أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > علوم > تاريخ

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 11/03/2008   #19
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

تاريخ العرب تزوير بتزوير... لأنو لما بيناسبهون يعملو التاريخ الاسلامي عربي.. قومجية رخيصة

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 11/03/2008   #20
صبيّة و ست الصبايا عطر البرتقال
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عطر البرتقال
عطر البرتقال is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
تحت المطر

((((بعض الانجازااااااااااااااااات ))ول ول هسة صارت بعض الانجازات
على كل حال انا الي كلام كثير ورح رد عليك مش عشان ارد بس......انا ما يحزني هو تفكيرك الخاطئ عن العرب
ما اعرف ليش احس انك تكره العرب
يعني مش عارفة؟؟انت عربي ولا لا.

وبعدين خلص اسحب الجملة الي قلتها عن الرازي وابن سينا والخوارزمي.
طيب المامون شو عربي ولا لا؟؟؟وشغلة ثانية انا رح ادور على علماء عرب ورح الاقي.
يعني هسة بدكم تقنعوني انه فش حضارة عربية....بعدين ول كل هالموضوع والنقاشات وكلكم علي........بعدين انته زي الي شاف كاسة نصها مي وللي شافها صار يقول ليش نص الكاسة فاظي.
طيب والكنعانيون واليبوسيون وانجازاتهم.

الي كلام كثير ورح اقوله.....انا كطالبة تدرس علم الاثار ارفض بشدة الكلام الي قلتوه يوجد حضارة عربية يعني يوجد.......اذا الاوربيون الي يكرهو العرب نفسهم مقتنعين وعارفين.
لي عودة ((عقولة ساندرا 82))

وعيـــــــــــــــــــــــوني الشتـــــي ^*
قديم 11/03/2008   #21
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
اذا الاوربيون الي يكرهو العرب نفسهم مقتنعين وعارفين.
هاي أول جملة بتأكد انو حضرتك, مع احترامي الك... عم ترتجلي ارتجال

أي نجي.. المأمون؟ طيب المأمون اذا ماني غلطان مو هاد اللي تحالف مع خوالو الفرس ضد أخوه الأمين, و من بعدو انهارت الخلافة العباسية و تحولت لخلافة اسمية بيد السلطنة الفارسية؟ هاد "حضارة" عربية؟

الكنعانيين عرب؟ منوين هالمعلومة؟

طيب طيب ليش عم نستبق الكلام كتير... ليش ما نبدا من الأول: ممكن تعرفيلنا مين العرب؟

تحية
قديم 11/03/2008   #22
شب و شيخ الشباب المتشائل
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ المتشائل
المتشائل is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
غزة ... جهنم الحمرا ...

إرسال خطاب ICQ إلى المتشائل إرسال خطاب MSN إلى المتشائل

اقتباس:
تفكيرك الخاطئ عن العرب

قد يكون تفكيري خاطئ ... ولكي ان تثبتي ذلك ... وقد يكون تفكيري صائبا ... وهو ما ارى ان بقية الاعضاء مجمعين عليه ... لك ان تقنعينا بالبينة والبرهان ... اذا استطعتي )))

اقتباس:
ما اعرف ليش احس انك تكره العرب
يعني مش عارفة؟؟انت عربي ولا لا.

لا اكره شيء في الدنيا سوى امرين ... لا اكره العرب لانهم عرب ... وانما اكره النمط القومجي في التفكير العربي ... والاتكالية المفرطة عند العرب )) اما انا عربي او لاء ... فالقصة تطول ... لكن على العموم سكان بلاد الشام كلهم ليسو عربا صرف ... سوريا لبنان وفلسطين .. خليط من الاعراق ... وما يدريكي )))

اقتباس:
انا رح ادور على علماء عرب ورح الاقي.

لما ينّور الملح ... على رأي ستي ... وافتح مجال للاحتمال ... لو وجدتي ستجدي انهم تعلمو من حضارات اخرى بالترجمة وغيرها ...

))) رح برجع بعدين ... بس امة لا تعرف اليوم سوى الماضي( 98% منه انجازات غيرها نسبته لذاتها بالابتلاع والتلفيق والتزوير التاريخي) ... والبكاء على اطلاله ... ولا تعرف سوى اللطم والبكاء والعويل على اللبن المسكوب ... امة لا تستحق الحياة ...

أخبروني يومها أن مقتل تلك الطفلة كان لحكمة إلهية لا يعلمها إلا هو ...
أي حكمة إلهية هي تلك التي تنطلي في تمزق جسدها العاري إلى تسع وتسعين جزئا ؟؟
هل أراد الرب اثبات اسماءه التسع وتسعون ؟؟؟
قديم 11/03/2008   #23
عضو
-- أخ لهلوب --

عطر البرتقال is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
تحت المطر

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
هاي أول جملة بتأكد انو حضرتك, مع احترامي الك... عم ترتجلي ارتجال

أي نجي.. المأمون؟ طيب المأمون اذا ماني غلطان مو هاد اللي تحالف مع خوالو الفرس ضد أخوه الأمين, و من بعدو انهارت الخلافة العباسية و تحولت لخلافة اسمية بيد السلطنة الفارسية؟ هاد "حضارة" عربية؟

الكنعانيين عرب؟ منوين هالمعلومة؟

طيب طيب ليش عم نستبق الكلام كتير... ليش ما نبدا من الأول: ممكن تعرفيلنا مين العرب؟

تحية
الله يحييك اخوي ياس....وشكرا لمداخلتك
العرب؟؟؟هاد سؤال حلو؟؟العرب هم احفاد الشعوب السامية التي قطنت شبه الجزيرة العربية والمناطق المحيطة بها مثل سوريا وبلاد الشام وبلاد ما بين النهرين....ويطلق على الشعوب التي امتزجت مع العرب......يعني صحيح اخي انت ومتشائل واممي وغيركم تقولون انهم غير عرب الا انهم عرب....
اخي ياس الكنعانيون والاموريون هم ن امم العرب القديمة...ادخل على ويكيبيديا واتاكد بنفسك وهم ايضا من اول الشعوب التي سكنت الحجاز.

للحديث بقية......تقبل فائق احترامي
اختك عطر البرتقال
قديم 11/03/2008   #24
عضو
-- أخ لهلوب --

عطر البرتقال is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
تحت المطر

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المتشائل عرض المشاركة

قد يكون تفكيري خاطئ ... ولكي ان تثبتي ذلك ... وقد يكون تفكيري صائبا ... وهو ما ارى ان بقية الاعضاء مجمعين عليه ... لك ان تقنعينا بالبينة والبرهان ... اذا استطعتي )))

لا اكره شيء في الدنيا سوى امرين ... لا اكره العرب لانهم عرب ... وانما اكره النمط القومجي في التفكير العربي ... والاتكالية المفرطة عند العرب )) اما انا عربي او لاء ... فالقصة تطول ... لكن على العموم سكان بلاد الشام كلهم ليسو عربا صرف ... سوريا لبنان وفلسطين .. خليط من الاعراق ... وما يدريكي )))

لما ينّور الملح ... على رأي ستي ... وافتح مجال للاحتمال ... لو وجدتي ستجدي انهم تعلمو من حضارات اخرى بالترجمة وغيرها ...

))) رح برجع بعدين ... بس امة لا تعرف اليوم سوى الماضي( 98% منه انجازات غيرها نسبته لذاتها بالابتلاع والتلفيق والتزوير التاريخي) ... والبكاء على اطلاله ... ولا تعرف سوى اللطم والبكاء والعويل على اللبن المسكوب ... امة لا تستحق الحياة ...
بغض النظر شو رح يطلع معي....رح اظل رافضة كلامك مع احترامي لكل كلمة قلتها......واكثر اشي ارفضه قولك بانه احنا امة لا تستحق الحياة...اولا مش كل الامة هيك....ثانيا كل الامم تتعرض لنكبات ونكبة الامة العربية الان هي العرب نفسهم.....لكن هذا لا يعني ان اقف مكتوف اليدين وكل ما اقوم به هو النقد واللوم.
يعني اذا بدك العرب يكونو احسن من هيك.....ليش ما نبلش بالتغيير
يعني انت تكره النمط القومجي والاتكالية عند العرب....طيب ما عمرك تمنيت انه هاي الاشياء تزول؟؟

نكمل بعدين
اختك عطر البرتقال

ملاحظة((انا عربية الاصل.....اصولي عربية بدوية....وانت الله يحييك شو ما كنت))
قديم 11/03/2008   #25
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عطر البرتقال عرض المشاركة
الله يحييك اخوي ياس....وشكرا لمداخلتك
العرب؟؟؟هاد سؤال حلو؟؟العرب هم احفاد الشعوب السامية التي قطنت شبه الجزيرة العربية والمناطق المحيطة بها مثل سوريا وبلاد الشام وبلاد ما بين النهرين....ويطلق على الشعوب التي امتزجت مع العرب......يعني صحيح اخي انت ومتشائل واممي وغيركم تقولون انهم غير عرب الا انهم عرب....
اخي ياس الكنعانيون والاموريون هم ن امم العرب القديمة...ادخل على ويكيبيديا واتاكد بنفسك وهم ايضا من اول الشعوب التي سكنت الحجاز.

للحديث بقية......تقبل فائق احترامي
اختك عطر البرتقال

هاد تعريف قومجي مزوّر مطاط و يسقط بثقله الذاتي (لا أقصد انك المزورة.. انت ضحية تزوير منهاج تعليمي...)

العرب هم شعوب شبه الجزيرة العربية فقط, و تحديدا جنوب الحجاز و اليمن, من هنا انتشرو في باقي أرجاء الجزيرة العربية.

المد الهجري العربي لم يصل بلاد الشام حتى الاسلام.. و الشعوب اللي سكنت بلاد الشام ليست عربية (لو تكلمنا بأصل عرقي), لأن هذا الأمر بكل بساطة ينافي أبسط قواعد علم الانتروبولوجيا الذي بكونك تدرسين آثار فأدعوك لقراءة انتروبولوجيا تيارات الهجرة.

ما حدث أن التيار القومي العربي قد أحدث تعريفا مرتجلا و غبيا لما اتفقوا على تسميته عرب, و خلطو هنا مصطلح السامية بغباء منقطع النظير يتماشى مع غباء أفكارهم و نقضها لبعضها.. و للأسف فان مناهجنا التعليمية مشت مع هذا التيار القومي...

هذا بما يخص العرب كشعب... و يكفي قراءة التاريخ الاسلامي أو حتى قراءة وثائق عشائر البوشعبان في سوريا و الأردن لرؤية كيف تسقط النظرية العروبية الرخيصة بثقلها الذاتي

تحية
قديم 11/03/2008   #26
شب و شيخ الشباب hamido1979
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ hamido1979
hamido1979 is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
Microsoft - Dubai

إرسال خطاب MSN إلى hamido1979 إرسال خطاب Yahoo إلى hamido1979

الموضوع حلو بس انا ما عندي معلومات عن هيك مواضيع اعذروني

بس الاحلى من هيك و اللي لفت نظري طريقة نقاش الموضوع الراقية و طريقة الطرح
مع الاختلاف بالرأي مع وجود الاحترام بين الاعضاء

جد بشكر صاحبة الموضوع عطر البرتقال و اممي و حلبي و مايا و راند 2 و المتشائل و ساندرا 82 و ياس

و كل مين شارك بالموضوع على نقاشهم الهادف و الحلو و اسف اذا نسيت حدا

و بعتذر للخروج عن الموضوع

و هي وردة للجميع

تقبلو احترامي

كامشة !!!... الله يفك اسرا
إذا صنفنا من دول العالم الثالث فهذا خير
I Love You, My Wife & My Son
قديم 11/03/2008   #27
عضو
-- أخ لهلوب --

عطر البرتقال is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
تحت المطر

هلا فيك اخ حميدو....
بصراحة مع اني كثير انفعلت واختلفنا بوجهات النظر.....الا انه النقاش معهم ممتع واستفدت كثير
وما اضايقت من اي رد....لانه جميع الموجودين ما تطاول على حدا وعرض رايه بطريقة يتقبلها الاخر

برايي........هاي حضارة

تقبل فائق احترامي وتقديري
اختك عطر البرتقال
قديم 11/03/2008   #28
شب و شيخ الشباب المتشائل
عضو
-- أخ لهلوب --

المتشائل is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
غزة ... جهنم الحمرا ...

مشان الكنعانيين )) شوفي شو ويكيبيديا بتحكي )

اقتباس:
though some recent sources, without specifying any physical evidence, have asserted an origin on the

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

,

يعني عروبة الكنعانيين نظرية كلامية فقط بدون اي ادلة مادية على هالشي ... وبالتالي هي نظرية ساقطة ...
قديم 11/03/2008   #29
شب و شيخ الشباب hamido1979
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ hamido1979
hamido1979 is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
Microsoft - Dubai

إرسال خطاب MSN إلى hamido1979 إرسال خطاب Yahoo إلى hamido1979

اقتباس:
هلا فيك اخ حميدو....
بصراحة مع اني كثير انفعلت واختلفنا بوجهات النظر.....الا انه النقاش معهم ممتع واستفدت كثير
وما اضايقت من اي رد....لانه جميع الموجودين ما تطاول على حدا وعرض رايه بطريقة يتقبلها الاخر

برايي........هاي حضارة

تقبل فائق احترامي وتقديري
اختك عطر البرتقال
صح و لاحظت هادا الشي و تفضلو كلمو النقاش اسف على المقاطعة

فقط متابع

مع تحياتي

قديم 11/03/2008   #30
عضو
-- أخ لهلوب --

عطر البرتقال is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
تحت المطر

يعني يا متشائل الي فهمت بالاخير انك تقول انه حضارة العرب هي مش من صنع العرب بل هي من صنع العرب الي اصولهم غير عربية
يعني هيك رايك.....بدي اعرف شو رايك ضروري....واذا في شي كمان ضيفه يا ريت تقوله لانه انا رح اعمل بحث كامل على رايك انت.

رح استنى ردك وبعديها تصبحو على الف خير
وتحياتي الحارة للجميع
مع فائق احترامي وتقديري
اختكم عطر البرتقال
قديم 11/03/2008   #31
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
اختزلت العالم فيكي...سوريا

هلق انت حاسين شي كتير غريب؟؟
ان عم نتخانق اذا كان هالماضي بيخصنا ولا بيخص ناس تانية عم ننسبهم لماضينا
بس دخلكم شو موقع اميركا من التاريخ ؟بلد متل استراليا او قطعة ثلج متل كندا وين تاريخهم هدول ؟؟
يعني نحنا الوحيدين الي ماسكين هالدفاتر القديمة وعم نبحووش بيذكرني بالتاجر الي بيفلس والي بيصير بيطلع شو كان بيربح ايام زمان !!!
نحن شعب مفلس بارادتة..
وهاد منو دعوة للياس علي قد ان دعوة ان فيق من هالوهم التاريخي الي حاطيني علي ظهرنا
تعوا لنتناقش عن شي كتير بسيط...
الحضارة هيه مجموعة من الخلقيات والانجازات العلمية والانسانية لشعب ما
وخلونا نلتف لمجتمعنا اليوم الي نحن عم نعيش فيه
هلق نحنا شعب حضاري شي ؟؟
اي قيم بنملك (اذا استثنينا قيمة غشاء البكارة) ؟
نخنا شعب كذاب ومابنكتفي بالكذب علي باقي الشعوب بل ان نحنا بنكذب حتي علي حالنا
نخنا شعب بندعي الثقافة بس قسم العلوم بمنتدي مثل منتدانا (الي بيعتبر حضاري) هوه قسم اشبه بقسم اشباح اذا ماقورن باقسام التسلية والعلاك
فوق كل هاد عنا تعصب مو بس قومي ولا بس قطري بل تعصبنا بيتعدا هالشي للمناطقي والطائفي ليوصل ان ابناء البلد الواحد والي عايشين بحارة وحدة مافيهم يرتبط ببعض !!
الحضارة مابتنكتب بس بالكتب الحضارة بتنعاش وبتخضع لمبادي التطور والارتقاء ..
وللحديث تتمة
اممي

اسكر اسكر اسكر...فهذا العالم مملوء بالليل
قديم 11/03/2008   #32
شب و شيخ الشباب المتشائل
عضو
-- أخ لهلوب --

المتشائل is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
غزة ... جهنم الحمرا ...

اقتباس:
يعني يا متشائل الي فهمت بالاخير انك تقول انه حضارة العرب هي مش من صنع العرب بل هي من صنع العرب الي اصولهم غير عربية
اقتباس:
يعني هيك رايك.....بدي اعرف شو رايك ضروري....واذا في شي كمان ضيفه يا ريت تقوله لانه انا رح اعمل بحث كامل على رايك انت.

رح استنى ردك وبعديها تصبحو على الف خير
وتحياتي الحارة للجميع
مع فائق احترامي وتقديري
اختكم عطر البرتقال

لا ما عم احكي انو عرب اصولهم غير عربية ... عم احكي من صنع غير العرب ... الرومان ، الاغريق ، الكنعانيين - غير عرب طبعا - هي ببساطة ... العرب لم يكونو امة في يوم من الايام اصلا ليكون لهم حضارة ...
قديم 11/03/2008   #33
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

أحلى مافي الموضوع أن مجموعة من الشباب الغير العرب الذين يسكنوا الوطن العربي . ولا يعترفوا بأنهم عرب يمسحوا كل التاريخ العربي في الجاهلية وبعد الأسلام
حضارة أنارت أوروبا محيت وأصبحت تاريخ مزور مدري مين صنعو
طلع كل الحضارات يلي أجت على العالم أثرت وقدمت شي الا العرب
الزهراوي والطوسي وأبن خلدون وأبن زهر وأبن الهيثم وابن رشد وابن باجه والأدريسي وابن النفيس وغيرهم الكثير مو عرب ولا علماء
الأثار التي تشاهدها أينما ذهبت في الوطن العربي كلها غير عربية
العلماء المسلمين الذين تركوا بلدانهم وأتو الى الدولة الاموية والعباسية جائو لأنها بلدان متخلفة وتركوا بلدانهم المتحضرة المتقدمة
أجمل مافي الموضوع أن شخص غير عربي . يقطن الوطن العربي يهاجم العرب وتاريخهم . ولايوجد من يعترف به عالميا وبحضارته التي ذهبت مع الريح . فأن كنا نبكي على حضارتنا . فهو يهاجم الحضارة العربية كنوع من النحيب على حضارته التي أندثرت . لأن العرب قومية حية عاشت وأثرت منذ ألاف السنين ولازالت تعيش وتؤثر حتى الأن . ولكل أمة كبوة ومانعيشه الأن هو مخاض نهاية هذه الكبوة . ومن الطبيعي أن يطول ركود الأمة لأن أمة عمرها ألاف السنين . لاتصل الى القمة وتعود الى الحضيض في عدة عشرات من السنين . ولا تصل الى الحضيض وتعود الى القمة في عدة عشرات من السنين . ومن يهاجم التاريخ والحضارة العربية . أقول له من أنتم واين أنتم ومن يعترف بكم . وماهي حضارتكم الأن وماهي علومكم الأن . حتى أقتنع بكلامك
مازال العرب يعيشون . وستعود حضارتهم كما كانت . والأمارات وقطر هي بوادر هذه الصحوة

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 11/03/2008   #34
عضو
-- أخ لهلوب --

عطر البرتقال is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
تحت المطر

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اممي عرض المشاركة
بس دخلكم شو موقع اميركا من التاريخ ؟بلد متل استراليا او قطعة ثلج متل كندا وين تاريخهم هدول ؟؟
يعني نحنا الوحيدين الي ماسكين هالدفاتر القديمة وعم نبحووش بيذكرني بالتاجر الي بيفلس والي بيصير بيطلع شو كان بيربح ايام زمان !!!
نحن شعب مفلس بارادتة..
وهاد منو دعوة للياس علي قد ان دعوة ان فيق من هالوهم التاريخي الي حاطيني علي ظهرنا
هلق نحنا شعب حضاري شي ؟؟
نخنا شعب بندعي الثقافة بس قسم العلوم بمنتدي مثل منتدانا (الي بيعتبر حضاري) هوه قسم اشبه بقسم اشباح اذا ماقورن باقسام التسلية والعلاك
فوق كل هاد عنا تعصب مو بس قومي ولا بس قطري بل تعصبنا بيتعدا هالشي للمناطقي والطائفي ليوصل ان ابناء البلد الواحد والي عايشين بحارة وحدة مافيهم يرتبط ببعض !!
وللحديث تتمة
اممي

اتفق معك اخ اممي.....وردك عنجد اكثر من رائع
يعني كلامك صحيح
بس الي بدي تفهمه انه ليش هيك نظل نلوم بحالنا.....ليش دايما حاصرين حالنا بدائرة انه احنا العرب ما منا فايدة
صحيح وضعنا اكثر من صهب وماكلين هوا....بس هل يا ترى تحب انه تشوف العرب احسن من هيك؟؟....طيب قبل هيك هل يا ترى العرب عمرهم ما كانو غير ما انت تقول عنهم؟؟؟
يعني انت كشاب الان تعيش وسط العرب وتنتمي لهذه البقعة من الارض.....تعيش على ارضها وبين ناسها وتاكل من خيراتها ومحتمي فيها.......ما تحب انها تكون احسن الامم؟؟

تحياتي واحترامي للجميع
قديم 11/03/2008   #35
شب و شيخ الشباب المتشائل
عضو
-- أخ لهلوب --

المتشائل is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
غزة ... جهنم الحمرا ...

اقتباس:
اقتباس:
نحن شعب مفلس بارادتة..
هلق نحنا شعب حضاري شي ؟؟
وللحديث تتمة
اممي

أنا اوافقك الرأي ... بلد متل استراليا واميركا كان تاريخ للشعوب الاصلية للبلدان وتم دحرها على يد الاستعمار الابيض ... يعني حصارة متل الانكا ... او حضارة متل الازتيك كتير شغلة رهيبة ... خصوصا الازتيك ...

بوجهة نظري التي قد تحتمل الخطا والصواب ... ان التحجر الديني عامل اساسي في ان يبقى العرب مأسورين للماضي ... السيرة الدينية تلك تبقي العربي في قصص خالد وعمر وما باعرف مين ... ويفكر في السلف الصالح ... وينسى ان هنالك واقع ... العرب مثال جيد على ان الدين قد يكون عامل هدم ... وقد اعود ...
قديم 11/03/2008   #36
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المتشائل عرض المشاركة

امة لا تستحق الحياة ...
مين أنت ... وشو أصلك ... وشو قدمت للعالم ... ووين هي قوميتك الأن ... وماذا تقدم للعالم ... يامن تستحق الحياة
إضافة موضوع جديد  إضافة رد