أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 25/04/2005   #19
شب و شيخ الشباب sous
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ sous
sous is offline

نورنا ب:
Apr 2005

اقتباس:
الدين عكس الغريزة
وانما قصدت الاخت هنا الغريزة الطبيعية مش الشاذة
مع تحياتي

أنا نور العالم من يتبعني لا يمشي في الظلام بل له نور وحياة
قديم 25/04/2005   #20
to live is to die
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ to live is to die
to live is to die is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
برشلونة اسبانيا

إرسال خطاب MSN إلى to live is to die إرسال خطاب Yahoo إلى to live is to die

اقتباس:
وانما قصدت الاخت هنا الغريزة الطبيعية مش الشاذة
مع تحياتي

الحياة سيجارة طبعاً سيجارة
HASHiiIIIIIIIIIIIIIIIIIiiiiiiiSH
مو غلط الواحد يسمع جاد شويري
الحياة سيجارة
ممكن أكتر
يعني تقريباً كروز
أو أكتر.......
يعني تقريباً هيك شي
بس السيجارة هي الأساس
يا أخي الحياة سيجارة
فعلاً......الحياة سيجارة
قديم 25/04/2005   #21
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
المثلية الجنسية شيء طبيعي لأن المثلية الجنسية تحدث في الطبيعة
مرحبا أبو شريك...ما بدنا نلعب ع الالفظ هون....يعني ما بكون الشي طبيعي اذا كان يحدث بالطبيعة

الانسان هو من الكائنات اللي بتتكاثر عن طريق الجنس. ومافي اي طريقة تانية للتكاثر عند الانسان الا الطريقة الجنسية ( حالياً على الأقل )

بالتالي الرغبة الجنسية و الجنس و المتعة الجنسية , هي خواص موجودة عند الكائن البشري بهدف الحفاظ على النوع و التكاثر ..و الشي الطبيعي هون انو يكون الانجذاب بين ذكر و انثى

هلق كون انو في حالات ما بتتوافق مع القاعدة هاد الشي ما بيعني انو هالحالات طبيعية أبداً ...يعني هي حالات شاذة أو حالات استثنائية أو خاصة ..و لا تشكل قاعدة ثانية بديلة
اقتباس:
هل توافقون على منح المثليين الجنسيين حق الزواج المدني في سوريا ؟
لاء..ما بوافق لا بسوريا ولا بالمريخ....و السبب بكل بساطة هو انو مافي داعي يتزوجو لا مدنياً و لا على سنة الله
الفكرة الاساسية هي فكرة المؤسسة الزوجية و الهدف التهائي منها...
الزواج كفعل يهدف الى انشاء أسرة اليلي هي خلية المجتمع الاساسية و بتشكل نواة صغرى لأي تجمع بشري مهما اختلف مستواه الحضاري
الزواج احداي الجنس ما ممكن يشكل أسرة بشكل ذاتي ...يعني هو ما بحقق اهداف الزواج..و التبني هون هو عملية التفاف ع الامور لأنو بالتهاية الطفل المتبنى لازم يكون نتيجة اتصال جنسي طبيعي...و من جهة تانية ما من حق حدا انو يقرر نيابة عن هالطفل انو ينشأ تحت جناح ذكرين او انثيين خلافاً للوضع الطبيعي

اذا كان الهدف من فكرة الزواج احادي الجنس هو تمكين الثنائيات الشاذة جنسياً ( و انا متمسك بكلمة شاذ لأنو خارج عن القاعدة ) من اقامة علاقات جنسية تحت غطاء شرعي ..فما في داعي نسمي زواج لأنو الزواج الحقيقي ما بيهدف للجنس
يا أخي يمارسو شو ما بدن ..وقفت يعني ع كلمة زواج ؟؟ اي شو هافذلكات ؟؟؟
و اذا مشان البيت و السيارة بينحط قانو خاص يتعلق بفض النزاعات القائمة ضمن شركات تبادل الجنس المثلي و خلصنا

بعدين لك خيو انو ما النا شغلة غير الشاذين جنسياً ؟؟؟ انا من جهتي بقول يقبروا بعضن ...يحبو بعضن ..يصطفلو ..المهم ما يتفلسفو ع سمانا كتير.

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
قديم 25/04/2005   #22
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

مرحبا ابو شريك

شو تعريف الشيء الطبيعي؟ الشيء الطبيعي هو الشيء يلي بيحدث بدون أي تعديل خارجي او تدخل مسبق من العقل البشري. يعني بدون تخطيط و تجهيز مسبق. ضمن هل سياق, يلي هوي فعلا التعريف الدارج و الوحيد لكلمة طبيعي, الانجذاب الجنسي يلي عم يصير بين المثليين جنسيا, ان كانوا بشر او حيوانات, هوي شيء ناتج عن طبيعتهم.. هوي شيء طبيعي بالنسبة لهم. يعني انجذابهم للطرف الاخر متل ما الانسان السوي بينجذب لشخص تاني.. بطريقة طبيعية

هلأ هون قصة المتعة بالجنس عند الحيوان, هي الفكرة الكبيرة الجديدة يلي رح تقلب الأمور. اكتشاف وجود جنس عند الحيوان "فقط للمتعة", يعني ان الجنس عند الحيوان ايضا له اهداف غير التكاثر فقط.. و هادا بيزيد من طبيعية المثلية الجنسية او بالأحرى طبيعية العملية الجنسية كلها ع بعضها... يعني هي ليست مجرد الية مبرمجة بتحصل عند الحيوان في وقت معين من السنة... بل ممكن تحصل بأي وقت. و هادا يلي عم يتم ملاحظته. في حيوانات عم تمارس الجنس خارج مواسم التكاثر... و لما الانسان يدرك انو الجنس "بالطبيعة" ليس هدفه فقط التكاثر... معناها صارت الممارسة الجنسية بهدف المتعة فقط (المثلية الجنسية مشمولة هنا), هي شيء طبيعي

و أيضا, لما يكون في عندك نسب معينة, فهل بيضل الأمر شذوذ؟ يعني المثلية الجنسية إلها نسب معينة بكل مجتمع و عند كل فصيلة حيوانية.. مثلا نسبة النساء 1.4 % بأميركا و نسبة الرجال 2.8% باميركا كمان

يعني مثلا شو تعريف الشذوذ. فقط هوي كون الإنسان مختلف عن الأغلبية؟ يعني مثلا اللادينيين العرب هني شواذ؟ و كونهم شواذ عن القاعدة العربية... هل هادا بيعني انهم غلط او في شي ما طبيعي بطريقة تفكيرهم؟

لازم نعرف شو معنى المفردات يلي عم نستخدمها و شو المقصود منها بالضبط

و الفكرة الثانية يلي حضرتك طرحتها هي فكرة الأسرة
انا ما بوافق معك انو هدف الأسرة هوي تشكيل خلية المجتمع. صحيح الأسرة هي خلية المجتمع. بس أنت لما تفكر بتشكيل أسرة, بتكون عم تفكر بالمجتمع شي؟ لكن ليش قلت انو الأسرة المثلية الجنسية ما رح تحقق أهداف الزواج؟ يعني ليش برأيك ما رح تكون "أسرة" ؟ مو عايشين مع بعض و عم يتشاركوا بالمصاريف و الأكل و مشاكل الحياة؟

انا ع فكرة اول شي كنت معارض على كلمة "زواج".. انو يا عمي يختاروا غير كلمة... بس بعدين بتفكر انو شو اصلا ما في كلمة تانية... و بالنهاية الإنسان مين هوي حتى يتحكم بحياة الناس بهل المستوى الخصوصي... و شو الضرر يلي رح يوصلني اذا المثليين حصلوا على حقوق الزواج عند الدولة... شو بخسر انا كفرد؟

تحياتي

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
قديم 25/04/2005   #23
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
انا ع فكرة اول شي كنت معارض على كلمة "زواج".. انو يا عمي يختاروا غير كلمة... بس بعدين بتفكر انو شو اصلا ما في كلمة تانية... و بالنهاية الإنسان مين هوي حتى يتحكم بحياة الناس بهل المستوى الخصوصي... و شو الضرر يلي رح يوصلني اذا المثليين حصلوا على حقوق الزواج عند الدولة... شو بخسر انا كفرد؟

تحياتي
.
هه
لاء تخيل و الله واحد جاي يطلب ايدك...قال شو هو بحبك كتير و معجب فيك....و بحس تجاهك بشعور تاني ..و وقت بيقعد معك بتصير الدنيا أحلا
أو مثلاً نكون قاعدين بالروضة عم نلعب شي برتية و يقومو شي شبين يعتذرو ...قال ليش مشان ما يـاخرو ع الولاد :P

يعني عدم المؤاخذة عدم المؤاخذة ..بدك تعتبرني متخلف ع راحتك..بدك تعتبرني ما بفهم كمان ع راحتك....بس هدول الشاذين مسخرة الله وكيلك ..يعني للضحك و النهفات ايد بايد....

يعني تخيل شعورك انت و قاعد بالسرفيس و الشوفير عم يسبلك بعيونو بالمراية مثلاً

و متل ما قلتلك ..يصطفلو بس بلا فلسفة....بعدين انو هالنسب هاي شو الها معنى؟؟ انو و الله 1.4 % ؟؟
اي بالخيار في نسبة 60% مي ..بس ما معناتا انو فينك تعمل سلطة بمي و بندورة....
بعدين في شغلة تانية ..أنو فوق ما هني شاذين كمان نقاقين ...انو لشو النق يعني؟؟ مافي غير يا الله نحنا غير شكل..و ياغلله ليك انا بنت بس بحب البنات ..و أصلاً أصلاً بقرف من جسم الشب أي شو أعملن يعني؟؟ بسايرن؟؟ بروح بعملن قانون زواج ؟؟
عاطلة بكرا يجي واحد يقلي انو عندو ميل جنسي نحو الفيلة ...او مثلاً وحدة بتحب تمارس الجنس مع الخيول العربية الأصيلة ...كمان بعملن قانون زواج ....
ما حاجي ماشي ع رغبات و نزعات المجانين و المعقدين نفسياً ؟؟ لسا كان ناقصنا رغبات و نزعات الشاذين جنسياً

و غنيلي بودعك
قديم 25/04/2005   #24
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

عادي مان هادا رأيك... بس قانون الزواج او عدمه ما رح يأثر لا على عدد المثليين جنسيا و لا على مشاعرهم

يعني انت اذا عجبتون للشباب رح يضلوا يتحركشوا فيك اذا كان في قانون زواج او لاء ...
قديم 25/04/2005   #25
شب و شيخ الشباب minime1967
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ minime1967
minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

شو رأيكون أنو ما نشتت الحكومة الرشيدة و ما نلهيها عن منح حق الحياة لكل الناس بالأول وقبل التفكير باللواطيين والسحاقيات وسائر صنوف الحيوانات الأخرى؟؟؟؟ يعني بالله عليكم حاجتنا تقليد أعمى للغرب .. يعني ياريت نقلد الغرب بالأساسيات اللي ناقصتنا و بعدين وحياة حياة لأسلخلكون مضاهرة أمام وزارة الله لشؤون الكلاب السيامية والقطط الجعارية والسلوقية للمطالبة بحقوقن الجنسية مع البشر ....
قديم 25/04/2005   #26
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

الصراحة أنا رأيي ضايع بين حشت نشت و جو
مبدئيا أنا أدعم و بشدة حق كل واحد أنو يكون براحتو.... يعني حرية مطلقة, ليش لأ؟ انا شو ضرني اذا شخص بيكون Homosexual ( رجال و نساء...) أنا ما بيضرني بشي أبدا....حريتهم الشخصية .

نجي ع الزواج , هون أنا بضيع.... مبدئيا أنا ضد الزواج حتى اذا كان بين رجل و امرأة ( أتفهم قدسية الزواج عند المتدينين.....) بس بالنسبة ألي الزواج ما ألو معنى , يعني اذا أنا متأكد اني اخترت شريكة حياتي, و أني بحبها و كذا....بصفتو شو كاتب العدل أو القاضي أو..أو...ليحكم على هالشي, و ساعة نقرر انو ما خرج نكمل حياتنا مع بعض كل واحد يمشي بطريقو و يا دار ما دخلك شر....مو حرام شقفة ورقة تعقد هالأمور؟؟
هاي نظرتي عن الزواج باختصار.... بخصوص الـ homosexuals ...اعتقد حقهم ...ليش لأ؟!!!

بالنسبة للتبني.... هون ما بظن الفكرة مناسبة , على الأقل حاليا....مو بسبب معارضة الفكرة, أنما وضع المجتمع الانساني الحالي ما بيسمح....يعني تصور زلمتين تبنو طفل, و هالطفل بلش يروح عالمدرسة....تصور قديش راح يحس حالو غريب....كمية العقد النفسية اللي راح تنشأ عندو

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 25/04/2005   #27
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

انا ضد الفكرة
يعني اول شي بقول حرية شخصية و فخار يطبش بعضو بس كمان اذا اجا اخي او حدا من رفقاتي و طلب مني اني ادعم هالحرية ما رح اقدر
يعني ما عم اتخيل انو حدا من ولادي شاذ مثلا
لك الواحد اذا شاف صبية حلوة متزوجة واحد بشع بيزعل (يا آخد القرد ع مالو)
بقى بدكون ياني ادعم شبين مع بعض؟
يعني مو زابطة منوب
و اذا مشان حقوق الزوجية تبعون فبالدول اللي منتشرة فيها هالنوع من الزواج في شي اسمو وصية بيقدر كل واحد يوصي باموالو بعد وفاتو لمين ما بدو (حتى في ناس بتوصي اموالها لحيواناتها الاليفة)
عنا بسوريا المجتمع ما بيتقبل فكرة زواج مسلم من مسيحية او العكس
لذلك ما رح يتقبل لا هلأ و لا بعدين فكرة هالنوع من الزواج

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
قديم 25/04/2005   #28
to live is to die
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
برشلونة اسبانيا

اقتباس:
يعني انت اذا عجبتون للشباب رح يضلوا يتحركشوا فيك اذا كان في قانون زواج او لاء ...
قديم 25/04/2005   #29
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
الزوج المثلي الجنس, إن كانوا رجلين او إمرأتين, يعيشون مع بعض في منزل واحد و يتعاملون كزوجين.. يعني هذا شيء لا نستطيع التحكم به. و أعتقد انه هذا هو الجزء المزعج لدينا, كيف يتعاشرون مع بعض ... و لكن ما يطالبون به هو الاعتراف بهم عند الدولة و أن يصبح هناك قانون زواج يحمي الطرفين في حال حصول خلاف
على اي اساس ما الزواج عند الاسلام والمسيحين بيصير بالمحاكم الشرعية يعني الدين هو الاساس بالزواج وما في زوج ممكن يتم بلا الرجوع للدين وانا ما عم احكي من عقلية متحجرة عم احكي منالواقع
اقتباس:
فهم كأي زوج, قد تحصل بينهم خلافات و يرغبون بالانفصال. و لكن في حال غياب المنظومة الزوجية, كيف يتم حسم الأمر؟ من يأخذ السيارة و من يأخذ المنزل... من ظلم من؟ كيف يتم توزيع الأملاك بينهم؟
ما فهمت كيف انو هني كاي زوجين يعني الكلام عن الموضوع باين كانوا عم نحكي عن شي عادي وطبيعي يعني بالدين المسيحي والاسلامي برجع بقللك هي الوحيدة الي عطت حل وما ممكن انو نعطي حل خارج اطار الدين ولو قلنا انو هالحل من خارج نطاق الدين راح يكون مقتبس من الدين
وبالنهاية ما ممكن انو نفصل الدين عن هالموضوع
اقتباس:
أيضا, في حال حصول وفاة, لن يستطيع الطرف الثاني ان يرث عن الطرف الأول. و هذا مهم أيضا كما في الزواج العادي
متل ما قلتلك ما منقدر الا ما يكون الدين طرف وهون ما منقدر نخلي طرف بالموضوع لانو محرم
اقتباس:

و النقطة الثالثة المهمة هي المتعلقة بتبني الأطفال. فكي زوج هم قد يرغبون بتبني الأطفال. أما هذه المسالة فهي معقدة نوعا ما. و لا نستطيع ان نوافق عليها مباشرة بدون اجراء دراسة حول الموضوع و معرفة هل يتأثر الطفل بكون والديه متماثلين جنسيا.
هون اتاخد الموضوع من ناحية وحدة انو ممكن انو يطلع الولد شاذ
بس نحنا فكرنا بالولد من وين بدو يلاقي حنان الام
او حنان الاب
وبعدين راح تكون نظرتوا لاهلوا نظرة احتقار مو اكتر
بعدين بتجي مرحلة المراهقة وبعدها الشباب وبعدين النضج كيف بتتخيلوا ينظر لهيك موضوع
ما بظن انو بيكون الامر عادي
اقتباس:
و لكن الأسئلة التي يجب التفكير فيها, هل لو وضعنا شخصا سويا بين عدة أشخاص مثليي الجنس سيتحول إلى مثلي الجنس؟؟ هل يعقل ان يتيغر؟
و أيضا, هل لو وضعنا شخصا مثلي الجنس, بين جماعة من السويين جنسيا, لفترة طويلة أيضا, هل يتحول إلى شخص سوي؟ الجواب هنا أكثر وضوحا و هو كلا. فالمثليون جنسيا يعيشون مسبقا في عالم السوية الجنسية و مازلوا مثليين جنسيا
انا بعرف انو الانسان بيتحدد ميولوا الجنسي وهوي صغير
يعني ممكن انو الطفل يتعرض مثلا لاغتصاب من ناس او حتى من اهلوا ويلعبو بالميول تبعوا ويصير شاذ
يعني لحد عمر معين فينا نحكم على هالشغلة اما بعد ما يحدد الانسان ميولوا الجنسية اكيد لو شو ما صار ما راح يتغير
اقتباس:
هل توافقون على منح المثليين الجنسيين حق الزواج المدني في سوريا ؟
طبعا لاء
لانو مخالف للطبيعة وللشرائع السماوية

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

قديم 25/04/2005   #30
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
أنو فوق ما هني شاذين كمان نقاقين ...انو لشو النق يعني؟

اولا لاتحكي بهالطريقة لانو الشاذين جزء من المجتمع
بعدين انت عم تحط الحق عليهون بالشذوذ الي هني ما دخلون في
يعني ما في بني ادم عمل حالوا شاذ يعني مو ممكن انو ناحسبون على شي هني ما دخلون في
اقتباس:
يعني ما عم اتخيل انو حدا من ولادي شاذ مثلا
بقللك انولما بدير بالك عليهون وبتربيون تربية جنسية صحيحة بيطلوا مو شاذين واحسن من ابوهون كمان
اقتباس:
عادي مان هادا رأيك... بس قانون الزواج او عدمه ما رح يأثر لا على عدد المثليين جنسيا و لا على مشاعرهم
هون قانون الزواج عنا بسوريا ما بيظبط لو قالوا انو معليش يصير
لانو الناس اول شي عندها حيا والشخص الشاذ ما بيقول انو شاذ وبعدين لو قال كيف الناس بدها تنظرلوا يعني ليصي هالشي لازم تغير كل بلدك تقريبا مع انو انا ضد انو يصير
قديم 25/04/2005   #31
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

زين
بس أول شي حباب بليييييييييز ما بقى تقول انو التحرش الجنسي بالصغر هوي السبب أو إلو علاقة بالموضوع. نسبة المثليين جنسيا بأميركا 2.4 بالمية و ببصملك بالعشرة انو نسبة الأطفال يلي بيتعرضوا لنوع من الاعتداء الجسدي او الجنسي او المعاملة القاسية او يلي بيكون ابوهم لوطي او مثلا ربيوا بدون أب أو بعيلة كلها شباب كبار و كل هل قصص يلي بتنقال حول الموضوع... اكيد رح تكون أكبر... بقى كيف بتفسر صغر نسبة المثليين جنسيا؟

ثم حتى هيك.. و بدون زعل و ما تاخدها شغلة شخصية.. بس بهيك موضوع مفروض يكون عندك نوع من المؤهلات العلمية حتى تفترض هيك فرض... بقى انت من وين جايب هل كلام لأنك لهلأ ما جاوبتنا من أيام موضوعك القديم

هلأ برجع لجاوب على أسئلتك:

انا قصدت "بزوج" أي شخصين عايشين مع بعض. المعنى انو اي شبين او بنتين بسوريا بيقدروا يعيشوا مع بعض ببيت واحد على أساس أصدقاء.. بس تكون علاقتهم علاقة متل لو كانت بين رجل و إمرأة... عادة بهيك علاقة واحد من هل شخصين بياخد دور الرجل و التاني المرا.. حتى لو كانوا تنين بنات كمان نفس الشي. بقى هيك هني عايشين مع بعض و ما رح نقدر نعمل شي بالموضوع الا اذا راقبتون و حكيت مع شرطة الاداب و طبوا عليهم بشي كبسة و اخدوهم على الحبس... و هيك بيرتاح ضميرك و ضمير الغالي أبو نهلى

انا الحقيقة ماني متأكد اذا كان بإمكان زوج من السوريين (رجل و إمراة) الزواج مدنيا بدون الرجوع إلى الدين... اذا لاء... معناها يا حبيبي!... فينا نأجل قصة المثليين جنسيا و نحاول نحصل حقوقنا نحنا بالأول بوجود الزواج المدني!! ... و المثليين معليش ينطروا شوي... هيك صار في أولويات!

مشان الطفل, صعب التبؤ... بس بعتقد بيتعود و ما بيشعر بالغربة... بس صح كيف منعوضو عن حنان الأم أو الأب.... بس بنفس الوقت... ما صح انو في كتير عائلات "طبيعية" بيكون الأب او الأم فيها غائب؟ أو ظالم مثلا ؟؟ في حالة التبني.. الاهل بيخضعوا لشروط معينين... و يمكن بهل حالة يطلعوا أحسن من زوج أهل عاديين. عرفت شو قصدي؟

سلامات
قديم 25/04/2005   #32
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

شباب على سيرة التبني... التبني شو وضعو بسوريا؟ حدا بيعرف؟؟؟
قديم 26/04/2005   #33
to live is to die
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
برشلونة اسبانيا

اقتباس:
عنجد حدا بيعرف
قديم 26/04/2005   #34
شب و شيخ الشباب minime1967
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ minime1967
minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : to live is to die
اقتباس:
عنجد حدا بيعرف

على حد علمي ... التبلي شغال ع أبو موزة .....بس التبني ما عندي علم ... بس بيصير .. لأنو هي بلد "كل شي ممنوع , كل شي مسموح"

أيها الكلاب الى حينا أنتم وكل كلاب الأرض مدعوون ...

فتفضلوا ومعكم سكاكينكم وشوككم وأدواتكم

منكم الجبن والفعل ومنا الدم واللحم
قديم 26/04/2005   #35
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

التبني مسموح بسوريا حسب الشريعة الإسلامية يعني بيضل الولد المتبنى على اسمو و اسم ابو و امو الحقيقيين (يعني ما بيعود في تبني بيصير اسمو تربية) بس هنين مسميينو تبني
قديم 26/04/2005   #36
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:

اقتباس:
ثم حتى هيك.. و بدون زعل و ما تاخدها شغلة شخصية.. بس بهيك موضوع مفروض يكون عندك نوع من المؤهلات العلمية حتى تفترض هيك فرض... بقى انت من وين جايب هل كلام لأنك لهلأ ما جاوبتنا من أيام موضوعك القديم
انا قريت دراسة حلت باميركا وماني متذكر مين عملها
بعدين ما فهمت عليك ليش قلتلي لا تعملها شخصية
اقتباس:

انا قصدت "بزوج" أي شخصين عايشين مع بعض. المعنى انو اي شبين او بنتين بسوريا بيقدروا يعيشوا مع بعض ببيت واحد على أساس أصدقاء.. بس تكون علاقتهم علاقة متل لو كانت بين رجل و إمرأة... عادة بهيك علاقة واحد من هل شخصين بياخد دور الرجل و التاني المرا.. حتى لو كانوا تنين بنات كمان نفس الشي. بقى هيك هني عايشين مع بعض و ما رح نقدر نعمل شي بالموضوع الا اذا راقبتون و حكيت مع شرطة الاداب و طبوا عليهم بشي كبسة و اخدوهم على الحبس... و هيك بيرتاح ضميرك و ضمير الغالي أبو نهلى
يعيشوا ليش انا قلتلك انو انا ما بدي ياهون يعيشوا بس انا ضد العلنية وبعدين بتصير القصة حرية شخصيحة انا ضد علانية الموضوع
بحب قللك جوي بالاخر

انا لو كنت مثلي ما راح اخجل راح قول

والسلام
إضافة موضوع جديد  إضافة رد