أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 26/04/2005   #37
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
انا ضد علانية الموضوع
هون الغلط يا معلمي...

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 26/04/2005   #38
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

المشكلة يا شباب انو المثلية ب الغرب عوامل وجودا عكس تماما عوامل وجودها في سوريا أو الدول العربية يعني:
بالغرب بتجي كنوع من الخروج عن المألوف او انو مسالة نفسية
بس عنا بصيرو شواذ من الأللة يعني ما بصحلون الجنس مع بنات فا الأسهل مع شي واحد خرمان متلو

بالنتيجة بالغرب بحسو بينبع عن نفسية طبيعية
أما عناا بينتج عن نفسية مريضة و معقدة

و سبب هل الاختلاف هوي عادات المجتمع و الديانات السائدة

و انا شخصيا ما عندي مشكلة بالمثليين
بس كمان ما بحب اتعاطا معون :P

"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
-------------------
يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا
-------------------
فلتحيا سوريا للأبد
واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها ..
-------------------
ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة
قديم 26/04/2005   #39
جينو
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ جينو
جينو is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
دبي

يا شباب هدو شوي
يمكن أنا أول بنت رح تشارك بهيك موضوع !! نحنا لازم نحكي بشوية وعي و ناخد الموضوع ببساطة أكتر من هيك

أول شي شيل الدين برا لأنو الدين ما إلو دخل بهيك أمور و ما في داعي نعقدها أكتر
بعدين أنا بحكم وجودي بدبي بخالط كتير مثليين الجنس إن كان شباب أو بنات و لو كانت نسبة الشباب أكبر..
أنا أبداً ماني ضد الموضوع يعني هاي ميول شخصية و شخصية جداً مين أنا لأحكم على هالشخص إنو صح أو غلط ؟؟؟
مين عطاني الحق إتدخل بالحرية الشخصية لأي حدا شو ماكان رأيي باللي عم يعملو؟؟؟؟
بعدين سألتو حالكون سؤال صغير .. كلمة "Gay" اللي تستعمل لمثلي الجنس شو معناها بالإنكليزي ؟؟؟؟ فتاح أي قاموس بتعرف إنو معناها "مرح- مبتهج" !!! منين إجت هالتسمية؟؟ غير لأنو هالشخص حرر حالو من قيود كلنا مربطين حالنا فيها . هالشخص أو بالأحرى هالشخصين قرروا إنو كفاها الله نحنا هيك حاسين و هيك رح نعمل و ريحو راسون و ما عاد يهمون لا حكي الناس و لا غيرو!!

هلق بالنسبة للزواج الكنسي أنا مو معو أبداً لأنو فعلياً القصة متناقضة إنو إنتو ضد قوانين الكنيسة أو الشريعة الإسلامية و هاي أمور ما رح تتغير بما إنها بكتب ثابتة "منزلة" الها 2000 سنة بقا ليش بدكون مباركة الدين لأرتباطكون؟؟؟؟
الزواج المدني فكرة معقولة و بتعنيلهون معنوياً أكتر من قانونياً لأنو غالباً مثليي الجنس بيكونو كتير حساسين لأمور اعتراف المجتمع فيهون و بعدين عندون أحلامون متل كل الناس و بيحبو يحتفلو بارتباطون و يعملو عرس و الفكرة أبداً ما غلط

و مشان التبني في كتير كوبلات أنا بعرفهون مثليي الجنس مؤهلين ليربو ولد أكتر من كتير عيل رجال و مرأة !!
هلق شو تأثيرات الموضوع النفسية عالولد هاي الشغلة اللي مو متأكدة منها!!!

بعرف كريت كتير :P :P بس شباب ما بدنا نعمل متل عصور النهضة لما غاليليو قال إنو الأرض بتدور حول الشمس مو هيك؟؟؟

ملأى السنابل تنحني بتواضعٍ................ و الشامخات رؤوسهن فوارغ
قديم 26/04/2005   #40
شب و شيخ الشباب dimozi
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ dimozi
dimozi is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
somewhere

إرسال خطاب Yahoo إلى dimozi

اقتباس:
بالتالي الرغبة الجنسية و الجنس و المتعة الجنسية , هي خواص موجودة عند الكائن البشري بهدف الحفاظ على النوع و التكاثر ..و الشي الطبيعي هون انو يكون الانجذاب بين ذكر و انثى

هلاء ها العبارة صدمتني شوي .................... بصراحة شوي ( من وجهة نظري ) غلط . ليش؟؟؟ الجنس لا يهدف ( عند كل الأجناس ) الى الحفاظ على النوع و التكاثر .......... الجنس يهدف للمتعة .............. و للمتعة فقط , و قصة التكاثر بتجي بعدين ............. هلاء علم نفس الحيوان اساتوا على اول الطريق , و ما منعرف شو هيي توهات الحيوانات التانية , بس دراسات حديثة عم تتوجه لإرساء بعض المنطق على تصرفات الحيوانات .

بالطبيعة المثيلية الجنسية واقع, و ما بعرف اذا أرقام أخي جو مزبوطة . بس متل ما بعرف و أستنادا لكتاب قريتوا من فترة أسموا الجنس حياة , فالتوزيع الطبيعي للمثيلية الجنسية عند البشر بتجي بنسبة بتتراوح بين 3-6 % من الرجال و الادق انو قول الذكور و 2-3% عند الاناث , و ها التوزيع بيشمل معظم الكائنات الحية . يعني عند الاحصنة متل عند القرود متل عند الاسود .............................. هلاء كانت الصدمة للعلماء لما اكتشفوا المثيلية الجنسية عند الحيوانات و قادت الدراسات انو الجنس ما للتكاثر بل للمتعة ........... كان الاعتقاد انو الانسان ( و الدلفين ؟؟؟ ) هنن الجنسين الوحيدين اللي بيمارسوا الجنس للمتعة , و بعدين تأكد خطأ ها الشي , و في دلراسات عم تدرس الجنس للمتعة عند الحشرات , بس اسا الطريق طويل .

المثيلية الجنسية ممكن تنشأ عند الانسان لأسباب عضوية هرمونية وراثية , او نفسية , او مزيج من التنين , على كل أنا مع حصول المثيليين على حقوقن كلها ..................... ليش؟؟؟
برأيي أنا أنو المساواة هيي أصل العمل الديمقراطي , و أفتراض تساوي البشر بجميع لحقوق و الواجبات هو أصل التشريع العادل .
وين بيصير الاختلاف و انعدام تكافؤ الفرص بالقانون ........... هلاء ممكن تقولولي انو شو رح ينضروا المثيليين اذا ما تجوزوا , لانو هنن ممكن يعملوا وصية و يمكن ينفصلوا باي لحظة عند الاختلاف أو عند انعدام الحب او التفاهم ...... بس هون منكون عم ننسا انو القانون بيمنح في بعض الاحيان تسهيلات للمتزوجين ما بيمنحها للعزاب ............... متل تخفيضات ضريبية للأسرة , و معدلات عالية من انقاص الفواتير بدون ما ننسا العروض الخاصة اللي بتحصل عليها العائلات بالقطاعات غير الحكومية ................. أحياناً بتكون ترقية موظف أو متطلبات منصب معين محصور بالمتزوجين .................... عند كل ها الحالات بيوقع التمييز بين العازب و المتزوج و بالتالي بيوقع الخلاف بضرورة السماح للمثيليين بحقوق كاملة مع غير المثيليين .. المفاجئة مرة كانت عندي لما شفت حالة مثيلي متدين ................ الاخ كان عم يقول انو انا هيك و ما بقدر اتغير و ما بعرف ليش انا هيك بس انا هيك .............. و احترمت الزلمي كتير لما ما رفض حالو و لا رفض واقعوا ........... المهم الاخ يحب الله و يسوع و بيحب ابن الجيران .................... طيب شو ممكن يكون موقف المؤسسات الدينية من هيك شخص ................... اذا في شخص تقي كتير و بيراعي الدين بحياتو بس الاخ مثيلي .................. هلاء من وجهة نظر حيادية .............. و لو كنت انا البابا .............. كنت ببساطة قلتلوا ............... يا ابني المسيح مات منشان كل الناس .................... ايمانك بيخلصك و اهلا فيك بالكنيسة ........................ بس من ها النقطة منعرف انو ما في الله ............... لانو بينتفي العدل الإلهي اذا ما كان موقف الدين هيك .

منشان هيك انا بأيد حصول المثيليين على حقوقن كاملة ................... اما بالنسبة لموضوع التبني ............ فبتصور انو لازم يكون في دراسات نفسية اكتر بخصوص ها الموضوع .

تحياتي الخضراء لكم جميعا .......................... :P

يا عبد متى رأيتني في الضدين رؤية واحدة, اصطفيتك لنفسي.
قديم 26/04/2005   #41
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

مرسي سنيورة جينو
انا بأيد رأيك 100%
قديم 26/04/2005   #42
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
هلاء ها العبارة صدمتني شوي .................... بصراحة شوي ( من وجهة نظري ) غلط . ليش؟؟؟ الجنس لا يهدف ( عند كل الأجناس ) الى الحفاظ على النوع و التكاثر .......... الجنس يهدف للمتعة .............. و للمتعة فقط , و قصة التكاثر بتجي بعدين ............. هلاء علم نفس الحيوان اساتوا على اول الطريق , و ما منعرف شو هيي توهات الحيوانات التانية , بس دراسات حديثة عم تتوجه لإرساء بعض المنطق على تصرفات الحيوانات
مرحبا يا حلو :P

خيو ... انا زلمي كلاسيكي شوي من حيث الأمور العلمية ...يعني بموضوع التكاثؤ بدي ارجع شوف شلون بتتكاثر وحيدات الخلية وصولاً لأفهم الجنس عند الحيوان ...و الانسان
التكاثر عند الانسان هو تكاثر جنسي...لحتى يحدث هالتكاثر لازم يكون في دافغ ....و هالدافع ما ممكن يكون عقلي أو من منطلق وطني أو من حيث الأيمان بالمستقبل ...هاد الدافع غريزي ..بيرتكز على واقع حدوث انجذاب هرموني بين 1كر و انثى و يستدرج الثنائي من خلال متعة الاتصال الى تنفيذ خطة الحفاظ على النوع ...بالتقاء نطفة مع بويضة ( شوف الصدف ما أحلاها )
هلق هالمتعة اللي بتحدث اثناء الاتصال الجنسي ...ما عندها آلية لتكشف الغشاشين...يعني ما رح تقفشك اذا انت قاصد تنفذ خطة الحفاظ ع النوع أو لاء ..و أكبر دليل هو العادة السرية مثلاً ... بس هاد الشي ما بيعني انو الهدف من المتعة هو العادة السرية
المتعة لم تكن هدفاً ضمن سياسة تطور النوع البشري..الهدف هو تعزيز آلية الحفاظ على النوع من حيث جعلها أكثر امتعاً و تشويقاً
هلق عاد هدول المثليين جنسياً ..اذا كانو حيوانا او بشر ...يعني ما بعرف ..بس هني اكيد شي غلطة بشي جين أو بش مورثة راكبة بالغلط ...يعني متل أي تشوه وراثي تاني ممكن يحدث ...و بنسب ثابتة كمان ....و قد يكون كمان السبب نفسي..او تربوي او ناتج عن البيئة أو نتيجة تداخل العوامل السابقة جميعاً .
و بغض النظر عن السبب ...المهم النتيجة أنو في مثليين جنسياً ....و أنو هالمثليين جنسياً يعني ما هني أكبر المصايب...خود مثلاً بلادنا العزيزة سوريا ....نظرياً ما بتقدر تمارس الجنس خارج نطاق الزواج ...بس هاد الحكي شوووووووووووووو؟ نظرياً حبيبي
يعني و المثليين جنسياً ما بظن انوهني أحسن من السوريين بكتير...بيقدرو يدبرو حالن متل ما الشعب السوري مدبر حالو ... و اذا بتريدو سكرولنا هالموضوع ..خلونا نحكي بشي مفيد ....خلونا نحكي عن المعكرونة مثلا :P

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
قديم 27/04/2005   #43
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : krimbow
التبني مسموح بسوريا حسب الشريعة الإسلامية يعني بيضل الولد المتبنى على اسمو و اسم ابو و امو الحقيقيين (يعني ما بيعود في تبني بيصير اسمو تربية) بس هنين مسميينو تبني
أنا على حد علمي التبني محرم في الاسلام بسبب حادثة صارت مع محمد... اذا هو ممنوع حسب الشريعة الاسلامية و لكن مسموح بالقانون السوري بسبب التفاف حول الموضوع حسب ما تفضلت ... شكرا على كل حال و لعلنا ندخل في تفاصيل الموضوع مرة ثانية لأنه مهم جدا
تحياتي

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
قديم 27/04/2005   #44
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : جينو
و مشان التبني في كتير كوبلات أنا بعرفهون مثليي الجنس مؤهلين ليربو ولد أكتر من كتير عيل رجال و مرأة !!
هلق شو تأثيرات الموضوع النفسية عالولد هاي الشغلة اللي مو متأكدة منها!!!
فعلا هاي نقطة كتير كتير مهمة... و تخيلوا لو يصير في قانون يفرض مستوى معيشي معين و خواص معينة بالأهل قبل ما تسمحلون الدولة يجيبوا ولاد... على هل حالة 3 ارباع الناس بتطلع غير مؤهلة لا علميا و لا ماديا و لا اجتماعيا ليتحملوا مسؤولية انجاب طفل و تربيتو تربية صالحة!
قديم 27/04/2005   #45
شب و شيخ الشباب manawel
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ manawel
manawel is offline

نورنا ب:
Apr 2005

اقتباس:
بعدين أنا بحكم وجودي بدبي بخالط كتير مثليين الجنس إن كان شباب أو بنات و لو كانت نسبة الشباب أكبر..
lما بعرف اذا بيحقلي انو اسئل شو بتشتغلي
قديم 27/04/2005   #46
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

اقتباس:
أنا على حد علمي التبني محرم في الاسلام بسبب حادثة صارت مع محمد... اذا هو ممنوع حسب الشريعة الاسلامية و لكن مسموح بالقانون السوري بسبب التفاف حول الموضوع حسب ما تفضلت ... شكرا على كل حال و لعلنا ندخل في تفاصيل الموضوع مرة ثانية لأنه مهم جدا
تحياتي
معك حق
بسموا كفالة و ألو شروط
ع العموم الموضوع قعلا مهم و لازم اناقشو بشكل منفصل

تحياتي يا ملك

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
قديم 27/04/2005   #47
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

اقتباس:
فعلا هاي نقطة كتير كتير مهمة... و تخيلوا لو يصير في قانون يفرض مستوى معيشي معين و خواص معينة بالأهل قبل ما تسمحلون الدولة يجيبوا ولاد... على هل حالة 3 ارباع الناس بتطلع غير مؤهلة لا علميا و لا ماديا و لا اجتماعيا ليتحملوا مسؤولية انجاب طفل و تربيتو تربية صالحة
المشكلة انو مافينا نحط هي المستويات لانو الموضوع معقد كتير
في كتير ناس أميين ولادون صاروا اساتذة جامعات و بالعكس
في كتير ناس فقراء ولادون صاروا أغنى الأغنياء
يعني مو بالضرورة اذا أبي استاذ جامعة و أمي دكتورة سنان و حالتون المادية ممتازة و بعمرون ما عملوا مخالفة سير وحدة هاد ما بيعني انو انا أطلع آدمي
و العكس صحيح تماما

قديم 28/04/2005   #48
شب و شيخ الشباب قصي مجدي سليم
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ قصي مجدي سليم
قصي مجدي سليم is offline

نورنا ب:
Apr 2005

اقتباس:
هلاء ها العبارة صدمتني شوي .................... بصراحة شوي ( من وجهة نظري ) غلط . ليش؟؟؟ الجنس لا يهدف ( عند كل الأجناس ) الى الحفاظ على النوع و التكاثر .......... الجنس يهدف للمتعة .............. و للمتعة فقط , و قصة التكاثر بتجي بعدين ............. هلاء علم نفس الحيوان اساتوا على اول الطريق , و ما منعرف شو هيي توهات الحيوانات التانية , بس دراسات حديثة عم تتوجه لإرساء بعض المنطق على تصرفات الحيوانات .
يعني انا موافق على مجمل هذا الكلام ... بس راجع تاني

حلم العالم ناس تتسالم
والبني آدم صافي النية
(حُمِّيد- شاعر سوداني)
إضافة موضوع جديد  إضافة رد