أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 07/12/2006   #253
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : وائل 76 عرض المشاركة
شو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نحنا قطيع من الغنم وقت ما بيحب مسيو سكاي بي يفتح مواضيع بيكون لازاما علينا نحكي ونشارك ووقت ما بيريد ننخرس لازم ننخرس
لا ما حزر هالمرة بنوب
عاجبه يواصل حيا الله
مو عاجبه يطيررررررررررررررر على الصالون في هناك مواضيع خفيفة وحلوة يعوممممممممم فيها ليشبع
قال اعتصام قال

نحنا جماعة متخلفين لا نؤمن بالديمقراطية والاعتصام السلمي ونعتبر الاعتصامات السلمية كما اجمع عليها جمهور العلماء مظهراً من مظاهر البدع و إنطلاقاً من القاعدة الاصولية كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار
نرفــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــض هاي المظاهر التي تؤدي بنا الى جهنم وبئس المصير

إن تراب العالم لا يغمض عيني جمجمة تبحث عن وطن!

19 / 6 / 2007

قديم 07/12/2006   #254
شب و شيخ الشباب شامي من طوكيو
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ شامي من طوكيو
شامي من طوكيو is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كأني عم أنشتم ما هيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
?
ولي ماعاش يلي بدو يوجهلك كلمة انت معلمنا الكبير

قديم 07/12/2006   #255
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مايا * عرض المشاركة
لــــــــــــــــــــــه يا زعيم ... شو الئصة .
عم خبركون بس .. يعني منشان اذا الشباب بقيو هيك بدو يتسكر ..

ولا ؟؟؟

بعرف انك عم تخبرينا بعدين مين يلي بدو يسكر الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هون ما بتتسكر المواضيع هون كل واحد بيعبر عن رئيه
وطالما في احترام للاعضاء وما في كلمات خارجة الموضوع ما بينقفل
هذا المفروض !!!!!!

يعيش المناخ الديمقراطي

بدي روح نزل اغنية لفيروز بموضوع ماما حتى تخلصوا علاكم المصدي

قديم 07/12/2006   #256
post[field7] اية الرحمان
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ اية الرحمان
اية الرحمان is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
فوق برج عالي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : TheLight عرض المشاركة
عطيني نص ديني واحد...واذا ما بدك منشان مايتحول الموضوع لنقاش ديني فيكي تبعتيه برسالة خاصة او تبعتيه مع وسيط.....

وبالمناسبة العبرية مش دين...هي لغة....والدين السماوي التالت يللي قصدك عليه اسمو اليهودية
راح خليك بسلامت فهمك تلاقي النصوص لوحدك حثى تقتنع وتخليها براسك بلكي كنت انا مزورتها ما وعن العبرية متشكرين يا افندي عارفين شو هي كان خطا مطبعي
ولو شفت انك كتير مهتم فلعيونك راح ابعتلك النصوص

اعددت للشعراء سما ناقعا*********فسقيت اولهم بكاس الاخر
بعشق سوريا واهلها تكريما لها لانها القلب النابض لجسد ممتد من المحيط الى الخليج
فعاشت حرة مستقلة ودامت لندوم نحن العرب

قديم 07/12/2006   #257
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : شامي من طوكيو عرض المشاركة
?
ولي ماعاش يلي بدو يوجهلك كلمة انت معلمنا الكبير

أنا معلم و كبير كمان

مو راكبة معي هاي القصة يا شامي من طوئيوووووووووووو

بعدين حتى لو شتمت عادي هاي وجهات نظر ولكل واحد فينا ان يعبر عن وجهة نظره بالشكل الذي يرتئيه مناسباً حلوة هاي يرتئيه حاسس نفسي صرت مثقف
اهم شي انو نحافظ على حريتنا في التعبير

قديم 07/12/2006   #258
post[field7] اية الرحمان
عضو
-- قبضاي --

اية الرحمان is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
فوق برج عالي

من شان الله ليش كل هالزعل في كتير مواضيع بهالمنتدى فيالي عجبو الموضوع يحكي فيه ويناقش ويالي ما عجبو اروح لموضوع ثاني ولا تفهموني غلط

قديم 07/12/2006   #259
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
عطيني نص ديني واحد...واذا ما بدك منشان مايتحول الموضوع لنقاش ديني فيكي تبعتيه برسالة خاصة او تبعتيه مع وسيط.....

وبالمناسبة العبرية مش دين...هي لغة....والدين السماوي التالت يللي قصدك عليه اسمو اليهودية

هلاء عن جد عم تحكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما بتعرف انو الديانات كلها حرمت الزنا
ذا لايت بلا ما نضحك على حالنا ونستخف بعقول البشر انتا بتعرف اني بحترمك وبحترم وجهة نظرك دايما لكن هون ما ممكن اتفق معك بنوب
هلاء العذرية مو مقياس للشرف ممكن اقبل هاي العبارة لانو في كتير بنات ممكن يكونوا عذراوات ومع ذلك اقذر من العاهرات بتصرفاتهم و باسلوب حياتهم ممكن تكون الرذيلة هيا مفهوم حياتهم وممكن كتير اشيا نتخيلها هون
لكن انو يكون الجنس بدون زواج نهج حياتنا بعتقد انها صعبة شوي
هلاء في سؤال تبادر لذهني هون
على افتراض انك ارتبطت بفتاة بدون زواج وكانت العلاقة بينكم متل علاقة الزوج بزوجته وكانت هاي الفتاة مرتبطة قبلك بشخص ولسبب او لاخر تركته
هلاء نفترض انك كنت ماشي معها بالشارع وبالصدفة قابلتوا هالشخص هاد وانتا بتعرف انها مارست الجنس معه
بسئلك هون ذا لايت وبتمنى تكون صادق معي متل العادة
هل راح تعتبر الامر عادي وانو ما في مشكلة ولا راح تتنكد لانك شفته ولانها شافته وهو شافها ؟؟؟؟؟؟
تحياتي الك

قديم 08/12/2006   #260
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

الصورة الرمزية لـ TheLight
TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

اقتباس:
هلاء عن جد عم تحكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما بتعرف انو الديانات كلها حرمت الزنا
ذا لايت بلا ما نضحك على حالنا ونستخف بعقول البشر انتا بتعرف اني بحترمك وبحترم وجهة نظرك دايما لكن هون ما ممكن اتفق معك بنوب
هلاء العذرية مو مقياس للشرف ممكن اقبل هاي العبارة لانو في كتير بنات ممكن يكونوا عذراوات ومع ذلك اقذر من العاهرات بتصرفاتهم و باسلوب حياتهم ممكن تكون الرذيلة هيا مفهوم حياتهم وممكن كتير اشيا نتخيلها هون
لكن انو يكون الجنس بدون زواج نهج حياتنا بعتقد انها صعبة شوي
هلاء في سؤال تبادر لذهني هون
على افتراض انك ارتبطت بفتاة بدون زواج وكانت العلاقة بينكم متل علاقة الزوج بزوجته وكانت هاي الفتاة مرتبطة قبلك بشخص ولسبب او لاخر تركته
هلاء نفترض انك كنت ماشي معها بالشارع وبالصدفة قابلتوا هالشخص هاد وانتا بتعرف انها مارست الجنس معه
بسئلك هون ذا لايت وبتمنى تكون صادق معي متل العادة
هل راح تعتبر الامر عادي وانو ما في مشكلة ولا راح تتنكد لانك شفته ولانها شافته وهو شافها ؟؟؟؟؟؟
تحياتي الك
وائل انت ما قريت كل ردودي
ردي الاول قلت فيه انو هو مخالف للشرائع الدينية كفعل وكممارسة....اما عن وجود علاقة جوهرية بين عذرية البنت بالشرف والاخلاق فانا بعتبر انو هاد الكلام كتير كبير وغيرمقبول....لانو الشرف والاخلاق هن قيمتين او مفهومين اكبر بكتير من انو يكونو بيخضعوا لتعريف محصور ومرتبط ارتباط حصري بالعذرية أو بغشاء البكارة....
تاني ناحية....العلاقة يللي بتسقط من قيمة البنت هي الدعارة ومش العلاقة الجنسية مع شريك حياة قبل الزواج....طبعا انا هاد رأيي ومقتنع فيه لسبب بسيط...انو العلاقة الجنسية قبل الزواج وقت بتكون في اطار مجتمع لا يحكمه الدين وبفضل اني سميه مجتمع علماني مع انو التسمية ما نها صحيحة...ووقت بتكون باطار علاقة حب صحيحة غير قائمة ع الخداع متل معظم لعلاقات بمجتمعنا...بشوفها علاقة صحية وصحيحة....
وراح اعطيك مثال بسيط....انا عايش بفرنسا...واتحدى اي شخص يقدر يقلك انو فيه يمارس الجنس مع اي بنت الا اذا كانت حبيبتو وشريكته حصرا....بمعنى انو هون الجنس جزء من علاقة تعايش بين شخصين ومش موجودة بالشكل يللي بتتخيله الغالبية العظمى من شعبنا....
وبصراحة اكتر....الانحلال الاخلاقي يللي كنت شوفو يوميا بمجتمعنا الشرقي هو اضعاف مضاعفة عن يللي شفتو هون......
وجوابي ع سؤالك....وبغض النظر عن رأي أي حدا فيه لانو ما كتير بيهمني....انا بقبل اتزوج بغير عذراء وما عندي مشكلة....
طبعا رديت ع السؤال وما كنت حابب رد عليه ع العام لأنو هلئ بتسمع حكي بطعمة وبلا طعمة والشاطر بيصير يللي بدو يقيملي اخلاقي ومبادئي وبدو يحاول يعطيني مثال عن اختي...

I am quitting...

قديم 08/12/2006   #261
post[field7] اية الرحمان
عضو
-- قبضاي --

اية الرحمان is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
فوق برج عالي

Cool

اقتباس:

ردي الاول قلت فيه انو هو مخالف للشرائع الدينية كفعل وكممارسة....اما عن وجود علاقة جوهرية بين عذرية البنت بالشرف والاخلاق فانا بعتبر انو هاد الكلام كتير كبير وغيرمقبول....لانو الشرف والاخلاق هن قيمتين او مفهومين اكبر بكتير من انو يكونو بيخضعوا لتعريف محصور ومرتبط ارتباط حصري بالعذرية أو بغشاء البكارة....
تاني ناحية....العلاقة يللي بتسقط من قيمة البنت هي الدعارة ومش العلاقة الجنسية مع شريك حياة قبل الزواج....طبعا انا هاد رأيي ومقتنع فيه لسبب بسيط...انو العلاقة الجنسية قبل الزواج وقت بتكون في اطار مجتمع لا يحكمه الدين وبفضل اني سميه مجتمع علماني مع انو التسمية ما نها صحيحة...ووقت بتكون باطار علاقة حب صحيحة غير قائمة ع الخداع متل معظم لعلاقات بمجتمعنا...بشوفها علاقة صحية وصحيحة....
وراح اعطيك مثال بسيط....انا عايش بفرنسا...واتحدى اي شخص يقدر يقلك انو فيه يمارس الجنس مع اي بنت الا اذا كانت حبيبتو وشريكته حصرا....بمعنى انو هون الجنس جزء من علاقة تعايش بين شخصين ومش موجودة بالشكل يللي بتتخيله الغالبية العظمى من شعبنا....
وبصراحة اكتر....الانحلال الاخلاقي يللي كنت شوفو يوميا بمجتمعنا الشرقي هو اضعاف مضاعفة عن يللي شفتو هون......
وجوابي ع سؤالك....وبغض النظر عن رأي أي حدا فيه لانو ما كتير بيهمني....انا بقبل اتزوج بغير عذراء وما عندي مشكلة....
طبعا رديت ع السؤال وما كنت حابب رد عليه ع العام لأنو هلئ بتسمع حكي بطعمة وبلا طعمة والشاطر بيصير يللي بدو يقيملي اخلاقي ومبادئي وبدو يحاول يعطيني مثال عن اختي...
راح اعارضك ووافقك بالاول انا مو متفقة معك على انو بفرنسا لو ما كان في حب ما راح تكون في علاقة جنسية بين 2 هذا خطا لانو هنن معروفين بهالممارسة يالي هي جد عادية عندهن تغير الشريك فقط للمتعة الجنسية لانو انا كمان عايشة بفرنسا وبعرفها كتير منيح بنت البلاد مثل ما بقولو
اما انو في ناس لسبب او لاخر بمارسو هالعلاقة يالي هي اعلى درجات الحب اي شي مشرف لمل يكون في ايطارو القانوني لانهن واثقين تماما من انهن راح يتجوزو هي قضية ثانية مع اني مالني موافقتهن عالفكرة بس في النهاية راح اضلو مع بعض
وعن انو حدا يحكم عليك فما بظن لانو انت يالي راح تعيش حياتك وانت حر وهاد مو معناتو انك مومنيح وخسيس وواطي
وملاحظة صغيرة معك حق في اكثر فساد في الدول العربية بالنسبة للغرب

قديم 08/12/2006   #262
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

الصورة الرمزية لـ TheLight
TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

اقتباس:
راح اعارضك ووافقك بالاول انا مو متفقة معك على انو بفرنسا لو ما كان في حب ما راح تكون في علاقة جنسية بين 2 هذا خطا لانو هنن معروفين بهالممارسة يالي هي جد عادية عندهن تغير الشريك فقط للمتعة الجنسية لانو انا كمان عايشة بفرنسا وبعرفها كتير منيح بنت البلاد مثل ما بقولو
طبعا تغيير الشريك بيصير بكل العالم وبس للمتعة الجنسية وبيصير بسوريا وبفرنسا وبأميركا وبالسعودية, بس انتي برأيك انو سلوك عام هون؟؟؟او بيعبر عن انحلال اخلاقي عام؟؟

اقتباس:
اما انو في ناس لسبب او لاخر بمارسو هالعلاقة يالي هي اعلى درجات الحب اي شي مشرف لمل يكون في ايطارو القانوني لانهن واثقين تماما من انهن راح يتجوزو هي قضية ثانية مع اني مالني موافقتهن عالفكرة بس في النهاية راح اضلو مع بعض
بما انك بتعرفي هالشي واكيد كل رفقاتك بفرنسا عندهن شركاء جنسيين...بدي اسألك وجاوبي بصراحة....فيكي تقولي ع رفقاتك انهن بلا شرف او بلا اخلاق؟؟؟
اقتباس:
وعن انو حدا يحكم عليك فما بظن لانو انت يالي راح تعيش حياتك وانت حر وهاد مو معناتو انك مومنيح وخسيس وواطي
حسيت تكرار الصفات بيحمل بطياتو تقييم وتأكيد....يعني بصراحة مبينة انها صيغة نفي لبيان التأكيد...بس بالنهاية بقلك انو رأي الناس ما بيهمني...
اقتباس:
وملاحظة صغيرة معك حق في اكثر فساد في الدول العربية بالنسبة للغرب
وصلني حقي....

قديم 08/12/2006   #263
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:

اسف كتير اني تاخرت بالرد لاني مشغول شوي
واسف مرة تانية على طرح السؤال ما قصدت شي يدايقك ذا لايت واجابتك مع احترامي الشديد الك ولكلامك لا تتعلق بسؤالي بنوب
انا سؤالي كان واضح انو كيف راح تتصرف وقت ما تلتقي مع الشخص يلي ماريست معه قبل هيك
اما انك تقبل الارتباط بانسانة مو عذراء فانا بكيف هذا القبول على انه سمو منك بحيث انك قبلت ترتبط بانسانة مو عذراء ممكن تكون مغتصبة او تكون غرر بها وهيا صغيرة بقصد انضحك عليها يعني ممكن تكون ضحية وانتا قبلت الارتباط لانك شفت فيها الشي يلي كنت عم تبحث عنه
صدقني ذا لايت انا كتير بحترم هالكلام وبقدره وبفهمه صح
لكن ما بعتقد انك تقبل ارتباط بفتاة مارست مرات مع اشخاص قبلك وبارادتها المطلقة
نحنا كل يوم ممكن نحب سخص جديد وكل يوم ممكن نلتقي مع اشخاص نلاقي فيهم اشيا عم نبحث عنها
ودايما ممكن نثق
لو كل مرة راح نلتقي بشخص ونشوف فيه شي عم نبحث عنه ونثق فيه ونمارس الجنس معه لانو تخيلنا انو هو شريك العمر راح تنقلب لدعارة يلي انتا بترفضها وصدقني ما في فرق بينها وبين العاهرة العاهرة بتقبض مصاري وهيا بتاخد هدايا
هون ممكن انتا تقلي ان الثقة ما بنبنيها على اوهام ولازم نكون متاكدين من شريكنا
اوكي كلامك صحيح لكن الثقة هون مفهوم نسبي و مو كل الناس عندها الوعي والادراك الصحيح لتقدر تحدد مفهوم وخواص الشريك يلي لازم نثق فيه
اما بالنسبة للاديان وكلامها عن الشرف والاخلاق والعذرية فانا بقلك الاديان افترضت عدة مقومات لبناء انسان سوي من خلال حلقات بتتجمع مع بعضها لتصيغ مفهوم الانسان و مفهوم الاخلاق وتعمل تكاملية بين المفهومين
العذرية حلقة من هاي الحلقات تاثر وبشكل كبير على صياغة المفهوم الاخلاقي و بالتاكيد على مفهوم و ماهية الانسان
يمكن افكاري شوي مو مرتبة لاني شوي مشغول بموضوع
بنكمل حوارنا بغير وقت واكيد ذا لايت انا بحترم كل حرف بتحكيه لاني بحترم شخصك
لك مني كل الحب والاحترام

