أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

قديم 28/05/2005   #19
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
اخي المسلم الحبيب

انت لاتعرف انه هناك ملايين الدولارات تصرف على مواقع الانترنت المعاديه للاسلام مثل موقع الكلمة القذر والنتن جدا وهذا الموقع من يدخله من المسيحيين سوف تتغير صورة الاسلام وتتشوه في مخيلته لانه موقع يعتمد على الكذب والغش وتشويه الصورة الحقيقية للاسلام .

ومثل محبه دخل هذا الموقع واكل المقلب واعلم يقيننا انه عندما دخل الموقع فرح واغتبط صدره بما راه من مواضيع ومقالات تحاول ان تمس الاسلام الدين الحنيف وان تشوه صورة النبي عليه الصلاة والسلام لانهم لو عرفوا الحقيقة كامله او نقلوها كما هي لاسلموا جميعا لكن هناك من يضلهم ..

النقطه الثانيه الاسلام دين قيم بالدرجه الاولى فانا مثلا لو اجد مقالا يسب عيسى عليه السلام لا انقل هذا الشي واغضب ايضا عندما اراه واردع كاتبه بعكس القذرين الذين يجدون هذه المقالات عن رسولنا الحبيب وينقولنها ..

وسوف يحاسبون ومااشده من حساب ..

الأخ نايف

الأخوة جميعاً

ما سأكتبه الآن قد يندرج في إطار الخواطر و الخربشات إلا أنه في صميم هذا الحوار

منذ حوالي ال 15 سنة ...يعني وقت كان عمر تفريباً 10 سنين ...تعرضت لموقف ربما كان أحد أهم العوامل التي دفعتني لاحقاً للاهتمام بالدين من حيث كونه ظاهرة اجتماعية و من ثم للإلحاد .
القصة ببساطة بأنه كان يوم أحد....و ببساطة أيضاً كان عيد الفصح . وبحكم كوني ابن 10 سنوات استيقظت باكراً ..و أنا اشعر بحماسة العيد ...ملابس جديدة ...شوكولا ..العيدية ...كل هذه الأمور...

الأمر المميز في هذا العيد بأنني كنت قد قررت أنا وأخي أن نخرج لنعايد الأقارب وحدنا ...دون أن يمسك أحد بيدنا ....( يعني صار عمري 10 سنين وصرت شب ) و كانت نقطة البداية هي زيارة بيت خالتي ( ما بيت خالتي الشهير طبعاً ) .
حيث أسكن كانت غالبية السكان من المسيحيين ...و حيث أذهب ...كانت الغالبية من المسلمين .
بداية لم أفهم هذه النظرات التي تحدق بي....عندما أصبحت في وسط الحي.كنت أمشي و الأولاد في الشارع يحدقون ..و يتمتمون .....لم أعرف ما الشيء الغريب ؟؟ كانو كثر في الشارع بحكم أنه يوم عطلة ....و كانو جميعاً يحدقون !!!
فجأة فهمت أنني مختلف...من ملابسي كان من الواضح أنني أحتفل بالعيد ...( عيد المسيحية ) !! ...و كانو جميعاً غير محتفلين ...لكنهم كانو ينظرون الى هذا المحتفل الغريب
الصدمة كانت عندما رفع أحد الأولاد سبابته تجاهي ليصيح بأعلى صوته .....هاد مسيحي أخو ال ***** ....ثم لينهال هو وبضعة معه بكل أنواع السباب

كل ما فعلته هو أنني مشي بأسرع ما يمكنني ...لم أركض ..و لم أنظر خلفي....كنت خائفاً و أريد أن أصل فقط ....و عندما وصلت ...تمنيت لو أنني وقفت أمامهم ومسحت بهم أرض الشارع

مرت سنوات وأنا لا أستطيع ان أفهم لماذا شتمت ؟؟؟ ما الذي اقترفته ؟؟؟ هو يشتمني اذا ً فهو غاضب مني ...لكنني لم أفهم كيف أغضبته ؟؟
منذ أن ولدت و لغاية التاسعة من عمري كان عبد الله و عبد الإله ...( ولاد الجيران ) هم أصدقائي الوحيدين ....و كانو مسلمين ..و لم أغضبهم يوماً ..كنا نتشاجر كما يتشاجر كل الأولاد ...., في الحي الذي كان فيه ببيت خالتي ...كانت تقام المراجيح و الألعاب ( ألعاب انقرضت اليوم ...متل لعبة الليرة و السطل ..و بارودة الضغط ) في كل عيد أضحى و عيد فطر...و كنت مع أولاد خالتي دائماً من أول الواصلين إلى المكان ...و لم أكن أتعرض للشتائم !!
اذاً لماذا شتمت في أحد الفصح ؟؟؟

ما الذي يدفع طفل مسلم لأن ينهال بكل أنواع و ستايلات الشتائم عل طفل آخر عندما يكتشف فجأة أنه من دين آخر؟؟

و هنا اسأل نفسي...انني لو التقيت مع هذا الطفل الآن و هو لم يعد طفلاً بالتأكيد....فهل سينهال علي بالشتائم مرة أخرى ؟؟؟ و الؤال الأهم هو هل أنني سأسرع بالمشي فقط عندها ؟؟؟

ما اردت قوله من كل هذه الخربشة ...هو أن موقع كالكلمة أو حتى مئات المواقع لا يمكنها أن تغير من الصورة المرسومة أصلاً في الأذهان ....صحيح أنني ملحد الآن ...لكنني أعترف لك بأنني أتعامل بحذر مع المسلمين ... فأنا لا أعرف من الذي شتمني ولا أعرف لماذا ....و رغم انه لدي أصدقاء مسلمين كثر و ربما أكثر مما تتصور...أصدقاء عاديين و آخرين مقربين ...غلا أنني أتعامل معهم كحالات فردية ....و هذا أمر لا أتحمل مسؤوليته ...كما أنني لا احمل طفلاً شتمني في أحد الفصح مسؤوليته ...لكننا نتحمل جميعاً هنا مسؤوليته اذا استمرينا بهذا النهج من حوار الأديان

هل نحن نتحاور لكي نغير الآخر إلى ما يشبهنا ؟؟؟ فنجعله مسلماً أو نجعل مسيحياً ؟؟ أ أننا نتحاور لنزيح عن كاهلنا أعباء قرون من التخلف و الانحطاط .

عندما يمكنك أن تقبلني كما أنا ...ان كنت ملحداً أو مسلماً أو مسيحياً او حتى عابد شيطان ...و أن تقبل أننا شركاء في الوطن و أخوة في المصير شئنا أم أبينا ...عندها فلنفتح صفحات الحوار الحقيقي .
و عندها أضمن لك أن البالتوك و غرفه المخصصة بزرع الأحقاد ستندثر من تلقاء نفسها ساحبة معها كل المواقع المشبوهة و المحقونة .

في الخاتمة أود أن أقول ..أن من بيده أن يشوه صورة الاسلام أو صورة المسيحية هم المسلمين و المسيحين قبل غيرهم ...فأن هم صانو صورة دينهم لن يستطيع أحد أن يمسها بسؤ ..و إن هم فشلوا..فلا تنفع الصور حيث توجد الحقائق .

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.

قديم 28/05/2005   #20
صبيّة و ست الصبايا layla
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ layla
layla is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
USA

يعني يعطيك العافية حشت نشت على هالكلام الرائع
يعني انا مسيحية و مفتخرة بديني لاقصى الحدود بس مابشارك هون لانو مافي فائدة اول شي وتاني شي انا احترامي للانسان مانو على اساس دينو بل هو على اساس ثقافتو و مستواه الفكري واهم شي نفسيتو
يعني عنجد في غلط عم يصير من الجهتين هون ان كان المسيحية ولا الاسلام وهالشي مابيادي لنتيجة بس التفاهم والحوار العقلاني هوي اللي بيودي عالقليلة لطريقة لنتفاهم فيها ونقدر نعيش مع بعضنا بلا حقد ومتل ماقال حشت نشت بلا مايسبنا حدا بالشارع لاننا من غير دين

ادعـــي علـــي بالموت.. ولا سمني
بس لا تفارقني دخيــل الله و تغيب
طاري السفر يا بعد عمري همني
شلون اودع في المطار اغلـــى حبيب :cry:
تعال قبل تروح عني ضمني
اقرب من انفاسي ترى حالي صعيب
ابنتثر قدام عينك لمني
وابسألك هل نلتقي عما قريب
نسيت حتي اسمي دخيلك سمني
باللى تسمينى البيلك واجيب
مجنون عاقل ما علي من لامني
انا مع نفسي واحس اني غريب

قديم 28/05/2005   #21
شب و شيخ الشباب الأسمر
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ الأسمر
الأسمر is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حمص العدية

إرسال خطاب MSN إلى الأسمر

بتتزكر هاشت ناشت أنا مرة سألتك ع المسنجر انت من أي حارة لأن حسيت إني بعرفك .... أنا مدرستي الابتدائية كانت بحارة أغلبيتها مسيحية و يمكن كانو رفئاتي المسيحية أكتر من المسلمين لكن كانو هنن كمان رفئاتن المسلمين كتار و بتزكر شب مسيحي كان ما يحكي مع المسلمين و ما ياخد و يعطي كتير معن و مرة تقاتلت أنا و هو وصلت للضرب .
ما بدي إحكي شو كانت القصة لأنها بايخة و سخيفة - مشاكل أطفال - بس ما زالت هالحادثة بزاكرتي و وقتها نزلو الشباب المسيحية - نزلو ع الطوشة - معي و صارو يدافعو عني ....

المهم هالشب في منو بالمجتمع و هن سبب الكره أو الحقد أو الحساسية في أحسن الأحوال و بعتئد السبب الأهل بالدرجة الأولى

ما مهم

قديم 28/05/2005   #22
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline

نورنا ب:
Apr 2005

اقتباس:
هل لو جلست و وضعت ابنتك في يوم من الأيام على فخذيك أو (ما بين فخذيك كان وضعك في الجلوس لا يسمح سوى بذلك)
هل من حق الأخرين أن يتهموك أنك جنسي؟؟؟؟؟؟؟
بالله عليك هل تشعر بالشهوة تجاه ابنتك لو رأيتها في أي وضع؟؟؟

هذا السؤال موجه لك ياحقد وكراهية(محبة) أجب بكل شفافيه وياخوفي لا تقول انك تتاثر ب......

قديم 28/05/2005   #23
شب و شيخ الشباب بشارة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ بشارة
بشارة is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
الجليل

العزيز عبد(الله)

اقتباس:
اقتباس:

هل لو جلست و وضعت ابنتك في يوم من الأيام على فخذيك أو (ما بين فخذيك كان وضعك في الجلوس لا يسمح سوى بذلك)
هل من حق الأخرين أن يتهموك أنك جنسي؟؟؟؟؟؟؟
بالله عليك هل تشعر بالشهوة تجاه ابنتك لو رأيتها في أي وضع؟؟؟

هذا السؤال موجه لك ياحقد وكراهية(محبة) أجب بكل شفافيه وياخوفي لا تقول انك تتاثر ب......
اكيد ما في حدا بيحكي علينا هيك. وما منتأثر حتى لو مين مكان يكون لانو عندنا ايمان وكمان شي ما عنا قوة اربعين رجل بالجماع.....

بشارة

من له يسوع له الحياة

قديم 28/05/2005   #24
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline

نورنا ب:
Apr 2005

اقتباس:
اكيد ما في حدا بيحكي علينا هيك. وما منتأثر حتى لو مين مكان يكون لانو عندنا ايمان وكمان شي ما عنا قوة اربعين رجل بالجماع.....

بشارة
صحيح ولا تغتسلين (تستحمي) من الجنابة والحيض لأن النظافه عندكم نظافة القلب بس اما الجسد خليه يعفن عندكم بالجنابه والحيض مو مشكله

قديم 28/05/2005   #25
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

يعني حشت نشت متل الي عم يغني بالطاحوون
صار سكوت لوهلة و رجعو الشباب مباطحة

"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
-------------------
يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا
-------------------
فلتحيا سوريا للأبد
واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها ..
-------------------
ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة

قديم 01/06/2005   #26
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline

نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba

اقتباس:
لم أسأله قبل ذلك عن هذا الموضوع
ولكن أنا والحمد لله لي بنت في عمر 3 شهور
الله يخليلك ياها ويحميها من كل خطر هذا قبل كل شيء
اقتباس:
ومن حبي لها أقبل كل جزء فيها شفتيها وعينيها
وانا لو كان عندي ابنه مثلها لفعلت نفس الشيء ولكن استغرب انك تعطيني دروس باللغة العربية ولا تعرف الفرق باللغة وبالمعنى وبالفعل بين يقبل كل جزء فيها من حبه لها وبين يمص شفتها ولسانها هناك فرق شاسع بين يقبل ويمص اليس كلامي هذا صحيح

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون

قديم 01/06/2005   #27
شب و شيخ الشباب goodheart
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ goodheart
goodheart is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
قلب يسوع

إرسال خطاب MSN إلى goodheart إرسال خطاب Yahoo إلى goodheart

اخي المسلم واخي محبه

اطلب منكم بإسم الله ان تكفوا عن الصراع المؤدي الى الحقد والكراهية اكثر واكثر

اخي محبه واخي المسلم زي ما عم تشوفوا التطورات عم تزيد يوم عن يوم والى الاسوء

فوين الافادة ؟؟!!

ليش ما نوقف هل عراك والصراع وننسى الماضي ونبدأ من جديد
عم احكيلكون من قلب مؤمن وصل الى نتيجه بالحوار وهي ما يؤدي له الحوار ليس الا كراهية وحقد

وقبل ما تقولوا هو بدأ لا بل هو من بدأ فأنا اول من بدأ
لننسى الماضي لانه ليس الى ضياع وقت والحوار بينكم اصبح كموضوع شخصي بين اعداء
تتكلمون بعداوه وبتهاجموا بعضكم بتكرار

واطلب من المشرفين شويه تدخلات لانو القسم عم يربي عداوه بين الاعضاء ولشو كلو هاد

تقبلوا تحياتي وكلمه اخيره كل واحد يعمل بدينة وحسب ديني اقول لك اخي محبه اعمل كما امرك الرب ان تعمل ولا داعي للغضب
ولك اخي المسلم اعمل ما امرك الرب به ولا حاجه بالغضب

[url]www.members.lycos.co.uk/heartgood[/url]
أنا هو الألف والياء , البداية والنهاية , أنا أعطي العطشان من ينبوع ماء الحياة مجانا

لقائي بالسيد المسيح
[url]http://www.islameyat.com/arabic/islameyat/nahed_metwali/leka2i/leka2i.htm[/url]

قديم 03/06/2005   #28
المسلم
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ المسلم
المسلم is offline

نورنا ب:
Apr 2005

صدقني عزيزي goodheart
يعلم الله أنني أكن لك كل إحترام وتقدير وود
ولكن أنا طلبت منه أن يعتذر ولم يفعل بل ويصر على ذلك

ما الشهوة في أن يمص الجل لسان حفيد مولود صغيييييييييييييييييييييير ؟؟؟؟؟؟
هل تعلم ماذا كانت العادات وقتها؟؟؟
هل تعلم موضوع التحنيك عند العرب؟؟؟؟؟ (عندما يولد الطفل يجب أن يحنك)
أرجو من المشاركين التفكير بحيادية وموضوعية
اقتباس:
الله يخليلك ياها ويحميها من كل خطر هذا قبل كل شيء
لا أنتظر الدعاء لإبنتي من شخص يسب نبيها لأن نبيها هذا أحب لها مني أنا أبوها

اقتباس:
هناك فرق شاسع بين يقبل ويمص اليس كلامي هذا صحيح
كلامك صحيح وهناك فرق 1400 سنة بيننا وبين تفكيرنا وبين معيارنا اليوم وبين هذا الوقت
وما زلت أسألك هل تعرف معنى التحنيك؟؟؟

لا إله إلا الله ......... محمد رسول الله