أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 28/02/2008   #73
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عمرو الحسيني عرض المشاركة
أكيد كلمة تاجر حتكون مبسة لما يكون القصد منها الإتجار بالدين وهون الحساسية تكمن
هاد كلامك
اقتباس:
كونه حصل على مبلغ مالي خلال عام من أعمال تجارية شريفة حرة
يللي بقوم بأعمال تجارية ..... شو بكون اسمو ..؟؟

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 28/02/2008   #74
شب و شيخ الشباب عمرو الحسيني
عضو

الصورة الرمزية لـ عمرو الحسيني
عمرو الحسيني is offline

نورنا ب:
Dec 2007

يعني الكاتب أو العالم أو الشاعر أو شو ما كان وقت بدك تسميه تاجر وأنو هدفه الأساسي والنهائي من كل الشغلة يلي عم يعملها هو لحتى يبيع هالنتاج الفكري يلي عملو ويستفيد منه

يعني هادا الكلام بلا مؤاخذة منك في إزراء وسخرية مريرة من الأدب والفن والعلم وأنو الشاعر ليست لديه مشاعر ولا أحاسيس حقيقية كتب من خلالها أشعاره كان كاذب كبير وهدفه الربح
والمؤلف الذي يريد إيصال فكرة للقارئ هذا دجال ويريد الربح فقط
والعالم يلي بدو ينشر العلم والمعرفة ويثقف الناس هدا بلهموطي وبرجوازي وبدو بس يلهف عملة

يعني سخفت دوافع كل المثقفين بكلامك عن كون الكاتب والمؤلف والعالم تاجر بالنتيجة
يعني الثقافة يلي نحنا بصددها كلها مسخرة وكلها نتيجة دوافع شخصية ممن كتبها

عيب هالحكي

قديم 28/02/2008   #75
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
أكيد كلمة تاجر حتكون مبسة لما يكون القصد منها الإتجار بالدين وهون الحساسية تكمن
الحساسية؟؟ شو دخل؟ يعني الكلام عن عمرو خالد صار ممنوع لأنو يثير الحساسية...

يا عم اسمحلي اشرحلك شغلة... أول شي بترجع لردودك تشوف انو الارغومنت تبعك مطابق للي عم نحكيه لكن بأسماء اخرى... انت ما بدك تسميه تاجر و في مين بيسميه تاجر... عرفت كيف؟ يعني لا عم نسبو ولا عم نهدر دمو ولا عم نمنع عرضو.... ليكها برامجو و اللي بيحبها و بيرتاح لمرآها فطوبى له... يا سيدي حلال عليه كل واحد يشوف و يسمع و يقرا اللي بدو ياه... بس انو تعمل حساسية على انو ينحكى عن عمرو خالد فولله آسف... اذا بتسببلك حساسية ففيني عدلت مئات الشغلات اللي بتعملي حساسية و بظل ساكت... فيك ما تقرا المشاركة, فيك تطنش ... هون بنحاول نحكي رأينا بوضوح و أدب و احترام, و كلمة تاجر ما فيها شي و مانها مسبة... الأمر راجع الى حساسيتك الشخصية اللي احترمها... بس ما فيك تفرضها علينا لأنو لو كل واحد فينا يفرض حساسياتو نسكر المنتدى و كل واحد ع بيتو

على عيني

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 28/02/2008   #76
عضو

عمرو الحسيني is offline

نورنا ب:
Dec 2007

يعني ما بتبطلو هالعادة بتقصوا كلام الواحد وكمالة الجملة يا فالح ما عرفت تقراها

يعني العالم يلي بيعطي كتاب كتبو لشي دار نشر بيكون تاجر

قلتلك اللي عمل هالأعمال هي هي دور نشر واستديوهات ومطابع حاكيك سنسكريتي لتفهم ، ارجع اقرا كلامي ولا تقصو وتلزقو على كيفك

