أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون > التشريفات

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 30/01/2009   #37
صبيّة و ست الصبايا حنين.
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ حنين.
حنين. is offline

نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
L'Algérie mon amour

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : personita عرض المشاركة
قم للقرصان وفِّه التبجيلا ***** كاد القرصان أن يكون شرشبيلا
سنفورة شاعرة

جـزائـر يـال حـكــايـة حـبي ..ويا من حـملـتي السلام لقـلـبي
ويامن سكبت الجمال بروحي ..ويا من أشعت الضياء بدربي

لحظة شروق الشمس.. لحظة غروب اليأس..
ننسى دموع الأمس.. بين الامل نطويها..
قديم 31/01/2009   #38
شب و شيخ الشباب قرصان الأدرياتيك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ قرصان الأدرياتيك
قرصان الأدرياتيك is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
قم للقرصان وفِّه التبجيلا ***** كاد القرصان أن يكون شرشبيلا
بتعرفي ألي زمان ما فرحت متل هاللحظة... كأنّي كنت مضيع كنز والتقى .
بكلّ الأحوال شايفك صايرة سنفور غضبان... مو عاجبك العجب ولا الصيام برجب!!!
على فكرة هلكت وأنا حاول ركب على اسمك بيت شعر وما عم يزبط، غيريه!
كامل احترامي ومحبتي... .

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : h13free عرض المشاركة
سنفورة شاعرة
إي والله يا هدى في بيناتنا شاعرة ونحن مو دريانين بس يا ريت تعدّل اعوجاج قلمها شوي .

Mors ultima ratio
.
www.tuesillevir.blogspot.com
قديم 31/01/2009   #39
صبيّة و ست الصبايا حنين.
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ حنين.
حنين. is offline

نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
L'Algérie mon amour

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قرصان الأدرياتيك عرض المشاركة
كامل احترامي ومحبتي... .

إي والله يا هدى في بيناتنا شاعرة ونحن مو دريانين بس يا ريت تعدّل اعوجاج قلمها شوي .
معقول ما قدرت تركب بيت شعر خد هاد هدية مني

اشتقت لبرسونيتا وشعرها الحربي الدي به ابتليت؟؟
وانا اشتقت لبرسونيتا وسادهب الى بيتها لابيتا

شو رايك ينفع معلقة

قديم 31/01/2009   #40
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:

شو رايك ينفع معلقة
رائع بس يا ريت كان هجاء .
قديم 31/01/2009   #41
صبيّة و ست الصبايا personita
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ personita
personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

اقتباس:
كامل احترامي ومحبتي... .

يعني عجبك اللقب؟ صراحة هو عن استحقاق و جدارة، و مادام هيك لابِقلك، ليش ما تغير أنت الاسم؟
بس مش العجب هو اللي مو عاجبني، أنت عارف شو يا اللي ما عجبني!

اي، "شعيرة" أنا و أنت مش شاعر (يعني مش واخد بالك)
بس تقوِّم أنت اعوجاجك!

لقد كنت قبل اليوم أنكر صاحبي
إذا لم يكن ديني إلى دينه دان
و قد صار قلبي قابلا كل صورة
فمرعى لغزلان و دير لرهبان
و بيت لأوثان و كعبة طائف
و ألواح توراة و مصحف قرآن
أدين بدين الحب أنَّى توجهت
ركائبه، فالحب ديني و إيماني
ابن عربي
قديم 31/01/2009   #42
عضو
-- قبضاي --

personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

اقتباس:

شو رايك ينفع معلقة
ما هذا يا هدى؟؟ هل أنتِ معنا أم علينا؟
و كتبالي معلقة؟ و لك بدي أعلقك أنا على جدران الكعبة !!
قديم 31/01/2009   #43
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
اي، "شعيرة" أنا و أنت مش شاعر (يعني مش واخد بالك) بس تقوِّم أنت اعوجاجك!
هلا من ناحية الشّعر وبكل أمانة عندك قدرة على اختيار تعابير وجمل بتناسب هدف القصيدة ووحدتها المتماسكة مالبداية وحتى النهاية، وكنت رح أكتب شوي عن اللي شفت فيكِ بصفحة الأشعار اللي عم تكتبيها، بس انقطاع العلاقات الديبلوماسيّة، وسحب السفارات، والمعركة اللي علقت عند الحدود، منعني عبر عن هالشي...
من جهتي والحمد لله أنا ماني شاعر ولا كاتب ولا شي وبعترف بكل صدق بهالشي، ولما بحاول أكتب بعض الأحايين بفشل لأسباب، أنو الأدب اليوم صار بدو دراسة قبل أي بداية، هاد عدا عن الاطلاع والاختزان... إلخ.
من ناحية الاعوجاج الرسول محمّد قال بحديث شهير: "خُلقتْ المرأةُ من ضلعٍ أعوج وإن أَعوج ما في الضّلع أعلاه فإذا ذهبت تقيمه كسرته". طبعاً هوّ يقصد بأعلى الضّلع راسكن يلي بعمرو ما بيتصلّح، وإذا حاولنا نصلحو انكسر .
أحمدُك يا إلهي على أنّك خلقتَني ذكراً لا اعوجاجَ فيَّ ولا ما يحزنون .

يعني عجبك اللقب؟ صراحة هو عن استحقاق و جدارة، و مادام هيك لابِقلك، ليش ما تغير أنت الاسم؟ بس مش العجب هو اللي مو عاجبني، أنت عارف شو يا اللي ما عجبني!
لا مو عاجبني اللقب بنوب... واللي مو عاجبك حقك عليّ بتاخديه من رقبتي! بدك ياه فراطة ولا خمسات؟! .
قديم 31/01/2009   #44
عضو
-- قبضاي --

personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

اقتباس:
من ناحية الاعوجاج الرسول محمّد قال بحديث شهير: "خُلقتْ المرأةُ من ضلعٍ أعوج وإن أَعوج ما في الضّلع أعلاه فإذا ذهبت تقيمه كسرته". طبعاً هوّ يقصد بأعلى الضّلع راسكن يلي بعمرو ما بيتصلّح، وإذا حاولنا نصلحو انكسر .
أحمدُك يا إلهي على أنّك خلقتَني ذكراً لا اعوجاجَ فيَّ ولا ما يحزنون .
.
و من امتى حضرتك بتؤمن بياللي حكاه الرسول محمد؟ و لا صاير مرجعيتك العليا هلا؟ على كل،إذا كانت من ضلع أعوج فلمين الضلع أصلا؟ و إذا ماخذين احنا منكو ضلع، مش حضراتكو رح يصير عندكو اعوجاج لأنو ناقصكو ضلع؟
فبلاش تهلل كتير لأنك ذكر لا اعوجاج فيه، لأنو حالتك أنت بالذات هي حالة "اعوجاج مستعصية"

لا مو عاجبني اللقب بنوب... واللي مو عاجبك حقك عليّ بتاخديه من رقبتي! بدك ياه فراطة ولا خمسات؟!

لا هذا و لا ذاك: بدي اياه "تقويم اعوجاج" (اعوجاجك أنت يعني)
قديم 31/01/2009   #45
شب و شيخ الشباب سوا ربينا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ سوا ربينا
سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

إرسال خطاب MSN إلى سوا ربينا

قرصان حكيت معو شوي مرة بالجروب ... وحكياتو حلوين .. واستغربت بس شفتو بيحكي متلنا (عامية) فكرتو ع طول بيحكي فصحى ...
بحترمو وبحترم اسلوبو بالنقاش وطريقتو الراقية...

إذا كان حبي للاردن عنصرية... فليشهد العالم اني اكبر عنصري

-------------------------------
N 1 H 1>>No One Have One

ماحدا لحدا >>>يا حبيبي (:
قديم 01/02/2009   #46
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
و من امتى حضرتك بتؤمن بياللي حكاه الرسول محمد؟ و لا صاير مرجعيتك العليا هلا؟ على كل،إذا كانت من ضلع أعوج فلمين الضلع أصلا؟ و إذا ماخذين احنا منكو ضلع، مش حضراتكو رح يصير عندكو اعوجاج لأنو ناقصكو ضلع؟
فبلاش تهلل كتير لأنك ذكر لا اعوجاج فيه، لأنو حالتك أنت بالذات هي حالة "اعوجاج مستعصية"
لا مو عاجبني اللقب بنوب... واللي مو عاجبك حقك عليّ بتاخديه من رقبتي! بدك ياه فراطة ولا خمسات؟!
لا هذا و لا ذاك: بدي اياه "تقويم اعوجاج" (اعوجاجك أنت يعني)
الإنسان بياخد الحكمة ويستفيد منها من كل مكان وبكل زمان، والمرأة ضلع عوجا هي أكبر حكمة عرفها التاريخ، ورح تضلا هيك للأبد بدون استقامة... وكلمة تانية خلي غضب نبيك ينزل عليكِ من الصبح للمسا! إيوا .

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سوا ربينا عرض المشاركة
قرصان حكيت معو شوي مرة بالجروب ... وحكياتو حلوين .. واستغربت بس شفتو بيحكي متلنا (عامية) فكرتو ع طول بيحكي فصحى ...
بحترمو وبحترم اسلوبو بالنقاش وطريقتو الراقية...
سوا ربينا خجلتني يا رجل... الله وكيلك لو ما هالبيرسونيتا المميزة عم تقاتل ما كنت رديت بالموضوع وخليتو بالوج قدامكن... ! بتشكرك تشكرات حارّة من عندي لعندك، وإنشالله نفرح فيك بكل حال وحال. .
قديم 01/02/2009   #47
صبيّة و ست الصبايا حنين.
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ حنين.
حنين. is offline

نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
L'Algérie mon amour

اقتباس:
رائع بس يا ريت كان هجاء .
البيت اول كتبتو على لسانك يعني القائل ضمير مستتر مبني تقديره قرصان بيك
ما هجيتها ورح تعلقني
شو قرصان بدك تقتلني بايد برسونيتا
انا اموت وهي تدخل السجن وتعيش حر طليق
مو هيك؟؟

اقتباس:
ما هذا يا هدى؟؟ هل أنتِ معنا أم علينا؟
و كتبالي معلقة؟ و لك بدي أعلقك أنا على جدران الكعبة !!
هلا قبل ماتعلقيني البيت التاني مني الك ادا ما بدك بات عندك معلش بظل ببيتنا بس لا تعلقيني عالكعبة
قديم 01/02/2009   #48
عضو
-- قبضاي --

personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

اقتباس:
الإنسان بياخد الحكمة ويستفيد منها من كل مكان وبكل زمان، والمرأة ضلع عوجا هي أكبر حكمة عرفها التاريخ، ورح تضلا هيك للأبد بدون استقامة... وكلمة تانية خلي غضب نبيك ينزل عليكِ من الصبح للمسا! إيوا .

سوا ربينا خجلتني يا رجل... الله وكيلك لو ما هالبيرسونيتا المميزة عم تقاتل ما كنت رديت بالموضوع وخليتو بالوج قدامكن... ! بتشكرك تشكرات حارّة من عندي لعندك، وإنشالله نفرح فيك بكل حال وحال. .
أجل يا شرشبيلي العزيز، الإنسان الحكيم هو الذي يأخذ الحكمة أينما كانت، و من كل زمان و مكان، و مثل هذه الحكم البليغة و الدرر الفريدة، قد نطق بها حكماء أجلاء قبل الرسول محمد، فانظر ما يقوله يوحنا (فم الذهب):

"و قد أوضح فم الذهب (يوحنا) أنه مهما كان مركز المرأة في الخلق أدنى من الرجل، فقد أخضعت للرجل أساسا بسبب دورها في الخطيئة الأولى، ففي العظة رقم 32 على رسالة كورنوش الأولى يكتب ما يلي:
"من العدل أن تكون المرأة خاضعة للرجل لأن المساواة في الكرامة تجلب الصداع، و هي ليست مخضعة له لهذا السبب فقط، و لكن أيضا بسبب الخيانة التي حدثت في بداية العالم، لذلك أقول لكم: إنها لم تخضع للرجل مباشرة عندما خلقت (...) و لكن عندما أساءت استعمال السلطة المخولة لها و مع أنها خلقت كمعين اكتشف أنها خائنة وقد دمرت كل شيء،عندئذ سمعت باقي القول إلى رجلك يكون اشتياقك و هو يسود عليك (تكوين/ 3: 16) )"
فكل من العهدين القديم و الجديد يتفقان على مركز المرأة التابع للرجل كنتيجة للخطيئة.

البيان الصحيح لدين المسيح: ياسر جبر، ص. 32

و يقول بولس (و هو الآخر صاحب فم ذهبي لا يقول إلا دررا كهذه):

"فإن الرجل لا ينبغي أن يغطي رأسه، لكونه صورة الله و مجده، و أما المرأة فهي مجد الرجل، لهذا بنبغي للمرأة أن يكون لها سلطان على رأسها"
فالصورة لها صلة بالسلطان، و هذا السلطان منح للرجل فقط، أما المرأة فليس لها سلطان، لأن الرجل لا يخضع لأحد بينما المرأة تخضع له" نفس المصدر، ص. 31

"من جهة أن النساء يعمدن نحن نعلمكم أن هذا الفعل خطية عظيمة، لمن يفعله و هو مخالف للناموس، و مملوء من كل نفاق، لأنه إذا كان الرجل رأس المرأة، و هو الذي يصطفى للكهنوت، أليس نفاقا أن نترك الرأس و نمضي إلى العضو الآخر الذي من الجسد، لأن المرأة هي عضو مأخوذ من جنب الرجل، و صارت تحت طاعته لأنها تلد له الأولاد". ص.

ثم ترتليانوس: أنتن بوابة الشيطان/ و أنتن أول من أكل من الشجرة، و أنتن أول من عصى الناموس الإلهي، و أنتن اللائي حرضن ذاك الذي حتى الشيطان لو يجرؤ على الاقتراب منه (ثم بعد ذلك تفكرن في تزيين أنفسكن بأشياء خلاف الأقمصة من الجلد (تكوين، 3: 21)
يضيف بولس:" إن جنس الرجال نال شرفا أعظم أنه جبل أولا" و في موضع آخر "لأن الرجل لم يخلق من أجل المرأة بل المرأة من أجل الرجل". ص. 127

فطوبى لمن أخذ الحكمة أينما كانت ليستفيد منها في كل زمان و مكان!
قديم 01/02/2009   #49
عضو
-- قبضاي --

personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

اقتباس:

ما هجيتها ورح تعلقني
مو هيك؟؟

هلا قبل ماتعلقيني البيت التاني مني الك ادا ما بدك بات عندك معلش بظل ببيتنا بس لا تعلقيني عالكعبة

أنتِ بعلقك في عيوني! و منيح أنك خادتي بالك من أهداف شرشبيلو الشريرة!
قديم 01/02/2009   #50
شب و شيخ الشباب LiOnHeArT.3LA2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ LiOnHeArT.3LA2
LiOnHeArT.3LA2 is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
مشغل سيكارة .. وقاعدلك

ايمت تنصيبو نبي ؟

,, Abu Mustafa ,,

الخيار لك...والرغبة منك...والحل بيدك...لنكون كلنا معا في سبيل مستقبل أخوية...
..
عقلنا .. ليس وظيفته التفكير .. لكن لرفع مستوى الادرينالين عندما نفعل شيئا منافيا له ..
..
احتجاج دماغي .
قديم 02/02/2009   #51
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
أجل يا شرشبيلي العزيز، الإنسان الحكيم هو الذي يأخذ الحكمة أينما كانت، و من كل زمان و مكان، و مثل هذه الحكم البليغة و الدرر الفريدة، قد نطق بها حكماء أجلاء قبل الرسول محمد، فانظر ما يقوله يوحنا (فم الذهب):

"و قد أوضح فم الذهب (يوحنا) أنه مهما كان مركز المرأة في الخلق أدنى من الرجل، فقد أخضعت للرجل أساسا بسبب دورها في الخطيئة الأولى، ففي العظة رقم 32 على رسالة كورنوش الأولى يكتب ما يلي:
"من العدل أن تكون المرأة خاضعة للرجل لأن المساواة في الكرامة تجلب الصداع، و هي ليست مخضعة له لهذا السبب فقط، و لكن أيضا بسبب الخيانة التي حدثت في بداية العالم، لذلك أقول لكم: إنها لم تخضع للرجل مباشرة عندما خلقت (...) و لكن عندما أساءت استعمال السلطة المخولة لها و مع أنها خلقت كمعين اكتشف أنها خائنة وقد دمرت كل شيء،عندئذ سمعت باقي القول إلى رجلك يكون اشتياقك و هو يسود عليك (تكوين/ 3: 16) )"
فكل من العهدين القديم و الجديد يتفقان على مركز المرأة التابع للرجل كنتيجة للخطيئة.

البيان الصحيح لدين المسيح: ياسر جبر، ص. 32

و يقول بولس (و هو الآخر صاحب فم ذهبي لا يقول إلا دررا كهذه):
"فإن الرجل لا ينبغي أن يغطي رأسه، لكونه صورة الله و مجده، و أما المرأة فهي مجد الرجل، لهذا بنبغي للمرأة أن يكون لها سلطان على رأسها"
فالصورة لها صلة بالسلطان، و هذا السلطان منح للرجل فقط، أما المرأة فليس لها سلطان، لأن الرجل لا يخضع لأحد بينما المرأة تخضع له" نفس المصدر، ص. 31

"من جهة أن النساء يعمدن نحن نعلمكم أن هذا الفعل خطية عظيمة، لمن يفعله و هو مخالف للناموس، و مملوء من كل نفاق، لأنه إذا كان الرجل رأس المرأة، و هو الذي يصطفى للكهنوت، أليس نفاقا أن نترك الرأس و نمضي إلى العضو الآخر الذي من الجسد، لأن المرأة هي عضو مأخوذ من جنب الرجل، و صارت تحت طاعته لأنها تلد له الأولاد". ص.

ثم ترتليانوس: أنتن بوابة الشيطان/ و أنتن أول من أكل من الشجرة، و أنتن أول من عصى الناموس الإلهي، و أنتن اللائي حرضن ذاك الذي حتى الشيطان لو يجرؤ على الاقتراب منه (ثم بعد ذلك تفكرن في تزيين أنفسكن بأشياء خلاف الأقمصة من الجلد (تكوين، 3: 21)
يضيف بولس:" إن جنس الرجال نال شرفا أعظم أنه جبل أولا" و في موضع آخر "لأن الرجل لم يخلق من أجل المرأة بل المرأة من أجل الرجل". ص. 127

فطوبى لمن أخذ الحكمة أينما كانت ليستفيد منها في كل زمان و مكان!
قبلو ولا بعدو... ها شو رأيك؟! موافقة؟! السؤال بيحتاج لجواب مو لسؤال... إذا حابّة نحكي باللي طرحتين فأهلا وسهلا بس بعد ما نخلص من المرحلة الأولى... شو رأيك يا ضلع عوجا؟! المشكلة يا برسونتي أنّو ما فيّ حط سمايليّات ولا فيّ رتّب السّطور فاعذريني لأنّ كان ناقصك بهالردّ ستلاف مدّة لسان. بكل الأحوال رح جاوبك باختصار شديد على أنّو يلي ذكرتين هنّ مجرد آباء كنيسة ومار بولس هو رسول وتلميذ كتير من كلامن مجرد شرائع زمنيّة وآنيّة قابلة للتغيير وخاصّة إذا كان فيها أشيا ثانويّة تشريعيّة ما بتخصّ العقيدة (وضعت لما يناسب زمانها ومكانها فقط). وإذا جيتِ لرأيي بصراحة لقلك أنّو أنا بشوف ما في فرق، لأن بالخلق نقول خلق الله الإنسان على صورته ومثاله، ذكراً وأنثى خلقه. وهاي من أحلى العبارات يلي بتعتبر الذكر والأنثى وحدة على صورة الله. مع أحلى وردة.
قديم 02/02/2009   #52
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:

ما هجيتها ورح تعلقني
مو هيك؟؟

شكراً شكراً للمعونات... بعدين فشر اللي بدو يقرب عليكِ أو يرميكي بوردة مين ما كان يكون!!! بالحرام أقوصو! هلا أنت تموتي ما رح يصير كل ما أنتِ بقلبي وصلاتي، وأنا بعيش حر طليق هالأمر طبيعي، فأما بيرسونيتا تدخل السّجن فمن تمّك لباب السّما... إلهي استجب هدى ولو للمرّة الأخيرة... إلهي أدعوك استجبها واجعل من طلبها وقولها أمراً مفعولا... إلهي أنتَ فأدخل من لا تُسمّى السّجنَ وإن لم تستطع فعل ذلك فعليك بالإعدام فهو أسرع وخير قرار.
قديم 02/02/2009   #53
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : LiOnHeArT.3LA2 عرض المشاركة
ايمت تنصيبو نبي ؟
أنّو حضرتك عم تنكّت ولا عم تعزّي؟! بتعرف علاء... ولا قلّك بلاها، خيرا بغيرا، اليوم مالي مراق.
قديم 02/02/2009   #54
عضو
-- قبضاي --

personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

اقتباس:
قبلو ولا بعدو... ها شو رأيك؟! موافقة؟! السؤال بيحتاج لجواب مو لسؤال... إذا حابّة نحكي باللي طرحتين فأهلا وسهلا بس بعد ما نخلص من المرحلة الأولى... شو رأيك يا ضلع عوجا؟! المشكلة يا برسونتي أنّو ما فيّ حط سمايليّات ولا فيّ رتّب السّطور فاعذريني لأنّ كان ناقصك بهالردّ ستلاف مدّة لسان. بكل الأحوال رح جاوبك باختصار شديد على أنّو يلي ذكرتين هنّ مجرد آباء كنيسة ومار بولس هو رسول وتلميذ كتير من كلامن مجرد شرائع زمنيّة وآنيّة قابلة للتغيير وخاصّة إذا كان فيها أشيا ثانويّة تشريعيّة ما بتخصّ العقيدة (وضعت لما يناسب زمانها ومكانها فقط). وإذا جيتِ لرأيي بصراحة لقلك أنّو أنا بشوف ما في فرق، لأن بالخلق نقول خلق الله الإنسان على صورته ومثاله، ذكراً وأنثى خلقه. وهاي من أحلى العبارات يلي بتعتبر الذكر والأنثى وحدة على صورة الله. مع أحلى وردة.
أنا ما عملت شي أكثر من الأخذ بمبدأ "أخذ الحكمة" من مين ما كان، و الاستفادة منها في كل زمان و مكان على رأيك، و بما أنو ها الحكي كلو "درر"، فخلينا نستفيد من "المصادر" كلها..
ثم إذا هدولا كلامن شرائع زمنية آنية، قابلة للتغيير (مع العلم أنو ما بعرف كيف قابلة للتغيير، إذا كان القصد أنو ممكن تنحذف النصوص من متن الكتاب و لا شو بالضبط)، المهم، إذا كانت قابلة للتغيير، ليش حديث ينسب إلى الرسول محمد، مع العلم أنو في قاعدة فقهية تنص على أنو كل ما ينافي العقل، فهو ينافي الحديث، ليش هاي هي غير قابلة للتغيير؟
و آسفة كتير أني طلعت عن صلب الموضوع اللي انفتح أصلا ل "تأبين" شرشبيل (العفو، قرصان)، بس أنت بديت، و أنا "سرت على الدرب"
فخلينا في موضوعك أحسن، و أحلى شرشبيلو (و لو أنك دعيت علي بالحبس و الإعدام)، شفت كيف بيكون العفو عند المقدرة؟
إضافة موضوع جديد  إضافة رد