أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 07/08/2008   #73
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : matya عرض المشاركة
عفوًا بس شغلة لقولها.. انو بتفكروا ما ممكن شيخ ينتقد شيخ؟
يعني ما شفتوا ولا مرة..شيخ عم ينتقد تصرف شيخ..او مدّعي المشيخة!!
؟
حتى بالحالة اللي ذكرتيها ..

كثير احيان يساء الفهم ... و يتحول الموصوع عند المشاهد الى شي شخصي بين الاثنين !
قديم 08/08/2008   #74
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
حتى بالحالة اللي ذكرتيها ..
كثير احيان يساء الفهم ... و يتحول الموضوع عند المشاهد الى شي شخصي بين الاثنين !
لا مو شي شخصي...

طيب..بعطيك حالة..في حالة صارت انو المصلين هاجموا من يؤم الصلاة فيهن
لانو حكي حكي ما بيرضاه اي مؤمن.. يعني بدو يستغل الدين بس ما زبطت معو

يعني هيك ناس بسطاء مصلين..انتقدوا مفتيهم وعارضوه + ضربوه

اي ضربوه

دائمًا في امل .
قديم 08/08/2008   #75
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
لا مو شي شخصي...

طيب..بعطيك حالة..في حالة صارت انو المصلين هاجموا من يؤم الصلاة فيهن
لانو حكي حكي ما بيرضاه اي مؤمن.. يعني بدو يستغل الدين بس ما زبطت معو

يعني هيك ناس بسطاء مصلين..انتقدوا مفتيهم وعارضوه + ضربوه

اي ضربوه
ما بدي اشكك بمصداقيتك بس بعتقد خبر من هاد النوع مفروض يطرش البلد طرش وعلى اقل تقدير نسمع منه

انا وقت قلت لك مافي حدا قاصد انه مافي حدا

وقت بتفوتي على الانترنت وبتشوفي مدري كام الف موقف مختص بالافتاء ووقت بتفوتي عليهم بتشوفي المصخرة اللي فيهم وما حدا مسترجي يرفع راسه وينتقد مجرد انتقاد صغير معناها شعبك ما عنده الجرأة

شو بتنفع انك فايتة على النت بينما بالحياة الواقعية ما عندك الجرأة تحكي ولا كلمة .... حتى بالفوتة على النت في خوق وخوف كبير كمان وبيصل لمراحل الرعب من كلمة المفتي ...

على راسي الاحترام وعلى عيني الرموز والمراتب ... بس عفوا للاستجحاش البشري

واذا بتحبي باللحظة هي بنزل لك لينكات مواقع للمفتين بيبدوا معي بالافتاء بكيفية الاستحمام وبينتهوا معك بكيفية نشر الملابس مع تفاصيل كافة العملية (( التنضيفية )) وبيبدوا معك بكيفية ارتداء الملابس وبينتهوا بكيفية جمع الملابس قبل غسلها وعدد مرات الغسل حتى ... وبتقولي لي مش مصخرة والعالم مانها راضية !!!

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 08/08/2008   #76
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
ما بدي اشكك بمصداقيتك بس بعتقد خبر من هاد النوع مفروض يطرش البلد طرش وعلى اقل تقدير نسمع منه
اولاً لما اني بحكي شي ماني مضطرة اكذب..
اصلاً شو مصلحتي بـ الكذب باني قول مصلين ضربوا مفتيهم وكذا؟

يللي عم احكيه انا (على ما اذكر) صار سنة 2006 .. المفتي داخل المسجد بعد ما كان يؤم الصلاة فيهن
افتى فتوى.. قلت انا انو ما بيقبلها مؤمن..اي مؤمن.. اي انسان عندو عقل..ما بيقبل هيك فتوى
فـ المصلين لما انتهى وقت الصلاة..انتظروه خارج المسجد وضربوه..

بذكر بوقتها.. قالوا ضربوه بـ الاحذية.. هالخبر انحكى بالاخبار مدري جريدة سنتها..مش من عندي عم قلك
وحتى هلأ رحت تأكدت من اختي انو اي هالحكي مزبوط حكيوه سنتها وكذا

يعني اني بذكر اكيد سمعت هيك خبر..مش من عندي جايبتو..

وما في اي سبب يخليني اكذب.. مو من مصلحتي اكذب اصلاً..
بقلك اني في ناس جاهلة ما بتفكر ، وبتمشي ورا هالمفي وحسب هالفتوى..

بس حكيك انت انو ما في حدا ممكن يجابه هالفتوى ، عم قلك لا في.. وفي كمان ..

اقتباس:
وقت بتفوتي على الانترنت وبتشوفي مدري كام الف موقف مختص بالافتاء ووقت بتفوتي عليهم بتشوفي المصخرة اللي فيهم وما حدا مسترجي يرفع راسه وينتقد مجرد انتقاد صغير معناها شعبك ما عنده الجرأة
بتقصد كام الف موقع؟

كمان لنحكي شغلة.. ما بعرف اديه انت بتابع اخبار او هيك برامج وكذا..
اني هلأ ادا بحكي هالشغلة مع ذكر اسماء مناطق رح تقوم قيامة سكان المنطقة انو اني منحازة وكذا
بس رح احكيها كونها وقائع .. اني لما كنت فوت اتجول بين المواقع كنت قول بالعيلة انو كيف في ناس عم توافق على مواقف ما بيقبلها العقل... وانو بهالمواقع كتير في دعم ومحبة لـ اسيادهم..مع العلم انهم ما بيستحقوا هيك

فـ من خلال متابعتي لاحد البرامج.. انو في كتير كتير مواقع هيي بـ ايدي اسياد الاعضاء..
يعني.. اني عم اتجنب اذكر اسماء مناطق وكذا.. بس بتصير انو هول الاعضاء مش ناس عاديين
فهمت قصدي شو يعني مش ناس عاديين؟؟ والممولين لهالمواقع هني اسيادهم..يعني طبيعي يدافعوا عنهم..
يعني هني معهم.. بالتالي لما اني او اي عضو يجي..رح يفكر انو هالشعب فعلاً من عقلو موافق على هالشي..

وصلت الفكرة؟

اقتباس:
شو بتنفع انك فايتة على النت بينما بالحياة الواقعية ما عندك الجرأة تحكي ولا كلمة .... حتى بالفوتة على النت في خوق وخوف كبير كمان وبيصل لمراحل الرعب من كلمة المفتي ...
على راسي الاحترام وعلى عيني الرموز والمراتب ... بس عفوا للاستجحاش البشري
طيب عفوًا منك.. انت شب ضد هالفتوى طبيعي.. عم تقدر تطلع بوجهو تقلو انت غلطان لهالمفتي؟
الجواب لا.. مو لانك جبان.. ولا لانك خايف.. بس لانو وين رح تشوفو لحتى تقلو ياها بوجهو؟

انت عمليًا ضد هالفتوى.. وما بتنفذها..واني هيك..وغيرنا هيك.. ما احنا عنا عقل لنفكر..
بالتالي احنا مالنا خايفين من هالمفتي.. كوننا بنقولها غلط يفتي هيك فتوى..او اسلوب الفتوى

.. يا كابي.. مجرد ما انك تلاقي حدا ينتقد الفتوى.. بيبطل فيك تقول ما حدا ضد هالفتوى
وبيبطل فيك تقول انو الناس معتبرة هالحكي صح.. بيبطل فيك تشمل..

وعفوًا طولت عليك
قديم 08/08/2008   #77
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
]اولاً لما اني بحكي شي ماني مضطرة اكذب..
اصلاً شو مصلحتي بـ الكذب باني قول مصلين ضربوا مفتيهم وكذا؟

يللي عم احكيه انا (على ما اذكر) صار سنة 2006 .. المفتي داخل المسجد بعد ما كان يؤم الصلاة فيهن
افتى فتوى.. قلت انا انو ما بيقبلها مؤمن..اي مؤمن.. اي انسان عندو عقل..ما بيقبل هيك فتوى
فـ المصلين لما انتهى وقت الصلاة..انتظروه خارج المسجد وضربوه..

بذكر بوقتها.. قالوا ضربوه بـ الاحذية.. هالخبر انحكى بالاخبار مدري جريدة سنتها..مش من عندي عم قلك
وحتى هلأ رحت تأكدت من اختي انو اي هالحكي مزبوط حكيوه سنتها وكذا

يعني اني بذكر اكيد سمعت هيك خبر..مش من عندي جايبتو..

وما في اي سبب يخليني اكذب.. مو من مصلحتي اكذب اصلاً..
بقلك اني في ناس جاهلة ما بتفكر ، وبتمشي ورا هالمفي وحسب هالفتوى..

بس حكيك انت انو ما في حدا ممكن يجابه هالفتوى ، عم قلك لا في.. وفي كمان ..
بخصوص الحادثة اللي صارت بهدك اليوم من هديك السنة بهداك البلد وعلّقت عليها هدنوك الصحف ....
بحب اقول ...
بلا تعليق

اقتباس:
بتقصد كام الف موقع؟

كمان لنحكي شغلة.. ما بعرف اديه انت بتابع اخبار او هيك برامج وكذا..
اني هلأ ادا بحكي هالشغلة مع ذكر اسماء مناطق رح تقوم قيامة سكان المنطقة انو اني منحازة وكذا
بس رح احكيها كونها وقائع .. اني لما كنت فوت اتجول بين المواقع كنت قول بالعيلة انو كيف في ناس عم توافق على مواقف ما بيقبلها العقل... وانو بهالمواقع كتير في دعم ومحبة لـ اسيادهم..مع العلم انهم ما بيستحقوا هيك

فـ من خلال متابعتي لاحد البرامج.. انو في كتير كتير مواقع هيي بـ ايدي اسياد الاعضاء..
يعني.. اني عم اتجنب اذكر اسماء مناطق وكذا.. بس بتصير انو هول الاعضاء مش ناس عاديين
فهمت قصدي شو يعني مش ناس عاديين؟؟ والممولين لهالمواقع هني اسيادهم..يعني طبيعي يدافعوا عنهم..
يعني هني معهم.. بالتالي لما اني او اي عضو يجي..رح يفكر انو هالشعب فعلاً من عقلو موافق على هالشي..

وصلت الفكرة؟
بتسمحي لي اطلب منك تحكي معي بلغة افهمها او ... انتي تفهميها !!!
ناس من هديك المناطق مواقف العقل ما بيقبلها وهي بالأساس بايدين اعضاء مو اعضاء اسياد اعضاء عقلهم موافق على هاد الشي ما بقدر سمّي بالأسامي بس جارنا شيخ الشباب جوز ابوه قبل مبارح ودفنوه بالقبو اللي كدفوع بسابع طابق ... فهمتي علي ؟! وصلت الفكرة !!!

اقتباس:
طيب عفوًا منك.. انت شب ضد هالفتوى طبيعي.. عم تقدر تطلع بوجهو تقلو انت غلطان لهالمفتي؟
الجواب لا.. مو لانك جبان.. ولا لانك خايف.. بس لانو وين رح تشوفو لحتى تقلو ياها بوجهو؟
اول شي ما بعرف شو هوي الطبيعي اني كون شب ، اي نعم بملفي الشخصي مكتوب شب وشيخ الشباب وهاد شي طبيعي بس فين الصلة الطبيعية بين شبابي والوقفة بهيك موضوع ؟!
تاني شي ليش سألتنيني اذا بقدر اوقف بوجه ولحالك جاوبتي اني ما حاقدر .. شخصيا ... كان الي كتير مواقف ومشاكل مع مجموعة من الرموز الدينية مع العلم انه ما وصلت معهم لحد (( الاستجحاش )) للعقل البشري يعني كان الحكي منطقي اكبر بكتير كتير من حكي سنوات الضياع وساسوكي وتوم وجيري ونشر التياب وغسل التياب النجسة ووضعية النوم المفضلة وحكم المثائبة وانا عبصلي وحكي اصدار الروائح وانا عباكل
ومع هاد الشي قدرت اوقف بوج الشخص اللي عبيحكي ... طبعا الشخص اللي بهمني اوقف بوجه يعني وقت بيجي خوري بيتفلسف على رب سماي اكيد بدي اوقف بوجه كون اللي يتم الفلسفة على رب دينه هوي شخصي المصون وانا معنى بالكلام اللي حضرة الخوري او الراهب او القس عبيتفلسف عليه... عبحكي معك انطلاقا من مبدا اني مسيحي الخلفية الدينية .. فواجبي اني اوقف بوج ال(( مستجحشين )) المسيحيين وشخصيا مش بحاجة انك تقتنعي بعتقد مواقفي بالحياة اكتر منها مافي واي شخص بيعرفني شخصيا بالحياة الواقعية بيعرف شو هوي تعاملي مع هاد النوع من الاستجحاش .

اقتباس:

انت عمليًا ضد هالفتوى.. وما بتنفذها..واني هيك..وغيرنا هيك.. ما احنا عنا عقل لنفكر..
بالتالي احنا مالنا خايفين من هالمفتي.. كوننا بنقولها غلط يفتي هيك فتوى..او اسلوب الفتوى

والنعامة كمان بتحط راسها بين التراب وبتقول مش غلط اني ابقى متخبية انا مش خايفة من الصياد اللي مارق جنبي .. لا بل يسجّل باسمي اني تحركت وافتعلت طريقة ذكية للتعامل مع الموقف ... اذا مانك مصدقتيني اسألي النعامة وهية بتجاوبك

اقتباس:
.. يا كابي.. مجرد ما انك تلاقي حدا ينتقد الفتوى.. بيبطل فيك تقول ما حدا ضد هالفتوى
وبيبطل فيك تقول انو الناس معتبرة هالحكي صح.. بيبطل فيك تشمل..
صار فترة ما عبشوف حدا عبينقد هيك حكي وآخر شخص شفته نقد هلق هوي محاكم دوليا بتشويه الأديان وبتدنيس المقدسات ومطالب بكافة الدول العربية راسه مع مكافئة مالية واذا بدك بحط لك اسماء .

فاي جرأة واي خوف واي نقد ....

حارتنا ديقة عزيزتي

[quote=matya;1082480

وعفوًا طولت عليك [/quote]

خدي راحتك
قديم 08/08/2008   #78
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

طيب بلشنا نقاشنا.. على قصة انو هالمفتي ما حدا بيعترض عليه
اني قلتلك في ناس بتعترض..وانت بتقول لا..
اني بحكي هيك لاني سمعت..وانت بتحكي هيك لانك ما سمعت عن هالشغلة

بقا كل واحد ونظرتو .. خلص

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gabriel عرض المشاركة
اول شي ما بعرف شو هوي الطبيعي اني كون شب ، اي نعم بملفي الشخصي مكتوب شب وشيخ الشباب وهاد شي طبيعي بس فين الصلة الطبيعية بين شبابي والوقفة بهيك موضوع ؟!
تاني شي ليش سألتنيني اذا بقدر اوقف بوجه ولحالك جاوبتي اني ما حاقدر ..
لا ما بقصد انت شب بهالمعنى..متل لما قلك انت شخص ضد هالفتوى..او انت ضد هالفتوى
بينقال انت شب ضد هالفتوى.. هيك القصد

+

سؤالي ما كان طالب جواب منك .. بس لانك بـ رد قلت قليلي حدا بيجرؤ يطلع بالعلن ينتقد وكذا
فـ قلتلك انو هو بيكون بينتقد.. بس مو الكل بيقدر وجه لوجه تجاه هالمفتي..
لانو مو الكل عم يشوفو لحتى ينتقدو وجهًا لوجه..وهالناس يللي بتشوفو ممكن بتنتقدو..واحنا ما بنعرف فيها لانو مو بالاعلام