قديم 28/02/2008   #77
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
يعني هادا الكلام بلا مؤاخذة منك في إزراء وسخرية مريرة من الأدب والفن والعلم وأنو الشاعر ليست لديه مشاعر ولا أحاسيس حقيقية كتب من خلالها أشعاره كان كاذب كبير وهدفه الربح
والمؤلف الذي يريد إيصال فكرة للقارئ هذا دجال ويريد الربح فقط
عفوا... الربح مالو دخل بالمشاعر و الأحاسيس... فيني اكتب مشاعر و أحاسيس لبكرا... بس لما اطبع كتاب و أنشرو و من هالكتاب راح يجيني ربح أنا الى جانب كوني شاعر أنا تاجر لأنو عم بيع نتاجي بمقابل مادي... مافيها شي يعني حق... الفرق انو الشاعر ما عم يحكي عن الدين اللي هو كما تفضّلت مسألة حساسة جدا. و لذلك لما شخص يتعامل بأمر ديني يكون يحسب حسابات تجارية يعني ما ينتقص منو لكن ما فيك تقول انو هو رجل متقشف... هو رجل يبيع شيء ما و لا يأخذ القليل مما يكفيه كما فعل قدامى العلماء انما داخل بحلقة تجارية... مو عيب, لكن مانو تقشف الأمر

قديم 28/02/2008   #78
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
يعني الكاتب أو العالم أو الشاعر أو شو ما كان وقت بدك تسميه تاجر وأنو هدفه الأساسي والنهائي من كل الشغلة يلي عم يعملها هو لحتى يبيع هالنتاج الفكري يلي عملو ويستفيد منه
أي عمل بصير ..... بهدف الربح المادي ... هو عمل تجاري

و اذا اجينا لحالة عمرو خالد .....
اذا خيرناه مثلاً .. انو ينتقل لمحطة تانية أوسع انتشاراً ... بس على شرط انو يستغني عن هالـ 2.5 مليون .... شو رح يكون جوابو

اذا رفض .... و فضل يضل مع الـ 2.5 مليون ...... و قتها طبعاً ... رح يكون تاجر

قديم 28/02/2008   #79
عضو

عمرو الحسيني is offline

نورنا ب:
Dec 2007

شلون يا حضرة المشرف بتقول ما عم نحكي على عمرو خالد ولا عم نسبو بيكفي ينقال عنه عم يتاجر بالدين يعني هالكلمة تعني أنو منافق ومصلحجي وآخد الموضوع مصلحة

تانياً أنا ما لي متحمس لعمرو بخالد لشخصه بس انحكى على عدة أشخاص
والحكي كله عم يدور حول خبر بمجلة صدرت حديثاً لا حدا بيعرف مصدر معلوماتها ولا حدا سمع فيها من قبل ولا حدا بيعرف إذا الخبر صحيح أصلاً

تانياً إذا بتسمح ردلي على كلامك إنت وقت قلت الكاتب تاجر والمؤلف تاجر والعالم تاجر والتجارة مو عيب
وأنا ما فرضت رأيي على حدا أنا عم دافع عن رأيي واللي شايفو أنو أنتو بدكون تمشو رأيكون وإذا ما عجبني عمري ما فوت ولا أقرأ موضوع متل هيك
وأنا الصراحة كتير مواضيع بلاقيها تافهة وأقل من أني علق عليها أو اقرأها بس هيك موضوع عم ينسب ويتجرح بناس علماء أفاضل دعاة ما فيني أسكت

قديم 28/02/2008   #80
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
شلون يا حضرة المشرف بتقول ما عم نحكي على عمرو خالد ولا عم نسبو بيكفي ينقال عنه عم يتاجر بالدين يعني هالكلمة تعني أنو منافق ومصلحجي وآخد الموضوع مصلحة

تانياً أنا ما لي متحمس لعمرو بخالد لشخصه بس انحكى على عدة أشخاص
والحكي كله عم يدور حول خبر بمجلة صدرت حديثاً لا حدا بيعرف مصدر معلوماتها ولا حدا سمع فيها من قبل ولا حدا بيعرف إذا الخبر صحيح أصلاً

تانياً إذا بتسمح ردلي على كلامك إنت وقت قلت الكاتب تاجر والمؤلف تاجر والعالم تاجر والتجارة مو عيب
وأنا ما فرضت رأيي على حدا أنا عم دافع عن رأيي واللي شايفو أنو أنتو بدكون تمشو رأيكون وإذا ما عجبني عمري ما فوت ولا أقرأ موضوع متل هيك
وأنا الصراحة كتير مواضيع بلاقيها تافهة وأقل من أني علق عليها أو اقرأها بس هيك موضوع عم ينسب ويتجرح بناس علماء أفاضل دعاة ما فيني أسكت

على اعتبار كل شوي بتطالب انو ما ينحكى كلام عن لسانك فأنا هلأ بطالبك بهالشي لأنو ما قلت عن حدا انو "منافق و مصلحجي"... يعني الافتراء هاد بلاه لو سمحت يعني

انت ما فرضت رأيك على حدا؟ عم تقول عن آراء العالم انها تجريح و مسبات و مدري شو لأنو "حساسيتك" هيك بتقول و جاي تسكّتنا يعني؟ ما بدنا نمشي رأينا... بدنا نحكيه لأنو بدنا نحكيه و لأنو هاد مكان الرأي الحر و اللي شايف الرأي مسبة يجوز ما عندو قدرة يقدّر الرأي الآخر و يحترمو... و بهالحالة المشكلة عندو مو عند اللي مو من فكرو... عرفت شلون؟

و طلب اخير صديقي... مشان الله حاج تقلي "حضرة المشرف"... عم تذكرني بحضرة الناظر تبع مدرسة المشاغبين

قديم 28/02/2008   #81
عضو

عمرو الحسيني is offline

نورنا ب:
Dec 2007

يعني كلامك معناه ببساطة أنو دافع المؤلف والكاتب وكل الناشرين هو الربح لا أكثر ولا أقل
مافكرت أنو هالدافع ممكن يؤثر على النتاج الفكري نفسه

ما حسيت أنو في قصة انكتبت بالدم والدموع
لما بتدخل العامل التجاري وتفكير الكاتب بما سيربحه بعدها
هل ستبقى على حالها وتفعل في نفسك نفس التأثير ولا القارئ متبلد الحس يقرأ كل القمامة التي ترمى له

لما زلمة ينتحب ويدعو ويؤثر فيمن يسمعه ويتابع هذه البرامج نقول أنه محترف غناء ومحترف بكاء وتمثيل
ليش ما بتحسن الظن بالإنسان وبتقول إنو فعلاً الشاعر يواجه مواقف مبكية يبكي بأبياته من حوله
بيكون منافق ودجال ؟؟؟؟
ما بعرف بأي منطق عم تحكي

تانياً الأرباح التي يحصل عليها أي شخص جراء عمله الإعلامي في أي قناة عادة يكون محدد بنسبة وليس برقم مالي وانا أعمل حالياً في قناة الرأي التي تبث في المنطقة الحرة وأعرف عما أتحدث عنه

قديم 28/02/2008   #82
عضو

عمرو الحسيني is offline

نورنا ب:
Dec 2007

يعني الخلاصة قلي شو رأيك الحر في هذا المكان الحر لأنو ضيقتلي خلقي من كترة الأخد والرد يا حضرة المشرف

قديم 28/02/2008   #83
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

رحت مشوار وجبتلكم حلقه على هواء مباشرتاً
برنامج عن فتاوي على الهواء
نستضيف الشيخ .. فلان
(هو من مشايخ الدوله ويمكن مخابرات ) او مو عرفان وين الله حاطوا !

البرنامج رائع وعلمي بحت

اسم البرنامج ( قضايا مصيريه )
فاصل اعلا ني ونعود
السلام عليكم معنا اليوم فضيلة الشيخ (فلان) ليجيب عن تسألاتكم
يتحدث المذيع مع الشيخ بانتظار احد المتصلين
ترلم برلم ترلم برلم ترلم برلم رررررررررن

آلو ايوا اختي نسمعك من معنا؟ انا فاطمه من البحرين المذيع:: اهلاً وسهلاً اهلاً اهلاً اخت فاطمه الشيخ معك على الهواء

المتصله :: يعطيكم الف الف عافيه أنا من المتابعات لبرنامجكم وهو برنامج مفيد جداً واحبه وايــــــــد وايــــــــــــد

المذيع : يمكنك طرح استفساراتك على الشيخ باختصار لنتيح اكبر عدد من المتصلين. تفضلي وباختصار

المتصله : شيخي انا تحدث معي امور غريبه لا اعلم ماذا افعل الدوره الشهريه تتآخر علي احياناً اسبوع كامل او عشرة ايام وهي غير منتظمه !!؟
وعندما تآتي يكون لون الدم أخضر ... الشيخ أخضر
عفواً عفواً شيخي أحمر أحمر لكن مائل الى اللون الآزرق الداكن

الشيخ : اختي هذا ليس له علاقه بالعلم الشرعي عليكي ان تراجعي طبيب نسائي مختص
المذيع : نآخذ متصل آخر

المذيع : ايوا مين معي ... السلام عليكم انا قمر من الشام.
المذيع: عليكي السلام اخت قمر يمكنك ان تطرحي تسألاتك على الشيخ هو معك على الهواء
المتصله : شيخي انا تزوجت من فتره بسيطه وبعد الزواج تفاجئت انه لايصلي وهو عاقرو
الشيخ : اختي عليكي ان تنصحيه وان .......... الى اخره
المذيع فاصل اعلا ني ونعود بعد قليل

فاصل اعلا ني (دعاية لحفله للشيخه الفاضله نانسي عجرم)

آلوووووووو معك ميريام من جمهورية مصر العربيه

المذيع : تفضلي آخ تمريم الشيخ معك على هواء

سلام عليكم انا سعيده كتير آوي أن الخط علق مايه

المذيع :نعم أختي يوجد ضغط بالا تصلات (ال ضغط ال)
يمكنك أن تتحدثي مع الشيخ مباشرتاً ويا حبذا بأختصار

نعم وبأختصار أنا متزوجه من سنه بس وزوجي بيطلب مني شغلات وحجات مش عارفه اقول ايه بيطلب *** سألت عنها قالولي انها ليست حرام ولان يطلب***

وهددني ان لم افعل انه سيتذوج علي من آخرى انا محتاره ماذا افعل ؟؟؟

الشيخ : ضعي رقم هاتفك وسنتصلك بك لاحقاً لاننا لانستطيع ان نقولها امام الملايين

ويخرج شيوخنا وهم يشعرون:: بأنهم أصبحوا علماء عصرهم، وأئمة زمانهم، ومقصد الحائرين والقلقين

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه

قديم 28/02/2008   #84
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

صديقي الداعي و لا فخر مشروع طبيب... يعني بالمستقبل راح أداوي ناس و انشاء الله أنقذ حياتهون و راح اتلقى مقابل مادي على هالشي. تمام؟ دافعي مانو المال انما دافعي هو العمل و جني مقابل عملي... و الأمر لا هو عيب و لا حرام... الأمر عمل. و الطبيب اللي راح يختص تجميل و يفتح عيادة ببيروت يكون زبط امورو مشان يربح كتير... يظل طبيب و يظل عملو مشروع لكن هو عم يحط اعتبار الربح المادي بدرجة عالية

