أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 03/07/2008   #1
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

افتراضي زواج متعدد الجنسيات

زواج متعدّد الحنسيات

هي قصة فتاة وشاب يكبرها بخمسة عشر عاماً بدأت بالتواصل بينهما عبر الأنترنت، وأثمرت في نفس الشابة قناعة داخلية بأنّ هذا الشخص مميّز وقد استحوذ على تفكيرها، ومع ذلك، فعندما طلبها للزواج، كان الخوف من فارق العمر، والإنتقال إلى العيش في بلد غير بلدها ومع زوج من جنسية مختلفة.

ومع تدخّل جميع أفراد العائلة والأقارب وحتى الأصدقاء بأدق تفاصيل حياة الفتاة ومستقبلها وحتى فيما يتعلّق بشؤون ارتباطها المستقبلي، وأمام إطلاق الأحكام المسبقة على من لا يعرفونهم، طُرحت بين أيدينا تساؤلات عديدة نبحث من خلالها عن إجابات بما يخص حسم القرار النهائي تجاه هذه الخطوة المصيرية في حياتها.

1) هل لفارق العمر تأثيراً حقاً على مستقبل الزوجة (بالرغم من ان الزوجة مقتنعة تماماً بالزواج منه)؟!
وكيف سيؤثر فارق السن على زواجهما؟!

2) لمَ الخوف من الزواج متعدد الجنسيات ،
وما المشكلة القائمة اذا ما تم الزواج بين طرفين من جنسيتين مختلفتين ؟!

3) هل يحق للاهل والاقارب التدخل في شؤون الزوجة المستقبلية(ان تم الزواج)
تحت غطاء "الحرص على مصلحتها والقلق حيال مستقبلها"؟!

** ع الهامش : القصة من "مشكلة ورأي"..كنت احبذ الاتيان بالمشكلة والحل .. وبالاسئلة مع الاجوبة..لكن لم يحصل!!!

على اية حال..يكفيكم ما طرحته انا من اسئلة

دائمًا في امل .
قديم 03/07/2008   #2
صبيّة و ست الصبايا fernanda bachchan kfoury
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ fernanda bachchan kfoury
fernanda bachchan kfoury is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بقلب القاموس

1) هل لفارق العمر تأثيراً حقاً على مستقبل الزوجة (بالرغم من ان الزوجة مقتنعة تماماً بالزواج منه)؟!
هلاء انا برايي ازا كانت هيي موافقة فما رح يكون مشكلة فارق العمر المهم التنين بيحبو بعض
مارح ياثر عليهن لانو التنين ازا اتفقو اكيد مارح يكون بيناتن شي يعيقهن

2)لمَ الخوف من الزواج متعدد الجنسيات ،
عادي ازا تزوج شخصين من جنسية مختلفة ومارح تكون مشاكل بين الطرفين ازا كانو متفاهمين ..واحسن دليل انو الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج ماريا القبطية وهيي من اقباط مصر
انو يتدخلو من باب انو يرشدوها ويعلموها ويطلعوها على تقاليدن اوكي
بعدين الاهل والاقارب عم يدخلو في شؤون الزوجة المستقبلية حتى لو كانت من جنسيتن

** ع الهامش : القصة من "مشكلة ورأي"..كنت احبذ الاتيان بالمشكلة والحل .. وبالاسئلة مع الاجوبة..لكن لم يحصل!!!

وليش لم يحصل؟ معليه نحنا منرد ونناقش الوضع

على اية حال..يكفيكم ما طرحته انا من اسئلة
لا وانتي الصادقة ضيفي شوية اسئلة >>لك هي الاسئلة بمقام 10 اسئلة

يسلمو متوش

لا تحمل هم الغد فقد لا يأتي الغَدُ**فتكون قد ضيّعت سرور اليوم
**ToDaY Is A NeW DaY **☠♥

believe in your dreams so they believe in you too
قديم 04/07/2008   #3
شب و شيخ الشباب يمان Rooooonaldo
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ يمان Rooooonaldo
يمان Rooooonaldo is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
من قاسيون أطل يا وطني ..

اقتباس:
اي أكيد حيكون في الو .. لانو .. لو كان فارق العمر فلنفرض .. قديش يعني .. لحد ال 13 بجوز يكون مقبول 14 ... اكتر من هيك بصير فرق كتير كبير .. يعني عم تشوفي هلا .. كل جيل عم يطلع عم يكون .. في شغلات جديدة براسو .. ما عم يتقبلها اللي فوقو .. واللي اكبر منو ببساطة .. بعدين شغلة بكون هوة صار بال 50 هية عمرا 35 او 32 .. انو صعبة .. حيكون فرق كبير بالعمر بينهم .. بعدين هي الشغلة بتأثر عالولاد .. كمان ليش .. لانو وقت بدك تتجوز وحدة اصغر منك بهيك عمر .. بدو يكون عمرك على القليل فوق ال 35 .. وبهي الحالة بينك وبين ابنك الاول 35 والتاني .. 40 مثلا .. ومرحبا .. عرفت تتفاهم معهن

اقتباس:
هلأ هي ما كتير بشوفا .. انو فيا مشكلة .. يعني ما لاحظت انو في كتير مشكلة .. بس يمكن الخوف بكون انو .. بقلولك انو ما ابن البلد بضل احسن .. ممكن يسالو عنك .. ممكن يعرفو عنك .. ما بتوقع انو بيخرج نطاق .. اكبر من هيك بالنسبة للجنسيات ..!

اقتباس:
على حسب ! .. كل حالة والها حالاتها .. بس بأغل الأحيان بكون لأ .. بس في حالات ممكن انو يدخلو فيها . في حال صار مشكلة كبيرة .. ممكن يلاقولا حل .. يساعدوا فيا .. ممكن يعني على حسب كل حالة ..

شاورما ©

كمّون ©

Calculater ©

" لو .. رجعت الشام .. لـ حضن الشام .."

2011
قديم 04/07/2008   #4
شب و شيخ الشباب سوا ربينا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ سوا ربينا
سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

إرسال خطاب MSN إلى سوا ربينا

هلأ انا بعتقد انو ما في تأثير فارق السن عليهم ,,لانو بما انو الزوجة مقتنعة وهاد اهم شي فهاد مارح يأثر عليهم ((للعلم انا بعرف واحد ماخد وحدة بيكبرها 17 سنة وما شاء الله حياتهم كتير حلوة ومستقرة ومافي اي شي ))

هلأ الخوف من تعدد الجنسيات يمكن لانو كل بلد والها عادتها وتقاليدها فمش بسهولة انو يكون في تأقلم ببلد تختلف اختلاف كتيييييير عن بلد تاني في عاداتها وتقاليدها,,, ولانو مش بسهولة تستفسري عن ابن هالبلد وتعرفي اصلو من فصلو ((اذا ابن البلد ويالله))

هلأ بما انو تم الزواج بعتقد انو ما حدا الو اي علاقة لانو هاد قرارها واختيارها ومافي مجال للتراجع عنو واذا كان ممكن يصير تدخل يكون تدخل بسيط ومايكون بعلاقتهم ببعض,,,بس بامور تانية مافي مشكلة ,,,

إذا كان حبي للاردن عنصرية... فليشهد العالم اني اكبر عنصري

-------------------------------
N 1 H 1>>No One Have One

ماحدا لحدا >>>يا حبيبي (:
قديم 04/07/2008   #5
صبيّة و ست الصبايا fernanda bachchan kfoury
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ fernanda bachchan kfoury
fernanda bachchan kfoury is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بقلب القاموس

