أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 12/09/2006   #145
post[field7] Majood
____

الصورة الرمزية لـ Majood
Majood is offline

نورنا ب:
Mar 2005

ما حتلفوها
قديم 12/09/2006   #146
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Majood عرض المشاركة
ما حتلفوها
فلافل فلافل... بأمرك

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 12/09/2006   #147
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابومزيد عرض المشاركة
ما بعرف عن مين عم تحكي بالضبط بس ما الك حق ابدا بهاد الكلام
الحقوق الفكرية اكبر من هيك بكتير مو شغلة مصاري
بالعكس لما ينسرق شغلة لنزار مثلا رح يخليها اللي سرقها لنزار لانو لو القصيدة مو لنزار ما رح يكون الها تمن
انا بستغرب من مشرف يطلع معو حكي بهالاسلوب
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Lady in Red عرض المشاركة
حكيك على إسمك يا حشت نشت

مجود..........................حكيك كلو فهم و معلمية..........ياهيك المشرفين يا بلا
السيد أبو مزيد .... يعني يا ريت وضحت شوي ليش ( ما الي حق ) بهالكلام !!!
أنو يعني الحقوق الفكرية مو شغلة مصاري ؟؟ طيب شغلة شو ؟؟
و يا ريت تفهمني شو هو الشي اللي استغربتو باسلوبي !! ..أنو شفت شي مسبة بكلامي ؟؟ أو شفتني مثلا حكيت شي ما الو علاقة بشي ( بالمناسبة شو دخل نزار قباني بالموضوع ؟ )

Lady in Red

يا ريت لو كان عندك شي رد معبر ..أو أنو نفهم منو شي ..أو أنو يكون رد يعني ع الأقل ..أما هالنوع من التعليقات ...للأسف ما فيني اعتبرو غير نوع من أنواع ( الولدنة )

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
قديم 12/09/2006   #148
شب و شيخ الشباب lucifer
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ lucifer
lucifer is offline

نورنا ب:
Sep 2006

اول وأهم شيء بدي أشكر مجود على لطافته ولباقته وتصرفه. وأرجو ان يسمح لنا بالنقاش في هذا الموضوع طالما أن القصة صارت عن موضوع حقوق الملكية...بالإذن من ريمي صاحبة الموضوع أيضا.
ريمي لا تواخذينا إن قسونا عليكي .. (على فكرة نحنا بلديات ) ...

ثاني شيء... السيد\السيدة المحترم\ـة هشت نشت
ممكن أسألك سؤال...
شو رأيك إن أخد أحد اسمك وبدأ يكتب باسمك وينقل كتاباتك وآراءك؟ بتنبسط؟
طيب.. رح نحكي بشوية فلسفة...
هل تعلم يا هشت نشت أن أحد أسباب تخلف بلادنا في الأمور الفكرية هو ضياع حقوق الملكية والنشر.. رح أعطيك مثال بسيط.. الصين اللي انت بتحبها بتورد لنا برامج مقرصنة بتشتريها بـ 25 ليرة سورية من السوق... هل تعلم ماذا تفعل ؟
أنت تطرد كل مبرمجي البلد إلى الخارج.. أنت تقول لهم.. (حقكن 25 ليرة سورية.. كل تعبكن ودراستكم حقها 25 ليرة فقط) روحو على بلد يهتم بحقوق الملكية لأنو نحنا ما عنا هيك شيء.
أنت تطرد كل شخص لديه النية بالكتابة إلى بلد يحترم حقوق كتابته... إلى بلد يحفظ له كتاباته..
أنت بكل بساطة تمثل العامة الذين لا يعون قيمة الفكر يا سيدي.
هذا الفكر الذي لا تجد له قيمة رفع بلاد الغرب، ووضعنا بالحضيض...
ممكن أسألك سؤال.. لم تجد مثلا مثلا في أغاني كاظم الساهر وفي آخر الفيديو اشارة غلى أن كاتب الأغنية هو نزار قباني...؟ لأنه سيصبح مسخرة.. سيصبح سارقا إن لم يذكر ذلك.
عندما تعطي مالك الحق الفكري أو صاحب التأليف حقه مهما كان صغيرا فأنت تشجعه على الإستمرار يا سيد... يا ابو الصين.
أما إذا جئنا لموضوع الأخلاق فهذه سرقة. هل تحب السرقة؟ هل تحب أن تسرق جهود الناس؟ سواء على صعيد البرامج أو التأليف أو أي شيء؟

جاوبني على هذا السؤال اذا سمحت
على كلامك اذا جاء لعندك عالبيت أحدهم في زيارة وشاف خاتم على الطاولة وأخذه فلا يحق له أن تطالب بقيمته.. يكفي أن يقول (هذا الخاتم مأخوذ) لكنه ليس مضطر أن يقول أن هذا الخاتم للسيد هشت نشت وليس مضطرا أن يسألك قبل أن يأخذ الخاتم.. وممكن يقول لك (بلط البحر)... وأنت يجب أن تسكت.. على مبدأ الصين ودو شرق آسيا... ولا شو؟

كل منكم رد علينا بطريقته الخاصة...أكرر.. شكرا لمجدود شخصيا وليس لمراقبة وإدارة الموقع لأنكم لا تتفقون على سياسة محددة.