لا قلنا هالزلمة مجرم و لا سبيناه و لا قلنا عنو شي... مجرد انو عم يغتني كنتيجة لعمله الدعوي كما لم يغتني أحد قبله, و السبب هو براعته في دخول اللعبة الاعلامية - التجارية و ليس علمه الديني (الذي لا انكر وجوده انما ببساطة ليس الأعلم) هاد كل ما في الأمر. و لما يكون في مقابل مادي لعمل ما هاد اسمو تجارة, و خصوصا انو صار عندو كما يقول الفرنسيون "كاتشيه" أو سوية دخل مقابل المحاضرة أو الدرس لا يتخلى عنه.. متل الفرق بين استاذ المدرسة و المدرس الخصوصي بالضبط

قديم 28/02/2008   #85
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:

بدي حق البرنامج ماحدى احسن من حدى يعني مابيكفي تعبت وشفرت لبلاوي زرقه يعني بلا طيلسه بعرفك

قديم 28/02/2008   #86
عضو

عمرو الحسيني is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اويش وتز هير

على كل حال ما اشتغلت مدير أعمال عندو لحتى أعرف أنو ما بيقبل ياخد عالدرس أقل من مبلغ معين والرجل حتى الآن يعمل داعية في مسجد بالقاهرة وعندو طلاب وعملو في كثير من المحاضرات بالمجان وأنا التقيت بالعديد من هؤلاء الأشخاص وأعرف شخصاً كان بصدد دعوته لإلقاء محاضرة بدمشق ومثل هذه الدعوة هل تتخيل أن على عمرو خالد شخصياً أن يتكفل بتكاليف السفر والإقامة في دمشق مجاناً

والمحاضرات التي كانت تلقى في مسارح أو قاعات كبيرة في القاهرة أو غيرها من المتكفل بدفع أجرتها هل عمرو خالد ؟؟
أين الربح التجاري الذي جناه هو شخصياً من مثل هذه المحاضرة

على كل لن نختلف كثيراً حول هذه النقطة ومشكور على ردودك وتحملك لنا

قديم 28/02/2008   #87
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مسطول على طول عرض المشاركة
بدي حق البرنامج ماحدى احسن من حدى يعني مابيكفي تعبت وشفرت لبلاوي زرقه يعني بلا طيلسه بعرفك
أي ابعتلي الفاتورة كملف مرفق

بالعودة الى الموضوع (شلون التسميعة هاي مسطول... انو لا تخرج عن الموضوع؟) نسيت اذكّر بشغلة انذكرت برد لأحد الأخوة انو متل انو طيب متل المسيحيين أو هيك شي, يعني كأنو تسميع انو عم ننقد الموضوع لأنو دعاة مسلمين... فحابب أذكر بأول رد الي بالموضوع

اقتباس:
بالنسبة الي, يعني ان كسب مليونين و نص و للا اشتغل ببلاش ما بتفرق معي بنوب... بس انو كلام سامر صحيح.. اللي يقبض كل هالمصاري ثمن الكلام عن الدين ما خرج يحاكيني عن القناعة و التقشّف و حب الآخرين و ما الى ذلك... كنت حابب اعرف انو عمرو خالد قديه يتبرع من مصارية هدول؟

بما يخصني ما بيفرقو عن مشاهير المبشرين اللي يعملو هالاستعراضات الضخمة بأميركا... هدول كمان بيربحو بلاوي, و نفس النهج و المنطق

و بعدين يعني ما حدا قال شي, لا حدا عم يقول روحو اذبحوهون و لا حدا عم يقول سكرولهون القنوات, كل ما هنالك عم نحكي عن قناعة, و القناعة اذا رميتها على راس واحد ما بتفجّو... يعني ما بتأذي

بس مشان دحض كل انواع نظريات المؤامرة المحتملة

ما اعتقد ظل شي نحكيه بهالموضوع ... المواضيع للنقاش و تبادل الأراء و ليست للاقناع أو مناظرات يا غالب يا مغلوب... تبادل أفكار... الأخ عمرو جديد معنا و مو آخد عالجو كتير بس أكيد بكرا راح ياخد عليه و يعجبو انشالله

قديم 28/02/2008   #88
عضو

عمرو الحسيني is offline

نورنا ب:
Dec 2007

مشكور سيدي وبتمنالكم التوفيق

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى