أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 13/01/2006   #1
شب و شيخ الشباب minime1967
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ minime1967
minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي نحج أو لا نحج ؟؟؟

يعني رح يبلش الأخوة بانتقاد الموضوع ... هي مو مشكلة كونها بتتناسب مع طبيعة العقل العربي "الحالي" الانتقادي , التهكمي والمتسرع.

يعني تنطح زعماء العالم تجمعوا في الدوحة وجمعوا عشرة ملايين دولار للمسلمين في كشمير بعد الزلزال الأخير. وبحضور شخصيات أسطورية من الناحية المادية واللاأخلاقية.

عندي اقتراح صغير : مرة تانية بتمنى مايصير مهاترة و تكفير ..

ليش ما بيعتكف المسلمين عن الحج شي كم سنة و بيخصصوا أموال السفر الى الحج لتسد مزاريب أسلامية أخرى متل :

تحسين معيشة المسلمين وانهاء المجاعات والأقتتال.

تعليم أبناء المسلمين وتحسين أنظمة التعليم في الدول المسلمة.

اظهار صورة الأسلام الحقيقية للعالم.

مجرد فكرة ..

أيها الكلاب الى حينا أنتم وكل كلاب الأرض مدعوون ...

فتفضلوا ومعكم سكاكينكم وشوككم وأدواتكم

منكم الجبن والفعل ومنا الدم واللحم
قديم 13/01/2006   #2
شب و شيخ الشباب Barleb
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Barleb
Barleb is offline

نورنا ب:
Nov 2005

هلق صارت الحياة الدنيوية اهم من الحياة الدينية ؟؟!

أن خدعونا مرة .. تباً لهم , أن خدعونا مرتين .. تباً لنا

Amarta <3

ܒܪܠܝܒ
قديم 13/01/2006   #3
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

وجهة نظر ... بس ما عندي جواب أذا كانت المقاربة صحيحة .. على أعتبار أنو الأسلام يدعو الى أن نعيش الحياة بشكل كامل و مثلا لا يحبذ التصوف ..
قديم 13/01/2006   #4
شب و شيخ الشباب fady juventus
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ fady juventus
fady juventus is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:

شوف المفارقة بالسعودية
من كام يوم بتلفزيون سعودي حكوا عن زيارة قام فيها الملك الحالي إلى حي فقير هبط فيه مبنى على ساكنيه"قبل هي القصة الجديدة تبع لؤلؤة الخليج" ووقتها وعد الملك الحالي"كان وقتهاأمير" بتحويل جزء من المساعدات الخارجية اللي بتقدمها المملكة لدول العالم الإسلامي إلى فقراء الداخل؟؟؟؟!!!!!

هاد بيدل على إنو فكرتك معقولة ومطروحة بس بشكل تاني

كمان نحنا بسوريا لازم يحولوا جزء من ميزانية الجيش "اللي عم يشفطوها الضباط البواليع" لمساعدة هالشعب المسكين ومحاربة الفقر، مو أحسن ما تروح لهالمسؤولين وولادهن

أعـشق عـمري لأنـي إذا مـتُّ أخجل من دمـع حـبـيـبـتـي ... و أمـي
______
في حضرة الإمبراطور اليوفي و الأسطروة دل بييرو .. يركع الملكي المدريدي
______
احذروا قناة العربية
لأنها قناة حريرية عبرية أميريكية سعودية قذرة
همها الأوحد تشويه صورة سوريا العظيمة
قديم 13/01/2006   #5
شب و شيخ الشباب SABE
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ SABE
SABE is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
حمصي عمبدرس بألمانيا

salaaaaaaaaaam

أنا أفكر ... إذا الفكر موجود
أنا أتألم .. إذا الحزن موجود
أنا أضحك .. إذا فالسعادة موجودة

أما (( أنا )) فهي حقيقة قائمة بذاتها بدون إثباتات , و لولاها لما كان كل من الفكر و السعادة و الحزن موجود ....

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 13/01/2006   #6
شب و شيخ الشباب Barleb
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Barleb
Barleb is offline

نورنا ب:
Nov 2005

ليش من ايمت كان الشعب السوري أفضل من الضباط حتى تصرف عليه ميزانية الجيش
قديم 13/01/2006   #7
شب و شيخ الشباب anakonda
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ anakonda
anakonda is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
يعني .... بين الشام و بيروت و عمان و دبي .....سوااااااااااااح

إرسال خطاب Yahoo إلى anakonda

[قبضاي أنتة عم تحكي مظبوط و كلامك عالعين و الراس ... بس أنتة و جهة نظرة فيها خطأ بسيط و هو أنو هالأقتراح اللي أقترحتو لازم يتوجه للحكومات بالعالم العربي مو للمسلمين ...و السبب أنو اللي عم يروح للحج ما عم يسرق من الناس و يروح للحج و أنما عم يدخر و يجمع مال مشان يروح فيه للحج ...و هادا حق لكل أنسان ...مو بس للمسلم ...أنتة حر تدخر مال و تروح فيه سياحة لأي بلد بالعالم او تصرفو بالطريقة اللي بتعجبك ...و بعض المسلمين بيحبو يصرفو مدخراتهم لأجل الحج و اللي هو بالاساس فريضة عليهم بناء على احكام دينهم...ولا هي كمان مو حرية شخصية ؟
إذا اللي لازم يصير ان الحكومات العربية عموما هي اللي لازم تنفذ مقترحك و بدل ما تصرف أموال خزائنها على المسؤولين و سياراتهم و بيوتهم و خدمهم و حراسهم و دراسة أبنائهم الشاطرين و المتفوقين خارج البلد ليرجعو و يفتتحو مشاريعهم الأقتصادية الخارقة و يطلعو المصاريف اللي مو تعبانين فيها أساسا من عيون الشعب ...لازم الحكومات تصرفها على الأشياء اللي أقترحتها ...
و لا انا غلطان ؟
موفقين يا شباب
[/color][/i][/b][/color][/b][/b][/b][/b][/b]
قديم 13/01/2006   #8
شب و شيخ الشباب حسون
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ حسون
حسون is offline

نورنا ب:
Feb 2005
المطرح:
اليونان تسالونيك

إرسال خطاب MSN إلى حسون إرسال خطاب Yahoo إلى حسون

اقتباس:
هلق صارت الحياة الدنيوية اهم من الحياة الدينية ؟؟!
إيه خيو أهم
اقتباس:
كمان نحنا بسوريا لازم يحولوا جزء من ميزانية الجيش "اللي عم يشفطوها الضباط البواليع" لمساعدة هالشعب المسكين ومحاربة الفقر، مو أحسن ما تروح لهالمسؤولين وولادهن

اقتباس:
ليش من ايمت كان الشعب السوري أفضل من الضباط حتى تصرف عليه ميزانية الجيش
من وقت ما عصابة حزب البعث استلموا الحكم
اقتباس:
قبضاي أنتة عم تحكي مظبوط و كلامك عالعين و الراس ... بس أنتة و جهة نظرة فيها خطأ بسيط و هو أنو هالأقتراح اللي أقترحتو لازم يتوجه للحكومات بالعالم العربي مو للمسلمين ...و السبب أنو اللي عم يروح للحج ما عم يسرق من الناس و يروح للحج و أنما عم يدخر و يجمع مال مشان يروح فيه للحج ...و هادا حق لكل أنسان ...مو بس للمسلم ...أنتة حر تدخر مال و تروح فيه سياحة لأي بلد بالعالم او تصرفو بالطريقة اللي بتعجبك ...و بعض المسلمين بيحبو يصرفو مدخراتهم لأجل الحج و اللي هو بالاساس فريضة عليهم بناء على احكام دينهم...ولا هي كمان مو حرية شخصية ؟
إذا اللي لازم يصير ان الحكومات العربية عموما هي اللي لازم تنفذ مقترحك و بدل ما تصرف أموال خزائنها على المسؤولين و سياراتهم و بيوتهم و خدمهم و حراسهم و دراسة أبنائهم الشاطرين و المتفوقين خارج البلد ليرجعو و يفتتحو مشاريعهم الأقتصادية الخارقة و يطلعو المصاريف اللي مو تعبانين فيها أساسا من عيون الشعب ...لازم الحكومات تصرفها على الأشياء اللي أقترحتها ...
و لا انا غلطان ؟
موفقين يا شباب
أنا موافق

ΕΛΕΥΘΕΡΙΑ ΣΤΟΝ ΣΑΒΒΑ ΞΙΡΟ
قديم 13/01/2006   #9
شب و شيخ الشباب Abo Anmar
عضو

الصورة الرمزية لـ Abo Anmar
Abo Anmar is offline

نورنا ب:
Jan 2006

minime1967

يعني رح يبلش الأخوة بانتقاد الموضوع ... هي مو مشكلة كونها بتتناسب مع طبيعة العقل العربي "الحالي" الانتقادي , التهكمي والمتسرع.

يعني تنطح زعماء العالم تجمعوا في الدوحة وجمعوا عشرة ملايين دولار للمسلمين في كشمير بعد الزلزال الأخير. وبحضور شخصيات أسطورية من الناحية المادية واللاأخلاقية.

ليش ما بيعتكف المسلمين عن الحج شي كم سنة و بيخصصوا أموال السفر الى الحج لتسد مزاريب أسلامية أخرى متل :

تحسين معيشة المسلمين وانهاء المجاعات والأقتتال.

مجرد فكرة ..

والله نهنئك على افكارك النيره اش الافكار العظيمه صحيح فين المسلمين عنك والله جبت الديب من ديله
وان شـــاءلله يتفتف ذهنك وكمان تشـــــرع للمسلمين . افكارك تزلزل يارجل ياريت فيه كمان منك واحد تاني

بنسبه لتكفير ما رح نكفرك لانه لحد الان ما حنا عارفين اش ملتك
وكمان فيه سبب بسيط انه ليس بعد الكفر ذنب .( باب الاجتهاد امامك مفتوح )

وصدقني هذا ما هو تهكم والا انتقاد ولا تسرع . فعلا نحن في حاجه ماسه وملحه لافكارك .

واهل العقول في راحــــه

أبو أنمـــــــــــــــــــار
قديم 14/01/2006   #10
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

.

اقتباس:

تحسين معيشة المسلمين وانهاء المجاعات والأقتتال
لسبب بسيط كتير أنو الحج فرض فرض فرض(هي للتوكيد)ولا يجوز ايقافه ولا نص ربع وئية سنة هو فرض فرض عيان على كل مسلم
.

اقتباس:

أنظمة التعليم في كل البلدان مختلفة ومتنوعة حتى عنا بسوريا بلشت تاخد منحنى اخر بافتتاح مدارس كبيرة ذات منهجية اوربية كمدرسة الشويفات وسورية الدولية ...الخ

اقتباس:
مجرد فكرة ..

أهم الشي نحن ناخد بأفكارك

لا تـــحــــزن لأن الحزن يزعجك من الماضي
ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك
لا تحزن لان الحزن يقبض له القلب
ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح
ويتلاشى معه الأمل لان الحزن يسرُّ العدو
ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد
ويغيِّر عليك الحقائق
سعود الشريم
قديم 14/01/2006   #11
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

شكرا على الردود العاقلة والبناءة فقط .

الحج دونا عن باقي الفرائض {لمن استطاع اليه سبيلا }

اذا كانت الحكومات مقصرة هل هذا يعني أنو الشعب يقعد ويلف رجل على رجل ؟ من باب انو الجامع مسكر , اجت منه ولا مني ؟

ويعني هل علينا أنو نكون سعيدين بالشويفات ولا المدارس الأخرى اللي مناهجها مفصلة في نيويورك ؟ هل عندك علم أنو في بعض هذه المداس ألغيت مادة الدين الأسلامي ؟

أما أموال الجيوش العربية وكافة المزاريب الأخرى فهي بحث اخر .. ولو أنه منطقي ولكن لا أجده بديل لسبب أنه بأيدي الحكومات وأنا ابحث عن حل شعبي.

والسلام.
قديم 14/01/2006   #12
شب و شيخ الشباب WHITESNAKE
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ WHITESNAKE
WHITESNAKE is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
Damascus

أخ فادي جوفنتوس
يعني الضابط يلي بلوعة عندك عايش أحسن منك ومني؟؟؟
مو حرام تظلم بجمعك للضباط ناس كتير ضحو بعمرون وحياتون كرمال بلد اجو ولادو تبع هالكم سنة وهو عم يشرب الكابتشينو تبعو من ورا كيبوردو ولافف رجل على رجل (هي اذا مافي دق كاونتر بعدو) ويقول عنو بلوعة وياخد هوه ورفقاتو تبع الكاونتر مصاريه وخصوصا نسيت انو هنن يلي رح يدافعو عن بلدهون يا بماوس باد او بمنام كاونتري بما انو التغت الشلمونات هالأيام وصارت لغير شي
أخ حسون
يعني البعث وعصابته عندك وحاططلي شعار الشيوعية
مع انو التنين لعنو افطاس العالم باشتراكية دمرت أوروبا قبل ماتدمر سوريا صحيح اختلفت التسمية بين بعث وشيوعي بس كللو التقى تحت هدف واحد هو الاشتراكية اشتراكية نهب وسرقة ولعن ابو الشعوب يلي حطت بقادة ثورات الاشتراكية قدوتها وأملها

..........Silent Cries & Mighty Echoes.............
قديم 14/01/2006   #13
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

أخي WHITESNAKE :

برواق أخي .... معك حق شوية .. بس برواق... الأمور نسبية ولا يجوز التعميم لا من قبل حسون ولا من قبلك ... لا كل البعث فاسد ولا كل الشيوعي فاسد ولا كل الضباط .. و لا حتى كل السعوديين لونهم بني ...
قديم 14/01/2006   #14
عضو
-- أخ لهلوب --

WHITESNAKE is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
Damascus

وأخيرا رد بمحللو
لايجوز التعميم وبس وشكرا ميني مي
قديم 14/01/2006   #15
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

بصراحة الفكرة جيدة...بل جيدة جدا !!!
يا سيد (علم السعودية) أبو تكفير....بسببك أنت و أمثالك أصبح الدين فقط عبارة عن (طج فرائض) ...يعني الحج فريضة, فهمنا...لكن ما الحكمة من الحج؟أليس الحج فرصة لاجتماع المسلمين على مختلف أعراقهم و أوطانهم؟ ما المانع في أن يجتمعوا روحانيا... ألن يشعر بالطمأنينة هذا الشخص و هو يعرف أن أمواله تنقذ عائلة من الجوع مثلا ؟؟
أنا لدي اقتراح آخر...لماذا لا يبيع شيوخ البترول , حاملي لواء العروبة التنكية و العقالات (ليس العقول) اللندنية قصورهم و يخوتهم في ماربيا و بهذا المال يساعدون المغاربة المساكين الذين يصلون بزوارقهم البسيطة الى اسبانيا على بعد كيلومترات قليلة من هذه القصور الملكية؟؟

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 14/01/2006   #16
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

أخي أبو مارال :

معك حق مية بالمية .

أنا اقترحت شي بسيط .. يعني فتوة واحدة من شي شيخ بيفهم "ان وجد" بيبطل حدا يروح على الحج ..لأن الشعب المسلم "بيسمع الكلمة" وبيطيع الأولياء... و لكن اذا بيفتي كل أئمة المسلمين بايقاف السرقة أو بيع جزء من نفط الشيوخ والأمراء مارح يردو لأنهم ...

تانيا : كل ما بشوف قوارب التهريب البشري من المغرب الى اسبانيا .. بكره الساعة اللي خلقت فيها ... معك حق ألف بالمية .

وشكرا لأنك فهمت عليي بسرعة مو غريبة عنك.
قديم 14/01/2006   #17
عضو
-- أخ لهلوب --

WHITESNAKE is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
Damascus

يعني كأنو هاه كأنو في فرض بالاسلام اسمه الزكاة وهية فرض على كل مسلم
اذا الزكاة هية يلي المسؤولة عن مساعدة مساكين المسلمين والصدقة كمان
فاذا لا داعي للتضحية بالحج
طيب هلأ وقفت عالناس يلي عم تحج ماعم قللك لو بتندفع الزكاة بشكلها الصحيح لما لقيت ناس مسكينة على قولتك والتاريخ أكبر شاهد
قديم 14/01/2006   #18
عضو
-- أخ لهلوب --

WHITESNAKE is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
Damascus

تانيا الفقر يلي عم تعيشو مجتمعاتنا ويلي أغلبها اسلامية كان سببه الفكرة القومية قبل الدينية ويلي تحكمت فيه طبقة من المستنفعين العائشين على قتات الشعب المثكول
إضافة موضوع جديد  إضافة رد