أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 06/02/2009   #1
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

افتراضي الحماية الفكرية / انترنتياً /

ببساطة .. في كتير كتاب / شعر - قصة - مقالات ...الخ / يعني الكتابة الأدبية بكل أنواعها.. عالإنترنت .. عسبيل المثال المدونات المنتشرة بالفترة الأخيرة بقوة.

هلئ هون خطر ببالي شغلة ... شو وضع الحماية الفكرية لتعب هالأشخاص... ؟

شخص ممكن بساعة ممكن بشهر كامل او اكتر عميتعب لحتى يطلع بهالمقال الصغير.. ممكن بأي لحظة يجي شخص ما ... ياخد هالكتابة .. وينسبها الو .. او بجزء أكبر من الندالة .. فيه ينسخها .. يطبعها .. ويعملها حماية ملكية فكرية ... دون أي ملاحقة قانونية .. كونها بالاصل ما كانت محمية ..

طيب بفرض صار هيك مشروع .. للحماية الفكرية لكتّاب الانترنت ..

هل مكتوب الو الاستمرارية؟

النجاح؟

قابل للمنافسة .. ولا للمحاربة ؟

عطونا رأيكن

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 06/02/2009   #2
شب و شيخ الشباب سوا ربينا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ سوا ربينا
سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

إرسال خطاب MSN إلى سوا ربينا

هلأ اانا برأيي اللي عم يكتب مدونات ع الانترنت .. وحتى ما يصير متل ما انت قلت انو يجي واحد وبكل بساطة ينسبها الو .. انو كل واحد عندو مدونة وخلينا نقول كبيرة الى حد ما انو يطبعها ويعملها حماية ملكية فكرية ...

إذا كان حبي للاردن عنصرية... فليشهد العالم اني اكبر عنصري

-------------------------------
N 1 H 1>>No One Have One

ماحدا لحدا >>>يا حبيبي (:
قديم 06/02/2009   #3
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

هي صعبة ..القرصنة و ضياع حقوق الملكية الفكرية
بس ما أظن انو توجد الية فعّالة لضبط هالشي...كون دور النشر هي الانترنت ذات الاطر و الافاق المفتوحة...

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!
قديم 06/02/2009   #4
شب و شيخ الشباب I_Love_Syria
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ I_Love_Syria
I_Love_Syria is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بالشام قريباً

هلأ في خيارات بتنعمل بتمنع موضوع الكوبي والبيست بالمواقع يعني بتصير الكليك عاليمين غير مسموحة بس ما عندي معلومات عن مدى توفرها بالمدونات....
بس موضوع النسخ انو هي شغلة بترجع لرأي الشخص نفسو ومدى قناعتوا, مثلاً أنا واحد من الناس إذا بدي إشتري كتب لكلشي عم اتعلموا فبشهر ببيع تيابي لهيك بدور بالإنترنت لحتى لاقيهن ولو انو هالشي بنظري شغلة مو منيحة بس ماعندي بديل تاني لأنو مادياتي ما بتسمحلي...
موضوع الحماية الفكرية بالإنترنت ممكنة لحد ما بس ما بتقدر تضبطها لأنو ضايعة الطاسة
لأنو خيو أنا هلأ اشتريت كتاب صيغة pdf ورفيقي طلبو مني عطيتوا ياه كأنك عم تعير كتاب وانتقل من واحد لواحد هالكتاب ومستحيل تعرف المصدر مين, حالة الكتب الكتب فضبطها سهل والتعامل معها أسهل

أنا الدمَشقي لو جرحت جسدي .... لسال منه عناقيد وتفاح
قديم 06/02/2009   #5
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ..AHMAD عرض المشاركة
ببساطة .. في كتير كتاب / شعر - قصة - مقالات ...الخ / يعني الكتابة الأدبية بكل أنواعها.. عالإنترنت .. عسبيل المثال المدونات المنتشرة بالفترة الأخيرة بقوة.

هلئ هون خطر ببالي شغلة ... شو وضع الحماية الفكرية لتعب هالأشخاص... ؟

شخص ممكن بساعة ممكن بشهر كامل او اكتر عميتعب لحتى يطلع بهالمقال الصغير.. ممكن بأي لحظة يجي شخص ما ... ياخد هالكتابة .. وينسبها الو .. او بجزء أكبر من الندالة .. فيه ينسخها .. يطبعها .. ويعملها حماية ملكية فكرية ... دون أي ملاحقة قانونية .. كونها بالاصل ما كانت محمية ..

النجاح؟

عطونا رأيكن
ناقشو هالموضوع في برنامج شبابيك ع قناة دريم عجبني عندن بمصر ما بعرف ازا عنا متلهون بروحو ع الشهر العقاري وبسجلو افكارهم او كتاباتهم وهيك بيحموها من السرقة متل قصة قصيدة فكرة برنامج ........الخ

*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر

*بحب اللي بحبو المنسف
قديم 06/02/2009   #6
عضو
-- زعيـــــــم --

I_Love_Syria is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بالشام قريباً

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nour333 عرض المشاركة
ناقشو هالموضوع في برنامج شبابيك ع قناة دريم عجبني عندن بمصر ما بعرف ازا عنا متلهون بروحو ع الشهر العقاري وبسجلو افكارهم او كتاباتهم وهيك بيحموها من السرقة متل قصة قصيدة فكرة برنامج ........الخ
بس بظن هالشي مالو سهل بالمرة يعني كل شهر زمان بدو يروح الواحد يسجل وخود على معاملات ولتة قلب
قديم 06/02/2009   #7
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : I_Love_Syria عرض المشاركة
بس بظن هالشي مالو سهل بالمرة يعني كل شهر زمان بدو يروح الواحد يسجل وخود على معاملات ولتة قلب
اذا عندك شيئ ذو قيمة , بيستاهل تروح للشهر العقاري وتسجل حقوقك فيه ،
مثلا مارح اروح الشهر العقاري مشان اثبت حقوقي بردي عليك هون
اما اذا قصيدة او مقال او قصة قصيرة او طويلة او اي شيئ ادبي ،فبيكون من المجدي توثيقهم لدى جهة حكومية لاثبات حقك ، لو الشيئ ما الو قيمة مابعتقد في حدا رح يسعى لسرقتو .

على كل حال هاد حل مفيد لاثبات حقوق الملكية الفكرية لاي شيئ الك وبعدين حطو باي مكان عالنت او بكتاب او بجريدة او مجلة او حتى اتركو حبيس ادراج مكتبك (بس تكون مطمن انو مافي حدا قادر على نسبو اليه )
قديم 06/02/2009   #8
عضو
-- زعيـــــــم --

I_Love_Syria is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بالشام قريباً

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
اما اذا قصيدة او مقال او قصة قصيرة او طويلة او اي شيئ ادبي ،فبيكون من المجدي توثيقهم لدى جهة حكومية لاثبات حقك ، لو الشيئ ما الو قيمة مابعتقد في حدا رح يسعى لسرقتو .

على كل حال هاد حل مفيد لاثبات حقوق الملكية الفكرية لاي شيئ الك وبعدين حطو باي مكان عالنت او بكتاب او بجريدة او مجلة او حتى اتركو حبيس ادراج مكتبك (بس تكون مطمن انو مافي حدا قادر على نسبو اليه )
أنا عم احكي من ناحية النشر الإنترنتي مو عالكتب, الكتب وضعها تاني
لأنو عالإنترنت متل ما أسلفت ضايعة الطاسة يعني كل مين إيدو إلو وبتصفى الشغلة تابعة للشخص إلي عم يسرق قصدي عم يعمل كوبي بيست
قديم 06/02/2009   #9
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
لأنو عالإنترنت متل ما أسلفت ضايعة الطاسة يعني كل مين إيدو إلو وبتصفى الشغلة تابعة للشخص إلي عم يسرق قصدي عم يعمل كوبي بيست
هو الحكي عام بينطبق على كلو

هلاء قبل ماتنشر القصيدة او القصة او المقال بيكون من الافضل اذا سبق واتعرضت للسرقة الفكرية انو تروح تثبت حقك فيها اولا وقبل النشر (هاد رأيي)

هاد حل جزئي للمشكلة (للجماعة اللي سبق واتعرضو للسرقة مرة ) مافي داعي يتعرضو مرات تانية
قديم 06/02/2009   #10
عضو
-- زعيـــــــم --

nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
يعني هاد القصد لو نشرت شي عنت (طبعا شي الو قيمة) غير موثق وانا سرقتو منك ووثقتو بكون من حقي
لهيك ازا حاس انو المنشور رح يكونلو قيمة وثقو متلا هون بأخوية كتير في شغلات لناس موهوبين بجوز مو حاسيين بقيمتها انها لازم تتوثق
قديم 07/02/2009   #11
post[field7] THE_unforgiven
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ THE_unforgiven
THE_unforgiven is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بين العدم والوجود .. بين حبات المطر .. بين الغيمات ..

إرسال خطاب MSN إلى THE_unforgiven

بصراحة موضوع خطير جداً .. ووصلنا لمرحلة صار بدها حماية فكرية للمقالات والمواد الأدبية عالنت ...
يمكن في شوية حماية من ورا تاريخ النشر ..
يعني مثلا انتا نزلت مقالة هون بأخوية .. بتاريخ معين ... وهيي صنعك مش نسخ ..
أيا حدا بيحاول ينسخها .. وينشرها .. بيكون في تاريخ إثبات انو انا نشرتها قبلو .. أي هيي مسجلة بأسمك .. ..

اشلاء محطمة ..
افكار مشتتة ..
مشاعر هائجة ..
و ..
كبرياء متواضع ..
هذا بعض من جنون .. رجل المطر ..
.
.
سنفهم يوماً ما .. أهمية مالم نفهمه يوماً ..
----
Unforgiven ..
قديم 07/02/2009   #12
شب و شيخ الشباب أبو أمجد
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ أبو أمجد
أبو أمجد is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
لا أعرف حدوداَ فالعالم بأسره وطني

لهلا ما انطرح اي حل الكل عميعرِّف الموضوع

انا برأيي المتواضع انو المفروض يكون لكل كاتب او شاعر او.. او....

يكون عندو مكتبة او بالاصح خزنة الكترونية تقريبا متل الايميل يتم طلبا عن طريق جهة حكومية مختصة بهالشي

والمواضيع الي كاتبها هالشخص او حتى لو كان مصمم برامج او مواقع كمان نفس الشي

بيتم مراقبتها من خلال برنامج او اي وسيلة أَُخرى بالبحث عنها عن طريق محرك بحث مصمم لهالغرض

وانا على ثقة انو مارح يصير اي شي من الي قلتو يعني بالمشمش

لانو لليوم يعتبر الانترنت وسيلة ترفية وخصوصا بالعالم العربي طبعا للاسف الشديد

وشكرا
قديم 07/02/2009   #13
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

قبل ما نسأل على موضوع المدونات خلينا نسأل على الكتب والاغاني اللي عما تنسرق
يعني بالعقل والمنطق اكبر مدون بالعالم مع احترامي اله ما بعتقد بده يكون باذل جهد يعادل 10% من اللي بيبذله كاتب قبل ما ينشر ديوانه او كتابه ، مع الملاحظة انه التدوين ما وصل لمرحلة " مهنة " يعني ما عبينتظر المدون مردود مادي من مدونته بالوقت اللي في كتير نماذج من الكتاب بتعتمد على عائدات الكتب كمصدر رئيسي بالعيش .. فايا واحد بيستاهل اننا نوقف معه ؟!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو أمجد عرض المشاركة

يكون عندو مكتبة او بالاصح خزنة الكترونية تقريبا متل الايميل يتم طلبا عن طريق جهة حكومية مختصة بهالشي

بيتم مراقبتها من خلال برنامج او اي وسيلة أَُخرى بالبحث عنها عن طريق محرك بحث مصمم لهالغرض

وشكرا
مشان مشروع المواقع للكتب والشعراء " المعتمدة من قبلن " موجودة على النت وباللغة العربية كمان يعني ما منتظر قصة المشمش لتجي كونك مانك سمعان فيها او ما بتستخدما هاد ما بينفي وجودها
.. بس فكرة المراقبة هي لسع ما وصلت لعنا وما رح تصل لسببين اساسيين اللي هنن :

1 - القرصنة ما عبتكون بشكل موجه او بشكل نظامي ... يعني واحد عنده سكنر بالبيت بتلاقيه اشتغل قرصان كتب علحارك ... هاد ايا الله بده يلقطه

2 - لهلق " بسوريا " مافي قانون تجريم على الانترنت مع الملاحظة انه بسعودية " لسخافة القدر اللي بيعتبرا كل العالم متخلفة " عندا قانون بجرم كل انسان بيستخدم الانترنت بشكل غير مصرح فيه من انتهاك حقوق ملكية او حتى من تهكير مواقع وحجبا .

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 07/02/2009   #14
شب و شيخ الشباب اللامنتمي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اللامنتمي
اللامنتمي is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
في عينيها !

أصبحَ النت سوق سوداء للأدباء الجُدد

يَنسخون وَيلصقون في كُتبهم دونَ مُحاسبة أو تدقيق

القصائد وَ القصص , حتى الأفكار لا تخلو من مخالبهم

الرقابة أصبحت أمر واقع يجب العمل به على صعيد المُنتديات أولاً يا أحمد ,.

" أعطني سـَريراً وكِتاباً تكونُ قد أعطيتني سـَعادتي "
قديم 07/02/2009   #15
عضو
-- زعيـــــــم --

nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اللامنتمي عرض المشاركة

يعني اصبحت كلماتنا كالاطفال مجهولي النسب وكل واحد بينسب هالكلام الو بس المشكلة ما في تحليل DNA للكلام لمعرفة كاتبه
قديم 07/02/2009   #16
شب و شيخ الشباب أبو أمجد
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ أبو أمجد
أبو أمجد is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
لا أعرف حدوداَ فالعالم بأسره وطني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
مشان مشروع المواقع للكتب والشعراء " المعتمدة من قبلن " موجودة على النت وباللغة العربية كمان يعني ما منتظر قصة المشمش لتجي كونك مانك سمعان فيها او ما بتستخدما هاد ما بينفي وجودها

1 - القرصنة ما عبتكون بشكل موجه او بشكل نظامي ... يعني واحد عنده سكنر بالبيت بتلاقيه اشتغل قرصان كتب علحارك ... هاد ايا الله بده يلقطه

2 - لهلق " بسوريا " مافي قانون تجريم على الانترنت مع الملاحظة انه بسعودية " لسخافة القدر اللي بيعتبرا كل العالم متخلفة " عندا قانون بجرم كل انسان بيستخدم الانترنت بشكل غير مصرح فيه من انتهاك حقوق ملكية او حتى من تهكير مواقع وحجبا .
لا بحب طمنك اني سمعان فيها
وانا ماكان قصدي الي انت فهمتو انا قلت شي متل الايميل مو موقع طبعا اذا سمعان بالفرق بيناتن

خلينا ناخد مثال تاني
مثلا البنك كل شخص الو حساب وبيحط بهالحساب مصاري بتعتبر رصيد الو بهالحساب
ونفس الشي للكتاب او المبرمجين او المصممين بيقدرو يحفظو ابداعاتن بهالبنك طبعا قبل ماينشروها على مواقع الانترنت وبهيك وقت ما اي شخص ينسب هالابداع الو بيقدر (المبدع) يمنعو ويثبت ملكيتو لهالابداع
ونقطة تانية انو يكون من ومهمات هالمشروع اذا ممكن نسمي بنك انو يتابع هالشي الموجود عندو يعني الابداعات عن طريق البحث عنها او عن بأي طريقة تانية

وبالنسبة لفكرة المراقبة الموضوع ماعميحكي عن المطبوعات عميحكي عن
اقتباس:
يعني المؤلفات او خليني ارجع سميها الابداعات المنشورة بالاساس من خلال صاحبها
انشاءالله ماكون فهمان الموضوع غلط
لانو لو قصدو صاحب الموضوع عن المطبوعا هيك رح تصير الشغلة من سابع المستحيلات
وشكرا
قديم 07/02/2009   #17
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

موضوع كبير كتير ومتشعب
أنا مع حقوق الملكية الفكرية بكل تأكيد
بس كيف ممكن تصير ؟؟
كل كاتب يجدر به قبل ما ينزل موضوع أو مقال بموقع يكون ضامن موضوع الملكية الفكرية
مثلا موقع نساء سوريا حسبما فهمت بيضمن هالأمر
بس في غير مواقع ما بتضمنها ... لهيك الأفضل للكاتب لما ينشر موضوع ..يتوجه لمواقع تضمن الحماية لكتابته
من جهة تانية لما بيتم نقل موضوع لموقع بدون ذكر المصدر لازم يتم محاسبة الموقع
يعني القصة بدها قبضة حديدية

اقتباس:

إذا كان في ملاحقة قانونية فأكيد

اقتباس:
النجاح؟
ليه لا
اقتباس:
للمحاربة بعتقد
لأن مافي شي منيح ما بيتحارب بهالدنيا ... وجماعة النسخ واللصق بتحب كل شي بيجي بالسهل ... أما التنافس بدو جهد

لصاحب الموضوع

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
قديم 07/02/2009   #18
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سوا ربينا عرض المشاركة
هلأ اانا برأيي اللي عم يكتب مدونات ع الانترنت .. وحتى ما يصير متل ما انت قلت انو يجي واحد وبكل بساطة ينسبها الو .. انو كل واحد عندو مدونة وخلينا نقول كبيرة الى حد ما انو يطبعها ويعملها حماية ملكية فكرية ...
هالشيء ممكن، لكن عسير جداً حتى بالوسط المثقف من الكتاب الانترنتيين، اي من زاوية تانية ... مانهن حاطين ببالهن هالشي .. او غير مهتمين ربما.. والنسبة الأغلب مانهن منتبهين لهالنقطة .. يعني الله وكيلك لو ما كنت سكران ومطفي .. ما كنت انتبهت لهيك شغلة ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة
هي صعبة ..القرصنة و ضياع حقوق الملكية الفكرية
بس ما أظن انو توجد الية فعّالة لضبط هالشي...كون دور النشر هي الانترنت ذات الاطر و الافاق المفتوحة...
طيب .. على عيني ..
لكن انا ضمن الموضوع طرحت سؤال بيتعلق بما تم تلوينه بالاحمر
بحال تم إيجاد آلية .. او وسيلة .. او موقع ما مختص بحماية الملكية الفكرية على الانترنت هالآلية مرتبطة بشكل مباشر مع جمعيات حماية الفكرية بالدول العربية .. هل ممكن تلاقي النجاح .. وتوصل لدرجة المنافسة ..
هل ممكن تتاخد على محمل الجد ..
ام انها رح يكون مصيرها الدفن .. متل كتير مشاريع عمتصير

اقتباس:
هلأ في خيارات بتنعمل بتمنع موضوع الكوبي والبيست بالمواقع يعني بتصير الكليك عاليمين غير مسموحة بس ما عندي معلومات عن مدى توفرها بالمدونات....
بس موضوع النسخ انو هي شغلة بترجع لرأي الشخص نفسو ومدى قناعتوا, مثلاً أنا واحد من الناس إذا بدي إشتري كتب لكلشي عم اتعلموا فبشهر ببيع تيابي لهيك بدور بالإنترنت لحتى لاقيهن ولو انو هالشي بنظري شغلة مو منيحة بس ماعندي بديل تاني لأنو مادياتي ما بتسمحلي...
موضوع الحماية الفكرية بالإنترنت ممكنة لحد ما بس ما بتقدر تضبطها لأنو ضايعة الطاسة
لأنو خيو أنا هلأ اشتريت كتاب صيغة pdf ورفيقي طلبو مني عطيتوا ياه كأنك عم تعير كتاب وانتقل من واحد لواحد هالكتاب ومستحيل تعرف المصدر مين, حالة الكتب الكتب فضبطها سهل والتعامل معها أسهل
سلام معلم ..
حتى لو هالآلية تبع منع الكوبي بيست اشتغلت عالموقع .. وعالمنتديات حتى .. او باي صفحة انترنت ..
هاي الآلية ما رح تشكل عقبة قدام القراصنة الانترنتيين ( ادبياً ) باستطاعتو يقعد يقراها ويعيد كتابتها ببساطة .
بس هون انت التفتت لنقطة انا ماعمناقشها .. او بالاحرى ما بتندرج ضمن القرصنة عالحماية الفكرية .
النقطة الي ملونا بالاحمر انا .. بردك .. هي بتندرج ضمن القرصنة على الملكية . أي الحصول على هالنص هاد .. بطرق غير شرعية .. طبعا هالشغلة .. لا انا . ولا انت .. ولا مجتمع .. لك لو تجتمع دول العالم كلها .. ما رح تقدر توقفها .. فيك تعتبرها شبكة اوسع انتشاراً من المافيا بحد ذاتها يا رجل .
انما النقطة الي طرحتها انا والفكرة الي بدي ناقشها واوصل فيها لنتيجة / نجاح أو فشل / ألا وهي الحماية من القرصنة على الملكية الفكرية الأدبية، بمعنى آخر فلان اسمو تحسين كتب مقال او قصة او قصيدة ... ونشرها عالانترنت .. اجا فلان تاني اسمو عبسي مسك هالمقال او القصة او القصيدة وحملها وبوجهو على دائرة حماية الملكية الفكرية .. ونسبها الو ... وبعد التدقيق بسجلات هالمؤسسة المعنية وبالتنسيق مع باقي الجمعيات ... اكتشفو انو مانها موجودة بارشيفهن .. وعلى ذلك بيقدر يعطوه حماية ملكية فكرية، طبعاً تحسين هون ما بيقدر يساوي شي .. حتى لو كاتبها بمنتدى مثلاً لانو ببساطة بيقدر يعدل التاريخ برمجياً خلال أقل من 15 دقيقة .. فهاد لا يمكن اعتباره دليل ابداً .

اقتباس:
ممكن تشرحيلي شوي كمان عن الشهر العقاري ؟
هل هو نفسو جمعية حماية الملكية الفكرية .. او كيف ؟
مافهمت تماماً

اقتباس:

اي معقولة جداً ..
لكن في كتير عالم بتقلل مروة .. كونها .. بدها تنزل اول مرة وتعبي طلب .. ومرة تانية تجبلهن النص مثلاً .. ومعاملات بالدولة .. وحق طوابع و و و والخ .. بتعرف هيك فوتات اكيد انت محمد .. رح يلاقيها وجعة راس
طيب هلئ تساؤل براسي برجع بعيدو مرة تانية
بحال تم إيجاد آلية او وسيلة ... بتقدملها شغلك انت يعني كتاباتك ... وهية بتتكفل بإتمام المعاملات والروحات والجيّات و و و الخ... مقابل مبلغ ما رح قول بسيط .. لكن رح قول عادل .. اي كلفة هالشغلة .. + مربح رمزي كتير ..

انو طريقة بتتبع .. هل بتنزل انت وبتنشلفلك شهر على اليوم تعا وبكرا لا تجي و و والخ
او عندك استعداد تعطي هالنص لهالآلية او الوسيلة اللي بتتكفلك بتوفير الوقت كلو .. وبتدفع هالقليل الزهيد مقابل راحة راسك ؟

اقتباس:
شرحتلك مسبقاً فوق بخصوص هاي النقطة

اقتباس:
هو الحكي عام بينطبق على كلو

هلاء قبل ماتنشر القصيدة او القصة او المقال بيكون من الافضل اذا سبق واتعرضت للسرقة الفكرية انو تروح تثبت حقك فيها اولا وقبل النشر (هاد رأيي)

هاد حل جزئي للمشكلة (للجماعة اللي سبق واتعرضو للسرقة مرة ) مافي داعي يتعرضو مرات تانية
هاد الحكي ما عليها علامات .. لكن بالنسبة للمنشور ... شو وضعو .. من الافضل يلحق حالو ها

اقتباس:
يعني هاد القصد لو نشرت شي عنت (طبعا شي الو قيمة) غير موثق وانا سرقتو منك ووثقتو بكون من حقي
لهيك ازا حاس انو المنشور رح يكونلو قيمة وثقو متلا هون بأخوية كتير في شغلات لناس موهوبين بجوز مو حاسيين بقيمتها انها لازم تتوثق
هاد الحكي الي قصدت فيه انا قلة وعي وإدراك باهمية ما يمكن توثيقو وحمايتو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : THE_unforgiven عرض المشاركة
بصراحة موضوع خطير جداً .. ووصلنا لمرحلة صار بدها حماية فكرية للمقالات والمواد الأدبية عالنت ...
يمكن في شوية حماية من ورا تاريخ النشر ..
يعني مثلا انتا نزلت مقالة هون بأخوية .. بتاريخ معين ... وهيي صنعك مش نسخ ..
أيا حدا بيحاول ينسخها .. وينشرها .. بيكون في تاريخ إثبات انو انا نشرتها قبلو .. أي هيي مسجلة بأسمك .. ..
اي فعلاً أقلقني هالموضوع جداً ( شيلك من المزح )

لكن سبق وذكرت .. ممكن كتير ... تغيير التاريخ تقنياً ووبرمجياً .

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو أمجد عرض المشاركة

وشكرا
اقتراح ظريف .. ويمكن العمل به ..

بالنسبة للجملة بالأحمر .. ومن عندي بقلك ( أي رأيي الشخصي ) حاجتنا واقفين عمنقول ما بيصير و و و الخ ..
من عندي ما بقدر انكرلك انو في هيك مشروع براسي بالقريب العاجل بيخص هالشي .. لذلك طرحت هالتساؤل ..
وعمشوف منك شو ممكن يتقدر اقتراحات وحلول .. او وسائل وتقنيات ... لإتمام هالمشروع

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
قبل ما نسأل على موضوع المدونات خلينا نسأل على الكتب والاغاني اللي عما تنسرق
يعني بالعقل والمنطق اكبر مدون بالعالم مع احترامي اله ما بعتقد بده يكون باذل جهد يعادل 10% من اللي بيبذله كاتب قبل ما ينشر ديوانه او كتابه ، مع الملاحظة انه التدوين ما وصل لمرحلة " مهنة " يعني ما عبينتظر المدون مردود مادي من مدونته بالوقت اللي في كتير نماذج من الكتاب بتعتمد على عائدات الكتب كمصدر رئيسي بالعيش .. فايا واحد بيستاهل اننا نوقف معه ؟!

كل شي حكيتو جابي ... بيندرج ضمن ما حكيت عنو انا .. حماية ملكية .. وليست حماية فكرية ..

الي عمتحكي عنو .. هوي بالاصل محمي فكرياً .. يعني هالكتاب او السيدي الاغاني او الافلام .. هوي بالاصل فكرتو محمية .. لكن عميتم تداولو بشكل غير مشروع ..

وكمان هاي بدها موضوع خاص فيها .. كونها تشكل أزمة كبيرة .

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اللامنتمي عرض المشاركة

لهيك عمخطط نوار

حاسس فيك ترى
اقتباس:
يعني اصبحت كلماتنا كالاطفال مجهولي النسب وكل واحد بينسب هالكلام الو بس المشكلة ما في تحليل DNA للكلام لمعرفة كاتبه
برجع بذكرك مشان تشرحيلي عن المدري شو هي كانت الشهر العقاري
إضافة موضوع جديد  إضافة رد