أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 16/08/2007   #1
شب و شيخ الشباب phoenixbird
عضو

الصورة الرمزية لـ phoenixbird
phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

افتراضي شاب يفتح قصة شذوذه واصابته بالايدز

طبيب : مريض الإيدز في مجتمعنا موصوم بالعار
في مركز مكافحة الإيدز بدمشق أكد مدير المركز د.ممدوح نسلي على الأهمية القصوى لسرية أسماء المرضى وعناوينهم وكل ما يدل على شخصيتهم، قائلا:" هذه الأمور لا احد يطلع عليها سوى مدير المركز ومن يعطيهم الدواء حصرا."

اتفقنا على عدم خرق هذا المبدأ، مقابل ترتيب موعد مع احد المصابين.
فاجأني حين رأيته، عرفني على نفسه باسم "ماهر": شاب رياضي المظهر، في الثلاثين من عمره، أنيق، يلبس بنطال جينز وقميص مخطط بالأبيض، يضع الجل على شعره المصفف بعناية، ابتسم حين صافحته، لا شيء بمظهره يدل على انه يحمل فيروس الإيدز في جسده منذ 5 سنوات، او يشير إلى ما عرفته لاحقا عن شذوذه الجنسي.

يمارس الشذوذ الجنسي منذ سن الـ14:
جلسنا في احد مقاهي دمشق القديمة، كان الجو حارا، قطرات من العرق احتلت مكانها فوق جبينه، نبهني بان لا علاقة للأمر بالمرض، وأكد ما سبق وسمعته من أطباء المركز بان الإيدز لا ينتقل عن طريق المصافحة والملامسة ولا عن طريق المشاركة بأدوات الطعام والشراب ولا حتى من خلال السعال والعطس، وعبر عن استعداده لفتح صفحة حياته الخاصة دون أي تحفظ او حرج.
فقال:"أول تجربة لممارسة الجنس كان عمري 14 عام، وكانت مع شاب من الحارة بالعشرين من عمره، تركت المدرسة بسبب فقر عائلتي الشديد، رغم تفوقي دائما كنت احصل المرتبة الأولى، بالصف السابع لم يكن بمقدور أهلي ان يشتروا لي بذلة الفتوة و لا البوط، أبي كان موظف راتبه 3 آلاف ليرة، ونحن 7 أشخاص، بدأت أتنقل من ورشة إلى أخرى ومن عمل لآخر، ودائما كنت التقي برجال يطلبون مني ان أمارس الجنس معهم.
يتابع وصل عدد الذين مارست معهم الجنس حتى تاريخ اكتشافي للمرض قبل خمس سنوات إلى(200) بين رجل وشاب بينهم أطباء ومهندسون وأشخاص مهمين، وأخذت حياتي هذا المنحى وبدأت اكسب المال واصرف على البيت، إلى ان تعرفت على(X)، فأخذت حياتي منحى آخر".
وعن كيفية معرفته بهذا العدد الكبير من الشاذين جنسيا، يرد ماهر:" أثناء مجيئنا الآن من ساحة باب توما إلى هنا التقينا بأكثر من ثلاثة شباب شاذين، لا احد يستطيع ملاحظة ذلك، نحن نعرف بعضنا بمجرد نظرة واحدة، أنا التقي بهم بالشارع بالمطعم وبالحديقة او في اي مكان".
وذكر ماهر أسماء بعض الشوارع والحدائق بدمشق بوصفها أماكن معروفة للقاء المثليين(الكي) كما يسميهم.

جمع بين زواج مثلي وزواج طبيعي:
وعن معرفته بـ (X)، يقول ماهر:" كنت اعرف طبيب وكنا نمارس الجنس معا، وعرفني على شاب يجمع الشباب الشاذين من النوعين مع بعضهم، بناء على مواصفات جسدية وجنسية محددة، مقابل مبلغ من المال، قال لي بان لديه شاب من عائلة مرموقة وغني جدا، يريد التعرف علي، وفعلا التقيت مع(X)، ونشأت بيننا علاقة استمرت 8 سنوات وانتهت بإصابته وإصابتي بالإيدز".
يسمي ماهر علاقته مع شريكه(X) بالزواج المثلي ويقول نحن (كي) ويدافع عن الأمر قائلا: الإنسان يخلق ومعه هذا الأمر ويضيف:" في هذه الأثناء بدأت اقطع علاقاتي مع الآخرين بشكل تدريجي، واتفقنا على الإخلاص، ومارسنا حياتنا كما أي متزوجين، هو اخذ دور الزوجة وأنا كنت الزوج، وكنت اذهب لبيته وعرفني على عائلته بوصفي صديقه، وتعرف على أسرتي، والدي كان متوفى، إخوتي الشباب عرفوا بعلاقتنا، لكنهم لم يتدخلوا ربما لأنه غني وكان يصرف علينا".
يتابع "في البداية كان يعطيني إحدى السيارات التي لديه واذهب بها مشاوير، ثم اشترى لي سيارة وكتبها باسمي بقيمة مليون ليرة، فتركت عملي واشتغلت عليها، وكان يساعدنا في أي أمر تحتاجه عائلتي، وكنا نذهب إلى أفضل الأماكن وسافرنا إلى مصر، اول مرة اركب طيارة بحياتي نزلنا بأفخم فندق، وكنا كل أسبوع نذهب إلى بيروت، وقضينا وقتا ممتعا، في 8سنوات صرف علي أكثر من خمسة ملايين."
يقول ماهر:" تحت ضغط والدته، ومن اجل المجتمع، تزوج (X) بشابة، وشجعني على الزواج فتزوجت بعده بأشهر ببنت الجيران عمرها 14 سنه، وبنفس الوقت استمرت علاقتي مع(X) بسرية تامة ودون معرفة زوجتي او زوجته، في هذه الأثناء كان (X) يسافر إلى أمريكا، ويبدو انه أصيب بإحدى سفراته".
ويتابع ماهر روايته "بعد عودته إلى سوريا مرض كثيرا (إسهال وحرارة ونقص وزن) وذهب إلى للعديد من الأطباء حتى نصحه احدهم بإجراء اختبار الإيدز، حين اكتشف انه مصاب، اتصل معي ونصحني بإجراء التحليل، في البداية رفضت، ولم اصدق بان يكون معي شيء، اتصلوا معي من المركز، كنت خائف لاعتقادي أنهم يحجرون على المصاب، لكن تبين بان هذا غير صحيح، قدموا لي المساعدة والمشورة والدواء المجاني، بعد ان اكتشفوا إصابتي، وأعطوني التعليمات والتوجيهات، وطلبوا مني استخدام الواقي في حالة ممارسة الجنس".

موت الزوجة ونجاة الشاذين:
يقول د ممدوح:" حين تظهر الإصابة بالتحليل نعيده مرة ثانية ثم نتأكد منه بالمخبر المرجعي بوزارة الصحة، ونطلب من المصاب أسماء وعناوين الأشخاص الذين تربطهم علاقة جنسية به، نتصل معهم ونقنعهم بضرورة إجراء التحليل، لا يوجد بالقانون ما يحبر شخص على إجراء تحليل، وغالبا ما نجد صعوبة بإقناعهم، او بالوصول لهم، لكنهم بالنهاية يأتون ويجرون التحليل، وبسرية تامة".
يتابع ماهر:" زوجت (X) حللت وتبين أنها غير مصابة رغم مرور ثلاث سنوات على زواجهما، ولديهما طفلين عن طريق التلقيح بالأنبوب بعد غسل الحيوانات المنوية في مركز طبي متخصص بلبنان، والطفلين سليمين." اما زوجتي فقد تبين للأسف أنها مصابة بالإيدز، طبعا انا لم اقصد ذلك ولم اكن اعلم أني مصاب أساسا، وماتت (بعمر 17 سنه) بعد ثلاث سنوات من اكتشاف المرض."
يحاول ماهر ان يرد ما حدث للقدر، فكثير ممن اقام علاقة مع شاذة معهم، جلبهم للمركز وحللوا وكانوا جميعا غير مصابين، رغم ان احدهم استمرت علاقته به لسنتين، فقط زوجته التي لم تعرف رجلا آخر غيره، والتي كانت تعيش علاقة زواج طبيعية أصيبت وماتت.

وأخرى تزوجته رغم معرفتها بإصابته:
يتابع ماهر:"بعد موت زوجتي الأولى، التقيت بزوجتي الحالية ونشأت بيننا علاقة حب، فصارحتها بوضعي وطلبت منها الزواج فوافقت، ونحن متزوجين منذ ثلاث سنوات ونستخدم الواقي الجنسي ولم يحدث لها أي شيء، مشكلتنا فقد بإنجاب الأولاد..
صديقي (X) تخلى عني، رغم حاجتي الماسة له، خاصة ببداية اكتشاف المرض، ثم طلبت مساعدته لان طفل الأنبوب مكلف، خاصة لمريض الإيدز، والمراكز السورية لا تستطيع القيام بمثل هذه العملية، (غسل الحيوانات المنوية لمصاب بالإيدز)، لكنه لم يساعدني.
مرض الإيدز لا يناسب الفقراء، صحيح ان الدواء مجاني لكن هناك أمراض مرافقة واي مرض حتى التهاب البلعوم يصبح خطير، ويحتاج المريض إلى مقويات وأطعمة وتحاليل إضافية".
وقد اخبرنا د.ممدوح بان المريض يجري تحاليل دورية تكلف 6 ألاف ليرة، والوزارة تدرس الآن إمكانية جعلها مجانا.
يتابع ماهر:" قررت وزوجتي تبني طفل، ذهبنا الى مركز زيد بن حارثة لتبني طفل لقيط وتقدمنا بطلب، وأطلعناهم على كل التفاصيل، وحين عرفوا إني مصاب رفضوا طلبنا، معللين رفضهم بأنه يحب ان أكون خالي من المرض، اذا كنت خالي من الأمراض فلماذا أتبنى طفل..؟
توجهنا لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وتعهدنا بتسجيل البيت باسم الطفل، لكنهم رفضوا أيضا قائلين بان الطفل سيربى يتيم في حال موتي، متناسين ان الطفل بالأساس ليس لديه أب و لا أم، لا اعرف أين تكمن المشكلة، هل يتصورون أني سأعتدي عليه..!"

سرية المصابين وشفافية الأرقام:
الأشخاص الذين يعرفون بمرض ماهر هم، زوجته وأخوية، وشريكه المصاب والدكتور ممدوح مدير المركز، عدا عن ذلك فان ماهر يمارس حياته الاجتماعية بشكل طبيعي ويذهب إلى العمل كل يوم ويمارس الرياضة، والأمر الوحيد النادم عليه بسبب المرض هو حرمانه من الأولاد، وينصح الآخرين باستخدام الواقي.
د. هيثم سويدان مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز في سوريا اطلعنا على عدد حالات الإصابة بالمرض المكتشفة والمسجلة في سوريا حتى نهاية 2006 وهي (447) حالة، منهم (187) غير سوريين، و(260)سوريين، (47) حالة من السوريين انتقلت العدوى فيها من الزوج للزوجة، و(2 أصيبوا بسبب ممارستهم اللواطه، و(134)أصيبوا بسبب علاقات جنسية خارج إطار الزواج و(19) بسبب نقل الدم ومشتقاته و(9) مخدرات وريدية و(10)من الام للجنين.
ومن الملاحظ ان عدد المصابين ارتفع للضعف خلال سنتين ففي عام 2004 سُجل 35 حالة بينما في عام 2006 سُجل 70 حالة.
وأشار د.سويدان بان عدد الإصابات المقدرة في القطر يتراوح بين(1000 و1500) حالة

وحياة سواد عينيك يا حبيبي غيرك ما يحلالي
we ask syrian goverment to stop panding akhawia
نقسم سنبقى لاننا وارضنا والحق اكثرية
قديم 16/08/2007   #2
شب و شيخ الشباب يمان Rooooonaldo
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ يمان Rooooonaldo
يمان Rooooonaldo is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
من قاسيون أطل يا وطني ..

اقتباس:
الأشخاص الذين يعرفون بمرض ماهر هم، زوجته وأخوية، وشريكه المصاب والدكتور ممدوح مدير المركز، عدا عن ذلك فان ماهر يمارس حياته الاجتماعية بشكل طبيعي ويذهب إلى العمل كل يوم ويمارس الرياضة، والأمر الوحيد النادم عليه بسبب المرض هو حرمانه من الأولاد، وينصح الآخرين باستخدام الواقي.

هلا صراحة انا قريت الموضوع كلو وعجبني قوة شخصيتو للمسيو ماهر

بس صراحة هي الجملة الي تعقيب عليا حسيتا هيك ما كتير يعني لح خبرك كيف

يعني انو ما فرقت معو انو مرض وانو تعب والامر الوحيد اللي زعل منشانو هوة انو ما عاد يقدر يجيب ولاد بس!!!

الله يبعدنا جميعا ويشفي المرضى

شاورما ©

كمّون ©

Calculater ©

" لو .. رجعت الشام .. لـ حضن الشام .."

2011
قديم 16/08/2007   #3
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

اكيد في اشيا تانية نادم عليها
بس بظن هو اللي قصدو بهالشي,
انو يقول انو مانو نادم عن ممارستو للجنس مع عالم من نفس الجنس.
يعني مانو نادم عن مثليتو

مافي امل

يلعن ابو التخلف

ضاع الهدف

ابرة ليساعد هلق لصلاح وعدتو
بقى رئيدة زدير, اسيرا فهيم رايح
قديم 16/08/2007   #4
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian

هو كونه bisexual هاد السبب اللي خلاه يكتسب المرض !!!

يا ايها الرجلُ المعلمُ غيرهِ..............هلا لنفسكَ كانَ ذا التعليمُ

آخر تعديل maged-syrian يوم 16/08/2007 في 15:30.
قديم 16/08/2007   #5
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
هو كونه bisexual هاد السبب اللي خلاه يكتسب المرض !!!
ما فهمت. ممكن تشرحلي هالأمر؟

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 16/08/2007   #6
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian
Exclamation

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
ما فهمت. ممكن تشرحلي هالأمر؟
البيسكشوال هم الاشخاص اللي بيمارسوا الجنس مع الذكر والانثى وهاد الشيء هو سبب اكتساب مرض نقص المناعة الايدز في اغلب الاوقات ...

فهم باعتبارهم هو وشريكه كانو يمارسو الجنس مع بعض او بمعنى اصح اللواطة وبعدين حولو لممارسة الجنس مع الاناث ... يعني من زواج مثلي لزواج طبيعي فهاد الشيء لعب دور بالاصابة بمرض الايدز

طبعاً انا ماني طبيب بس هالمعلومات هاي على مااظن شبه معروفة للجميع !!

مابعرف هل انت باعتبارك عم تدرس طب عندك فكرة عن هالموضوع !! ياريت تفيدنا اذا عندك علم

وشكرا الك
قديم 16/08/2007   #7
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

يعني مابعرف شو علق بصراحة كتير تاثرت بقوة قلب هذا الرجل واقواله وكمان اتاثر انو كان السبب بموت امرأة في ريعان الشباب للاسف
يعني مابعرف شو علق على سلوك هذا الشخص ولا املك الا التعاطف معه على ما اصابه ولو كنت مستهجنة فكرة انو يكون مثلي وطبيعي في نفس الوقت يعني تركيبتو الجنسية مش طبيعية لانو مثلي ولانو طبيعي يبدو عاجبو الامرين

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))
قديم 16/08/2007   #8
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
البيسكشوال هم الاشخاص اللي بيمارسوا الجنس مع الذكر والانثى وهاد الشيء هو سبب اكتساب مرض نقص المناعة الايدز في اغلب الاوقات ...

سبب الاصابة بنقص المناعة المكتسب هو فيروسي و ينتقل عن طريق الدم و عن طريق العلاقات الجنسية و لا علاقة لها بطبيعية هذه العلاقات سواء كانت مثلية أم مزدوجة أو بين جنسين مختلفين.

اقتباس:
فهم باعتبارهم هو وشريكه كانو يمارسو الجنس مع بعض او بمعنى اصح اللواطة وبعدين حولو لممارسة الجنس مع الاناث ... يعني من زواج مثلي لزواج طبيعي فهاد الشيء لعب دور بالاصابة بمرض الايدز
هاي حالة من ضمن مئات الاحتمالات. من الممكن كذلك أن يكتسب ناقلية المرض من علاقة جنسية تقليدية مع امرأة ثم يسبب العدوى لرجل آخرعن طريق ممارسة جنسية مثلية

اقتباس:
طبعاً انا ماني طبيب بس هالمعلومات هاي على مااظن شبه معروفة للجميع !!
للأسف هالنوع من المعلومات ذات انتشار واسع وهي خاطئة و خطيرة. سببها محاولة التيارات المحافظة في الولايات المتحدة في أوائل الثمانينات أي عند ظهور النسخة البشرية من المرض, ربط المرض بالطبقات الاجتماعية السفلى بالنسبة لهم (الزنوج و المثليين) و هذا الكلام طبعا غير صحيح و لكنه للأسف منتشر.

(الايدز أساسا فيروس خاص بالقرود ثم مسخ الى صيغة بشرية لسبب مجهول, احدى الاحتمالات الواردة هي احتمال تعرضه للاشعاع نتيجة تجارب نووية سريةللجيش الفرنسي في افريقيا الوسطى في السبعينات) .
قديم 16/08/2007   #9
شب و شيخ الشباب Syrian Gay
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Syrian Gay
Syrian Gay is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
جبّ الفئران

طبعا الموضوع فاشل وهو من مصدر السيريانيوز

وهو بالحقيقة الشب مانو غاي ولا رفيقو (قصدي غاي حقيقي)

هو بيسكسوال لأن الغاي ما بيقدر يمارس الجنس مع انثى فكيف زبطها لهل الشغلة
وبستغرب الجهل الموجود بالصحافة السورية وبالمعلقين بموقع سيريانيوز وبالمثليين السوريين نفسون

والمعلقين كل واحد بيفسر على كيفو من دون الاستناد إلى دراسة او بيستندو إلى دراسات من عندون مطالعينها (متل واحد معلّق انو يارب ينحرقو ويموتو واثبتوها انو السبب مو مرض بل بسبب انحطاط اخلاقي )

وكمان جهل موجود بالمثليين بسوريا خاصة وبعرف هالشي من الحوارات يللي بحاور فيها المثليين وما عندون ثقافة جنسية بالمرة وحتى ما بيفهمو شو هني وليش هيك هني والسبب انو ما حدا يقرأ ويستفسر شو هو واقعين بحالة كئابة .. طبعا انا عم قارن المثليين السوريين بشكل خاص والعرب بشكل عام اما من خلال مناقشتي مع اوروبيين و اميركان وغربيين فهني مثقفين 100%

وانا بعتقد السبب الرئيسي لهل الشي هي وزارة الصحة يللي بتلعب دور بالتوعية الجنسية

واذا انتبهتو الشب المنصاب فقير يعني ما كان فينو يحصل على المعلومات انو شو هو واذا هو غاي وللا بيسكسوال

ويسلمو كنان لطرح الموضوع طبعا انا عم قول عالموضوع فاشل من حيث المصدر مو انت يعني
قديم 16/08/2007   #10
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
طبعا الموضوع فاشل وهو من مصدر السيريانيوز

وهو بالحقيقة الشب مانو غاي ولا رفيقو (قصدي غاي حقيقي)

هو بيسكسوال لأن الغاي ما بيقدر يمارس الجنس مع انثى فكيف زبطها لهل الشغلة
وبستغرب الجهل الموجود بالصحافة السورية وبالمعلقين بموقع سيريانيوز وبالمثليين السوريين نفسون

والمعلقين كل واحد بيفسر على كيفو من دون الاستناد إلى دراسة او بيستندو إلى دراسات من عندون مطالعينها (متل واحد معلّق انو يارب ينحرقو ويموتو واثبتوها انو السبب مو مرض بل بسبب انحطاط اخلاقي )

وكمان جهل موجود بالمثليين بسوريا خاصة وبعرف هالشي من الحوارات يللي بحاور فيها المثليين وما عندون ثقافة جنسية بالمرة وحتى ما بيفهمو شو هني وليش هيك هني والسبب انو ما حدا يقرأ ويستفسر شو هو واقعين بحالة كئابة .. طبعا انا عم قارن المثليين السوريين بشكل خاص والعرب بشكل عام اما من خلال مناقشتي مع اوروبيين و اميركان وغربيين فهني مثقفين 100%

وانا بعتقد السبب الرئيسي لهل الشي هي وزارة الصحة يللي بتلعب دور بالتوعية الجنسية

واذا انتبهتو الشب المنصاب فقير يعني ما كان فينو يحصل على المعلومات انو شو هو واذا هو غاي وللا بيسكسوال

ويسلمو كنان لطرح الموضوع طبعا انا عم قول عالموضوع فاشل من حيث المصدر مو انت يعني

مافي ثقافة جنسية....العالم هيك شغلات ما بتتعلمها ببيوتها. لازم في جمعيات و مؤسسات اجتماعية تهتم بهالأمور
قديم 16/08/2007   #11
شب و شيخ الشباب الحب الازرق
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الحب الازرق
الحب الازرق is offline

نورنا ب:
Sep 2006

يلعن ابو الايدز ....
من شي خمسين سنة ما كانوا اكلين هم شي .. هلق ايدز ومابعرف شو
إضافة موضوع جديد  إضافة رد