قديم 08/12/2006   #264
post[field7] اية الرحمان
عضو
-- قبضاي --

اية الرحمان is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
فوق برج عالي

بس نحنا نسينا شيء كتير هو انو اللي فاقدين عذريتهن مو بس من شان السبب اللاخلاقي في كمان الاغتصاب وهون الامر مختلف تماما راح ارجع بكرا لنتكلم بهالموضوع

قديم 08/12/2006   #265
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
انا سؤالي كان واضح انو كيف راح تتصرف وقت ما تلتقي مع الشخص يلي ماريست معه قبل هيك
طيب سؤال صغير.... اذا انسانة مطلقة كيف لازم يعاملها المجتمع؟؟؟؟ يعني كمان يمنعها من الزواج مرة تانية لانو ممكن تنحط وتحط زوجها الجديد بهيك موقف وانو تشوف زوجها القديم اللي مارست معو ؟؟؟
يعني عن جد انت مقتنع انو هاد سبب كافي لعدم الزواج من انسانة مارست الجنس من قبل سواء بزواج او لأ؟؟

اقتباس:
نحنا كل يوم ممكن نحب سخص جديد وكل يوم ممكن نلتقي مع اشخاص نلاقي فيهم اشيا عم نبحث عنها
ودايما ممكن نثق

لو كل مرة راح نلتقي بشخص ونشوف فيه شي عم نبحث عنه ونثق فيه ونمارس الجنس معه لانو تخيلنا انو هو شريك العمر راح تنقلب لدعارة يلي انتا بترفضها وصدقني ما في فرق بينها وبين العاهرة العاهرة بتقبض مصاري وهيا بتاخد هدايا
بصراحة وائل شفت خلط غريب بردودك بين الحب وبين العهر.... وبين هدايا انقبلت لانها من الحبيب ولانها بوقتها عالاقل كانت تعبير عن الحب والمودة وبين اجار عاهرة
بتمنى ترجع تشوف كلامك وتحاول تشوف هاد التناقض

اقتباس:
هون ممكن انتا تقلي ان الثقة ما بنبنيها على اوهام ولازم نكون متاكدين من شريكنا
اوكي كلامك صحيح لكن الثقة هون مفهوم نسبي و مو كل الناس عندها الوعي والادراك الصحيح لتقدر تحدد مفهوم وخواص الشريك يلي لازم نثق فيه

بنرجع بنقول نقطة بظن سبق وانذكرت انو مو العذرية بحد ذاتها هيي اللي ممكن تخلق هي الثقة...... يعني ممكن انو تخطأ بثقتك بالشريكة سواء كانت عذراء او غير عذراء اول ماعرفتها..... وبالعكس مع وحدة قالت انها مانها عذراء بضل بتخيل انو الثقة اكبر لانها عالاقل حكيت بصراحة عن نمط الحياة اللي كانت عايشته ...... اما الصدمة الكبرى بتكون لما الشب بياخد عذارء وبيكون كتير معجب بانها عذراء وبعدين بيكتشف بطريقة ما انو عذريتها تركيب او انو فاتت بعلاقات جنسية مع كتير شباب بس كانو يتركو الغشاء موجود

لاتمشي حيث يأخذك الطريق
بل امشي حيت لاطريق
واترك اثرا

عملك فتلة باللغات ياحبيب

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى