أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

عرض نتيجة التصويت: هل انت سوري ام عربي سوري
سوري 38 61.29%
عربي سوري 24 38.71%
المشاركون بالتصويت: 62. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 23/05/2008   #37
post[field7] بـحــر
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ بـحــر
بـحــر is offline

نورنا ب:
Jul 2007

مع اني متل أي شخص بهالدنيا تربى بسوريا على أنو في قومية عربية ...و على انو نحنا عرب ...مع أنو لو كل شخص بيرجع لجذور عائلتو بيكتشف الأسرار و الخبايا ...بس ماحدا فاضي... و اقتنعنا بفكرة العروبة ...بغض النظر اذا كان اصلي عربية أو لأ ... و مابعرف على شو ممكن أبني حالي اني عربية أو لأ ... على الأصل الي بيرجع لجذور التاريخ تبع كل عيلة ولا لأنو انا بحكي عربي وبفهم عربي ... ولا على شو بالظبط ...!!
هي اذا حكينا بعيد عن الدين وبعيد عن الإسلام الي نزل بلغة عربية و على الأمة العربية الي كانت عايشة بشبه الجزيرة ...

أما عن تاريخ العرب قبل الإسلام متل ما حكى أحد الاخوة مابعتقد أنو كان كان في شيئ يذكر أو مشرّف ...
أو معروف ... باستثناء الشعر الجاهلي و الشعر فقط ...

عربية مو عربية مو مهم الي بهم عنجد انو مسلمة سورية او باكستانية كمان مو مهم الي بهم اني انسانة ...

تحية

أيها المارون بين الكلمات العابره
كدسوا أوهامكم في حفرة مهجورة ، وانصرفوا
وأعيدوا عقرب الوقت إلى شرعية العجل المقدس
أو إلى توقيت موسيقى مسدس!
فلنا ما ليس يرضيكم هنا، فانصرفوا
ولنا ما ليس فيكم، وطن ينزف شعبا ينزف
وطن يصلح للنسيان أو للذاكرة..

قديم 23/05/2008   #38
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
ليك عمي!!!
انت مانك مضطر تنظر على كلامي و اذا بدك فبدّو يكون موضوعي و من دون حركات صُميدعيّة
عفوا؟؟ حركات صميدعية؟؟
حكيك كلو السابق -رأيي هاد و اذا ما عاجبك لا تقراه- مالو علاقة بالموضوع اللي عم نناقشو.. من أول ردك فايت تتمسخر و زتيتلك تساؤلين مالهون علاقة بصلب الموضوع أبدا ( و برجع بقلك.. اذا كتير زاعجك حكيي لا تقراه و لا ترد عليه)

اقتباس:
لأ إلو علاقه و نص
و أنا رأيي انو مالو علاقة

اقتباس:
هدول يللي حكيت عنهن امازيغ متل طارق بن زياد و ربطهن رابط و عد لقلك " الموحدون " بنو مرين " المرابطون "
و كلهن تقريبا مو عرب بس انصهروا ببوتقه فيك تسميها عروبه .. اسلام و الا أي شي حابب تسمي .. صارو يحكو عربي و تطبعوا بطباع العرب .
على ما اعتقد أنا قلت:

يستنجدو بمن يماثلهم بالدين مثلما استنجد مسلمو الأندلس بالمرابطين بعدها... مثلا

يعني ما قلت هدول عرب.. فليش عم تقاتلني و كأنو حكيت انو عرب؟ و للا بس القضية قضية مقاتلة لأنو ما مشيت ع كيفك؟

اقتباس:

ضرب الامثله وارد و خصوصاً اذا كان من صلب الموضوع ... يعني لتخديم الموضوع .. الانكليز مارح يجازفو بارواحهم بس منشان الدين .. ماشي .. القصه و ما فيها بأنو هالمصطلع -الروابط بين الشعوب- أي القوميات حصلت على أرض الواقع و فعلاً وحّدت شعوب و أعراق .
سميها للعربيه رابط حبيبي .. و غيرك رح يحييك
سميها بوتقه صهرت شعوب و أعراق و غيرك Will take his hat off to you
سميها حضاره تعلمنا منها و كمان غيرك رح يكون ممنون من كلامك .
أنا لما بحكي رأيي ما بحكيه لحتى حدا يشكرني أو ما يشكرني.. هاد رأيي.. و حر أحكيه.. ما عاجبك.. لا تقراه و انهينا.. بلا اللف و الدوران و الروحة و الرجعة.. أوفرلي و أوفرلك.. انت سألت سؤال و أنا رديت.. اذا زاعجك انو أرد و الله يا أخي هاي مانها مشكلتي صفّت