X

آخر تعديل lucifer يوم 13/09/2006 في 00:01.
قديم 13/09/2006   #149
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Majood عرض المشاركة
ما حتلفوها
انا رأي تحذفي الموضوع
ومتاكد ان ريم ماعندها مانع بسبب المشاكل اللي حصلت من وراه واللي لسا رح تحصل
قديم 13/09/2006   #150
شب و شيخ الشباب Fady007
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Fady007
Fady007 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
EGYPT

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
انا رأي تحذفي الموضوع
انا رأيي انه الموضوع ما ينحذف
لانه لو اتحذف يبقي انت عملت اللي هما عاوزينه واللي جايين علشانه

المفروض نشوف الناس ديه عايزه ايه ونحل الموضوع ودي حبي
وماحدش يكتب اي رأي تاني بعد ما نحل المسأله الا في صميم الموضوع

يبقي المطلوب دلوقتي: انه ننهي المشكله بتاعت منقول وحقوق الملكيه الفكريه...اوكي

Jesus Christ i love you and i need you
Come into my heart,Today
.For without you i can do nothing

כִּי הָאָדָם יִרְאֶה לַעֵינַיִם, וַיהוָה יִרְאֶה לַלֵּבָב

عايز أعمل زى التلفزيون ما كان بيعمل زمان بعد الإرسال :
و ش ش ش ش ش ش ش ش ش ش ش ش...ه
قديم 13/09/2006   #151
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : lucifer عرض المشاركة
اول وأهم شيء بدي أشكر مجود على لطافته ولباقته وتصرفه. وأرجو ان يسمح لنا بالنقاش في هذا الموضوع طالما أن القصة صارت عن موضوع حقوق الملكية...بالإذن من ريمي صاحبة الموضوع أيضا.

انت ترجو من مجود ومن ريمي تتحدث عن الاذن
ولكنك لم تنتظر لا هذه ولا تلك
وانحرفت بالموضوع عن مساره

اقتباس:
كل منكم رد علينا بطريقته الخاصة...أكرر.. شكرا لمجدود شخصيا وليس لمراقبة وإدارة الموقع لأنكم لا تتفقون على سياسة محددة.
اقتباس:
واين بالتحديد قرأ السيد ليوسيفر رد لاحد المشرفين يقول ان سياسة الموقع مع ان يأخذ احد الاشخاص نتاجا فكريا لانسان وينسبه لنفسه ,(او وافق على ان يشجع عضو على نشر موضوع لغيره ووضع اسمه تحت هذا الموضوع

ان هذه هي المسأله وهذا هو سبب وجودكم هنا (الرجاء لا تخرج عن حدودها )
ام هناك شيء يجذبك للحوار داخل هذا الموضوع غير المشكله الرئيسيه

ارجوك ساعدني لان بحكم سني واعباء الحياه لم اعد كما كنت فالماضي
فانا لم اجد اي رد هكذا .

اذا اردت ان تتناقش حول موضوع عن الملكيه الفكريه ,حمايتها وحقوقها
فأنا وغيري كثير نتشرف بالتحاور معك لعلنا اضفنا الى ارائنا راي جديد او فعلنا العكس
تحياتي
قديم 13/09/2006   #152
مشرف متقاعد

HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
ممكن أسألك سؤال...
شو رأيك إن أخد أحد اسمك وبدأ يكتب باسمك وينقل كتاباتك وآراءك؟ بتنبسط؟
اي ...
اقتباس:
هل تعلم يا هشت نشت أن أحد أسباب تخلف بلادنا في الأمور الفكرية هو ضياع حقوق الملكية والنشر.. رح أعطيك مثال بسيط.. الصين اللي انت بتحبها بتورد لنا برامج مقرصنة بتشتريها بـ 25 ليرة سورية من السوق... هل تعلم ماذا تفعل ؟
لاء أبداً ..أسباب تخلفنا بعيدة كل البعد عن حقوق الملكية الفكرية ..أساساً عندما غرقنا في التخلف لم يكن هناك أصلا معنى لعبارة ( حقوق ملكية فكرية )..و أيضاً عندما كنا في مقدمة ركب الحضارة لم يكن أحد سمع ب ( حقوق ملكية فكرية ) ...و رح أعطيك مثال بسيط ...الصين اللي أنت شكلك ما بتحبا ....بتورد لنا برامج مقرصنة ( اللي يكتر خيرا ) و ليك وين صارت ...(إلا اذا بدك تقلي أنو الصين متخلفة ..ترى بكون حديث تاني ) .....

اقتباس:
أنت تطرد كل مبرمجي البلد إلى الخارج.. أنت تقول لهم.. (حقكن 25 ليرة سورية.. كل تعبكن ودراستكم حقها 25 ليرة فقط) روحو على بلد يهتم بحقوق الملكية لأنو نحنا ما عنا هيك شيء.
أنت تطرد كل شخص لديه النية بالكتابة إلى بلد يحترم حقوق كتابته... إلى بلد يحفظ له كتاباته.
يعني تماماً أنت عم تأكد ع الشي اللي حكيتو أنا ....حقوق الملكية الفكرية التي تدافعون عنها هي جزء من منظومة رأسمالية تهتم أولاً و أخيرا بحسابات الأرباح و الخسائر ...و هنا أقصد الأرباح و الخسائر المادية تحديداً !!!
طبعاً بدولنا العربية عنا مجموعة نماذج قزمة لحقوق الملكية الفكرية بتتمثل بشكبات الانتاج الفني و ما جر جرها من عقود الفنانين الاحتكارية ....
و من الناحية النظرية الرقي الفكري لا يتجزأ ..(بمعنى ما فينك تكون راقي من هالناحية ..و مبهدل من الناحية التانية ) ..و اذا افترضنا أنو هالشركات هي بتملك الرقي ( اللي عم تتهمني حضرتك أني بفتقدو ) من خلال كونا شركات كتير بتهتم بحقوق الملكية الفكرية ..فشي كتير غريب قديش انتاج هالشركات ( الفني ..الفكري ..سمي اللي بدك يا ) كان مبتذل ..منحط ...و تافه !!!!
هاد الشي بأكد بأنو الدفاع عن ما يسمى ( بحقوق الملكية الفكرية ) ما هو إلا دفاع عن مكاسب ( مادية ) ممكنة ..أو محتملة ...و ما ني شايف في أي نوع من أنواع الدفاع لا عن الرقي ولا عن التقدم ..و لا ممكن يكون باب للخروج من التخلف .

اقتباس:
أنت بكل بساطة تمثل العامة الذين لا يعون قيمة الفكر يا سيدي.
أنا كتير سعيد أني بمثل العامة ...يعني خاصةً و أنو الخاصة ما كتير شي مشرف أنو الواحد يمثلن هالإيام

أما اذا كنا نعي قيمة الفكر أو لاء ...بعتقد هاد سؤال أكبر من حجمك .. ( مو لأنو حجمك صغير لا سمح الله ..أو انتقاصا من قدرك ) بس لأنو يعني قياس وعي الاخرين لقيمة الاشياء عملية بتتطلب أكتر بكتير من التكبيس ع زرار الكيبورد .

اقتباس:
هذا الفكر الذي لا تجد له قيمة رفع بلاد الغرب، ووضعنا بالحضيض...
نظراً لتهافت مقولتك الأولى ( من حيث أنو نحن لا نعي قيمة الفكر ) ..تتهافت حكماً مقولتك السابقة ....للأسف يعني

اقتباس:
ممكن أسألك سؤال.. لم تجد مثلا مثلا في أغاني كاظم الساهر وفي آخر الفيديو اشارة غلى أن كاتب الأغنية هو نزار قباني...؟ لأنه سيصبح مسخرة.. سيصبح سارقا إن لم يذكر ذلك.
أنا ماني شايف سبب أنو ما يذكر ...أنا قلت شي أنو ما يذكر !!!
سبق و قلت بردي السابق

اقتباس:
وقت بنوه أنو لازم نشير للموضوع أنو منقول ..بكون الهدف التوضيح أنو هالموضوع مانو نتاج شخصي ...و أنما هو لشخص آخر ...و ما بكون الهدف أبدا ( برأيي على الأقل ) الحفاظ على حقوق الكاتب الأصلي ...لأنو ما بتخيل أنو انهدرت حقوقو اذا نقلنا الموضوع ( إلا اذا كان عم يسترزق من ورا هالمقالة يعني )
يا ريت ما نضل نقول و نعيد

اقتباس:
عندما تعطي مالك الحق الفكري أو صاحب التأليف حقه مهما كان صغيرا فأنت تشجعه على الإستمرار يا سيد... يا ابو الصين.
ههههههههه ..أبو صين ؟؟

(ولا تنابذو بالألقاب ) ..ما مشان شي يعني..بس أنو .....

طيب ...رح حاول وضحلك فكرتي أكتر
عم تقلي أنو أعطي صاحب الحق الفكري حقه !!!
أنو هالحق هاد مادي شي ..؟؟؟ ..هل هو فلوس يعني ؟؟؟
في حال كان هالحق مادي .... شو منعمل مثلاً مع نزار قباني ( الزلمي توفى متل ما بتعرف ) ..أنو بروح بدفع مصاري للورثة الشرعيين ؟؟
كمان الورثة صارو أصحاب حقوق ملكية فكرية ؟؟ ....بشرفك هاد منطق !!!! ( يمكن يكون منطق ..بس عاد رأسمالي شوي )

اذا كان هالحق هاد مانو مادي ...معنوي يعني ... طيب شو هي الضوابط ؟
انو اذا انا بدي غني قصيدة لنزار قباني ..بقول أنو هي كلمات نزار قباني و بس ؟
هيك بيمشي الحال ؟؟ ...اي اذا هيك انا ماني ضدك ...بضل قول للصبح أنو هاي لنزار ...بس يعني أنو برأيك هيك شو بكون اجا لنزار ؟؟ (ما الزلمي عطاك عمرو ) ... و مع ذلك يا سيدي ماني ضدك... الزلمي ما رح يستفيد شي ..بس رح قول أنو هي كلمات نزار ..ما مشان شي ..بس لأنو هي كلمات نزار ( يعني مو كلمات حدا تاني ) .

اقتباس:
أما إذا جئنا لموضوع الأخلاق فهذه سرقة. هل تحب السرقة؟ هل تحب أن تسرق جهود الناس؟ سواء على صعيد البرامج أو التأليف أو أي شيء؟
آها ...الأخلاق !!!
أنا بدي اسألك ....نسخة الويندوز ع جهازك مرخصة ؟؟
شي مرة حضرت فيلم نسخة مانا اوريجينال ؟؟
وقت بتنزل ع السوق لتشتري بنطلون ..بتسأل صاحب المحل اذا هالموديل ملطوش أولاء ..واذا كان ملطوش من ( فيرزاتشي مثلاً ) هيك بتنتفض ...و بتزت البنطلون و بتدور ع شي غيرو ؟؟
صار معك شي مرة انك نزلت ebook من الانترنت و بعد ما قريتو وجعك ضميرك كتير ..لأنو النسخة مانها كوبيرايت ؟؟

بالنهاية يعني ..أنت بتعتبر حالك أخلاقي أكتر مني مثلاً ...أو بلا أكتر مني ...أنت بتعتبر أنو عندك أخلاق أكتر من ( العامة ) !!!!

اقتباس:
على كلامك اذا جاء لعندك عالبيت أحدهم في زيارة وشاف خاتم على الطاولة وأخذه فلا يحق له أن تطالب بقيمته.. يكفي أن يقول (هذا الخاتم مأخوذ) لكنه ليس مضطر أن يقول أن هذا الخاتم للسيد هشت نشت وليس مضطرا أن يسألك قبل أن يأخذ الخاتم.. وممكن يقول لك (بلط البحر)... وأنت يجب أن تسكت.. على مبدأ الصين ودو شرق آسيا... ولا شو؟
أنا بشكل عام بعتبر اسلوب الأمثال بطرح الأفكار هو اسلوب ينطلي على المغفلين ..لأنو الأمثال بعتمد مبدأ ( انت تجلس على الكرسي..الكرسي على الأرض ..اذا انت تجلس على الأرض ) ..و عادة اللجوء للمثل لاثبات فكرة أو نظرية يكون عند صعوبة او استحالة اثباتها مباشرة ( كل الأمثال يعني ..من أمثال المسيح وصولاً لمثلك السابق )

وقت بتعطيني مثل عن خاتم ...!!! الخاتم الو قيمة نقدية واضحة ...جوهرية ..فينك تبيع الخاتم ب 5000 ليرة مثلاً ...و بالتالي وقت بتسرق من عندي خاتم بتكون سرقت مني 5000 ليرة ..و هاي سرقة مباشرة ..بحكم كون الخاتم ملكي ( و انا أصلاً دافع حقو ) و بالتالي بكون أنا خسرت 5000 و انت ربحت ع كتافي 5000 .

بالنسبة للنتاج الفكري الموضوع مختلف كلياً ولا يمكن تحويلو و اعادة تحويلو الى قيمة مادية (الا بالمعادلات الرأسمالية ) .
نعم أنا ماني مضطر اسأل كل صاحب نتاج فكري اذا بوافق أو لاء قبل ما استخدم نتاجو الفكري ...لأنو بمجرد خروج هالناتج للنور بيصير جزء من الحضارة الانسانية ..و بصير ملك للانسانية ...انا هلأ عم استخدم لغة هي نتاج فكري لاشخاص ما منعرف مين هني ..و انا متأكد أنو ولا واحد منن زعلان ليش عم نستخدم هاللغة ( علما انو هاللغة كنتاج فكري أهم بكتير و بالمطلق من اي نتاج فكري اجا بعدا ) .
و وضع القيود على ( الانسانية ) لاستخدام نتاج ( الانسان ) الفكري هو العمل اللاأخلاقي ( برأيي على الأقل ) و ليس العكس .

على كل حال ..و بالنهاية يعني ..أنا ماني عم أكتب لأقنعك بوجهة نظري ... و لا بهمني تكون بصفي ...بالنهاية انت حر .... خياراتك بالحياة ملكك .... و فينك تعيش بالطريقة اللي بتخلي ضميرك فيها مرتاح .... بدون ما تكون مضطر تعمم نظرتك و اسلوبك عالاخرين

و تحياتي

قديم 13/09/2006   #153
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

الاول ابو نهله مبروك هلا صار عندك نهله والصين
ولولا السيد ما كنا عرفنا ,ليش بتخبي عنا

انا مع ردك الاخير واوافقك في معظم ارائك
واؤكد على امرين

1. اذا قمت بنشر موضوع هنا عباره عن 4 ابيات فقط للشاعر نزار
ولم اكتب اسم نزار اعلى الابيات او اسفلها وايضا لم اكتب اسمي انا ايضا ولكني نوهت انا هذه الابيات لشاعر
هل هذا يعد تعدي على حقوق هذا الشاعر الملكيه الفكريه ؟؟؟؟
لابد وان هناك الكثيرين يحتاجون للعوده للسؤال عن الملكيه الفكريه وحقوقها

ونقطة اخرى

مصطلح الملكيه الفكريه الذي يتحدث عنه السيد

هو نفسه نتاج فكري ابتكره شخص ابتدع مفهوم الملكيه الفكريه ,عند استخدامه لابد ان نحصل على اذن منه ,
اريد ان اشير الى شيء ما وهو

ان الافكار ليست ملك لاحد حتى وان كان صاحبها
انها حق للجميع
والمهم ان لا ننسبها لشخص اخر
ولكنها تبقى حق لكل من اراد ان يعرفها
فليس من حقك ان تحجبها بحجة الاستئذان منك
وان فعلت تكون تنادي بغير الحضاره والتحضر

الافكار لها اجنحه لن تستطيع انت او غيرك حجبها او منعها
قديم 13/09/2006   #154
شب و شيخ الشباب lucifer
مسجّل
-- اخ طازة --

lucifer is offline

نورنا ب:
Sep 2006

محمد ابراهيم.. يا ريت شفت أكتر من اللي اقتبستو من ردي.. شكرا على أي حال.

ناشت...
اقتباس:
لاء أبداً ..أسباب تخلفنا بعيدة كل البعد عن حقوق الملكية الفكرية ..أساساً عندما غرقنا في التخلف لم يكن هناك أصلا معنى لعبارة ( حقوق ملكية فكرية )..و أيضاً عندما كنا في مقدمة ركب الحضارة لم يكن أحد سمع ب ( حقوق ملكية فكرية ) ...و رح أعطيك مثال بسيط ...الصين اللي أنت شكلك ما بتحبا ....بتورد لنا برامج مقرصنة ( اللي يكتر خيرا ) و ليك وين صارت ...(إلا اذا بدك تقلي أنو الصين متخلفة ..ترى بكون حديث تاني ) .....

أبدا أبدا يا سيدي...اصلا أحسن عقول بلادنا عم تضل بالبلد.. يا سيدي برافو... برافو... أصلا الصين عباقرة... هم المخترعون..وهم المبدعون.. ولم يتسلقوا على أكتاف الغرب أبدا... أبدا أبدا...

اقتباس:
يعني تماماً أنت عم تأكد ع الشي اللي حكيتو أنا ....حقوق الملكية الفكرية التي تدافعون عنها هي جزء من منظومة رأسمالية تهتم أولاً و أخيرا بحسابات الأرباح و الخسائر ...و هنا أقصد الأرباح و الخسائر المادية تحديداً !!!
طبعاً بدولنا العربية عنا مجموعة نماذج قزمة لحقوق الملكية الفكرية بتتمثل بشكبات الانتاج الفني و ما جر جرها من عقود الفنانين الاحتكارية ....
و من الناحية النظرية الرقي الفكري لا يتجزأ ..(بمعنى ما فينك تكون راقي من هالناحية ..و مبهدل من الناحية التانية ) ..و اذا افترضنا أنو هالشركات هي بتملك الرقي ( اللي عم تتهمني حضرتك أني بفتقدو ) من خلال كونا شركات كتير بتهتم بحقوق الملكية الفكرية ..فشي كتير غريب قديش انتاج هالشركات ( الفني ..الفكري ..سمي اللي بدك يا ) كان مبتذل ..منحط ...و تافه !!!!
هاد الشي بأكد بأنو الدفاع عن ما يسمى ( بحقوق الملكية الفكرية ) ما هو إلا دفاع عن مكاسب ( مادية ) ممكنة ..أو محتملة ...و ما ني شايف في أي نوع من أنواع الدفاع لا عن الرقي ولا عن التقدم ..و لا ممكن يكون باب للخروج من التخلف .

يبدو أنك شيوعي أو شتراكي التوجه...
شو يا.. مو عاجبتك المكاسب المادية؟ بتشتغل ببلاش؟ أنا برايي أنو تدبرلك شي شغلة ببلاش منشان تقاوم الرأسمالية الشريرة.
الفني منحط.. بس الفكري منحط؟ كيف جمعت هالكلمتين؟
نقطة أول السطر.

اقتباس:
أما اذا كنا نعي قيمة الفكر أو لاء ...بعتقد هاد سؤال أكبر من حجمك .. ( مو لأنو حجمك صغير لا سمح الله ..أو انتقاصا من قدرك ) بس لأنو يعني قياس وعي الاخرين لقيمة الاشياء عملية بتتطلب أكتر بكتير من التكبيس ع زرار الكيبورد .

سيدي... رجل كرسي.. رجل طاولة... مو مشكلة... كبيس كيبورد... مو مشكلة... ما رح اعتبرها اهانة.. رح اعتبرها طيش.

اقتباس:
هيك بيمشي الحال ؟؟ ...اي اذا هيك انا ماني ضدك ...بضل قول للصبح أنو هاي لنزار ...بس يعني أنو برأيك هيك شو بكون اجا لنزار ؟؟ (ما الزلمي عطاك عمرو ) ... و مع ذلك يا سيدي ماني ضدك... الزلمي ما رح يستفيد شي ..بس رح قول أنو هي كلمات نزار ..ما مشان شي ..بس لأنو هي كلمات نزار ( يعني مو كلمات حدا تاني )

طيب.. ما انا فكرتي من كل الرد هي بالذات... أول شي بتقول (مافي داعي نذكر صاحب الفكرة.. وهلا بتقول (مانك ضدي ولازم نذكر صاحب الفكرة).. طيب.. حدد موقفك منشان نعرف من وين نحكي

اقتباس:
آها ...الأخلاق !!!
وقت بتنزل ع السوق لتشتري بنطلون ..بتسأل صاحب المحل اذا هالموديل ملطوش أولاء ..واذا كان ملطوش من ( فيرزاتشي مثلاً ) هيك بتنتفض ...و بتزت البنطلون و بتدور ع شي غيرو ؟؟
صار معك شي مرة انك نزلت ebook من الانترنت و بعد ما قريتو وجعك ضميرك كتير ..لأنو النسخة مانها كوبيرايت ؟؟

بالنهاية يعني ..أنت بتعتبر حالك أخلاقي أكتر مني مثلاً ...أو بلا أكتر مني ...أنت بتعتبر أنو عندك أخلاق أكتر من ( العامة ) !!!!

نعم أصلية.. شرفني بزيارة لأكدلك هالشي...
بس انا رأيي أنو الرمد أفضل من العمى.. وأن تحاول أفضل من ان تندب وتيأس,, ولا منشتغل على مبدا (اذا انهبلو ربعك عقلك ما ينفعك) يعني؟

اقتباس:
أنا بشكل عام بعتبر اسلوب الأمثال بطرح الأفكار هو اسلوب ينطلي على المغفلين ..لأنو الأمثال بعتمد مبدأ ( انت تجلس على الكرسي..الكرسي على الأرض ..اذا انت تجلس على الأرض ) ..و عادة اللجوء للمثل لاثبات فكرة أو نظرية يكون عند صعوبة او استحالة اثباتها مباشرة ( كل الأمثال يعني ..من أمثال المسيح وصولاً لمثلك السابق )

الأمثال للمغفلين.. خليني ذكرك أن كل الأنظمة التعليمية تعتمد مبدا الأمثال.. لا تقلي كيف... تذكر شلون تعلمت بالمدارس.. وشلون بيتعلموا البشر بالمدارس... معقول كمان بدي أشرح هي.. ولي....
بس بدي شوف هي آخر وحدة .. ورجيني هيك
اقتباس:
( انت تجلس على الكرسي..الكرسي على الأرض ..اذا انت تجلس على الأرض )

هي الجملة ليست بمثل ولا بضرب مثل... وليست باستنتاج منطقي وليست بشيء..
بعدين شو دخل المسيح بالنص؟ ليش ما شفت حدا في الدنيا عم يضرب أمثال غير المسيح؟ .. هااا.. نسيت أنو عندك كراهية للراسمالية.. بيجوز تكون شيوعي.. يمكن هاد السبب... عفوا اذا هيك لا تواخذنا...

اقتباس:
وقت بتعطيني مثل عن خاتم ...!!! الخاتم الو قيمة نقدية واضحة ...جوهرية ..فينك تبيع الخاتم ب 5000 ليرة مثلاً ...و بالتالي وقت بتسرق من عندي خاتم بتكون سرقت مني 5000 ليرة ..و هاي سرقة مباشرة ..بحكم كون الخاتم ملكي ( و انا أصلاً دافع حقو ) و بالتالي بكون أنا خسرت 5000 و انت ربحت ع كتافي 5000 .

يا سيدي معك حق.. أنا برأيي اذا شي حدا بيمرض روح افتاح عيادة وعلق ورقة وقول (انا طبيب) يعني بزمانو الدكتور وصفلك دوا.. وانت ممكن توصف هذا الدوا للعالم.. لأنو أصلا ادعاءك انك دكتور ببلاش.. مالو قيمة مادية.. شو يعني فكر الدكتور وعلمو بس لإلو؟ ما حدا أحسن من حدا... وهيك مافي مشكلة بنوب.. ولا شلون؟ اصلا كلشي ما منشوفو بالعين ومالو قيمة مادية معناتا مالو اي قيمة تانية.. برافو .. وبما أنك عم تمشي على هالمبدأ معناتا كا أفكارك عن الرأسمالية و...

هاااا.. نسيت.. انت ضد اعطاء الأمثال... طيب انسا هاد الرد اذا هيك..

اقتباس:
بالنسبة للنتاج الفكري الموضوع مختلف كلياً ولا يمكن تحويلو و اعادة تحويلو الى قيمة مادية (الا بالمعادلات الرأسمالية ) .
نعم أنا ماني مضطر اسأل كل صاحب نتاج فكري اذا بوافق أو لاء قبل ما استخدم نتاجو الفكري ...لأنو بمجرد خروج هالناتج للنور بيصير جزء من الحضارة الانسانية ..و بصير ملك للانسانية ...انا هلأ عم استخدم لغة هي نتاج فكري لاشخاص ما منعرف مين هني ..و انا متأكد أنو ولا واحد منن زعلان ليش عم نستخدم هاللغة ( علما انو هاللغة كنتاج فكري أهم بكتير و بالمطلق من اي نتاج فكري اجا بعدا ) .
و وضع القيود على ( الانسانية ) لاستخدام نتاج ( الانسان ) الفكري هو العمل اللاأخلاقي ( برأيي على الأقل ) و ليس العكس .

رجعنا لعمو ماركس وعمو لينين.. بس المشكلة انو هدول الجماعة فاتو بسبعين حيط... الله (اذا في الله) يذكرك بالخير يا غورباتشوف... شفت شلون حكيت قصص عن الرأسمالية ودخلتنا بالسياسة...

حبيبي .. يا عيوني.. انا ما عم قول حجب أي مادة فكرية عن البشر ..ولا وضع قيد.. أنا عم قول اعطوا الحقوق لأصحابها...
انا عم قول أعطوا صاحب الفكرة حقه.. على الأقل بذكر اسمه... بس انت وافقتني بهالنقطة... ولو انك بالرد اللي قبلو قلت مافي داعي.. منذكر منقول وبس.. برجع بقول حدد موقفك..
اقتباس:
على كل حال ..و بالنهاية يعني ..أنا ماني عم أكتب لأقنعك بوجهة نظري ... و لا بهمني تكون بصفي ...بالنهاية انت حر .... خياراتك بالحياة ملكك .... و فينك تعيش بالطريقة اللي بتخلي ضميرك فيها مرتاح .... بدون ما تكون مضطر تعمم نظرتك و اسلوبك عالاخرين

و تحياتي

طبعا ما فينك تقنعني.. ولا أنا فيني كمان أقنعك.. نحنا منتناقش بهدف الاستفادة والإطلاع على الآراء بس مو أكتر.
بس هاد الموضوع ذكرني بمقالة لأنيس منصور اسمها.. (كلهم لصوص) ..يا ريت تدور عليها وتقراها على الانترنت..

حاجتي أنا.. فهمت عليك تمام.... .. خصوصا انك حاطط رمز الـ emule كصورة..

وأخيرا وآخراً.. تحياتي أنا كمان
ولا تواخذونا يا جماعة المنتدى. اتشرفنا بمعرفتكن.
قديم 13/09/2006   #155
مشرف متقاعد

HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
طيب.. ما انا فكرتي من كل الرد هي بالذات... أول شي بتقول (مافي داعي نذكر صاحب الفكرة.. وهلا بتقول (مانك ضدي ولازم نذكر صاحب الفكرة).. طيب.. حدد موقفك منشان نعرف من وين نحكي
اقتباس:
انا عم قول أعطوا صاحب الفكرة حقه.. على الأقل بذكر اسمه... بس انت وافقتني بهالنقطة... ولو انك بالرد اللي قبلو قلت مافي داعي.. منذكر منقول وبس.. برجع بقول حدد موقفك..
يا رجل !!!.....

يا ريتك تستخدم الاقتباس ..و تقلي انا وين قلت أنو انا ضد و ما لازم نذكر صاحب الفكرة !!!

أنا اللي قلتو :

اقتباس:
وقت بنوه أنو لازم نشير للموضوع أنو منقول ..بكون الهدف التوضيح أنو هالموضوع مانو نتاج شخصي ...و أنما هو لشخص آخر ...و ما بكون الهدف أبدا ( برأيي على الأقل ) الحفاظ على حقوق الكاتب الأصلي ...لأنو ما بتخيل أنو انهدرت حقوقو اذا نقلنا الموضوع ( إلا اذا كان عم يسترزق من ورا هالمقالة يعني ) .
ما بعرف اذا كلامي في غموض ( ما فيني استخدم لغة اسهل من هيك بالحقيقة ) بس انا قلت وقت بنوه أنو لازم نشير للموضوع أنو منقول ...هاد الحكي معناتو أنو أنا دائماً بنوه أنو لازم نشير للموضوع أنو منقول ..و أنا شخصياً وقت بنقول موضوع بذكر المصدر و غالباً برفقو بعبارة ( منقول بتقنية كوبي بيست ) و هاد الموضوع يعني لا يستحق الجدال ...أنو شوفي شي بدو نقاش هون ما بعرف .. و ليش انت مصر انك تتهمني بشي أنا ما قلتو ما بعرف !!!

أنا مع أنو نذكر المصدر و الكاتب ...مع إصراري أنو عدم ذكر اسم المؤلف ..أو إضافة عبارة منقول ..ما بتهدر باي شكل من الأشكال حقوق المؤلف ( ماني عم افهم حقو بشو اللي عم ينهدر يعني !!! )

بقى حبيت وضحلك أنو موقفى واضح و محدد ..بس أنت موقفك ضبابي ..يعني لا قدرت تحددلي شو هي حقوق المؤلف بالضبط ..و شو هي ضوابط هالحقوق .... انت عم تبسط الموضوع و كانو بسيط ...و عم يغيب عنك ما بين السطور بكلمة ( حق ..و ملكية ...) و ما الى هنالك من مصطلحات .
هل الحقوق تورث مثلأً ؟ هل هي قابلة للتداول ؟؟ ( يعني بقدر انا ادفعلك مقطوع و اشتري أعمالك الكاملة مثلاً و تصير الحقوق باسمي ما بأسمك ؟ )
هل هالحقوق بالنهاية مادية ولا معنوية ولا الوجهين ؟
و اذا كانت الوجهين فعن أي وجه عم تدافع ؟؟

بدي منك شغلة وحدة بس ..قبل ما تباشر بكتابة ردك ..يا ريت ترجع تقرا على مهلك...لأنو واضح أنو عم يفوتك معنى الحديث ...و يا ريت كمان تختار أمثلة أفضل ( مشان نتعلم ) ..خاصة وأنو مثال الدكتور كان ما الو علاقة بموضوعنا منوب
قديم 13/09/2006   #156
صبيّة و ست الصبايا Nirvana
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Nirvana
Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hashtnasht عرض المشاركة

اي ...

أنا كتير سعيد أني بمثل العامة ...يعني خاصةً و أنو الخاصة ما كتير شي مشرف أنو الواحد يمثلن هالإيام

نظراً لتهافت مقولتك الأولى ( من حيث أنو نحن لا نعي قيمة الفكر ) ..تتهافت حكماً مقولتك السابقة ....للأسف يعني

أنا ماني شايف سبب أنو ما يذكر ...أنا قلت شي أنو ما يذكر !!!
سبق و قلت بردي السابق

يا ريت ما نضل نقول و نعيد

ههههههههه ..أبو صين ؟؟

(ولا تنابذو بالألقاب ) ..ما مشان شي يعني..بس أنو .....

طيب ...رح حاول وضحلك فكرتي أكتر
عم تقلي أنو أعطي صاحب الحق الفكري حقه !!!
أنو هالحق هاد مادي شي ..؟؟؟ ..هل هو فلوس يعني ؟؟؟
في حال كان هالحق مادي .... شو منعمل مثلاً مع نزار قباني ( الزلمي توفى متل ما بتعرف ) ..أنو بروح بدفع مصاري للورثة الشرعيين ؟؟
كمان الورثة صارو أصحاب حقوق ملكية فكرية ؟؟ ....بشرفك هاد منطق !!!! ( يمكن يكون منطق ..بس عاد رأسمالي شوي )

هيك بيمشي الحال ؟؟ ...اي اذا هيك انا ماني ضدك ...بضل قول للصبح أنو هاي لنزار ...بس يعني أنو برأيك هيك شو بكون اجا لنزار ؟؟ (ما الزلمي عطاك عمرو ) ... و مع ذلك يا سيدي ماني ضدك... الزلمي ما رح يستفيد شي ..بس رح قول أنو هي كلمات نزار ..ما مشان شي ..بس لأنو هي كلمات نزار ( يعني مو كلمات حدا تاني ) .

آها ...الأخلاق !!!

و تحياتي

ما بعرف هو الأسلوب أو المنطق أو المضمون اللي بكلامك اللي عم يعجبني .. بس عم بعجبني ..

كملو ..

كل جنون بينكتب بالدم ..
قديم 13/09/2006   #157
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

Lightbulb

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
انا رأي تحذفي الموضوع
ايه ده.... هوه مين الي قلك اني مع انه ينحذف.. .لا ابدا الموضوع قائما ورح يضل قائم...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Fady007 عرض المشاركة
انا رأيي انه الموضوع ما ينحذف
لانه لو اتحذف يبقي انت عملت اللي هما عاوزينه واللي جايين علشانه
يبقي المطلوب دلوقتي: انه ننهي المشكله بتاعت منقول وحقوق الملكيه الفكريه...اوكي
الحلول الضبابية انا دايما ضدها؟....يعني شو ينحذف الموضوع..ونضل متقاتلين مع الجماعه ويا دار ما دخلك شر...وطنش .. لا عمو محمد..الموضوع رح يضل .. وبدنا نوصل لتفاهم ووقتها ما بنسكر الصفحة بنمحيها وبنبداها ع بياض ( متل العرق يعني... ع بياض)
انا مع فادي... .

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : lucifer عرض المشاركة

ريمي لا تواخذينا إن قسونا عليكي .. (على فكرة نحنا بلديات )
تنويه.. .مجود بنوته امورة.. .. يعني الجملة بتصير(على لطافتها وتصرفها..)
خود راحتك...هيك نحنا رجعنا للمنبر اصلا .. خليك انت وابو نهلا .. لحد ما توصلوا لنقاط واضحة...

البلديات: يا شباب الرجال عندي وبحمايتي الي بيقرب عليه بيقرب عليي... ( ع راسي معلم .. .)
(هههه عم بمزح ... )
قديم 13/09/2006   #158
شب و شيخ الشباب lucifer
مسجّل
-- اخ طازة --

lucifer is offline

نورنا ب:
Sep 2006

ناشت.
رح حاول أختصر منشان ما يتشعب الموضوع..
أولا مثالي عن الطبيب كا رد على ردك على مثال الخاتم لأنك تعترف بالقيمة المادية.. فكر الطبيب وعلمه ليس أمرا ماديا ملموسا.. ومع ذلك نحن ندفع له النقود مقابل ذلك العلم.
خلينا بعاد عن الأمثلة وخلينا نختصر.. بشكل بسيط جدا

أنت تقول (يكفي كلمة منقول)
أنا أقول (كلمة منقول ليست كفاية بل واجبة.. واذا طلب صاحب الفكرة اسمه فيجب ذكر ذلك. (انا ما عم قول حطو الأسماء للمقالات هلأ) .. لكن من حق صاحب الفكرة أن يحتفظ باسمه. واذا لم يطلب نضع كلمة منقول.
عذرا لمجود لأني لم أنتبه أنها فتاة.
تحية للجميع .
قديم 13/09/2006   #159
شب و شيخ الشباب أنا_بذاتو
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ أنا_بذاتو
أنا_بذاتو is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
أوربا الغربية إلى حدّ ما

أتفق مع الكثير مما قاله هاشتناشت (لك صحيح أنت من وين جايب هالاسم الهيروغليفي ؟) ومع بعض ما قاله لوسيفير.
يعني أتفق تماماً مع ذكر اسم الشخص الذي نقلت مقالته ومصدر النقل وهذا لا يكلف الكثير من النكلات.

أما قيمة ما يسمى حقوق الملكية الفكرية فهي قيمة مبالغ فيها بشكل هائل وتخضع لمنطق احتكار المعرفة ومنحها فقط للقادرين على شراءها وبالتالي استثناء الفقراء الذين هم الأغلبية العظمى في هذا العالم. إذا مفهوم الحقوق الفكرية هو مفهوم غير إنساني يزيد في الهوة المادية والمعرفية بين الأغنياء والفقراء.
من جهة أخرى فإن تعبير "حقوق الملكية فكرية" بحتوي على كلمة حقوق ولكي تحترم الحقوق يجب أن يكون ذلك على جميع الأصعدة يعني يجب أن تحترم حقوق جميع الناس في القدرة على الوصول للمنتجات الفكرية وإلا فلا معنى أن نطلب من الصينيين أو السوريين أو الأمريكيين الفقراء أن يدفعوا ما لا قدرة لهم على دفعه ليشتروا النسح المرخصة لميكروسوفت أو الكتب الرسمية للكتّاب والشعراء والمفكرين ... الخ.

لذااا فإن القرصنة المعرفية للكتب والبرامج ...الخ، تسمح لغير القادرين على شراء النسخ المرخصة بالوصول إليها، وبالتالي فإن هذه القرصنة هي أكثر عدلاً وحقوقية وإنسانية من مفهوم "الحقوق" الفكرية. ولسنا بحاجة لأن نكون شيوعيين حتى ندرك ذلك.
إضافة موضوع جديد  إضافة رد