أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 28/01/2006   #37
شب و شيخ الشباب Abo Anmar
عضو

الصورة الرمزية لـ Abo Anmar
Abo Anmar is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : نسر السريان
أولا بتحسن الفاظك لأني ما لي خلق أعمل مشكلة جديدة
تانيا أنت وين والعالم ويين , حامل هل سلم بالعرض و ماشي
عملتلي العرب هني اللي أخترعو الكرة الأرضية ,قلبت التاريخ و خبصت الدني ببعضا ,
من ايمتا كانو الأراميين سكان الجزيرة العربية , من يوم يومهم بـ بلاد الرافدين ,
فعلا متل ما قال صياد , نقاش عقيم

وانت زعلان وشايل طاجن ستك ليش . ليه هما تزرعو في بلاد الرفدين يعني طلعو من الارض

هذا نقاش اذا ما إنت قده الا تلف ودور . وانت الى تحسن الفاظك مو انا

واذا عقيم فيه زراعه وفيه انابيب .
قديم 28/01/2006   #38
شب و شيخ الشباب ملك الهكرز
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ملك الهكرز
ملك الهكرز is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
بالسيرفر

اقتباس:
اولا كنا بتكلم في موضوع محترم ولما شفت نفسك مانت قده و مخك فاضي حولت الموضوع لقلت ادب
لا حبيبي لانو انتى عما تحشر كل شي بالسعودية هوة الموضوع عن سورية شو جاب السعودية
شوي تانية رح تعملو السعودي جنة الله يلي وعدنا فيا
اقتباس:
اما اكلام الفاضي . والله انت ادرا ببلدك . الفوته . والمبيت ما ابغى اقول لك اسأل نسوانكم . لانه . ما فيه فرق عندنا بينك وبينهم . تحجج للي ما انت فهم اللهجه انت فاهم وفاهم مزبوط
متل ما بدك من شان ما تبكي فهمت كل شي من ولا شي
وقفل الموضوع يوم بدك تحط رد لا تحطو بعتو رسالة .........

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»(ملك الهكرز)«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

ان كانــــــت جنــــة الله في الدنيــا فــهي دمشــــــــــــــــــــــــــــــــقُ

الرجاء من كافة الاعضاء الكرام (والاقارب) عدم ارسال رسائل تخص الاختراق والندف
وتانكيو
قديم 28/01/2006   #39
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

مرحبا شبيبة

خلونا نحكي حكي علمي و يللي بدو يناقش يا ريت يجيب اثباتات على كلامو

بخصوص اسطورة ادم و حوا .... راجعوا اللينك التالي:

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

بخصوص معنى "سوريا"

في 3 نظريات ... و هيي نظريات لأنو ولا وحدة منهم مثبتة بحقائق علمية و انما استنتاجات مقبولة و صعب ردها

1- سوريا من أشور حسب الرؤيا اليونانية لأنو متل ما وضح وايت سنيك بردودو سرجون الاكادي هوي اول مين وحد هالبلاد تحت حكم واحد

2- سوريا من صور لأنو اهل صور اول مين ركب البحر و عرف باقي الشعوب على هالبلاد

3- سوريا من "سير" اله الشمس عند الهنود (عفوا منك زين بس اسمو سير) لأنو الدورة الطبيعية و النظامية للفصول بتتم بتناسق بهي البلاد

بخصوص السوريين سريان او غيرهم
ما ممكن حدا يحدد ... سوريا سكنها اكتر من 50 شعب اغلبهم انذكروا بالكتب المقدسة و جميعهم تمازجوا مع بعض و كونوا الشعب السوري الحالي (ما عدا اليهود)
الهجرة على سوريا بدأت من فجر التاريخ و لسا ما خلصت ... يعني بس من 100 سنة هاجر على سوريا شركس و ارمن و اكراد و ... الخ، و رح تبقى حركة الهجرة من و الى سوريا شغالة

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
قديم 29/01/2006   #40
صبيّة و ست الصبايا لاوديسا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ لاوديسا
لاوديسا is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اول شي اسفة ع التاخير الطقس سيئ عنا و النت مقطوع
انا وعدت اكتب معنى سورية وحسب مراجع ومصادر كمان بس اول شي راح اعطي فكرة عامة عن سورية وخصوصي للبشر اللي عم تاكد انو بابا ادم من عندها
سورية هي اللي اخترعت اول ابجدية بالعالم .. هي مهد الحضارات اللي فيها تفاعلت و تمازجت وبعدين انطلقت لبقاع الارض وشواطئها
سورية هي مهد المسيحية والاسلام كان منا الاباطرة السوريين من كاراكلا وايلاغابال حتى نوصل ل فيليب العربي .. كان منا باباوات روما من القديس أنيست الحمصي الاصل وكمان يوحنا الخامس وكمان القديس جورجيوس الاول و غريغوريوس التالت وتيودور الاول حتى نوصل لاسقف انطاكية اغناطيوس الانطاكي وغيراتن كتير من الرهبان السوريين اللي ملوا اكتر من معبد ودير طوال العصور الوسطى
سورية هي اللي عطت القارات اسمائها مثلا قارة اسيا هي اسم اخدوه من السريانية القديمة ابنة الارامية .. واوروبا هي شقيقية الملك الكنعاني قدموس .. وافريقيا اخدو اسمها من اسم فاتح سوري عظيم هو افريقش بن صيفي
من سورية انطلقت الدعوة المسيحية لاوروبة عن طريق القديس بولس اللي انقذه القديس حنانيا باثناء مطاردة اليهود الو في دمشق ولهلأ احجار دمشق بتشهد على هالشي
ومن دمشق انطلقت الفتوحات العربية الاسلامية لبلاد الاسبان غربا وسور الصين شرقا وبلاد الروس والصقالبة البلغار شمالا ومجاهل افريقيا جنوبا

المصادر العربية وبالاخص المعجم الجغرافي السوري قالو في انو سورية عرفت بهاد الاسم من ايام السلوقيين لهلأ
اما المصادر الاجنبية واكيد الكتاب عرب اكدو انو اول من سماها سورية هم اليونان
لكن المؤرخون امثال المطران يوسف الدبس قال انو اسم سورية كان قبل اليونانيين واعتمد بكتابتو على الكتاب المقدس وذكر انو سميت سورية آرام نسبة الى آرام الخامس من ابناء سام بن نوح
لكن اليونان اكدو انو هيرودوت اللي ولد سنة 484 قبل الميلاد نسبة الى صور المدينة البحرية المشهورة لكن حرف الصاد مانو موجود باليونانية لهيك بدلو الصاد بالسين
وكمان في ناس بتقول انو اليونان سموها هيك نسبة الى أسور أسيريا بلاد الاشوريين وبعدين خففوا اللفظ بحذف الحرف الاول وابدال الشين سين
بالنهاية بيقولو انو اسم سورية مشتق من صور او اشور وهي الشمس
وعلى فكرة صور بالفينيقية تعني الصخر او السور مفرد اسوار .
تحياتي
قديم 29/01/2006   #41
شب و شيخ الشباب soryaya
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ soryaya
soryaya is offline

نورنا ب:
Dec 2005

الاخ ابو انمار
كن اكثر موضوعية في ردودك

الاخوة الكرام
الموضوع تحول الى تاريخ سوريا وشعوبها وانحا كنا نناقش معنى اسم سوريا
ارجو الرجوع الى الموضوع مرة ثانية
تحياتي
قديم 29/01/2006   #42
عضو

Abo Anmar is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : soryaya
الاخ ابو انمار
كن اكثر موضوعية في ردودك

الاخوة الكرام
الموضوع تحول الى تاريخ سوريا وشعوبها وانحا كنا نناقش معنى اسم سوريا
ارجو الرجوع الى الموضوع مرة ثانية
تحياتي

شـــــكراً على لفت نظري .

المهم انو نستفيد من بعضنا البعض . والموضوع . ليس جكرا ً

المشكلة ان البعض لديها قناعه مطلقه . بعدم سماع الاخر . وفي نفس الوقت قناعه مطلقه ان التاريخ ابتدا ونتهى عند حدود هم .

ولكم شكري الجزيل
قديم 29/01/2006   #43
صبيّة و ست الصبايا naso
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ naso
naso is offline

نورنا ب:
Nov 2005

هاي ياجماعة

انا سورية متلي متلكون وبعشق تراب سوريا
بس صراحة اللي عم شوفو هون شي مخجل للاسف خصوصي بتعديكم على حرمة السعودية
انا متابعة خلافاتكم من زمان بس صراحة انتو بلشتو وسرتو تسبو بالسعودية وابو انمار كمان ماقصر
بس حطو حالكم مكانه كنتو رح تعملو اكتر

انا كتير دخلت منتديات سورية وسعودية وعرفت ناس سعوديين كتير والله والله بيشهد اطيب ناس ومابيحكو عن سوريا غير بالخير
ولو بتشوفو المنتديات السورية اغلب اصحابها سعوديين
والمنتديات السعودية كلهم بيحبونا وبيحكو عنا احلى كلام واي سوري محترم بين الشعب السعودي اكتر من اي شخص عربي
ياجماعة السعودية البلد الوحيد اللي ماشي عالاسلام وع زمان الرسول وهنن بلد مستقل والهم حريتهم مابيحقلنا نسبهم وخصوصي اللي قاعدين عم يشتغلو بالسعودية قاعدين فيها وبيسبو علييها؟؟ وهي مفضلة عليهم
شفتو سعودي اجا بيوم وقال ليه انتو مابتمشو متلنا عالاسلام وووو الخ ؟؟

صدقوني كتير عيب اللي عم شوفو هون عم تخلو الناس تحقد علينا وتكرهننا من ورا شوية سخافات وحرية الرأي وصلت لحد الوقاحة هون الوقاحة بعمرا ماكانت حرية

برايفت ابو انمار
انا سورية واللي عم تشوفو هون نسبة قليلة كتير سدقني لو بتدخل اي منتدى سوري تاني بتلاقي كيف بيكون الاحترام والحب لهيك بتمنى منك لاتنزل لهالمستوى وانت غلطت لما رديت عليهم بالمتل بس انا واثقة انو انت ماكان بدك هالمشاكل وانك بتحب سوريا فياريت هال 20 شخص مايأثروا عليك

ياجماعة والله عيب لازم نحترم اراء بعضنا ومانجرح ببعض سدقوني ماحدا فيكم بيحب سوريا اكتر مني بس لازم نعطي صورة حلوة عن شعبنا

برجع للموضوع الاساسي

بدك تعرف معنا اسم سوريا؟؟
معناها الحرفي شرحولك ياه
وانا رح اشرحلك المعنى التاني
سوريا هي العزة والكرامة هي جنة على الارض سوريا هي هالشعب اللي بيفديها بدمه ورحو وولادو سوريا هي نزار قباني ادونيس حافظ الاسد الشيخ صالح العلي العقاد وووو الخ
سوريا هي انا وانت وكل سوري بيعشق سوريا وبيقدرها
لو بضل بشرحلك عن سوريا اسبوع مابخلص
بأختصار سوريا شي منحسو ومنشعر فيه سوريا هي متل الهواا والمي بالنسبة للسوريين

بدك اروع من هيك؟؟

سورية مغتربة ومن اللادئية
هاااي صياد وبنت اللادئية
قديم 29/01/2006   #44
عضو

Abo Anmar is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : naso
هاي ياجماعة

بس صراحة اللي عم شوفو هون شي مخجل للاسف خصوصي بتعديكم على حرمة السعودية
انا متابعة خلافاتكم من زمان بس صراحة انتو بلشتو وسرتو تسبو بالسعودية وابو انمار كمان ماقصر
بس حطو حالكم مكانه كنتو رح تعملو اكتر

انا كتير دخلت منتديات سورية وسعودية وعرفت ناس سعوديين كتير والله والله بيشهد اطيب ناس ومابيحكو عن سوريا غير بالخير
ولو بتشوفو المنتديات السورية اغلب اصحابها سعوديين
والمنتديات السعودية كلهم بيحبونا وبيحكو عنا احلى كلام واي سوري محترم بين الشعب السعودي اكتر من اي شخص عربي
ياجماعة السعودية البلد الوحيد اللي ماشي عالاسلام وع زمان الرسول وهنن بلد مستقل والهم حريتهم مابيحقلنا نسبهم وخصوصي اللي قاعدين عم يشتغلو بالسعودية قاعدين فيها وبيسبو علييها؟؟ وهي مفضلة عليهم
شفتو سعودي اجا بيوم وقال ليه انتو مابتمشو متلنا عالاسلام وووو الخ ؟؟

صدقوني كتير عيب اللي عم شوفو هون عم تخلو الناس تحقد علينا وتكرهننا من ورا شوية سخافات وحرية الرأي وصلت لحد الوقاحة هون الوقاحة بعمرا ماكانت حرية

برايفت ابو انمار
انا سورية واللي عم تشوفو هون نسبة قليلة كتير سدقني لو بتدخل اي منتدى سوري تاني بتلاقي كيف بيكون الاحترام والحب لهيك بتمنى منك لاتنزل لهالمستوى وانت غلطت لما رديت عليهم بالمتل بس انا واثقة انو انت ماكان بدك هالمشاكل وانك بتحب سوريا فياريت هال 20 شخص مايأثروا عليك

ياجماعة والله عيب لازم نحترم اراء بعضنا ومانجرح ببعض سدقوني ماحدا فيكم بيحب سوريا اكتر مني بس لازم نعطي صورة حلوة عن شعبنا

برجع للموضوع الاساسي

معناها الحرفي شرحولك ياه
سوريا هي العزة والكرامة هي جنة على الارض سوريا هي هالشعب اللي بيفديها بدمه ورحو وولادو سوريا هي نزار قباني ادونيس حافظ الاسد الشيخ صالح العلي العقاد وووو الخ
سوريا هي انا وانت وكل سوري بيعشق سوريا وبيقدرها
بأختصار سوريا شي منحسو ومنشعر فيه سوريا هي متل الهواا والمي بالنسبة للسوريين

بدك اروع من هيك؟؟

هاااي صياد وبنت اللادئية

حقيقي اختي الكريمه . خجلتيني بكلماتك هذه . وانا متأكد انو سوريا بخير بك و بأمثالك. وصدقاً لي اصدقاء واحباب في سوريا لهم مكانه خاصه عندي وانو الناس
الموجود . والي أنا قاصدهم . انهم غلطو في حق بلدهم اولا وفي حق غيرهم ثانيا . وانهم لا يمثلو الا نفسهم .

وفعلا أنا غلطت ونجريت معاهم في في الغلط . بس وعد ما رح اساير هادول الناس مره تانيه
اكراماٍ لك والى زميليين اخريين سبق ووجهت لهم تحياتي . وهذا الوعد ليس حرصاً على بقائى في هذه المنتدايات .

ولك جزيل شكري وامتنانــي

أبو أنمــــــــــــار
قديم 29/01/2006   #45
شب و شيخ الشباب WHITESNAKE
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ WHITESNAKE
WHITESNAKE is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
Damascus

كلام حلو وجميل مشكورة عليه بس

Time out

اقتباس:
سوريا هي نزار قباني ادونيس حافظ الاسد الشيخ صالح العلي العقاد وووو الخ
عن جد كل يغني على ليلاه بهالبلد
بغض النظر عن ردك بس استرعى انتباهي الفقرة السابقة

..........Silent Cries & Mighty Echoes.............
قديم 29/01/2006   #46
صبيّة و ست الصبايا naso
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ naso
naso is offline

نورنا ب:
Nov 2005

تحية الك ابو انمار

اه كلن يغني على ليللاه انا زكرتلك من كل بستان زهرة والازهار ماخلصت بكل المجالات عنا ناس منرفع راسنا فيهم انهم سوريين
ياريتك استوعبت
قديم 29/01/2006   #47
عضو

Abo Anmar is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنت اللاذقية
اول شي اسفة ع التاخير الطقس سيئ عنا و النت مقطوع
انا وعدت اكتب معنى سورية وحسب مراجع ومصادر كمان بس اول شي راح اعطي فكرة عامة عن سورية وخصوصي للبشر اللي عم تاكد انو بابا ادم من عندها
سورية هي اللي اخترعت اول ابجدية بالعالم .. هي مهد الحضارات اللي فيها تفاعلت و تمازجت وبعدين انطلقت لبقاع الارض وشواطئها
سورية هي مهد المسيحية والاسلام كان منا الاباطرة السوريين من كاراكلا وايلاغابال حتى نوصل ل فيليب العربي .. كان منا باباوات روما من القديس أنيست الحمصي الاصل وكمان يوحنا الخامس وكمان القديس جورجيوس الاول و غريغوريوس التالت وتيودور الاول حتى نوصل لاسقف انطاكية اغناطيوس الانطاكي وغيراتن كتير من الرهبان السوريين اللي ملوا اكتر من معبد ودير طوال العصور الوسطى
سورية هي اللي عطت القارات اسمائها مثلا قارة اسيا هي اسم اخدوه من السريانية القديمة ابنة الارامية .. واوروبا هي شقيقية الملك الكنعاني قدموس .. وافريقيا اخدو اسمها من اسم فاتح سوري عظيم هو افريقش بن صيفي
من سورية انطلقت الدعوة المسيحية لاوروبة عن طريق القديس بولس اللي انقذه القديس حنانيا باثناء مطاردة اليهود الو في دمشق ولهلأ احجار دمشق بتشهد على هالشي
ومن دمشق انطلقت الفتوحات العربية الاسلامية لبلاد الاسبان غربا وسور الصين شرقا وبلاد الروس والصقالبة البلغار شمالا ومجاهل افريقيا جنوبا

المصادر العربية وبالاخص المعجم الجغرافي السوري قالو في انو سورية عرفت بهاد الاسم من ايام السلوقيين لهلأ
اما المصادر الاجنبية واكيد الكتاب عرب اكدو انو اول من سماها سورية هم اليونان
لكن المؤرخون امثال المطران يوسف الدبس قال انو اسم سورية كان قبل اليونانيين واعتمد بكتابتو على الكتاب المقدس وذكر انو سميت سورية آرام نسبة الى آرام الخامس من ابناء سام بن نوح
لكن اليونان اكدو انو هيرودوت اللي ولد سنة 484 قبل الميلاد نسبة الى صور المدينة البحرية المشهورة لكن حرف الصاد مانو موجود باليونانية لهيك بدلو الصاد بالسين
وكمان في ناس بتقول انو اليونان سموها هيك نسبة الى أسور أسيريا بلاد الاشوريين وبعدين خففوا اللفظ بحذف الحرف الاول وابدال الشين سين
بالنهاية بيقولو انو اسم سورية مشتق من صور او اشور وهي الشمس
وعلى فكرة صور بالفينيقية تعني الصخر او السور مفرد اسوار .
تحياتي

اكيد رح تقولو. ما دخلك نحن عم نحكي عن سوريا . وهاد انا عم احكي سوري يارب تشفع لي ها الكلمتين .

اعتقد ان اكلام السابق عن بابا ادم فيه مغالاطت كتيره . والموضوع ليس عاطفيا الموضوع تأريخي لا دخل للعواطف فيه.

1- ادم عليه السلام اهبط من الجنه فيما يسمى اليوم بالهند وتحديدا في سرلانكا . ويوجد اليوم هناك مزار يسمــى محط القدم ( قدم ابونا ادم )

2- اهبطت حواء فيما يعرف اليوم بمدينة جده .

3- التقيا ادم وحواء فيما يعرف اليوم بجبل عرفة بمدينة مكة المكرمة وسمي الجبل جبل عرفه . نسبة الى تعارفهما عليه .

4- يقال ان ادم عليه السلا م اول من بنا الكعبة المشرفة .
5 - استوطن نسل ادم عليه السلام الجزيرة العربية . وكثر نسله ومتد حتى بلاد مابين النهريين
وكانت في هذا الزمن الناس امة واحده . ( اي لا سورين ولا سعودين ) وستمر ذالك حتى زمن الطوفان . ودفن ادم عليه السلام في مكة المكرمة . في جبل ابو قبس وحواء في مدينة جدة وفبرها معروف واسم المقبره امنا حوا واسم مدينة جده نسبة الى امنا حوا جده بفتح الجيم وهي الجدة ام الام . ويقال ان نوح عليه السلام حمل معه في السفينه ادم و حوا ثم اعاد دفنهما في نفس المكان ويقال انه اعاد دفن ادم في القدس . ويقال في الهند في مكان مهبطه .

6 - السريان هو الاسم الذ ي اطلقه اليونانيو على القبائل الأرامية . والاراميه هي السريانيه
والتسميه دينيه . وليست عرقيه حيث اصبح المسيحيين (مسيحي بلاد الشام عامة والعراق ) يعرفوا با السريان تماماً كم اصبحت كلمة الاسلام رديف الكلمة عربي . رغم ان العرب لا يتجاوز تعدادهم بالنسبة للمسلمين %10

7 - انطلقت الفتوحات الاسلامية . الى اسبانيا من المغرب العربي وليس من سوريا بقيادة
عبد الرحمن الدخل المسمى صقر قريش . والقائد طارق ابن زياد صاحب اشهر مقوله
العدو امامكم والبحر من ورائكم

8 - الحضارة التي بناها العرب المسلميين في الاندلس . هم الامويين القرشين . اما قصر الحمراء المعرف . فاصحابه هم بني النصر . من سلاتهم اليوم السياسي اليمني المعروف عبد الله بن حسين بن الاحمر . والذي تكرمه الحكومة الاسبانية بتكريم خاص عند زيارته لها وتنزله في قصر الحمراء تكريما له ويقولون له هذا قصر اجدادك . وقد اعتمدة الحكومة الاسبانية الفترة الاسلامية جزاء من تراثها وتاريخها رسمياً

9- اسم افريقيا هو نسبة للملك اليمني افريقش . وليس سوريا ( يا خوفي لا يطلع سوري من اللاذقيه . والا القرداحه )
10- سمرقند عاصمة بخارا . نسبة للملك اليمني شمر يهرعش .الذي دمرها وسمية على اسمه شمر قند وحول اسمها العرب المسلمون عند فتح بخارا الى سمر قند .

11- ارم هي المدينة الاسطوريه التي ذكرها الله في القران الكريم . بقوله تعالى ارم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد . نسبة الى ارم بن سام بن نوح عليه السلام . ومنهم النبي العربي هود عليه السلام (عابر بن ارفخشد) وهو الجد التاسع الابرهيم عليه السلام . . والنبي هود عليه السلام . هو الذي ارسل الى العرب من قوم عاد . الاراميين . وهو مدفون في اليمن وقبره معروف .

12- الفينيقيين . اسماً اوصفة وليس عرقاً والتسمية . قيل نسبة للون الاحمر . وقيل لكثرة النخل .والنخله شجره عربية . وعاش الفينيقيين على سواحل لبنان اليوم وحتى سواحل الخليج .
ومن مدنهم في الخليج دلمون (دولة البحرين ) حاليا . وقطريا ( دولة قطر) حاليا.

13- اختلف المؤرخين . على موطن السامين . قيل.
1- الجزيرة العربية
2- الحبشـــــــــه
3- بابل (العرق)
والارجح والثابت الجزيرة العربية . ( لم يرد اسم سوريا )

14- والسامية تسمية الا أصل لها في التاريخ والسامي لفظ من صياغة الالماني شلوتسر عام 1781 م . الساميه مصطلح يهودي .. لا يناسبنا ولا يستهوينا

ومن سوريا اشتقت اسماء القارات متل اسيا . وانا اعتقد يعني اعتقاد ماني متأكد . انو كمان اسم كوالا لمبور مشتق من سوريا .

واسم اسيا ايضاً هو اسم زوجة فرعون مصر رمسيس ( فرعون موسى ) اسمها اسيا بنت مزاحم
وزوجها الفرعون اسمه مصعب بن الوليد . الله وكيلكون ها الاسماء مو سريانيه .
ملحوظه : تم اكتشاف مدينة ارم المذكورة تحت رمال الربع الخالي جنوب السعودية .
تم اكتشاف جثة طفل مغمورة بالعسل في اليمن مما يرجح ان الحضارة المصرية
ذات اصل يماني . وهناك يعثات اثرية تعمل على قدم وساق في مدينة مأرب باليمن .
المصادر التاريخية شحية بنسبة للجزيرة العربية وخصوصاً جنوب الجزيرة العربية (اليمن) ويتوقع الأ ثريين ( علماء الاثار ) ان كنوزا في الجزيرة لم تعرف بعد ستحدث انقلابا . في الحقائق التاريخيه الموجودة الان .

ان شالله اكون قدمت في هذه العجاله . شيء يذكر ( كلامي هذا ليس مقدساً لكم حق الطعن )

أبو أنمــــــــــــــــــــــ ـــــار
قديم 29/01/2006   #48
صبيّة و ست الصبايا naso
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ naso
naso is offline

نورنا ب:
Nov 2005

اسم افريقيا هو نسبة للملك اليمني افريقش . وليس سوريا ( يا خوفي لا يطلع سوري من اللاذقيه . والا القرداحه

<< ميتة ضحك ههههههههههههههههههههههه
يخرب عئلك صيت القرداحة واصل لعندكم

اسمع بس يطلع من اللادئية معلش بس من القرداحة وعم تعمل تزوير لجنسيتو فيها روحة ع بيت خالتك
قديم 29/01/2006   #49
عضو

Abo Anmar is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
اسم افريقيا هو نسبة للملك اليمني افريقش . وليس سوريا ( يا خوفي لا يطلع سوري من اللاذقيه . والا القرداحه

<< ميتة ضحك ههههههههههههههههههههههه
يخرب عئلك صيت القرداحة واصل لعندكم

اسمع بس يطلع من اللادئية معلش بس من القرداحة وعم تعمل تزوير لجنسيتو فيها روحة ع بيت خالتك

شكرا على المرور .
في بيت خالتي زي ما تقول خالتي اقولها حاضــــــر
قديم 29/01/2006   #50
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

صطوووووووووب

ابو انمار
هالخرافة تبع ادم و حوا ... يعني مزار باسم قدم ادم و مقبرة باسم امنا حوا هاد مع احترامي الشديد... علاك، بالله آدم قطع الطريق من سيلان للسعودية برا و لا بحرا ؟؟ اكيد مو جوا.
و دخلك الطريق يللي مشي فيه هوي طريق الحرير و اللا طريق البهار و اللا طريق صلاح سالم ؟؟؟
و اوعك تكون مصادرك من القرآن لأنو كتير ناس بهالمنبر (مني و جر) ما معترفين فيه

اقتباس:
7 - انطلقت الفتوحات الاسلامية . الى اسبانيا من المغرب العربي وليس من سوريا بقيادة
عبد الرحمن الدخل المسمى صقر قريش . والقائد طارق ابن زياد صاحب اشهر مقوله

العدو امامكم والبحر من ورائكم
قلتلي عبد الرحمن الداخل (صقر قريش) هوي يللي فتح الاندلس ؟؟؟
لك دخيل رب التاريخ يللي التعن سلافو انا

بعدين لمعلوماتك طارق بن زياد كان بربري و ما بيعرف يحكي عربي،و ازا هوي بيعرف يحكي عربي فجنودو بربر ما بيعرفوا يحكوا عربي، لك ازا بدك لهلأ تلات ارباع المغاربة ما بيعرفوا يحكوا عربي ... و غالبا مقولتو الشهيرة مو لألو لواحد تاني ... يا اما هيي مجرد خرافة شعبية

بعدين بالله عبد الرحمن الداخل و اللا غيرو كيف وصلوا للمغرب ؟؟؟
انطلقوا من الشام و اللا اخدوا سكة كوبري 6 اكتوبر ؟؟؟

اما الرد على النقط من 10 لعند التوقيع (ابو انمار) حذفتهم بايدي .... تهكم شخصي
قديم 29/01/2006   #51
عضو

Abo Anmar is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : krimbow
صطوووووووووب

ابو انمار
هالخرافة تبع ادم و حوا ... يعني مزار باسم قدم ادم و مقبرة باسم امنا حوا هاد مع احترامي الشديد... علاك، بالله آدم قطع الطريق من سيلان للسعودية برا و لا بحرا ؟؟ اكيد مو جوا.
و دخلك الطريق يللي مشي فيه هوي طريق الحرير و اللا طريق البهار و اللا طريق صلاح سالم ؟؟؟
و اوعك تكون مصادرك من القرآن لأنو كتير ناس بهالمنبر (مني و جر) ما معترفين فيه

قلتلي عبد الرحمن الداخل (صقر قريش) هوي يللي فتح الاندلس ؟؟؟
لك دخيل رب التاريخ يللي التعن سلافو انا

بعدين لمعلوماتك طارق بن زياد كان بربري و ما بيعرف يحكي عربي،و ازا هوي بيعرف يحكي عربي فجنودو بربر ما بيعرفوا يحكوا عربي، لك ازا بدك لهلأ تلات ارباع المغاربة ما بيعرفوا يحكوا عربي ... و غالبا مقولتو الشهيرة مو لألو لواحد تاني ... يا اما هيي مجرد خرافة شعبية

بعدين بالله عبد الرحمن الداخل و اللا غيرو كيف وصلوا للمغرب ؟؟؟
انطلقوا من الشام و اللا اخدوا سكة كوبري 6 اكتوبر ؟؟؟

اما الرد على النقط من 10 لعند التوقيع (ابو انمار) حذفتهم بايدي .... تهكم شخصي

والله يا سيــــد krimbow

يبدو من اسمك انو من نيجيريا

والبربر هما كمان عرب . وعذر البلديد مسح السبوره . عندك رد تفضل ما عندك بلاش مسح السبوره .

واذا انت ما تؤمن بالقران الكريم .. كيفك . عنك مأ منت بس لا تقولي الامم الي في كتابك المقدس الأ نها شخبطات يهود . وعبد الرحمن الداخل راح على الاندلس بتكنلوجيا . متى و مرقص . و صواريخهم العابره للقارت .

و يا سيدي ادم جا من سرلانكا زي ما مشي طفل المغاره على ( المي )

و اذا كان غرضك انو يتحول الموضوع لجدل ديني . طبعاً هذا عجز وعيب فيك . وهروب

اكرر اذا عندك رد اهلا وسهلا ما عندك ترك المجال لغيرك .

أبو أنمـــــــــــــــــــار
قديم 29/01/2006   #52
عضو

Abo Anmar is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اضافه

الحكومة الاسبانية عامله تمثال لعبد الرحمن الداخل وما ستنو اعتراف حضرت جنابكم
قديم 30/01/2006   #53
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

انا ما بلوم ابو أنمار أبدا لأنو يلي عم يحكي التاريخ يلي درسونا يا ( كتب التاريخ الدراسية تتجاوز الـ 300 صفحة ) و كلها كزب و تلفيق لخدمة ما يسمى الوحدة العربية ( الفاشلة أساسا )

سلام

"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
-------------------
يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا
-------------------
فلتحيا سوريا للأبد
واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها ..
-------------------
ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة
قديم 30/01/2006   #54
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

اقتباس:
هاي ياجماعة

معناها الحرفي شرحولك ياه

هاااي صياد وبنت اللادئية
تحياتي ألك يا أصيلة يا بنت البلد ..
وأهلا وسهلا فيك و100 مرحبا

وكلامك على العين والراس

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
إضافة موضوع جديد  إضافة رد