ع كلٍّ.. رايك.. ووجهة نظرك .. وحر فيها
قديم 08/08/2008   #79
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:

سؤالي ما كان طالب جواب منك .. بس لانك بـ رد قلت قليلي حدا بيجرؤ يطلع بالعلن ينتقد وكذا
فـ قلتلك انو هو بيكون بينتقد.. بس مو الكل بيقدر وجه لوجه تجاه هالمفتي..
لانو مو الكل عم يشوفو لحتى ينتقدو وجهًا لوجه..وهالناس يللي بتشوفو ممكن بتنتقدو..واحنا ما بنعرف فيها لانو مو بالاعلام
طب سؤال الك طالما السيرة انفتحت وانفتحت
ان
ظهرر هاد الشخص الجريء القوي الفحل المقدام البطل الفارس ووقف بوج المفتي وقال له " انت هلق غلطت " بتقديرك شو بده يكون نوع ردة الفعل اللي بده يلاقيها سواء من الشعب او من المفتي نفسه .

هل بده يقدر يعيش حتى يروي لنا شو صار معه !؟!
قديم 08/08/2008   #80
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gabriel عرض المشاركة
طب سؤال الك طالما السيرة انفتحت وانفتحت
ان
ظهرر هاد الشخص الجريء القوي الفحل المقدام البطل الفارس ووقف بوج المفتي وقال له " انت هلق غلطت " بتقديرك شو بده يكون نوع ردة الفعل اللي بده يلاقيها سواء من الشعب او من المفتي نفسه .

هل بده يقدر يعيش حتى يروي لنا شو صار معه !؟!
ادا شخص واحد؟ والله شوف مزاج المفتي

بس بتفرق ادا مجموعة او شخص.. كـ شخص واحد .. ادا مفتي متل المفتي بهالموضوع
"بظن".. ممكن يهدر دمو .. وخرج عن المسموح .. ودخل في الممنوع.."بظن" هيك

بس كـ مجموعة .. يعني تكاتف .. غير شخص واحد

انت شو رايك؟؟

بس شغلة..اني ما سمعت شو صار بحالة شخص واحد عادي انتقد هيك مفتي .. يعني ما وصل بالاعلام
لهيك يمكن بدنا وقائع وكذا مو كل حسب رايي بيصير هيك وهيك
قديم 08/08/2008   #81
شب و شيخ الشباب زوربا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ زوربا
زوربا is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
مطرح اللي انتحر الحسون

إرسال خطاب ICQ إلى زوربا إرسال خطاب MSN إلى زوربا إرسال خطاب Yahoo إلى زوربا

اقتباس:
بالنسبة لقصة انو عم يخلوا لكل ما ليس له اهميه..انو يصرلو اهمية فـ برجع بقول
هالمسلسل ما الو اهمية صحيح..وبالرغم من هيك في الو مشاهدة ومتابعة وانتشار بالوسط العربي
لهيك..ادا اجى مفتي..او رجل الو مكانة مهمة..للتوعية يقول يا جماعة هالمسلسلات الافضل تركها
اني بكون ماني ضد هيك توعية..انو هيك هيك هاللي مالو اهمية ماخد اهمية..فـ لهيك معليش يعطوا توعية
القصة هون انو الكلمات المستعملة ما محبذة ..تكفير..والخ...

بالنسبة للكبت.. فـ المسلسل يمكن ما بس بالخليج منتشر..مين قال بس بالخليج؟

هلأ اني شفت حكي ناس متابعين مسلسل.. انو في مشاهد ما محبذة
يعني في تصرفات وكذا.. بينقال انو ليه لتنوجد..ما لها داعي..وشغلتها متل اثارة مستقصدة

هه.. اول مرة شب بيعبر عن اعجابو بـ نور
نور رائعة......

....
فلا يسعى إلى الطرق السهلة الخالية من الأخطار إلا الضعفاء......
إضافة موضوع جديد  إضافة رد