أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 20/08/2008   #1
شب و شيخ الشباب boy freind
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ boy freind
boy freind is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
BAD SECTOR

افتراضي طابع بريد بقيمة 30 ألف دولار

بيع في مزاد علني في مدينة ميلبورن الاسترالية طابع قديم يعود للعام 1913 بمبلغ 30 ألف دولار و اشتراه احد هواة جمع الطوابع لم يكشف عن هويته .

و ذكرت وكالة الانباء الاسترالية EEB ان الطابع يتضمن صورة كنغر وسط خريطة استراليا و لكن الصورة تشوبها أخطاء مطبعية و يذكر ان القيمة الحقيقية للطابع هي 1000 دولار !!!!!

جريدة الثورة

AVRIL LAVIGNE و الباقي ينتحروووووووووو

It is hard to be alone ....... and nobody know
قديم 20/08/2008   #2
شب و شيخ الشباب قرصان الأدرياتيك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ قرصان الأدرياتيك
قرصان الأدرياتيك is offline

نورنا ب:
Jan 2008

خبر طريف فعلاً ولكنّ الطّوابع البريديّة قد تصل إلى أضعاف أضعاف هذا المبلغ. إذ يوجد طابع إيطاليّ يبلغ حوالي 300 ألف يورو. وهناك طوابع أغلى بالتأكيد.
شكراً لك.

Mors ultima ratio
.
www.tuesillevir.blogspot.com
قديم 20/08/2008   #3
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

مانو هالمبلغ الكبير... عادي جدا بالنسبة لهواة جمع الطوابع النادرة

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 20/08/2008   #4
عضو
-- مستشــــــــــار --

boy freind is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
BAD SECTOR

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
مانو هالمبلغ الكبير... عادي جدا بالنسبة لهواة جمع الطوابع النادرة
اي معك حق عالم فاضية

بس انا مثلا مستعد ادفع ضعف هالمبلغ مقابل اني اتصور مع افريل لافين

الشغلة شغلة مبادئ
قديم 20/08/2008   #5
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

شي فاضي .. ما بشتريه بـ ربع ربع الربع لـ الليرة

دائمًا في امل .
قديم 20/08/2008   #6
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
اي معك حق عالم فاضية
لا يا عزيزي... المسألة لا تتعلّق بــ "فاضية" و"مليانة" وخاصّة أنا أتحدّث عن تجربتي الطّويلة مع هوايتي المفضّلة في جمع الطّوابع. لأنّها عند البعض تجاريّة وعند البعض الآخر تاريخيّة وعند آخرين ثقافيّة أو فنيّة أو... إلخ.
وهي عندي كل هذه الأشياء مجتمعةً فالطابع يحملُ في ذاته فناً وتاريخاً وسياسةً واجتماعاً لزمنٍ معيّن، فهو بوتقة ثقافيّة صغيرة لبيئة معيّنة... النّظر إلى سير الطّوابع السوريّة على سبيل المثال يوضح مدى دخول عبادة الامبراطور في التاريخ السياسيّ السوريّ، ومدى قدرة تحكّم حزب واحد حاكم على الأنواع الثقافيّة في بلدنا... وهكذا.

مع التحيّة.
قديم 20/08/2008   #7
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قرصان الأدرياتيك عرض المشاركة
هوايتي المفضّلة في جمع الطّوابع. لأنّها عند البعض تجاريّة وعند البعض الآخر تاريخيّة وعند آخرين ثقافيّة أو فنيّة أو... إلخ.
اها خالد فهمت شي؟ .. اي انا فهمت

طيب وبلا مؤاخذة يعني.. بتجمعها لانو شو بتمثلك يعني؟

انو عند البعض تجارية والبعض تاريخية.. والخ..فـ عندك شو بتعنيلك
قديم 20/08/2008   #8
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Jan 2008

يعني ماتيا ضروري تسمعيلك شي كلمة على هالمسا؟!
تعرفيني ما بقدر .

الجواب شحّو فوق راسك يعني بالمشاركة السابقة يللي اقتبستِ منها حضرتك هذا الاقتباس.

اقتباس:
وهي عندي كل هذه الأشياء مجتمعةً فالطابع يحملُ في ذاته فناً وتاريخاً وسياسةً واجتماعاً لزمنٍ معيّن، فهو بوتقة ثقافيّة صغيرة لبيئة معيّنة...

سأعطيك مثالاً عليه: عندما أتأمّل في طابعٍ صُدرَ بمناسبة الذّكرى السّابعة والثّلاثين للحركة التّصحيحيّة، أبحثُ عن الفنّان الذي صمّم الطّابع وهكذا أتعرّف على فنّان جديد، وفنّانو الحقبة البعثيّة معروفون! أنظرُ أيضاً في لغة الطّابع لمعرفة الثّقافة السّائدة في البلد، فإلى جانب العربيّة استعملتْ الطوابع السوريّة الفرنسيّة أوّلاً ثمّ الإنجليزيّة بسبب حقد رئيس الحكومة آنذاك خالد العظم على الفرنسيّين! أقدّر أيضاً نوع الورق والألوان المستعملة لمعرفة الميزانيّة الاقتصاديّة المخصّصة لإصدار طوابع البريد! عدد النسخ الذي يدلّ على أهميّة المناسبة. الرّموز التي استعملها الفنّان لأنّه ابن بيئة معيّنة... وأخيراً المناسبة التي لها دور سياسيّ... فالحركة التصحيحيّة التي ليست في الحقيقة إلا انقلاباً عسكريّاً دام لأكثر من 38 عاماً (حتّى هذه اللحظة) "قالعة عين الشّعب". ومجرّد أن نسمعَ عن طابع صُدر بمناسبة انقلاب فمعنى هذا أنَّ الحكم "لسّاتو شغّال"، لأنَّ المجموعة التي صُدرت بمناسبة انقلاب حسني الزّعيم بطلت في حينها (صدرت لمرّة واحدة فقط) لأنَّ المسكين (الزّعيم) بعد حوالي ثلاثة أشهر أكلَ صفعةً "بنصّ بيتو وهو بالبيجاما" وفي نفس اليوم اعتقل وأُعدم بعدَها بساعات.

أنا اخترتُ لك طابعاً يصدر بمناسبة سياسيّة، فكيف لو كان ذلك بآخر يصدر في مناسبة فنيّة (معرض معيّن) أو ثقافيّة (اختيار حلب عاصمة للثقافة الإسلاميّة) أو اجتماعيّة (اليوم العالميّ للطفل)... إلخ.
سيكون الأمرُ أمتع بكثير.

هذا من الناحية الفكريّة للطوابع البريديّة.

وإذا جئنا على الناحية التجاريّة فالأمرُ أعقد بعض الشيء، ولن أدخلك في متاهاتها.

حتّى اليوم تضمّ مجموعتي السوريّة أكثر من خمسين سنة كاملة وجميعها طوابع أصليّة غير مستعملة ممّا يهبها جمالاً وقيمةً أكبر.

بالإضافة إلى المجموعة السويّة أتابع منذ فترة طويلة طوابع دولة الفاتيكان لكنّها وللأسف غالية وجيبي لا يتحمّل مثل هذه النّفقات.

سأروي لكِ عن قصّة طابع إيطاليّ:
بمناسبة كأس العالم 2006 أصدرت إيطاليا مجموعة من الطوابع البريديّة خاصّة لأنّها نالت كأس البطولة. وللأسف حدث خطأ في العلم الإيطاليّ المرسوم ضمن الطّابع. فقرّرت الوزارة المعنيّة إيقاف الطّباعة وكانت الحصيلة 500 نسخة فقط من الملفّ كاملاً. اشتريتُ على الفور نسخة منها بــ 20 إيورو وبعد أسبوعين بلغ ثمنها 100 ثمَّ تجاوز ذلك بكثير والسّبب هو الخطأ الذي حدث في ذلك الإصدار!!!

راجعي هذا الرّابط:

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

وجّعتلك راسك مو؟!
قديم 20/08/2008   #9
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قرصان الأدرياتيك عرض المشاركة

وجّعتلك راسك مو؟!
مو

كتير .. يعني مو كتير

طيب ع كل حال هي ..بتستهويك هالشغلة .. تعبناك بالشرح

ميرسي لصاحب الموضع ع نقل الخبر ( حتى ما ينقلي سبام )
قديم 21/08/2008   #10
شب و شيخ الشباب jano.
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ jano.
jano. is offline

نورنا ب:
Jan 2008

بتذكر اني بلشت بجمع العملات بصف الرابع الابتدائي لما لقيت عملة قديمة جداً (أثرية) وانا بحفر الارض لطالع دود (كنت رايح عالصيد) ... بعدين من تعاملي مع اصحاب هالهواية يلي كانوا يجمعوا طوابع كمان، فصرت اجمع أنا كمان طوابع.. ولصف التاسع صار عندي مجموعة كبيرة، شي 200 عملة و 200 طابع بس انقطعت هالهواية فجاةً لما أحد اقاربي بعتلي دفعة وحدة صندوق مليان عمل وطوابع! الله يصلحوا.. من وقتا بطلت هالهواية لأنو قبل كنت اشقى لأحصل على عملة أو طابع، يعني كان في متعة بالشغلة، بس لما صرت أملك كل الطوابع والعمل الي عند اصحابي بالمنطقة أهملت هالهواية...
بتذكر كان عندي كم طابع وعملة ياما انعرض علي مبالغ محترمة (بالنسبة الي بهداك الوقت) لبيعن بس ماكنت ارضى... كنت متعلق فين كتير وماكنت مل من التدقيق برسماتن..... هلا اخي الصغير استلم الصنعة

haa haaaa haatshuuu!!!!!!!..... Sorry, I'm allergic to bullshit!

Urhoy سابقاً
قديم 21/08/2008   #11
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
لما لقيت عملة قديمة جداً (أثرية) وانا بحفر الارض لطالع دود (كنت رايح عالصيد) ...
أنا كمان مرّة كنت أحفر الأرض لطالع دود بشان الصّيد وحزرك شو لقيت؟!
نص ليرة سوريّة مجنزرة...
يلعن حظّي لكان جون سيلفر يطلعلوا كنز وأنا نص ليرة!!!

ليتَك بقيت على هذه الهواية ما أروعها وأهداها... تصلح لكلينا.
قلْ لأخيك أن يحافظَ عليها.

دمتَ غالياً في قلبي.
قديم 21/08/2008   #12
شب و شيخ الشباب jano.
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ jano.
jano. is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
أنا كمان مرّة كنت أحفر الأرض لطالع دود بشان الصّيد وحزرك شو لقيت؟!
نص ليرة سوريّة مجنزرة...
يلعن حظّي لكان جون سيلفر يطلعلوا كنز وأنا نص ليرة!!!
ماهوي معروف شو بتلاقي بالمحل الي فيه دود، هالمحل بيكون عالاغلب جنب شجيرات القصب (ارض رطبة طوال العام) وكلشي رح تشوفو غير الدود رح يكون وقع من جيوب المعتّرين متلنا، الي حفرو من قبلنا يعني يا إما نصاص ليرات او مفاتيح او زرار!!
اقتباس:
ليتَك بقيت على هذه الهواية ما أروعها وأهداها... تصلح لكلينا.
قلْ لأخيك أن يحافظَ عليها.
صدقت بوصفها هواية هادئة. ذكرتني بمجموعة الطوابع الي عليها صور الورود وكان اغلبها بلجيكياً وصينياً (زهرة اللوتوس) وايضاً مجموعة لصور الطيور وكانت في اغلبها سويديّة، كنديّة او تركيّة (صياد يابا!).. هاتان المجموعتان كانتا الافضل لدي بالإضافة لمجموعة صور القصور والمباني وخاصةً الروسيّة منها، كنت انسقها بحسب المضمون وليس الدولة...
الآن أصبح لدي رغبة بالعودة لهوايتي القديمة، بقي أن أقنع ذاك العنيد الصغير بالتخلي عنها
ما إن وقعت الطوابع بين يديّ فسأخبرك بذلك بالتأكيد..

اقتباس:
دمتَ غالياً في قلبي.
ودمت عزيزاً لديّ
قديم 21/08/2008   #13
عضو
-- مستشــــــــــار --

boy freind is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح: