وهي تستلهم فيتصميماتها الثقافة الشعبية وفنون الشارع في الشرق الأوسط. وتعمل رانا سلاملمنظمات كبيرة مثل متحف فيكتوريا وألبرت، مثلما تعمل لشركات وتجار مثلليبرتي وهارفي نيولس وباول سميث.
مقالة مالو هلسا بعنوان The Lingrie Culture of Syria، أي: عن ثقافة الملابس الداخلية في سوريا، تأخذالقارئ في رحلة إلى دمشق وحلب وإلى مصنعي تلك المبلابس وتجارها هناك. لقدأصبحت الملابس الداخلية المثيرة جزءاً أساسياً في "جهاز" العرائسالسوريات.
"إذا لم يشتر العريس ملابس داخلية لزوجته المقبلة، فإن العروسنفسها تفعل ذلك أو أمها، وليس من النادر أن يتجمع لدى العروس حتى ليلةالعرس ما يقارب الثلاثين طاقماً."
وتحتوي المقالة على صور التقطتهاالمصورة اللبنانية رين محفوظ، وفيها يرى القارئ نماذج للملابس ومصانعهاوواجهات عرضها وكذلك المحلات التي يقوم فيها الرجال ببيع الملابس الداخليةللنساء المحجباتالمجتمع السوري والجنسفي الكتابتسأل مالو هلسا الكاتب عمار عبد الحميد عن سمعة المجتمع السوري في المنطقةكمجتمع يحب الحياة بل ومجتمع إباحي أيضاً.
يرد عبد الحميد قائلاً "إنالناس في المجتمع السوري تتحدث بشكل مباشر عن الجنس الذي يراه الناس شيئاًبدهياً. قد يدهش هذا البعض لأنهم يعتقدون أن المجتمع السوري مجتمع محافظ."
غير أن اللقاءات التي تضم نساء ورجالاً تشهد نقاشات صريحة عن الموضوعاتالجنسية.
"أحياناً لا يلعب في ذلك أي دور ما إذا كان الناس متدينين أو لا،كما أن النكات الجنسية شيء عادي تماماً في الحياة اليومية في سوريا."

إنهينظر إلى جرأة الملابس الداخلية السورية نظرة منقسمة.
من ناحية "تصبحالنساء هكذا ألعابا جنسية. من المحظور عليهن بالطبع أن يثرن غرائز الرجالالآخرين، بل أن يتدللن أمام الزوج في المنزل فقط.
وبالتالي فإن على المرأةأن تشبع شهوة الرجل الجنسية وأن تثير غرائزه بملابسها وأن تفعل كل مايتوقعه منها." ولكن في الوقت نفسه "فإن هذا يمنح النساء قدراً من الرقابة،إذ يمكنهن استخدام الجنس لإحكام السيطرة على الرجل."
إحدى الأفكارالتي يعبر عنها الأشخاص الذين أجرت معهم المؤلفتان حواراً والذين يُستشهدبأقوالهم في الكتاب هي أن من واجب المرأة تسلية الرجل وإمتاعه، مثلاًبالرقص له.
البعض يدعي أن القرآن ينص على ذلك ويدعو إليه.
ويرى عبد الحميد أن هذا ليس صحيحاً، "ولكن هناك آلاف من الأحاديث النبوية التي تؤكد على هذا التصور لدور المرأة".
بالتأكيد، هناك بعض السوريين الذين يعتقدون أن المرأة التي "تسلي" زوجها في المنزل تمنعه بذلك من أن يبحث عن متعته مع نساء أخريات أو مع بنات الهوى، وبذلك يقل خطر زواجه مرة أخرى
قديم 12/12/2008   #3
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:

استفزاز متعمد لإثارة الارتباكيتضمن الكتاب أيضاً مقاطع من يوميات المخرجة الكندية، المولودة في حلب،نورا كفوركيان من عام 2001.
آنذاك سافرت المخرجة إلى دمشق حتى تخرج فيلم
Veils Uncovered الذي يدور عن النساء اللاتي يعشن بالقرب من سوق الحميدية.
حصل الفيلم على جوائز، غير أنه أثار الغضب لدى الأفراد والجماعات السياسيةفي سوريا.
أما التهمة الموجهة إلى الفيلم فهي أن ينشر الصور النمطية عن
النساء المسلمات ويرسخها.

هذاالمصير من الممكن أن يلاقيه أيضاً كتاب "الحياة السرية للملابس الداخليةالسورية" الذي يتضمن إلى جانب الحوارات التي أجريت مع النساء صوراًالتقطتها كاميرا المصور اللبناني جلبرت حاج.
من الممكن إذن أن يغدو هدفاً
لمثل ذلك النقد. غير أن نساء عديدات لم يوافقن على الإجابة على الأسئلةالمطروحة، كما اعتراهن غضب عظيم عندما رأين بعض الملابس الداخلية فيالكتاب.

هناك امرأة في الستين من عمرها رفضت إجراء حوار معها،شارحة موقفها بالكلمات التالية "إن الناس في دمشق فخورون بمدينتهموثقافتهم. لن يتحدث أحد عن هذا الموضوع." بينما تقول امرأة أخرى: "الملابسالداخلية المثيرة موضوع محرج بالنسبة للنساء السوريات. هذا هو السبب في أنالبعض يتحدث عن "حياة سرية"."

ساذجة وحلوة وبرئيةوتؤكد امرأة أخرى سمحت بإجراء حوار معها أن الملابس المعروضة في الكتاب لاتمثل إلا جزءاً يسيراً مما يمكن شراؤه من ملابس داخلية مثيرة في سوريا،كما أن عدد الذين يشترون هذه الأشياء محدود للغاية. "لدينا في سوريا – كمافي كل مكان في العالم – ثقافة هامشية غير الثقافة السائدة، وهو ما نصادفهأيضاً في الليدو أو مولان روج على سبيل المثال.
وكما يهتم الناس هناك بهذاالنوع من الملابس المثيرة، يهتم الناس بها هنا أيضاً." وترى امرأة أخرىوجه إليها السؤال نفسه أن الملابس الداخلية المعروضة في الكتاب "مصنوعةبطريقة ساذجة وحلوة وبريئة". لا تنم تلك الملابس "بأي حال من الأحوال عنمرض أو شذوذ."

وكثيراًما تنظر النساء إلى الملابس "الإكزوتيكية" باعتبارها مرتبطة بطبقة معينةأو درجة من التدين.
تقول إحدى النساء: "هذه الملابس تثير الضحك لدي. إنا
لا أجدها مثيرة على الإطلاق!" وترى السيدة أن موضة الملابس الداخلية "تعكسفكرة عتيقة للغاية عن الجنس لدى الطبقات غير المثقفة ثقافة واسعة فيسوريا".

بينما ترى امرأة أخرى أن "الملابس الداخلية بالنسبةللمسيحيات تعتبر أشياء محرجة وعتيقة، أما بالنسبة للمسلمات فإنها شيء عاديتماماً – المسلمات لا يقبلن هذه الأشياء فحسب، بل يستمتعن ويبتهجن بها. كلما زادت درجة التدين في منطقة، أصبحت الملابس الداخلية فيها أكثر إثارةوجرأة. أعتقد أن المسلمات لا يتمتعن بحرية كبيرة في الحياة العامة، ولذلكيريدن أن يعوضن ذلك في حياتهن الخاصة."

إن كتاب "الحياة السريةللملابس الداخلية السورية: الحميمية والتصميم" هو واحد من أكثر الكتب التينُشرت عن العالم العربي غرابة وإثارة للدهشة.
إنه الكتاب الأول الذي يبحث
في الثقافة العربية من منظور الملابس الداخلية الأنثوية. ويبدو لي مؤكداًأنه سيؤدي إلى نقاشات حامية الوطيس للغاية.
قديم 12/12/2008   #4
صبيّة و ست الصبايا personita
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ personita
personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

المجتمع السوري والجنسفي الكتابتسأل مالو هلسا الكاتب عمار عبد الحميد عن سمعة المجتمع السوري في المنطقةكمجتمع يحب الحياة بل ومجتمع إباحي أيضاً.
يرد عبد الحميد قائلاً "إنالناس في المجتمع السوري تتحدث بشكل مباشر عن الجنس الذي يراه الناس شيئاًبدهياً. قد يدهش هذا البعض لأنهم يعتقدون أن المجتمع السوري مجتمع محافظ."
غير أن اللقاءات التي تضم نساء ورجالاً تشهد نقاشات صريحة عن الموضوعاتالجنسية.
"أحياناً لا يلعب في ذلك أي دور ما إذا كان الناس متدينين أو لا،كما أن النكات الجنسية شيء عادي تماماً في الحياة اليومية في سوريا."

صحيح ها الحكي؟؟!! معقول!!

لقد كنت قبل اليوم أنكر صاحبي
إذا لم يكن ديني إلى دينه دان
و قد صار قلبي قابلا كل صورة
فمرعى لغزلان و دير لرهبان
و بيت لأوثان و كعبة طائف
و ألواح توراة و مصحف قرآن
أدين بدين الحب أنَّى توجهت
ركائبه، فالحب ديني و إيماني
ابن عربي
قديم 12/12/2008   #5
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

لما عشت ضمن مجتمع منغلق جدا في دمشق صادفت تحضير زواج صبية جارة النا
طعا اكيد الكل بيعرف شي اسمو جهاز العروس .. صدقا اكتر من تلتين الجهاز كانت عبارة عن الملابس المطروحة بالموضوع . ما فاجاني انو بدلة الرقص هيي الاساس ضمن هيدا الجهاز وهيي اغلة قطعة كانت موجودة .. التبرير لهيك تصرف انوالرجل عنا ما بيجذبو بالمراة اغرائها بشكل اساسي وهي الملابس هيي ( عدة الشغل)..
ما بعرف شو راي الشباب بهيك عادة بس باعتبار اني عشت ضمن كتير مجتمعات محتلفة بالعادات من اكثرهم انفتاحا الي اكثرهم انغلاقا لاحظت انو كل ما انتقلنا ع مجتمع منغلق كل ما كانت هالملابس الها معنى اكير ..هي بالتاكيد بتضل وجهة نظر شخصية بس لفتت انتباهي كتير

قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة
قلي احبك
كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة
قديم 12/12/2008   #6
شب و شيخ الشباب I_Love_Syria
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ I_Love_Syria
I_Love_Syria is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بالشام قريباً

بالفعل لما تمشي بسوق الحميدية مثلا أو بالحريقة وتشوف اللانجري المعروض على واجهات المحلات بتحس بتناقد كبير كتير بين الناس الي ماشية بالطريق مثلا أو حتى الناس الي جوا المحلات والي عم تشتري
يعني مرة لفت انتباهي شغلة كنت عند رفيقي عندو محل لانجري ودخل كويتي هو وعياله وبلش الموظف يفرد من كل قطر أغنية
والرجال الكويتي يقلو بدي ياه هيك وبدي هيك لونو وشكلو يعني حتى أنا والي مالي علاقة بالموضوع انحرجت انو شو هالجرأة هي ومعك زوجتك بيجوز أنا إنسان معقد بعض الشيء بس ما بخفيك انو أحيانا الأمور بتوصل لحد الوقاحة.

أنا الدمَشقي لو جرحت جسدي .... لسال منه عناقيد وتفاح
قديم 12/12/2008   #7
عضو
-- زعيـــــــم --

I_Love_Syria is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بالشام قريباً

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sona78 عرض المشاركة
ما بعرف شو راي الشباب بهيك عادة بس باعتبار اني عشت ضمن كتير مجتمعات محتلفة بالعادات من اكثرهم انفتاحا الي اكثرهم انغلاقا لاحظت انو كل ما انتقلنا ع مجتمع منغلق كل ما كانت هالملابس الها معنى اكير ..هي بالتاكيد بتضل وجهة نظر شخصية بس لفتت انتباهي كتير
وأنا بأكدلك وجهة نظرك موضوع الملابس هي جدا مهم وبظن الموضوع بيرجع لقصة الإنغلاق والإنفتاح
مثلا المجتمع السوري من جديد بلش ينفتح على هالدنيا مقارنة بلبنان مثلا إلي من زمان عايشة بهالجو هاد
هلأ لو نجي نقارن الشب السوري إلي عايش ومتربي ضمن المجتمع السوري مع شب لبناني متربي وعايش بالمجتمع المنفتح تبعو حنلاقي انو الشب السوري بينشد أكتر لهيك أمور وبتلفت نظرو أكتر من أي شب تاني وأنا واحد من الناس إلي بينشد لهيك أشياء
قديم 12/12/2008   #8
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

رد صغير على الموضوع
بتخيل الكاتب كبر القصص كتير
وعمل للقصة ابعاد كتيرة هي بالاصل مو موجودة

لا تـــحــــزن لأن الحزن يزعجك من الماضي
ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك
لا تحزن لان الحزن يقبض له القلب
ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح
ويتلاشى معه الأمل لان الحزن يسرُّ العدو
ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد
ويغيِّر عليك الحقائق
سعود الشريم
قديم 12/12/2008   #9
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sona78 عرض المشاركة
لما عشت ضمن مجتمع منغلق جدا في دمشق صادفت تحضير زواج صبية جارة النا
طعا اكيد الكل بيعرف شي اسمو جهاز العروس .. صدقا اكتر من تلتين الجهاز كانت عبارة عن الملابس المطروحة بالموضوع . ما فاجاني انو بدلة الرقص هيي الاساس ضمن هيدا الجهاز وهيي اغلة قطعة كانت موجودة .. التبرير لهيك تصرف انوالرجل عنا ما بيجذبو بالمراة اغرائها بشكل اساسي وهي الملابس هيي ( عدة الشغل)..
اي فعلاً لاحظت هالشي أنا كمان

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : I_Love_Syria عرض المشاركة
بالفعل لما تمشي بسوق الحميدية مثلا أو بالحريقة وتشوف اللانجري المعروض على واجهات المحلات بتحس بتناقد كبير كتير بين الناس الي ماشية بالطريق مثلا أو حتى الناس الي جوا المحلات والي عم تشتري
يعني مرة لفت انتباهي شغلة كنت عند رفيقي عندو محل لانجري ودخل كويتي هو وعياله وبلش الموظف يفرد من كل قطر أغنية
والرجال الكويتي يقلو بدي ياه هيك وبدي هيك لونو وشكلو يعني حتى أنا والي مالي علاقة بالموضوع انحرجت انو شو هالجرأة هي ومعك زوجتك بيجوز أنا إنسان معقد بعض الشيء بس ما بخفيك انو أحيانا الأمور بتوصل لحد الوقاحة.

اي اي مرة كنت مع رفيقتي وفتنا لمحل بيبيع لانجريات
شفنا جماعة نسوان من يلي بيلبسو الخمار يعني بس عيونا مبينة وعم تشتري لانجريات والبياع شب وتقعد تشرحلو وتفصلو
أنو شو مشان .... اي أنا استحيت

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
قديم 12/12/2008   #10
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandra عرض المشاركة
اي فعلاً لاحظت هالشي أنا كمان

اي اي مرة كنت مع رفيقتي وفتنا لمحل بيبيع لانجريات
شفنا جماعة نسوان من يلي بيلبسو الخمار يعني بس عيونا مبينة وعم تشتري لانجريات والبياع شب وتقعد تشرحلو وتفصلو
أنو شو مشان .... اي أنا استحيت
ليش عم نضحك على بعض وعلى انفسنا

