أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 21/11/2006   #109
شب و شيخ الشباب الموسيقار
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الموسيقار
الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
بين الشمنتو والبحص والرمل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : xena عرض المشاركة
عفوا عالتأخير
ايه . أولا جبتلي أمثلة عن إمكانية نجاح الحكم الديكتاتوري رح جبلك أنا كمان أمثلة .. ماليزيا اللي هلأ صارت مثال الحضارة و التكنولوجيا و العلم ... الخ على الرغم من وجود مذاهب و أديان مختلفة بس هادول كلن صاروا شعب واحد بسبب الديمقراطية , يعني شوف وين كانوا و لوين وصلتن الديمقراطية ... كمان مثال أوروبا ... بظن هي ما لازم اشرح عنا كمان ...
يعني انتي حاطط شرط الازدهار هوي الديكتاتورية .. مافي حكم ديكتاتوري بيدوم هي قاعدة ..لأنو الشعب ما رح يقدر يكون مقموع للأبد
بعدين اي معك حق شريحة منيحةمن شعبنا متل ما قلت بس في كمان شرائح تاني و هالشريحة يللي عم تحكي عنا ما ممكن توصل لموقع المتحكم ... هي شعبنا انتخب حافظ الأسد على الرغم من أنو علوي بكل بساطة بس لأنو ظهر عالساحة ....
بعدين نحنا ما رح نسبق التاريخ لأنو نحنا عدينا التاريخ من زمان بس اللي رجعنا هني هالآخر 30 سنة بس... مع هالشي نحنا عنا شخصيات عظيمة بس كلن كمان مقموعين بطريقة أو بأخرى ... ما كل الشعب السوري هوي متل اللي بتشوفو بشوارع سوريا

هلئ هاد اللي طلع معكــ

هالآخر 30 سنة ؟؟

وئبلهاا .. كنا عم ننعم بنظام ديموقراطي ؟؟ و بحبوحة اقتصادية .؟؟ وحرية رأي ؟

ومين قللكـ اني حطيت شرط الزدهار هو الدكتاتورية ؟؟

رجعي للرد اللي قبلو بتعرفي ..

أنو ما كان هاد ئصدي ..

شرط الازدهار .................................................. ............. السئافة

أراكـــــــــــ عصي الدمع ..شيمتكـ الصبر ..
أما للهوى نهي .. لديكـ ولا أمر ..
نعم أنا مشتاق ٌ وعندي لوعة ٌ ... ولكن مثلي لا يذاع له سر ..
قديم 21/11/2006   #110
شب و شيخ الشباب Spector
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Spector
Spector is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
انا ب زمن العجايب

اقتباس:
شرط الازدهار .................................................. ............. السئافة
السئافة

زكرتني بسعد الحريري

I'm right, right.. and you're right, left

قديم 21/11/2006   #111
صبيّة و ست الصبايا نيرفانا
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ نيرفانا
نيرفانا is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : GMC عرض المشاركة
السئافة

زكرتني بسعد الحريري
................مع اني ما بحب سيرتو لهالواطي بس ضحكت

_المحبة كلمة من نور..كتبتها يد من نور..على صحيفة من نور.
_الصداقة مسؤولية لذيذة أبداً وليست الصداقة فرصة للنفعيين.

لــــــــــــــ جبران خليل جبران
قديم 21/11/2006   #112
مشرف متقاعد

الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كوستا عرض المشاركة
الي رجعة عالموضوع
بس يا ريت يا موسيقار تجاوبني على الرد تبعك رقم 76 وتشرحو

شكرا الك
بظن طلع بلعي .. او لسا ما طلع ما بعرف اللي بعرفو ..

أنو كان ردي واضح ..

أنو

حرية بلا وعي سياسي واقتصادي وثقافي = فوضى
قديم 21/11/2006   #113
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

مع أنو كتير تشعبتو عن الموضوع
بدي عقب عنقط
الأصلاح بيجي فول باكيج ... يعني أصلاح بكل شي ..يعني بدي أشتغل عالأنسان
أعطيك مثال بعيشو أنا .. أنا مخلوقة لا اتعاطى السياسة خيو .. ما بفهما ولا بتشدني
بس بجي مثلا
الشخص المعاق ( أعاقة عقلية ) عملنا جمعية .. مشي ؟ مشي الأخ المجروح بذكائو بيعاني مشاكل ( مع تخلف + فقر غالبا ً ) مصروف أدويتو كبير . ممكن يتطور كتير لو عنا مدارس إعادة تأهيل ... ممكن يتطور لو عملنالو مشغل يشتغل .. ممكن يتطور لو الدولة بتهتم ... برجع بتقاطع مع الدولة .. يا أخي ما فيني أطلع برات هالدويرة

نقطة تانية .. أنا أدرك اليوم الميزات اللي أخدينا كأقليات .. خيو ما فيني ضحي فيا .. التجارب اللي جنبي من كل طراف عم تخوفني ( عراق أردن لبنان ) وكمان الأغلبية اللي عم بتعامل معا كل يوم بتخوفني
لهيك أنا وبكل جبن وفخر ( حق الحياة مقدس ) يا أخي انا مع بقاء النظام بس مع تسريع وتيرة الأصلاح أو البدء فيا

نقطة تالتة .. كوستا ؟ أنو عم تحكي عن أيا جامعات .. فطستني ضحك ... بدفعتي يمكن بيطلع واحد أو تنين سمعانين بالشيوعية .. نحنا المفروض اللي عم ندرس طب أسنان ...
نص شباب الدفعة بتربي دقن وما بتسلم عليي الصبح ... نص بنات الدفعة ما عندن استعداد يصلحو لمرضى شباب ..
عم تقلي علمانية ؟ نحنا عم نتجه عالعلمانية ؟؟ بدعوك تجي تزورني بحلب ... في كذا شارع علماني حابة اخدك عليون ... نحنا عم نرجع للتشدد ... نغمات موبايلاتنا سامي يوسف ... تكاسيناما عم تسمع ألا عمرو خالد ومدري مين ...

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 21/11/2006   #114
مشرف متقاعد

الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly عرض المشاركة
بدي عقب عنقط
بس بجي مثلا
الشخص المعاق ( أعاقة عقلية ) عملنا جمعية .. مشي ؟ مشي الأخ المجروح بذكائو بيعاني مشاكل ( مع تخلف + فقر غالبا ً ) مصروف أدويتو كبير . ممكن يتطور كتير لو عنا مدارس إعادة تأهيل ... ممكن يتطور لو عملنالو مشغل يشتغل .. ممكن يتطور لو الدولة بتهتم ... برجع بتقاطع مع الدولة .. يا أخي ما فيني أطلع برات هالدويرة

نقطة تانية .. أنا أدرك اليوم الميزات اللي أخدينا كأقليات .. خيو ما فيني ضحي فيا .. التجارب اللي جنبي من كل طراف عم تخوفني ( عراق أردن لبنان ) وكمان الأغلبية اللي عم بتعامل معا كل يوم بتخوفني
لهيك أنا وبكل جبن وفخر ( حق الحياة مقدس ) يا أخي انا مع بقاء النظام بس مع تسريع وتيرة الأصلاح أو البدء فيا

نقطة تالتة .. كوستا ؟ أنو عم تحكي عن أيا جامعات .. فطستني ضحك ... بدفعتي يمكن بيطلع واحد أو تنين سمعانين بالشيوعية .. نحنا المفروض اللي عم ندرس طب أسنان ...
نص شباب الدفعة بتربي دقن وما بتسلم عليي الصبح ... نص بنات الدفعة ما عندن استعداد يصلحو لمرضى شباب ..
عم تقلي علمانية ؟ نحنا عم نتجه عالعلمانية ؟؟ بدعوك تجي تزورني بحلب ... في كذا شارع علماني حابة اخدك عليون ... نحنا عم نرجع للتشدد ... نغمات موبايلاتنا سامي يوسف ... تكاسيناما عم تسمع ألا عمرو خالد ومدري مين ...

لااازراااعلكـ بستان ورود .

ما ح زيد .. ولا حرف
قديم 21/11/2006   #115
صبيّة و ست الصبايا xena
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ xena
xena is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Europe.. awwal laffi 3a 2eedak el yasar

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الموسيقار عرض المشاركة
هلئ هاد اللي طلع معكــ

هالآخر 30 سنة ؟؟

وئبلهاا .. كنا عم ننعم بنظام ديموقراطي ؟؟ و بحبوحة اقتصادية .؟؟ وحرية رأي ؟

ومين قللكـ اني حطيت شرط الزدهار هو الدكتاتورية ؟؟

رجعي للرد اللي قبلو بتعرفي ..

أنو ما كان هاد ئصدي ..

أول شي ما عم قول كنا عم ننعم بنظام ديمقراطي 100% قبل هالوقت بس بتقدر تنفي الديمقراطية بزمن هاشم أتاسي أو شكري القوتلي ؟ كان لما ييجي حاكم فاسد كان يطير فورا و ما يطول أكتر من سنتين بس هلأ صرلنا 36 سنة !
عفوا بعتذر ما قريت الردود الأولانية ... خطأ مني
بعدين الديمقراطية ما تنيجة للثقافة ؟ لما بيتثقف الشعب بيتعلم يحترم رأي غيرو و اتاجاهاتو شو ما كانت و هالشي بينتج عنو نظام ديمقراطي
بأيام الستينات أنا بعتبرو العصر الذهبي السياسي بسوريا بس طبعا هلأ الشعب عم يعتمد عالتجارة و ينسى العلم لأنو إذا بدو بعتمد عالشهادة بدو يجوع و هاد يللي عم يرجعنا لورا ... بتمنى تكون فهمت قصدي منيح...
قديم 21/11/2006   #116
مشرف متقاعد

الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : xena عرض المشاركة
أول شي ما عم قول كنا عم ننعم بنظام ديمقراطي 100% قبل هالوقت بس بتقدر تنفي الديمقراطية بزمن هاشم أتاسي أو شكري القوتلي ؟ كان لما ييجي حاكم فاسد كان يطير فورا و ما يطول أكتر من سنتين بس هلأ صرلنا 36 سنة !
عفوا بعتذر ما قريت الردود الأولانية ... خطأ مني
بعدين الديمقراطية ما تنيجة للثقافة ؟ لما بيتثقف الشعب بيتعلم يحترم رأي غيرو و اتاجاهاتو شو ما كانت و هالشي بينتج عنو نظام ديمقراطي
بأيام الستينات أنا بعتبرو العصر الذهبي السياسي بسوريا بس طبعا هلأ الشعب عم يعتمد عالتجارة و ينسى العلم لأنو إذا بدو بعتمد عالشهادة بدو يجوع و هاد يللي عم يرجعنا لورا ... بتمنى تكون فهمت قصدي منيح...

أأه .. كان عصر سوريا الذهبي ..

مممممممممممممممممممممم

أنا نمـــّــل مخي

لكـ أينا هصر زهبي رفيئتي ؟؟
ومن بيت مين هاد العصر الزهبي ؟؟

يعني أنو منيح ما كنا سوق نخاسة لفرنسا وأميركاا بهداكـ الوقت .. طبعا ً بغض النظر عن اسرائيل ..

هاد غير منسوب الجوع العالي

الجوع ها .. مو الفقر ..

ستي ..

أنا جد نمـــّـل مخي
قديم 21/11/2006   #117
صبيّة و ست الصبايا xena
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ xena
xena is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Europe.. awwal laffi 3a 2eedak el yasar

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الموسيقار عرض المشاركة
أأه .. كان عصر سوريا الذهبي ..

مممممممممممممممممممممم

أنا نمـــّــل مخي

لكـ أينا هصر زهبي رفيئتي ؟؟
ومن بيت مين هاد العصر الزهبي ؟؟

يعني أنو منيح ما كنا سوق نخاسة لفرنسا وأميركاا بهداكـ الوقت .. طبعا ً بغض النظر عن اسرائيل ..

هاد غير منسوب الجوع العالي

الجوع ها .. مو الفقر ..

ستي ..

أنا جد نمـــّـل مخي
ممممم إلي رجعة بس بكرة ....لأنو النقاش إذا بدي بلشو هلأ علقة ... تشاو
قديم 21/11/2006   #118
عضو
-- قبضاي --

نيرفانا is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
بدي عقب عنقط
بس بجي مثلا

شو هالحكي يا بنت الحلال؟؟؟؟؟ كيف ما عم نتجه للعلمانية ؟؟؟ ما ليكنا عم نتطلع على غير المحجبة بنظرة ازدراء وعم نفضّل الدين على العلم وعم نفوت على ال WC برجلنا اليمين وعم نعلم ولادنا يحقدو على ابناء الطوائف التانية!!!!!!!!!!!! شو بدك أحلى من هيك ؟؟؟ لك صرت خاف امشي بالشارع لأني عم حس انو الإخوان طلعو من أعشاشن واني شوي تانية ما رح ائدر اطلع من بيتي إلا ومغطاية من فوء لتحت......أنا معك في هجمة بتخوف والأحلى من هيك انن عم يسموها يقظة
قديم 21/11/2006   #119
مشرف متقاعد

الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : نيرفانا عرض المشاركة
شو هالحكي يا بنت الحلال؟؟؟؟؟ كيف ما عم نتجه للعلمانية ؟؟؟ ما ليكنا عم نتطلع على غير المحجبة بنظرة ازدراء وعم نفضّل الدين على العلم وعم نفوت على ال WC برجلنا اليمين وعم نعلم ولادنا يحقدو على ابناء الطوائف التانية!!!!!!!!!!!! شو بدك أحلى من هيك ؟؟؟ لك صرت خاف امشي بالشارع لأني عم حس انو الإخوان طلعو من أعشاشن واني شوي تانية ما رح ائدر اطلع من بيتي إلا ومغطاية من فوء لتحت......أنا معك في هجمة بتخوف والأحلى من هيك انن عم يسموها يقظة
كمان .. أنتي عيني ..

قديم 21/11/2006   #120
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
لأ لأ لأ ... وعم نحط عند أشارات المرور ( هي أحلى شي ) - دقائق الانتظار إملئها بالاستغفار - والكتب الدينية وين ما فتلتي وشك ...
هي أسما نهضة انتي صادقة
قديم 21/11/2006   #121
عضو
-- قبضاي --

نيرفانا is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
لأ لأ لأ ... وعم نحط عند أشارات المرور ( هي أحلى شي ) - دقائق الانتظار إملئها بالاستغفار - والكتب الدينية وين ما فتلتي وشك ...
هي أسما نهضة انتي صادقة
لك انا آسفة على الخطأ الفادح...........قصدي برجلنا اليسار بس ما تواخذونا اللي مو متعود بيخربط
بعدين نهضة ولا يقظة..........المصيبة وحدة
قديم 21/11/2006   #122
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

سوريا

اقتباس:
سلامات نيرفانا.. ما رح انزعلك الموضوع و اشحطو برات مسارو..
بس عنجد هي الجمله لفتتني .. لانو هيك نحنا .. بدون ما نعرف ليش .. منرتب الدرجات بالدنيا حسب الطوائف
و منرتب بعدين البشر حسب طائفتون باي درجه بينزلو ... و نحنا اذا بدنا نفكر فيها بيننا و بين حالنا ما منعرف ليش و ما منلاقي سبب مقنع ..
ايه ..

من يومها صار القمر أكبر :)

______

قديم 21/11/2006   #123
شب و شيخ الشباب ابو عمير السوري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ابو عمير السوري
ابو عمير السوري is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ابو عمير السوري

اقتباس:
بدي عقب عنقط
بس بجي مثلا

هادا الكلام المنطقي الوحيد ويشعر قارئه أنه بدون تصنع وجزء مما يجب عليه ان تكون الحال
الاصلاح الاجتماعي اولا وثانيا وثالثا والسياسة تأتي بعد ذلك تحصيل حاصل
والشباب باين عليهم عايشن بأحلام جيفارا وستالين وعقدة الثقافة
قديم 21/11/2006   #124
عضو
-- قبضاي --

نيرفانا is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عمار المالكي عرض المشاركة
هادا الكلام المنطقي الوحيد ويشعر قارئه أنه بدون تصنع وجزء مما يجب عليه ان تكون الحال
الاصلاح الاجتماعي اولا وثانيا وثالثا والسياسة تأتي بعد ذلك تحصيل حاصل
والشباب باين عليهم عايشن بأحلام جيفارا وستالين وعقدة الثقافة
انا بحترم رأيك لأبعد حد........لكن ما في داعي تقيّم حدا لأنو مو من حقك.........وكل واحد بشوف حالو الرب
لذلك لو سمحت خلينا محترمين بعض
قديم 21/11/2006   #125
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

[quote=butterfly;569558]

+
لهيك أنا وبكل جبن وفخر ( حق الحياة مقدس ) يا أخي انا مع بقاء النظام بس مع تسريع وتيرة الأصلاح أو البدء في

ياشباب اشهدوا شهد شاهد من أهله وركزوا على الميزات وبالفعل هذا ماتربينا عليه عندما نجتمع مع انسان يختلف عن ديننا اعتدنا معاملته برقة وانسانية
قديم 21/11/2006   #126
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

اقتباس:
انا بحترم رأيك لأبعد حد........لكن ما في داعي تقيّم حدا لأنو مو من حقك.........وكل واحد بشوف حالو الرب
لذلك لو سمحت خلينا محترمين بعض
علقة ساخنة جميلة
طبعا نحنا محترمين بعضنا البعض لكن يلي انت عم تمري فيه اليوم مرينا فيه واجمل شيء تمري على دولة اشتراكية سابقة وتكملي خطاك نحو دولة اقتصاد حر ساعتها بتكفري بكل مايسمى اشتراكية وووو
يمكن ماتفهمي علي الأن لكن ستكتشفين بنفسك فيما بعد انا واثق من بعد نظرك
إضافة موضوع جديد  إضافة رد