أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > استجمام > سفراء اخوية

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 11/06/2005   #55
Azzam n
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Azzam n
Azzam n is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
Hims

إرسال خطاب ICQ إلى Azzam n إرسال خطاب AIM إلى Azzam n

حذف الرد لانو كلو مسبات

The says is too big but the work is too small

قديم 11/06/2005   #56
Azzam n
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Azzam n
Azzam n is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
Hims

إرسال خطاب ICQ إلى Azzam n إرسال خطاب AIM إلى Azzam n

حذف الرد لانو كلو مسبات

قديم 12/06/2005   #57
شب و شيخ الشباب Kakabouda
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Kakabouda
Kakabouda is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
U.S.M united states of al Mahatta

إرسال خطاب MSN إلى Kakabouda إرسال خطاب Yahoo إلى Kakabouda

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Azzam n
حذف الرد لانو كلو مسبات
شو بدك هلأ انت ...
شكلك مخربط بالرحلة أنت أكيد مع الباص التاني

قالولي ليش رافع راسك و عينك قوية .. التلهم العفو كلنا ناس بس أنا من الأراضي السورية ...

قديم 12/06/2005   #58
شب و شيخ الشباب aboalzeik
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ aboalzeik
aboalzeik is offline

نورنا ب:
May 2005

شباب بالنسبة للسعودية بس ياريت نفصل بين الشعب و الارض و الدين
يعني بالنسبة لارض السعودية هي مباركة بالنسبة النا نحن المسلمين
طيعا الكل بيعرف ليش ..... و مو هاد همنا
وبالنسبة للدين ففيها الكتير من الوهابيين المتشددين اللي في خلاف بينهم و بين
السنة المعتدلين ( من وجهة نظري )
طبعا هلا مانا نحن بحوار ديني بس حبيت اوح وجهة نظر
و بالنسبة للشعب اللي هو محور حديثنا
فللأسف كانت تجربيتي مع الشعب السعودي جدا سيئة .
هلا أكيد هاد الشي مو مقياس بالنسبة الي كنا شركاء مع ناس سعودين
من منطقة الرث و كانوا و العياذ بالله .
و بشكل عام كتر الضغط بيولد كتير مشاكل
نسبة كبيرة من الشعب السعودي ( الشباب ) بيتعاطى الحبوب و كتير
شغلات المفروض انها حرام
مانا فيها بس لحد هي الساعة و انا الي كتير اقرباء بالسعودية الهم مصالح و محلات
و تجارة بالسعودية و الهم اكتر من 25 سنة مقيمين و لحد الآن ما في حدى
بيشكر من الشعب السعودي ( طبعا انا بقصد الاغلبية بس اكيد مو الكل )

أمية الشفتين ... لا تتبرمي
إني أتيتك هاديا و مبشرا
حتى أعلمك الهوى ...
فتعلمي
مازال قانون القبيلة حاكماً
جسد النساء ......
فحاولي أن تحكمي .....

قديم 15/06/2005   #59
شب و شيخ الشباب tafran
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ tafran
tafran is offline

نورنا ب:
Oct 2004
المطرح:
Canada

اقتباس:
حذف الرد لانو كلو مسبات
الموضوع أنتهى من قبلي بأسم شباب الأخوية بمسامحة ااطرف الأخر فما هو السبب إعادة فتح الحوار والشتم مرة أخرى.
فقط سأقول كلمتي الأخيرة بحق منتدانا الأخوية المسيحية : حمل القيم الخاطئة و المهاترة بمبادئ وتعاليم الدين الإسلامي بالموضوع الحالي ومواضيع أخرى أمر يحمل فيه الكثير من التعالي و يصور للقارئ وجود حقد أعمى في القلوب والتي هي لم تكن من أخلاق الشبيبة المسيحية القائمة على الأيمان والمحبة والتسامح .
من يود فتح مواضيع بما يخص الدين الإسلامي عليه أولاً ان يسحب نفس ثانياً أن يتذكر المعاملة والتعايش الي نعيشه بسورية ثالثاً القدرة على دراسة الموضوع بكافة الجوانب بصورة غير متحيزة للجانب العقائدي الشخصي .
والسلام عليكم

We know what we are, but we do not know what we can be.
Shakespeare

قديم 15/06/2005   #60
شب و شيخ الشباب architecturer
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ architecturer
architecturer is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
U.A.E ... Abu Dhabi

إرسال خطاب MSN إلى architecturer إرسال خطاب Yahoo إلى architecturer

حلو الحكي

بس ياريت يوقف الحوار هون عند هالحد واذا حابين تكفو ممكن ينطرح بحوار الاديان

كي تكوني في عيوني

ومن حنيني وبس فيني

ومو بدوني ....... مذهلة

قديم 16/06/2005   #61
Heaven'sHeart
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Heaven'sHeart
Heaven'sHeart is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
ksa

ســــــلامي للجميـــــع،

بطلب طلب صغير من المشرف الكريــــــم يا لييييت انه يتقفل هالموضوع!! لأنه بصراحه ماله اي مناسبة! واي موضوع يتشعب ويتحول لمناوشات وشتم وكلام مادون المستوى بيجرح كثييير من الأعضاء اللي بينتموا لبلد او طائفه بيطلع عليها هالكلام اللي ما يليق

ليه دائما الناس بتعمم الأشياء اللي بتشوفها سواء من قبل اشخاص او مواقف تعرضوا لها في بلد ما...يا إخواني العالم ماهو متفق على اشياء كثيييير واصعبها اللي بيتعلق بالعادات الاجتماعيه والدين...احيانا بيكون مستحييييل نلاقي كل شي مثل ما نتمناه او نتخيله!

وبالنسبه للوضع في السعوديه بما اني منها في اشيااء كثيييير مو عاجبتني ..فيه تعصب ديني وماصار دين اسلامي بس بل صار الدين السعودي لانه فيه اشياء دخيله على الدين وأصبح فيه خلط ولبس ما بين العادات والاعراف وتعاليم الدين اللي سبب مشاكل كثييير..كمان الحكم هنا قائم على الالتزام بالمذهب الحنبلي اللي هو اشد المذاهب.. هذا
غير الأعراف البالية اللي مسكره على الناس وما بتخليهم يتطوروا (على الاقل لمن يريد ذلك) لانه فيه عالم ترغب بذلك لكن ممنوعه لانه الغالبيه مش موافقه ومازال كثير غير متقبلين للي بيختلف عنهم سواء جنسيه اودين او مذهب او حتى ابسطها توجه فكري مختلف عنهم وكأنه كلنا لازم نكون نسخ متطابقه من بعض في كل شي مع انه --ما بيجوز الإكراه في اي شي بالدين-- كل انسان حر وبيعمل اللي بيناسبه....لكن الحلو انه ابتدا النقاش في هالمسائل في وسائل الاعلام بأشكالها المختلفه وفيه اشياء تم اصلاحها بناء على ذلك ومثال انه صار الوحده ممكن تطلع لها هوية خاصة لها لانه كان ممنوع..والباقي في طريقه للاصلاح..مثل هالايام بيناقشوا قصة سواقة السياره اللي انشاء الله تطلع من صالحنا...

وكمان بتذكر انه على مسألة حرية ممارسة الشعائر الدينيه لغير المسلمين فيه دكتوره بتدرسني بالجامعه كتبت مقالات عن هالشي وهي من المشجعين على الانفتاح والمساواة وغيرها كثيرناس.. بس الامور محتاجه وقت عشان تتغير..

الناس اشكال وعقليات وأنفس مختلفه فيه المتسامحين والمتعصبين وفيه الواعين المثقفين وفيه اللي عقولهم ما بتستوعب غير بشكل محدود...فأحيانا الصمت بيكون أبلغ وأنسب شي للي من هالنوع لأنه مهما حاولت ما رح يقتنع ولا انت رح تقتنع برأيه..

..احنا بشر من شعوب وبقاع بعقليات اشكال والوان..لازم نقبل بعض باختلافاتنا...--->نحب بعض ونتساااامح ونتفهم بعض<---ونحاول نتناقش في اي موضوع بأسلوب حضاري من غير تجريح بل بقلوب صافيه لانه حلو انه نتعلم من بعض خصوصا لو احنا من أجناس وطوائف مختلفه لأن من تجارب بعض ومآخذنا على بعض رح تساعدنا انه نحسن ونطور من أنفسنا كأفراد بالتالي كمجتمعات..

ورجائي انه نترفع عن نقاشات لا فائده منها رح يكون أفضل بكثير من ردود لا تؤدي الا للاستفزاز وزياده الفجوه ما بينا يا اخواني..

يا ليت نتفق على هالشي على الأقل......

--ســــلام--

قديم 17/06/2005   #62
مشرف متقاعد

Kakabouda is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
ليه دائما الناس بتعمم الأشياء اللي بتشوفها سواء من قبل اشخاص او مواقف تعرضوا لها في بلد ما...يا إخواني العالم ماهو متفق على اشياء كثيييير واصعبها اللي بيتعلق بالعادات الاجتماعيه والدين...احيانا بيكون مستحييييل نلاقي كل شي مثل ما نتمناه او نتخيله!
بكل بساطة سورية . بتلاقي كل شي بينحب ...
اقتباس:
سواقة السياره اللي انشاء الله تطلع من صالحنا...
الموضوع تم النقاش فيه سنة 1996 و الى اليوم لم يتوصلوا لحل ( من قول ان شاء الله )
اقتباس:
وكمان بتذكر انه على مسألة حرية ممارسة الشعائر الدينيه لغير المسلمين فيه دكتوره بتدرسني بالجامعه كتبت مقالات عن هالشي وهي من المشجعين على الانفتاح والمساواة وغيرها كثيرناس.. بس الامور محتاجه وقت عشان تتغير..
كنت روح على أرامكو يومين بالأسبوع على الكنيسي و غصب عن أنف الشيوخ كلهم بالسعودية ولا ابن امرأة استرجا يحكي شي ( للمعلومة فقط )
اقتباس:
نحب بعض ونتساااامح ونتفهم بعض<---ونحاول نتناقش في اي موضوع بأسلوب حضاري من غير تجريح بل بقلوب صافيه لانه حلو انه نتعلم من بعض خصوصا لو احنا من أجناس وطوائف مختلفه لأن من تجارب بعض ومآخذنا على بعض رح تساعدنا انه نحسن ونطور من أنفسنا كأفراد بالتالي كمجتمعات
للأسف هالكلام غير موجود بالسعودية ..
مع كل احترامي الك يا أختي اللي ياكل العصي مو متل اللي بعدها ...
اقتباس:
يا ليت نتفق على هالشي على الأقل
انت مبين عليكي مثقفة و فهماني ( أكيد سعودية انت ؟؟؟؟)
على العموم أهلا و سهلا فيكي
تحياتي

قديم 17/06/2005   #63
Heaven'sHeart
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Heaven'sHeart
Heaven'sHeart is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
ksa

مرحبا،،

شكراً على ردك --Kakabouda-- واسمحلي رد على بعض تعليقاتك ..

بسوريا كل شي بينحب اوكي على عيني ما بخالفك بس لانه حضرتك سوري رح تقول هالحكي بس برضه مش معناته انه راضين عن كل شي بالبلد نفس الشي عندنا بالسعوديه..والواحد فيه يشوف الجانب الحلو من كل شي مو حلو ..هو مخير.

وسواقة السياره من زمن جدتي بيحكوا فيه عارفه بس كل مره الضغط بيزيد عن قبل وبيتحولوا الأقليه اللي بدها هالشي يتم الى اغلبيه لحتى ما عاد فيهم يتغاضوا عن هالشي....وبرضه بنقول ان شاء الله ..

انا لما حكيت عن عمل أديرة عباده لغير المسلمين كان قصدي بالمدن الرئيسيه اللي بيكون فيها مقيمين من الاخوان اتباع الطوائف الاخرى، اللي بأرامكو مش مشكله..مو كل العالم رايحين على ارامكو..يعني المفروض يكون مثل ما بالدول الاخرى العربيه..ويا عمي هدّي شوي ما فيه حدا يسترجي يقلك شي اذا رايح على الكنيسه ما دامها موجوده اصلاً

والكلام عن التسامح بينا..مين قال مو موجود بالسعوديه ؟؟ هو فيه بس مش مش بالقدر الكافي وكمان يعني حظك يمكن ما ساعد انه تعرف غير اشكال مو حلوه من البشر هون..ليكني انا ما احلاني :P
على فكره البنات هون اكثر من الشباب بقصد في الوعي لهيك امور ..وبعدين انا اكلت عصي كثييير من ناس هبل .....مش حضرتك بس

وهادا كل اللي عندي هلأ...وايه ترى انا سعوديه بس بقلب سوري في الحكي هون مشان نكون على نفس الموجه

تيك كير

--سلام--

قديم 22/06/2005   #64
مشرف متقاعد

Kakabouda is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

يعني ما بظن رح اقدر رد عليكي خرستيني على الأخير ( عفواً على الألفاظ النابية ) بس هيك صار ..
ستي الله يديمك صديقة و لعلمك أنا عشت بالسعودية 23 سني و عمري 26 بالمنطقة الشرقية و الظهران ( أرامكو ) و ما شفت غير كل شر منهم و كان عندي أصدقاء كتير سعوديين ( طبعاً بنات مو شباب ) و من أهمهم و أحبهم على قلبي ( ما رح اذكر الأسم بس من بيت جلوي .) هالبنت فوق ما كرهان السعودية ( سامحيني بس هاد شعوري ) كرهتني فيهم أكتر من كتر ما هي بتكرههم صدقيني كانت لما شوفها تبكي تقلي كيف بدي اخلص من هالتعقيد و العادات اللي بتقرف ... فتأملي يا راعاك الله يعني طبقت المثل و شهد شاهد من أهل دارهم
على العموم متل ما التلك لا تاخدي على خاطرك ولا شي هاد مجرّد رأيي الخاص و أنا بحترم رأيك ...

تحياتي الك

قديم 22/06/2005   #65
شب و شيخ الشباب Syria Man
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Syria Man
Syria Man is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
بين الزحام أدوب ...................... وارحل بين الدروب

إرسال خطاب MSN إلى Syria Man إرسال خطاب Yahoo إلى Syria Man

أنا بقول أنو عادات السعودية فيها شوية تعقيد

وشعب السعودية غير متفهم(طبعاً مو الكل)

بفكرو أنو بالمصاري بيصير كل شي ومو عرفانين أنو المغنى حياة الروح

وكل واحد عندو 4 نسوان وجيش ولاد اشو للشبع
تحياتي

خدني الحنين لعينيكي حبيتو من وقتها
بحلم سنين ألاقيكي و أنسى الجراح بعدها
وبقيتي من قسمتي عشقي ونور دنيتي
ما شافتش قبلك عيوني وعليكي فتّحتها

المسيح يحمينا

jesus i trust in you

أنا هو القيامة والحياة من يتبعني لايمشي في الظلمة

قديم 26/06/2005   #66
Meryam
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Meryam
Meryam is offline

نورنا ب:
Jun 2005

يعني أنا مستغرب من شباب المنتدى أنو يطرحوا هيك موضوع واللي ع مايبدو لا يعبر الا عن راي صاحبو مع احترامنا الشديد ألو
أول شي أنا صار لي عايش بالسعودية حوالي 25 سنة ومابعمري سمعت حدى وصف السوريين بأنن شعب اذا ضرب الحذاء بوشه ... الخ
تاني شي لكل شعب عادات وتقاليد لازم نحترما .. يعني بعمري شفت أمير أو شبيحة أمير عم يعتدوا على الناس بالشارعأول قالوا له خراس شومابتعرف مع مين عم تحكي
لذلك بفضل ان الواحد منا بهيك حكي مستهتر بيشيئ للكل واللي بيتو من ازاز لا يضرب الناس بالحجار .. ماهيك ياشباب ولا كيف ؟
هلق قبل ما أنسى بدي أول شغلي "اللي ماعاجبوا العيشة هون ليش تم مستني كل هاد ؟ خليه يفل عبلدو ولا اذا فل بيشحد ؟

قديم 27/06/2005   #67
مشرف متقاعد

Kakabouda is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Meryam
يعني أنا مستغرب من شباب المنتدى أنو يطرحوا هيك موضوع واللي ع مايبدو لا يعبر الا عن راي صاحبو مع احترامنا الشديد ألو
أول شي أنا صار لي عايش بالسعودية حوالي 25 سنة ومابعمري سمعت حدى وصف السوريين بأنن شعب اذا ضرب الحذاء بوشه ... الخ
تاني شي لكل شعب عادات وتقاليد لازم نحترما .. يعني بعمري شفت أمير أو شبيحة أمير عم يعتدوا على الناس بالشارعأول قالوا له خراس شومابتعرف مع مين عم تحكي
لذلك بفضل ان الواحد منا بهيك حكي مستهتر بيشيئ للكل واللي بيتو من ازاز لا يضرب الناس بالحجار .. ماهيك ياشباب ولا كيف ؟
هلق قبل ما أنسى بدي أول شغلي "اللي ماعاجبوا العيشة هون ليش تم مستني كل هاد ؟ خليه يفل عبلدو ولا اذا فل بيشحد ؟
من طلب رأيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قديم 29/06/2005   #68
Meryam
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Meryam
Meryam is offline

نورنا ب:
Jun 2005

اقتباس:
شفت كيف أنك عم تمارس شي بتلوم العالم عليه ؟ عم تعيب على طريقة إبداء رأي الغير وكل ردودك مسخرة واستهجان بآراء الآخرين .. شفت كيف أنك مو حضاري وديكتاتور بالفطرة
بعدين عم تحكي عن الحضارة ؟ ... في بني آدم متحضر في الدنيا بيكتب متل ردودك وآل مشرف آل

قديم 30/06/2005   #69
أوس لايقه
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ أوس لايقه
أوس لايقه is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
سوريا

افتراضي انا صائد الغزلان و انا الاعضم يا حنان

انا صائد الغزلان و انا الاعضم يا حنان
أوس لايقه

قديم 02/07/2005   #70
مشرف متقاعد

Kakabouda is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Meryam
اقتباس:
شفت كيف أنك عم تمارس شي بتلوم العالم عليه ؟ عم تعيب على طريقة إبداء رأي الغير وكل ردودك مسخرة واستهجان بآراء الآخرين .. شفت كيف أنك مو حضاري وديكتاتور بالفطرة
بعدين عم تحكي عن الحضارة ؟ ... في بني آدم متحضر في الدنيا بيكتب متل ردودك وآل مشرف آل
كمان مين طلب رأيك

قديم 29/12/2005   #71
شب و شيخ الشباب منصور
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ منصور
منصور is offline

نورنا ب:
Dec 2005

افتراضي تحية لشعب سوريا

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالصدفة كنت اتصفح الانترنت ووجدت موضوع يتعلق بالسعودية بين مادح لها و متهجم او مشكك

واحببت الاشتراك بمنتداكم الموقر ومشاركتكم في النقاش .

لا يخفى عليكم بأن سوريا لها اهميتها الجغرافية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية في الخليج العربي خاصة والعالم عامة

وانا كمواطن سعودي فأنا اعتز وافتخر بوجود دولة كسوريا لها تاريخها المجيد في الدول العربية ويكفي انتسابها لجامعة الدول العربية

العلاقات السعودية السورية قديمة منذ الأزل و لايحتاج بأن اقوم بسرد تلك العلاقات

ولكن معظم العلاقات السعودية السورية التي هي بوجهة نظري الخاصة هي تنحصر بالتالي

أول من دخل السعودية كمعلمين ومقاولين ومهندسين هم من الجنسية السورية

يوجد علاقات نسب وقرابة بين السعوديين والسوريين

تعاون اقتصادي كبير بين السعوديين والسوريين

افضل مكان سياحي سوريا واكثر نسبة سياح من السعوديين

نسبة الطلبة والطالبات الذين يتعلمون في سوريا من السعوديين كبير مقارنة بطلبة دول مجلس التعاون

الشعب السعودي يعز ويقدر ويحترم الشعب السوري وحكومته ويستثنى من ذلك حالات شاذه فردية تمثل انفسهم و لا تعمم

اخواني واخواتي الافاضل

مهما قلت عن سوريا الشقيقة فهو بحقها قليل

ان المملكة العربية السعودية دولة اسلامية تطبق الشريعة الاسلامية ولله الحمد ونحن نتشرف لخدمة حجاج ومعتمري بيت الله سبحانه وتعالى فهو قبلة للمسلمين وهذا لا يعتبر منة منا بل واجب علينا ان نقوم به.

بعض الاخوة والاخوات يطالبون بالحرية الدينيه مثل الدين المسيحي واليهودي وغيرها من الديانات

فهل يعقل ان نذهب الى الفاتيكان ونفتتج جامعا ويؤذن فيه يوميا خمس مرات ؟؟؟

فهل يعقل ان نقوم ببناء جامع بجانب حائط المبكى باسرائيل؟؟

ان مكة المكرمة والمدينة هي مدينتان اسلاميتان ولا يجوز دخول غير المسلمين اليها فمثلما نحترم جميع الاديان السماوية فيجب ان يقوم الجميع باحترام ديننا؟

بخصوص فيزة السياحه

احب ان اعلن بانها موجودة ومفتوحة للجميع ما عدى اسرائيل وبامكان اي شخص ان يأخذها من اي سفارة للملكة

ارجو ان اكون قد اوضحت بعض الظروف ولي عودة

تحياتي

قديم 02/01/2006   #72
صبيّة و ست الصبايا لاوديسا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ لاوديسا
لاوديسا is offline

نورنا ب:
Jan 2006

Smile

اهلا وسهلا بك اخ منصور بين اخوانك و اخواتك العرب السوريون وشكرا على كلامك هذا
فالمعلومات التي ذكرتها عن السوريين من كونهم اول من دخل السعودية صحيحة وتنم عن اطلاعك الواسع و فهمك العميق ان العرب السوريون يمدون يدهم لكل اخوانهم العرب في الوطن العربي ولا يبخلون بما لديهم من طاقات وعلم وامكانات ولا يدخرونها لنفسهم فهذه صفة مشتركة فينا نحن السوريون لكن ان ياتي شخص لن اقول انسان مثل اسير الحب بما يملكه من جهل ملحوظ وخاصة في ابسط البديهيات وهي لغة الحوار مع الاخر ويقيم انسان سوري او اردني او فلسطيني او اي جنسية عربية اخرى فهذا مع الاسف قمة في الهزل
نحن في سورية نفتخر بعروبتنا كثيرا وبكل العرب ونميز ان العروبة لا تعني الاسلام فقط فالعروبة ليست حكرا على المسلمين
العروبة هي العرب وعذرا للشرح المبسط حتى يتمكن امثال اسير الحب من الفهم
العروبة لا تعني دينا او جنسية
العروبة هي السوري و السعودي و الاردني و الفلسطيني و المصري و الجزائري و التونسي و اللبناني
العروبة هي المسلم و المسيحي
العروبة لا تعني قومية او دين او جنسية كما قلت سابقا
اعتذر للاطالة لكن كلنا عرب و عندما يذكر السوري اينما كان تسبقه بالذكر الكرامة العربية فالسوري عاش و سيموت مرفوع الراس و فخورا بانه عربي سوري وهذه حقيقة لا يستطيع اي انسان شريف في الوطن العربي ان ينكرها
سوريا بلد الكرامة والبلد الوحيد و اقولها بكل منطق و عقلانية و بدون تحيز كوني سورية الذي يعيش حاملا هموم العرب واقفا وقفة عز وكرامة في وجه اعداء الانسانية
السوري هو الانسان الوحيد الذي يقف امام اخيه العربي دون ان يعير جنسيته اي اهمية يكفي فقط انه عربي
و كل من في الوطن العربي والعالم يعرف ان سورية قلعة صامدة وستبقى صامدة بهمة و كرامة ابنائها
اخيرا اشكرك كثيرا اخي منصور على كلامك وسعدت جدا بطريقة نقاشك
واقول نحن في سوريا عرب بغض النظر عن طوائفنا وقومياتنا نعيش بقلب واحد و كرامة واحدة
ونحب العرب اينما كانو اهلا بك بيننا واهلا بكل عربي شريف
وتقبلو مني كل المحبة في منتدى المحبة وللابد اخوية

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى