أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر > حصاد المواقع

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 21/07/2009   #19
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

طيب ...قلي شو ممكن تساوي ....اعطيني حلول عملية لأنو الكلام سهل .

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  
قديم 22/07/2009   #20
شب و شيخ الشباب adon
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ adon
adon is offline

نورنا ب:
Jul 2009

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
طيب هي شب من الجولان عم يقلك الجولانيين نفسون غاسليين ايدون من القصة ..و كمان الشعب السوري كلو نفس الشي..

الموضوع هو شعبنا كلو مربط بأحساس رهيب من العجز ...و الخوف .

يعني نجحو مية بالمية بتحويل الشعب لناس مشلوليين عاجزين عن اي حركة
هيدا هوي لب الموضوع انه قضية الجولان وصلت شعبنا بجزء كبير للشعور بللشلل والعجز وهيدي هي المشكلة والحل انه نتخلص من هالشعور بانه نلاقي طريقة وشي نعملو للجولان الحلول دائما موجودة وانت اذا فكرت شوي بالشعوب اللي حررت اراضيها بتلاقي انه اول شرط هوي الايمان بالتحرير (الحل عند كل واحد مننا لازم نفكر انه نحنا شو فينا نعمل مو نلاقي اسباب لكوننا غير قادرين على العطاء )

خلي حياتك رواق
قديم 25/07/2009   #21
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : adon عرض المشاركة
كيفك مرة تانية يا حبيب انا ما عم حاول اني دينك او احكم علييك بس انا عم احكي عن حالة عامة بلبلد وانت عم تدافع عنها وتبررلها انا بقدر افهم وحس من وين جاي وجعك بس ما في الواحد يقبل انه في رجل على رقبته ويعتبر انه خلص معناتها خلصت القضية انا ما عد فيني اعمل شي يا زلمي فهمني في رجل فوق راسي واكتر من هيك اقعد نظر للموضوع كمان

بتعرف شو ..ما انتبهت على كلامك هاد وقت كتبتو ,,,,انا كنت عم احكي بسياق مزح بعدين انت حولت الموضوع و كأني عم ابكي !!

معلمي بدي قلك شي واحد ...لما بتحكي مع حدا ما تحكم عليه من رد كتبو بموضوع ...انا يمكن كون قدمت لسوريا اكتر من الف واحد سوري ,,او يمكن كون ما قدمت شي ..هاد شي انت ما قادر تتكهن فيه ..و انا ماني بوارد قلك شو سويت و شو ما سويت ....

رجاء ..معي او مع غيري .....ما تتسرع بالحكم ,,

و كلمة مشان الموضوع ,,,ما كتير تقهر حالك عالجولان ,,,اولها و اخرها رح ترجع باتفاقية سلام ,,,يعني الجولان ما هي القدس ......
قديم 25/07/2009   #22
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
و كلمة مشان الموضوع ,,,ما كتير تقهر حالك عالجولان ,,,اولها و اخرها رح ترجع باتفاقية سلام ,,,يعني الجولان ما هي القدس ......
غلطان يا صديقي, الطرفين اللي عم يتفاوضوا على الجولان مو جاهزين لهيك اتفاقية لا بالماضي ولا هلق ولا بالحاضر.

من ال 1992 ولهلق نفس الشريط عم ينعاد, مفاوضات بعدين منسمع انو حلو 90 بالمية من الخلافات وانو باقي نكشة ليوصلوا للسلام المنشود, بعدين بتفرط القصة و بتتغير الحكومة باسرائيل و بترجع القصة بتنعاد من الاول .

استرجاع الجولان باتفاقية سلام بيتطلب تنازلات كتيرة من قبل النظام, لانو هو الطرف الاضعف و ما عندو شي يضغط في على اسرائيل و يخليها مضطرة لهيك سلام.
بعدين مجرد وجود سفارة اسرائيلية بالشام يعني عمليا نهاية شعارات الممانعة الفارغة اللي يبدو انها اخر ما في جعبة الشباب بعد الفشل الذريع بكل المجالات, وهالشي رح يقود لخلخلة كبيرة بالاوضاع الداخلية هدا عاد عن تخريب العلاقات مع ايران وحزب الله , يعني النظام رح يخسر من استعادة الجولان اكتر بكتير من اللي رح يربحو.

الخلاصة انو اللي عم يصير هو التفاوض من أجل التفاوض وبس , اما على الارض فالحقائق كل يوم عم تتغير قدام عيونا ونحني ساكتين.
قديم 26/07/2009   #23
شب و شيخ الشباب adon
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ adon
adon is offline

نورنا ب:
Jul 2009

انا اللي عم احكي فيه بيتخطى الجولان كقطعة أرض ليوصل لنظرتنا كسوريين لقضية الجولان اللي بتتعم على كل شي بالبلد واللي صارت بتتسم باللامبالاة والانتظار لحتى حدا يجي يحللنا قضايانا ان كان االحكومة او امريكا او حتى الله
قديم 26/07/2009   #24
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
ayhamm26
اقتباس:
غلطان يا صديقي, الطرفين اللي عم يتفاوضوا على الجولان مو جاهزين لهيك اتفاقية لا بالماضي ولا هلق ولا بالحاضر.

كلام سليم مية بالمية ...

انا قلت اولها و اخرها بدو يصير في اتفاقية سلام ..بعرف انو النظام بسوريا مانو بوارد توقيع اتفاقية سلام لكتير اسباب ما بتخدم مصلحة بقاؤو .. بس ما كنت بتوقع انو النظام رح يبقى قاعد على قلوبنا حتى اخرها !! ,,كان قصدي شي نظام تاني
قديم 26/07/2009   #25
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : adon عرض المشاركة
انا اللي عم احكي فيه بيتخطى الجولان كقطعة أرض ليوصل لنظرتنا كسوريين لقضية الجولان اللي بتتعم على كل شي بالبلد واللي صارت بتتسم باللامبالاة والانتظار لحتى حدا يجي يحللنا قضايانا ان كان االحكومة او امريكا او حتى الله
لهلئ انا ناطر جوابك على سؤالي ,,,شو قادرين نحنا نعمل كمواطنيين سوريين ما النا اي وزن لا عند حكومتنا ..ولا عند اعدائنا

كلامك في كتير من الحماس ..بس بدي اعرف اذا حماسك مبني على واقع انت بتشوف انو ممكن الأنطلاق منو ,,,,,او بس مجرد حماس و شعور وطني
قديم 26/07/2009   #26
شب و شيخ الشباب adon
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ adon
adon is offline

نورنا ب:
Jul 2009

اقتباس:
لهلئ انا ناطر جوابك على سؤالي ,,,شو قادرين نحنا نعمل كمواطنيين سوريين ما النا اي وزن لا عند حكومتنا ..ولا عند اعدائنا

كلامك في كتير من الحماس ..بس بدي اعرف اذا حماسك مبني على واقع انت بتشوف انو ممكن الأنطلاق منو ,,,,,او بس مجرد حماس و شعور وطني
الواقع نحنا اللي منخلقوا ونحنا اللي منعملوا يمكن انت كمان ما بتعرفني انا ابعد ما اكون عن العاطفية بالعكس بس انا بعتقد انه اذا فكرنا كشعب سوري نبلش من شي محل لنستعيد ثقتنا بنفسنا كمواطنين ومنستحق الحياة لازم نلاقي طريق ونعمل شي منشان الجولان

هل فينا ؟ سؤال حلو
هل بقية الشعوب اللي حررت اراضيها احسن مننا؟
هل السلاح هوي الطريق الوحيد للحرية ؟
قديم 28/07/2009   #27
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

جولان !!!

سمعان هالإسم بس وين ماعم اذكر... بكل الأحوال خففولي صوتكون شوي لأنو القيادة الحكيمة عندها قضايا أهم تنشغل فيها فما تلهوها يرضا عليكون.

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 28/07/2009   #28
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
جولان !!!

سمعان هالإسم بس وين ماعم اذكر... بكل الأحوال خففولي صوتكون شوي لأنو القيادة الحكيمة عندها قضايا أهم تنشغل فيها فما تلهوها يرضا عليكون.

لعمى ...و اسف لكلمة لعمى ...ما كنت بتوقع منك انت يا فيفا سيريا انك تصير مسؤول بالنظام بسوريا ,, عم تحكي كأنك مسؤوول ,,لسببين

اولا .عم تطلب مننا نسكت لأنو عندك شي تاني تلتهي فيه

و ثانيا و اهم ,,انك ما سمعان باسم الجولان من قبل !!

,,,يا سيدي ...مبروك عالمنصب ...لعبتها صح ...

بس ما تنسانا
إضافة موضوع جديد  إضافة رد