أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 11/03/2009   #55
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

إرسال خطاب MSN إلى saman إرسال خطاب Yahoo إلى saman

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : No0ody عرض المشاركة

الانسان المثلي بيكون عندو هرمونات ذكورية وانثوية تمام في واحد منهم نسبتو اعلى وعلى اساسو الاطباء بيحددو ايش ممكن يكون جنس هدا الشخص بالاضافة الى رغبة الشخص نفسو هدا اذا هوا عندو نية العلاج وانو ينتهي من هدي المشكلة "الكلام هدا عن الجنس التالت يعني مجهول الهوية الجنسية " حلو والعلاج النفسي كمان نفس الشيء مسألة اختيارية انا مع انو الموضوع صعب لكن مو مستحيل
هلأ يا انا مخي سميك
يا اما انتي حكيك فايت بالحيط !
شو دخل الشخص المثلي بالجنس الثالث(مجهول الهوية الجنسية ) !!!
وشو دخل العلاج النفسي ... وانو المسألة اخيتيارية .. بيلي عندو هرموانات انثوية اكثر من الهرمونات الذكرية .. على حسب ما عم تقولي ... !
يعني بيجوا بيقولوا للهرومون الانثوي الزايد .. قوم اطلاع ولا احسنلك ؟؟؟

الكلُّ سفّاح و ابنُ سفّـاح
.
القومُ أبناء القومِ يا صــاح
.
عندهم الدّينُ زهقُ أرواح
.
والذّبحُ للنّاس نهجُ إصْلاح
قديم 11/03/2009   #56
صبيّة و ست الصبايا أم الجود
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أم الجود
أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:
بس اغلب الدراسات اكدت انو بكون عند المثليين احد الهرمونات نسبتها اكتر من الاخرى المعنى ان الانسان هدا يقدر يقوم حياتو اذا عندو الرغبة تنو يعيش حياة طبيعية

الانسان المثلي بيكون عندو هرمونات ذكورية وانثوية تمام في واحد منهم نسبتو اعلى وعلى اساسو الاطباء بيحددو ايش ممكن يكون جنس هدا الشخص بالاضافة الى رغبة الشخص نفسو هدا اذا هوا عندو نية العلاج وانو ينتهي من هدي المشكلة "الكلام هدا عن الجنس التالت يعني مجهول الهوية الجنسية " حلو والعلاج النفسي كمان نفس الشيء مسألة اختيارية انا مع انو الموضوع صعب لكن مو مستحيل
انتي عم تخلطي بين الأشخاص اللي عندن اضطرابات هوية جنسية (و اللي بيكونوا عادة بحاجة لعمليات تحويل جنس) و بين المثليين .. في مثليين رجال بتكون معالم الرجولة عندن أقوى و أوضح من كتير شباب طبيعيين .. و البنات كمان مو شرط انو إذا بنت مسترجلة معناها أكيد سحاقية .. الموضوع موضوع ميول جنسية و اضطرابات نفسية بحتة - و مو بالضرورة مشاكل هرمونية -

و بحب الناس الرايقة اللي بتضحك على طـول D:
أما العالم المتضايقة .. أنا لأه ما ليش في دول
قديم 12/03/2009   #57
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أإأبو العبد عرض المشاركة
اذا فهمت من كلامك انو علاجو رح يكون عن طريق الطب يعني في علاج للمثلية بحال اعتبرنا مرض ؟
في حال ازا اقتنع الشخص المثلي نفسو انو هاد مرض (وهالشي للأسف قليل بصير)

هل هو مرض نفسي ام عضوي؟
نفسي طبعا
ومامدى خطورتو من الناحية الطبية على الشخص وعلى المجتمع؟

السؤال لنور وللجميع وشكرا
فيك تحكي خطورتا متل ما تكون ماشي ع طريق سريع بأتجاهيين ذهاب وإياب بعدين تيجي سيارة ماشية بعكس السير وما ترضا تغير اتجاها ولا تروح لطريق المقابل
بجد هيك المثلية

*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر

*بحب اللي بحبو المنسف
قديم 12/03/2009   #58
post[field7] loui
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ loui
loui is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
AL Riyadh

عذرا من المعلقين بس اتمنى تتنبهوا على مسألة نعت المثليين "بالشواذ" حيث انها تعتبر جهل كبير بنعتون بها الطريقة لأن العلم ما قدر يحدد سببها لكنه اتفق تماماً على مبداً اسقاط صفة الشذوذ عن المثليين وذلك استناداً الى دراسات عديدة على الكائنات البشرية "دون خص الانسان" ووجدوا انو المثلية موجودة في عالم الحيوان والنبات وعليه لا يمكن نعتها ب"الشذوذ" لأنها لم تشذ عن الطبيعة ..
وهذا للعلم يعني يمكننا النقاش بكافة الأمور الأخرى لكن المسمى هو حقيقة علمية لا يمكن التلاعب بها .. متل أن الأرض كروية ...العلم أثبت ها الشي ما منقدر نغير ها الصفة ..
شكراً

the perfect men are like "the good car parks" always taken
قديم 12/03/2009   #59
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

دحرنا اسرائيل

حررنا القدس

بنينا المجتمع العربي الاشتراكي الموحّد

دحرنا اليانكيين و أرجعنا مانهاتن لأصحابها هنود الأباتشي مدري الشيروكي

رجعنا بنينا جدار برلين و عطينا عقد للاسكان العسكري لحتى يلبسوه حجر سوري

و فوق كل شي بعتنا المنتخب الأولمبي لكرة القدم و راح ربح كأس العالم لكرة الطائرة

عملنا كل هدول و ما ظل عنا مشاكل الا المثلية!!!

يا جماعة الأمر ما بعرف ليش عم يروح و يجي... هلأ في حملة ماشية ضمن التدوين السوري لاستئصال المثليين و أبواقهم (يقصدون بأبواقهم يعني اللي بيدافعو عن حقهون بالوجود).

القضية مختصرها كم نقطة:

- من حق كل شخص يكون عندو موقف معيّن من ناس معيّنين نتيجة اعتقادات دينية وطنية قومية عرقية الخ الخ الخ لكن هالشخص بدو يتحمّل انو تمييزو ممكن يتسمى عنصرية

- من حقك تكره فئة معيّنة من الناس و ما تستسيغهون بسبب قناعاتك مهما كانت و لكن مش من حقك اقصائهم و منعهم من الوجود.

- المثلية ليست مرض حسب تعريف منظمة الصحة العالمية و بالتالي الحديث عنها عن انها مرض هو تزوير علمي من الدرجة الأولى, حتى لو كان طبيب اللي يتحدّث عنو

- المثلية ليست مخالفة للطبيعة لأن الطبيعة لا تبنى على حسب ما نرغب, هي موجودة و قديمة قدم التاريخ.

- المثلية ليست فعل شاذ خاص بالمنحرفين من البشر لأنها موجودة في كل الحيوانات التي تخطت مرحلة معيّنة من التطور النفسي و التركيب العقلي لكل ما يتعلّق بالجنس و وظيفته الحيوية.

- يتشدّق بعض سيوف الفضيلة بتبرير أعتبره سطحي جداً عندما يقولون أن المثلية هي استثناء لفعل شائع, و كل ما يخالف الشائع فهو شاذ (و يضيفون عليه أن الشذوذ يجب إلغاؤه, و بالتالي يدخلون تعريف الشمولية من أوسع أبوابه), و لو كان هذا التعريف السطحي صحيحاً فعلينا أن نذكر أن نسبة أصحاب العيون الزرق بالنسبة للأعين الداكنة هي تقريباً نصف نسبة مثليي الجنس بالنسبة لمغايري الجنس, فهل ندعو أصحاب العيون الزرق شواذاً؟

ختاماً: لست ضد رفض المثلية لقناعة ما, و احترم من يبرر رفضه لقناعته, و لكن ما لا يمكن قبوله هو تزوير علم و حقائق علمية و طبية في سبيل اعطاء غطاء علمي لهذا الرفض لا يمتلكه و لا بأي شكل من الأشكال.

هذا و شكراً جزيلاً و نحييكم على صبركم

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 12/03/2009   #60
شب و شيخ الشباب أإأبو العبد
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أإأبو العبد
أإأبو العبد is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
بعيــــــــــــــــد..........

اقتباس:
دحرنا اسرائيل

حررنا القدس

بنينا المجتمع العربي الاشتراكي الموحّد

دحرنا اليانكيين و أرجعنا مانهاتن لأصحابها هنود الأباتشي مدري الشيروكي

رجعنا بنينا جدار برلين و عطينا عقد للاسكان العسكري لحتى يلبسوه حجر سوري

و فوق كل شي بعتنا المنتخب الأولمبي لكرة القدم و راح ربح كأس العالم لكرة الطائرة

عملنا كل هدول و ما ظل عنا مشاكل الا المثلية!!!
لك لك كل هاد صار وانا ماعندي خبر

منرجع للموضوع

اقتباس:
- من حق كل شخص يكون عندو موقف معيّن من ناس معيّنين نتيجة اعتقادات دينية وطنية قومية عرقية الخ الخ الخ لكن هالشخص بدو يتحمّل انو تمييزو ممكن يتسمى عنصرية

- من حقك تكره فئة معيّنة من الناس و ما تستسيغهون بسبب قناعاتك مهما كانت و لكن مش من حقك اقصائهم و منعهم من الوجود.
معك ميه بالمية

اقتباس:
- المثلية ليست مرض حسب تعريف منظمة الصحة العالمية و بالتالي الحديث عنها عن انها مرض هو تزوير علمي من الدرجة الأولى, حتى لو كان طبيب اللي يتحدّث عنو
طيب ليش تزوير من الدرجة الاولى يعني منظمة الصحة معصومة من الخطأ ولو ماعتبرناها مرض شو ممكن نعتبرا او شو بتفسرا

اقتباس:
- المثلية ليست مخالفة للطبيعة لأن الطبيعة لا تبنى على حسب ما نرغب, هي موجودة و قديمة قدم التاريخ.

- المثلية ليست فعل شاذ خاص بالمنحرفين من البشر لأنها موجودة في كل الحيوانات التي تخطت مرحلة معيّنة من التطور النفسي و التركيب العقلي لكل ما يتعلّق بالجنس و وظيفته الحيوية.
انا معك انها قديمة جدا والدليل قوم لوط بس كمان هاد مش برهان كافي انو ما نعتبرها مخالفة للطبيعة

اقتباس:
يتشدّق بعض سيوف الفضيلة بتبرير أعتبره سطحي جداً عندما يقولون أن المثلية هي استثناء لفعل شائع, و كل ما يخالف الشائع فهو شاذ (و يضيفون عليه أن الشذوذ يجب إلغاؤه, و بالتالي يدخلون تعريف الشمولية من أوسع أبوابه), و لو كان هذا التعريف السطحي صحيحاً فعلينا أن نذكر أن نسبة أصحاب العيون الزرق بالنسبة للأعين الداكنة هي تقريباً نصف نسبة مثليي الجنس بالنسبة لمغايري الجنس, فهل ندعو أصحاب العيون الزرق شواذاً؟
كيف ممكن نربط بين لعيون الزرق والمثلية

وبتمنى لو تعطيني تعريف ولو مبسط عن المثلية

هلا ممكن يكون رايي من رايك بس انا حبيت انو تتوضح هالنقاط اكتر

اتمنى ماكون طولت عليك وارجو انك تتحملني
تحياتي
قديم 12/03/2009   #61
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
طيب ليش تزوير من الدرجة الاولى يعني منظمة الصحة معصومة من الخطأ ولو ماعتبرناها مرض شو ممكن نعتبرا او شو بتفسرا
منظمة الصحة العالمية هي المرجعية العلمية الطبية الكبرى في العالم, و تعاريفها و بروتوكولاتها مانها حكي واحد أو تنين و انما نتيجة أبحاث عميقة و مطوّلة لمجموعات كبيرة من الباحثين و العلماء... و هي الجهة الدولية الوحيدة المخوّلة بتعريف الأمراض و تصديق بروتوكولات علاجها المختلفة, و بالتالي شي هالمنظمة بتحكي عنو بشكل صريح انو مانو مرض يعني مانو مرض (يعني علمياً مافيك تسميه مرض... الا ازا عنزة و لو طارت هاد صفّى حكي تاني).

شو ممكن تعتبرا.. كل واحد يعتبرها شو ما بدو.. اعتبرا مرض ازا بدك, بس حكيك مو علمي و ما بيحقلك تمشّيه عالعالم و كأنو علمي و تفتي على أساسو ( عم قول "انت" كشخصية اعتبارية ما عم اعنيك كشخص.. عرفت كيف؟)

اقتباس:
انا معك انها قديمة جدا والدليل قوم لوط بس كمان هاد مش برهان كافي انو ما نعتبرها مخالفة للطبيعة
شلون يعني مش برهان كافي؟ شي موجود عالأرض عينك عينك هاد جزء من الطبيعة.. الطبيعة هي الأشياء الموجودة فيها و لا تصنّف حسب أهوائنا انو الشي اللي ما نحبو هاد مانو من الطبيعة و الشي اللي منحبو هاد من الطبيعة...

اقتباس:
كيف ممكن نربط بين لعيون الزرق والمثلية
بعتقد شرحي للمثال واضح, ارجع اقراه على مهل و تفهم شو قصدي بخصوص الاستثناء من القاعدة (قصدي انو أنا ما ربطت بين العيون الزرق و المثلية و انما حكيت انو ليش التعريف السطحي تبع الشذوذ يتطبق فقط عالمثليين لما حسب هالتعريف نفسه لازم يتطبّق ع كتير من الحالات الطبية لو كان صحيح)

اقتباس:
وبتمنى لو تعطيني تعريف ولو مبسط عن المثلية
عزيزي التعريف سهل و واضح و بسيط جداً و ما بعرف ليش التعقيد فيه, من لحظة ما البني آدم تخطى مرحلة معيّنة من مراحل التطوّر (عم احكي عن التطور كصنف حيواني) و صار فيها الجنس ليس فقط للتكاثر ساعتها بتتعدد الأهواء.

المشكلة تكمن انو في جزء كبير من البشرية (و مش فقط لقناعات دينية و لو انها الغالبية العظمى) ترى أن الجنس للتكاثر فقط و فقط جداً, و المتعة الجنسية هي تحصيل حاصل ( و الغريب انها تنفي وظيفة أخرى للجنس غير التكاثر و لكنها تركّز و بشدة على كبت الرغبة الجنسية بوسائل عديدة, يعني مانها موجودة بس نحاربها؟!!).

القضية معقّدة و علمية بحتة من حيث تعريفها, و بدك تدخل بأسس علم النفس الجنسي من جذورو و هالشي ما بيصير بمنتدى أو بمدوّنة أو أو أو....

ما يهم بهالحالة هو الجانب الاجتماعي من المثلية, و أعتقد انو السبب يكمن بانو ما صار في تجربة حياتية ,أو ليش الكذب؟ صارت و كتير و لكن ما بنسمّيها بمسمياتها. و المثلية موجودة بالموروث الشعبي من زمان طويل, و لسبب لا أدركه يتقبّل العقل العربي ثنائي الجنس (و الأدب العربي على ذلك شاهد من التغنّي بالغلمان و كل هالحكي) و يعني يعتبرها هالموروث الشعبي دليل فحولة زايدة انو يكون في أشخاص تطرنب عالسباتي و عالكبّة و لكن لا تتقبّل المثلية

يعني لاحظ انو حتى باللغو و السباب من الشائع جداً انو شب يقول لشب انو و الله لأفعل و أترك فيك كذا و كذا و كذا من الأشياء اللي مافي داعي نذكرها, و هاد شي يعني بعتقد كلنا بنشوفو.

تراكمت على المثليين كتير أفكار مقولبة مسبقة على انهون مجرمين أو متعاطين مخدرات و و و.. لكن هالشي مالو علاقة بالمثلية كميل جنسي و انما بحالة الإقصاء من المجتمع اللي يولّد عند هالإنسان المستبعد من المجتمع "لشذوذه" أمراض نفسية كثيرة لأن الإنسان بالتعريف هو حيوان اجتماعي و عزله عن محيطه و استبعاده عنه يؤدي إلى أعراض نفسيه هائلة. و هالأعراض هي نتيجة اجتماعية بحتة و ليست عضوية.

لاحظ انو أغلب من لا يتقبّل الفكرة في مجتمع لا يتقبّل فكرة المثلية لما يروح لبلاد برا يمكن ما يبطل هالرفض و لكن تتغير النظرة, لأنو بالخبرة الحياتية رح تلتقي مع ناس مثليين و تشوف انهون ناس طبيعيين مية بالمية و ما عندون مشكلة لما المجتمع متقبّلهون, و يعني معاملتو معك عادية متل أي شخص و بيظل هواه الجنسي هو حياته الخاصة اللي ما تشوفها, و حتى يمكن تتعامل معو سنوات طويلة و ما تحس عيه انو مثلي. و هاد الجانب اللي يجب العمل عليه من ناحية انو يا أخي طالما هو انسان ملتزم بنمط علاقات اجتماعية مع الغير طبيعي و صحيح شو بدي فيه شو يعمل داخل بيتو؟ حتى لو ما كنت متقبّل المثلية للسبب اللي هوي...

بعترف انو هاد من المواضيع اللي ما بحب ناقش فيه بنوب, لأنو يمكن لخبرة حياتية و علمية بشوف طبيعي و بديهي شغلات يمكن غيري لا يمكن حتى يتخيلها, و ليس لعلّة فيه البتة و لكن لأنو ما كان عندو فرصة الخبرة بهالنواحي

أي و هكذا

مع الشكر
قديم 13/03/2009   #62
صبيّة و ست الصبايا No0ody
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ No0ody
No0ody is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:
جده

انتي عم تخلطي بين الأشخاص اللي عندن اضطرابات هوية جنسية (و اللي بيكونوا عادة بحاجة لعمليات تحويل جنس) و بين المثليين .. في مثليين رجال بتكون معالم الرجولة عندن أقوى و أوضح من كتير شباب طبيعيين .. و البنات كمان مو شرط انو إذا بنت مسترجلة معناها أكيد سحاقية .. الموضوع موضوع ميول جنسية و اضطرابات نفسية بحتة - و مو بالضرورة مشاكل هرمونية -

حبيتي انا مابتكلم عن ستايل المسترجلة اكيد هدا مو مقياس ابدا صح كلامك انو في شباب بيكون مافي على ملامح رجولته اي غلط وبيكون جاي ونفس الشي فالبنات هنا قصدي ياعمو saman يلي فايت بالحيط انو هدول عالم هما اختارو يكونو شواذ وهدول بيدهم اختيار انهم يتعالجو نفسيا او لا وصلت ؟؟
اما الاوادم الي بيخلقو وعندهم مشكلة فالهوية الجنسية يعني مو عارف هوا ولد ولا بنت هنا الطب ممكن يحكم الهرمونات فالموضوع ومو فكل الحالات بس انا المغزى من كلامي انو حتى الشخص الي اتولد بالمشكلة هدي ممكن يحلها ومايعيش حياة مزدوجة ويحط هدا الشي سبب لحياة شاذة
قديم 13/03/2009   #63
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

اقتباس:
ياعمو saman يلي فايت بالحيط انو هدول عالم هما اختارو يكونو شواذ وهدول بيدهم اختيار انهم يتعالجو نفسيا او لا وصلت ؟؟
مين قال انو المشكلة اصلاً نفسية ؟؟
ومين قال كمان انو في علاج نفسي للموضوع !!
قديم 13/03/2009   #64
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ No0ody
No0ody is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:
جده

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : loui عرض المشاركة
عذرا من المعلقين بس اتمنى تتنبهوا على مسألة نعت المثليين "بالشواذ" حيث انها تعتبر جهل كبير بنعتون بها الطريقة لأن العلم ما قدر يحدد سببها لكنه اتفق تماماً على مبداً اسقاط صفة الشذوذ عن المثليين وذلك استناداً الى دراسات عديدة على الكائنات البشرية "دون خص الانسان" ووجدوا انو المثلية موجودة في عالم الحيوان والنبات وعليه لا يمكن نعتها ب"الشذوذ" لأنها لم تشذ عن الطبيعة ..
وهذا للعلم يعني يمكننا النقاش بكافة الأمور الأخرى لكن المسمى هو حقيقة علمية لا يمكن التلاعب بها .. متل أن الأرض كروية ...العلم أثبت ها الشي ما منقدر نغير ها الصفة ..
شكراً
عفوا انت بتشبه الانسان بالحيوان والنبات وباقي المخلوقات؟؟؟ ...مااختلفنا الشذوذ ممكن يكون موجود فالارض لكن احنا الله كرمنا كبشر وصعب انك تبيح صفة حيوانية فعالم البشر معليش انا مرة مو معاك والشذوذ "المثلية"هوا كل ماكان خارج عن العادة والمألوف والطبيعه والفطرة فالموضوع يعتبر شذوذ مع فائق احترامي
قديم 13/03/2009   #65
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ No0ody
No0ody is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:
جده

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saman عرض المشاركة
مين قال انو المشكلة اصلاً نفسية ؟؟
ومين قال كمان انو في علاج نفسي للموضوع !!
واحد بينجذب للاولاد ووحدة بتنجذب للبنات انت شايف انو شي طبيعي ومو محتاج علاج ؟؟وشايف انو انسان طبيعي؟؟
قديم 13/03/2009   #66
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

اقتباس:
واحد بينجذب للاولاد ووحدة بتنجذب للبنات انت شايف انو شي طبيعي ومو محتاج علاج ؟؟وشايف انو انسان طبيعي؟؟
ازا الله خلقو هيك ..
البشر رح يقدرو يغيروا فيه ؟؟
قديم 13/03/2009   #67
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ No0ody
No0ody is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:
جده

اوكي قول هيك من اول ..اول حاجة ربي بيخلق الناس عدلين هما الي بيختارو اش يكونو وايش مايكونو هدا واحد مانسوي الي فراسنا ونخبص ونقول الله خلقه هيك "الحلال بين والحرام بين "انا مابتكلم بديانة معينة هدا شي معروف فكل الديانات وشي اصلا يرفضو العقل والفطرة السليمة وانا مابقول البشر يغيروه لانو الانسان اذا ماكن مقتنع بالشي مارح يتغير مستحيل مو بس في هدا الموضوع فاي موضوع بالدنيا عموما فالاخير كل انسان قدامو كل الاختيارات وهوا صاحب القرار فتحديد هويته ومسار حياتو ماحد بيجبر احد على شي ولا في احد بيغير احد
إضافة موضوع جديد  إضافة رد