اقتباس:
اي أكيد حيكون في الو .. لانو .. لو كان فارق العمر فلنفرض .. قديش يعني .. لحد ال 13 بجوز يكون مقبول 14 ... اكتر من هيك بصير فرق كتير كبير .. يعني عم تشوفي هلا .. كل جيل عم يطلع عم يكون .. في شغلات جديدة براسو .. ما عم يتقبلها اللي فوقو .. واللي اكبر منو ببساطة .. بعدين شغلة بكون هوة صار بال 50 هية عمرا 35 او 32 .. انو صعبة .. حيكون فرق كبير بالعمر بينهم .. بعدين هي الشغلة بتأثر عالولاد .. كمان ليش .. لانو وقت بدك تتجوز وحدة اصغر منك بهيك عمر .. بدو يكون عمرك على القليل فوق ال 35 .. وبهي الحالة بينك وبين ابنك الاول 35 والتاني .. 40 مثلا .. ومرحبا .. عرفت تتفاهم معهن
انو انت ع حسب حكياتك بما انو الزواج ببواحد اكبر من اللي بدو يتزوجا ب 15 سنة رح يأثر عليهن فكيف تعتبر زواج الرجل بالمراة الاكبر منو بالعمر؟؟؟؟ وهي هيي موضة العصر وعم نشوفا منتشرة كتير هالايام

قديم 04/07/2008   #6
post[field7] THE_unforgiven
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ THE_unforgiven
THE_unforgiven is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بين العدم والوجود .. بين حبات المطر .. بين الغيمات ..

إرسال خطاب MSN إلى THE_unforgiven

أولا بالنسبة للعمر ... ما بحبذ يكون أكبر من خمس سنين ... لأانو لبين ما يجيبو ولاد بدو يصير واحد منون ختيار وبيصير الولد يعيطلون جدو ...
وبالنسبة للجنسية المتعددة مو مشكلة طالما متفاهمين ... وما دخل الأهل بالموضوع إلا إذا الطرف التاني مو قد المستوى وما بيناسب البنت .. وطلع كذاب ومنافق .. ف لازم الأهل يتأكدو ويتطمنو ع مصير ومستقبل ابنون /بنتون .... لأأنو الشغلة مو بيع بطاطا بسوق الخضرة ... وخاصة إذا هالحكي عالنت ... ف ممكن يكون في كذب بالموضوع ..
THE PUNISHER "

اشلاء محطمة ..
افكار مشتتة ..
مشاعر هائجة ..
و ..
كبرياء متواضع ..
هذا بعض من جنون .. رجل المطر ..
.
.
سنفهم يوماً ما .. أهمية مالم نفهمه يوماً ..
----
Unforgiven ..
قديم 04/07/2008   #7
صبيّة و ست الصبايا remano
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ remano
remano is offline

نورنا ب:
May 2008

بصراحه كان نفسي ادي جوابات علي الاسئله اللي مطروحه
بس للاسف انا واقعه تقريبا في نفس المشكله
قديم 04/07/2008   #8
شب و شيخ الشباب يمان Rooooonaldo
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ يمان Rooooonaldo
يمان Rooooonaldo is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
من قاسيون أطل يا وطني ..

اقتباس:
انو انت ع حسب حكياتك بما انو الزواج ببواحد اكبر من اللي بدو يتزوجا ب 15 سنة رح يأثر عليهن فكيف تعتبر زواج الرجل بالمراة الاكبر منو بالعمر؟؟؟؟ وهي هيي موضة العصر وعم نشوفا منتشرة كتير هالايام

اسماؤو .. بكل مكان في حالات خاصة بتصير .. بس ما سمعت انو وصلت لدرجة الموضة اللي عم تحكي عليا انو الشب ياخد وحدة اكبر .. منّو .. بعدي بجوز يكون في هيك حالات .. وفعلا يكون الجواز ناجح .. يعني ما في مشكلة ..

قديم 04/07/2008   #9
صبيّة و ست الصبايا لوليانا33
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ لوليانا33
لوليانا33 is offline

نورنا ب:
Jul 2008

يعني انا بالنسبة لئلي ما بفضل يلي بدو يتقدملي يكون أكبر مني بأكتر من 10 سنين كأقصى حد يعني إذا انا 20 ممكن يكون 30 بس لما أكبر أنا ما بفضل يكبر معي بنفس الشكل
بظن انو هالفارق إلو تأثير لأنو لما يتقدملي شب صغير الفرق بيني وبينو قليل يمكن يكون ما لو مدعوك وما عندو خبرة بالحياة وعقلوا طاقق بقيان عندو شوية مراهقة ، بينما الكبير بيكون عم يشغل مخو أكتر
يعني هي شبه قاعدة ولو كان إلها شواذ

كمان الكبير ممكن يتفهم الأصغر منو ويعاملو برفق وحنان أكتر بس لما يكون فارق العمر أقل يمكن الزوجين يتعاملوا معاملة الند للند وكل واحد بيشوف حالو ما حدا أدو

موضوع الجنسيات المختلفة : إذا زلمة من جنسية مختلفة عايش بنفس بلدي ممكن اعتبر ما في مشكلة
بس أحياناً الاختلافات بالعادات والتقاليد ، أحياناً الزلمة ما بعرف شو قرعة جدو مين بدنا نسأل عنو

أما إذا عايش بره وبدي سافر لعندو وبعّد عن أهلي فقد يكون في مشاكل عديدة ما لنا بصددها

أما قضية تدخل القرايبين القراب والبعاد بهالقصة : فبتصور أنو هالشي هو مستقبلي أنا وأنا وأهلي الوحيدين المعنيين فيه وما حدا إلو دخل فينا أبداً
وفي حكمة بتقول استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان

يعني ما في داعي قصة متل هي ندور من بيت شقاع لبيت رقاع ولا ننزل إعلان بالجريدة الرسمية

لو أني بعرف أنو عيونك لونن من لون الربيع

ما كنت بفتش عنهون طول فصول السنة ولا كنت بضيع

إن العيون التي في طرفها حول رمين حبة الفؤاد من سقم لسقم

عيون المهى بين الرصافة والجسر طلقات الرصاص رقشت صفحة البدر
قديم 04/07/2008   #10
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : fernanda bachchan kfoury عرض المشاركة

هلاء انا برايي ازا كانت هيي موافقة فما رح يكون مشكلة فارق العمر المهم التنين بيحبو بعض
مارح ياثر عليهن لانو التنين ازا اتفقو اكيد مارح يكون بيناتن شي يعيقهن

حتى اذا كانت موافقة..
برايك فارق العمر ما رح يشكل فجوة او هوّة بيناتهن من حيث التفكير..؟!

اقتباس:
لا وانتي الصادقة ضيفي شوية اسئلة >>لك هي الاسئلة بمقام 10 اسئلة
يسلمو متوش

هي اسئلة سريعة ..ياهلا
قديم 04/07/2008   #11
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : يمان Rooooonaldo عرض المشاركة
لحد الـ 13 مقبول؟! بس برايي كمان هيك فارق الو تأثير على طريقة التفكير!!
يعني تخيل شب عمرو 13 سنة..ووحدة دوبها خلقانة..رح يتزوجوا لما هالطفلة تصير صبية

بيظهرلنا اديش الفارق كبير من خلال المقارنة انو وقت هي دوبها خلقانة هو كان شب..
يعني 13 كمان كتير .. واكيد هيك فارق كمان الو تاثير على طريقة التفكير ..
+ انو ممكن بامر ما هو عقليتو انو شي ممنوع يمكن لجيلها هي وعمرها بكون شي عادي..
بقى هون ممكن تنشأ مشاكل

اقتباس:
هلأ هي ما كتير بشوفا .. انو فيا مشكلة .. يعني ما لاحظت انو في كتير مشكلة .. بس يمكن الخوف بكون انو .. بقلولك انو ما ابن البلد بضل احسن .. ممكن يسالو عنك .. ممكن يعرفو عنك .. ما بتوقع انو بيخرج نطاق .. اكبر من هيك بالنسبة للجنسيات ..!

+ رح يصير غربة وبُعد.. وهالشي كمان صعب
قديم 04/07/2008   #12
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

بالنسبة لفارق العمر اكيد بيآثر لأنه وقت كان هو مراهق كانت هية بيبي صغنون يعني هو عاش بزمن وهية بزمن
بعدين انتي بتتخيلي ابن 30 سنة رح يفهم على ابنة ال15 سنة والعكس كمان
ثم هية طفلة لسه

وبالنسبة لزواج الجنسيات انا ضده بصراحه لانه لكل بلد عادات وتقاليد
يعني ايام اهل بيرفضه يزوجه ابنتهم لأبن محافظة تانية بقا كيف بلد تاني

وبالنسبة للتدخل
انا مع تدخل الاهل لأنهم ادرى الناس بمصلحة ابنتهم
اما الاقارب فلا لانهم مابيعرفوا البنت كيف بتحب تعيش وطريقة تفكيرها واسلوبها بها الحياة غير الاهل
يعني ها الزواجة مو زابطة ابدا بولا مقياس

لا تـــحــــزن لأن الحزن يزعجك من الماضي
ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك
لا تحزن لان الحزن يقبض له القلب
ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح
ويتلاشى معه الأمل لان الحزن يسرُّ العدو
ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد
ويغيِّر عليك الحقائق
سعود الشريم
قديم 04/07/2008   #13
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

ما بعرف شو اللي ممكن نسميه , العمر الانسب , او الفارق الانسب بين اعمار الزوجين بحيث انو كل زوجين و كل شخصين هنن حاله منفرده .. لكن بتخيل الانسب و الانسب كتير انو يكون الفرق بيناتهم اقل من عشر سنين عالاكيد ..

بالنسبه لتعدد الجنـسيات فلا اشـعر فيه مشـكله يعني انا مش ضده اذا كان الشخـص مناسب لكن القصه بترجع للانسه او الشب يعني مدى رغبتهم بالحفاظ على الارتباط بالوطن او انو شو مفهومهم للقصّه متل ما قلت سابقا كل هو حاله خاصّه ..

امّا بالنسبه للتدخل الاهل فانا ضـده الّا اذا كبرت المشاكل لدرجه انو صار الامر يحتاج لتدخل اهل الطرفين .. اعتقد في متل بيناقل اذا كترو الطباخين احترقت الطبخه و بس كتير الحكي بالامور الزوجيه مع اطراف غيرر الزوجين و الاطفال في بعض الحالات فاكيد رح يبدى يحترق البيت ..

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 04/07/2008   #14
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سوا ربينا عرض المشاركة

هلأ انا بعتقد انو ما في تأثير فارق السن عليهم ,,لانو بما انو الزوجة مقتنعة وهاد اهم شي فهاد مارح يأثر عليهم ((للعلم انا بعرف واحد ماخد وحدة بيكبرها 17 سنة وما شاء الله حياتهم كتير حلوة ومستقرة ومافي اي شي )),,,
هلأ في حالات انو بيكون في فارق بالسن بس بيكون في توافق بين الطرفين
ممكن لانوالاصغر سناً بيكون عندو قدر كاف من الوعي والفكر..بالتالي بيكون في توافق بين الطرفين
لكن هالشي مو هو الطابع الغالب..يعني الشي الغالب هو انو بتصير مشاكل بسبب فارق السن بين الزوجين

وع الهامش..لا تكتب بلوني..بس ترد ع موضوعي..شنو ما عبالي غير اللون بس هالمرة رح غيرو
قديم 04/07/2008   #15
شب و شيخ الشباب سوا ربينا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ سوا ربينا
سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

إرسال خطاب MSN إلى سوا ربينا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : matya عرض المشاركة
وع الهامش..لا تكتب بلوني..بس ترد ع موضوعي..شنو ما عبالي غير اللون بس هالمرة رح غيرو
احم يعني لاحظي انو انا اللي كتبت بهاد اللون قبل ما انتي تكتبي ,,انتبهي مزبوط قبل ما تتهميني ,,,,
قديم 04/07/2008   #16
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : +++ THE PUNISHER +++ عرض المشاركة
أولا بالنسبة للعمر ... ما بحبذ يكون أكبر من خمس سنين ... لأانو لبين ما يجيبو ولاد بدو يصير واحد منون ختيار وبيصير الولد يعيطلون جدو ...
الفارق بالعمر تاثيرو مو بس بما يتعلق بالاولاد..
تاثيرو الاكبر يكمن بتعلقو باختلاف التفكير بسبب فارق السن

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : remano عرض المشاركة
بصراحه كان نفسي ادي جوابات علي الاسئله اللي مطروحه
بس للاسف انا واقعه تقريبا في نفس المشكله
اي لكان انشالله بنساعدك باجوبتنا وبـ ارائنا
قديم 04/07/2008   #17
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : لوليانا33 عرض المشاركة
يعني انا بالنسبة لئلي ما بفضل يلي بدو يتقدملي يكون أكبر مني بأكتر من 10 سنين كأقصى حد يعني إذا انا 20 ممكن يكون 30 بس لما أكبر أنا ما بفضل يكبر معي بنفس الشكل
بظن انو هالفارق إلو تأثير لأنو لما يتقدملي شب صغير الفرق بيني وبينو قليل يمكن يكون ما لو مدعوك وما عندو خبرة بالحياة وعقلوا طاقق بقيان عندو شوية مراهقة ، بينما الكبير بيكون عم يشغل مخو أكتر
يعني هي شبه قاعدة ولو كان إلها شواذ

كمان الكبير ممكن يتفهم الأصغر منو ويعاملو برفق وحنان أكتر بس لما يكون فارق العمر أقل يمكن الزوجين يتعاملوا معاملة الند للند وكل واحد بيشوف حالو ما حدا أدو
حلو ,, عجبني كتير ردك..وصحيح ومنطقي جداً يللي عم تحكيه..شي واقعي
لهيك خير الامور اوسطها..بس اذا تم الاختيار بين فارق كبير بالسن..وفارق بسيط بالسن شو بتختاري؟!
علماً بـ انو الفارق الكبير رح يكون في اختلاف بطريقة التفكير..والفارق الصغير رح يكون (لدى البعض على الاقل) قي فكرة التفكير بالنديّة ..

اقتباس:
موضوع الجنسيات المختلفة : إذا زلمة من جنسية مختلفة عايش بنفس بلدي ممكن اعتبر ما في مشكلة
بس أحياناً الاختلافات بالعادات والتقاليد ، أحياناً الزلمة ما بعرف شو قرعة جدو مين بدنا نسأل عنو

أما إذا عايش بره وبدي سافر لعندو وبعّد عن أهلي فقد يكون في مشاكل عديدة ما لنا بصددها

شكراً على ردك.. الواقعي حقيقةً
قديم 04/07/2008   #18
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whiterose عرض المشاركة
وبالنسبة لزواج الجنسيات انا ضده بصراحه لانه لكل بلد عادات وتقاليد
يعني ايام اهل بيرفضه يزوجه ابنتهم لأبن محافظة تانية بقا كيف بلد تاني
طيب انتي ضدها بسبب اختلاف العادات (انا معك)
بس لنفرض انو ابن الجنسية التانية عاداته ما بتختلف عن عادة منطقة الزوجة
بتصيري مع هالفكرة؟!..علماً انو رح يصير في اغتراب بسبب هيك زواج

لكن بما انك حكيتي بس عن مشكلة اختلاف العادات
سالت اذا كمان مشكلة الاغتراب قائمة بهيك زواج بالنسبة الك (كـ راي) ؟!!

وهلا حبيبة
إضافة موضوع جديد  إضافة رد