أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 27/11/2007   #55
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : maroun عرض المشاركة
اخي ياس كلامك اسمحلي فيه تبلي و كثير من عدم الصحة لانه جاي هالكلام من برنامج اصلاً كل المشتركين فيه ازلام النظام السوري و على رأسون بقردوني. يعني ما احلاهم يقولون لك و الله سوريا عملت و الفلسطينيين عملو و كذا عملو من الطبيعي التحيز.
تم انتخاب الشيخ بشير لانه كان الوحيد اللي يملك مشروع فض النزاع واللي نادى بالشعار المشهور الـ 10452 كم مربع و بنفس الوقت كان كلو ملتهي بيقتل و ضرب و اكالة الاتهامات. يا اخي بشير الجمييل لم تتعدى علاقته باسرائيل مجرد شراء السلاح والله ازا هم و عدو نفسهم باشياء تانية هذا يعود لهم و انا اعطيتك اسامي الدول اللي تم شراء سلاح منها و اعتقد ان الكل يوافقني الرأي ان الدفاع عن النفس حق و ان الفلسطينيين تمادو كثيراً في لبنان و قبلها حولو نفس الشي بالاردن و ما قدرو و لاحقاً في سوريا و برضو بلا نتيجة السبب في نجاحهم النسبي في لبنان هو الحرية السياسية و اللي الكل يعلم انه جماعة وقفت معهم و جماعة ضد اليسار و التقدميين..... موضوع طويل و ليس هو موضوعنا....
صديقي ما بعتقد أنو أمر عقلاني أنو نقول عن الكلام اللي ما بيعجب أنو كلام أزلام النظام السوري, عم نحكي أنو سوريا كانت عاملة نفس الشي قبل ست سنين مع انتخاب فرنجية, بعدين ما بعرف.... كريم بقرادوني رجل ذو مصداقية لأنه كان أقرب رجال الكتائب لبشير, طيب نحط كريم بقرادوني ع جنب. جوزيف أبو خليل من أزلام النظام السوري؟ ميشيل سماحة من أزلام النظام السوري؟ ضباط الارتباط الاسرائيلي ببيروت من أزلام النظام السوري؟؟ صديقي لا يجوز أن تجيب بعاطفتك عندما تأخذ على الغير أن يفعلو الشيء نفسه... لست من طرف النظام السوري و انما العكس تماما, التجاوزات الفظيعة للجيش السوري و للقيادة السورية لا يمكن انكارها لكن بشير الجميّل لم يكن حمامة سلام.... و البعض منّا قرأ التاريخ من خارج بلاد البعث لذلك أرجوك عدم الطعن بمصداقية كلام ما لمجرد أنه لا يعجبك. هذا تاريخ و ما قد حصل قد حصل

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 27/11/2007   #56
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Nabilove
Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

يعني من الكلام الذي قيل سؤالي هل هناك بديل لحزب الله يتولى مهمة المقاومة في لبنان؟؟؟
مزارع شبعا محتلة الجيش اللبناني غير قادر على استردادها حاليا , اسرائيل ترفض التفاوض بشانها مع لبنان بدعوى انها اراضي سورية ر غم ان سوريا نفت ذلك, وو جود احتلال يستوجب وجود مقاومة هذا امر طبيعي.
فهل يوجد الان من يحمل مشعل المقاومة بشكل فعال غير حزب الله؟؟ ام انك ترى ان خيار المقاومة خيار غير مقبول؟؟؟

مــاتــت أمـــي ... و قــبـلــت جــبـيــنهــا الــبــارد
قديم 27/11/2007   #57
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
maghrous bi sdour li mabi7ebouk

أصواتون مسموعة ....و يومياً ..... بس مبين حضرتك ما بتسمع غير اعلام المستقبل ...و ناقصك كتير معلومات

و الله انا متابع الكل و دون تحيز و الجعاري الوحيد هو حسن و عون خطابو واضح بس ما حدى عم يهدد و يوعد غير ابو رجولية من ورا شاشة التلفزيون و اللي باحرب الاخيرة يهرب و يحوص ما يعرف وين يتخبة و العالم البرياء عم تموت برة.

طول عمرو صوت حزب الله عالي .... حتى من أيام الحرب الأهلية بالتمانينات
بس كمان طول عمرو خطابو موجه لأسرائيل و أذنابها
و يللي فيه شوكة بتنعرو ..... و مبين الاذناب هلأ بلشت تتحسس

ايه ما قلتلك طول عمرو جعاري و شاطر بالتهديد بس الرجولية بالمواجهة العلنية مو من وراء النساء و الاطفال و المدنيين. يعني قمة الجبن. والله رديت عليك بموضوع التخوين بس الظاهر حضرتك من تبع اكالة التهم عـ العمياني. لك طول عمرك يا زبيبي بط...... هالعود. بس الواحد ورجاكون الحقيقة اللي غالباً بتكون عكس منظركون الضيق و السطي و الانحيازي بيصير بنظركن خائن. صبحان الله تركت كل شي رديت عليك فيه و تمسكت بأسخف الامور. قلت لك يبدو حضرتك مطلع و لست عالم بالشيء يعني بتعرف من فوق لفوق بس مو اكتر.

يعني بيكفي الواحد يسمع منك هالجملة .... ليعرف السطحية و الخيانة بخطابكون
يعني قد ما تلعي .... ما حدا رح يصدق هالعلاقة البريئة بينكون و بين اسرائيل

و الله مو طالبين منك ولا من حسونة شهادة شرف. بس هو يكون شريف ساعتها بنطلب منو شهادة حسن سيرة و سلوك بس من وين يا حسرة العمالة راكبتو من ساسو لراسو. بيقلك المثل ينضح الاناء بما فيه. لو مل كلن حسن تبعك عميل من اصلو و من يوم يومو ما كان بس واحد حكي خونو. طلعو من هالبواب قلتلك اسطوانة مشروخة لعابو غيرها.
.

و شو يللي زاعجكون من تزايد قوة حزب الله بوجه اسرائيل
الا اذا كنتو انتو و اسرائيل واحد

ازا بدك تحارب اسرائيل روح حاربها من فلسطين. انا بقولها بصراحة انا بوقف احترام للفلسطينين اللي بيحاربو من داخل ارضهم و بيقاومو المقاومة حق مشروع. بس حسونتك متل الحريمات عم يحارب من لبنان و من بين العزل و المدنيين فاللي بياكلها هم المدنيين. يا اخي شوف الفرق يعني رجولية غير شكل مو؟؟؟؟ لاء صراحة رجال بس من وراء النساء و الاطفال و الشيوخ و الحرب الاخيرة تشهد. حبيبي روح انت نايم و عم تحلم احلام منتصف النهار بس الواقع شي و احلامك شي. اكررلك اللي بدو يحارب اسرائيل يروح على اسرائيل. بعدين بستغرب ما سوريا عندها ارض محتلة شمعنا ما شفناك عملت حزب و ضربت اسرائيل او بس توصل البل لدقنك بتصير بدك طرق سلمية و طرق مابعرف شو؟؟؟؟
شفت ان الغلط راكبكون من ساسكون لراسكون من دون ما تعرفو.

to be or not to be is not the question, the real question is what/how to be in a world full of fools?
قديم 27/11/2007   #58
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
صديقي ما بعتقد أنو أمر عقلاني أنو نقول عن الكلام اللي ما بيعجب أنو كلام أزلام النظام السوري, عم نحكي أنو سوريا كانت عاملة نفس الشي قبل ست سنين مع انتخاب فرنجية, بعدين ما بعرف.... كريم بقرادوني رجل ذو مصداقية لأنه كان أقرب رجال الكتائب لبشير, طيب نحط كريم بقرادوني ع جنب. جوزيف أبو خليل من أزلام النظام السوري؟ ميشيل سماحة من أزلام النظام السوري؟ ضباط الارتباط الاسرائيلي ببيروت من أزلام النظام السوري؟؟ صديقي لا يجوز أن تجيب بعاطفتك عندما تأخذ على الغير أن يفعلو الشيء نفسه... لست من طرف النظام السوري و انما العكس تماما, التجاوزات الفظيعة للجيش السوري و للقيادة السورية لا يمكن انكارها لكن بشير الجميّل لم يكن حمامة سلام.... و البعض منّا قرأ التاريخ من خارج بلاد البعث لذلك أرجوك عدم الطعن بمصداقية كلام ما لمجرد أنه لا يعجبك. هذا تاريخ و ما قد حصل قد حصل
لك يا حبيبي القصة قصة حساب بالورقة و القلم يعني اسرائيل لو متعاملة مع بشير كان أغتيل؟؟؟؟ بعدين ليش ليغتيل بعد اسبوع بس, ليش ما حموه؟؟؟؟؟؟ تاني شي انتخب بعدو اخوه امين كمان اسرائيل اللي عملتو رئيس؟؟؟؟ طيب ازا اسرائيل اللي عملتو رئيس ليش ما أغتيل متل اخوه؟؟؟ و رينه معوض و قبلو نسيت اسمو هلئ كمان اغتيل؟؟؟؟؟ يعني كل هالعالم عملاء اسرائيل و اسرائيل انتخبتهم؟؟؟؟؟ يعني منطق شوي يا اخي القصة بالعقل مو بالي بنسمعو من العالم
قديم 27/11/2007   #59
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nabilove عرض المشاركة
يعني من الكلام الذي قيل سؤالي هل هناك بديل لحزب الله يتولى مهمة المقاومة في لبنان؟؟؟
مزارع شبعا محتلة الجيش اللبناني غير قادر على استردادها حاليا , اسرائيل ترفض التفاوض بشانها مع لبنان بدعوى انها اراضي سورية ر غم ان سوريا نفت ذلك, وو جود احتلال يستوجب وجود مقاومة هذا امر طبيعي.
فهل يوجد الان من يحمل مشعل المقاومة بشكل فعال غير حزب الله؟؟ ام انك ترى ان خيار المقاومة خيار غير مقبول؟؟؟

يعني يا حبيبي يا نبي سوريا ماشية بعملية السلام سلمياً و عين الله عليها و الكل بيقلك هاد خيار الابطال. طب ليش بي لبنان لازم تناطح اسرائيل و شفنا باخر حرب شو صار من وراء المناطحة؟؟؟؟ طب يعني بس بعض الفرقاء يقولو خلينا نمشي سياسة و بلا سياستين القوة بيكونو هم خاينين و غيرهم لاء؟؟؟؟ يعني معنى كلا مك ان بشار الاسد جبان و خائن لان ماعم يحرر الجولان بالسلاح؟؟؟؟؟
يا اخي موضوع مزارع شبعا امام الامم المتحدة و بس ينفض يا اخي بالسياسة كل شي بيرجع
العقل يا اهل العقل
قديم 27/11/2007   #60
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
لك يا حبيبي القصة قصة حساب بالورقة و القلم يعني اسرائيل لو متعاملة مع بشير كان أغتيل؟؟؟؟ بعدين ليش ليغتيل بعد اسبوع بس, ليش ما حموه؟؟؟؟؟؟ تاني شي انتخب بعدو اخوه امين كمان اسرائيل اللي عملتو رئيس؟؟؟؟ طيب ازا اسرائيل اللي عملتو رئيس ليش ما أغتيل متل اخوه؟؟؟ و رينه معوض و قبلو نسيت اسمو هلئ كمان اغتيل؟؟؟؟؟ يعني كل هالعالم عملاء اسرائيل و اسرائيل انتخبتهم؟؟؟؟؟ يعني منطق شوي يا اخي القصة بالعقل مو بالي بنسمعو من العالم
بشير جميّل اغتيل, ما راح قول من قبل اسرائيل, انما بغض نظر اسرائيل... بعد انتخابه مباشرة اسرائيل طالبته بمعاهدة سلام مع لبنان مع تطبيع علاقات و فتح سفارات و بشير الجميّل رفض لأنه قال أنه يجب أن يستلم سلطاته أولا فطالبوه باعلان لتزامه بهذا الاتفاق كذلك و قال جملته الشهيرة :" سوف أوقع ما يوقع عليه رئيس الوزراء المسلم السني"... بعدها اغتيل و جاء أخوه أمين و الذي وقّع على اتفاق 17 أيار مع اسرائيل.

المنطق الذي تقول به أنت يفرض علي أن أتحدث بموجب معرفة و اطلاع و ليس بموجب "اللي نسمعو من العالم" و ما بيحقلك تنقص من قيمة كلام لأنه لا يعجبك. هذا تاريخ موثق و معروف و موجود في مراجع كثيرة
قديم 27/11/2007   #61
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

اقتباس:
يعني يا حبيبي يا نبي سوريا ماشية بعملية السلام سلمياً و عين الله عليها و الكل بيقلك هاد خيار الابطال. طب ليش بي لبنان لازم تناطح اسرائيل و شفنا باخر حرب شو صار من وراء المناطحة؟؟؟؟ طب يعني بس بعض الفرقاء يقولو خلينا نمشي سياسة و بلا سياستين القوة بيكونو هم خاينين و غيرهم لاء؟؟؟؟ يعني معنى كلا مك ان بشار الاسد جبان و خائن لان ماعم يحرر الجولان بالسلاح؟؟؟؟؟
يا اخي موضوع مزارع شبعا امام الامم المتحدة و بس ينفض يا اخي بالسياسة كل شي بيرجع
العقل يا اهل العقل
اولا لا دخل لي بالرئيس بشار الاسد ثانيا هناك فرق بين بين حركة مقاومة و بين حرب نظامية لبنان ايضا كنظام رسمي يسير على نهج سوريا اي المفاوضات, اما حزب الله فهو حزب اختار طريق المقاومة لاسترجاع ارضه.
المشكل يا اخي انه باستثناء حزب الله لا نرى تحركات لباقي الاحزاب لاسترجاع مزارع شبعا , فباقي الاحزاب من المفروض ان تضغط على اسرائيل بعدة طرق و تخلق مفهوم اخر للمقاومة لو كانت غير مقتنعة بخيار المقاومة المسلحة فلتلجأ لطرق اخرى كمسيرات سلمية في اتجاه مزارع شبعا , اعتصام امام هذه المناطق اقتحام سلمي للحدود, مقاطعة...... لكن للاسف باقي الاحزاب غائبة كليا عن الموضوع
قديم 27/11/2007   #62
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

الشروط معروفة ..... هي الأجندة يللي عم تنفذوها حالياً
.
و الله ايه شكراً على الايضاحذ. واضحة قمت جهلك و ازا كانت اجندة اسرائيل هي اجندة السلام بالمنطقة متل قوة 14 اذار ماشيين فيا اهلاً باسرائيل و اللعنة على ايران و اتباع ايران اللي ماجابو للخلق غير الدمار

هلأ من كل عقلك عم تحكي هالحكي .... أنو الكتائب كانت علاقتها باسرائيل مجرد شراء الأسلحة
اذا من عقلك عم تحكي ... لنبطّل نناقشك ....لأنو بتكون على درجة من السذاجة و الجهل ...
بحيث ما تستوعب شي من كل شي عم ينحكي

قلتلك عندك دليل هات طلعو هات الدليل المادي. ماعندك بتسدو يا حباب. انت عم تحكي حكي مصفوف و واضح انو حكي حافظو حفظ مو فاهمو فروح تعلم بعدين ناقش. كلامك كلو اكالة التهم متل العادة يا شحادة مافي شي جديد.

ارجع اقرا ردودي منيح ... أنا ولا مرة قلت انو بشير يللي دخّل سوريا

نصفكم يقول بشير ادخل سوريا و النصف الثاني يقول اسرائيل و واضح ماشاء الله الذكاء الرهيب الذي تملكون. اللهم لا حسد. بس قبل ما تكيلو التهم و تسمعونا الاستنتاجات الافلاطونية روح بالاول تثقف ليكون عندك منطق مقنع.

بكيتني يا زلمي بهالوصف الوجداني

في عندك كلينكس او ابعتلك ازا ما عندك و ما بدك ابعتلك جيب من الحمام.....او جيب من عند حمودي نجاد قولوه بالشحنة الجاية يبعتلك كم علبة.

ليش مستغرب عادي
كتير اغتيل عملاء لأسرائيل أثناء وجودها .....و بشير واحد منهون

ايه ما قلتلك هاد الفلسفة الذكية تبعك ماشاء الله واضح الذكاء الحاد..... بس اكررلك روح شوف تاريخك بعدين حاسب العالم. يعني بتعترف انو اللي اغتالو اسرائيل؟؟؟ يعني القوميين السوريين و الجيش السوري برافو بهنيك على شجاعتك المنقطعت النظير و انا هيك الت من الاول ان هالعالم عملاء. بس حلو و شهد شاهد من اهله

غريب أمرك
ساعة بتحكي عن ضخامة حجم السلاح يللي عم يجي لحزب الله من ايران
و ساعة بتقول انو كل يللي عندهون كم صاروخ
اعتمد شي مرة و خلصنا

هلء صار يجي بضخامة يا حبوب تحت عيون الجيش السوري بالفترة الاخيرة قبلها كان يجي و بقوة بس مو متل الفترة الاخيرة يعني غاب القط العب يا فار.

لا تشد على حالك كتير .... مو منيح مشان صحتك

انا بقول ما بيطقو لان حسونة عم يشد و يجعر كتير و ما طق شي او يمكن طق و لحئ حالو بس انا ماتخاف العرق اللي بيطق بيطلع عشرة مطرحو
قديم 27/11/2007   #63
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

اقتباس:
بشير جميّل اغتيل, ما راح قول من قبل اسرائيل, انما بغض نظر اسرائيل... بعد انتخابه مباشرة اسرائيل طالبته بمعاهدة سلام مع لبنان مع تطبيع علاقات و فتح سفارات و بشير الجميّل رفض لأنه قال أنه يجب أن يستلم سلطاته أولا فطالبوه باعلان لتزامه بهذا الاتفاق كذلك و قال جملته الشهيرة :" سوف أوقع ما يوقع عليه رئيس الوزراء المسلم السني"... بعدها اغتيل و جاء أخوه أمين و الذي وقّع على اتفاق 17 أيار مع اسرائيل.

المنطق الذي تقول به أنت يفرض علي أن أتحدث بموجب معرفة و اطلاع و ليس بموجب "اللي نسمعو من العالم" و ما بيحقلك تنقص من قيمة كلام لأنه لا يعجبك. هذا تاريخ موثق و معروف و موجود في مراجع كثيرة

هذه وجهت نظرك و احترمها لكن قلتلك لو بشير تعامل مع اسرائيل لم ليكن قد اغتيل بعدين كلامك يسجل نقطة لبشير و يدل على كلامي انه اتى بمشروع وطني لوقف الحرب و التعايش السلمي. بس هناك نقطة انك بكلامك هذا تتهم النواب الذين صوتو لبشير كلهم بالعمالة و الرقم 74 يعني اكثر من النصف. ألا تراه امر صعب التحقيق يعني 10-20 بتنبلع بس 74؟؟؟
قديم 27/11/2007   #64
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
هذه وجهت نظرك و احترمها لكن قلتلك لو بشير تعامل مع اسرائيل لم ليكن قد اغتيل بعدين كلامك يسجل نقطة لبشير و يدل على كلامي انه اتى بمشروع وطني لوقف الحرب و التعايش السلمي. بس هناك نقطة انك بكلامك هذا تتهم النواب الذين صوتو لبشير كلهم بالعمالة و الرقم 74 يعني اكثر من النصف. ألا تراه امر صعب التحقيق يعني 10-20 بتنبلع بس 74؟؟؟
أنا ما عم اتهم حدا و لا عم سجل شي لصالح أو ضد حدا.... هاي وقائع تاريخية اعرفها لأنو اهتميت بدراسة تاريخ الحرب اللبنانية. و مانها صعب التحقيق... يكفي تسهيل وصول نواب الكتائب والأحرار و الذين كانو أغلبية في تلك الفترة (نتيجة انتخاب سابق تحت حماية الحراب السورية) و السماح بوصول النزاب من الغربية بالعدد الكافي لتأمين النصاب و انتهى الأمر
قديم 27/11/2007   #65
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

اقتباس:
اولا لا دخل لي بالرئيس بشار الاسد ثانيا هناك فرق بين بين حركة مقاومة و بين حرب نظامية لبنان ايضا كنظام رسمي يسير على نهج سوريا اي المفاوضات, اما حزب الله فهو حزب اختار طريق المقاومة لاسترجاع ارضه.
المشكل يا اخي انه باستثناء حزب الله لا نرى تحركات لباقي الاحزاب لاسترجاع مزارع شبعا , فباقي الاحزاب من المفروض ان تضغط على اسرائيل بعدة طرق و تخلق مفهوم اخر للمقاومة لو كانت غير مقتنعة بخيار المقاومة المسلحة فلتلجأ لطرق اخرى كمسيرات سلمية في اتجاه مزارع شبعا , اعتصام امام هذه المناطق اقتحام سلمي للحدود, مقاطعة...... لكن للاسف باقي الاحزاب غائبة كليا عن الموضوع
ليش لا دخل له يا نبي شو بشار منزل و ممنوع الساس بعفته يعني مثلا؟؟؟ بعدين كيف بيد تفاوض و الاخرى تضرب يعني بدك تمشي الدولة على مبدأ الكيل بمكيالين يعني ساعة ضرب و بس هني يردو نقول اننا نتافاوض شو هالحكي يا اخي؟؟؟؟ شو لعبة القصة بعدين سامع بعمرك عن دولة فيها تنظيم مسلح يسرح و يمرح و عامل دولة بقلب الدولة؟؟؟ وين المنطق يا رجل؟؟
قديم 27/11/2007   #66
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

اقتباس:
أنا ما عم اتهم حدا و لا عم سجل شي لصالح أو ضد حدا.... هاي وقائع تاريخية اعرفها لأنو اهتميت بدراسة تاريخ الحرب اللبنانية. و مانها صعب التحقيق... يكفي تسهيل وصول نواب الكتائب والأحرار و الذين كانو أغلبية في تلك الفترة (نتيجة انتخاب سابق تحت حماية الحراب السورية) و السماح بوصول النزاب من الغربية بالعدد الكافي لتأمين النصاب و انتهى الأمر
اي انتخاب تم تحت الحراب السورية؟؟؟ بعدين انت عم تتكلم عن عملية مستحيل تنفيذها في الوقت الراهن اللي هو عصر الـ GPS, cell phones, navigations...etc فيعني بدك اسرائيل تمنع عشرات النواب و هي ما صارلها بالقصر غير من مبارح العصر؟؟؟؟ بعدين وين العالم اللي بتضرب اسرائيل في تلك الفترة كانو عم يتفرجو مثلاً؟؟؟
قديم 27/11/2007   #67
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
اي انتخاب تم تحت الحراب السورية؟؟؟ بعدين انت عم تتكلم عن عملية مستحيل تنفيذها في الوقت الراهن اللي هو عصر الـ GPS, cell phones, navigations...etc فيعني بدك اسرائيل تمنع عشرات النواب و هي ما صارلها بالقصر غير من مبارح العصر؟؟؟؟ بعدين وين العالم اللي بتضرب اسرائيل في تلك الفترة كانو عم يتفرجو مثلاً؟؟؟

عم نحكي عن بدايات الثمانينات.. الانتخاب اللي تم تحت حماية الحراب السورية كان اعادة انتخاب فرنجية بال 76 أو 77 ماني متذكر. و ما حدا قال انو لازم تصير بالوقت الراهن. أيامها مجلس النواب كان بالشرقية و الشرقية تحت سيطرة القوات اللبنانية و بيروت الغربية اللي كان فيها كل ما تبقى (تقدمي اشتراكي, شيوعي, أمل....الخ) كانت محاصرة بشكل تام من قبل اسرائيل يعني بنوب مو صعبة
قديم 27/11/2007   #68
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

اقتباس:
ليش لا دخل له يا نبي شو بشار منزل و ممنوع الساس بعفته يعني مثلا؟؟؟ بعدين كيف بيد تفاوض و الاخرى تضرب يعني بدك تمشي الدولة على مبدأ الكيل بمكيالين يعني ساعة ضرب و بس هني يردو نقول اننا نتافاوض شو هالحكي يا اخي؟؟؟؟ شو لعبة القصة بعدين سامع بعمرك عن دولة فيها تنظيم مسلح يسرح و يمرح و عامل دولة بقلب الدولة؟؟؟ وين المنطق يا رجل؟؟
يا اخي مارون قصدت بكلامي اني لست سوريا حتى تعتقد اني احابي و اجامل النظام السوري.
بالنسبة لي ورقة المقاومة و رقة رابحة لو وجدت قادة سياسيين يعرفون كيفية استغلالها. و هناك عدة امثلة كالجيش الارلندي مثلا. وكراي شخصي كنت اتمنى تنظيما للمقاومة في الجولان لان الحرب النظامية مع اسرائيل يصعب كسبها نتيجة التفوق العسكري الصهيوني
قديم 27/11/2007   #69
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

[quote=yass;827849]عم نحكي عن بدايات الثمانينات.. الانتخاب اللي تم تحت حماية الحراب السورية كان اعادة انتخاب فرنجية بال 76 أو 77 ماني متذكر. و ما حدا قال انو لازم تصير بالوقت الراهن. أيامها مجلس النواب كان بالشرقية و الشرقية تحت سيطرة القوات اللبنانية و بيروت الغربية اللي كان فيها كل ما تبقى (تقدمي اشتراكي, شيوعي, أمل....الخ) كانت محاصرة بشكل تام من قبل اسرائيل يعني بنوب مو صعبة[/quote

لنسلم ان كلامك صحيح فسؤالي هو التالي انت عارف ان الحراب السورية المتسلطة جابت اكتر من رئيس من فرنجية......نهايتاً بـ لحود. طيب سؤالي اذا لاحظت سترى ان كل رئيس لم يتم انتخابه و الموافقة عليه من سوريا تم اغتياله. يعني بشير الجمييل, معوض و هناك رئيس كمان طاير اسمو عن بالي. خاصة ان الاغتيالات تتم بعد اسبوع او تلاتي على الاكثر, بما يعني ان المصلحة الوحيدة من وراء الاغتيال هي سورية طيب الهراوي قعد من دون اي مشاكل و من بعدو لحود و ما حدا اغتالون طيب ألا يعني هذا ان النفوذ السوري هو الاكبر و خاصة ان اغتيال بشير جاء بعد اسبوعين؟ يعني بعبارة اخرى ليش اللي بدون ياه سوريا يبقى و الاخرين يقتلون؟؟؟ بعدين اذا اسرائيل امنت انتخاب بشير فهل اسرائيل من امن انتخاب معوض؟؟ و انت تقول ان امين تم انتخابه من قبل اسرائيل ليوقع على اتفاق, فلماذا لم يغتالوه من اغتالو اخاه و اللي بعدون؟؟؟؟
قديم 27/11/2007   #70
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
تم انتخاب الشيخ بشير لانه كان الوحيد اللي يملك مشروع فض النزاع واللي نادى بالشعار المشهور الـ 10452 كم مربع ....
حلوة هالنكتة
مع أنو الكل بيعرفوا أنو بشير كان عندو هوس بالرئاسة
و كان مستعد يكون رئيس حتى على دولة كتائبية بجبل لبنان

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 27/11/2007   #71
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:

و الله انا متابع الكل و دون تحيز و الجعاري الوحيد هو حسن و عون خطابو واضح بس ما حدى عم يهدد و يوعد غير ابو رجولية من ورا شاشة التلفزيون و اللي باحرب الاخيرة يهرب و يحوص ما يعرف وين يتخبة و العالم البرياء عم تموت برة.

يخرب بيتك شو نهفة .....
ما دامو هيك حسن نصرالله ..... ليش ..ميتين رعبة منو ...... ليش حضرتك بتحكي الكلمة و بتناقض حالك

اقتباس:
بس الواحد ورجاكون الحقيقة اللي غالباً بتكون عكس منظركون الضيق و السطي و الانحيازي بيصير بنظركن خائن. صبحان الله تركت كل شي رديت عليك فيه و تمسكت بأسخف الامور. قلت لك يبدو حضرتك مطلع و لست عالم بالشيء يعني بتعرف من فوق لفوق بس مو اكتر.

و الله مو كتير بدها ذكا ..... لتعرف أنو يللي عم يتعامل مع اسرائيل
و يللي عزم اسرائيل لتحتل بيروت ..بس مشان يحققحلمو بالرئاسة .... هو خاين

اقتباس:
و الله مو طالبين منك ولا من حسونة شهادة شرف. بس هو يكون شريف ساعتها بنطلب منو شهادة حسن سيرة و سلوك بس من وين يا حسرة العمالة راكبتو من ساسو لراسو. بيقلك المثل ينضح الاناء بما فيه. لو مل كلن حسن تبعك عميل من اصلو و من يوم يومو ما كان بس واحد حكي خونو. طلعو من هالبواب قلتلك اسطوانة مشروخة لعابو غيرها.

طيب اعطينا شي دليل .... أنو حسن نصرالله خاين .... لنقعد نسبو متلك
أو أنو ...الخيانة بنظركم ...( و على قولة الشاعر الكبير سعيد عقل ) هي خيانة الجيش الاسرائيلي

.

اقتباس:

ازا بدك تحارب اسرائيل روح حاربها من فلسطين. انا بقولها بصراحة انا بوقف احترام للفلسطينين اللي بيحاربو من داخل ارضهم و بيقاومو المقاومة حق مشروع. بس حسونتك متل الحريمات عم يحارب من لبنان و من بين العزل و المدنيين فاللي بياكلها هم المدنيين. يا اخي شوف الفرق يعني رجولية غير شكل مو؟؟؟؟
بفهم أنو ...ماعاد عندكون أرض محتلة ....و لا أسرى بالسجون الاسرائيلية تحاربو كرمالهون ..؟؟
اقتباس:

بعدين بستغرب ما سوريا عندها ارض محتلة شمعنا ما شفناك عملت حزب و ضربت اسرائيل او بس توصل البل لدقنك بتصير بدك طرق سلمية و طرق مابعرف شو؟؟؟؟
سوريا عم تحارب طول عمرها ....
بيكفي انها الدولة العربية الوحيدة بالمنطقة يللي عندها جيش
مو متل جيشكون ( جيش أبو الزلف على قولة كريم )
قديم 27/11/2007   #72
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

اقتباس:
يا اخي مارون قصدت بكلامي اني لست سوريا حتى تعتقد اني احابي و اجامل النظام السوري.
بالنسبة لي ورقة المقاومة و رقة رابحة لو وجدت قادة سياسيين يعرفون كيفية استغلالها. و هناك عدة امثلة كالجيش الارلندي مثلا. وكراي شخصي كنت اتمنى تنظيما للمقاومة في الجولان لان الحرب النظامية مع اسرائيل يصعب كسبها نتيجة التفوق العسكري الصهيوني

لك يا اخي يا نبيل انا سوري حبيبي و لست لبناني... الحرب يا عزيزي و الضرب وسائل اكل الدهر عليها و شرب و الشعب الاوروبي اغلبه يكره ما تفعله امريكا لنفس السبب. يعني بدل مانجيب الدمار لشعوبنا خلي بالسياسة نحكي و نحل الامور ودياً. الحرب مرض و الشفاء منه صعب لان من السهل انك تعمل حرب و تخرب بس من شبه المستحيل انك تبني لذلك مبدأ العنف مرفوض و انا برأيي الشخصي يجب على سوريا ان تكمل الطريق للسلام دون ايران لان ايران مشرو عها خطير بس للاسف النظام السوري لا يرى ذلك.
إضافة موضوع جديد  إضافة رد