أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 12/09/2007   #1
شب و شيخ الشباب معتر ليش ما بعرف
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ معتر ليش ما بعرف
معتر ليش ما بعرف is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عم صيع على هالشختورة من محيط لمحيط ومن بحر لبحر ومن بركة مي لبركة مي

Thumbs up هل ترغب / ترغبين بالزواج من معاقة/ معاق

مرحبا اصدقائي وصديقاتي .... اكيد سالنا حالنا قبل ازا بنقبل انو نرتبط بشخص عن طريق النت او ببنت تعرضت للاغتصاب .. وشفنا اراء اغلب الشباب عالموضوع ... بس يا ترى شو هوي موقفكون ورأيكون ازا تعلق الموضوع بانسان الله حرمو من نعمة الصحة الكاملة وابتلاه باعاقة جسدية معينة ...
انا مرة شفت عالتلفزيون معاق ومعاقة تزوجو وعملو حفلة وهيصة .. وكان التعليق عالحدث انو هالشريحة ما لازم تنهمل من المجتمع وتفقد حقا بالعيش متلا متل اي شخص تاني ... بس يا ترا هنن قبل ما ياخدو هيك قرار ويخطو متل هيك خطوة فكرو كيف رح يطلع ولادون ؟
انا بصراحة ازا نحطيت بهيك موقف ما بعرف ازا بكون ايجابي او لاء ... يمكن البعض يكون موافق عسبيل الشفقة او ممكن انو يكون الشخص ما شاف الحب الي بدو يا غير بشخص معاق ...

بضل الموضوع الو نظرة مختلفة بين شخص وتاني وكل واحد الو رأي ...

مع شكري وامتناني ...

ان لم تزد على الحياة شيء ..... فأنت زائد عليها
الانسان كالطائر كلما ارتفع كلما ضغر في اعين الناس
(((( عصابة الخنجر المطعوج ))))

مطلوب اعضاء بالعصابة
قديم 12/09/2007   #2
صبيّة و ست الصبايا عاشقةعمرودياب
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ عاشقةعمرودياب
عاشقةعمرودياب is offline

نورنا ب:
Jul 2007

للصراحة انا ما بعرف ما بتصور فيني قول اي وهي بكل صراحة
بس ممكن شوف بشخص عندو اعاقة شغلات تخليني غض النظر عن اعاقتو وحبو عما قول يمكن يعني وقت طلعت غنية نانسي احساس جديد انا ورفقاتي صرنا نفكر انو بعد ما عجبنا الممثل اللي معها انو يا ترى ممكن نرتبط بشخص اخرس او عندو اعاقة طلعت كل الاجوبة لا !!!!! انا عم احكي هالحكي وخجلانة
بس عم قول الصراحة ........
قديم 12/09/2007   #3
صبيّة و ست الصبايا mey
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ mey
mey is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
......شووو........

حقيقة و من كدب انا كدا مرة فكرت بها الشي و طلع معى انو ما بقدر مع انو بعرف تنين معاقين و زوجاتهم كاملين و فغاية من الجمال.......بس انا ما بظن انو اقبل.......مع انو خجلانة من حالى انو قول هالحكى بس هاى الحقيقة

la vie est tel un bouquin
il ne faut jamais lire la moitie ou sauter des pages,
car la vie est un enchainnement

هتلك نفخة...كلو حشيش فخمة......حشيشة و مرغوانا و فودكا
قديم 12/09/2007   #4
صبيّة و ست الصبايا cuty
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ cuty
cuty is offline

نورنا ب:
Aug 2006

ببببببببببصراحة............لأ

"Never say I love you....if you don't really care
Never talk about feelings....if they aren't really there^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
If you really mean forever...then say you will try
Never say forever.....cause forever makes me cry
قديم 12/09/2007   #5
شب و شيخ الشباب blanco
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ blanco
blanco is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
شام يا ذا السيف

سؤال صعب بصراحة
عجزت عن الاجابة عنو
او بالاحرى ما استرجيت
قديم 12/09/2007   #6
شب و شيخ الشباب Placebo
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Placebo
Placebo is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
Siria .. Damcaso .. Una grande Citta

هو سؤال حلو .. ليك شريك في عالم بتحب من قلبها وما بهمها لا إعاقة ولا هالحكي الفاضي .. في عالم الله بلاها بعاهة جسدية أو هيك شي والله يصبرهم .. خود أنا على سبيل المثال عملت حادث وقت كنت صغير ورجلي اليمين انقطعت وراحت هرس .. لذا صرت عايش على رجل إصطناعية شكلا متل العضمة وشكلي بحسو صار متل الرجل الآلي بسبب رجلي .. ومتأكد أنو ماحدا رح يقبل فيني بسبب منظر رجلي ..

بظن أنو ماحدا رح يقبل يتجوز حدا ناقص شي بجسمو .. أنا شخصياً ما بقبل .. ومتأكد انو ماحد رح يقبل كمان يتقرب من واحد عايش على أرجل إصطناعية ..

What goes around comes around it's karma baby

(( معروف سابقاً كـRomanista ))

Previously known as Romanista
قديم 12/09/2007   #7
شب و شيخ الشباب يمان Rooooonaldo
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ يمان Rooooonaldo
يمان Rooooonaldo is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
من قاسيون أطل يا وطني ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : romanista عرض المشاركة
هو سؤال حلو .. ليك شريك في عالم بتحب من قلبها وما بهمها لا إعاقة ولا هالحكي الفاضي .. في عالم الله بلاها بعاهة جسدية أو هيك شي والله يصبرهم .. خود أنا على سبيل المثال عملت حادث وقت كنت صغير ورجلي اليمين انقطعت وراحت هرس .. لذا صرت عايش على رجل إصطناعية شكلا متل العضمة وشكلي بحسو صار متل الرجل الآلي بسبب رجلي .. ومتأكد أنو ماحدا رح يقبل فيني بسبب منظر رجلي ..

بظن أنو ماحدا رح يقبل يتجوز حدا ناقص شي بجسمو .. أنا شخصياً ما بقبل .. ومتأكد انو ماحد رح يقبل كمان يتقرب من واحد عايش على أرجل إصطناعية ..

لا حبيبي محمد انت غلطان ... احمد ربك انو راحت عهيك ... الحمد لله صت تشمي ... وتركد عادي

الحمد له مانك ناقصك شي ... شب وشخصيتك روعة ... مزوحي ... بس انت قالبا شوي سواد ...

خلص انو اسمحلي قلك .. عم تنكد عحالك شريكي

ابو حميد انت من زينة الشباب,,, والحمد لله احمد ربك انو قدرت ترجع تمشي بعد سنة من التسطيح وعدم الحركة

شرريك .. بتمنا يرجع ابو حميد ... اللي عرفتو اول مرة ...

وم يضل هيك ... لانو عنجد ... بيجنن ...

اسف عالخروج عن الموضوع .. بس عنجد زعجني

شاورما ©

كمّون ©

Calculater ©

" لو .. رجعت الشام .. لـ حضن الشام .."

2011
قديم 12/09/2007   #8
شب و شيخ الشباب Placebo
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Placebo
Placebo is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
Siria .. Damcaso .. Una grande Citta

أبو اليمن مشان الله ما تواخزني .. بس صدقني مالي عرفان شو صرلي مع الوقت .. لما كنت بالإعدادي كنت مزوحي ومجنون وبايعها عالآخر وكنت شوف العالم يا تضحك معي يا تضحك عليي .. يعني ببساطة كنت مسخرة العالم .. مع الوقت تغيرت طريقة تعاملي مع العالم وصرت حاول اني كون تقيل وهادي .. مابعرف ليش العالم صارت تنفر مني مع انهم من الأصل كانو ينفرو مني ومن جناني وضحكي .. بس صرت آخدها حكمة انو طنش يللي بيطنشك وكبو بأقرب حاوية زبالة .. وليكني مطنش الكل والكل مطنشني

معلش يمكن انته هيك شفتني مزوحي وحباب .. بس صدقني مالك عايش يللي عايشو انا .. انا أجيت عالشام ما بعرف حدا وعم كون منعزل د ودائماً عم إلعي مع أبي أنو خليني سافر وإرتاح من هالهم يللي أنا فيه .. بس ماعم يرضى حبيب القلب .. يا أخي انا مالي متكيف مع هالبيئة هي وأحسنلي انو اتركها ..

تحياتي إلك لأنك أصيل والله على ما أقول شهيد .. ولو أنو بهدلتني بالمنتدى هديك المرة انته وريال مدريد تبعك .. بس يلا منك حلوة طلعت

آسف لأني طلعت عن الموضوع لصاحب الموضوع .. بس حبيت أعطي فكرة بسيطة عن سبب هالسوادية تبعي!
قديم 12/09/2007   #9
صبيّة و ست الصبايا maro18
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ maro18
maro18 is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
فى عينيك عنوانى

كنت بسال حالى دايما السؤال دة وبصراحة كنت بحتار يعنى اذا قولت لا ومثلا اتزوجت انسان سليم وبعدين حصلت حادثة وبقى عندوا اعاقة اكيد راح ضل معوا
بس ببصراحة يعنى على حسب فى شخصيات والله بتجبرك انك تحبها وتحترمها
وقت ماكنت باولى ثانوى كنت بحب مدرس الجغرافيا جدا كانت عاجبنى شخصيته وثقافته واحترامه واتمنيت اتزوج واحد يشبهوا بكل شى رغم انه تقريبا كان عندوا اعاقة برجلوا على ما اعتقد يعنى كان بيمشى يسند على عصايه اوعكاز حاجة زى كدة
يعنى اعاقته كانت واضحة بس ماكنتش كبيرة اوى يعنى بس فعلا لسه عند رايى انه ياريت بلاقى زيه فى كل شى حتى فى اعاقته ومش عارفة بصراحة لو كانت اعاقته اكتر من كدة كان ممكن تفكيرى يتغير ولا لا

ورؤوس الناس على جثث الحيوانات
ورؤوس الحيوانات على جثث الناس
فتحسس رأسك
فتحسس رأسك!
اذا كان احد قد اعترض طريقنا فمن المحتمل ان نكون نحن قد اعترضنا طريق شخص ما.
فأنا التى اخترت منذ البداية ان اخسر العالم كله على أمل ان اربح نفسى.
قديم 12/09/2007   #10
عضو
-- أخ لهلوب --

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:

Thumbs up

اقتباس:

أبو اليمن مشان الله ما تواخزني .. بس صدقني مالي عرفان شو صرلي مع الوقت .. لما كنت بالإعدادي كنت مزوحي ومجنون وبايعها عالآخر وكنت شوف العالم يا تضحك معي يا تضحك عليي .. يعني ببساطة كنت مسخرة العالم .. مع الوقت تغيرت طريقة تعاملي مع العالم وصرت حاول اني كون تقيل وهادي .. مابعرف ليش العالم صارت تنفر مني مع انهم من الأصل كانو ينفرو مني ومن جناني وضحكي .. بس صرت آخدها حكمة انو طنش يللي بيطنشك وكبو بأقرب حاوية زبالة .. وليكني مطنش الكل والكل مطنشني

معلش يمكن انته هيك شفتني مزوحي وحباب .. بس صدقني مالك عايش يللي عايشو انا .. انا أجيت عالشام ما بعرف حدا وعم كون منعزل د ودائماً عم إلعي مع أبي أنو خليني سافر وإرتاح من هالهم يللي أنا فيه .. بس ماعم يرضى حبيب القلب .. يا أخي انا مالي متكيف مع هالبيئة هي وأحسنلي انو اتركها ..

تحياتي إلك لأنك أصيل والله على ما أقول شهيد .. ولو أنو بهدلتني بالمنتدى هديك المرة انته وريال مدريد تبعك .. بس يلا منك حلوة طلعت

آسف لأني طلعت عن الموضوع لصاحب الموضوع .. بس حبيت أعطي فكرة بسيطة عن سبب هالسوادية تبعي!

شكرا الك عمي ابو حميد على كلامك وتعليقك عالموضوع ... بعتزر لانو يمكن زكرتك بوجعك والمك ... على فكرة انا عندي اخ بدك تقول معاق لانو تعرض لحرق بالزيت لما كان زغير اجا على رقبتو وصدرو بس الحمدلله اجت سليمة .. مع الشي هاد اخي هلا مخلص تعليمو وعم يشتغل واخد حزام اسود بالكارتيه دان 2 وعايش حياتو وصار حابب وعشقان نص بنات الحارة يعني يلي بدي قولو انو عايش حياتو متل ما ظروفو بتسمحلو والي حكيت عنو انت بالنسبة للمضايقات والضحك وهالحركات هاي تعرضلا اخي كتير .. بس الحمدلله ايمانو بالله وبنفسو خلاه يتغلب عكل هالشغلات ويكون حالو ويعمل شي بحياتو ... الشغله بدا ايمان وثقة بالنفس ....
يالله رجعلنا هالضحكة وفرجينا المزوحية تبعك هون بتتحدا مين مزوحي اكتر من التاني
قديم 12/09/2007   #11
صبيّة و ست الصبايا Roaa
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Roaa
Roaa is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
>><<

صحيح انو المعاقين بشر متلنا وحرام عن جد والله يكون بعونهم

بس حتى نحكي بصراحه

لا ... صعب كتير

هالشي اكيد بصير بحالات خاصه ما اكتر انو شخص سليم يتزوج معاق

* !!! I Would Never Change My Self 4 Anyone

* إلي بيحكي ما ِبخاف وإلي بخاف مايحكي .

الحياه التي اعيشها كالقهوه التي اشربها بالرغم من مرارتها إلا أنها حلوة ツ
قديم 12/09/2007   #12
صبيّة و ست الصبايا cuty
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ cuty
cuty is offline

نورنا ب:
Aug 2006

اقتباس:

هلا السؤال كان هل ترغب..........يعني انو اي حد بالاول بيقول لا ارغب

بس السوال ما تطرق ل كوننا منعرف الشخص و شو جواتو و شو بحس و كيف بفكر

ما حدا كامل.......و الي سليم بجسمو مريض بنفسيتو و عقليتو

نفسيتك رومانيستا و ثقتك انك اكبر من انو اعاقة جسدية الكل معرضلها......و ما حدا بيعرف
بجوز انا هلا سليمة...و بعدين لأ

بحس انك اكبر من انو توقف حياتك و تكتئب و تضيع احلى سنين عمرك بالحزن و محاولة الهرب

انا جاوبت فوق انو لأ.........لانو نحنا بشر و هي طبيعتنا

بس اذا عرفنا شو و مين هالانسان .....بنصير نترفع او نخجل حتى انو تطلع معنا كلمة معاق.
قديم 12/09/2007   #13
عضو
-- أخ لهلوب --

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:

Thumbs up

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : دلوعــة سوريا عرض المشاركة
صحيح انو المعاقين بشر متلنا وحرام عن جد والله يكون بعونهم

بس حتى نحكي بصراحه

لا ... صعب كتير

هالشي اكيد بصير بحالات خاصه ما اكتر انو شخص سليم يتزوج معاق

تيفت انتي تيفت وين ما عم تبيني ستأنالت والله
قديم 12/09/2007   #14
شب و شيخ الشباب أبو شريك
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ أبو شريك
أبو شريك is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
شارع 2..قطعة 1. منزل 14..الدور التاني،. الباب اللي بخلقتك!

بشكل عام : لأ

ممكن يكون في استثناءات .. بس غالبا برفض
قديم 12/09/2007   #15
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
هل ترغب / ترغبين بالزواج من معاقة/ معاق
أنا شايف أنو هالسؤال ( بهالصيغة ) غلط ..... لأنو من المبدأ ما حدا بكون عند رغبة بالزواج من معاق
يمكن اذا كان السؤال ( هل من الممكن أنو ترتبط بشخص معاق ..؟؟ ) بكون واقعي أكتر
لأن ممكن الواحد ينعجب بشخص و اعجابو يخليه ينسى اعاقتو
بس أنو حدا من الاساس يرغب بالارتباط بمعاق ...... بظن هي صعبة شوي

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 12/09/2007   #16
صبيّة و ست الصبايا mey
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ mey
mey is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
......شووو........

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Madmax عرض المشاركة
أنا شايف أنو هالسؤال ( بهالصيغة ) غلط ..... لأنو من المبدأ ما حدا بكون عند رغبة بالزواج من معاق
يمكن اذا كان السؤال ( هل من الممكن أنو ترتبط بشخص معاق ..؟؟ ) بكون واقعي أكتر
لأن ممكن الواحد ينعجب بشخص و اعجابو يخليه ينسى اعاقتو
بس أنو حدا من الاساس يرغب بالارتباط بمعاق ...... بظن هي صعبة شوي
و انا كمان راي هيك
انا عندى خالى معاق يعنى رجلو اليمين ما بيمشي عليها و يستعمل عكاز بس هو كتير مزوحى خطب شي
3 و رفضو و بعدين صدفة حب و حدة معاه بالشغل و هى كمان حبتو مع العلم انو كتير حلوة و بكامل صحتها الجسدية و تجوزو و هلا صرلن شي5 سنين متجوزين و متل السمنة عالعسل
و كمان رفيقى رجليه لتنين يعنى بيمشى على عكازتين و الله العظيم انو تجوز اول وحدة خطبها بتشتغل معو و هلا عندو بنت و ما فيها شي
يعنى انا قلت لا فوق و ما زلت عند راي مع انو سطحى بس بظن انو ادا حبيت حدا او عجبتنى شخيصتو ممكن ممكن يتغير راى يعنى ما بقدر اجزم
قديم 12/09/2007   #17
صبيّة و ست الصبايا وشم الجمال
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وشم الجمال
وشم الجمال is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
جبين الشمس

نحنا ما عمرنا بنقدر نحكم على تصرفنا من مجرد السؤال بمعنى نحنا بنخمن وبس
اما بالنسبة للسؤال اذا كان هالشخص صاحب شخصية جذابة وحبيته ما بتخيل اني رح اتذكر اعاقتو

وعلى فكرة وانا بالصف الخامس عجبني جار النا كان ما بيمشي منيح بس الغريب انه مشيتو كانت اكتر شي بحبو
الحب هو اللي بيحكم هاد رأيي

تباً إننا جيل كامل من الانتظار .. متى نفرغ من الصبر .. و من مضغ الهواء ..

اتعرى من الجميع كي أجدني,,,,
فأضيع !!!!

حاولتُ أن أغرق أحزاني في الكحول، لكنها، تلك اللعينة، تعلَّمَت كيف تسبح!
قديم 12/09/2007   #18
صبيّة و ست الصبايا ranran
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ ranran
ranran is offline

نورنا ب:
Oct 2003

بصراحة السؤال صعب كتير لانو ببلدنا ما في مجال للمعاق جسديا ليعبر عن حالو
يعني خارج اطار المدارس الخاصة بذوي الحاجات الخاصة أو المعاقين جسديا و خارج اطار المشافي ما شفت الا نادرا هالأشخاص بالشارع مع أنو عددن أكيد منيح بس ما عندن مجال يعبرو عن حالون و لا الطرقات و الأماكن العامة محترمة اعاقتن الجسدية ومن جديد بس صار في بنظام السير احترام للمعاق جسديا
يعني النتيجة أنو ما عندي احتكاك اجتماعي مع هالأشخاص لأنو مغيبين
بس أنا بسأل حالي لو يوم صار عندي إعاقة جسدية رح أخلي شخص يتجوزني و يتحمل إعاقتي؟؟ يعني هاد السؤال الأصعب و لما بكون المعاق متقبل إعاقتو بقدر يتجاوز هالأسئلة بس الشغلة لازما دعم كتير كبير من كل شخص بقدر يساعد و لو بإعطاء طريق أو احترام الآخر من دون شفقة أو أنو يشعرو أنو هوي أنقص
بالأخير ياما في عالم و لو كانوا طالعين من الجورنال جهلن بكون إعاقة مستفحلة من الصعب تقبلا

"كل من يحاول سجن الحب، يسد الينبوع الذي يغذيه، و سرعان ما تغدو المياه المحجوزةراكدة نتنة"
إضافة موضوع جديد  إضافة رد