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 23/05/2008   #39
post[field7] بـحــر
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ بـحــر
بـحــر is offline

نورنا ب:
Jul 2007

اقتباس:
بعتقد حكينا عن الموضوع من فترة..

أوكي خلينا نفرّق شي عن شي...

في عرب سوريين؟ أي في

في سوريين مانهون عرب؟ طبعا في

سوريا هي دولة.. و دولة فيك تقول متعددة القوميات (فيها الكردي و الآشوري و السرياني و و و ... العربي) . فكلمة انو سوريا دولة عربية هي اهانة للحقيقة.. انو بسوريا في عرب بس كمان في غير عرب لذلك ما بيطلع لأبو أبو عبد الناصر يجي يقولهون مانكون سوريين..

لكن اللي صار انو حكامنا من بداية القرن العشرين ركبو موجة الحركة القومية لأنو شافو انو الفكر القومي دارج بأوربا و جابوه لهون و اخترعو شي اسمو قومية عربية, و هالاختراع هو اختراع لبناني بامتياز... ظلو الأدباء الموارنة متل حنا عبود و غيرو يحكو بالقومية (لأنو سمعو فيها من أوربا) طيلة سنين و ما حدا راد عليهون..

بالحرب العالمية التانية اجا الشريف حسين (الله يرحمو... لأنو ما بيجوز عالمهابيل الا الرحمة) و قال عمل مفاوضات مع الانكليز و الانكليز ضحكو عليه قالولو تعا ثور عالعثمانيين و نحنا نساعدك و تصير ملك ع دولة كبيرة.. اجا الفهمان صدّق انو الانكليز راح يساعدوه بتحرير أكثر من 3 مليون كيلومتر مكعب كرمال عيونو الحلوين .. لكن ظل عندو مشكلة ايديولوجية.. كيف بدو يتحالف مع "كفار" مشان يحارب مسلمين مثلو.. و مو بس مسلمين انما دولة الخلافة كمان... فاجو حكولو انو بلبنان من شي 40 سنة كان في شلة موارنة بيقولو قومية عربية و ما بعرف شو.. قام اجا الشريف حسين لقاها حجة و فتاها انو خيو بدنا نثور لأننا عرب .. و عمل علم و صدّق ع حالو هو ولادو (كمان الله يرحمهم.. ما بيجوز عالطرمبات الا الرحمة) و ثارو.. الانكليز ساعدوهون أولا فخوزقوهون ثانيا... و صار اللي كلنا بنعرفو

ظلت قصة العروبة طافية على السطح لبين ما التقطها عبد الناصر و عمل منها ايديولوجيا ركيكة جدا و تم لأجلها تزوير تاريخ و ثقافة و تراث جميع الشعوب العربية لأجلها

أي و بالنسبة الي لامعنى لكون هلأ حاطين اسم البلد "الجمهورية العربية السورية" .. طبيعي لأنو محكومين من قبل نظام قومي عربي (اسميا و ايديولوجيا) و هاي من الشغلات اللي لازم تتغير لأنو عم تعمل اقصاء كبير.. عم تفرض انو مشان تكون سوري لازم تكون عربي.. ومو صحيح هالكلام... جزء كبير من تراثنا و ثقافتنا جاية من العربي (أمر طبيعي) لكن في شي اسمو طابع سوري.. و بالمقابل ما في شي عربي هيك تقول انو القومية قائمة من خلالو..

اللغة؟؟ ليكها أكتر من نص افريقيا بتحكي فرنسي و مانهون فرنسيين

التاريخ؟؟؟ أنو تاريخ منهون؟ الحقيقي لما المزوّر؟ الحقيقي انو في تاريخ اسلامي مافي شي اسمو تاريخ عربي و دولة عربية.. مافي..

