أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 15/11/2006   #19
شب و شيخ الشباب MohdAnas
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ MohdAnas
MohdAnas is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بعيداً عن مدينتنا التي شبعت من الموت

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : rammstein عرض المشاركة

اما اذا اظهرنا الوجه الحضاري لهالبلد فمنكون عطينا صورة حلوة عنها....
صدقوني مالكم غيرها مؤيدين ومعارضين.............
أبو الشباب : أنا ويمكن كل السوريين متفقين معك بأنو قيمتنا من قيمة بلدنا وهادا الشي من البديهيات .
بس يعني برأيك كيف فينا نظهر للعالم الوجه الحضاري لبلدنا :
1- الحضارة والآثار .................. بظن اغلب العالم بيعرفوا قيمة حضارتنا القديمة .
2- الطبيعة الجغرافية ........... فهي كمان ما تتخبى .
3- هون بحطنا الجمّال : حتى العالم تقدر تشوف آثارنا العظيمة وطبيعتنا الأكثر من رائعة لازملها أكثرمن شغلة :
*- مطارات تستقبل العالم بوجهة جميل مبتسم و معابر حدودية برية خالية من الرشاوي .
*- شوارع مزينة بالورود خالية من المطبات .
*- فنادق تقدم خدمات متميزة .
......................إلخ (( والكلام يطول ))
ولكن هنا أريد أن أسأل سؤال : ألا ترى أن العالم الآن تقصد شرم الشيخ برغم أنه جزء من صحراء سيناء .

مآذن الشام تبكي إذ تعانقني
.................................. وللمآذن كالأشجار أرواح
قديم 16/11/2006   #20
شب و شيخ الشباب rammstein
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ rammstein
rammstein is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اريجو عرض المشاركة
انا مش سورية .. بس واللهي بحبها لسوريا بتعجبني كثير .. (بس ما عجبتني الخلافات الطائفية فيها )
شكرا على مرورك اختي الكريمة بس حابب وضحلك شغلة بس......
نحنا ما عنا طائفية بسوريا اطلاقا...ومو كلشي بتسمعي تصدقيه........
لانو في بعض الناس بهالمنتدى عبارة عن اولاد حابين يلفتوا النظر الهم بس.....
وفي بعضهم حاقد على سوريا وشعبها وكلشي فيها.....
لذلك كسوري بشكرك وبحييكي على شعورك النبيل
قديم 16/11/2006   #21
عضو
-- أخ لهلوب --

rammstein is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : نيرفانا عرض المشاركة
بدي إلّك متل ما حكو الشباب .....ما حدا بحب يعطي فكرة سيئة عن بلدو....... لكن برأيي النقد البنّاء ما بيضر وبالعكس هو شي ضروري لأنو السكوت سلبية وضرر ولما تكون الغاية من النقد الحثّ على تحسين الوضع فبكون ما في مشكلة بتصور........مشكور
كلامك جواهر اخي الكريم ...........وبيدل على انسان مثقف وواعي.....
بشكرك عليه
قديم 16/11/2006   #22
عضو
-- أخ لهلوب --

rammstein is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : MohdAnas عرض المشاركة
أبو الشباب : أنا ويمكن كل السوريين متفقين معك بأنو قيمتنا من قيمة بلدنا وهادا الشي من البديهيات .
1- الحضارة والآثار .................. بظن اغلب العالم بيعرفوا قيمة حضارتنا القديمة .
3- هون بحطنا الجمّال : حتى العالم تقدر تشوف آثارنا العظيمة وطبيعتنا الأكثر من رائعة لازملها أكثرمن شغلة :
ولكن هنا أريد أن أسأل سؤال : ألا ترى أن العالم الآن تقصد شرم الشيخ برغم أنه جزء من صحراء سيناء .
بشكرك حبيبي على ردك المتزن ويمكن انا وياك منتفق بهالموضوع بس في شغلة انت نسيانها:
سوريا كانت بعيدة عن التاريخ مدة 30 سنة؟؟؟؟؟انا لا ادافع عن النظام السابق.........
انا هلق عندي امل انو في شب استلم الرئاسة بهالبلد...ما بهمني بديمقراطية او بانتخابات .....هذا الشي ما بهمني لانو اثبتت اكبر الديمقراطيات في الدنيا انو المال هو الذي يوصل للسلطة...........
معلش خلينا نكون واقعيين ...بشار ورث ورثة فينا نقول عنها مو ميتة ...متعفنة والي هي سوريا 2000 وما حدا بينكر هالشي....دش ممنوع..موبايل ممنوع...تجارة ممنوع...صناعة ممنوع....حتى بيع الفلافل بدو موافقة امنية...صح ولا لا؟؟؟؟؟؟
طيب هذا الشي برايك وبظرف 5سنوات لازم تكون سوريا دولة متقدمة؟؟؟؟؟؟
وخلينا نحكي بواقعة اكتر...بما اني من سكان دمشق فانا على الدوام شايف حركة عمرانية هائلة......ما انكرنا في فساد وسرقات وتخريب وغيره بس مو هذا كلشي....مظبوط؟؟؟؟؟؟
شوي شوي عم تتحسن الامور بس صراحة نحنا في عنا ناس ما بيلبقلها تعاملها غير بالصرماية ومثال بسيط:
الي من دمشق بيعرفو سوق الحمدية .....ساوو قدامو نفق للمشاة ومع ذلك ضلو عم يقطعوا الشارع من فوق....حطو اسوار حديد بالشوارع مشان ما يقدروا يقطعوا صاروا الناس ينطوا من فوق السور الحديد......هلق حطو دورية وعناصر لحتى ياخذوا هوية كل مين يقطع الشارع من فوق وكل ما مر من قدامهن بلاقيهم عم يتخانقوا مع كذا شخص...والله يا جماعة قبل يومين كنت نازل عالحريقة وواقف عالاشارة اقسم بالله اجت صبية عمرها شي 27 سنو محجبة ببانطو ومعها ولد صغير ورفعت ونطت من فوق السور والله شفت رجليها وانا بالسيارة...بالله عليك هيك ناس بلبقلها ديمقراطية وخلافو؟؟؟؟؟؟؟لك اذا ما بيلاقو شرطي واقف قدام الاشارة الطل بيقطعها يعني ما بينتظموا غير بالصرماية.......
بقى يا شباب لا تحكمو عالامور من رؤيا واحدة لازم نشوف المشهد كله....والسلام
قديم 16/11/2006   #23
عضو
-- أخ لهلوب --

rammstein is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
بشكرك حبيبي على ردك المتزن ويمكن انا وياك منتفق بهالموضوع بس في شغلة انت نسيانها:
سوريا كانت بعيدة عن التاريخ مدة 30 سنة؟؟؟؟؟انا لا ادافع عن النظام السابق.........
انا هلق عندي امل انو في شب استلم الرئاسة بهالبلد...ما بهمني بديمقراطية او بانتخابات .....هذا الشي ما بهمني لانو اثبتت اكبر الديمقراطيات في الدنيا انو المال هو الذي يوصل للسلطة...........
معلش خلينا نكون واقعيين ...بشار ورث ورثة فينا نقول عنها مو ميتة ...متعفنة والي هي سوريا 2000 وما حدا بينكر هالشي....دش ممنوع..موبايل ممنوع...تجارة ممنوع...صناعة ممنوع....حتى بيع الفلافل بدو موافقة امنية...صح ولا لا؟؟؟؟؟؟
وخلينا نحكي بواقعة اكتر...بما اني من سكان دمشق فانا على الدوام شايف حركة عمرانية هائلة......ما انكرنا في فساد وسرقات وتخريب وغيره بس مو هذا كلشي....مظبوط؟؟؟؟؟؟
شوي شوي عم تتحسن الامور بس صراحة نحنا في عنا ناس ما بيلبقلها تعاملها غير بالصرماية ومثال بسيط:
الي من دمشق بيعرفو سوق الحمدية .....ساوو قدامو نفق للمشاة ومع ذلك ضلو عم يقطعوا الشارع من فوق....حطو اسوار حديد بالشوارع مشان ما يقدروا يقطعوا صاروا الناس ينطوا من فوق السور الحديد......هلق حطو دورية وعناصر لحتى ياخذوا هوية كل مين يقطع الشارع من فوق وكل ما مر من قدامهن بلاقيهم عم يتخانقوا مع كذا شخص...والله يا جماعة قبل يومين كنت نازل عالحريقة وواقف عالاشارة اقسم بالله اجت صبية عمرها شي 27 سنو محجبة ببانطو ومعها ولد صغير ورفعت ونطت من فوق السور والله شفت رجليها وانا بالسيارة...بالله عليك هيك ناس بلبقلها ديمقراطية وخلافو؟؟؟؟؟؟؟لك اذا ما بيلاقو شرطي واقف قدام الاشارة الطل بيقطعها يعني ما بينتظموا غير بالصرماية.......
قديم 16/11/2006   #24
عضو
-- أخ لهلوب --

rammstein is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
قديم 16/11/2006   #25
صبيّة و ست الصبايا نيرفانا
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ نيرفانا
نيرفانا is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كلامك جواهر اخي الكريم ...........وبيدل على انسان مثقف وواعي.....
بشكرك عليه

مشكور بس أنا إختك الكريمة مو أخوك

_المحبة كلمة من نور..كتبتها يد من نور..على صحيفة من نور.
_الصداقة مسؤولية لذيذة أبداً وليست الصداقة فرصة للنفعيين.

لــــــــــــــ جبران خليل جبران
قديم 16/11/2006   #26
عضو
-- أخ لهلوب --

rammstein is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : نيرفانا عرض المشاركة
مشكور بس أنا إختك الكريمة مو أخوك

انا اسف كتير كتير كتير كتير كتير كتير كتير كتير كتير كتير نيرفانا
بس بهالمنتدى كاتبين فوق اسمك الاخ لهلوب مشان هيك قلت اخي.......
يا ستي مو مشكلة لاتاخذ صاحب الا من بعد مشكلة.....
وبكرر اسفي وبحييكي على هالروح الطيبة والنقاش الهادئ والبناء.....
قديم 16/11/2006   #27
صبيّة و ست الصبايا نيرفانا
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ نيرفانا
نيرفانا is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:

انا اسف كتير كتير كتير كتير كتير كتير كتير كتير كتير كتير نيرفانا
بس بهالمنتدى كاتبين فوق اسمك الاخ لهلوب مشان هيك قلت اخي.......
يا ستي مو مشكلة لاتاخذ صاحب الا من بعد مشكلة.....
وبكرر اسفي وبحييكي على هالروح الطيبة والنقاش الهادئ والبناء.....
بسيطة بس بإمكانك تشوف جنب الاسم وببين معك واحد ولا وحدة وسلام حتى ما ننزع الموضوع
قديم 24/11/2006   #28
عضو
-- أخ لهلوب --

rammstein is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

لك سوريا الله حاميها

لو عرف الانسان مافي المستقبل....لتمنى الواقع
قديم 24/11/2006   #29
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

اقتباس:
عنا ناس ما بيلبقلها تعاملها غير بالصرماية
وا أسفي

شعب سوريا بحياتو ما لبقلو التعامل بالصرماية ... بس تعود
تعودو عل بوط العسكري ينحط بكل حنك مفتوح ...
و حنك الشعب السوري بالتمانينات ماكان غير مفتوح ... جوع

وصلنا لسنة 2000 و اجا الوريث " الشرعي " و استلم مقاليد أطلال المملكة

السلف "الصالح" عمل ما يسمة "بالحركة التصحيحية" و هي في الواقع حركة استنزاف "تماما كما فعل السوفييت في عهود سابقة "

اي فا أسوة بهل سلف بلش بالحركة "التغيرية" انو متل أي محافظ بيستلم محافظة شو بغير أول شي يا حزركن ...

اي نعم الأرصفة

فسمح بالموباااايل و الستالاااايت و و و

شركتي الموبايل عند الانطلاق قامتا بعملية نصب و احتيال على شركات أجنبية و هما مملوكاتان لأذناب من النظام سهل المشاريع الكبيرة و يلي ما تمت أي موافقة إلا بعد شراكة مع أحد مندوبي الحكومة ...
و أشهرها " محاولة عرقلة الـ فور سيزن " من خلال مشاركة الوليد بن طلال " رابع أغنى شخص بالعالم "
اي و بما انو الأب الروحي للمعلوماتية و بما انو اجا على حصان ديجتال فعمل ثورة معلوماتية ..
يلي عمليا كان صرلا ببلدان عالم ثالث لا يقل عن 10 سنوات بديانة ...
اي
و فساد هنا و فساد هناك " بسبب 30 سنة من زرع الفساد "
و بالنهاية
ثمار هل زرع هوي الشعب يلي ما بيلبقلو غير " الصرماية "

"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
-------------------
يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا
-------------------
فلتحيا سوريا للأبد
واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها ..
-------------------
ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة
قديم 24/11/2006   #30
شب و شيخ الشباب شامي من طوكيو
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ شامي من طوكيو
شامي من طوكيو is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
يا جماعة معلش خلينا نكون صريحيين شوي..........
بعد قراءتي لمشاركات المؤيديين والمعارضين بهالمنتدى لاحظت بعض الامور الي غايبة عن ذهن البعض ولح ذكره فيها,,,,,,,,,
يا جماعة نحنا اهل الشام ما منقدر نعيش خارجها لانها مغروسة فينا...يمكن تشوفو حكيي غريب شوي بس انا جربته...انا عشت ببلد عربي خمس سنين للدراسة واثناء هالفترة اكتشفت انو :
مهما مر على هالبلد من حرمية ومهما نهبو من خيراتها....
مهما كان فيها فساد ورشوة وواسطة ومحسوبيات........
مهما كانت شوارعها ديقة وبيوتها عتيقة.......
بتضل هي الشام الي منحبها...وبتضل مية الفيجة اطيب من مية الجنة.......
عرفوا انو وقت بتكون خارج بلدك بتكون غريب مهما كان معك مصاري ومهما كنت قوي بتضل ضعيف براتها وبتحس حالك غريب......
وطالما انت سوري قيمتك من قيمتها...ووقت يطلع فيك الغريب ما بيشوفك لا مسيحي ولا مسلم....... لا شيعي ولا سني...... لا مؤيد ولا معارض.......بيشوفك سوري وبس فقيمتك من قيمتها....
مشان هيك نحنا دورنا نورجي الوجه الحضاري لهالبلد ونزيد بعمارها مو بخرابها......
مو لازم نضل نسب ونورجي الدنيا كلها سيئاتنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما نترك طريق محفر مانحكي عنو؟؟؟؟؟شرطي حرامي؟؟؟؟؟مسؤول فاسد؟؟؟؟؟زبالة بلدنا؟؟؟؟؟؟شو ورجينا العالم وشو استفدنا؟؟؟؟؟
اما اذا اظهرنا الوجه الحضاري لهالبلد فمنكون عطينا صورة حلوة عنها....
صدقوني مالكم غيرها مؤيدين ومعارضين.............

احيي صمودك
قديم 24/11/2006   #31
شب و شيخ الشباب SaKRaN
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ SaKRaN
SaKRaN is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
يا خيو بعيد عن حلب

إرسال خطاب MSN إلى SaKRaN

والله يا خيو يا rammstien ما حبيتها منك ؟ لك شو هل الحكي يا معلم على اساس عمتحكي على هدول الممتعلمين بس ما عندهم ثقافة عامة ؟!!!!!!!!!!!!! لك شو صار معك ليش هيك خربططت ؟؟؟ كيف بتقول انو مو مهمة الحريات ومو مهمة الديمقراطية ؟!! يعني هلق ايد وحدة بتسفق لك يا خيو ؟؟ يعني هلأ اذا فئة صغير من السوريين ماسكين البلد كويس هيك ؟؟ يعني طيب بركي مثلا انا وكم واحد عنا رأي ما منحسن نقترحو ؟؟ ما منقدر نحكي وانعبر عن حالنا ؟؟ شوف يا عمري اذا بدك سوريا تتطور لازم اول شي اتخلي الناس تحكي واتعبر يا خيو انت عمتقول انو الشعب بدو صرماية لانو ما بيفهم بالحرية ؟؟ طيب مين خلا هيك مو نظام الاسد او نظام عائلة الاسد ؟؟ لك عميجوعو العالم مشان ما تفكر غير كيف بدهم يجيبو رغيف الخبز!! انت اذا معك شوية مصاري مو تقعد تحكي عن وضعك او وضع جماعتك وتنسى ملايين السوريين الي ماكلين هوى ؟!! لك الشعب السوري ابو الديموقراطيات من وقت الاستقلال لسنة الحركة القمعية كانت من اعرق الديموقراطيات لك سوريا فيها كل شي مو حرام ينهبو هل الشعب المسكين الي انت عمتقول انو بدو صرماية ؟! لك عيلة الاسد شو كلنو بالله قبل ما يستلمو الحكم ؟ لك فرحت انو بشار دخل الموبايل او رخص شوي جمرك السيارات ؟ لك بالسودان من سنة 97 كان عندون موبايل ؟ ومين استلم 94 مو رامي مخلوف ؟؟ انا بستغرب انتو عمتقولو انو سوريا واقفة ضد خطة الشرق الاوسط الكبير او الجديد وضد المخططات الامريكية وضد الصهيونية ؟!!! طيب يا اخي انا معكم وانا اكيد مع كل شي ضد امريكا بس ما منقدر انوقف ضد الامريكان والصهاينة ونحن عنا حرية ونحن ما عنا سرقات ونحن جواا بلدنا ونحن ما منضطر انسافر لبراا مشان نلاقي لقمة العيش ونحن ما عنا معتقليين سياسيين ونحن عنا احزاب متعددة الافكار والانشطة !!!!!!!!!!!!! لازم يكون حزب واحد يقودنا ؟! يا اخي طيب اذا واحد بدو ينتمي لحزب بس ما عجبو حزب البعث شو يعمل ؟!! يا اخي والله ملينا شعارات فاضية وما منها فايدة روح شوف رئيسك كيف عميركود ورا امريكا بس مشان يعدو يحكو معو شوف كيف كل كم يوم بيقلك بدنا سلام !!؟ ولك هو عميقول انو الاسرائيلين اغتصبو الارض الفلسطينية وهو مو معترف فيهم كيف بكرا اذا وقع سلام مع الاسرائيلين شلون بدو يعترف فيها ويفتح سفارة بالشام ؟؟؟ هادا الحكي يا مثقف للاستهلاك المحلي بس مشان يضحك على الشعب ويفرجينا انو نحن على طول بحالة حرب ومشان ما حدا يفكر بشي غير شلون يطعمي ولادو ويترك على المعلم الكبير وجماعتو هنن يتصرفو ! والشباب الطيبة اعدين باحلى قصور وبيركبو احلى سيارات وبيروحو حفلات وبينبسطو اخر بسط على حساب المواطن المسكين !!!!!!اخر شي بحب قول لك الله يحمي ســوريا وشعبها العظيم ولك ابوس ترابك يا سوريا والله يصلح حكومتنا ورئيسها او بالاصح الملك بشار الاسد لانو من سنة ال2000 صارت اسم سوريا المملكة الاسدية !! شلون بارض الحجاز سموها المملكة السعودية نسبتا لال سعود نحن كمان لازم هيك نعمل ما حدا احسن من حدا يعني صحيح عيلة الاسد من قرية صغيرة وهنن كانو عبارة عن فلاحين بسطاء بس نحن بدنا هلق انشوف شلون صار معون مصاري وصارو يركبو السيارة بدل ما يركبو الحمير فبيحقلهم انو يستملكو البلد ! وتحياتي للمعلم sezar و mohdanas

انا بتنفس حرية ما تقطع عني الهوا ولا تزيدا كتير علي احسن ما نوقع سوا
قديم 24/11/2006   #32
شب و شيخ الشباب شامي من طوكيو
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ شامي من طوكيو
شامي من طوكيو is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sezar عرض المشاركة
وا أسفي

شعب سوريا بحياتو ما لبقلو التعامل بالصرماية ... بس تعود
تعودو عل بوط العسكري ينحط بكل حنك مفتوح ...
و حنك الشعب السوري بالتمانينات ماكان غير مفتوح ... جوع

وصلنا لسنة 2000 و اجا الوريث " الشرعي " و استلم مقاليد أطلال المملكة

السلف "الصالح" عمل ما يسمة "بالحركة التصحيحية" و هي في الواقع حركة استنزاف "تماما كما فعل السوفييت في عهود سابقة "

اي فا أسوة بهل سلف بلش بالحركة "التغيرية" انو متل أي محافظ بيستلم محافظة شو بغير أول شي يا حزركن ...

اي نعم الأرصفة

فسمح بالموباااايل و الستالاااايت و و و

شركتي الموبايل عند الانطلاق قامتا بعملية نصب و احتيال على شركات أجنبية و هما مملوكاتان لأذناب من النظام سهل المشاريع الكبيرة و يلي ما تمت أي موافقة إلا بعد شراكة مع أحد مندوبي الحكومة ...
و أشهرها " محاولة عرقلة الـ فور سيزن " من خلال مشاركة الوليد بن طلال " رابع أغنى شخص بالعالم "
اي و بما انو الأب الروحي للمعلوماتية و بما انو اجا على حصان ديجتال فعمل ثورة معلوماتية ..
يلي عمليا كان صرلا ببلدان عالم ثالث لا يقل عن 10 سنوات بديانة ...
اي
و فساد هنا و فساد هناك " بسبب 30 سنة من زرع الفساد "
و بالنهاية
ثمار هل زرع هوي الشعب يلي ما بيلبقلو غير " الصرماية "
وماتنسى وقت استلم هالوريث الشرعي الله يديمو زبطلنا السجون والمعتقلات عملهم تنضيفة ع كيف الكيف

انت عم تظلمو كتير ما جامعاتنا من اقوى جامعات العالم بالتدريس وفتحلنا مجالات التعليم ودورات الكمبيوتر المجانية بالشبية والحزب
وعطانا الحرية من اوسع ابوابا وما خلا حدا محتاج لشي بالحركة التغيرية شال كل الحرامية الصغار وحط حرامية كبار
تحت قاعدة نحنا دولة المواجهة مع اسرائيل فلازم نلعن اخت الشعب ونمصلو دمو و ...........................

قديم 24/11/2006   #33
عضو
-- أخ لهلوب --

rammstein is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : SaKRaN عرض المشاركة
والله يا خيو يا rammstien ما حبيتها منك ؟ لك شو هل الحكي يا معلم على اساس عمتحكي على هدول الممتعلمين بس ما عندهم ثقافة عامة ؟!!!!!!!!!!!!! لك شو صار معك ليش هيك خربططت ؟؟؟ كيف بتقول انو مو مهمة الحريات ومو مهمة الديمقراطية ؟!! يعني هلق ايد وحدة بتسفق لك يا خيو ؟؟ يعني هلأ اذا فئة صغير من السوريين ماسكين البلد كويس هيك ؟؟ يعني طيب بركي مثلا انا وكم واحد عنا رأي ما منحسن نقترحو ؟؟ ما منقدر نحكي وانعبر عن حالنا ؟؟ شوف يا عمري اذا بدك سوريا تتطور لازم اول شي اتخلي الناس تحكي واتعبر يا خيو انت عمتقول انو الشعب بدو صرماية لانو ما بيفهم بالحرية ؟؟ طيب مين خلا هيك مو نظام الاسد او نظام عائلة الاسد ؟؟ لك عميجوعو العالم مشان ما تفكر غير كيف بدهم يجيبو رغيف الخبز!! انت اذا معك شوية مصاري مو تقعد تحكي عن وضعك او وضع جماعتك وتنسى ملايين السوريين الي ماكلين هوى ؟!! لك الشعب السوري ابو الديموقراطيات من وقت الاستقلال لسنة الحركة القمعية كانت من اعرق الديموقراطيات لك سوريا فيها كل شي مو حرام ينهبو هل الشعب المسكين الي انت عمتقول انو بدو صرماية ؟! لك عيلة الاسد شو كلنو بالله قبل ما يستلمو الحكم ؟ لك فرحت انو بشار دخل الموبايل او رخص شوي جمرك السيارات ؟ لك بالسودان من سنة 97 كان عندون موبايل ؟ ومين استلم 94 مو رامي مخلوف ؟؟ انا بستغرب انتو عمتقولو انو سوريا واقفة ضد خطة الشرق الاوسط الكبير او الجديد وضد المخططات الامريكية وضد الصهيونية ؟!!! طيب يا اخي انا معكم وانا اكيد مع كل شي ضد امريكا بس ما منقدر انوقف ضد الامريكان والصهاينة ونحن عنا حرية ونحن ما عنا سرقات ونحن جواا بلدنا ونحن ما منضطر انسافر لبراا مشان نلاقي لقمة العيش ونحن ما عنا معتقليين سياسيين ونحن عنا احزاب متعددة الافكار والانشطة !!!!!!!!!!!!! لازم يكون حزب واحد يقودنا ؟! يا اخي طيب اذا واحد بدو ينتمي لحزب بس ما عجبو حزب البعث شو يعمل ؟!! يا اخي والله ملينا شعارات فاضية وما منها فايدة روح شوف رئيسك كيف عميركود ورا امريكا بس مشان يعدو يحكو معو شوف كيف كل كم يوم بيقلك بدنا سلام !!؟ ولك هو عميقول انو الاسرائيلين اغتصبو الارض الفلسطينية وهو مو معترف فيهم كيف بكرا اذا وقع سلام مع الاسرائيلين شلون بدو يعترف فيها ويفتح سفارة بالشام ؟؟؟ هادا الحكي يا مثقف للاستهلاك المحلي بس مشان يضحك على الشعب ويفرجينا انو نحن على طول بحالة حرب ومشان ما حدا يفكر بشي غير شلون يطعمي ولادو ويترك على المعلم الكبير وجماعتو هنن يتصرفو ! والشباب الطيبة اعدين باحلى قصور وبيركبو احلى سيارات وبيروحو حفلات وبينبسطو اخر بسط على حساب المواطن المسكين !!!!!!اخر شي بحب قول لك الله يحمي ســوريا وشعبها العظيم ولك ابوس ترابك يا سوريا والله يصلح حكومتنا ورئيسها او بالاصح الملك بشار الاسد لانو من سنة ال2000 صارت اسم سوريا المملكة الاسدية !! شلون بارض الحجاز سموها المملكة السعودية نسبتا لال سعود نحن كمان لازم هيك نعمل ما حدا احسن من حدا يعني صحيح عيلة الاسد من قرية صغيرة وهنن كانو عبارة عن فلاحين بسطاء بس نحن بدنا هلق انشوف شلون صار معون مصاري وصارو يركبو السيارة بدل ما يركبو الحمير فبيحقلهم انو يستملكو البلد ! وتحياتي للمعلم sezar و mohdanas
على عيني وراسي كلامك وكل كلام بهالمنتدى عالديمقراطية وحقوق الانسان والانتخابات والشرعية......
بس في شغلة انتو كلكم نسانينها.......نحنا ما عم نحكي عن انتخابات وغيره نحنا عم نحكي عن الواقع الحالي وعن هالمنطقة الي الله يخلص النفط منها ويريحنا منه.........معلش يا شباب نحنا عايشين بسوريا نظامها بعثي صرله 35 سنة حاكم وهيك خلقنا وشفناه .....هذا ما يسمى بالامر الواقع....طيب اذا بدي اقعد بس احكي وسب النظام والرئيس وشرعيته والسجون وغيرها بكون متل الي عم يصارع طواحين الهوى.....مظبوط؟؟؟؟؟؟
ما بعتقد انو واحدكم مفكر يرشح حالو رئيس للجمهورية مثلا.........شو نعمل لكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عطوني حل بديل...مو كل واحد ينظر شكل....؟؟؟؟؟؟طيب افترضنا بشار الاسد تنازل عن السلطة شو لح يصير... لح اعطيكم بعض السيناريوهات:
___بيطلع واحد من بين كل مئة شخص بقول انا الرئيس او الرئيس من عنا(بما انو نحنا واعيين وديمقراطيين) شو بيصير....متل هاللبنانية كل واحد داعمته دولة وعم يتدابحو......
__بنستعين بامريكا لتخلصنا وما لح قلكم شو النتائج لانو عم تشوفوها بالعراق.....
__منضل منحكي ومنحكي ومنحكي وحكينا بيروح ادراج الرياح......
صحيح نسيت شغلة بكل الحالات السابقة المسؤولين عن الفساد كل واحد بيركب طيارته وبيروح لشي بلد زبلطو البحر......وياريت ما حدا يقلي انو لح نتفق مع بعضنا ونساوي انتخابات حرة ونزيهة ويصل الافضل...(لك اذا على دور بفرن خبز ما عم نقدر نوقف بالدور )................هات لنشوف عطوني رايكم؟؟؟؟؟؟؟

__
قديم 25/11/2006   #34
شب و شيخ الشباب SaKRaN
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ SaKRaN
SaKRaN is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
يا خيو بعيد عن حلب

حبيبي rammstein الله يرضى عليك ما تحكي هل الحكي وتعود تقول شو رح يصير لانو ما اظن تحليلك صح وما اظن انو انت بتعرف كيف بتصير الحرية والديموقراطية لانك انت انسان واقعي بترضى بالسرقة وبالنهب وبتفضيل طائفة على طائفة ........... يا حبيبي انا ما عمبقلك انو يجي بشار يتنازل هيك من الباب للطاقة واصلا ما بيصير اي واحد يرشح حالو شو الشغلة مفكرها هيك لعبة ؟!!!! يا خيو اول شي اذا بشار كويس وابن حلال وانا ما بتوقع هيك بس عمنقول فرضا بيعطي تراخيص للي بدو يأسس احزاب وفق معايير طبعا انو اتكون مو دينية بما انو نحن دولة علمانية فما اظن رح يمشي الحال لانو هلق بتقلي انو رح يجو الاخوان انا عمبقلك اول شي يعطي تراخيص للاحزاب وهدول الاحزاب بتعلن عن برامجها وشو اهدافها وشو مخططاتها وهي الاحزاب بقى بتروح بتحكي لهل المواطن يا خيو نحن هيك مشاريعنا اذا بدك تنتخب حدا من عنا مشان يمثلك ويمثل غيرك بمجلس الشعب وهون اذا المواطن عجبو هل الحكي بينتخبو ما عجبو بروح عند التاني ... وطبعا لازم يكون مسموح اقامات الندوات والتجمعات السياسية بصورة سلمية اكيد وطبعا لازم الدولة تقوم بحملة توعية انو ضروري كل واحد يعطي رايو ويرشح الي بدو ياه بدون خوف او ترهيب او غصب متل ما كان يصير وطبعا لازم يسمحو انو لجان حيادية تتشكل وتوعي هل الشعب المسكين المحروم من ابسط حق عندو وبعد هل الشي يا طويل العمر بتصير انتخابات مجلس الشعب والمواطنين بينتخبو الي بدون ياه وهون في شغلة ضرورية انو تجي لجان مراقبة تابعة من الامم المتحدة ويكون فيها ناس من جميع الجنسيات عربية ومسلمة مشان يجو ويراقبو شفافية الانتخابات لانو الصراحة ما عنا ثقة بالدولة انو تكون حيادية وبعد هل الشي يا معلم لازم نطرح على مجلس الشعب تغيير نص القانون الي بيقول (انو رئيس الجمهورية لازم يكون من حزب البعث وهو الي بيرشح واحد من عندو بعد اتفاق الجبهة الوطنية التقدمية)وبس يتغير هل القانون وبيوقع عليه بشار الاسد بيصير عنا دولة رايحة على الديمقراطية وبعد هل الشي يا معلم بيتم وضع قانون انو الي بدو يرشح حالو لرئاسة الجمهورية بيكون مثلا عمرو 40 وفوق ويكون معو شهادة جامعية كبيرة ويكون قدم خدمات للوطن بغض النظر اذا كان بالجيش او برا الجيش و..الخ وبعدين الاحزاب الي نجحت بالانتخابات النيابية بتتفق بين بعضها مين بدها تدعم بترشيحا لواحد وبعدين بيعطو فترة صغيرة لاستلام طلبات الترشيح وبعد هيك بتصير في حملات انتخابية وكل شخص مرشح حالو لكرسي الجمهوية بيطرح جدول اعمالو اذا استلم شو بدو يعمل ،والناس بيشوفو مين الاحسن وبتنتخبو وما حدا بيزعل من حدا واذا بشار الاسد متل ما عمتقول محبوب ومنيح لشو خايف خلي يعمل هيك وخلي الشعب ينتخبو ووقتها انا اول واحد رح اكون مبسوط !! ولا تخاف اذا هيك صار ما حيصير مشاكل ولا حيصير شي لانو بشار الاسد رح يضل ماسك لبين ما تصير كل هل الشغلات ومارح تجي امريكا وما بعرف شو لك يا زلمة حاجة بقى يخوفوكم بهل الحكي الي كلو حكي فاضي لك اذا بشار الاسد قال انا مع الشعب طيب يا خيو ليش خايف طيب انو تفتح البلد ؟!!!! وبعدين اذا واحد سب على النظام بيكون من حرقة دمو يا حبيبي ومن غيرتو على بلدو ولك نحن شو بيهمنا بالله غير بلدنا ؟!!؟ انا ما بتفرق معي مين ماكان يستلم بس اهم شي انو يكون الرئيس وطني ومصلحتو الاولى هي سوريا والشعب السوري المسكين،، وبعدين اذا بدك اتضل هيك ترضى بالامر الواقع معناتو انت ما بتحب اتطور حالك وما بتحب سوريا الي هلق واقعها شي بيهوي والله يعطيك العافية وانشاالله تفكر بالي قلتلك ياه
قديم 25/11/2006   #35
عضو
-- أخ لهلوب --

rammstein is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : SaKRaN عرض المشاركة
حبيبي rammstein الله يرضى عليك ما تحكي هل الحكي وتعود تقول شو رح يصير لانو ما اظن تحليلك صح وما اظن انو انت بتعرف كيف بتصير الحرية والديموقراطية لانك انت انسان واقعي بترضى بالسرقة وبالنهب وبتفضيل طائفة على طائفة ........... يا حبيبي انا ما عمبقلك انو يجي بشار يتنازل هيك من الباب للطاقة واصلا ما بيصير اي واحد يرشح حالو شو الشغلة مفكرها هيك لعبة ؟!!!! يا خيو اول شي اذا بشار كويس وابن حلال وانا ما بتوقع هيك بس عمنقول فرضا بيعطي تراخيص للي بدو يأسس احزاب وفق معايير طبعا انو اتكون مو دينية بما انو نحن دولة علمانية فما اظن رح يمشي الحال لانو هلق بتقلي انو رح يجو الاخوان انا عمبقلك اول شي يعطي تراخيص للاحزاب وهدول الاحزاب بتعلن عن برامجها وشو اهدافها وشو مخططاتها وهي الاحزاب بقى بتروح بتحكي لهل المواطن يا خيو نحن هيك مشاريعنا اذا بدك تنتخب حدا من عنا مشان يمثلك ويمثل غيرك بمجلس الشعب وهون اذا المواطن عجبو هل الحكي بينتخبو ما عجبو بروح عند التاني ... وطبعا لازم يكون مسموح اقامات الندوات والتجمعات السياسية بصورة سلمية اكيد وطبعا لازم الدولة تقوم بحملة توعية انو ضروري كل واحد يعطي رايو ويرشح الي بدو ياه بدون خوف او ترهيب او غصب متل ما كان يصير وطبعا لازم يسمحو انو لجان حيادية تتشكل وتوعي هل الشعب المسكين المحروم من ابسط حق عندو وبعد هل الشي يا طويل العمر بتصير انتخابات مجلس الشعب والمواطنين بينتخبو الي بدون ياه وهون في شغلة ضرورية انو تجي لجان مراقبة تابعة من الامم المتحدة ويكون فيها ناس من جميع الجنسيات عربية ومسلمة مشان يجو ويراقبو شفافية الانتخابات لانو الصراحة ما عنا ثقة بالدولة انو تكون حيادية وبعد هل الشي يا معلم لازم نطرح على مجلس الشعب تغيير نص القانون الي بيقول (انو رئيس الجمهورية لازم يكون من حزب البعث وهو الي بيرشح واحد من عندو بعد اتفاق الجبهة الوطنية التقدمية)وبس يتغير هل القانون وبيوقع عليه بشار الاسد بيصير عنا دولة رايحة على الديمقراطية وبعد هل الشي يا معلم بيتم وضع قانون انو الي بدو يرشح حالو لرئاسة الجمهورية بيكون مثلا عمرو 40 وفوق ويكون معو شهادة جامعية كبيرة ويكون قدم خدمات للوطن بغض النظر اذا كان بالجيش او برا الجيش و..الخ وبعدين الاحزاب الي نجحت بالانتخابات النيابية بتتفق بين بعضها مين بدها تدعم بترشيحا لواحد وبعدين بيعطو فترة صغيرة لاستلام طلبات الترشيح وبعد هيك بتصير في حملات انتخابية وكل شخص مرشح حالو لكرسي الجمهوية بيطرح جدول اعمالو اذا استلم شو بدو يعمل ،والناس بيشوفو مين الاحسن وبتنتخبو وما حدا بيزعل من حدا واذا بشار الاسد متل ما عمتقول محبوب ومنيح لشو خايف خلي يعمل هيك وخلي الشعب ينتخبو ووقتها انا اول واحد رح اكون مبسوط !! ولا تخاف اذا هيك صار ما حيصير مشاكل ولا حيصير شي لانو بشار الاسد رح يضل ماسك لبين ما تصير كل هل الشغلات ومارح تجي امريكا وما بعرف شو لك يا زلمة حاجة بقى يخوفوكم بهل الحكي الي كلو حكي فاضي لك اذا بشار الاسد قال انا مع الشعب طيب يا خيو ليش خايف طيب انو تفتح البلد ؟!!!! وبعدين اذا واحد سب على النظام بيكون من حرقة دمو يا حبيبي ومن غيرتو على بلدو ولك نحن شو بيهمنا بالله غير بلدنا ؟!!؟ انا ما بتفرق معي مين ماكان يستلم بس اهم شي انو يكون الرئيس وطني ومصلحتو الاولى هي سوريا والشعب السوري المسكين،، وبعدين اذا بدك اتضل هيك ترضى بالامر الواقع معناتو انت ما بتحب اتطور حالك وما بتحب سوريا الي هلق واقعها شي بيهوي والله يعطيك العافية وانشاالله تفكر بالي قلتلك ياه
كلامك حلو وانا معك باغلبية ما قلت بس في شي اهملته وهو توازن القوى بهالدولة......
صديقي انت بتعرف ليش حالة الطوارئ ما بتنرفع؟؟؟؟؟ليش هالاحزاب ما بتترخص؟؟؟؟؟انا لح قلك:
اول شي لح يصير لما تنشال حالة الطوارئ انو كل مين انظلم من هالمسؤولين الممسكين بزمام الامور لح يطالب بحقه واولهم انا وانت.......طيب اذا كان هؤلاء المسؤولين هم الطاقم الي ماسك هالبلد وهذا الشي لابتقدر تنكره لا انت ولا انا......اذا قرر بشار الاسد انو يرفع حالة الطوارئ بكرا يمكن قبل ما يطلع النهار بكون الجميع انقلب عليه...طيب شو بيعمل واحد مقابل حيتان وغيلان يملكون المليارات؟؟؟؟؟؟بعرف انو مو شيء جيد بس هذا الواقع ....لا انت ولا انا منفيده بس الزلمة عم يشتغل صح.......لنلاحظ انا وياك شغلة:
اذا بتلاحظ الاسماء الي طارت من تسلمه لهلق بتلاقي انو جميع قادة الصف الاول قد تغيرو وهم على سبيل المثال لا الحصر نواب الرئيس الاربع واركان الجيش السبعة.........بلا بلبلة ولا مواجهات والوحيد الي عصي عليه وهو خدام قلعه من البلد ........كلامي صح ولا عم الف؟؟؟؟؟؟؟ شوف مين الي حولين الرئيس فاروق الشرع(من انظف رجال الدولة) نجاح العطار (وجه ثقافي معروف ونزيه) طاقم اقتصادي جيد الاداء مالح استعرضلك اسماءه..........من كم شهر استلم محافظ جديد(نسيت اسمه)لاول مرة مو من سلك محافظة دمشق وهو طبيب اسنان وعين من الرئيس شخصيا.....عم يشتغل شغل والله لاول مرة بقول لمسؤول الله يعطيه العافية ....صحيح في ناس تضررت بس كتير حل ازمات نعاني منها من عشرات السنين.........والقائمة تطول
لذلك انا ما عم دافع عن نظام ....انا عم دافع عن تغيير عم يحصل بهالنظام بس قدر انو مو من السهل انك تغير شيء استمروا عليه 30 سنة.......شوي شوي.....كلشي بيصير
قديم 25/11/2006   #36
شب و شيخ الشباب SaKRaN
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ SaKRaN
SaKRaN is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
يا خيو بعيد عن حلب

يا عيني حلو كلامك طيب هلق هو رئيس وله شو بدنا نعرف ؟ اذا بخاف انو يغير معناته ما بدنا ياه لانو نحن بدنا رئيس قوي والو شخصية يا حبيبي وبعدين كل الي شالون عفا عليه الزمن خلص وصلو لسن التقاعد متل طلاس ومتل تركماني يمكن تبعا الاركان انسيت اسمو والله والحكومة شو عملت بالله ؟؟ وين السايحة ؟ وين التصدير ؟؟ وين الشغل ؟؟ شو كيف ارتفعت نسبة البطالة ؟ وين مجلس الشعب ؟؟ لك وين الي بيمثلوني وبيمثلوك ؟؟ وينون هدول الي كلون بيوافقو او كلون بيرفضو مع بعض ؟!؟ يا حبيبي اذا صار يعطي تراخيص للاحزاب رح ينقلبو عليه مين ؟ لك مين حاطط هو حوليه ؟ فاروق الشرع انت عمتقول رجال نضيف ورئيس الاركان معو ورئيس المخابرات اصف شوكت كمان معو وماهر الاسد قائد كتيبة وهاد اخو فمنشو بالله بدو يخاف هو ؟؟ يعني الدولة كلها معو ومارح حدا ينقلب عليه اذا غير يا حبيبي وبعدين الناس مارح تنتقم من حدا اذا انفتحت البلد الشعب السوري شعب عريق ومتفهم ومسكين ما بيطلع بايدو يعمل انتقام فماتخاف.. لك اذا واحد الشعب معو بدو يخاف ؟؟! اول مرة انا بسمع اذا واحد بدو يفتح بلدو ويصلحها بيخاف ؟؟ بعدين هي صرلو 6 سنيين ما قدر بهي الفترة انو يظبط وضعو ويشيل كل الحيتان الي عمتحكي عنون او يقلل خطورتون ؟؟؟ خييو انا بعرف شغلة وحدة اذا هو رئيس لازم يعمل اصلاح بالبلد واذا ما بيقدر يقول خيو انا ما بقدر ووقتها بيصير حكي تاني .... شكرا على رايك مع انو ما عجبني الصراحة لانو لازم ما ترضى بشي غلط .......تحياتي
إضافة موضوع جديد  إضافة رد