أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 10/02/2009   #19
شب و شيخ الشباب أإأبو العبد
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أإأبو العبد
أإأبو العبد is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
بعيــــــــــــــــد..........

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Damask Rose عرض المشاركة
من المشاركات...حسيت كمان انو احنا العرب مابنثق بقدراتنا..يعني حتى لوعنا الامكانات فشو فايدتها ازاماعنا ثقةبقدراتنا
موقصة مامنثق بقدراتنا طيب انا رح اجي معك وقول انو نحنا مامنثق بقدراتنا طيب شو السبب
هلا اذا الواحد ابتكر شي او اخترع شي مين بدو يدعمو بالوطن العربي لك اذا مشان ياخد برائة اختراع بدو يتمرمط
انا مثلا بشتغل بمجال الشبكات وقبل فترة حاولت اتفلسف واخترع طريقة او شغلة بختصر كتييير على مهندسين الشبكات
ولما رحت عرضت هالفكرة على مدير الشركة اتطلع فيي وقلي بدك تخرب بيتنا انت
فهاد واقعنا
ولا حياة لمن تنادي ولا حياة مع اليأس لانو نحنا صرنا تحت خط اليأس

inodessa ابو شريك
ياولدي مسدود
قديم 10/02/2009   #20
شب و شيخ الشباب inodessa
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ inodessa
inodessa is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
حمص .... الامارات

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أإأبو العبد عرض المشاركة
موقصة مامنثق بقدراتنا طيب انا رح اجي معك وقول انو نحنا مامنثق بقدراتنا طيب شو السبب
هلا اذا الواحد ابتكر شي او اخترع شي مين بدو يدعمو بالوطن العربي لك اذا مشان ياخد برائة اختراع بدو يتمرمط
انا مثلا بشتغل بمجال الشبكات وقبل فترة حاولت اتفلسف واخترع طريقة او شغلة بختصر كتييير على مهندسين الشبكات
ولما رحت عرضت هالفكرة على مدير الشركة اتطلع فيي وقلي بدك تخرب بيتنا انت
فهاد واقعنا

inodessa ابو شريك
ياولدي مسدود
أخي أبو العبد كلامك كلو مظبوط ... في ناس عم تستفيد من التخلف.....صح.... وأنا هدفي الاساسي أنو الناس يلي مثلك... (وبعرف انهم موجودين) يستغلو أفكاركن لمصالحن.... يعني قدم فكرتك للشخص المناسب يلي ممكن يتبناها وينفذها ويطورها... وحاول تاخد ثمن لأفكارك... و يمكن القطاع الخاص يكون أولى بهالفكرة اذا حاسس ما في امل من مدير شركتك...

اقتباس:

inodessa ابو شريك
ياولدي مسدود
ماهيي هون حطنا الجمال انو صرنا بهالمستوى من اليأس! كيف بدنا نعيش؟؟؟
قديم 10/02/2009   #21
صبيّة و ست الصبايا Damask Rose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Damask Rose
Damask Rose is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
ما عدت أعرف..

أبو العبد؟؟؟ازا هاد العمو المدير الي عندك مادعمك خلص؟؟!!طيب اعرض هالفكرة على غير ناس بتئدر تساعدك..
ماهو هاد المدير واحد من ملايين الاشخاص الي عندهم هاد اليأس الي كنا نحكي عنو..فلازم ماتوقف عند هالمحاولة وخلص...ولاشو رأيك؟؟؟مابتعرف يمكن بيوم تصير انت متل بيل جيتس..مافي شي مستحيل بالدنيا

لاحب إلا بعد الحرب
ولاعمار إلا بعد الدمار
تلك هي شريعة الإنسان المخالفة لشريعة الله
قديم 11/02/2009   #22
عضو
-- زعيـــــــم --

أإأبو العبد is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:

اقتباس:
أخي أبو العبد كلامك كلو مظبوط ... في ناس عم تستفيد من التخلف.....صح.... وأنا هدفي الاساسي أنو الناس يلي مثلك... (وبعرف انهم موجودين) يستغلو أفكاركن لمصالحن.... يعني قدم فكرتك للشخص المناسب يلي ممكن يتبناها وينفذها ويطورها... وحاول تاخد ثمن لأفكارك... و يمكن القطاع الخاص يكون أولى بهالفكرة اذا حاسس ما في امل من مدير شركتك...
لمين ياحسرة بدي قدما يااخي بتعرف شو المشكلة انو قعد معو لهالادمي وفهمتو انو هالابتكار صحيح رح يقلل التكاليف على العميل بس بالمقابل نحنا ممكن نحتكر هالابتكار ونعملو دعاية وشوف وقتا الشغل
بعدين التكالي مو بس رح تقل عالعميل رح تقل على الشركة كمان قام بس سمع انو رح تقل التكاليف عالشركة قلي طيب ليش مامنشتغل بالطريقة الي عمتقول عليها بس بنفس اسعارنا القديمة
قلتلو انو هالطريقة رح تكون مستهجنة باولا واحتمال كبير العميل مايتقبلا قام كشر بخلقتي وصار يقول هاد الي ناقص انك تعلمني شغلي
يعني متل مابيقولو (عوجا)

اقتباس:
ماهيي هون حطنا الجمال انو صرنا بهالمستوى من اليأس! كيف بدنا نعيش؟؟؟
هو مومشكلة كيف بدنا نعيش يعني حتى الله يكرمك ويكرم الحاضرين لحمار عايش
بس ليش الواحد لحتى يعيش ويموت نكرة وكمان مايكون الو بصمة بهالحياة قبل مايموت بعيد عنكن

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Damask Rose عرض المشاركة
أبو العبد؟؟؟ازا هاد العمو المدير الي عندك مادعمك خلص؟؟!!طيب اعرض هالفكرة على غير ناس بتئدر تساعدك..
ماهو هاد المدير واحد من ملايين الاشخاص الي عندهم هاد اليأس الي كنا نحكي عنو..فلازم ماتوقف عند هالمحاولة وخلص...ولاشو رأيك؟؟؟مابتعرف يمكن بيوم تصير انت متل بيل جيتس..مافي شي مستحيل بالدنيا
هو هاد الي راح يصير بس انا ماعاد بدي جميلة حدا وناوي ابدا اشتغل لحسابي بس هون في مشكلة انو الاستثمار بالوطن العربي صعب جدا بما انو انا فلسطيني من اصحاب الوثائق(وثيقة لبنانية)
صعب اني افتح استثمار باي دولة عربية بينما لو رحت على اي سفارة لدولة اجنبية وقلتلن انو انا مهندس ومختص شبكات وعندي مشروع لفلاني بلمح البصر بصير هنيك ولا بيدعموني من جميع النواحي هالشغلة انا متاكد منها بنفسي بس انا مابدي لانو عندي مسؤوليات هون وكمان امي وابوي مابقدر اتركن لحالن هو في حل تاني انو اشتغل تحت اسم اي واحد من اهل البلد
بس المشكلة مهما كنت واثق منو لفلوس بتغير لنفوس بس ليشوف انو شغلي مشي رح يقلي سكر الباب من برا ولاتوريني خلقتك ومارح اقدر اخد حقي لانو مافي شي يثبت

فعرفت كيف ابو شريك مسدودن مسدودن

آخر تعديل أإأبو العبد يوم 11/02/2009 في 01:15.
قديم 11/02/2009   #23
شب و شيخ الشباب توم و جيري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ توم و جيري
توم و جيري is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
syria

إرسال خطاب MSN إلى توم و جيري

معلم ناقصنا بلد قال زياد ...
قوم فوت نام وصير حلام انو بلدنا صارت بلد .....

أحتاج إلى عاصفة...
تنسيني آثار السكون...
وأنتِ يا سمراءُ عاصفتي
...معذبتي .. قاتلتي..
يا جميلة العيون
قديم 11/02/2009   #24
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ mhsen77
mhsen77 is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بين البيت و الشغل ما عم افضى لشي تاني

إرسال خطاب MSN إلى mhsen77 إرسال خطاب Yahoo إلى mhsen77

شباب انا بحكم عملي بمحطة توليد كهرباء اشتغلت مع الخبراء اليابانيين مدة طويلة
وهدون ناس بتحترم عملها مثلا
1- عنا المهندس بيفهم بكل شي الله خلقو من كهربا وميكانيك وكيميا وعمارة ومدني وكلو كلو
هنن كل واحد مختص بشغلة وما بيحاول يتدخل بشغل غيرو نهائيا وحتى لو طلبنا منو اي معلومة ما بيجاوب عليها وبيقول اسأل الاختصاصي
2- عنا الكل بيهرب من الشغل و بتأخر شي نص ساعة عن الموعد وبفل قبل نص ساعة
هنن جيتن عالشغل فيك تضبط الساعة عليها بخطأ نسبي شي واحد بالمية من الدقيقة
3-عنا كلو بدو يختصر مراحل من عندو مشان يبين انو فهمان
هنن الواحد منن بيكون عم يشتغل بنفس الشغلة من عشرين سنة وبيتقيد بكل تفاصيل اداء العمل
4_عنا كل واحد بيفكر كيف بدو يفسفس على زميلو ويبيض وجه عند الاكبر منو
هنن كل واحد منن بيفكر كيف ممكن يتعلم عن عملو اكتر واكتر

وانا بعرف مهندس وفني اختلفو مشان الشغل ولما الفني صاح للمهندس باسمو قام اشتكى عليه لانو عم يناديلو باسمو وما قلو يا استاذ
طبعا مو الكل هيك بس للاسف الغالبية العظمى
قديم 11/02/2009   #25
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mhsen77 عرض المشاركة
شباب انا بحكم عملي بمحطة توليد كهرباء اشتغلت مع الخبراء اليابانيين مدة طويلة
وهدون ناس بتحترم عملها مثلا
1- عنا المهندس بيفهم بكل شي الله خلقو من كهربا وميكانيك وكيميا وعمارة ومدني وكلو كلو
هنن كل واحد مختص بشغلة وما بيحاول يتدخل بشغل غيرو نهائيا وحتى لو طلبنا منو اي معلومة ما بيجاوب عليها وبيقول اسأل الاختصاصي
2- عنا الكل بيهرب من الشغل و بتأخر شي نص ساعة عن الموعد وبفل قبل نص ساعة
هنن جيتن عالشغل فيك تضبط الساعة عليها بخطأ نسبي شي واحد بالمية من الدقيقة
3-عنا كلو بدو يختصر مراحل من عندو مشان يبين انو فهمان
هنن الواحد منن بيكون عم يشتغل بنفس الشغلة من عشرين سنة وبيتقيد بكل تفاصيل اداء العمل
4_عنا كل واحد بيفكر كيف بدو يفسفس على زميلو ويبيض وجه عند الاكبر منو
هنن كل واحد منن بيفكر كيف ممكن يتعلم عن عملو اكتر واكتر

وانا بعرف مهندس وفني اختلفو مشان الشغل ولما الفني صاح للمهندس باسمو قام اشتكى عليه لانو عم يناديلو باسمو وما قلو يا استاذ
طبعا مو الكل هيك بس للاسف الغالبية العظمى
هلا هن عندن العمل بالساعة لهيك دقيقة العمل الها قيمتها
اما احنا بنعمل حالنا فهمانين بكلشي وكل واحد بيشوف حالو ع الاكبر منو تركنا العنب وصار زبيب ونحنا قاعدين بنخانق بالناطور وبالاخير بنحكي الغرب معادينا ونحنا اعداء انفسنا

*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر

*بحب اللي بحبو المنسف
قديم 11/02/2009   #26
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ mhsen77
mhsen77 is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بين البيت و الشغل ما عم افضى لشي تاني

إرسال خطاب MSN إلى mhsen77 إرسال خطاب Yahoo إلى mhsen77

على فكرة هدون الخبراء (( شي 10 خبراء )) بينهم مهندس واحد فقط وهو مهندس ميكانيك والبقية فنيين
ومنهم خبراء لحام معادن يعني متل ما منسميهن عنا حدادين
قديم 12/02/2009   #27
عضو
-- زعيـــــــم --

أإأبو العبد is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : inodessa عرض المشاركة
بتعرفو شو.... والله يا شباب نحنا اليأس دبحنا... صار الولد الصغير (قبل ما يعرف شي من الدنيا) ماحلمو أكتر من أنو بس يكبر يأمن شي وظيفة يعيش منها!!! لآنو عم يشوف أخوه الكبير هيك عم يفكر.
يعني صرنا نورث اليأس وراثة...!! وهيك زادو مقومات الوحدة العربية))) يعني صار للعرب تاريخ مشترك, لغة مشتركة....... و يأس مشترك كمان

يا شباب الجيل يلي قبلنا عانى كتير... وظروفو كانت أصعب, و وسائل الاتصال كانت بسيطة, و بالتالي تناقل المعلومات كان أصعب!!
أما الان كل شي بالعالم صار عالمكشوف... المعلومات كب... بس بدو مين يشيلها.... يعني دعو اليأس تبع الجيل السابق وخلونا نشوف شو بدنا نسوي... نحنا ظروفنا مختلفة.
لك ما بدنا نخترع شي أضخم من امكانياتنا... بس مو نتوظف براتب بسيط و عمل روتيني ونصير نروح و نجي بكل قناعة.... لازم نضل نبحث عن التطور...
هلا لحتى انتبهت لردك شريك
حاب اعطيك هالمعلومة لحتى تشوف لاي درجة نحنا العرب الياس دابحنا
عمرك سمعت عن برنامج عربي متل مثلا الكاسبر سكاي مكافح الفايروسات لك مابدي متلو لو متل نص امكانياتو
لك حتى لو بدك مثلا تعمل بحث عن طريق الانترنت عن اي شي مثلا بمجال الطب او مجال الكمبيوتر او او او....
قليل ماتلاقي شي يفيدك بالمواقع العربية واذا لاقيت بتلاقي شي قديم كتير
بس اذا بتدور على فضايح او سكس(معلش لهالكلمة بس عمبحكي شي واقع) ياعيني كل شي جديد بتلاقي اول باول
واذا اجيت قلت والله انا ناوي اعمل موقع او منتدى بيهتم بكل شي جديد من النواحي العلمية فموقعك بكل تاكيد رح يفشل لانو اخر همنا هالشغلات
قديم 12/02/2009   #28
شب و شيخ الشباب inodessa
عضو
-- أخ لهلوب --

inodessa is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
حمص .... الامارات

اقتباس:
هلا لحتى انتبهت لردك شريك
حاب اعطيك هالمعلومة لحتى تشوف لاي درجة نحنا العرب الياس دابحنا
عمرك سمعت عن برنامج عربي متل مثلا الكاسبر سكاي مكافح الفايروسات لك مابدي متلو لو متل نص امكانياتو
لك حتى لو بدك مثلا تعمل بحث عن طريق الانترنت عن اي شي مثلا بمجال الطب او مجال الكمبيوتر او او او....
قليل ماتلاقي شي يفيدك بالمواقع العربية واذا لاقيت بتلاقي شي قديم كتير
بس اذا بتدور على فضايح او سكس(معلش لهالكلمة بس عمبحكي شي واقع) ياعيني كل شي جديد بتلاقي اول باول
واذا اجيت قلت والله انا ناوي اعمل موقع او منتدى بيهتم بكل شي جديد من النواحي العلمية فموقعك بكل تاكيد رح يفشل لانو اخر همنا هالشغلات
أولا شكرا ع تعقيبات الشباب الطيبة... وهاد الوعي يلي عم شوفو حرام يضل كامن وما يتحرر... بس بتمنى من الشباب يلي عم يذكرو مشكلة معينة شايفينها يحاولو ينوه عن اقتراح لحل ممكن لهالمشكلة..
أخي أبو العبد باعتبارك حكيت عن البرمجة.. العرب أو السوريين بالآحرى تأخرو بمجال البرمجة كتير كتير.... يعني عمر هالاختصاص عنا ما بيتجاوز العشر سنين... بتعرف انتو انو هاد العلم عم يطور بسرعة شديدة.. واذا تأخرنا كمان بتكون راحت علينا بالمرة...
وغير هيك بدأنا بمعلمين غير اختصاصيين.... يعني كانت دراسة الاساتذة و الدكاترة بالجامعة ومعلوماتن معتمدة على جهدن واهتمامن الشخصي!! لذلك دراستون كانت غير ممنهجة و بالتالي تدريسون كان غير ممنهج...
أنا برأيي بمجالات المعلوماتية لازم نبدع... لآنو شبابنا ذكي و هالمجال رأس مالو صغير...

هلق المشكلة الكبرى يلي أنا شايفها.... هيي مشكلة نفسية المدراء أو المسؤولين ودكاترة الجامعة... يعني البيروقراطية و التكبر و النظرة الفوقية!!! معناها نحنا شعب غير متواضع و غير متفهم و الكل يحاول فرض السيطرة على الكل!! ونحن أكثر شعب يفتخر بحسن التربية!!! أين هي التربية؟؟؟؟
يا شباب الاصلاح يجب أن يبدأ بالتدريج... من الصغير للكبير و مو بالعكس! من الطفولة ... من الاباء..من المدرسين تبع المرسة.... يجب ان يساهم الاعلام بكشف هذه المشكلة.... مافي داعي نستحي بعيوبنا...

بالنسبة لاهتمام الشباب بالسكس هاد شي طبيعي و هاد بكل العالم.. بس مبالغ فيه عنا لاننا محرومين وكل ممنوع مرغوب... وصدقاً هالشي سبب للتأخرنا كمان... الاستقرار الجسدي و النفسي مهم للتركيز..
قديم 12/02/2009   #29
صبيّة و ست الصبايا هبه الاردن
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ هبه الاردن
هبه الاردن is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
إربد

إرسال خطاب Yahoo إلى هبه الاردن

ناقصنا انا نقدم الدعم التام للمبدعين الي عنا

و تتكفل الدوله بجميع احتياجات المخترعين مشان يتفرغ للاختراع

لماذا يجب أن اكون فرشاة وألوان

وبيدي أن اكون أنا الفنان

هبووووووش
قديم 12/02/2009   #30
صبيّة و ست الصبايا Sarita
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sarita
Sarita is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
زغرتا/ Genova

انو بدنا تمويل وتشجيع للقدرات بس
لانو من وغرنا متعودين الطفل وقت بتسالو شو بدك تكون لما تكبر
بيقلك يا اما دكتور او شرطي
يعني شو رح تتوقع ه الشي انغرس فينا خلص صار عادة
انو والله من كم يوم عملت سيارة عم تمشي ع الطاقة الشمسية كان بمشروع
بس لمن ما لقيت تمويل وقفت
بقا بدي تمويل

اشتاق الى رائحة تراب وطني..

حنايا الوطن
على
مذكرات من...الجنة
http://diaries-from-heaven.blogspot.com/
قديم 12/02/2009   #31
شب و شيخ الشباب inodessa
عضو
-- أخ لهلوب --

inodessa is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
حمص .... الامارات

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Sarita عرض المشاركة
انو بدنا تمويل وتشجيع للقدرات بس
لانو من وغرنا متعودين الطفل وقت بتسالو شو بدك تكون لما تكبر
بيقلك يا اما دكتور او شرطي
مشان المصاري.... لانو الدكاترا بقصو مصاري كتير...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Sarita عرض المشاركة

انو والله من كم يوم عملت سيارة عم تمشي ع الطاقة الشمسية كان بمشروع
بس لمن ما لقيت تمويل وقفت
بقا بدي تمويل
انو بتعرفي في كمان عنا واحد بحمص طور الطيارة المروحية "الهليكبتر"! شال المروحة و ركبلها مكييف
قديم 12/02/2009   #32
صبيّة و ست الصبايا Sarita
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sarita
Sarita is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
زغرتا/ Genova

اقتباس:
انو بتعرفي في كمان عنا واحد بحمص طور الطيارة المروحية "الهليكبتر"! شال المروحة و ركبلها مكييف
هههههههههه
لاء بس عنجد عملتو للمشروع ولمن رحت ع ادراة المدرسة تاطلب تصريح تمويل قالولي لك دبرلي حالك بغير مشروع ما لقيتي الا سيارة بتمشي بالطاقة الشمسية
اي الله يخليلنا البطرول
يا سيدي يتهنو فيه

ودايما العرب متاخرين بقى لا تحاول الله وكيلك
وازا بدك ينبت الحشيش ع لسانك زنبك ع جنبك
قديم 20/02/2009   #33
شب و شيخ الشباب inodessa
عضو
-- أخ لهلوب --

inodessa is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
حمص .... الامارات

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

شوفو هارابط..... !!!
إضافة موضوع جديد  إضافة رد