أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 17/02/2005   #19
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
هلق رح تقلي هاي القادة اللي ما بيمتو للشعب بصلة ... أي لا يا سيدي حاج بقى نعلق أخطائنا على غيرنا ...وقت اللي مات عرفات تلات أرباع الفلسطينيين عملوا بطل قومي
طيب و شو مشان لما مات حافظ الأسد...الأمن العسكري مر على كل محلات مدينة الرقة بيسكرها بالغصب, قال مشان الحداد. و أنا شاهد عيان ما حدا حكالي... و شو مشان لما كانو مدربين الفتوة بالمدارس يحلقولنا شعرنا ليللي ما كنا نرضى نطلع بالمسيرات...هادا كلو شعور عفوي ما هيك؟؟؟

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 17/02/2005   #20
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

اقتباس:
مات عرفات تلات أرباع الفلسطينيين عملوا بطل قومي وعشو على الخيانات المتتالية اللي كان عم يعملها إذا الفلسطيننيين بدن هيك قادة هن حرين بقضيتهن ... طبعا أنا ما عم قول أنو كل الشعب الفسطيني حاشا ..... بس هادا ما بيعفي الجهة الفلسطينية من المسؤولية المباشرة عن أخطاءهن....
أول شي يا أخ كيكو الشعب الفلسطيني زعل على عرفات مو حبا" فيه بس لأنو على الأقل كان في نوعا" ما لحمة وطنية .. وتاني شي بظن الشعب الفلسطيني مانو فاضي يلحق السياسة لأنو عم يدافع عن أرض وما بيهموا حاليا" مين يستلم اللي بيهموا أنو ما يصير انشقاق مشان ما تصير حربو حربين .. بس العتب على العالم اللي خلدت قائد ما عمل شي ..وهالعالم ما كانت أرضها محتلة بس كانت كرامتها محتلة بداخلها الأمر اللي خلاها تستكت عن الخطأ وتخلد وتمجد ..
اقتباس:
طيب و شو مشان لما مات حافظ الأسد...الأمن العسكري مر على كل محلات مدينة الرقة بيسكرها بالغصب, قال مشان الحداد. و أنا شاهد عيان ما حدا حكالي... و شو مشان لما كانو مدربين الفتوة بالمدارس يحلقولنا شعرنا ليللي ما كنا نرضى نطلع بالمسيرات...هادا كلو شعور عفوي ما هيك؟؟؟
طبعا" شعور عفوي يا أبو مارل ولو .. يعني الخوف من الفلقة والحبس شعور عفوي ينجم عنه الخروج في مسيرات عفوية (منظمة ) لعما كيف ظبتت عفوية ومنظمة .. أي بسوريا ما في شي مابيظبط .. ومو بس حلاقة شعر أبو مارل لا وفصل 3 أيام كمان .. مشان العفوية ..وتحيا الديمقراطية السورية

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..
قديم 17/02/2005   #21
keko
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ keko
keko is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
سوريا

اقتباس:
يعني على راسي yass أنت بتعرف أنو أنا دايما بنقد هالأمور بس ما تواخذني شو دخل عبود بالكرة (على قول المتل)

يعني نحنا مو هاد موضوعنا..

عرين العروبة بيت حرام ..... وعرش الشموس حمىً لا يضام

هادا بلدي سوريا
قديم 17/02/2005   #22
keko
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ keko
keko is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
سوريا

اقتباس:
أول شي يا أخ كيكو الشعب الفلسطيني زعل على عرفات مو حبا" فيه بس لأنو على الأقل كان في نوعا" ما لحمة وطنية .. وتاني شي بظن الشعب الفلسطيني مانو فاضي يلحق السياسة لأنو عم يدافع عن أرض وما بيهموا حاليا" مين يستلم اللي بيهموا أنو ما يصير انشقاق مشان ما تصير حربو حربين ..
انو يعني اذا بكي عليه وقال انو بطل قومي بيتوحد يعني والله شي ببكي ...مدري بيضحك..ههههههههههههههههه

اقتباس:
بس العتب على العالم اللي خلدت قائد ما عمل شي ..وهالعالم ما كانت أرضها محتلة بس كانت كرامتها محتلة بداخلها الأمر اللي خلاها تستكت عن الخطأ وتخلد وتمجد ..
مين قصدك طالما فتحت الموضوع خليك صريح وسمي اللي انت قاصدو ...

اقتباس:
أخ كيكو أنا صحي صرت بالمنصة بس لسا ما علموني المشرفين تمسيح الجوخ .. يبدو أنو لسا في دروس قبلو ..
أي لا شو هالتواضع ... يا سيدي الله يديمها نعمة عليك (التواضع قصدي)
قديم 17/02/2005   #23
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
شو دخل عبود بالكرة (على قول المتل)
عفوا على أنو مثالي غير واضح.... القصد من هالشي أنو المظاهر يللي بنشوفها عالتلفزيون و الجرايد مو هي الحقيقة الكاملة....في قاعدة شعبية واسعة جد بفلسطين ( حماس ـ الجهاد الاسلامي ـ الجبهة الشعبية) كانت تكره عرفات السياسي...عرفات المفاوض...و اسمحلي كمان..عرفات الجبان...بس الظروف ( وليس الصدف) حطت عرفات كرمز للمقاومة الفلسطينية و ..و ..و... لاحظ أنو كل زعماء المقاومة الشعبية و رموز النضال الفلسطيني ( أبو جهاد ـ بو علي مصطفى ـ أبو حسن سلامة ـأبو الهول ـ يحيى عياش.....) كلهم اغتيلو ألا عرفات....ملاحظة جديرة بالاهتمام برأيي.
أكيد في ناس كانت تحب عرفات...مافي شك, و كمان كتار كانو أنصار حافظ الأسد...بس أكيد مو كل الفلسطينيين من فتح و لا كل السوريين من البعث....بس يبدو أنو ثقافة القطيع الراسخة جدا بفكرنا العربي يجبرنا أنو نكون - ولو بالاجبار- فكر واحد و اعتقاد واحد....
تحياتي
قديم 17/02/2005   #24
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
انو يعني اذا بكي عليه وقال انو بطل قومي بيتوحد يعني والله شي ببكي ...مدري بيضحك..
والله اللي بيزعل واللي بيضحك هوي قصر نظرك السياسي والحياتي وعدم فهمك للمعنى الآخر للكلمات يا باشا يا مشرف ..
اقتباس:
مين قصدك طالما فتحت الموضوع خليك صريح وسمي اللي انت قاصدو ...
أنا اللي بدي ياه يفهم قصدي رح يفهموا ... بس اللي ما فهم قصدي مو كتير بيهمني يفهم ..لأنو لو فهم ماراح يعمل شي .. لأنو في أمور يا أخ كيكو مصيبة اذا الواحد ما فهمها لحالو ..
اقتباس:
أي لا شو هالتواضع ... يا سيدي الله يديمها نعمة عليك (التواضع قصدي)
سيدي أحسن من شوفة الحال والغرور .. وعلى قولتك ما في شجرة وصلت لربا ..بس بالظاهر الكرسي صاير عنا نحنا العرب بيعمي ولو كان كرسي كهربا ..
قديم 17/02/2005   #25
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
بس يبدو أنو ثقافة القطيع الراسخة جدا بفكرنا العربي يجبرنا أنو نكون - ولو بالاجبار- فكر واحد و اعتقاد واحد....
تحياتي
راسخة بالفكر وبالحياة يا أبو مارل الغالي..
اقتباس:
أكيد في ناس كانت تحب عرفات...مافي شك, و كمان كتار كانو أنصار حافظ الأسد...بس أكيد مو كل الفلسطينيين من فتح و لا كل السوريين من البعث....
اللي بيفهم بيريح ..
قديم 18/02/2005   #26
keko
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ keko
keko is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
سوريا

يا سيدي بداية أنا بشكرك لوصفك إلي بعدم الفهم أو لا ما بشكرك رح قول رح ضل احترمك مع وصفك إلي بعدم الفهم وقصر النظر السياسي

عكلن اللي قصدك عليه هو الرئيس حافظ الاسد أنا رح قولها إذا انت ما بتسترجي تقولها ...
يا سيدي غلطان وميت غلطان إذا اتهمت حافظ الأسد بأنو ما عمل شي للقضية ...
لانو إذا في حدا عمل شي للقضية بكون هو حافظ الأسد ...
وما حدا بيقدر يحكي على تاريخو السياسي في القضايا الخارجية ..
واللي بيدعي هيك شي عن الرئيس حافظ بيكون ما نو متابع سياسة أصلا ...
قديم 18/02/2005   #27
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

يعني لا شكر على واجب ومنيح اللي فهمتا .. وبالنسبة لحافظ الأسد انا ماني حابب كتير خوض بموضوع اذا هوي أسطورة ولا لاشيء ..
لأنو هاد بصير موضوع رأي ووجهة نظر.. بس حابب قلك أنو لا تنسى الجولان طارت على زمن حافظ الأسد ..
قديم 18/02/2005   #28
شب و شيخ الشباب Fares
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Fares
Fares is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ألمانيا

إرسال خطاب MSN إلى Fares

يا جماعة شوو القصة؟؟؟ ولعانة كتير هون!!!!

أنا بدي قول شغلة..
أنا شايف انو النقاش عم ينطلق إلى نقط ليس لها اي علاقة ببعضها....
يعني الاوضاع الداخلية في سوريا وهل الشعب السوري يحب حافظ الأسد وغيرها من هذه الامور لا علاقة لها ابداً بموضوع السياسة السورية الخارجية...
يعني نحن عندنا الواحد يا بيكون منيح 100% أو بيكون عاطل 100%...
بس انا رايي هون انو صحيح أنو في كتير شغلات ما بتعجبني بالبلد، وأنو عندي تحفظات على كتير شغلات عم تصير بوطني الحبيب سوريا... بس هادا ما بيعني ابداً أنو مواقف سوريا الخارجية ليست جيدة (من منطلق كل شي سيء).. لا بل على العكس تماماً.. انا ارى ان سوريا وحدها وقفت (وتقف) إلى جانب الفلسطينيين.. وحدها وقفت وستقف إلى جانب اللبنانيين..
سوريا من ثوابتها التي لا تحيد عنها هي محاولة لملمة الصف العربي.. يعني لأنو هادا هو مصلحتها...
وسوريا وقت كان عندها فرصة تعمل سلام مع إسرائيل رفضت، نعم رفضت.. والسبب هو مطالبتها بالتخلي عن لبنان والمقاومة في لبنان....

ملاحظة ثانية..
رجاءً ما نطلع عن اسلوب الحوار الهادف البعيد عن التعصب... يعني انا بعتبر من حقي قول عن فلان انو خائن مثلاً لأن الخيانة بنظري هي نتيجة فكر معين وأفعال معينة.. أما ان أطلق على الأشخاص مصطلحات من قبل (كلب) وما غلى ذلك فاعذروني.. هذا ليس من اسلوب الحوار....
قديم 18/02/2005   #29
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

مشكور كتير على المشاركة أخ فراس .. وأنا باحترمك كتير من خلال كتاباتاك السابقة بس بالنسبة للموضوع أنا مو حابب استمر فيه .. لأنو هيك موضوع طويل كتير .. واذا بدي استمر فيه عندي الأدلة والاثباتات بس بدو يصير فيه نشر غسيل وسخ ..ولما هالشي بدو يصير فالقارئ مارح يستاء رح يصير بين أمرين .. يا أما يكره سوريا .. يا أما يحبها أكتر.. وأنا مابدي حدا يكرها بس بدي العالم ما تهول الأمور وتعطيها أكبر من حجمها أنا بحب سوريا وبعبدها .. بس كمان ما برضى حدا يتلاعب باسم سوريا لو كان الله .. يعني ليش نحنا ما منشوف غير أبيض وأسود ( يعني سوريا أو بالأحرى القيادة السورية يا أما منزلة من عند الله يا أما هيي قيادة فاسدة كليا" )
ليش ما منشوف الرمادي أنو سوريا بلد رائع وجميل وصامد ..بس صار في أخطاء معينة وقاتلة في بعض الأمور ..من قبل القادة .. ونحنا الشعب لازم نحاول نصحح هالأخطاء قدر المستطاع .. لو بدمائنا..
وأخ فارس عنجد أنت الك مكانة خاصة بقلبي من خلال كتابتك ( الخواطر) لأنو كتابات رائعة..
وبتمنى بس بدك تجاوبني على المكتوب تجاوب فوق وما تاخد رأيي الشخصي فيك بعين الاعتبار لأنو النقاش البناء لازم يكون خالي بعيد عن العواطف.. يعني أنا اذا بحبك مو يعني تسايرني .. لا سلخني .. وخلي الحوار يشعل بس ضمن حدود وآداب الحوار كما قلت ..
قديم 19/02/2005   #30
keko
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ keko
keko is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
سوريا

اقتباس:
عاشق من فلسطين كتب:
يعني لا شكر على واجب ومنيح اللي فهمتا .. وبالنسبة لحافظ الأسد انا ماني حابب كتير خوض بموضوع اذا هوي أسطورة ولا لاشيء ..
لأنو هاد بصير موضوع رأي ووجهة نظر.. بس حابب قلك أنو لا تنسى الجولان طارت على زمن حافظ الأسد ..
مظبوط رأي ووجهة نظر ...
بس ما حدا الو حق يحكي على الرئيس حافظ الأسد بالنسبة للسياسة الداخلية غير السوريين
لا يحق لأي كان توجيه انتقاد على الصعيد الداخلي سوى السوريين حتى لو كان عربي بيعيش بسوريا...
لانو موضوع الداخل للداخل فقط وليس من شأن أحد سوى أبناء سوريا...

اقتباس:
فارس كتب :

انا ارى ان سوريا وحدها وقفت (وتقف) إلى جانب الفلسطينيين.. وحدها وقفت وستقف إلى جانب اللبنانيين..
سوريا من ثوابتها التي لا تحيد عنها هي محاولة لملمة الصف العربي.. يعني لأنو هادا هو مصلحتها...
وسوريا وقت كان عندها فرصة تعمل سلام مع إسرائيل رفضت، نعم رفضت.. والسبب هو مطالبتها بالتخلي عن لبنان والمقاومة في لبنان....
هادا الكلام السليم وشكرا أخ فارس....

اقتباس:
عاشق من فلسطين كتب:
لأنو هيك موضوع طويل كتير .. واذا بدي استمر فيه عندي الأدلة والاثباتات بس بدو يصير فيه نشر غسيل وسخ
يا سيدي حكيك هادا هو الغسيل الوسخ بحد ذاتو وما بيصير تحكي وتلمح بدون ما تكفي حكيك للأخير
إذا عندك شي فعلا (بما يخص سياسة الخارج طبعا) اتفضل وحكي والا فلتصمت للأبد ...

اقتباس:
عاشق من فلسطين كتب:
وأخ فارس عنجد أنت الك مكانة خاصة بقلبي من خلال كتابتك ( الخواطر) لأنو كتابات رائعة..
وبتمنى بس بدك تجاوبني على المكتوب تجاوب فوق وما تاخد رأيي الشخصي فيك بعين الاعتبار لأنو النقاش البناء لازم يكون خالي بعيد عن العواطف.. يعني أنا اذا بحبك مو يعني تسايرني .. لا سلخني .. وخلي الحوار يشعل بس ضمن حدود وآداب الحوار كما قلت ..
هههههههههههههههههههه
ما قلتلك الله يديمها نعمة عليك (قصدي التواضع )...
قديم 19/02/2005   #31
keko
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ keko
keko is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
سوريا

اقتباس:
عاشق من فلسطين كتب:
بس حابب قلك أنو لا تنسى الجولان طارت على زمن حافظ الأسد ..
لا تعليق أنا رح خلي الشباب الباقين يردوا على معلوماتك التاريخية القوية
قديم 19/02/2005   #32
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

ليش كيكو مين كان وزير الدفاع وقتها
و مين كان القيادة يلي تركت الجيش لحالو و أعلنت سقوط القنيطرة يلي كانت صفوف الجيش السوري

و ع فكرة الأخ العاشق سوري

و حتى لو كان فلسطيني.. فبيحقلو يحكي شو ما بيحب عن الداخل... شو فرق سوري لما فلسطيني... الزلمة عايش بسوريا و انتهى الموضوع

ليكوا برا بيجي المهاجر من الصين ع كندا خلص فورا صار كندي

نحنا منضل عم نعقدها ع حالنا...

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
قديم 19/02/2005   #33
keko
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ keko
keko is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
سوريا

معك حق أنا راح عن بالي انو كان وزير دفاع
قديم 19/02/2005   #34
keko
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ keko
keko is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
سوريا

اقتباس:
حتى لو كان فلسطيني.. فبيحقلو يحكي شو ما بيحب عن الداخل... شو فرق سوري لما فلسطيني... الزلمة عايش بسوريا و انتهى الموضوع
لا معلش بيضل الأخ فلسطيني ... ولا انت مع التوطين يعني ..
قديم 19/02/2005   #35
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
إذا عندك شي فعلا (بما يخص سياسة الخارج طبعا) اتفضل وحكي والا فلتصمت للأبد ...

أنا عندي شي أحكيه اذا keko ما عندو مانع...
أول شي, خلينا نفترض أنو السياسة الخارجية السورية ممتازة (فرضا) , يعني متل الزلمة السكرجي الصايع يللي نازل ضرب و تعذيب بمرتو وولادو و ما بيدير بالو عليهون ووو....بس تلقاه مؤدب و حباب مع الناس التانيين وهيك....يعني ما بعرف شو بدي قللك...
تاني شي, الحكومة السورية تطبل و تزمر بالسياسة السورية الخارجية...يعني ما بعرف على شو فرحانين..ما السياسة الخارجية السورية خليط عجيب من التناقضات...سرية علاقتها متوترة مع جميع جيرانها.. العرب خصوصا , مع الأردن , مع العراق ( قبل و بعد الاحتلال) , و اللي عم بيصير بلبنان غني عن التعريف...الحكومة السورية تطبل و تزمر بعلاقتها الجيدة مع تركيا بد توتر دام سنين كتيرة , طيب ما تركيا " رسميا " محتلة جزء من الأراضي السورية, وعم تقتطع مياه الفرات, لشو فرحانين يعني؟؟

النظام السوري عالأساس ذو توجه قومي عربي , وهوي كمان نظام اشتراكي اسميا... لنفترض هالحكي صحيح... ممكن حدا يشرحلي ليش سوريا دعمت و لو معنويا أكراد العراق مثلا...وليش دعمت دولة اسلامية متل ايران بحربها ضد دولة عربية ( العراق) ... أو ليش دخلت بقوات التحالف لما صدام احتل الكويت بدل ما تطالب بحل الموضوع ضمن اطار الجامعة العربية؟

نجي عالنقطة الشائكة.... عملية السلام. عملية السلام متجمدة تماما من سنين كتيرة, السياسة الخارجية السورية ما قدرت توفر دعم ولو معنوي لمواقفها تجاه عملية السلام, بل خسرت دعم من كتير جهات, أوربية مثلا..

الحكومة السورية و جهازها الخارجي من سنين عم بتفاوض منشان اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوربي و مو قدرانة تعمل شي... بالمقابل دولة متل تونس حلت الموضوع بكل بساطة ووقعت الاتفاق من زمان...

الحكومة السورية تعتبر منظمة الأخوان المسلمين منظمة محظورة و محكوم بالاعدام على كل أعضاءها, بالمقابل , المكتب الاعلامي لحماس ( منظمة منبثقة من جماعة الأخوان المسلمين) موجود بدمشق...ليش ما عم بفهم....
قديم 19/02/2005   #36
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

أول شي مشكور كتير أخ joe وتاني شي أنا سوري وماني فلسطيني .. يعني من سوريا من طرطوس..
بس يعني بظن انو فلسطين أكبر من أنو يكون حبها منعلق بالجنسية ..
اقتباس:
الحكومة السورية تعتبر منظمة الأخوان المسلمين منظمة محظورة و محكوم بالاعدام على كل أعضاءها, بالمقابل , المكتب الاعلامي لحماس ( منظمة منبثقة من جماعة الأخوان المسلمين) موجود بدمشق...ليش ما عم بفهم....
أبو مارل في فكرة انو مو أي شخص ممكن يتقبل فكرة أنو قلعة الصمود والتحدي هيي عبارة عن قلعة ورقية زائفة .. تسقط بنسمة ..
بس شو بدك تعمل بدها صبر ..
إضافة موضوع جديد  إضافة رد