أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 07/08/2008   #37
شب و شيخ الشباب W.E.G.A
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ W.E.G.A
W.E.G.A is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
في حضيض المثلية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مايسترو عرض المشاركة
انو بالله العظيم يعني هاد سؤال؟بشرفك؟

يعني عضو مبسوط ومروق بالمنتدى بيقوم لما بيحجبوه بيقول ايه؟

طبيعي انت؟
هههههههههههههههههههه

والله حكيك جواهر

بما إنو
العيشة سودا
ومش بيضا
اجتمعنا وقررنا
نسلق بيضة
شي مغذي
شي خفيف
شي مطمئن
شي مخيف

قديم 07/08/2008   #38
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

عقول موضوع متل هاد بصير تلات صفحات وكمان بالمنب
خلص ياجماعة ماحدا يرد
غريب
يعني اانا أول ما قريت الموضوع حسيتوا تسالي وقلك هلق بيروح عالسقيفة
بس لساتو هون
يعني الاخ بدو ازدواجية بالفكر
شو هاد
شيلونا بقا

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 07/08/2008   #39
شب و شيخ الشباب Barleb
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Barleb
Barleb is offline

نورنا ب:
Nov 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : يمو_عاللمبة عرض المشاركة
مع العلم إنو لا بكون مثقف ولا شي ... و حتى ممكن يكون جاهل .... وصار يسب هاد و يحكي على هاد ويقول فلان منيح و مو منيح ... !.................. بتمنى تكون وصلت فكرتي .
اهم شي أنو مع العلم مو مثقف .. لأ و بزونك متأكد كمان

اقتباس:
بس بنفس الوقت أنا معارض إنو يدخل بني آدم مالو عرفان راسو من إجريه و يستلم حديث سياسي مع مثقفين مثلاً ويبرك يقول هاد الزلمة مو منيح وهداك منيح و هو بكون مالو عرفان لا هاد ولا هداك و بكون مالو عرفان راسو من إجريه ولا الله وين حيطو
رجعت على قصة المثقفين ؟

أخي ما ضروري الواحد يكون مثقف لـ يشارك بـ الحديث .. في شي مبين متل الشمس .. ما ضروري تقرا كتب و تعمل ابحاث و تكتب تقارير قصدي تقرا تقارير علمية و اللذي منو ..

اقتباس:
بتمنى تكون وصلت فكرتي
حاولت كتير لاقي فكرة .. للأسف .. ما شفت

أن خدعونا مرة .. تباً لهم , أن خدعونا مرتين .. تباً لنا

Amarta <3

ܒܪܠܝܒ

قديم 08/08/2008   #40
شب و شيخ الشباب يمو_عاللمبة
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ يمو_عاللمبة
يمو_عاللمبة is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
تحت السجرة فوء الحيط

في البداية عذراً على حجم الخط و ترتيبه هيك لأنو ما بيطلع التنسيق عندي بسبب الحجب و إذا قدر المشرف يزبط الوضع فيعطيه العافية سلف .......////////////***قرصان الأدرياتيك ***////////////على فرض أن الصنفين يختلفان في جوهرهما , سأنتقل إلى الضفة الأخرى التي تحوي "المسألة التي قد تتعرض للتأييد و الرفض" , وهنا يحضرني سؤال :ماذا لو كان أحدهم تابعاً للآخر أو يصب في مصلحة الآخر .بمعنى آخر : ماذا لو كان التأييد للحجب يصب في مصلحة الرفض للحجب .ستقول كيف و هذا لا يُعقل ؟ و أقول لك .. على فرض " لا قدر الله " أحد الأصدقاء الذين تحبهم .. دخل في نقاش سياسي "لا ناقة له فيه ولا جمل" في أحد المواقع أو المنتديات وهو لا يفقه في السياسة شيئاً ( ومن طبع الإنسان الإندفاعية ) الإندفاعية هي التي أدخلته هذا النقاش الذي تفاعل معه و من ثم تم اعتقاله من قِبل إحدى السلطات ( راح بين الإجرين متل ما بقولو ) هل سيكون موقفك حينها الفرح ؟أنا صراحةً في هكذا موقف ألوم وفي الدرجة الأولى هذا الموقع الذي أعطى الحرية و لم يخصصها لأصحابها ""هذه نقطة مهمة"" , و لا أستغرب أن يكون الموقع نفسه تابع لجهات معينة "تستتر وراء حجاب" لتصطاد من يتجه يميناً و شمالاً وتوقعه في المصيدة دون أدنى دراية منه أو وعي .هنا في هذا الحال لا يلزمنا التأييد الكامل لحجب هذا الموقع و إنما الحجب الجزئي لصفحات محددة كوضع ضوابط للمشاركة في هذه الصفحات المختصة أو جعلها واضحةً صريحة بنقل حيثيات الواقع تماماً ( كتعريف بالشخصية الحقيقية للعضو المشارك ) أو ما شابه لضمان حق العضو وهذا على أقل تقدير حتى يثبت له الأبيض من الأسود ..وبإمكاننا أن نقول : الرابطة لم تنتهي بيني وبين هذا الموقع ولا تزال موجودة مع بعض التغيير و أعتقد بأنك تؤيدني من هذه الناحية .صحيح هو ليس من العقلانية عندما أحب مكان ما و أتعلق به ثم آتي إلى إنهائه . بل هو أيضاً معارض للمنطق !لكن بإمكاني أن أعتبر أن هذا الإنهاء سيصب في مصلحة المكان ( فلربما أقيم مكانه صرح أجمل و أفضل ألف مرة عما كان ) باعتماد التغيير طبعاً بإمكانه أن يكون لي تفكير مختلف و فكر منفرد كـ : أنا أؤيد هدم المكان الذي أحب فكرياً وليس الشرط أن يكون بالمعنى هو فقط مجرد تفكير ولماذا لا أفكر ؟ ألا يحق لي أن أكتب عنه و إن كان رأيي معارضاً ؟؟سيقول الجمع بأنه مجنون أو لا منطقي .. و سأقول هذه أفكاري و أنا حر بها .أنا عندما أؤيد لا يعني أني ضد بالمطلق , أنا أؤيد لأنه فعلاً يجب إما أن يكون هنالك وعي صريح أو ضوابط بحدود واضحة .صحيح أن كلٍّ منا حبله على غاربه .. لكن على الأقل يجدر بنا أن نفكر به .بصراحة لا أملك دليلاً دامغاً للتبرير و ثق تماماً أني ممن يقول : ( غض الطرف ليس وسيلة لتقدم الحوار الناجح ) لذلك ستراني أسعى جاهداً لالتقائنا على ضفة مشتركة تجمع بيننا في الحوار .. صراحةً هو نقاش عميق أبحرت به و أنا على يقين أنه سيطول ولن نجد له قاعدة مشتركة في دلائلنا .. لكني غامرت ! تحيتي للقرصان صاحب الأمواج .. أشكرك من الأعماق .***////////////maged-syrian ////////////***صحيح يا صاحبي لكن بشكل آخر .. أنا أريد إظهار أصحاب الفكر الحر المنفرد ( يلي بغني موالو من راسو مو من راس غيرو ) و الذين يسلكون نهجاً مغايراً هم أحرار و أعتقد أن القاعدة هنا _ خالف تُعرف_ ولكن المهم أن يكون هذا نتاج فكري شخصي وليس "فخفخة و مظاهر" أو "اتباع"أنت مع هذا المنتدى بما تملك من قوة .. و أنا معك شريطة أن يكون لكلٍّ منا استقلاليته في الفكر . أشكرك ولك التحية .....***////////////Sun Shine Art////////////***أتمنى أن تقرأي ردي على القرصان لربما تتوضح لديك الفكرة .أشكرك ولك التحية . ***////////////ooopss////////////***لا ليست مشكلتي كما اعتقدتي , و إنما في عدم الوعي والمعرفة لما يدور من أحداث في الأرجاء .( كل وقت و إلو أدان ) وأعتقد لو استعان أحدهم بمعلق رياضي في جلسة تحليل سياسي لن تكون تلك الجلسة على مايرام .لذلك على الأقل يجب أن تكون الدراية موجودة "في الأمور البسيطة" و الوعي الثقافي والفكري موجود "في الأمور المعقدة أو الكبيرة و الخطيرة" حتى لا يكون الكلام في كلتا الحالتين خبط عشواء وضياع تام في الحالة الثانية .أنا أؤيدك لكن لا لأن يكون طريقاً ليصلح أموره و إنما من مبدأ ( الواحد ما بيتعلم غير من كيسو ) مع وجود الحرص و التعلم الدائمين .و بخصوص الإنتماء .. فهو أمر آخر تماماً .. لذلك مثالك لم يكن في مكانه .بل وحتى في أمر ( محبة سورية والدفاع عنها ) من الطبيعي جداً أن نجد مؤيدين و معارضين . اعتذر لأني لن أدخل في التفاصيل أكثر فهو ليس في السياق .. و حبذا لو أعدتي قراءة ردي للقرصان .. أشكرك ولك التحية .***////////////Barleb ////////////***أخي الكريم قد لا يحتاج الواحد منا إلى ثقافة حتى يشارك بالحديث .. صحيح و أنا أوافقك الرأي .... لكن هذا ليس في كل الأمور والمواضيع ... فهنالك أمور تحتاج بالفعل للثقافة و الوعي ولا تحتمل الجهل ... أشكرك ولك التحية .

ليس يعيرون اهتماماً لا للرفاة ولا الجثث
أهدافهم شتى
إنما لو تنتشي زهرة أقاموا عليها الحد دون محاكمة
بحجة تدعى الحنث
شحذ النفوس دعابة لا تستكين
دعاة الحرية هم نفس الزناة
لكن بحالات الطمث ...

حاميها حراميها هه .

آخر تعديل يمو_عاللمبة يوم 08/08/2008 في 05:22.

قديم 08/08/2008   #41
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
و لا أستغرب أن يكون الموقع نفسه تابع لجهات معينة "تستتر وراء حجاب" لتصطاد من يتجه يميناً و شمالاً وتوقعه في المصيدة دون أدنى دراية منه أو وعي

مع اني مو حابب إنزل لمستوى هالإتهام "السخيف" بس حابب أثبتلك انك تفتقر لأدنى درجات المنطق بحوارك:

ماخطر ببالك وانت عم تكتب هالإتهام انو لوفي واحد بالألف علاقة بين أخوية وجهة من الذين تتحدث عنهم لم تكن أخوين لتحجب في سوريا؟؟ بالعكس كان أعلن عنها بالصحف الرسمية لأجل تصيد كل من يذهب بأفكاره يميناً وشمالاً على حسب تعبيرك...

هل سمعت عن صياد يرمي شبكته في البحر ويمنع السمك من الدخول إليها؟؟؟

بس يبدولي متل ما قلتلك بأول مشاركة عندك أزمة فكرية رهيبة مشان ما تكون نيتي سيئة وإتهمك بشي أخبث من هيك "ممكن يكون صح"

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!

قديم 08/08/2008   #42
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة

مع اني مو حابب إنزل لمستوى هالإتهام "السخيف" بس حابب أثبتلك انك تفتقر لأدنى درجات المنطق بحوارك:

ماخطر ببالك وانت عم تكتب هالإتهام انو لوفي واحد بالألف علاقة بين أخوية وجهة من الذين تتحدث عنهم لم تكن أخوين لتحجب في سوريا؟؟ بالعكس كان أعلن عنها بالصحف الرسمية لأجل تصيد كل من يذهب بأفكاره يميناً وشمالاً على حسب تعبيرك...

هل سمعت عن صياد يرمي شبكته في البحر ويمنع السمك من الدخول إليها؟؟؟

بس يبدولي متل ما قلتلك بأول مشاركة عندك أزمة فكرية رهيبة مشان ما تكون نيتي سيئة وإتهمك بشي أخبث من هيك "ممكن يكون صح"
ليك فيفا
فكرتو فيها وجهة نظر ها
يعني انتو بتكتبو بالموقع شغلات ممنوعة .. قام بتجي المخابرات بتمنع الموقع
بيجو ناس بيصير يحكو طالع نازل
ولاتو الموقع حسب حكي الاخ اولا واخيرا تابع الون
وانتو بتعطون معلونات عن الاعضاء
بتجي المخابرات بتعتقل يلي عم يكتبو فيه
وانتو بتصيروا تنعوون .. فبيجي تانيين كمان بيضربون الحماس وبيتضامنو مع رفقاتون
كمان بتجي المخابرات عن طريقون بتعتقلون و
وهكذا
انا شايفتها كتير منطقية ها !!!!!!!!!!!!!!! انت شو رايك؟؟؟؟

بس كلشي لحال يا شباب
عن جد بهنيك اخ Yass ع طولة البال يلي عندك ... بهنيك بكل معنى الكلمة
وحابة اعرف بس شغلة
شو شروط تسكير المواضيع ؟؟؟
مو بس هيدا..... هيك بالمجمل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة
قلي احبك
كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة

قديم 08/08/2008   #43
شب و شيخ الشباب قرصان الأدرياتيك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ قرصان الأدرياتيك
قرصان الأدرياتيك is offline

نورنا ب:
Jan 2008

صباحُ الخير...

كيفَ الحالُ يا عزيزي يمو عاللمبة؟! لم أتوقّع عودتك وخاصّةً بسبب سيوف الأصدقاء المسلّطة عليك!!!
فأمّا وقد عُدتَ فأهلاً بك ومرحباً...

هذه الليلة يا صاحبي افتقدتُ النّومَ فبعدَ أن رقدتُ في الرّابعة والنّصف على صوت المؤذّن يدعو إلى الصّلاة ويقول: "الصّلاةُ خيرٌ من النّوم"، تقلّبتُ كثيراً ولم أتزحزح عن محاكمة الضّمير، وأنا أتذكّر كيفَ أغلظتُ في القولِ عن المنسّقين والمشرفين في صفحةِ البريدِ، وكيف كان ردّي قاسياً على يوميّات اسبيرانزا... سامحني الإله!!!

ما علينا... دعنا من ترّهات أحكامي ولنأتِ على إجابتِك الأخيرة.

أنتَ تتحدّثُ هنا يا صديقي عن حجبٍ جزئيّ وهذا يجعلُ الأمرَ يختلف كثيراً، لأنَّ كلَّ ما سبقَ، ومن بينه مشاركتي، تكلّمَ وحاورَ وناقشَ في الحجب الكامل، هذا الذي جاءَ في المشاركة الأولى من الموضوع، إذ كتبتَ تقول:
"مرحبا يا قوم لما انحجب أخوية ليش الكل عارضوا الحجب ومافي حدا أيده ؟ ولا في حدا أيد بس خايف يحكي مشان ما حدا من الإدارة يوقفله عضويته ؟؟؟؟؟المنتدى متل مجتمع شفنا المعارضين بس وين المؤيدين للحجب ؟!".
ولهذا يا عزيزي فردّك على إجابتي لا يتساوى معها لاختلاف الموضوع بين الحجبِ الكليّ والجزئيّ.

سألتُك أن تعطيَني سبباً واحداً يُمكن لأيّ كان أن يؤيّدَ معه الحجبَ فجئتني بهذا المثال:
وهو اعتقالُ أحد الذين أحبُّ. أنتَ ألقيتَ اللائمةَ على الموقع وأنا ألقيها على صديقي قليل الحذرِ. ولا يُمكن يا عزيزي يمو عاللمبة أن نختزل منتدىً فيه الآلاف أو المئات أو حتّى العشرات يكتبون في قضايا مختلفة، بشخصِ واحدٍ مهما كانت صلتي به. وأنتَ أعلمُ أنَّ الصّلات تتوقّف أمام العلم والمعرفة، وإلا كان كلامُنا على ما قلتَ من الانحياز والخوف من الإدارة وعقوباتها.

أجدُ يا عزيزي أنّك لا تستطيع أن تثبتَ الأسباب التي قد تؤدّي بأحد الأعضاء إلى تأييد الحجب ولو على سبيلِ الفكرِ، كما سبق وأشرتَ إلى ذلك مراراً وتكراراً. لأنَّ الأسبابَ جميعها تبطل أمام وجوده أو عدمه. وإذا قبلتُ معك بنظريّة الحجب الجزئيّ، فأيّ طعمٍ يبقى للأخويّة وأيّ لونٍ يجعلها تتميّز عن بقيّة المنتديات؟!

الجميعُ يعلمُ أنَّ الشرقيّين بأطباعهم وعقليّتهم المحدودة نوعاً ما يمنعون التحدّث في مسألتين اثنين:
السّياسة والدّين! وبما أنَّ الحوار الدينيّ، ويا للأسف الشديد، باتَ ممنوعاً في هذا الحيّز الإلكتروني الحرّ، بقيت المسائل السياسيّة، فإذا منعت هذه أيضاً بحسب مقولتك، فعلى الأخويّة السّلام!!!

أتركك بخير يا عزيزي وأرجو أن تبقي لمبتَك منارةً ليستطيع كلُّ من حولك أن يرى فيسلكونَ سبلَ الحقّ بخطىً ثابتة شجاعة .
فليُباركُ إلهُك نهارَك هذا.

Mors ultima ratio
.
www.tuesillevir.blogspot.com

قديم 08/08/2008   #44
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

شباب ..

مثال ..

أنا اشتركت بموقع للمعارضة السورية و ضليت شارك فيه و كل يوم قضي فيه كذا ساعة من باب معرفة الطرف الآخر
و نزلت حوارات مع الطرف التاني و هيك شي يعني ..
لما بينحجب الموقع .... أكيد رح كون مبسوط على الرغم من أنو أنا عضو بهالمنتدى و مشارك فيه بشكل يومي بس اتجاهو كمنتدى ما بيناسبني و بكون مبسوط لما بينحجب

فهمتو فكرتو

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي

قديم 08/08/2008   #45
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

عذرا عن التدخل ...

بس انت بهذه الحالة ... مشارك فيه و دواخلك ما تتمنى المشاركة ..

قديم 08/08/2008   #46
عضو
-- مستشــــــــــار --

صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

بتمنى المشاركة ... بس ما بتمنى للموقع النجاح و الشهرة و الانتشار

قديم 08/08/2008   #47
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

انت بمشاركتك قد تساهم في تغيير افكار البعض ...

و بذلك قد تفتح باب تغيير او تعديل بفكر بعض الاعضاء ...

و اذا انحجب ... ما رح يستمر تأثيرك !

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...

قديم 08/08/2008   #48
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

لما يتم اعتقال شخص بسبب أفكاره ... فالمسؤولية تقع على من اعتقله و ليس على من وفّر له فرصة حرية.. هاي أولا...

بعدين للأخ هاد بس بدي وجهلو كلمة أخيرة.. كون ما عد عندي رغبة احكي بالموضوع كمان: صرلك من أول الموضوع عم تحكي شروي غروي و تقول هاد فكري و هاد مدري شو... بما معناه تطالب بحقك بانو تحكي, و بنفس الوقت نازل اهانة بالناس.. شوي بتقول أعضاء أخوية ببغاوات, شي بتقول مسيّرين بفكر غيرهون, شي بتقول بيحكو بس على مبدأ خالف تعرف, و شي تقعد تقسم الناس من عندك بـ هاد مثقف و هاد جاهل, و هاد بيعرف شو عم يحكي و هاد ما بيعرف.... بس لأنو عم يتعارضو مع فكرتك القمعية .. فلذلك ما بعتقد يطلعلك كتير تحكي عن حرية التعبير و الفكر لأنو أولا عم تدافع عن اجراء الغائي اقصائي, و ثانيا عم تهين من ليس من فكرك...

طبعا باقي "الغمزات" السخيفة تبعيتك مافي داعي حتى الواحد يوقف عندها...

عمي من الآخر.. هاد هو الموقع, و هاد هو أعضائو.. و اذا انت مع الحجب ما بعرف ليش عم تتعنى لتخترق الحجب و تكتب هالتنويرات و هالاتهامات المبطنة.....

أخوية الها نهج.. و هالنهج مستمرة عليه لو مين ما حجبنا... و بيكفينا انو الناس اللي عم تفوت من سوريا ما زالت تفوت و ما زالت متعلقة بالموقع رغم حجبو .. و هالشي مدعاة فخر لألنا و مو مأثرة فينا شماتة الشامتين و نظريات المؤامرة السفيهة

بالنسبة للعزيز صياد الطيور:

اقتباس:
مثال ..

أنا اشتركت بموقع للمعارضة السورية و ضليت شارك فيه و كل يوم قضي فيه كذا ساعة من باب معرفة الطرف الآخر
و نزلت حوارات مع الطرف التاني و هيك شي يعني ..
لما بينحجب الموقع .... أكيد رح كون مبسوط على الرغم من أنو أنا عضو بهالمنتدى و مشارك فيه بشكل يومي بس اتجاهو كمنتدى ما بيناسبني و بكون مبسوط لما بينحجب

فهمتو فكرتو
طيب هاد مو مثال لفكر أحادي؟ انو تكون مبسوط بسبب الغاء المختلف؟ اعتقد انو هاد اسمو اقصاء!

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

قديم 08/08/2008   #49
عضو
-- مستشــــــــــار --

صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
بالنسبة للعزيز صياد الطيور:

طيب هاد مو مثال لفكر أحادي؟ انو تكون مبسوط بسبب الغاء المختلف؟ اعتقد انو هاد اسمو اقصاء!
على عيني انت ياغالي
أنا عم وضحلك الفكرة الي عم يحكي عنها ما عم اتبناها ...

أكيد هو مبدأ متخلف ..لإبقاء مبدأ الحزب الأوحد ( أو الفكر الاوحد )
و بلا ما يكون في بأي بلد بالعالم حكومة و معارضها عمرو ما بيكون بلد سليم الوضع الداخلي ...

قديم 08/08/2008   #50
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة
على عيني انت ياغالي
أنا عم وضحلك الفكرة الي عم يحكي عنها ما عم اتبناها ...

أكيد هو مبدأ متخلف ..لإبقاء مبدأ الحزب الأوحد ( أو الفكر الاوحد )
و بلا ما يكون في بأي بلد بالعالم حكومة و معارضها عمرو ما بيكون بلد سليم الوضع الداخلي ...
أوكي تماما... هاد حكينا..

بس المشكلة يا أبو حيدرة انو يا ريت فكرتو اللي عم يذكرها جاية من هالسياق.. انو خيو ببساطة موقع مو جاي ع رأي الجماعة اللي ماسكة الأمر و أنا رأي هالجماعة عاجبني فمعناتا كش برا و بعيد.. ساعتها بنقول و الله حياتنا كلا هيك و هيك عم يصير بالبلد و الانترنت مانو استثناء..

لكن الفكرة تبعيتو عم تروح و تجي.. يعني بداية كان متل ما تقول "لوم" للأعضاء انو ليش مافي حدا مع الحجب (مع الاتهام للادارة باسكات من هو مع الحجب و مجموعة اتهامات اخرى ظهرت لاحقا) و بعدين صار تبرير للحجب الجزئي على رأيو مع كمان شوية اهانة لأعضاء الموقع (عم يفترض انو اللي عم يكتب هون ناقص القدرات العقلية أو مهبول أو هيك شي لحتى عم يكتب.. و الحق علينا حاوينو)

أخوية فيها فوق الخمسين قسم.. من هالخمسين قسم فيها 3 بينحكى فيهون سياسة.. و حتى ضمن هالثلاثة مقابل واحد يحكي عن الحكومة في واحد يدافع عنا... كوكتيل يعني.. و كتير ناس لا هيك و لاهيك... بس انو عرفانين يجتمعو بمكان واحد (إلى حد ما ... بين الحين و الحين خناقة تسالي هيك لتغيير الجو ).

اللي يشوف خطر بانو يكون في مساحة حرة للتعبير عن الرأي... أيا كان الرأي (لأنو ما بعرف ليش معتبر الأخ انو التعبير عن الرأي= معارضة) .. فالمشكلة بمين معتبر هالشي.. مو بمين موفر هالمساحة .. هاد أمر بديهي.. و بعتقد كمان انو اللي يدافع عن الحجب أيا كان التبرير المخملي اللي يعطيه هو شخص اقصائي...

بعدين حتى الحجب بسوريا خدني جيتك و غير قانوني... مافي أمر قضائي و لا في اذن نيابي و لا شي .. طب! حجبناه...

من فترة موقع النزاهة (انو موقع محامين و قضاة و هيك) انحجب.. و رفعو دعوى على وزير الاتصالات هي الأولى من نوعها... وزير الاتصالات سألو القاضي انو مين المسؤول عن شبكة الاتصالات بسوريا فرد انو هو... و سألو طيب شو سبب حجب موقع النزاهة رد عليه انو ما عندو معلومات عن هيك موقع محجوب... طيب مين عندو؟ ما بعرف.. مين بيقدر يحجب غيركون؟ ما بيعرف.... فيعني القصة تسالي عالآخر...

تحياتي الك

قديم 08/08/2008   #51
عضو
-- مستشــــــــــار --

صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

بعتقد كلام وزير الاتصالات هو صحيح ..
لأنو على الاغلب آخر من يعلم بهيك حجب أو هيك تصرفات ..

ما فينا ننكر أنو في كتير من التصرفات الفردية و الشخصية بسوريا ... محسوبيات .. مصالح .. كلها بتندرج تحت اسم الامن القومي لسوريا ( اذا حدا حاسبهم ليش هيك عم تعملوا )

حتى موقع أخوية ... بيفتح شوي و بيسكر شوي ... يعني ما في منهجية أو مبدأ ماشيين عليه الشباب ( يعني بحسب مناوبة الضابط الموجود )

قديم 08/08/2008   #52
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
حتى موقع أخوية ... بيفتح شوي و بيسكر شوي ... يعني ما في منهجية أو مبدأ ماشيين عليه الشباب ( يعني بحسب مناوبة الضابط الموجود

أي تحشيش من سيستيم الحجب على محاولات من عنا...

هل تعلم انو بسبب حجب أخوية حاجبين السيرفر اللي عليه الموقع كاملا... شي 300 موقع لا هنن منتديات -أغلبهم- و لا الهون علاقة بالسياسة لا من بعيد و لا من قريب

قديم 08/08/2008   #53
عضو
-- مستشــــــــــار --

صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

يعني بتزيد عليها انو في مواقع عم روح بخطية مواقع تانية ... وبدون ذنب .... تسالي