أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 04/12/2007   #109
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
maghrous bi sdour li mabi7ebouk

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
القصة لعبة مصالح يعني متل تحليلك فيني أستنتج أنو حزب الله زراع سوري
أو حتى أنو سوريا زراع أيراني لأنو لحنا هلق حلفاء
وأرجو أنك تقرأي النقاش من الأول لتعرفي ليش اسرائيل دمرت لبنان وبطلب ودعم من مين
بس ياريت تفتحي ذهنك منيح لتتذكري أنو حزب الله حقق أكبر أنتصار بالتاريخ العربي المعاصر
على اسرائيل بسنة 2000 وهو الوحيد الذي أستطاع أن يحرر أسرى عرب الشيء الذي لم
تستطع تحقيقه دول
اليوم شعرت بالأختناق عندما ظهرت في نشرة الأخبار أم أحد الأسرى الفلسطينيين وهي تتحدث
عن أبنها الذي لا يزال في سجون الأحتلال وأستنجدت بحسن نصر الله وقالت بالحرف وهي تبكي
أبني ماطلع مين بدو يطالب فيه الله يعينو شبدو يتذكر ليتذكر حسن نصر الله
قرفتونا من التخوين رجل كان أكبر من دول في الصراع وبدل أن نحاول أن يكون لنا عشرات
حسن نصر الله كل في مكانه وبنفس الذكاء والحنكة والقوة نريد أضعافه وتخوينه
بتخونوا ومافيكم تجيبو شغلة وحدة عملها ضد لبنان أو العرب أو المسلمين بس بتحليلكم

عندما تكون مقاومتك هي محلية الصنع لن يجرؤ احد على تخوين حسن ولكن عندما يكون ايراني بكل المقاييس فمرفوض هو و مقاومته. لبنان او سوريا او اي دولة من دول المنطقة ليسو بحاجة ايران المذهبية لتقدم الدعم و السبب بسيط يا عزيزي لا يوجد شيء دون مقابل فهل انت مستعد لدفع الثمن ؟؟ ايران تريد نشر مفهومها و سياستها في المنطقة بالاضافة لمحاربة الغرب و اسرائيل على حساب شعوب المنطقة يعني تريد صنع قوة على ظهور الاخرين و حرب لبنان الاخيرة لم تكن سوى فصل من فصول المسرحية الايرانية على مسرح الشرق الاوسط.

to be or not to be is not the question, the real question is what/how to be in a world full of fools?
قديم 04/12/2007   #110
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : maroun عرض المشاركة
محض خيال؟؟؟؟ الله يسامحك بس لو محض خيال ماكنت عزبت حالي و حطيتها هون. بعدين قلتلك فوت على موضوع نشوء حزب الله اللي بيحوي على مراجع تستطيعين الرجوع الها و التأكد و انا أييد رأي الكاتب ان التهليل العربي لحزب الله هو نابع عن مشاعر و احاسيس شعوب المنطقة لهزيمة اسرائيل و هاد اللي مخلي الكل يعمى عن جوانب تانية مخباية من حقيقة حزب الله.

امر حزب الله هو من الاساس مبني على اساس العقيدة يعني هو حزب مذهبي بحت و جناحه في ايران استطاع الوصول الى الغاية و اللي هي ما يسمى بالثورة اما جناحه في لبنان فهو ليس الا امتداد لايران الخمينية و تكميلة لمشروع الدولة الاسلامية في خاصرة الشرق الاوسط اي لبنان. خاصة و ان منشأ الحزب هو ايراني يعني بمعنى ادق حزب الله حزب ايراني يعمل على ارض ليست ايرانية فما هو السبب برأيك؟؟؟؟ و اذا كنت لازلت على رأيك حتى بعد معرفة النشوء فساعتها انت حرة
يااخوان ليش مش عم تقتنعو انو المشكلة فينا
انا قادرة اتصدى لايران وحزب الله لما بيصير مشروعون هلال شيعي وضراب السخن
لحد هلا حزب الله نهجو نهج عربي بحت نهجو نهج مقاوم بحت حتى لو عرفت انو ايراني المنشا لان على مايبدو عربنا التهو بشي اهم لدرجة اضطر حزب الله يعلن نشاته من ايران كما تقول انت
انتو بتنظرو للثورة الاسلامية في ايران نظرة طائفية محضة ماشفنا حدا من العرب حارب الشاه لما كانت سفارة اسرائيل بالمنطقة وقتها ماكان في شي اسمو خطر شيعي ومابعرف شو
لما انصرت الثورة الاسلامية بتوجهاتها العربية صرنا خايفين على حالنا من المد الشيعي
انا بقلك اذا قدرو يعملو هيك فصحتين على قلبون العثمانيين حكمونا باسم الدين 400 سنة ونحنا نقلون يا مولانا
فالايرانيين مانون احسن
برجع وبقلك حزب الله حزب لبناني بعناصره ومقاومته وارضه واسراه كونه حليف لايران لايعني انوه ايراني
وهناك فرق شاسع بين الحليف والعميل
نحن العرب تعودنا دائما ان تكون علاقاتنا بغيرنا علاقات رئيس ومرؤس ماتعودنا نشوف ابدا علاقة حلفاء لهيك مش عم نقدر تستوعب انو سوريا وايران تعاملان حزب الله كحليف استراتيجي يتفقان معه في المصالح
وبالتاكيد ماكتير اقنعني كلامك بمنتدى السياسة لانه مجرد كلام لما بشوف حقائق فعلا على انو الخميني قتل من قتل وصار ماصار وقتها يمكن شوي اقتنع انو في خطر محدق لكن مش من حزب الله لانو حزب الله مش وليد يوم ويومين وسلاحو ما الو شهر وشهرين

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))
قديم 04/12/2007   #111
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
maghrous bi sdour li mabi7ebouk

اقتباس:
يااخوان ليش مش عم تقتنعو انو المشكلة فينا
انا قادرة اتصدى لايران وحزب الله لما بيصير مشروعون هلال شيعي وضراب السخن
سمحيلي قلك انو كلامك مو صح. لان التنين عم بيمررو مشاريعهم من تحت لتحت من دون ماحدى يدرى.

اقتباس:
لحد هلا حزب الله نهجو نهج عربي بحت نهجو نهج مقاوم بحت حتى لو عرفت انو ايراني المنشا لان على مايبدو عربنا التهو بشي اهم لدرجة اضطر حزب الله يعلن نشاته من ايران كما تقول انت

كمان هون كلامك غلط لان منشأ حزب الله هو على اساس عقائدي و اهدافه عقائدية و اللي تحقق جزء منها في ايران و بقي الدور على حزب الدعوى في العراق و حزب الله في لبنان يعني المد الايراني دخل مرحلة جديدة من حيث الهيمنة. حرب اسرائيل الاخيرة اعطت الفرصة الذهبية لهذه الهيمنة ان تنتشر و تقوى اكثر و حرب امريكا في العراق اعطت حزب الدعوى فرصته الذهبية ايضاً للعمل الساسي و الانتشار.

اقتباس:
انتو بتنظرو للثورة الاسلامية في ايران نظرة طائفية محضة ماشفنا حدا من العرب حارب الشاه لما كانت سفارة اسرائيل بالمنطقة وقتها ماكان في شي اسمو خطر شيعي ومابعرف شو

السفارات الاسرائيلية معبية الدول العربية اليوم. هل كرمال نسكرهم نقوم نعمل ثورة على مبدأ ديني و طائفي و نرجع البلدان 400 سنة للوراء؟؟؟ مثل ماصار بايران الثورة اللي عم تحكي عنها كل اللي عملتو هي خلت التخلف و الانغلاق عاهة مستديمة في ايران و هاد اللي عم حذر منو.
اقتباس:

لما انصرت الثورة الاسلامية بتوجهاتها العربية صرنا خايفين على حالنا من المد الشيعي
انا بقلك اذا قدرو يعملو هيك فصحتين على قلبون العثمانيين حكمونا باسم الدين 400 سنة ونحنا نقلون يا مولانا
فالايرانيين مانون احسن

طيب لو متل ماعم تقولي ايران بتحب العرب و ما ألها مصلحة ماعهم غير تحرير اراضي العرب و اعادة الحق العربي المغتصب. فسؤالي هو التالي و هو موجه لكل من يهلل لحزب الله و ايران. السؤال هو: مادام ايران بدعمها لحزب الله تريد تحرير اراضي العرب من اسرائيل, ليش ما بترجع ايران ارض الاحواز اللي ايران محتلتها من العراق قبل اسرائيل تحتل جنوب لبنان؟؟؟ يعني مو احسن ايران تصير حدوى ...اصدي قدوى للمجتمع الدولي و اولهم اسرائيل و ترجع ايران ارض العراق المحتلة؟؟؟؟؟
اقتباس:

برجع وبقلك حزب الله حزب لبناني بعناصره ومقاومته وارضه واسراه كونه حليف لايران لايعني انوه ايراني
وهناك فرق شاسع بين الحليف والعميل.

تصحيح حزب الله ايراني بكل المقاييس اما اللبنانيين اللي معو فهم عميان لا يرون ابعد من انفهم و الذين يرون ابعد من ذلك هم اصحاب مصلحة و من مصلحتهم المشي ومع هكذا حزب.
اقتباس:

نحن العرب تعودنا دائما ان تكون علاقاتنا بغيرنا علاقات رئيس ومرؤس ماتعودنا نشوف ابدا علاقة حلفاء لهيك مش عم نقدر تستوعب انو سوريا وايران تعاملان حزب الله كحليف استراتيجي يتفقان معه في المصالح
وبالتاكيد ماكتير اقنعني كلامك بمنتدى السياسة لانه مجرد كلام لما بشوف حقائق فعلا على انو الخميني قتل من قتل وصار ماصار وقتها يمكن شوي اقتنع انو في خطر محدق لكن مش من حزب الله لانو حزب الله مش وليد يوم ويومين وسلاحو ما الو شهر وشهرين.
انا وضعت المراجع عزيزتي بامكانك العودة الها و التاكد من كل كلمة. و اذا كنت مع ذلك لست متأكدة فوالله مابعرف كيف اقنعك. يعني عم جبللك تصريحات بألسنة قادة الحزب و كتابات محللين سياسيين و تصريحات سياسيين من حزب الله نفسو و انت ترفضين فكيف تردين ان اقنعك؟؟
قديم 29/01/2008   #112
شب و شيخ الشباب whassan
مسجّل
لسا يا دوب

الصورة الرمزية لـ whassan
whassan is offline

نورنا ب:
Jan 2008

انا بعرف انو اسرائيل عدو وبس ما بيهمني مين بيقاتلها انا مع اللي بيقاتلها مين ما كان وبس يصير عندك حل بلبنان لمواجهة اسرائيل ابقى خبرني باي
قديم 29/01/2008   #113
صبيّة و ست الصبايا sweetyjojo
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ sweetyjojo
sweetyjojo is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
في قلب حبيبي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whassan عرض المشاركة
انا بعرف انو اسرائيل عدو وبس ما بيهمني مين بيقاتلها انا مع اللي بيقاتلها مين ما كان وبس يصير عندك حل بلبنان لمواجهة اسرائيل ابقى خبرني باي

هاد الكلام التمام

احبك جدا وجدا وجدا وارفض من نار حبك ان استقيلا

وهل يستطيع المتيم بالعشق ان يستقيلا

وما همني ان خرحت من الحب حيا

وما همني ان خرجت قتيلا
قديم 30/01/2008   #114
صبيّة و ست الصبايا عطر البرتقال
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عطر البرتقال
عطر البرتقال is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
تحت المطر

السلا عليك لكل الموجودين هنا
انا قرات كل الاراء والمناقشات الي حدثت بينكم لكن انا هنا اريد ان اوجه هذا الكلام للجميع
أولا هل تلاحظو اننا في الوطن العربي ومنذ أن بدأ الاحتلال والاستعمار ونحن ندخل دوامة من المفاوضات والنقاشات
وما زلنا لحد الآن نوقع اتفاقيات سلام والعناوين بالصحف والاخبار تكرر كل يوم
بالنسبة لحزب الله انا مؤيدة له من أعماق قلبي.....وأتمنى أن يكون كل الوطن العربي كحزب الله
وبالنسبة انه خسر لبنان خسائر أخواني أحب اقلكم أنه الجزائر لم تتحرر الا عندما قدمت مليون شهيد
المجازر التي حدثت في فلسطين منذ عشرات السنين ونحن ما زلنا نطالب بالسلام
انا اؤيد بشدة القاومة بكافة أشكالها ومن المؤسف أن نجد من يلوم المقاومة ويحملها خسائر ونحن شعب المقاومة وهذا هو هدف المحتل هو زعزعة المقاومة عن طريق أهلها في الوقت الذي هم عجزوا عن هزيمتها بالسلاح
وشكرا

وعيـــــــــــــــــــــــوني الشتـــــي ^*
إضافة موضوع جديد  إضافة رد