التكامل الاقتصادي؟ (هاد اختراع رهيب) .. أي كمان فينا نعمل تكامل اقتصادي مع ايران و تركيا و جزر الفوكلاند و مانهون عرب

وحدة المشاعر و التطلعات و المصير؟ .. اي شفناه. مافي داعي نحكي عن هالنقطة..

أكيد مافينان ننفي وجود اطار ثقافي لغوي عربي.. لكن فقط اطار... مالازم نعطيه ثقل أكبر لأنو نكون عم نضحك ع حالنا و ع غيرنا.. و عم نقصي كمية كبيرة من الناس

حكيك مقنع و منطقي جداً ...

قديم 23/05/2008   #40
شب و شيخ الشباب Donald Duck
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Donald Duck
Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

يعني بس خطرلي سؤال ..

مع انو ما بحقلي اتدخل بهالموضوع ..

يعني لما السعودية والدول الي معها واقفة ضد سوريا ..

ليش كل هالزعل عليها !!!!

يعني لازم السعودية واسرائيل يكونوا في خانة وحدة .. بالنسبة لسوريا ..

لانو سوريا والسعودية وباقي الدول العربية .. ما بتجمعهن ولا صفة او اشي مشترك ..

حسب بعض الاعضاء ..

لا الدين ولا القومية ... ما بتجمع بين سوريا والسعودية ..

قديم 23/05/2008   #41
شب و شيخ الشباب التقرير الجوال
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ التقرير الجوال
التقرير الجوال is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب Yahoo إلى التقرير الجوال

برجع ناقش كلامك بعدين عن الانتماء لسوريا أو العروبة .
في شغله صار اكتر من مرّه تحكيها انت .. ما بعرف عم تقيّم أسلوبي عالملأ و إلا شو .. يعني مره داخل تتتمسخر و مره كلامك بأحسن أحوالو مدري شو .. يا أخي من وين لوين لحتى تخوّل نفسك بتقييم آراء و كلام و أفكار الآخرين .. حسبها مزبوط .

بدّي منك المره الجايه اذا بدّك تقيم كلامي و إلا أسلوبي ما تكتبو منشان الناس تقرأوه .. يعني أنا ما بدّي قللك انت غلط او عم تفتري على أسلوبي .. بدي قللك انت ما فيك تقيم الناس و كل شوي تكتب انطباعك عنهن و ببساطه تلطشلك كم كلمه و تاخدها نبراس كل شوي و التانيه تحطها منشان الجمهور يقراها .. في أماكن خاصه لهيك حوارات و انطباعات .. بتمنى كلامي واضح لحضرتك .
على حد علمي انت من دعاة حريه الفكر و الراي و التعبير .. يللي عم تساوي ما بيناسب توجهاتك

Flush it down the Loo

قديم 23/05/2008   #42
post[field7] بـحــر
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ بـحــر
بـحــر is offline

نورنا ب:
Jul 2007

اقتباس:
لا الدين ولا القومية ... ما بتجمع بين سوريا والسعودية ..
يعني عفوأ ... على حسب كلامك أنو سوريا وفلسطين ما بيجمعهم شي وسوريا ولبنان لا شيئ و اي دولة بدولة أخرى كمان لاشيئ ...

الإنسانية ... بالدرجة الأولى .. والدين بالدرجة التانية ...هدول بنشيلون عاطرف ....!!!!

...........!!!!!!؟؟؟؟؟!!!!!

اقتباس:
يعني لازم السعودية واسرائيل يكونوا في خانة وحدة .. بالنسبة لسوريا ..
على انو اساس بدون يكونو بخانة وحدة بالنسبة لسوريا ...!!

قديم 23/05/2008   #43
عضو
-- قبضاي --

Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بـحــر عرض المشاركة
يعني عفوأ ... على حسب كلامك أنو سوريا وفلسطين ما بيجمعهم شي وسوريا ولبنان لا شيئ و اي دولة بدولة أخرى كمان لاشيئ ...

الإنسانية ... بالدرجة الأولى .. والدين بالدرجة التانية ...هدول بنشيلون عاطرف ....!!!!

...........!!!!!!؟؟؟؟؟!!!!!
صحيح ..

بس .. ما تنسي في اعضاء ما بأمنوا في شي اسمه دين .. ولا بتواصل على اساس ديني ..

وبعدين شو الانسانية .. الانسانية لكل الناس الي على الكرة الارضية .. بتجمعني فيهم ..

يعني الانسانية ما بتكون بين الفلسطيني واللبناني والسوري وبس .. كمان باقي الشعوب بتجمعهم ..

قديم 23/05/2008   #44
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : M.E.e.R.O عرض المشاركة
معك 100%

اي الكردي عايش بسوريا بس هو بيعتبر حالو منتمي للاكراد (لدولة كردستان المزعومة ) يعني هو بيعتبر حالو مجرد شخص مغترب بسوريا ....
ونفس الشي التركماني ...بيعتبر حالو منتمي لـ " تركمانستان " وهي دولة موجودة والكل بيعرف وبيعتبر حالو كمان مغترب بسورية ....
اما الشركسي يا روحي كيف معتبرهون سوريين وهنن لهلأ ما سمعت انو واحد شركسي تجوز وحدة مو شركسية يعني شامية ...كل الشراكس بيتجوزوا من بعضهن ومعيشين حالهن بدائرة صغير ...كأنهن جالية مغتربة بسورية ....يعني هنن مالهن معتبرين حالهن سوريين .....
اما العربي فهو معتبر حالو عايش بوطن كبير من المحيط للخليج وعتبر حالو منتمي لضيعة صغيرة اسمها سورية ...مع العلم انو مافيه يتنقل بحرية ما باقي الضيع العربية يلي بقلب وطنو العربي ....

هادا رأيي وبس ....
خيو مع احترامي في غلط كبير بكلامك ..
لا يحق لأحد التشكيك بوطنية أحد حامل للجواز السوري فهو مواطن سوري التعميم يظلم الكثير

منجي للشركس
خيو عدد كبير متزوج من غير شركس رجال و نساء (هي قابلة للتوثيق ازا بتحب )
فيك تخبرني عن التزاوج بين قبائل العرب ؟؟ الأردن كمثال!
دليل على عدم انغلاق الشركس " بالنسبة لغير أقليات " انو الشباب الشركسي نسبة كبير منه يجهل لغته الأم* او ضعيف فيها ... *أقول هنا الأم لأنها لغة أجداده

الانتماء للوطن العربي الكبير هي نظرية اكل الدهر عليها و شرب
نظرية حالمة فالجزائري و المغربي اذا تكلم العربية فيتكلمها بصعوية الصومالي يجهل العربية

بالنهاية كل له انتمائه يراه بطريقة معينة
العربية قومية
السريانية قومية
الآشورية قومية
.. الخ الخ

"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
-------------------
يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا
-------------------
فلتحيا سوريا للأبد
واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها ..
-------------------
ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة

قديم 23/05/2008   #45
عضو
-- قبضاي --

Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
على انو اساس بدون يكونو بخانة وحدة بالنسبة لسوريا ...!!
ليش .. ما بتعتبره السعودية عدو الكم !!!!

هيك انا بشوف بالمنتدى ..

بعدين ما تنسي العداء الي صاير بين سوريا والسعودية ..

خصوصا الي بتعلق في لبنان ..

قديم 23/05/2008   #46
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : التقرير الجوال عرض المشاركة
في شغله صار اكتر من مرّه تحكيها انت .. ما بعرف عم تقيّم أسلوبي عالملأ و إلا شو .. يعني مره داخل تتتمسخر و مره كلامك بأحسن أحوالو مدري شو .. يا أخي من وين لوين لحتى تخوّل نفسك بتقييم آراء و كلام و أفكار الآخرين .. حسبها مزبوط .

بدّي منك المره الجايه اذا بدّك تقيم كلامي و إلا أسلوبي ما تكتبو منشان الناس تقرأوه .. يعني أنا ما بدّي قللك انت غلط او عم تفتري على أسلوبي .. بدي قللك انت ما فيك تقيم الناس و كل شوي تكتب انطباعك عنهن و ببساطه تلطشلك كم كلمه و تاخدها نبراس كل شوي و التانيه تحطها منشان الجمهور يقراها .. في أماكن خاصه لهيك حوارات و انطباعات .. بتمنى كلامي واضح لحضرتك .
على حد علمي انت من دعاة حريه الفكر و الراي و التعبير .. يللي عم تساوي ما بيناسب توجهاتك
اي بس يا تقرير أنت كمان فتت وحطيت كم سؤال مالهم علاقة بالموضوع ومع كل هالشي ياس نبهك وجاوبك عليهم رغم أنهم خارج موضوعنا
ولا تنسى انك انت بديت تستخدم كلمات متل متشدق وهالحكي
اقتباس:
في هيك سؤال بدو بعمل pop up بوش كل متشدّق!
اقتباس:
يك عمي!!!
انت مانك مضطر تنظر على كلامي و اذا بدك فبدّو يكون موضوعي و من دون حركات صُميدعيّة

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //

قديم 23/05/2008   #47
post[field7] بـحــر
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ بـحــر
بـحــر is offline

نورنا ب:
Jul 2007

لأ انا ماني معتبرة حدا عدو إلي مافي غير اسرائيل و بغير هيك مابعترف ... ولو كل امة الله بدها تجي تقنعني بغير هالحكي ماني مستعدة اقتنع ...
بدك تقلي أنو الشعب مع الحكومة بتكون غلطان ... نحنا عم نحكي عن الشعوب الي عايشة الناس الي متلي متلهون ... حتى لبنان حتى السعودية قطر مصر البحرين اي بلد
الشعب غير الحكومة ...الحكومة عدوة لكل الي بيعارض مصالحها المادية اما انا وانت و الي متلنا كتار مافينا نكون اعداء ...

قديم 23/05/2008   #48
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

الزمن ما عم يسمح ألا للتجمعات الكبيرة و الاتحادات و القوى العظمى بالبقاء
أما البقية فهم إلى زوال أو ألا استملاك أو استغلال

شوفو شو عملت دول مجلس التعاون الخليجي ... صارت قوة كبيرة بالمنطقة و طلعت من التوب العربي لتنادي بشكل دائم بالخليج .. سوريا بالوقت الحالي ما ألها غير العرب على الرغم من انو العرب مو معها بس لازم تبقى مع العرب شو ما كانت النتائج سلبية

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي

قديم 23/05/2008   #49
عضو
-- قبضاي --

Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
لأ انا ماني معتبرة حدا عدو إلي مافي غير اسرائيل و بغير هيك مابعترف ... ولو كل امة الله بدها تجي تقنعني بغير هالحكي ماني مستعدة اقتنع ...
بدك تقلي أنو الشعب مع الحكومة بتكون غلطان ... نحنا عم نحكي عن الشعوب الي عايشة الناس الي متلي متلهون ... حتى لبنان حتى السعودية قطر مصر البحرين اي بلد
الشعب غير الحكومة ...الحكومة عدوة لكل الي بيعارض مصالحها المادية اما انا وانت و الي متلنا كتار مافينا نكون اعداء ...

كل الاحترام الك ..

يا ريت لو بعض الاعضاء يفهموا هالحكي ...

قديم 23/05/2008   #50
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : التقرير الجوال عرض المشاركة

أوكي بس في عندي كلمتين رد ع هالحكي خليه يكون هامش مشان تتوضّح الصورة... ضروري تتوضح

أنا ما قيّمت لا كلامك و لا اسلوبك.. بهالحالة بالذات فقط و فقط قلت أنو ما بعرف شو علاقة هالحكي بموضوعك و رديت على سؤالينك اجيت رديت علي بعصبية.. ليش هالعصبية ما بعرف..

أنا ما لطشت كم كلمة و لا أخدت شي نبراس.. أنا رديت عليك و اجيت حضرتك رديت بعصبية و عملت كلامي -حركات صميدعية- لما ما حكيت شي غلط... بس حضرتك يبدو يزعجك انو أرد عليك.. و الله هاد الواقع..

أما بخصوص اني أقيّم أو ما أقيّم.. أنا ما بيطلعلي أقيّم حدا.. و أنا ما قيّمتك و لا اقتربت من هالشي... على عكسك يا أخي ... على عكسك.. الكلمة الوحيدة اللي ممكن تعتبرها تقييم هي حكيي على انو حكيك كان مسخرة لما حكيت:

اقتباس:
قديش الموضوع بياخد بعد ظريف و صميدعي لما بيكون الحكي عن الإنتماء و هيك اشيا ..
في هيك سؤال بدو بعمل pop up بوش كل متشدّق!
يعني ما بعرف كيف ممكن تكتب هالحكي ردا على آراء ناس و بالمقابل تنزعج من ردي...

و ما زلت أفكر انو هالحكي مو بس مسخرة انما استخفافي...و هاد رأي بكلام مكتوب من قبلك بهالموضوع فلذلك عم احكي عن حكي و ما عم احكي عن شخصك اللي ما اعرفو و بالتالي ما بيطلعلي أقيمو..

على كل مابعتقد يهم الناس انو هالموضوع يتحوّل الى سجال حول اسلوبك و اسلوبي ... ما بيناسبني تفكيرك و تعاملك و ما بيناسبك تفكيري و لا طريقتي و خلص... مافي داعي نستمر بالحكي و نطلع عن الموضوع أكتر من هيك

آسف للخروج الهامشي و ياريت نرجع بشكل نهائي للموضوع

قديم 23/05/2008   #51
عضو
-- قبضاي --

Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة
الزمن ما عم يسمح ألا للتجمعات الكبيرة و الاتحادات و القوى العظمى بالبقاء
أما البقية فهم إلى زوال أو ألا استملاك أو استغلال

شوفو شو عملت دول مجلس التعاون الخليجي ... صارت قوة كبيرة بالمنطقة و طلعت من التوب العربي لتنادي بشكل دائم بالخليج .. سوريا بالوقت الحالي ما ألها غير العرب على الرغم من انو العرب مو معها بس لازم تبقى مع العرب شو ما كانت النتائج سلبية
100% .. بكفينا تفرق ..

قديم 23/05/2008   #52
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

إرسال خطاب MSN إلى saman إرسال خطاب Yahoo إلى saman

اقتباس:
خيو مع احترامي في غلط كبير بكلامك ..
لا يحق لأحد التشكيك بوطنية أحد حامل للجواز السوري فهو مواطن سوري التعميم يظلم الكثير

منجي للشركس
خيو عدد كبير متزوج من غير شركس رجال و نساء (هي قابلة للتوثيق ازا بتحب )
فيك تخبرني عن التزاوج بين قبائل العرب ؟؟ الأردن كمثال!
دليل على عدم انغلاق الشركس " بالنسبة لغير أقليات " انو الشباب الشركسي نسبة كبير منه يجهل لغته الأم* او ضعيف فيها ... *أقول هنا الأم لأنها لغة أجداده

الانتماء للوطن العربي الكبير هي نظرية اكل الدهر عليها و شرب
نظرية حالمة فالجزائري و المغربي اذا تكلم العربية فيتكلمها بصعوية الصومالي يجهل العربية

بالنهاية كل له انتمائه يراه بطريقة معينة
العربية قومية
السريانية قومية
الآشورية قومية
.. الخ الخ
سوري بس الاكراد مو حاملين الجنسية السوري مثلاً ...اذا عم تاخد من هالناحية ...
اما التركمان فانا ما بعرف عن وجودهن بسورية بايّا صفة ....
اما الشركس...
فأغلبهن يلي بسورية (هي مشان ما عمم ) فهنن منغلقين بهيك قصص بس (يعني متل الزواج وما يتبعه ...الخ )
وهنن بيحكو سوري وما بيعرفوا لغتهن الاصلية بس هنن بيشعروا بانتمائهن اكتر للشركس ..اكتر ما بيشعروا بانتمائهن لسورية ..لانو لسا مو معتبرين حالهن سوريين ....
اما عن الانتماء للوطن العربي ...فانا ما قلت اني معو ...بس يلي بيعتبر حالو عربي فهو معتبر حالو عايش بوطن كبير من المحيط للخليج وعتبر حالو منتمي لضيعة صغيرة اسمها سورية ...مع العلم انو مافيه يتنقل بحرية ما باقي الضيع العربية يلي بقلب وطنو العربي ....
(يعني القصة قصة حلم ومالح يتحقق ) ....

يعني قصة الانتماء قصة معقدة ...هلأ انا بالنسبة الي كنت من قبل اعتبر انتمائي لطايفتي ...بس بنفس الوقت كنت اعتبر انتمائي لسوريا ...وهلأ انتمائي الوحيد لسوريا وبس .... من دون اي رتوش اخرى ....

وبس ...

الكلُّ سفّاح و ابنُ سفّـاح
.
القومُ أبناء القومِ يا صــاح
.
عندهم الدّينُ زهقُ أرواح
.
والذّبحُ للنّاس نهجُ إصْلاح

قديم 23/05/2008   #53
شب و شيخ الشباب kosayka2
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ kosayka2
kosayka2 is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
في بيت نجوى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : هدوء البحر عرض المشاركة
ولك يازلمة شو عم تئول طبعا عربي سوري

بعدين حسب مو كاتب انت عن العرب انو ورا الغنم ومدري شو

طيب فيك تشوف العرب شو عملوا فتواحات و وين وصلوا بفتوحاتون

كان الانسان يفتخر انو عربي

بعرف هلئ تغير الوضع كتير عن الاول بس بضل اصولنا عربية وما لازم ننكر هاد الشي

بعدين اذا نحنا مو عرب كانو الناس بسوريا يحكو عربي

واذا ماكنا عربيين وين اصولنا لمين يعني؟؟؟
حبيب مابدنا نضحك على على بعضا

انت متأكد انو اصولك العرقية هي عربية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إن كون إعاقاتنا أقل وضوحا من إعاقات إخوتنا , هذا لا يعني أنها أقل واقعية
.
.
.
إيمان و نور
لأن العطاء هو الأخذ
www.saydat-alwehdah.org

قديم 23/05/2008   #54
شب و شيخ الشباب التقرير الجوال
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ التقرير الجوال
التقرير الجوال is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب Yahoo إلى التقرير الجوال

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandra 82 عرض المشاركة
اي بس يا تقرير أنت كمان فتت وحطيت كم سؤال مالهم علاقة بالموضوع ومع كل هالشي ياس نبهك وجاوبك عليهم رغم أنهم خارج موضوعنا
ولا تنسى انك انت بديت تستخدم كلمات متل متشدق وهالحكي

اللبيب من الإشاره يفهم!

اي آنسه ساندرا أما لما علّقت عالموضوع قرأت هيك
اقتباس:
بالنسبة لي لا أعتقد ان ألامي هي نفسها ألام اخي في
السعودية
2.وحدة المصير العربي
السؤال هو هل مصير العربي في السودان او موريتانيا هو نفسه مصير السوري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3.........
4.........
الخ الخ الخ الخ الخ الخ الخ الخ ...........................

يعني كاتب الموضوع تطرق لبقعه واسعه من الارض " الوطن العربي " و حياتك هيك بيسمو " ما جبت شي من حالي .. منشان هيك مو غلط و لا رح يكون غلك اذا أسقطنا الموضوع على أوربا .. هي القصه و ما فيها .
يعني الناس عم يحاولوا بكل اسلوب ممكن ليتوحدو ... ما خصني بالعربيه و إلا غير قوميه .. أنا بيعنيني تكتّل قوي ذو ثقل على أرض الواقع .. يعني متل ما اجتمعو المسيحيه و المسلمين و عملو قوميه عربيه و نادو باتحاد العرب .. عم نحكي عن روابط مشتركه و سلوكيات مشتركه و أساليب حياتيه مشتركه .. يعني ليش ما في رابط بين تنين بيحكو عربي .. باعتبار وجود شخص تالت او مجموعه تانيه ما بتحكي عربي و لا سلوكياتها بتشبه سلوكيات العرب
هاد الرابط يللي صهر سكان المنطقه الوحده .
يعني لما تشوفي تحالف انكليز و اميركان و اوربيين بالعراق " أنا مو شغلتي معلم مدرسه منشان احكي شو بدي بالقطار و درس بعد درس " يعني هالتحالف فيكي تسمي تكتل قومي و الشيئ بالشيئ يذكر .
و صلت يا آنسه

أما عن التنبيه فمو انا الشخص يللي بيتنبه .

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى