أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 09/11/2007   #55
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ayhamm26 عرض المشاركة
اي اهلين والله بالشباب
اولا بالنسبة للسيد اللي معتبر الحرية والديمقراطية انها علاك هدا مسكين لانو ما بيعرف شو يعني انو انسان يعيش حر ويفكر حر و يقدر يكتب رايو بحرية ويقدر يكتب تعليق بموقع متل موقع اخوية من دون ما يصير في متل حسام ملحم وغيرو
اما انو نتوحد فنحني كنا بزمانو موحدين قبل ما يجي حافظ الاسد ويفرقنا مشان يقدر يحكمنا ويورث الرئاسة للمحروس ابنو

اما الانسة او السيد بنفسجة فمن الواضح انو شغلتك كتابة هيك ردود فاضية اصلا انا حبيت اتمسخر قصدا على شخص بيعتبروا اناس متلكن صنم ممنوع انتقاده باي شكل من الاشكال

اما اللي اتهمني بالجهل وباني ماني سوري فبحب قلو انو لو انتو بتمثلوا سوريا فانا بدي صير صومالي اشرفلي
ياريت يلي عم تتفلسف وتحكي عن الجهل تحيكلنا عن تاريخ سوريا قبل عصابة بيت الاسد اذا كنت بس بتعرف بس مين كان رئيس سوريا قبل انقلاب 1970 والله لاعتبرك مثقف
بس للاسف جيل الاسد جيل ممسوخ الشخصية جاهل بتاريخ بلدو وباللي عم يصير حواليه واللي بحاول يشذ عن هالقاعدة الذهبية وبيحاول يفهم شو عم يصير بيكون مصيرو متل حسام وغيرو

انا بعتذر انو وصفتكن بالعبيد لانو بعد ما شفت ردود المساعد بنفسجة تأكدت انو انتو مو جهلة وعم تدافعو عن بشار ابو ريالة بعفوية وانما انتو موظفين شغلتكن تلميع صورة النظام بمواقع الانترنت مشان هيك ما بينعتب عليكن وصدقوني انتو اول الناس اللي مستعدين تبيعوا البلد لانو اللي ببيع ضميرو لنظام ديكتاتوري قذر مستعد يبيعو للي بيدفع اكتر
بلا ماتوقع بمتاهة انسة او سيد بامكانك تقول دكتورة بالتاء اي لانو شكلك ما بتعرف عربي منيح
اما عن ردودي الفاضية فهي ردة فعل طبيعية على مشاركاتك البايخة ومسخراتك يلي بتعبر عن شخصية فكاهييه بس تقيلة دم
اما اني مساعد فياريت والله اذا فيي فوت عالجيش هيدا شرف الي اذا انت بتعتبرها مسخرة
اما انو نبيع البلد فما من حقك تحكم بهي الطريقة وخاصة انو طالعة منك وفاقد الشيء لا يعطيه

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))

قديم 09/11/2007   #56
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

أهلين SH طول بالك يازلمة الموضوع انشاء الله ما بياخد لا منحى شخصي ولا شي نحنا عم نتناقش وكل واحد فينا بيستفيد من افكار ومعلومات التاني

رح رد عليك نقطة نقطة

اولا انا لعلمك من نفس الجيل يعني الجيل اللي تربى بصغرو على شعارات طلائع البعث واللي كان عمرو 6 سنين ويوقف كل بالبرد بكير ليهتف قائدنا الى الابد حافظ الاسد
هدا الجيل واللي للاسف انا منو هو جيل مشوه بكل معنى الكلمة مشوه فكريا لانو نحني تعودنا من الصغر الخوف الخوف من الحكي بالسياسة,الخوف والرهبة والقداسة من شخص الرئيس,الخوف من مناقشة الشأن العام علنا خوفا من المخبرين والتقارير مشان هيك نشات عنا فكرة اذا بدك تستريح شو ما شفت قول منيح

ومشوه ثقافيا ولا تنظر للنسبة الكبيرة اللي مو متعلمة بس انظر على طلاب وخريجي الجامعات تبعنا اللي هني اميين بس بشهادات جامعية يعني لا بيفهمو باختصاصن ولا باي شي تاني وهذا طبعا مو ذنبن بل ذنب الظروف الي حطن فيها النظام

ثانيا انا والله انسان عادي واقل من عادي كمان

ثالثا رح قلك شو قصة سرايا الدفاع وقصة 1984 وصدقني هالمعلومات مو من عندي وانما وردت بكتاب باتريك سيل الصراع على الشرق الاوسط اللي بيحكي في قصة حياة حافظ الاسد وعلى فكرة باتريك سيل يعتبر من اصدقاء الاسد وكتب كتابو بناء على مقابلات شخصية مع الاسد واركان حكمو

اولا اسال حالك سؤال مين اللي سمح بانشاء ميلشيا طائفية مسلحة تحت اسم سرايا الدفاع واعطاها ميزانية مفتوحة على حساب باقي قطعات الجيش واطلق يدها في البلاد في القتل والتعذيب وجرائمهم معروفة وموثقة واهمها مجزرة تدمر يلي قتلو فيها اكتر من 800 سجين,ولاحظ سجين يعني هدول كان لسا مشتبه فيهم يعني لا محكمة ادانتهم ولا شي نزلو الشباب باوامر من رفعت المجرم على السجن وفتحوا الزنزانات وقتلو كل السجناء المتهمين انن مع الاخوان وفي عام 2002 رفع رفعت الاسد دعوى على نزار نيوف المقيم في فرنسا لانو نيوف ذكر تفاصيل المجزرة على قناة الجزيرة وكانت نتيجة الدعوى المرفوعة امام محكمة فرنسية(لاحظ فرنسية مو محكمة امن دولة عليا بسويا) رفض الدعوى المقامة من رفعت واعتراف علني بالادلة اللي قدمها نيوف للمحكمة والتي تدين بشكل واضح المجرم رفعت.

منجي هلق للي صار ب 1984 هدا يا سيدي بعدما حافظ الاسد استخدم السرايا في قمع المعارضة حس انو اخوه كبر راسو كتير وصارت حادثة شهيرة لما حافظ مرض فعين لجنة مؤلفة من 6 اشخاص رفعت مو من بينهم لتحكم البلد خلال مرضو لكن هدول الستة كانو اضعف من انو يوقفو بوجه رفعت فرضخوا للامر الواقع و سلمو كل الصلاحيات لما رجع الاسد من مرضو اكتشف انو فعلا مكانة رفعت رح تغطي على مكانتو وانو اخو بدا يحضر لانقلاب عسكري وهدا شي طبيعي لانو رفعت رافق اخو بكل مراحل الانقلابات العسكرية من 1963 حتى 1970 وصار عندو خبرة بهيك امور

طبعا حافظ الاسد كان امامو خيارين اما المواجهة وكانت شبه محسومة لصالح رفعت او التنازل وهدا كانت كلمة التنازل مو موجودة بقاموسو فقرر يلعب على مشاعر اخوه ورفعت هو اصغر اولاد ناعسة ام حافظ الاسد فبعت جابها من القرداحة ولبس بدلتو العسكرية وركب سيارتو واخد امو وراح على بيت رفعت بالشام وهنيك صارت مواجهة عائلية عاطفية انتهت طبعا بتنازل رفعت وموافقتو على السفر برا سوريا على اساس شهرين لتهدا الامور مع تعهد من اخو الكبير بالحفاظ على مواقعو بالبلد بس لما رجع بعد شهرين لقى انو سرايا الدفاع تبخرت واضطر انو يغادر للمنفى بعدها

ثالثا كلامك عن الديمقراطية وانو نحني ما منستاهلها فظيع بس بربك قلي, موريتانيا شعبها احسن من شعبنا شي؟؟ لك نحني كنا من اوائل الدول العربية اللي استقلينا ونحنا كنا كل عمرنا مع مصر واجهة العرب يعني اكتر الشعوب تحضرا ومع هيك قاعدين منطبل ومنرفع شعارات النظام بتعرف شو معنى كلامك انو شعبنا في تفاوت وجهل وما خرجو حرية ؟؟ معناه انو نستعد من هلق لنرفع صور حافظ التاني المحروس ابن بشار

بدل ما نلاقي حل لمشاكل التخلف الفكري اللي عنا لا لازم نضل قاعدين على مبدأ اللي بيجوز امي بقلو يا عمي والمهم في استقرار

يعني لو بدي اعمل حريه مطقله و ديمقرطيه مطلقه بدي اتوقع يجوني مجموعه مالها علاقه بالسياسه تحكيلك انا بدي احكم البلد و ممكن يكونو كتار ، و تحكيلهم لا يحكولك هي ديمقراطيه ، او بيجيني ناس هدفهم ديني بحت يحكولك نحنى الشريحه الاكبر من المجتمع لازم نحنى نحكم البلد حسب مبدانا و قونينا و هي حريتنا ..

بعدين المنطق تبعك يعني اسف قلك انو مضحك يعني شو فيها مثلا لو عملنا انتخاب بسوريا انتخاب حر واترشحو يا اخي 10 مرشحين او 100 والشعب انتخب واحد ب نسبة 50بالمية مو 99.99 وابصم بالدم واللي ما بيروح على الاستفتاء ياويلو
ساعتها بتكون هي اول الطريق ولازم نحترم راي الاغلبية مهما كان لانو هي هي الديمقراطية
وقتها بتبدا الناس تعرف شو يعني انتخاب حر وشو يعني رئيس بيهمو رضا الناس لانو الناس هني اللي جابو على الحكم مو ورث الرئاسة والبلد والشعب من ابو

عم تحكيلي حضرتك عن الصومال ، روح علصومال يا عمي ديمقرطيه و حريه بس على شو على بلد متخلف نسبة الايدذ فيه شي خيالي ، اي ولله انا بدي متل هل ديمقراطيه يلي بلهي شعبي بملذاتو لأدنيه و بحكيلو عيشو ، خود شو مابدك ، اي كمان فكره كتير حلوه ، لك تخيل سطحيتك حتى لو ستشهدت بمثال عن الديمقرطيه جبتلنا بلد حكمها الدبح و العنصريه و هنه كلهم سود لسنين ....

ليش مين قلك اذا انقلع بشار وعصابتو رح يصير عنا انحلال وغيرو يا عمي سوريا الها الاف السنين موجودة واهلها عايشين بخير مو بفضل بيت الاسد يعني لازم يكون الرئيس من بيت الاسد لحتى نستمر والا بعدها بنتهي سوريا من الوجود يعني

وتصحيحا لمعلوماتك حافظ اسد بعمرو ما كان وزير خارجية هو كان وزير الدفاع من 1966 حتى عام 1970 وهو اللي اعطى امر الانسحاب من الجولان قبل وصول الجيش الاسرائيلي للمدينة بساعات قليلة ولما حبو يتصرفو بمجلس قيادة ثورة البعث كالبشر ويحاكمو حافظ على هالهزيمة الرهيبة بتعرف شو صار؟؟ انقذو صلاح جديد لسبب بسيط انو الاسد كان ايدو اليمين لصلاح جديد في شؤون الجيش وكان جزاء جديد هو جزاء سنمار اي انو الاسد انقلب علي ودكو بالسجن لحتى مات

وبرجع بقلك على موضوع الجنسية الوطن مو بشار الاسد الوطن بيبقى وبشار قريبا زائل باذن الله

قديم 10/11/2007   #57
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

هلا لرد عليك بس مالح طول مشان ما يملو الشباب منا و نترك الدور لغيرنا ..

اول شي لنحكي بموضوع حافظ و رفعت ، الكلام صحيح ، بس لو ماعم هيك و ما كان بيحب البلد كان دخل بحرب مع اخو و دمر كل شي كمان ...

الشي التاني مشان 10 او 100 يترشحو ، صدقني الانتخابات لح تناعد شي مليون مره لانو ببساطه ماحدا لح يفوز فيها ،، هاد شي المنطق بيحكمو و انت بتعرف هل شي من جوا ...

شغلة الديمقراطيه و الحريه انا ماعم قول يكون الوضع متل ما هوه هلأ ، بس كمان صدقني لو اخدو زياده لح تكون النتائج مدمره بكل ما للكلمه من معنى ..

و مشان مقارتنا بالصومال ، انا ما زكرتك الايدذ لورجيك شو ممكن يصير عنى لا لا مو هيك القصد انو ديمقرطيه و على كيفهم بس شوف كيف ستغلوها ، نحنى مالح نستغلها هيك بس لح نستغلها بشي ما يكون هوه المطلوب او المرجو ..

هلا اخر شي مشان اني غلطة انو حافظ الاسد كان وزير دفاع مو وزير خاريجه انا ذكرت باحد ردودي من قبل ، انا احياننا برد وانا عم اشتغل بيجوز توق مني نقطه بس هاد مو معناها لانو انا هيك مفكر لا بس من الكتابه و مابدي ضوع الفكره بتطلع هيك ، بس يلي بيشوف ردي ككل بيعرف انو هي غلطه طباعيه مو اكتر ...

نهايتو مشان انو الدكتور على قولتك زائل برجع و بحكيلك ممكن يكون هاد ضرب من الخيال و لو صار الله لا قدر ، لح تشوف شغلات بدنا كلنا نبكي عليها و نترحم على ايامو ...

بس انا بقلك بشار الاسد ظالل مو بس لانو ظالل لا ، بس لانو شريحه كبيره كتير بالبلد بتحبو لانها بتحبو ، وانا عن نفسي مستعد افدي بروحي ، و بيظل اسمو رئيس الجمهوريه السوريه

卍»•ஐThere Is No SadnesS Without Joy,And There Is No Joy Without Pain ஐ•«卍
كيف اتوبك يا اطهر ذنوبي و اوقف عند حدي و انت ذنب لا غفره الله لي ولا لي عنه توبه
كتب الله أن تكون دمشق بك يبدأ وينتهي التكوين
أهي مجنونة بشوقي إليها هذه الشام أم أنا المجنون

قديم 12/11/2007   #58
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:

إرسال خطاب MSN إلى ASH

اقتباس:
يا دكتورة بنفسجة يعني مع احترامي لحضرتك مشاركاتك بالمواضيع السياسية هون شو الها طعمة؟ يعني ما ني شايفك عم تعطي اي راي او معلومة نستفيد منها

لو تشوفيلك مثلا شي منتدى تاني بيناسب مواهبك التانية بالله مو احسن

ليش دخلك انت بشو عم تفيدنا بحكيك الجميل ؟؟؟

و بنقلك الظريف شو عم تغني معلوماتنا يعني ؟؟؟

الكل بيحسن يشارك هون ، هل شي مو حضرتك بتقررو ، انت اكتر شي ممكن تعملو انك تشوف رد اذا حسيتو طفاك ما ترد عليه و بس

قديم 12/11/2007   #59
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اقتباس:
يا دكتورة بنفسجة يعني مع احترامي لحضرتك مشاركاتك بالمواضيع السياسية هون شو الها طعمة؟ يعني ما ني شايفك عم تعطي اي راي او معلومة نستفيد منها

لو تشوفيلك مثلا شي منتدى تاني بيناسب مواهبك التانية بالله مو احسن
ههههههههههههههههههه شرفو اسيادي عضو ما الو اسبوع مسجل وعندو 15 مشاركة قدر يحكم على مشاركاتي العمى شو هاينتكون هالمشاركات على كل طمن بالك انا اخصائية سخرية سياسية بس مش شغلتي نقاشات ابقى انت لا تتفصحن وتعلق عليي او تقرب ناحية ردودي

قديم 12/11/2007   #60
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ASH عرض المشاركة
ليش دخلك انت بشو عم تفيدنا بحكيك الجميل ؟؟؟

و بنقلك الظريف شو عم تغني معلوماتنا يعني ؟؟؟

الكل بيحسن يشارك هون ، هل شي مو حضرتك بتقررو ، انت اكتر شي ممكن تعملو انك تشوف رد اذا حسيتو طفاك ما ترد عليه و بس
اش شو رايك الشباب المسجلين تازة عم يحكمو على الاعضاء وعم يصنفوهون وعم يقيمو ردودون وعم يعطو نصائح كمان اي الدكتور فيل موهيك ولا اوبرا ونفري كمان والاحلى من هيك كلون حاملين لواء المعارضة
والله انكون واحد بس خخخخخخخخ

قديم 12/11/2007   #61
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:

إرسال خطاب MSN إلى ASH

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنفسجة عرض المشاركة
اش شو رايك الشباب المسجلين تازة عم يحكمو على الاعضاء وعم يصنفوهون وعم يقيمو ردودون وعم يعطو نصائح كمان اي الدكتور فيل موهيك ولا اوبرا ونفري كمان والاحلى من هيك كلون حاملين لواء المعارضة
والله انكون واحد بس خخخخخخخخ
رأي ببساطه انا ما بسمح لحدا لا جديد ولا قديم يقيم أرأي ، لو انا ما طلبة منو ، او صاغها بطريقه بتعبر انو عم يقيم عن فهم مو عن أستهزاء ..

بعدين مين هاد يلي عم يقيمنا مثلا ، شو مستواى الفكري و التعليمي ؟؟ ما اتوقع واحد صرلو بالموقع يومين لح يكون قادر بهل سرعه يفهمنا شو المستوى تبعو ، اي انا يلي طالع متل الصاروخ و بسرعة الف ظلية شهر لحتى عرفوني العالم ...

بالنهايه بيقولو
ما صارعة جاهل إلا و غلبني ....

مشان هيك طنشي

قديم 12/11/2007   #62
شب و شيخ الشباب phoenixbird
عضو

الصورة الرمزية لـ phoenixbird
phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

حبينا نناقشك بس طلعت مو خرج تتناقش طالما هيك مستواك بالردود

اسف بس بقترح اغلاق الموضوع

وحياة سواد عينيك يا حبيبي غيرك ما يحلالي
we ask syrian goverment to stop panding akhawia
نقسم سنبقى لاننا وارضنا والحق اكثرية

قديم 13/11/2007   #63
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:

إرسال خطاب MSN إلى ASH

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : phoenixbird عرض المشاركة
حبينا نناقشك بس طلعت مو خرج تتناقش طالما هيك مستواك بالردود

اسف بس بقترح اغلاق الموضوع

انا معك ولله بيكون زينت العقل الصراحه

قديم 14/11/2007   #64
شب و شيخ الشباب oskarelarab
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ oskarelarab
oskarelarab is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
لبنان

قرد شو هالحكي يا زاهي لعما يلي بيسمعك بيفتكرك شي فيلسوف عيب عليك و استحي على حالك انت سوري و الك الشرف و اذا ما حابب بلدك فيك تتركها و تفل عيش بكرامتك فقير و لا تعيش بالمال بلا شرف و الظاهر انك متل النسوان بتنقل الحكي اذا ما بتعرف تحكي الحق فالسكوت افضل الك

أوسكار العربoskarelarab

قديم 14/11/2007   #65
شب و شيخ الشباب oskarelarab
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ oskarelarab
oskarelarab is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
لبنان

الى كل سوري منخاذل و حاقد الى السوري الذي يطالب بالحرية ل تعرف الحرية
الحرية بالنسبة للغرب او المتشدقين امثالك انه سب الرئيس و الحكومة و بدي عيش كيف مابدي و كاني بغابة
الحرية انه كون مع شعبي في السراء و الضراء و كون مع الحاكم او الرئيس و لما شوف غلط بيستاهل خبر عنه بس ما سب الدولة عليه يا اخي شفلي واحد بالعالم مبسوط من حكومته فرنسا ام الحرية العمال قايمين على رئيسهم فيها لانهم عايشين بوضع مزري سبب مشاكلنا اسرائيل لما تزول اسرائيل من الوجود ما بيبقى عربي مزعوج و ما بتبقى دولة عربية اقتصادها منهار زمن اول كان الحرب بالسلاح و العتاد اما هلا الحرب نفسية و اقتصادية بيخربوا اقتصاد بلدك و بس تجوع بيطعموك لتعض ابن بلدك و بهيك سيطروا عليك بس لما تكون عزيز النفس و تعرف اخداف عدوك ما بيصير فيك هيك و نحنا لهلا ضعاف لانه في امثالك بيجوا و بدهم يناقشونا و يقنعونا انه سبب بلاوينا رئيس او حكومة يا اخي بشار الاسد شخص واحد و الشعب ملايين طيب لما الشعب ما بده هالشخص ما رح يقدر يوقف بوجهه و قصص رفعت الاسد معروفة و حافظ الاسد ما استجدى عطف اخوه ليرجع للحكم حافظ الاسد رحم اخوه من الموت لما الست ناعسة الاسد طلبت منه انه يعفوا عن اخطاء اخوه و رفعت الاسد كان يتصرف من تلقاء نفسه بالمجازر و كان حافظ الاسد بالصورة و يتورط بس لما ما بقى في مجال للغلط نفى اخوه بارادته و لمعلوماتك انه لو المرض بده يمنع انسان متل حافظ الاسد يحكم البلد ما كان وصل للي وصل عليه قائد عربي اعدائه كانوا يحترمونه و لما كنت توقف تهتف بحياة الاسد بالبرد الصبح كنت تتعلم مجانا من اجل انه الاسد يشوف شعبه متعلم روح شوف مدارس فرنسا و اميركا او المدارس الخاصة الفرنسية و الاجنبية حافظ الاسد كان يعلمك مجانا و يسفر المتفوقين بعثات ليشوف شعبه متعلم و لو ما علمك حافظ الاسد ما كنت هلا عم تكتب بالمنتدى سوريا بفضل بيت الاسد و حافظ الاسد و رفاقه امثال العماد مصطفى طليس و الحرس الوفي لمبادى سورية اصبحت قوة عظمى بجيشها و شعبها الصابر سورية خلال 40 سنة تعمرت يلي عنا كتير دول بتحسدنا عليه بيكفي انه المسلم جار المسيحي و بيكفي انه عنا اليهود اذا طلبت منهم يغادرو سورية بيرفضوا لانهم عايشين بين شعب بيحترم الاديان كلها هي الحرية مش الحرية سب الرئيس و الحكومة و احكي على شعبي انه مغلوب على امره الحرية بتشوفها بالعمران بالناس بالفن بتاريخ بلدك بحروبه بدعم بلدك لحركات التحرر بصمود بلدك بوج الاستعمار القديم و الجديد
حافظ الاسد علمك و من علمني حرفا كنت له عبدا غير افكارك المتخاذلت و الانهزامية اطلع ببلدك و ناسها المشاكل اليومية الاخطاء اليومية الروتين اليومي ظروف ضاغطة عليك ما تخليها تولد حقد اعمى على بلدك و شعبك و رئيسك شوف لبنان شوف مصر دول الخليج يلي كلها مال سناع قصصهم شوف نسبة الجرائم بالغرب و باميركا شوف نسبة اليدز و الانحلال الاخلاقي قارن ساعتها رح تعرف انه بلدك سورية الله خلق الحرية و سماها سورية

قديم 14/11/2007   #66
شب و شيخ الشباب Mr.7BoOob
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Mr.7BoOob
Mr.7BoOob is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
Syrian In Kuwait

إرسال خطاب MSN إلى Mr.7BoOob إرسال خطاب Yahoo إلى Mr.7BoOob

اقتباس:
ههههههههههههههههههه شرفو اسيادي عضو ما الو اسبوع مسجل وعندو 15 مشاركة قدر يحكم على مشاركاتي العمى شو هاينتكون هالمشاركات
ااااااااف ،، يلعمى على هل الحكم يلي حكمو ، طب ليكون نزل عليه الوحي
خخخخخخخخخخخخخخخخ

عيوني بنفسجة لا تستغربي من هدول ،، متل ما حكيتي انتي هدول اكيد اشخاص او كم شخص او يمكن كمان شخص واحد عم يدخلو يدخلو باكثر من اسم حتى يبينووو للناس انهم كتار و الهم اراء ،،،

بس على مين يا بعدي ،، ايه لعبتهم مكشوفة

و احلى تحية لالك ولكل واحد بفهم بهل المنتدى

قديم 15/11/2007   #67
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

شباب خلاص سكرو على الموضوع وياريت اذا حدا عندو رايي بيخص الموضوع يعطيه والا خلصنا

قديم 15/11/2007   #68
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:

إرسال خطاب MSN إلى ASH

اقتباس:
شباب خلاص سكرو على الموضوع وياريت اذا حدا عندو رايي بيخص الموضوع يعطيه والا خلصنا

ما بتوقع صفيان أراء خلص نكتو كل شيو و ماطلع منهم شي ، والدليل اخر يومين ولا واحد بين فيهم

قديم 16/11/2007   #69
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

له يا سيد أرش مو على اساس طلبتو نسكر الموضوع بعدين مو نحني والله اللي ما طلع منا شي ....

قديم 16/11/2007   #70
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:

إرسال خطاب MSN إلى ASH

اقتباس:
له يا سيد أرش مو على اساس طلبتو نسكر الموضوع بعدين مو نحني والله اللي ما طلع منا شي ....
اول شي اسمي

أش ASH

مو ارش يا فطحل

الشي التاني ايه ماطلع من امركم شي ، انا بحب الحكي الصح مو حكي التهجم و العلاك

قديم 16/11/2007   #71
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

سيد زاهي مبدئيا لا أرضى أن تنصب نفسك متحدث باسم المعارضة
ثانيا انت حر بأفكارك ولا أريدك أن تقتنع بأفكاري ولكن
1- لانريد ل لبنان ان يحكم من سوريا ولكن الاهم ان لا يحكم ضد سوريا
2- مامصلحة سوريا نظام او معارضة ان يكون لنا جار أخر يتأمر علينا كاسرائيل
3- انت تقول وكأن النظام السوري يفعل كل شيء في لبنان . كل شيء وكأن اللبنانيين لا خلاف بينهم ولا صراع صديقي حتى ان كان اعوان النظام السوري كما تسميهم في السلطة وكانو يهمشون الطرف الأخر لكنت وجدت نفس المشاكل الأمنية . فلا تصور الأحداث التي تجري على أنها فقط من حلفاء النظام السوري
4- اين دور أجهزة المخابرات الأخرى التي تعبث بلبنان وهذا احيانا ينشر حتى في صحف وأبواق أل الحريري وأل سعود
5- صراع النفوذ على لبنان صراع قديم ولسوريا موالين لها منذ الاستقلال . أي حتى قبل وصول حزب البعث في سوريا الى السلطة
6- لم يستطع لبنان بتاريخه ان يعيش كدولة مستقرة الا ثلاثة مرات . عندما كان تحت الاحتلال العثماني وتحت الاحتلال الفرنسي وتحت مظلة الوجود السوري
7- سينتصر المحور السوري في لبنان ولكن سؤالي لك ماذا ستقدم امريكا واسرائيل لنا اذا أنتصر المحور المعادي لنا ستجعلني ابكي بدل ان أضحك ان قلت الديموقراطية
صديقي ليست المعارضة ان نعارض كل ما يصدر من السلطة فربما نلتقي في أمور رغم أختلافنا في أخرى
فنحن نعارض مثلا أنتشار الفساد في جماركنا ونتفق مثلا مع قانون تجارة حديث
ولايمكن مثلا أن نعارض علاقات مميزة مع تركيا
لقد ارادت القوى الدولية وضعنا في لبنان بموقع الاعداء له لتنفيذ مشاريعهم في المنطقة وبمساعدة دول عربية معروفة للجميع . فهذا الوضع فرض علينا ولم نختاره
أخيرا كشباب مثقف يجب علينا أن نعارض لنبني وليس أن نعارض لمجرد المعارضة

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار

قديم 16/11/2007   #72
شب و شيخ الشباب Mr.7BoOob
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Mr.7BoOob
Mr.7BoOob is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
Syrian In Kuwait

إرسال خطاب MSN إلى Mr.7BoOob إرسال خطاب Yahoo إلى Mr.7BoOob

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
سيد زاهي مبدئيا لا أرضى أن تنصب نفسك متحدث باسم المعارضة
ثانيا انت حر بأفكارك ولا أريدك أن تقتنع بأفكاري ولكن
1- لانريد ل لبنان ان يحكم من سوريا ولكن الاهم ان لا يحكم ضد سوريا
2- مامصلحة سوريا نظام او معارضة ان يكون لنا جار أخر يتأمر علينا كاسرائيل
3- انت تقول وكأن النظام السوري يفعل كل شيء في لبنان . كل شيء وكأن اللبنانيين لا خلاف بينهم ولا صراع صديقي حتى ان كان اعوان النظام السوري كما تسميهم في السلطة وكانو يهمشون الطرف الأخر لكنت وجدت نفس المشاكل الأمنية . فلا تصور الأحداث التي تجري على أنها فقط من حلفاء النظام السوري
4- اين دور أجهزة المخابرات الأخرى التي تعبث بلبنان وهذا احيانا ينشر حتى في صحف وأبواق أل الحريري وأل سعود
5- صراع النفوذ على لبنان صراع قديم ولسوريا موالين لها منذ الاستقلال . أي حتى قبل وصول حزب البعث في سوريا الى السلطة
6- لم يستطع لبنان بتاريخه ان يعيش كدولة مستقرة الا ثلاثة مرات . عندما كان تحت الاحتلال العثماني وتحت الاحتلال الفرنسي وتحت مظلة الوجود السوري
7- سينتصر المحور السوري في لبنان ولكن سؤالي لك ماذا ستقدم امريكا واسرائيل لنا اذا أنتصر المحور المعادي لنا ستجعلني ابكي بدل ان أضحك ان قلت الديموقراطية
صديقي ليست المعارضة ان نعارض كل ما يصدر من السلطة فربما نلتقي في أمور رغم أختلافنا في أخرى
فنحن نعارض مثلا أنتشار الفساد في جماركنا ونتفق مثلا مع قانون تجارة حديث
ولايمكن مثلا أن نعارض علاقات مميزة مع تركيا
لقد ارادت القوى الدولية وضعنا في لبنان بموقع الاعداء له لتنفيذ مشاريعهم في المنطقة وبمساعدة دول عربية معروفة للجميع . فهذا الوضع فرض علينا ولم نختاره
أخيرا كشباب مثقف يجب علينا أن نعارض لنبني وليس أن نعارض لمجرد المعارضة

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى