أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 23/07/2008   #19
شب و شيخ الشباب dajon1976
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ dajon1976
dajon1976 is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
في سكون تذكارات الله

إرسال خطاب MSN إلى dajon1976 إرسال خطاب Yahoo إلى dajon1976

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : omfarhan عرض المشاركة
يازلمي أما إنتي غريب ,يعني مافي حل تالت , يابيحكمونا اللي مابيخافو الله وينفونا لبرى وبيعتقلو شرفاؤنا وبوسخو كرامتنا (متل هلأ)
ياأما بيحكمونا متل ماعم تئول المتشددين؟؟
يعني وينك إنت وأنا وهالشباب السوري المثقف المحترم المؤمن بالله وبحب يعيش هو وكل الناس بوطنو على اختلاف مشاربهم بكرامة وحرية ومحبة وتحت ظل إيمان بالله
يعني كتير صعبي وحلم مستحيل ......
مرحبا
أولاً أهلا و سهلا فيكي.
تانياً ما بعرف مين بتقصدي ب (شرفاؤنا) ؟ بأكدلك أنو السلفي مانو شريف.
تالتاً فكرة إنت معنا بتعيش , مو معنا بتموت هي فكرة السلفيين أولاً , لذلك ما في حل تالت و لا حتى تاني معهم:انضم أو مت.
رابعاً الإيمان بالله هو حرية فكرية مقدسة و شخصية لايجوز تعمميمها بالسيف و مواجهة حكم الموت لمجرد أنك (الآخر).
خامساً هلق هو حلم بس مانو مستحيل: فصل الدين عن الدولة هو الحل المثالي للتخلص من أمثال هؤلاء.
أخيراً بعتذر إذا طلعنا شوي عن الموضوع بس لازم وضح لأم فرحان أنو (هالمتشددين) رح يلاقولنا بشي وقت لفراغهون شي حجة ليطيروا رؤوسنا.
تحياتي
قديم 23/07/2008   #20
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

في مبدئين كتير بمشي فيهون بالحياة:

الأول: انو الزمن كفيل بوضع كل واحد في مكانه.. مهما كان هالواحد ليكون

و الثاني: انو بالنهاية اذا قلنا حرية فمعنى حرية واضح .. مو حرية لناس ع حساب ناس..

بخصوص هالناس اللي بالسجن.. أخي هنن بالقطب الشمالي و أنا بالجنوبي... بس مو تبع الأرض.. تبع المريخ حتى... لكن هالشي لا يعني اني أبرر الهمجية اللي صارت... و لا عم قلك مانهون خطر... ما بيسوئني انو حدا يكون اسلامي.. حقو الطبيعي.. لكن اذا بدو يلغيني هذا يسوئني.. بس اذا أنا استبق بالغاؤو لأنو بدو يلغيني فبصير أنا الاقصائي مو هنن..

هيك شغلات تعطيهون قوة.. خطابهون براغماتي و كتير سهل يتحول الى مظهر الضحية .. و عمليا حتى لو الشعب هلأ ينحو نحو التدين ... قديه نسبة قوتهون بالمجتمع؟ بالعكس لما تحاربهون بهالشكل عم تقوّيهون...

عندي قناعة انو مثلا.. لو الجيش مو منقلب على حكومة الاسلاميين بالجزائر كان ما صارت كل هالمذابح اللي ما زالت مستمرة.. و لا صار في نسبة التشدد اللي صارت.. مو ربحو؟ مو في دولة؟ و في قانون؟ و في دستور؟ يبلطو البحر معناتا... الزمن كفيل باثبات فشلهم اذا فشلو.. و اذا ما فشلو معناتو انت الفاشل..

المشكلة تكمن لما مافي دولة, و لافي قانون, و لا في دستور, و لا في قوى أمن حقيقية... طبيعي تصير شغلة متل هيك مشكلة.. بس الحق مو عليهون... الحق على.....

و استرو ما شفتو منا

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 24/07/2008   #21
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:
مرحبا
تحياتي لصاحب المشاركة.
على راسي

اقتباس:
لي أسئلة صغيرة برزت سريعاً في عقلي و أنا أقرأ مقالك (بسرعة) و لم يتح لي أن أتم قرائته حتى النهاية:
اوكيززززززز

اقتباس:
هل تحب أن يحكمك أصحاب الذقون و الجلابيب القصيرة؟
فشرو ومالح يطلعلهم لعدة اسباب ومالها علاقة بموضوعنا "الاسباب"

اقتباس:
هل تحب أن تجوب شوارعنا رجال (الأمر بالمعروف) لتنهرك وقت الأذان ؟
شورائيك ؟

اقتباس:
هل تحب أن تحاكم في محكمة قاضيها (سلفي)؟
بالمقارنة مع محاكم اوربا أو الغرب لا

أما بالمقارنة مع المحاكم السعودي والقضاء السعودي نعم لاني اثق بعدالة القاضي السلفي ذو الحى الطويلة واستحقر قضاتنا وقضائنا المبجل

اقتباس:
هل يجب علي باسم حرية الرأي أن أطلق قاتلي و ذابحي لأنني (الآخر)؟
تعال لاخدك لمحور اوسع
ليك شريك انا ضد الفكر الاستئصالي او الاصولي من آي تيار كان فليكن ان كان على مبدء الاسلاميين او الشيوعيين وانا مع الديموقراطيه للعظم..الفكره الديموقراطيه تعني ان نسمح للجميع بحرية التعبير والنزول للشارع والاعتصام و. و. الخ.. وهذا الامر غير متوفر في بلادنا والقمع شغال على ابو موزة

الأمر الأهم
أن نقبل كلنا ببعض ونحترم بعض بغض النظر عن المعتقد الفكري والعقائدي من هنا ممكن ان نبداء اما كل هل الحوار هو حوار الطرشان
ولو افترضنا او سلمنا جدلاً انه كان في تعدديه وديموقراطيه ووصل احد الاحزاب للسلطه بانتخاب الشعب ... الفكر الديموقراطي الذي سمح بالتعدديه هو سيكون بمثابة قدوه وهم لايستطيعون الا ان يحترموه
ولكن عليه ايضاً ان يكون قد حضر برنامج وقوانين لايستطيع آي حزب آخران يستئثروا بالحكم و ان وجدوا فرصه وان يضع لهم خطوط حمر في صلب الدستور غير قابله للتغير الاباغلبيه توافقيه حزبيه او برلمانيه او شعبيه
وعند وصولهم للحكم المعارضه ستفند اخطاء ذالك الحزب امام الشارع وعلى مرئا الشعب الخ...
وهنا وبعد وصولهم للحكم سنرى تجربتهم ان نجحوا اهلاً وسهلاً وان فشلوا الشعب سيرمي بهم ويستبدلهم لانو حاجه بقا مابدنا هيك برنامج
وهم سيتعلموا من تجاربهم وأخطاءهم و رآي وحكم الشعب وسيراجعوا انفسهم ويعدلوا من برنامجهم وهنا نكون بدئنا ببناء الدوله الديموقراطيه (حكم الشعب)

خليك معي على سيرة السلفيين

مثال

الاستئصال لن يفيد احد وسنظل بهذه الدوامه الى مالانهايه .والديموقراطيه هيه الحل وخود مثل من اكثر الحركات تشدداً في العالم ( القاعده ) بدك اخرى من هيك ؟

هلاء لوكان في ديموقراطيه وحريه بالسعوديه مثلاً ماكان تأسس تنظيم القاعده من الاساس لح قلك ليش وكيف
هلاء بن لادن وهو بطل العالم في الطميمه هو في نظر البعض بطل وبنظر الآخريين آرهابي متوحش .. بس شوقصته لعمو بن لادن لح نحاول نختصر

بختصار
مالح نروح على افغانستان واذا بدك روح انته : 1- زلمه عاد للسعوديه بعد خروج الاتحاد السوفيتي من افغانستان
وبعد حرب الخليج الثانيه(احتلال الكويت) زلمه نبعص من وجود 350 الف من جنود امريكا وحلف الاطلسي ببلده فقام واصدر صحيفه اسمها الاصلاح والارشاد
انتقد فيها وهاجم الوجود الأمريكي فجماعة آل سعود نبعصو كمان سكرولوياها (بلا معنا) وقامو بمضايقتة امنياً واقتصادياً الخ.. بعد فتره سافر على السودان وهوه مهندس ورجل اعمال فتح شركه زراعيه وشركة تعهدات الخ..
بس رجع اصدر نفس الصحيفه بالسودان وصار ينتقد آل سعود بالاسماء ويكبر بالحكي بلاطول سيره قلعوا من السودان وصادرولوا املاكه ..
طيب هاد زلمه عنده جماعه متشتته بالعالم كله مهم راح سافر لباكستان وبعدا راح على افغانستان وهوه عرفان انه العوده للسعوديه لن تفيده ،دعاه الدكتور المسعري المعارض الشهير في بريطانيا ان يأتي لهناك رفض لانه صوته لن يصل ولن يحدث تغير

وبعد مايقارب من ثلاث سنوات علن تأسيس تنظيم القاعده وهدد امريكا وبريطانيا بشن هجمات وبلشت سلسلة الانفجارات الخبر ونيروبي ودار السلام
حتى وصل لنيورك وهي العراق وافغانستان متل مو شايف

وأنا اسألك

لوسمح لابن لادن بحقه بالتعبير او انشاء مجلة (مالح نقول حزب) يعبر عن رآيه هل وصل بة الحال الى ماهو علية ؟؟

المهم الديموقراطيه هيه الحل والفكر الديموقراطي وحرية التعبير حل لكل شيىء في بلادنا

حدا فهم الغايه والعبره قصة مسيو بن لادن ولوين وصل ومين بيتحمل نتائج الاستئصال ؟؟؟؟

اقتباس:
هؤلاء سلفيون تكفيريون ظلاميون , يشغلون وقتهم بابتداع حجج جديدة ليقتلوا البشر و قوقعة الفكر فلماذا يجب أن أعفي عن قاتلي؟؟؟؟؟؟
تحياتي القلبية
كتير حلوي هي بيطلعلي واحد كمان بيقلي العلويين كفار ولازم نقمعهم والشيعة مدري شو لازم نبيدهم والاكراد انفصاليين لازم نمعسهم

ع الهامش كلمة سلفي بتعني لاغلبية الساحقة من السنة

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه
قديم 24/07/2008   #22
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : dajon1976 عرض المشاركة
مرحبا
أولاً أهلا و سهلا فيكي.
تانياً ما بعرف مين بتقصدي ب (شرفاؤنا) ؟ بأكدلك أنو السلفي مانو شريف.
تالتاً فكرة إنت معنا بتعيش , مو معنا بتموت هي فكرة السلفيين أولاً , لذلك ما في حل تالت و لا حتى تاني معهم:انضم أو مت.
رابعاً الإيمان بالله هو حرية فكرية مقدسة و شخصية لايجوز تعمميمها بالسيف و مواجهة حكم الموت لمجرد أنك (الآخر).
خامساً هلق هو حلم بس مانو مستحيل: فصل الدين عن الدولة هو الحل المثالي للتخلص من أمثال هؤلاء.
أخيراً بعتذر إذا طلعنا شوي عن الموضوع بس لازم وضح لأم فرحان أنو (هالمتشددين) رح يلاقولنا بشي وقت لفراغهون شي حجة ليطيروا رؤوسنا.
تحياتي
يعني يلي صار بصيدنايا محلل شرعاً ؟

مشان هيك اليهودي والامريكي اشرف منا عرفت كيف ..

قلهم لرؤسأك المبشرين يسلمو جثث الشباب وقلو لرئيس فرع الامن السياسي حاجة تجتمع باصحاب اللحى وتتفاوض معهم بهل الخصوص

واخيراً العنف لايولد الا العنف وابن البلد رايح بين الرجلين
قديم 24/07/2008   #23
شب و شيخ الشباب jano.
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ jano.
jano. is offline

نورنا ب:
Jan 2008

"مسطول على طول" انا بأيد كلامك وبشدة.. وايضا كلام ياس

القمع لا ينتج إلا القمع وبما اننا نريد الحرية والديمقراطية في بلدنا فلازم تكون للجميع...
بتفهم منيح كل من يخاف ان يستلم فلان او فلان الحكم (وانا واحد منهن)

لكن لنتجنب ان تستغل الديمقراطية بشكل سلبي من قبل المتشددين او غيرهن لازم من هلا نعمل كلياتنا على دعم المبادىء السليمة الي بترضي كل فئات الشعب ومحاربة كل فكرة تقيد حرية الآخر أو تضر بالمصلحة العامة ....
ولما بنوصل لمرحلة يكون فيها المواطن مستعد انو يوقف "حتّى" بوشّ اخوه (أو ابن عقيدتو, او زميلو بالانتماء السياسي, او او ) اذا كان الاخير بيشكل خطر على غير مواطنين, ساعتها خلي مين من كان يستلم الحكم ما بيهم, طالما رح يعرف انو في مين يوقفو عند حدو اذا لعب بديلو...
اكيد مارح بنوصل لهيك شي بسهولة (خلينا نكون واقعيين) واكيد رح تكون الخطوة الجاي صعبة بس المهم انها تكون عالطريق الصحيح...

haa haaaa haatshuuu!!!!!!!..... Sorry, I'm allergic to bullshit!

Urhoy سابقاً
قديم 25/07/2008   #24
شب و شيخ الشباب أبو الوليد
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ أبو الوليد
أبو الوليد is offline

نورنا ب:
Jun 2006

اول شي بشكر مسطول على الموضوع الحلو
وأنا برأي أن سجن ابو غريب رغم كل السلبيات اللي فيه بيضل احسن بألف مرة من السجون اللي عنا
بل مافي مجال للمقارنة مابينهم,
أنا عندي صاحب انسجن في سجن تدمر واثناء اعتقاله اغتصبوه وسلبو عرضه, على الأقل في ابو غريب مافي هلشي, وكلنا منعرف مجزرة تدمر المشهورة اللي راح ضحيتها مئات ويمكن الالاف.
السجانيين اللي عنا صنف من البشر قليل من امثاله او بالأصح مو محسوبين على البشر, لا قلب ولا احساس ولا ضمير ومابيعرفو شي اسمو اخلاق, اختاروهم من ضيع جربانه كلهم جوعانين ومليانيين عقد نقص وعندهم حقد طبقي لأهل المدن والطبقة المثقفة.
يا محلا ابو غريب علي عنا
قديم 25/07/2008   #25
شب و شيخ الشباب أبو الوليد
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ أبو الوليد
أبو الوليد is offline

نورنا ب:
Jun 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : dajon1976 عرض المشاركة
مرحبا
تحياتي لصاحب المشاركة.
لي أسئلة صغيرة برزت سريعاً في عقلي و أنا أقرأ مقالك (بسرعة) و لم يتح لي أن أتم قرائته حتى النهاية:
هل تحب أن يحكمك أصحاب الذقون و الجلابيب القصيرة؟
هل تحب أن تجوب شوارعنا رجال (الأمر بالمعروف) لتنهرك وقت الأذان ؟
هل تحب أن تحاكم في محكمة قاضيها (سلفي)؟
هل يجب علي باسم حرية الرأي أن أطلق قاتلي و ذابحي لأنني (الآخر)؟

هؤلاء سلفيون تكفيريون ظلاميون , يشغلون وقتهم بابتداع حجج جديدة ليقتلوا البشر و قوقعة الفكر فلماذا يجب أن أعفي عن قاتلي؟؟؟؟؟؟
تحياتي القلبية
قبل كل شي انا مو سلفي ولكن حبيت ابين شو معنى السلفية
السلفية يعني اتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وسلفه الصالح بعيد عن التشدد
ياريت لو تقرأ شوي عن التاريخ الأسلامي القديم وكيف كانت الأقليات المسيحية واليهودية عايشة في حرية وانسجام مع المسلمين.
كلنا منعرف عمر بن الخطاب وعدله اللي مابقى نشوف متله في عصرنا هاد
كلنا منعرف قصة ابن عمرو بن العاص لما ظلم مواطن مسيحي كان عايش في مصر وضربه لأنه تغلب عليه في سباق الخيل وطبعا عمرو بن العاص كان حاكم مصر يعني ابوه
لما اجى المسيحي لعمر بن الخطاب وحكى حكايته جاب ابن عمرو بن العاص وخلى المواطن المسيحي يقتص وياخد حقه منه وكمان اقتص من ابوه عمرو بن العاص وكان هو الحاكم.
هاي هي المعنى الحقيقي للسلفية مو اللي انت فاهمه
ياترى ممكن انت تاخد حقك مابدي اقول لك من محافظ مدينتك ولكن من مجرد ملازم في الجيش؟؟
قديم 27/07/2008   #26
شب و شيخ الشباب حموي
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ حموي
حموي is offline

نورنا ب:
May 2008
المطرح:
USA

إرسال خطاب Yahoo إلى حموي

سلام
اولا انا ما بعرف ليش نص الشباب مبعوصين من الاسلاميين .......
انا بقول انه حكم الله احسن من قانون البشر
ومشان تعرفوا المحاكم باوربا وغيرها صخي

نعيب زماننا و العيب فينا و ما لزماننا عيب سوانا
و نهجو ذا الزمان بغير ذنب و لو نطق الزمان لنا هجان
فدنيانا التصنع و الترائي و نحن به نخادع من يران
و ليس الذئب يأكل لحم ذئب و يأكل بعضنا بعضاً عيانا
قديم 27/07/2008   #27
شب و شيخ الشباب حموي
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ حموي
حموي is offline

نورنا ب:
May 2008
المطرح:
USA

إرسال خطاب Yahoo إلى حموي

المحاكم باوربا حرة ولكن كمان مانها عادلة بس احسن من بلادنا بكتييييييييير
وعلى فكرة لا يمكن انك تاخد السعودية مثال اسلامي لا ابدا لانه محاكمهم ما حرة .. المحاكم الاسلاميه لا يوجد لها مثال على الواقع للاسف حاليا
قديم 28/07/2008   #28
شب و شيخ الشباب dajon1976
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ dajon1976
dajon1976 is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
في سكون تذكارات الله

إرسال خطاب MSN إلى dajon1976 إرسال خطاب Yahoo إلى dajon1976

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مسطول على طول عرض المشاركة
قلهم لرؤسأك المبشرين يسلمو جثث الشباب وقلو لرئيس فرع الامن السياسي حاجة تجتمع باصحاب اللحى وتتفاوض معهم بهل الخصوص
ما كان عم يفتح معي الموقع و لما فتح اتفاجأت أنو إلي ( رؤساء!!!!!!!!!!!!!!)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟
رؤسائي؟؟
لمجرد أني ناقشتك صرت عميل و مخبر و تابع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بعد شوي بتكفرني و بتحلل دمي و بتعلق مشنقتي لأني (الآخر)!!!!!!!!!!
ملاحظ التناقض بكلامك:
كود:
أن نقبل كلنا ببعض ونحترم بعض بغض النظر عن المعتقد الفكري والعقائدي
كيف ممكن صدق بعد هلق أنك :
كود:
انا مع الديموقراطيه للعظم
أرجو أنو يكون الموضوع سوء تفاهم
و لي عودة قريبة
قديم 31/07/2008   #29
صبيّة و ست الصبايا Bonita
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Bonita
Bonita is offline

نورنا ب:
May 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : phoenixbird عرض المشاركة
كل الشعب السوري عنده كرامة ومن وقت اللي اتخلق شي اسمه سوريا

ووقت الانسان ما بيكون عنده كرامة بتعرف شو بيكون

و الله الشعب السوري مسكين ....دخلك شو يعني كرامة و لامرة حسيتها بسوريا !!! من المطار و انت نازل !!!
قديم 31/07/2008   #30
صبيّة و ست الصبايا Bonita
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Bonita
Bonita is offline

نورنا ب:
May 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو الوليد عرض المشاركة
اول شي بشكر مسطول على الموضوع الحلو
وأنا برأي أن سجن ابو غريب رغم كل السلبيات اللي فيه بيضل احسن بألف مرة من السجون اللي عنا
بل مافي مجال للمقارنة مابينهم,
أنا عندي صاحب انسجن في سجن تدمر واثناء اعتقاله اغتصبوه وسلبو عرضه, على الأقل في ابو غريب مافي هلشي, وكلنا منعرف مجزرة تدمر المشهورة اللي راح ضحيتها مئات ويمكن الالاف.
السجانيين اللي عنا صنف من البشر قليل من امثاله او بالأصح مو محسوبين على البشر, لا قلب ولا احساس ولا ضمير ومابيعرفو شي اسمو اخلاق, اختاروهم من ضيع جربانه كلهم جوعانين ومليانيين عقد نقص وعندهم حقد طبقي لأهل المدن والطبقة المثقفة.
يا محلا ابو غريب علي عنا

بدك كمان......
قديم 12/08/2008   #31
شب و شيخ الشباب stormsmaker
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ stormsmaker
stormsmaker is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
بلاد أستغرب لماذا أعشقها

[quote=sona78;1053466]ما بعرف اذا الك تجربة مع السجناء السياسيين بس بحب قلك انو بعض السجانين ( اكيد قلال بس هاد لا يعني انو مو موجودين ) تعاطف جدا مع سجناء الراي

هي من ناحية يمكن صح بس لا تنسى انو ابن البلد هوي يلي جاب الاحتلال وعم يحتمي فيه يعني هوي ايضا سجان واتفه من يللي عنا لانو كمان خائن
[quote][7- مجرد تساؤل هل تجرء الحكومة الأمريكية أن تمارس مامارستة في العراق على شعبها ؟؟
/QUOTE]

برايك ليش؟؟ لانها ديمقراطية ؟؟؟؟؟ ولا لانها ما بتسترجي خوفا من شعبها ؟؟ بأكدلك انو ولا وحدة

اقتباس:
[6- الشعب الأمريكي نزل الى شوارع مندداً بما حصل باأبو غريب ومهاجماً لرئيسة ولادارة البيت الأبيض ..... أما شعبنا فلايجروء لاسباب معروفة/QUOTE]

اي وبالله شو طلع من النزلة ع الشوارع ؟؟؟ يعني النتائج هون وهونيك وحدة بس ههني قدرو يصرخو شوي هي نحنا عم يوفرها النظام من شان حبالنا الصوتية!!! لا تنسىى انو الشعب الامريكي انتخب الادارة الامركية مرة تانية بعد احتلال العراق .. هي كتار بينسوها

بتعرف انو القوات الامريكية لا يحق لاي دولة بمحاسبتها ع تجاوزها بممارسات التعذيب ؟؟ هي شرط اجباري بكل الدول يلي فيها قوات امريكية . هيدون بس امريكا بحقلها تحاكمون ( اذا بدها )

بالنهاية بحب وضح انا ما عم دافع عن النظام وعن اسلوبو ....بس بطلب انو الواحد لما يقارن يختار شي يتقارن فيه
وبيضل سجن غوانتنامو ويلي عم يصير فيه اوسخ سجن واوسخ سجانين بكل العالم

حاجتك عاد الشغلي شغلة مبدأ قال شو استفادوا

على هذه الأرض ما يستحق الحياة
الموت لا يعني لنا شيئا نكون فلا يكون
ان صرخت بكل قواك و رد عليك الصدى من هناك...فقل للهوية شكرا
ان تذكرت حرفا من اسمك و اسم بلادك كن ولدا طيبا ليقول لك الرب شكرا
بلاع يا وطن بلاع و أضيف بلاع يا أخوية بلاع
إضافة موضوع جديد  إضافة رد