يعني انتي وانا وكل بنات العالم لما يتزوجو رح يكون اهم شيء بالجهاز هي فساتين النوم والأندر ووير
والأشياء المغرية

الجنس غريزةواقوى الغرائز ولما نحب شخص ما رح نحب نتبادل ها الشي معه
ورح تحبي انتي وانا نلبس فستان نوم مثير للرجل يلي منحبه

نحكي بوضوح وبصراحة
هاد الواقع وهي الصراحة

ومابتخيل جماعة الحجاب والنقاب حرم عليهم لبس ها الأشياء هي

ومابتخيل زوجة بليلة عرسها رح تستقبل زوجها بعباية
قديم 12/12/2008   #11
صبيّة و ست الصبايا Marooshe
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Marooshe
Marooshe is offline

نورنا ب:
Apr 2008

في نساء بتطلع بمرايتها وبتبتسم لان بتشوف حالها فاتنه،
وفي نساء بتحاول تلمح حالها بالمرايه بس بتنمئت لان ما بتشوف غير كتلة قماش... هي النساء تحديداً هيي لي بتدفع اي شي مقابل تياب داخليه تخليها تحس انها مثيره لخمس دقايق بس،
لهيك كل ما زادت التغطايه بيزيد الاهتمام بالملابس الداخليه...
قديم 12/12/2008   #12
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Marooshe عرض المشاركة
في نساء بتطلع بمرايتها وبتبتسم لان بتشوف حالها فاتنه،
وفي نساء بتحاول تلمح حالها بالمرايه بس بتنمئت لان ما بتشوف غير كتلة قماش... هي النساء تحديداً هيي لي بتدفع اي شي مقابل تياب داخليه تخليها تحس انها مثيره لخمس دقايق بس،
لهيك كل ما زادت التغطايه بيزيد الاهتمام بالملابس الداخليه...
كلامك ممكن يكون منطقي شوي

بس شو الحل برايك؟؟
نزيد نسبة التعري لنخفف من هالشي
قديم 12/12/2008   #13
شب و شيخ الشباب حموده ابو حميد
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ حموده ابو حميد
حموده ابو حميد is offline

نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
في اقاصي البلاد

إرسال خطاب MSN إلى حموده ابو حميد

يالطيف شوهيدا

أحبك يا لولو وين ماكنتي وين ما رحتي حتبقي عمري ونور عيوني أحبكككككككككككك
قديم 12/12/2008   #14
صبيّة و ست الصبايا Marooshe
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Marooshe
Marooshe is offline

نورنا ب:
Apr 2008

اقتباس:
كلامك ممكن يكون منطقي شوي

بس شو الحل برايك؟؟
نزيد نسبة التعري لنخفف من هالشي
انتي ليش دائما حلولك يا طخو يا اكسر مخو..؟؟
انو يا بتكون الوحده عريانه يا بتكون ملفوفه متل شوال الطحين... المرأه منها مجرد اداة جنسيه..!!

مافي مرأه بالدني ما بتحب تشوف حالها فاتنه وما بتحب يشوفوها انثى، والاهتمام بالملابس الداخليه منو عيب ابدا، بالعكس هشي بيزيد الجو حميميه... بس لما بمطرح معين النساء بتهتم بهلأشيا اكتر من المفروض وبتصير شاغلتها زياده فهشي بيقول انو المرأه ما بتحس حالها انثى الا بالفراش... وهشي جدا مريض..!!
نحنا منا شي بين الرجلين لحتى تكون شغلة العالم تغطايتنا... واجسادنا منها عورات نستحي فيها،
بس لما الوحده بتخلق بمجتمع مريض بيفهمها انها عيب وجريمتها انها مرا لهيك لازم تتغلف وتنحفظ لجوزها... بوقتها طبيعي انو النساء تشغل كافة اهتمامها بالطقوس اليليه وبمدى رضا زوجها عن انوثتها...
قديم 12/12/2008   #15
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
انتي ليش دائما حلولك يا طخو يا اكسر مخو..؟؟
مابحب الرمادي يا ابيض يا اسود
اقتباس:
انو يا بتكون الوحده عريانه يا بتكون ملفوفه متل شوال الطحين... المرأه منها مجرد اداة جنسيه..!!
شوفي الحمدلله نحنا بزمن الشباب صار فيها واعي وصار الرجل يعرف حقوق المرأة ويقدر انسانيتها
وصار يعرف انها مو اداة جنسية بالعكس الزمن اتغير ونظرة المجتمع للمرأة اتغيرت وبشدة

اقتباس:
مافي مرأه بالدني ما بتحب تشوف حالها فاتنه وما بتحب يشوفوها انثى، والاهتمام بالملابس الداخليه منو عيب ابدا، بالعكس هشي بيزيد الجو حميميه... بس لما بمطرح معين النساء بتهتم بهلأشيا اكتر من المفروض وبتصير شاغلتها زياده فهشي بيقول انو المرأه ما بتحس حالها انثى الا بالفراش... وهشي جدا مريض..!!
خلينا نقول انو الرجل كمان بحس برجولته بها المكان

بس المرأة يلي بدها تحس بانونتا بس بهي الشغلة فلابارك الله فيها

نحنا منا شي بين الرجلين لحتى تكون شغلة العالم تغطايتنا... واجسادنا منها عورات نستحي فيها،
بس لما الوحده بتخلق بمجتمع مريض بيفهمها انها عيب وجريمتها انها مرا لهيك لازم تتغلف وتنحفظ لجوزها... بوقتها طبيعي انو النساء تشغل كافة اهتمامها بالطقوس اليليه وبمدى رضا زوجها عن انوثتها...[/quote]
قديم 12/12/2008   #16
صبيّة و ست الصبايا حيفاويه
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حيفاويه
حيفاويه is offline

نورنا ب:
Apr 2005

اي ع فكره مو بس بسوريا هيك صار

انا ببلد خليجي كمان زات الشي في محلات بتعرض هالشغلات بالواجهه ومو ايا شغلات !!

يلي بيقهر اكتر انو يلي ببيعو بهالمحلات ذكور

أنا فتاة الكلمات البسيطة

وشهيدة الخريطة

أنا حيفا النرجسية

فأيها القابضون على طرف المستحيل

من البدء حتى الجليل

أعيدو إلي اسمي

أعيدو إلي الهوية

كي أبقى فلسطينية
قديم 12/12/2008   #17
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
اختزلت العالم فيكي...سوريا

عفكرة هالشي صار مع اول زيارة لزوجة اخي لسوريا علما ان المدعوة يابانية الاب والام وكانت بالفعل مندهشة ان كيف شب بيبيع ثياب داخلية نسائية للصبايا
لان قال عندن الي بيبيعو هيك اواعي يكونو حصرا من الجنس اللطيف لان في امور بتعلق بالقياس وبالموديل صعب بتناقشها مع بياع شب

اسكر اسكر اسكر...فهذا العالم مملوء بالليل
قديم 12/12/2008   #18
عضو
-- زعيـــــــم --

I_Love_Syria is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بالشام قريباً

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whiterose عرض المشاركة
ومابتخيل جماعة الحجاب والنقاب حرم عليهم لبس ها الأشياء هي
نحنا ماعم نحكي انو حرم عليهم بس الفكرة انو بيكونوا عم ياخدو ويعطو مع البياع بكل أريحية وبتفاصيل جدا دقيقة يعني أنا كشب لما مثلا بشوف محل أندر وير رجالي والبياع تبعو مرة يا أما بغير المحل وبشتري من غيرو يا أما بحاول ما اخد وأعطي معها بالمرة يعني كلشي الو حدود
إضافة موضوع جديد  إضافة رد