أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 26/07/2007   #55
شب و شيخ الشباب ryacoub123
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ryacoub123
ryacoub123 is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
ALLENTOWN, PENNSYLVANIA, USA

إرسال خطاب AIM إلى ryacoub123 إرسال خطاب MSN إلى ryacoub123 إرسال خطاب Yahoo إلى ryacoub123

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sarah s عرض المشاركة
حكمت محكمة جزائرية على عجوز يبلغ من العمر 98 سنة بالسجن لمدة خمس سنوات مع ايقاف تنفيذ أربع منها وذلك بعد أن اقدم العجوز على قتل ابنه الجامعي صاحب الأربع والعشرين عاما، وحصلت الحادثة بعد أن قام الشاب بالبصق على القرآن الكريم وتمزيقه.

ووقعت الحادثة في ربيع العام المنصرم في أحد احياء بلدة القبة القريبة من العاصمة الجزائرية، حيث تعيش عائلة مكونة من عجوزين وابنهما الذي وفر له والده جميع متطلباته من سيارة واستئجار بيت له ليتزوج فيه، ووافق على خطبة الفتاة التي يريدها.

وقالت صحيفة "الشروق" الجزائرية إن الابن، المعروف بكثرة دلاله، تخرج من معهد التجارة الدولية بـمدينة "ابن عكنون" لكنه كان سيء الأخلاق، حيث لا يتردد في سب وشتم والديه، وحسبما صرح والد القتيل في إحدى جلسات محاكمته فإن ابنه كان لا يصوم رمضان و لا يتوانى عن السكر في هذا الشهر، وقال إن العلاقة ساءت بينه وبين ابنه عندما أراد الاخير أخذ خطيبته وقضاء أيام في تونس لكن والده رفض بشدة لأنه لم يدخل بها بعد، وخيّره بين نسيان الأمر أو اصطحاب والديها معه، وهو ما رفضه الابن.

ولما أصر الشاب على الزواج طلب منه الوالد التريث حتى ينال شهادة الماجستير، لكنه غضب وحاول ضرب والديه فأودعا شكوى ضده في قسم الشرطة لكنهما سرعان ما تنازلا عنها ليبدأ الابن باحضار الخمر ليسكر في المنزل، ولما قال له الوالد في إحدى المرات: حرام عليك هذا بيت قرآن حمل الشاب القرآن الكريم وبصق عليه ومزقه وردّد "أنا لا أومن بدينكم هذا".

ويتابع الوالد سرد قصته قائلا إنه ثار بعد سماع كلام ابنه فأخرج بندقيته من الخزانة وطلب منه الخروج من المنزل والعودة بعد استعادة وعيه، ولما رد الابن بعبارات قاسية لم يدر الوالد كيف ضغط على الزناد لتخرج رصاصة مصوبة نحو الرجلين، لكن شظاياها أصابت عنق الشاب فقطعت شرايينه ليفارق الحياة.

al ija lay ka7ela am ija 3amaha
ya3ney wo iza sha2 el kur2an
el eslam ma 2alo roo7 etelo ma fe mante2
fe 3endo rabo beyhasbo ma hada hato mu7amy la 2allah

وَظَلَّ عَلَى الأيْدِي تَسَاقَطُ نَفْسُه ويَذْوِي كما يَذْوِي القَضِيبُ مِنَ الرَّنْد

عليهم و العشى خبّيزة
قديم 26/07/2007   #56
شب و شيخ الشباب samsoum
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ samsoum
samsoum is offline

نورنا ب:
Nov 2006

Thumbs up

[quote=اية الرحمان;675092]
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : علي خالد عرض المشاركة

انو اعداء اخوه من امو وابوه عدوو اخوه ابن بلدو عدوو جارو عدوو اخوه بالدين عدوو
اخي ادا عم تحكي عن الارهابيين بالجزائر فستوب لانو ان طلعت او نزلت فهنن ارهابيين قتلة سفاحين ومجرمين (والرؤوس المدبرة مربية كروش ولحي وعم تتفسح باوروبا بين الشقراوات)والشبا يالي نفوسهم ضعيفة عم ينفدو خطط هلكبار

شوف الشعب سامحهم وطلع وئام مدني ومصالحة وطنية وبعد ما رجعو لمعايشة ضحايايهم واهالي ضحاياهم انقلبو ورجعو للقتل لك ديل الكلب عمرو ما ينعدل خسارة فيهم المسامحة بس نحنا عملنا يالي علينا عطيناهم فرصة وهنن ما قدروها لانو عطشانين دماء

تسمح لي ولاي قدر الحمد لله على قدارتي التي جعلتني اميز بين الحق والباطل وان كان بوسعك ان تمنعني من دخول الجنة فلا تقصر وطريقة كلامك اكبر دليل على انك متعصب (لا اسمحلك)انت مين لتسمح وما تسمح الله بس يالي عندو الحق انو يسمح او لا طيب مادمت حارق دمك روح لافغانستان جاهد معهم واقتل واغتصب وشرد ويتم امة لااله الا الله

الله يثتب عليك العقل والدين ياحق ومادمت لم اوجه لك اصبع الاتهام فبلاه الحكي الماسخ(لن اسمح لكي ولاي قدر يعني انا قدرة بقى احترم حالك متل ما انا محترمتك)

بعدين لتكون ارهابي جزائري بس قلي اه وراح تشوف من زمان بدي قابل واحد فيهم لاعطيه درس ما بينساه طول عمرو علي عملوه بالشعب الجزائري الثوري يالي ريحتو كانت متل المسك

وراح اعطيك مثال صغير مع انو مو شي ينقال ويفتخر فيه الواحد نهائي بس هدول اخواننا وما بدنا نخبي على بعض

الانسان يالي باسم الدين يدخل بيت حدا من دون دعوة صاحب البيت و ياخد رضيع من دراع امو وهو بيرضع
صاحبو يحط مقلاية يعبيها زيت بس يغلي بزت الصبي فيها وواحد ماسك الام وبس يستوي ياكلو قدامها هالمخلوقة ياناس تحرق قلبها وعقلها فرقع وجنت ولا اغتصبوها قدام زوجها كل هاد لانو زوجها ما قبل يعطيهم مصاري لدعم جماعات قال بدهم ينظفو الجزائر

وكل هاد جهاد لا والله مو جهاد هاد اجرام وارهاب وانتو احكمو على هالقصة الواقعية وياما وياما صار تحت اسم الجهاد في سبيل الله بالجزائر وحاشاه رب العالمين مو بحاجة لواسطة او لحدا وما خلق البشر ليعدبهم ويسلط عليه مهابيل ترعبهم وترهبهم

شباب لا تواخزوني على ردودي الجاية بهالموضوع بس الارهاب بالجزائر بخليني افقد ادبي وعقلي بس لساتني عند كلامي السابق دكره
تحياتي للجميع واعدروني
قديم 27/07/2007   #57
شب و شيخ الشباب علي خالد
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ علي خالد
علي خالد is offline

نورنا ب:
Jul 2007

[quote=اية الرحمان;675092][quote=علي خالد;674598]

اخي ادا عم تحكي عن الارهابيين بالجزائر فستوب لانو ان طلعت او نزلت فهنن ارهابيين قتلة سفاحين ومجرمين (والرؤوس المدبرة مربية كروش ولحي وعم تتفسح باوروبا بين الشقراوات)والشبا يالي نفوسهم ضعيفة عم ينفدو خطط هلكبار

شوف الشعب سامحهم وطلع وئام مدني ومصالحة وطنية وبعد ما رجعو لمعايشة ضحايايهم واهالي ضحاياهم انقلبو ورجعو للقتل لك ديل الكلب عمرو ما ينعدل خسارة فيهم المسامحة بس نحنا عملنا يالي علينا عطيناهم فرصة وهنن ما قدروها لانو عطشانين دماء

تسمح لي ولاي قدر الحمد لله على قدارتي التي جعلتني اميز بين الحق والباطل وان كان بوسعك ان تمنعني من دخول الجنة فلا تقصر وطريقة كلامك اكبر دليل على انك متعصب (لا اسمحلك)انت مين لتسمح وما تسمح الله بس يالي عندو الحق انو يسمح او لا طيب مادمت حارق دمك روح لافغانستان جاهد معهم واقتل واغتصب وشرد ويتم امة لااله الا الله

الله يثتب عليك العقل والدين ياحق ومادمت لم اوجه لك اصبع الاتهام فبلاه الحكي الماسخ(لن اسمح لكي ولاي قدر يعني انا قدرة بقى احترم حالك متل ما انا محترمتك)

بعدين لتكون ارهابي جزائري بس قلي اه وراح تشوف من زمان بدي قابل واحد فيهم لاعطيه درس ما بينساه طول عمرو علي عملوه بالشعب الجزائري الثوري يالي ريحتو كانت متل المسك

وراح اعطيك مثال صغير مع انو مو شي ينقال ويفتخر فيه الواحد نهائي بس هدول اخواننا وما بدنا نخبي على بعض

الانسان يالي باسم الدين يدخل بيت حدا من دون دعوة صاحب البيت و ياخد رضيع من دراع امو وهو بيرضع
صاحبو يحط مقلاية يعبيها زيت بس يغلي بزت الصبي فيها وواحد ماسك الام وبس يستوي ياكلو قدامها هالمخلوقة ياناس تحرق قلبها وعقلها فرقع وجنت ولا اغتصبوها قدام زوجها كل هاد لانو زوجها ما قبل يعطيهم مصاري لدعم جماعات قال بدهم ينظفو الجزائر

وكل هاد جهاد لا والله مو جهاد هاد اجرام وارهاب وانتو احكمو على هالقصة الواقعية وياما وياما صار تحت اسم الجهاد في سبيل الله بالجزائر وحاشاه رب العالمين مو بحاجة لواسطة او لحدا وما خلق البشر ليعدبهم ويسلط عليه مهابيل ترعبهم وترهبهم

شباب لا تواخزوني على ردودي الجاية بهالموضوع بس الارهاب بالجزائر بخليني افقد ادبي وعقلي بس لساتني عند كلامي السابق دكره
تحياتي للجميع واعدروني

[/qu

اللهم رب السماوات والارض عالم الغيب والشهاده انت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون اهدانا الى ما اختلف فيه من الحق انك تهدي من تشاء الى صراط مستقيم
لست مطلع على الملف الجزائري لكي احكم عليه ولكن لدي ثوابت اريد طرحها وارجو ان اسمع الرد عليها

اولا:الخطأ موجود في كل مكان وحتى المجاهدين يقعون باخطاء

ثانيا : عندما اتحدث عن المجاهدين اعني الصادقين منهم لان الله وحده يعلم خائنت الاعين وما تخفي الصدور

ثالثا : انا مع كل من يخالف اليهود والنصارى والطواغيت ولكني في نفس الوقت غير متفق معه بكل شيئ

رابعا : الشيئ الذي اؤمن به ان هناك خياريين لا ثالث لهما اما ان تكون مع اليهود وامريكا والعملاء والخون والطواغيت والكفار(فريق الكفر )او ان تكون مع المؤمنيين الموحدين والمجاهدين الصادقين(فريق الحق)

خامسا : اعتقد ان المسلم يحب الاسلام ودين الله ويتمنى تحرير ارض الاسلام من الاحتلال والشرك ولكن في بعض الاحيان كما حدث مع ايه الرحمن يكون منخدع من الاعلام فيهاجم الحق والمجاهدين والاصل ان لا اصوب سهامي وقلمي لمن ترك ماله واملاكه وتجارته وزوجته واولاده من اجل الله ومن اجل نصر الله حتى لو اخطأ والاصل ان اهاجم الكفار وامريكا واليهود وليس العكس فكيف اسكت عن كل جرائم ابناء القرده والخنازير وابناء الصليب المكسور كي اهاجم المجاهدين؟؟؟؟

سادسا: الحكومات تعطل حكم الله في الارض فلماذا لم تهاجم من يتطاول على الله ويتحدى الله ويحكم على هواه والله امره ان يحكم بشرع الاسلام ؟ الزنا منتشر بالجزائر فلماذا لم تعلق وتهاحم ؟ الفساد الخمر والدعاره والرشوه والسرقه والابتزاز وامور كثير لماذا لم تهاجم كل هذا التطاول ؟؟؟؟ ولكنك تهاجم المجاهدين ؟؟ فهل انت تقول الحق؟ والله لم انك انكرت على الحكام وعلى الفساد الذي يحدث بالجزائر وكذلك على اخطاء المجاهدين لاحترمتك لانك تقول الحق وما تعتقده انه حق ولكنك للاسف تتطاول على المجاهدين وتركع امام الطواغيت واقول لك احذر على نفسك من النفاق

كل من يهاجم الجهاد واهله ويصفه بالارهاب فهو منافق
انت وامثالك تحكموا على الناس هذا ارهابي هذا مجرم هذا ليس مسلم ولا دليل لكم فقط مجرد قناعات مبنيه على الاعلام الكاذب وعندما نقول من ترك الصلاه فهو كافر (قال عليه السلام العهد الذي بيننا وبينهم الصلاه فمن تركها فقد كفر )تهاجموننا وتقولون انتم تكفيريه انتم افغان وتقولون لنا لا يحق لكم ان تحكموا على الناس من انتم الله الذي يحكم ويدخل الجنه وهذا هو النفاق والنتاقض (ايه الرحمن)انت الان حكمت على المجاهدين ولكن ترفض ان نحكم عليك انت متناقض تصف المجاهدين بالارهاب والتخلف والرجعيه وتصدر بحقنا الاحكام كانك رب وترفض ان نحكم على من ترك الصلاه بانه كافر تكفروننا وتدعون اننا ارهابيه ويجب القضاء علينا بيننا لا يحق لنا ان نقول شيئ ولا نحكم على شيئ

حكام العرب قتلوا الكثير من المسلمين وظلموهم اذكرك ب حافظ الاسد ماذا فعل بحماه وحمص وماذا فعل بمخيم تل الزعتر؟ كم قتل من المسلمين؟ لماذا لم تهاجمه _الجيش الباكستاني ينتهك حرمه بيت الله(المسجد الاحمر )ويقتل مئه وتسعون مسلم طفل وامرأه في داخل المسجد لماذا لم تقل شيئ وكم قتل من المسلمين؟؟ ولكنك جبان فقط جبان تتطاول على المجاهدين وتركع امام الطواغيت

رواندا دوله افريقيه سنه 1994قتل فيها 800الف مسلم(800000)ونحن نتابع كاس العالم وقال بيل كلنتون بعد ذلك بخمس سنوات انه يشعر بالاحباط لانه لم يتمكن من ايقاف المجزره؟ الان اوجه لك سؤال هل انت فعلا مهتم لدم المسلم؟ هل انت مهتم لحال المسلمين اعراضنا تغتصب مقدساتنا تهان وارض الاسلام تحتل والرسول يسب وكتاب الله يدنس وانت تقف بصف اعداء الاسلام وتتبع اخطاء المجاهدين وتحاربهم انا لا اقول ان المجاهدين معصومون واعترف ان هناك اخطاء كثيره ولكن لن اقول كلمه احارب بها الاسلام واخدم بها الكفر واعداء الاسلام

قبل ان تسدد قلمك اعلم اننا مجاهدون_ اللهم انصرنا بالتوحيد وثبتنا على الحق وانصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان اللهم امين

الله المعبود بحق

آخر تعديل علي خالد يوم 27/07/2007 في 02:19. السبب: تصحيح خطأ
قديم 27/07/2007   #58
شب و شيخ الشباب samsoum
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ samsoum
samsoum is offline

نورنا ب:
Nov 2006

[quote=علي خالد;675858][quote=اية الرحمان;675092]
اقتباس:

تحياتي للجميع واعدروني

[/qu

اللهم رب السماوات والارض عالم الغيب والشهاده انت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون اهدانا الى ما اختلف فيه من الحق انك تهدي من تشاء الى صراط مستقيم
لست مطلع على الملف الجزائري لكي احكم عليه ولكن لدي ثوابت اريد طرحها وارجو ان اسمع الرد عليها

اولا:الخطأ موجود في كل مكان وحتى المجاهدين يقعون باخطاء

ثانيا : عندما اتحدث عن المجاهدين اعني الصادقين منهم لان الله وحده يعلم خائنت الاعين وما تخفي الصدور

ثالثا : انا مع كل من يخالف اليهود والنصارى والطواغيت ولكني في نفس الوقت غير متفق معه بكل شيئ

رابعا : الشيئ الذي اؤمن به ان هناك خياريين لا ثالث لهما اما ان تكون مع اليهود وامريكا والعملاء والخون والطواغيت والكفار(فريق الكفر )او ان تكون مع المؤمنيين الموحدين والمجاهدين الصادقين(فريق الحق)

خامسا : اعتقد ان المسلم يحب الاسلام ودين الله ويتمنى تحرير ارض الاسلام من الاحتلال والشرك ولكن في بعض الاحيان كما حدث مع ايه الرحمن يكون منخدع من الاعلام فيهاجم الحق والمجاهدين والاصل ان لا اصوب سهامي وقلمي لمن ترك ماله واملاكه وتجارته وزوجته واولاده من اجل الله ومن اجل نصر الله حتى لو اخطأ والاصل ان اهاجم الكفار وامريكا واليهود وليس العكس فكيف اسكت عن كل جرائم ابناء القرده والخنازير وابناء الصليب المكسور كي اهاجم المجاهدين؟؟؟؟

سادسا: الحكومات تعطل حكم الله في الارض فلماذا لم تهاجم من يتطاول على الله ويتحدى الله ويحكم على هواه والله امره ان يحكم بشرع الاسلام ؟ الزنا منتشر بالجزائر فلماذا لم تعلق وتهاحم ؟ الفساد الخمر والدعاره والرشوه والسرقه والابتزاز وامور كثير لماذا لم تهاجم كل هذا التطاول ؟؟؟؟ ولكنك تهاجم المجاهدين ؟؟ فهل انت تقول الحق؟ والله لم انك انكرت على الحكام وعلى الفساد الذي يحدث بالجزائر وكذلك على اخطاء المجاهدين لاحترمتك لانك تقول الحق وما تعتقده انه حق ولكنك للاسف تتطاول على المجاهدين وتركع امام الطواغيت واقول لك احذر على نفسك من النفاق

كل من يهاجم الجهاد واهله ويصفه بالارهاب فهو منافق
انت وامثالك تحكموا على الناس هذا ارهابي هذا مجرم هذا ليس مسلم ولا دليل لكم فقط مجرد قناعات مبنيه على الاعلام الكاذب وعندما نقول من ترك الصلاه فهو كافر (قال عليه السلام العهد الذي بيننا وبينهم الصلاه فمن تركها فقد كفر )تهاجموننا وتقولون انتم تكفيريه انتم افغان وتقولون لنا لا يحق لكم ان تحكموا على الناس من انتم الله الذي يحكم ويدخل الجنه وهذا هو النفاق والنتاقض (ايه الرحمن)انت الان حكمت على المجاهدين ولكن ترفض ان نحكم عليك انت متناقض تصف المجاهدين بالارهاب والتخلف والرجعيه وتصدر بحقنا الاحكام كانك رب وترفض ان نحكم على من ترك الصلاه بانه كافر تكفروننا وتدعون اننا ارهابيه ويجب القضاء علينا بيننا لا يحق لنا ان نقول شيئ ولا نحكم على شيئ

حكام العرب قتلوا الكثير من المسلمين وظلموهم اذكرك ب حافظ الاسد ماذا فعل بحماه وحمص وماذا فعل بمخيم تل الزعتر؟ كم قتل من المسلمين؟ لماذا لم تهاجمه _الجيش الباكستاني ينتهك حرمه بيت الله(المسجد الاحمر )ويقتل مئه وتسعون مسلم طفل وامرأه في داخل المسجد لماذا لم تقل شيئ وكم قتل من المسلمين؟؟ ولكنك جبان فقط جبان تتطاول على المجاهدين وتركع امام الطواغيت

رواندا دوله افريقيه سنه 1994قتل فيها 800الف مسلم(800000)ونحن نتابع كاس العالم وقال بيل كلنتون بعد ذلك بخمس سنوات انه يشعر بالاحباط لانه لم يتمكن من ايقاف المجزره؟ الان اوجه لك سؤال هل انت فعلا مهتم لدم المسلم؟ هل انت مهتم لحال المسلمين اعراضنا تغتصب مقدساتنا تهان وارض الاسلام تحتل والرسول يسب وكتاب الله يدنس وانت تقف بصف اعداء الاسلام وتتبع اخطاء المجاهدين وتحاربهم انا لا اقول ان المجاهدين معصومون واعترف ان هناك اخطاء كثيره ولكن لن اقول كلمه احارب بها الاسلام واخدم بها الكفر واعداء الاسلام

قبل ان تسدد قلمك اعلم اننا مجاهدون_ اللهم انصرنا بالتوحيد وثبتنا على الحق وانصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان اللهم امين
بالرغم من انني قررت ان لا اكمل النقاش العقيم معك، ولكن احببت فقط ان اوضح لك شيء واحد، لأن الغشاوة التي تغطي بصيرتكم تجعلكم ترون الحقيقة بالمقلوب
اريد ان اجيبك فقط على موضوع الصلاة، انت تقارن بين تارك الصلاة وتصفه بالكافر وبين الارهابي والمجرم، فكلاهما كفرة بنظرك، ربما يكون هذا صحيحا، ولكن الفرق الشاسع بين الاثنين، هو ان تارك الصلاة لا يسبب لك اي أذى او ضرر بتركه لصلاته، لم نعلم في يوم من الايام بأن مجموعة بريئة من النساء والاطفال والشيوخ قد ماتو او اصيبوا باي اذى لأن فلان ترك صلاته،بينما الارهابي والمجرم فهو يقتل ويدمر ويرتكب المجازر البشعة باسم الدين،وتجده يصلي ويصوم .. الخ
والسؤال الذي لابد منه، من الذي خولكم لتكفروا تارك الصلاة وتحاسبوه؟؟؟ هناك كلام في كتاب الله ينص على عقوبات ستلحق بتارك الصلاة يوم الحساب، فمن انتم حتى تجعلوا من انفسكم عصا الله التي تخوفون بها البشر الآمنين، انظروا الى اين وصل البشر، وانتم تريدون تأسيس امارة الاسلام، لتعيدو البلاد والعباد مئات الى عصور الجهل والتخلف، بحجة تطبيق الاسلام الصحيح، يا أخي انت وجماعتك طبقوا الاسلام على انفسكم، كما ترونه انتم صحيحا(برأيكم) ودعوا الخلق للخالق، لا تنصبوا انفسكم قضاة على البشر، وانظروا الى اين اوصلتم سمعة الاسلام
كلمة اخيرة ( من قتل نفسا بغير حق، لن يغفر الله ذنبه الى يوم الدين)، خلي هالكلام دائما ببالك
ليس لي عودة
سلام
قديم 27/07/2007   #59
شب و شيخ الشباب علي خالد
عضو
-- أخ لهلوب --

علي خالد is offline

نورنا ب:
Jul 2007

[quote=samsoum;675893][quote=علي خالد;675858]
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اية الرحمان عرض المشاركة
بالرغم من انني قررت ان لا اكمل النقاش العقيم معك، ولكن احببت فقط ان اوضح لك شيء واحد، لأن الغشاوة التي تغطي بصيرتكم تجعلكم ترون الحقيقة بالمقلوب
اريد ان اجيبك فقط على موضوع الصلاة، انت تقارن بين تارك الصلاة وتصفه بالكافر وبين الارهابي والمجرم، فكلاهما كفرة بنظرك، ربما يكون هذا صحيحا، ولكن الفرق الشاسع بين الاثنين، هو ان تارك الصلاة لا يسبب لك اي أذى او ضرر بتركه لصلاته، لم نعلم في يوم من الايام بأن مجموعة بريئة من النساء والاطفال والشيوخ قد ماتو او اصيبوا باي اذى لأن فلان ترك صلاته،بينما الارهابي والمجرم فهو يقتل ويدمر ويرتكب المجازر البشعة باسم الدين،وتجده يصلي ويصوم .. الخ
والسؤال الذي لابد منه، من الذي خولكم لتكفروا تارك الصلاة وتحاسبوه؟؟؟ هناك كلام في كتاب الله ينص على عقوبات ستلحق بتارك الصلاة يوم الحساب، فمن انتم حتى تجعلوا من انفسكم عصا الله التي تخوفون بها البشر الآمنين، انظروا الى اين وصل البشر، وانتم تريدون تأسيس امارة الاسلام، لتعيدو البلاد والعباد مئات السنين الى الوراء، بحجة تطبيق الاسلام الصحيح، يا أخي انت وجماعتك طبقوا الاسلام على انفسكم، كما ترونه انتم صحيحا(برأيكم) ودعوا الخلق للخالق، لا تنصبوا انفسكم قضاة على البشر، وانظروا الى اين اوصلتم سمعة الاسلام
كلمة اخيرة ( من قتل نفسا بغير حق، لن يغفر الله ذنبه الى يوم الدين)، خلي هالكلام دائما ببالك
ليس لي عودة
سلام
احترم جهلك ولكن سوف ارد عليه لان هناك من سوف يشاهد شبهاتك

اولا ترك الصلاه كفر وانا لم افتي من عندي هذا حكم الله وسوف اثبته قال تعالى فان تابوا واقاموا الصلاه واتوا الزكاه فاخوانكم في الدين ونفصل الايات لقوم يعلمون)فهل انت من القوم الذين يعلمون الله وضع شرط وهو التوبه واقامه الصلاه وايتاء الزكاه وهذا ديل مفصل بان من لم يصلي ليس اخ لنا وليس مسلم واذكرك ان ابليس كفر لانه لم يسجد لادم فكيف انت مقتنع ان الشخص الذي يرفض السجود لله هو مسلم
الدليل الثاني قال عليه السلام العهد الذي بيننا وبينهم الصلاه فمن تركها فقد كفر_هذا نص واضح بكفر تارك الصلاه

الدليل الثالث قال عليه السلام امرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله ويقيموا الصلاه ويؤتوا الزكاه _اذا الامر جاء للنبي من الله ان يقاتل الناس ليس فقط ليشهدوا ان الله واحد بل ليقيموا الصلاه ويؤتوا الزكاه
الدليل الرابع قال تعالى ويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون_الله يتوعد من ياخر الصلاه(ساهون)عن وقتها بويل وهو وادي في جهنم من ياخر الصلاه سوف يصلى بالنار فكيف من يتركها او ينكرها؟؟؟؟
وهناك عشرات الادله الوقت لا يكفي لطرحها واذا اردت اكتب موضوع حكم تارك الصلاه وسيوف اقدم لك كل ما تريد

الذي خولنا بتكفير تارك الصلاه الله ورسوله (لا يحق لانسان ان يكفر مسلم الا من كفره الله ورسوله _)الله ورسوله كفروا تارك الصلاه ونحن نقول بقولهم

الرد على الشبه الثانيه

تطبيق الاسلام يعيد الناس للوراء الف سنه هذا كلام باطل وبه تطاول على الله الذي لم تعرف قدره الاسلام دين الله فهو عادل بعدل الله ورحيم برحمه الله وعزيز ومنتقم من الكفار بعزه الله وانتقامه_الله يعلم غيب السماوت والارض وانزل نظام اسلامي صالح لكل زمان ومكان وبقولك ان الاسلام تخلف فانت تتطاول على من وضعه وهو الله وتنسب له التخلف فهل الديمقراطيه الذي اسسها انسان ووضع قواعدها افضل من الاسلام الذي وضع قواعده الله وهل تقارن الانسان وعلمه بعلم الله هذا طعن بالله فاحذر على نفسك من نفسك فهذه عباره بها كفر عظيم بعلم الله فانت تنسب لله الجهل بالغيب وتصف ان النظام الذي وضعه الله نظام فاشل لا يصلح لهذا الزمان واذكرك بقول الله تعالى(يحلفون بالله ما قالوا ولقد قالوا كلمه الكفر وكفروا بعد اسلامهم وهموا بما لم ينالوا وما نقموا الا ان اغناهم الله ورسوله من فضله فان يتوبوا يكن خير لهم وان يتولوا يعذبهم الله عذابا اليما في الدنيا والاخره وما لهم في الارض من ولي ولا نصير

الرد على الشبهه الثالثه(من قتل نفس بغير نفس لن يغفر الله ذنبه الى يوم القيامه )اقول نعم من تعمد قتل مسلم فجزاؤه جهنم خالد فيها وهناك قتل بعمد وقتل بالخطأ ولا يوجد مسلم او مجاهد يتعمد قتل مسلم_دم المسلم لا نفرط به فالمجاهدون يدافعون عن المسلمين واعراضهم _واقول ان الله يغفر جميع الذنوب والتوبه مفتوحه حتى تغرغر النفس فلا تتخذ من نفسك اله _الدليل قال تعالى ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء..اذا كل الذنوب تغفر بالتوبه ولكن الشيئ الوحيد الذي لا يغفر الله هو الشرك
واقول ان دم المسلم غالي وان تهدم الكعبه المشرفه حجر حجر اهون عند الله من قتل مسلم وانا اشهد الله اني عدو لكل من يقتل مسلم متعمد متعمد وليس بالخطأ

قبل ان تسدد قلمك اعلم اننا مجاهدون _اللهم انصرنا بالتوحيد وثبتنا على الحق وانصر المجاهدين في سبيلك اللهم امين

آخر تعديل علي خالد يوم 27/07/2007 في 03:36. السبب: تصحيح خطأ
قديم 27/07/2007   #60
شب و شيخ الشباب sadooka
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ sadooka
sadooka is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
للأسف بحلب

إرسال خطاب MSN إلى sadooka

اقتباس:
امين
أي بشرفي لك علي .... عطيا من عندك .... روووووووووووح شايفلك
طير وعلي

ريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم بنا
قديم 27/07/2007   #61
شب و شيخ الشباب علي خالد
عضو
-- أخ لهلوب --

علي خالد is offline

نورنا ب:
Jul 2007

والاصل ان ننتمي للتوحيد ولكن ربي واحد وهو(المعبود بحق)وكل ارض الاسلام هي ارضي فانا انتمي للتوحيد وكل مسلم اخي حتى لو كان في الصين وكل كافر عدوي حتى لو كان اخي ابن امي وابي ودم المسلم غالي لا اتهاون به _اللهم انصرنا بالتوحيد وثبتنا على الحق وانصر المجاهدين في سبيلك اللهم امين
قديم 27/07/2007   #62
شب و شيخ الشباب sadooka
عضو
-- قبضاي --

sadooka is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
للأسف بحلب

اقتباس:
وكل كافر عدوي حتى لو كان اخي ابن امي وابي
أخي بدك مع احترامي الك .... بدك مع عدم احترامي الك
الحيييييييييييييط بيتم حييييييييييييييييييييييط لو شو ما صاااااااااااااااااااااااار
ولك يمكن الحيط اذا حكيت معو نفس الجملة شي 4376092045927460592876 سنة يقتنع .... أما أمثالك :
فمستحيييييييييييييييييييييل ولك فالج لا تعالج
ولك لسا بيسألو من وين بيجينا التخلف
قديم 27/07/2007   #63
شب و شيخ الشباب علي خالد
عضو
-- أخ لهلوب --

علي خالد is offline

نورنا ب:
Jul 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sadooka عرض المشاركة
أخي بدك مع احترامي الك .... بدك مع عدم احترامي الك
الحيييييييييييييط بيتم حييييييييييييييييييييييط لو شو ما صاااااااااااااااااااااااار
ولك يمكن الحيط اذا حكيت معو نفس الجملة شي 4376092045927460592876 سنة يقتنع .... أما أمثالك :
فمستحيييييييييييييييييييييل ولك فالج لا تعالج
ولك لسا بيسألو من وين بيجينا التخلف
التخلف ياتي عندما تكون جاهل بدينك
قال تعالى يا ايها الذين امنوا لا تتخذوا اباءكم واخوانكم اولياء ان استحبوا الكفر على الايمان ومن يتولهم منكم
فؤلائك هم الظالمين _الظالم الذي يتولى اخوه او ابوه اذا كانوا كافرين

قال تعالى (ما كان للنبي والذين امنوا ان يستغفروا للمشركين ولو كانوا اولي قربي من بعد ان تبين لهم انهم اصحاب الجحيم

الدليل الثالث قال تعالى وما كان استغفار ابراهيم لابيه اى عن موعده وعدها اياه فلما تبين له انه عدو لله تبرأ منه ان ابراهيم لاواه حليم

الدليل الرابع سيدنا نوح تبرأ من ابنه لانه كفر (انه ليس من اهلك)هذا قول الله لنوح ان ابنه ليس من اهله لانه كافر

الدليل الخامس قال تعالى يا ايها الذين امنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى اولياء بعضهم اولياء بعض

الدليل السادس ابو لهب عم الرسول ولكن الرسول عاده لانه كافر قال تعالى (تبت يدا ابو لهب وتب)

اذا نحن المسلمين نوالي كل مسلم ونعادي كل كافر فنحن لا ننتمي لعرق او دم او عشيره او مذهب او قوميه او ارض نحن ننتمي للاسلام وللتوحيد وكل مسلم اخ لنا حتى لو كان في الصين وكل كافر عدو حتى لو كان اخي ابن امي وابي وكل ارض الاسلام هي ارضي

آخر تعديل علي خالد يوم 27/07/2007 في 04:15. السبب: تعدليل سريع
قديم 27/07/2007   #64
شب و شيخ الشباب علي خالد
عضو
-- أخ لهلوب --

علي خالد is offline

نورنا ب:
Jul 2007

اللهم انصرنا بالتوحيد وثبتنا على الحق اللهم امين
قديم 27/07/2007   #65
شب و شيخ الشباب Lord Of Dark
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Lord Of Dark
Lord Of Dark is offline

نورنا ب:
May 2007

[quote=علي خالد;675905][quote=samsoum;675893]
اقتباس:

تجاهلت ردي الأول حضرة المفتي علي خالد ... ولكن استمريت بعرضك لجرائد وسرد قصصي وتجاهلت أن متصفحي النت لايحملون التشويق القصصي الطويل وما إلى ذلك ..

أريدك انت تنظر لنقاطك التالية بتمعن وقد أختصرت لإبعاد الملل .. مع التوقع بتجاهلك الثالث " وادعوك لتبحت عن تجاهلك الثاني "

اولا ترك الصلاه كفر وانا لم افتي من عندي هذا حكم الله وسوف اثبته قال تعالى فان تابوا واقاموا الصلاه واتوا الزكاه فاخوانكم في الدين ونفصل الايات لقوم يعلمون)

إِنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ لِلنَّاسِ بِالْحَقِّ فَمَنِ اهْتَدَى فَلِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ {39/41}الزمر

الدليل الثاني قال عليه السلام العهد الذي بيننا وبينهم الصلاه فمن تركها فقد كفر_هذا نص واضح بكفر تارك الصلاه

وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلكِن يُضِلُّ مَن يَشَاء وَيَهْدِي مَن يَشَاء وَلَتُسْأَلُنَّ عَمَّا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ {16/93}النحل .

الدليل الثالث قال عليه السلام امرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله ويقيموا الصلاه ويؤتوا الزكاه _اذا الامر جاء للنبي من الله ان يقاتل الناس ليس فقط ليشهدوا ان الله واحد بل ليقيموا الصلاه ويؤتوا الزكاه

وَلَا تُطِـعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ وَدَعْ أَذَاهُـمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِـيلًا {33/48} الاحزاب .

إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِيـنَ هَادُواْ وَالصَّابِؤُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وعَمِلَ صَالِحًا فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ {5/69} المائدة .

وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلاَّ بِالْحَـقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ {15/85} الحجر

الذي خولنا بتكفير تارك الصلاه الله ورسوله (لا يحق لانسان ان يكفر مسلم الا من كفره الله ورسوله _)الله ورسوله كفروا تارك الصلاه ونحن نقول بقولهم

تطبيق الاسلام يعيد الناس للوراء الف سنه هذا كلام باطل وبه تطاول على الله الذي لم تعرف قدره الاسلام دين الله فهو عادل بعدل الله ورحيم برحمه الله وعزيز ومنتقم من الكفار بعزه الله وانتقامه_

لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَـنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ {2/256} البقرة .

فَإِذا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاء حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَـوْ يَشَاء اللَّهُ لَانتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِن لِّيَبْلُوَ بَعْضَكُم بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَن يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ {47/4}محمد.

(يحلفون بالله ما قالوا ولقد قالوا كلمه الكفر وكفروا بعد اسلامهم وهموا بما لم ينالوا وما نقموا الا ان اغناهم الله ورسوله من فضله فان يتوبوا يكن خير لهم وان يتولوا يعذبهم الله عذابا اليما في الدنيا والاخره وما لهم في الارض من ولي ولا نصير

فَإنْ حَآجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِيَ لِلّهِ وَمَنِ اتَّبَعَنِ وَقُل لِّلَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ وَالأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُواْ فَقَدِ اهْتَـدَواْ وَّإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّمـَا عَلَيْكَ الْبَلاَغُ وَاللّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ {3/20} ال عمران .

الرد على الشبهه الثالثه(من قتل نفس بغير نفس لن يغفر الله ذنبه الى يوم القيامه )اقول نعم من تعمد قتل مسلم فجزاؤه جهنم خالد فيها وهناك قتل بعمد وقتل بالخطأ ولا يوجد مسلم او مجاهد يتعمد قتل مسلم_ .............................

واقول ان دم المسلم غالي وان تهدم الكعبه المشرفه حجر حجر اهون عند الله من قتل مسلم وانا اشهد الله اني عدو لكل من يقتل مسلم متعمد متعمد وليس بالخطأ .......................

قبل ان تسدد قلمك اعلم اننا مجاهدون _اللهم انصرنا بالتوحيد وثبتنا على الحق وانصر المجاهدين في سبيلك اللهم امين ..................

ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ {16/125} النحل .
ملاحظة هل برأيك كل ما اخبرته لك ومشكورة " آية الرحمن " هو إعلام أو قيل عن قال إذا لم تشعر بصدق ما أوصلته بردها فأعتقد أنه هيهات لك أن تجد قلب لك بين ضلوعك فقد تحجر ...

والآن إذا ما زلت منغلقاً للدعوى على الجهاد وبحد السيف فمبروك لك إسلامك وهنيئاً لك جهادك المقنع وبوركت أصوليتك ... ولكن أنظر أين أصبحنا وحاكم ضميرك إن وجد فهل تسائلت يوما من امد مجاهدينك الأصوليين في " العراق " بالأسلحة " XM16E1 / M-16 " وغيرها ومن دفع ثمنها " وأيضا في فلسطين و .... !!!!

وأين العرب من " الأصولية والإرهاب " وأين تذهب أموالهم ... اعتقد لن تجد الإجابة فالمشكلة ليست بقلبك ؟؟؟

ونعمة المحبة

I like the happiness but I don't have a good smile
+ أخوية الراعي الصالح +
قديم 27/07/2007   #66
شب و شيخ الشباب sadooka
عضو
-- قبضاي --

sadooka is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
للأسف بحلب

اقتباس:
اذا نحن المسلمين نوالي كل مسلم ونعادي كل كافر فنحن لا ننتمي لعرق او دم او عشيره او مذهب او قوميه او ارض نحن ننتمي للاسلام وللتوحيد وكل مسلم اخ لنا حتى لو كان في الصين وكل كافر عدو حتى لو كان اخي ابن امي وابي وكل ارض الاسلام هي ارضي
نفس ردي السابق .... لا تغير فيو شي .... بس اذا بتحب كتر شوي التحشيكات
قديم 27/07/2007   #67
post[field7] اية الرحمان
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ اية الرحمان
اية الرحمان is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
فوق برج عالي

راح ارجع بعدين لرد عليك اخ علي خالد لانو الظاهر فايت بالعرض بهالموضوع

اعددت للشعراء سما ناقعا*********فسقيت اولهم بكاس الاخر
بعشق سوريا واهلها تكريما لها لانها القلب النابض لجسد ممتد من المحيط الى الخليج
فعاشت حرة مستقلة ودامت لندوم نحن العرب
قديم 28/07/2007   #68
شب و شيخ الشباب علي خالد
عضو
-- أخ لهلوب --

علي خالد is offline

نورنا ب:
Jul 2007

[quote=Lord Of Dark;676021][quote=علي خالد;675905]
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : samsoum عرض المشاركة

ملاحظة هل برأيك كل ما اخبرته لك ومشكورة " آية الرحمن " هو إعلام أو قيل عن قال إذا لم تشعر بصدق ما أوصلته بردها فأعتقد أنه هيهات لك أن تجد قلب لك بين ضلوعك فقد تحجر ...

والآن إذا ما زلت منغلقاً للدعوى على الجهاد وبحد السيف فمبروك لك إسلامك وهنيئاً لك جهادك المقنع وبوركت أصوليتك ... ولكن أنظر أين أصبحنا وحاكم ضميرك إن وجد فهل تسائلت يوما من امد مجاهدينك الأصوليين في " العراق " بالأسلحة " XM16E1 / M-16 " وغيرها ومن دفع ثمنها " وأيضا في فلسطين و .... !!!!

وأين العرب من " الأصولية والإرهاب " وأين تذهب أموالهم ... اعتقد لن تجد الإجابة فالمشكلة ليست بقلبك ؟؟؟

ونعمة المحبة
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وصلى الله على سيدنا محمد واله وسلم وبعد

اولا انت رددت علي بايات تتحدث عن اهل الكتاب وانا كنت اتحدث عن النفاق واهله (من يدعي الاسلام)فانت للاسف تستدل بايات بغير مكانها

النقطه الثانيه الموضوع هو الجهاد والاصل ان تفرق بين الدعوه والجهاد الدعوه تكون بالين والصبر والعلم والحكمه ولكن الجهاد يكون بالمال والنفس فانت استرشدت مره ثانيه في ردك علي بايه عن اهل الكتاب وكيفه الدعوه والموضوع مختلف فردك مردود عليك

اما تعليقك ما زلت منغلق وتريد الجهاد بحد السيف؟ وكيف يكون الجهاد؟ هل تريدني ان افعل كما فعل مقتدى الصدر مقاومه سلميه (بدون سلاح)خخخخ يقاوم الامريكان بدون سلاح بينما يهدم المساجد ويقتل المسلمين
لم افهم ماذا تكتب او تحاول ان تقول الجهاد يكون بحد السيف يدمرون بيوتنا يغتصبون اعراضنا ينتهكون مقدساتنا يحتلون ارضنا وانت تقول عني اصولي؟ ولا نريد الجهاد بالسيف كيف اجاهد هل ابصق عليهم او ابكي امامهم؟
العرب؟اي عرب تقول؟ نحن مسلمين قبل كل شيئ

تدعوا الى نعمه المحبه احب مين هل تريدني ان احب اليهودي الذي اخذ ارضي وبيتي وكرمي وقتل اخي واغتصب عرض المسلمات واحتل الارض واهان المسجد الاقصى؟ هل تريدني ان احب الامريكي (النصراني)الذي احتل العراق وافغانستان وسرق الثروات واغتصب الاعراض ودمر البلاد؟؟؟؟ اذا انت مطالب بان تحب الارهابيه ايضا خخخخخخخخخخ ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههه

انصحك ان لا تعلق على موضوع اخر فانت احد اثنيين مسلم بالهويه او نصراني او ربما انت بلاد دين من يقول يجب ان نحب اليهود والنصارى يكون صاحب عقل مختل
قديم 28/07/2007   #69
صبيّة و ست الصبايا betty_palestine
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ betty_palestine
betty_palestine is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بالغيمة السودا:(

يييييييييي والله هالاب ما قصر فيه شو هاد اللي عملو اصلا الاسلام ما بتشرف بهيك ناس والاسلام دين الحق انا بعرف اللي بغير ديانة بدخل الاسلام مو هيك ناس تعمل بالقران والله عالم اخر زمن عصبني هالشب باللي عملو

آخر تعديل betty_palestine يوم 28/07/2007 في 00:40.
قديم 28/07/2007   #70
صبيّة و ست الصبايا betty_palestine
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ betty_palestine
betty_palestine is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بالغيمة السودا:(

اقتباس:
التخلف ياتي عندما تكون جاهل بدينك
قال تعالى يا ايها الذين امنوا لا تتخذوا اباءكم واخوانكم اولياء ان استحبوا الكفر على الايمان ومن يتولهم منكم
فؤلائك هم الظالمين _الظالم الذي يتولى اخوه او ابوه اذا كانوا كافرين

قال تعالى (ما كان للنبي والذين امنوا ان يستغفروا للمشركين ولو كانوا اولي قربي من بعد ان تبين لهم انهم اصحاب الجحيم

الدليل الثالث قال تعالى وما كان استغفار ابراهيم لابيه اى عن موعده وعدها اياه فلما تبين له انه عدو لله تبرأ منه ان ابراهيم لاواه حليم

الدليل الرابع سيدنا نوح تبرأ من ابنه لانه كفر (انه ليس من اهلك)هذا قول الله لنوح ان ابنه ليس من اهله لانه كافر

الدليل الخامس قال تعالى يا ايها الذين امنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى اولياء بعضهم اولياء بعض

الدليل السادس ابو لهب عم الرسول ولكن الرسول عاده لانه كافر قال تعالى (تبت يدا ابو لهب وتب)

الله بيشرح صدر اللي فيهم ذرة خير ويسلمو ويكمل حياتو وهو مسلم ويموت وهو رافع راسو لانو مسلم والاسلام دين الحق مهما عملو البشر ومهما حكو حيضل دين الحق ف اللي بدو يحكي عالاسلام يحكي بس حيشوف جزاء اللي حكى عند الله وكل شي مكتوب وكل يحاسب عليه الانسان وكلنا جميعا اخوة في الاسلام وشكرا كتير عردك واكتر شي انك بتكتب ايات قرانية والله ردك بيعجبني يعني كل شي بتحكيه بتحط اية بتثبت صحة حكيك
قديم 28/07/2007   #71
شب و شيخ الشباب علي خالد
عضو
-- أخ لهلوب --

علي خالد is offline

نورنا ب:
Jul 2007

سبحان الله تقول لي لماذا لم ارد عليك وسوف ارد الان
اولا انا قلت(اولا ترك الصلاه كفر وانا لم افتي من عندي هذا حكم الله وسوف اثبته قال تعالى فان تابوا واقاموا الصلاه واتوا الزكاه فاخوانكم في الدين ونفصل الايات لقوم يعلمون)

وانت رددت علي(إِنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ لِلنَّاسِ بِالْحَقِّ فَمَنِ اهْتَدَى فَلِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ {39/41}الزمر

انا استدليت بالايه من اجل حكم الصلاه وانت رددت علي بموضوع اخر تناولته الايه وهو علاقه المسلم مع اهل الكتاب _هذا دليل جهلك

ثانيا انا قلت(الدليل الثاني قال عليه السلام العهد الذي بيننا وبينهم الصلاه فمن تركها فقد كفر_هذا نص واضح بكفر تارك الصلاه

وانت رددت علي؟(وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلكِن يُضِلُّ مَن يَشَاء وَيَهْدِي مَن يَشَاء وَلَتُسْأَلُنَّ عَمَّا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ {16/93}النحل

وهنا اضحك انا ذكرت حديث يوضح حكم تارك الصلاه للمسلم وانت رددت علي بايه اخرى ليس لها علاقه بالمسلم والايه التي استرشدت بها توضح ان لله حكمه وان الرسول داعيه يقدم ما يستطيع وانك لا تهدي من احببت وان الله يهدي من يشاء وانت غير محاسب عن الكفار اذا قدمت ما هو مطلوب منك (الدعوه)فما علاقه الايه التي ذكرتها بحديث كفر تارك الصلاه

ثالثا انا قلت(الدليل الثالث قال عليه السلام امرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله ويقيموا الصلاه ويؤتوا الزكاه _اذا الامر جاء للنبي من الله ان يقاتل الناس ليس فقط ليشهدوا ان الله واحد بل ليقيموا الصلاه ويؤتوا الزكاه

وانت رددت (وَلَا تُطِـعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ وَدَعْ أَذَاهُـمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِـيلًا {33/48} الاحزاب .

انا ذكرت دليل ثالث وهو كفر تارك الصلاه وانت ذكرت ايه لا تتعلق بالموضوع وتريدني ان ارد عليك الله يقول لنبيه توكل علي ولا تلتفت لمكر الكفار وان الله هو وكيلنا فما علاقه هذه الايه بكفر تارك الصلاه؟

تطبيق الاسلام يعيد الناس للوراء الف سنه هذا كلام باطل وبه تطاول على الله الذي لم تعرف قدره الاسلام دين الله فهو عادل بعدل الله ورحيم برحمه الله وعزيز ومنتقم من الكفار بعزه الله وانتقامه_

لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَـنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ {2/256} البقرة

انا ذكرت تعريف الاسلام انه صالح لكل زمان وكان وانت تذكر ايه لا اكراه في الدين هذه الايه تتحدث ان لاهل الكتاب دينهم ولنا ديننا فما علاقه ما اذكر انا بما تذكر انت

اختم يبدو اني اضيع معك الوقت انا اتحدث بموضوع تارك الصلاه وان الاسلام صالح لكل زمان ومكان وانت ترد علي بموضوع اخر وهو حقوق اهل الكتاب والدعوه معهم باللين وان لنا ديننا ولهم دينهم _وبعد ذلك تقول لي لماذا تتجاهل كلامي ولا ترد حسبنا الله ونعم الوكيل فعلا الله ميز الانسان واكرمه عن الدواب بالعقل الحمد لله على نعمه العقل

آخر تعديل علي خالد يوم 28/07/2007 في 00:51. السبب: تصحيح سريع
قديم 28/07/2007   #72
شب و شيخ الشباب علي خالد
عضو
-- أخ لهلوب --

علي خالد is offline

نورنا ب:
Jul 2007

[quote=اية الرحمان;676531]راح ارجع بعدين لرد عليك اخ علي خالد لانو الظاهر فايت بالعرض بهالموضوع[/quote

من يملك الكتاب والسنه لا ياخذ اي شيئ بالعرض سواء نقاش او غيره ولكن الذي لايملك الحجه والبرهان(ايه الرحمن) يهرب سريعا او يلقي التهم بدون حجه ولا برهان

لم تقل ان شاء الله سوف اعود _قال تعالى ولاتقولن لشيئ اني فاعل ذلك غدا الا ان يشاء الله واذكر ربك اذا نسيت) اللهم انصرنا بالتوحيد وثبتنا على الحق
إضافة موضوع جديد  إضافة رد