أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 15/08/2008   #19
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
لانو العلمانية بتتناقد مع الدين الاسلامي ..
بشرفك قريت الموضوع؟؟؟

يعتي حكيك هاد اثبات على انو في كتير ناس ماشة ورا رجال الدين على العمياني... خلسني فهمك قصة "الاسلاميين" خايفين من أي فكر أو تطور بحكم ضعفهون... مابيصير البشر ينساقو وراهون بهالشكل الأعمى هاد...

بعدين سؤال: انت شو بتعرف عن العلمانية؟؟؟ انت مو مؤمن بوجود "الله" بكل مكان؟؟؟ وين شفت بالفكر العلماني شيئ يدعو لإلغاء الله؟؟؟ هل تحييد الدين عن الفكر بيشكلك هالمشكلة هي؟؟؟ معقول يكون السبب انو الفكر عندكون تقوقع ضمن قالب الدين بس؟

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!

آخر تعديل VivaSyria يوم 15/08/2008 في 20:20.
قديم 15/08/2008   #20
شب و شيخ الشباب سوا ربينا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ سوا ربينا
سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

إرسال خطاب MSN إلى سوا ربينا

انا مع دونالد باللي قالو ,,,,يعني مجرد شعارات العلمانية بتختلف مع المسلم ,,,

إذا كان حبي للاردن عنصرية... فليشهد العالم اني اكبر عنصري

-------------------------------
N 1 H 1>>No One Have One

ماحدا لحدا >>>يا حبيبي (:
قديم 15/08/2008   #21
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اي سيدي ... قبل ما اجاوبك .. انا رح اسألك ..

عم أي شعارات علمانية تتحدث ؟؟
و أي مبادئ (علمانية) تتناقض مع فكر الانسان المسلم ؟؟

ثاني شي .. هل الفكر القومي العربي يتناقض مع الدين ؟؟

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...
قديم 15/08/2008   #22
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سوا ربينا عرض المشاركة
انا مع دونالد باللي قالو ,,,,يعني مجرد شعارات العلمانية بتختلف مع المسلم ,,,
مصادر حبيب.. مصادر الحكي مصادر الشعارات.. شو قاري عن العلمانية وشو بتعرف عنها؟؟؟ حكي عام غير موضوعي ما بيناسب هون...

واذا القصة قصة اختلاف مع الاسلام هاد حكي فضفاض لأنو النظام الملكي تبع الاردن بيختلف مع الاسلام.. نوع ملابس الملكة نور بيختلف مع الاسلام.. تسمية المطار بمطار علياء الدولي بيختلف مع الاسلام...

برجع بقلك مصادر ومنطق بيكون أحسن للنقاش..
قديم 15/08/2008   #23
شب و شيخ الشباب ابو عمير السوري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ابو عمير السوري
ابو عمير السوري is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ابو عمير السوري

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
يا اخ فادي انا قد لا اتفق معك في نقطة واحدة ...

ان العلمانية شوهها (البعض) حتى يكرهها المتديين ....... فأظهروا للمتدين بان العلمينة هي ضد الدين و ضد كل شي اخلاقي ... يعني المتدين لا يكره العلمانية بالفطرة .. لكن افهومه اياها ضمن حملة دينية الطابع ...

و بالحقيقة ... هي نظام دولة مدني ... يضمن لكل الناس نفس الحقوق و نفس الواجبات ...

الدولة العلمانية هي الحل الوافي الشافي للمشاكل ....

الدولة العلمانية الصحيحة الاسس .. ما رح تفرق بين أحد

و ستعتمد على الكفاءة لا عن المذهب في تعيين المناصب ...

هل هذا يخيف المتدينين ؟؟ و لماذا يتخوفوا من نظام هم عاشوا فيه بكل حرية في اوربا و في اميركا ...

و لكنهم يريدون فرض افكارهم على الناس ... معتبرين ان كل اتباع الدين يجب ان يؤمنوا على الطريقة الثابتة بلا استثناءات !

اساس العلمانية ... هي فصل الدين عن السياسة .... و هذا ما يخيف البعض ... لانها ستقوض نفوذهم السياسي بإسم الدين
ها الكلام فيه منطق ............وبعض من اللذين يدعون العلمانية عم بيسيئوا بشكل كبير للناس لدرجة سبهم واحتقارهم لكل انسان يؤمن بدين معين حتى ولو لم يكن متدنيا .........وبالتالي ستولد هذه المعاملة كره شديد للعلمانين ويزيد التعصب للدين ويجعل الناس العاديين متعصبين أيضا ........وكأنه العلماني قد غابت عنه هذه القصة فيبدو وكأنه يتعامل بشكل لاانساني وفيه قدر كبير من الغباء
قديم 15/08/2008   #24
عضو
-- مستشــــــــــار --

سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
مصادر حبيب.. مصادر الحكي مصادر الشعارات.. شو قاري عن العلمانية وشو بتعرف عنها؟؟؟ حكي عام غير موضوعي ما بيناسب هون...

واذا القصة قصة اختلاف مع الاسلام هاد حكي فضفاض لأنو النظام الملكي تبع الاردن بيختلف مع الاسلام.. نوع ملابس الملكة نور بيختلف مع الاسلام.. تسمية المطار بمطار علياء الدولي بيختلف مع الاسلام...

برجع بقلك مصادر ومنطق بيكون أحسن للنقاش..
يا سيدي انا اللي بعرفو يمكن عن العلمانية شغلات بسيطة بس هالشغلات البسيطة لوحدها بتخليني ما اقبل فيها ,,,ويا حبيب ما بعرف اذا انت بتعرف انو بالدين الاسلامي ما بيصير ينفصل الدين عن الحياة وعن السياسة ,,بالعلمانية لا في فصل ,,,,
بعدين هات لشوف احكيلي كيف النظام بالاردن بيختلف مع الاسلام ,,,,وشو دخل ملابس الملكة بالموضوع ,,,
وكمان شو دخل مطار الملكة علياء ,,,يعني بدي افهم شو دخل هدول بالموضوع ,,,,وبكون ممنونك اذا بتفهمني ,,,
قديم 15/08/2008   #25
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
يا سيدي انا اللي بعرفو يمكن عن العلمانية شغلات بسيطة بس هالشغلات البسيطة لوحدها بتخليني ما اقبل فيها ,,,ويا حبيب ما بعرف اذا انت بتعرف انو بالدين الاسلامي ما بيصير ينفصل الدين عن الحياة وعن السياسة ,,بالعلمانية لا في فصل ,,,,
بعدين هات لشوف احكيلي كيف النظام بالاردن بيختلف مع الاسلام ,,,,وشو دخل ملابس الملكة بالموضوع ,,,
وكمان شو دخل مطار الملكة علياء ,,,يعني بدي افهم شو دخل هدول بالموضوع ,,,,وبكون ممنونك اذا بتفهمني ,,,
شايف هاد الكلام يلي بالأحمر؟؟ هاد الكلام بينطبق على كل البشر يلي متلك... كيف بتسمحو لجالكون تقيمو شي مابتعرفو عنو عير معلومة بسيطة؟؟ مابتخاف تكون معلوماتك "البسيطة هي" تكون مغلوطه؟؟ أما القصة هيك بتستهلوا اطلاق التهم والأحكام على أي شي جديد.. حتى لو ما كان عندك معلومة عنو متل اتفضلت حضرتك؟؟؟
بيصير تحكم على شي لمجرد انك سمعت عنو كلمتين؟؟؟
معناها حكيي صح انو في ناس بتحكم على اي شي بناءً على حكي بعض رجال الدين والمتخلفين.. يلي وضحت شو أسباب خوفهن من العلمانية...

بتقبل اختزال الاسلام كله بموضوع أن للذكر مثل حظ الانثيين من الميراث؟؟ معقول يجيك واحد مابيعرف شي عن الاسلام تقلو بتعرف شو يعني اسلام؟؟ يقلك اي هاد المبدأ يلي بيورتو فيه الشب أكتر من البنت!!! مو بتكون بهالطريقة تبعك عم تعمل متلو؟؟؟

وبالنسبة لباقي المشاركة الأسباب واضحة كتير.. ما بتخيل انو حكم عبدالله حكم اسلامي ولال ملابس زوجتو ملابس على الشرع الاسلامي ولا تسمية المطار على اسم الملكة علياء تسمية اسلامية..كان من الاولى يسموه شي اسم اسلامي.. مطار عائشة مثلاً...

يلي بدي وصلك ياه انو قصة تتنافى مع الاسلام تهمه فضفاضه وممكن نلزقها بأي شي مابيعجبنا... وانا بعد ماعرفت انك ماعندك أي خلفية عن العلمانية متل ماقلت ماعد بدي شعب الأمور والقصص.. بتمنى انك تعرف أكتر مشان تقدر تتحلى بالموضوعية والمنطق بنقاشك بهالمجال.
قديم 15/08/2008   #26
عضو
-- مستشــــــــــار --

سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

اقتباس:
شايف هاد الكلام يلي بالأحمر؟؟ هاد الكلام بينطبق على كل البشر يلي متلك... كيف بتسمحو لجالكون تقيمو شي مابتعرفو عنو عير معلومة بسيطة؟؟ مابتخاف تكون معلوماتك "البسيطة هي" تكون مغلوطه؟؟ أما القصة هيك بتستهلوا اطلاق التهم والأحكام على أي شي جديد.. حتى لو ما كان عندك معلومة عنو متل اتفضلت حضرتك؟؟؟
بيصير تحكم على شي لمجرد انك سمعت عنو كلمتين؟؟؟
معناها حكيي صح انو في ناس بتحكم على اي شي بناءً على حكي بعض رجال الدين والمتخلفين.. يلي وضحت شو أسباب خوفهن من العلمانية...

بتقبل اختزال الاسلام كله بموضوع أن للذكر مثل حظ الانثيين من الميراث؟؟ معقول يجيك واحد مابيعرف شي عن الاسلام تقلو بتعرف شو يعني اسلام؟؟ يقلك اي هاد المبدأ يلي بيورتو فيه الشب أكتر من البنت!!! مو بتكون بهالطريقة تبعك عم تعمل متلو؟؟؟

وبالنسبة لباقي المشاركة الأسباب واضحة كتير.. ما بتخيل انو حكم عبدالله حكم اسلامي ولال ملابس زوجتو ملابس على الشرع الاسلامي ولا تسمية المطار على اسم الملكة علياء تسمية اسلامية..كان من الاولى يسموه شي اسم اسلامي.. مطار عائشة مثلاً...

يلي بدي وصلك ياه انو قصة تتنافى مع الاسلام تهمه فضفاضه وممكن نلزقها بأي شي مابيعجبنا... وانا بعد ماعرفت انك ماعندك أي خلفية عن العلمانية متل ماقلت ماعد بدي شعب الأمور والقصص.. بتمنى انك تعرف أكتر مشان تقدر تتحلى بالموضوعية والمنطق بنقاشك بهالمجال.

ولي شو هالجريدة......

اي خيو ,,, هلأ اوكي انا فعلا ما عندي معلومات كافية عن العلمانية ,,,بس يا حبيب مجرد انو انا لقيت صفة ما عجبتني وما بتتناسب مع ديني ,,,خلص بس ممكن انو يكون في شي تاني بيتناسب ,,,
يعني لنفرض مثلا ,,, انت في شي بتحب تعملو ودينك سامحلك فيه ,,,بس بالدين الاسلامي ممنوع هالشغلة مش ممكن تخليك انو ما تفكر بشي اسمو اسلام ,,,,بس بالمقابل يمكن تلاقي شي بالاسلام مميز وتقبلو بس كدين كامل ما رح تتقبلو ,,,,ان شالله كون وصلت الفكرة ,,,

على فكرة اللي باللون الاحمر ما حبيتها ,,يعني ياريت تكون بالمرة الجاي احسن ,,,
قديم 15/08/2008   #27
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو عمير السوري عرض المشاركة
ها الكلام فيه منطق ............وبعض من اللذين يدعون العلمانية عم بيسيئوا بشكل كبير للناس لدرجة سبهم واحتقارهم لكل انسان يؤمن بدين معين حتى ولو لم يكن متدنيا .........وبالتالي ستولد هذه المعاملة كره شديد للعلمانين ويزيد التعصب للدين ويجعل الناس العاديين متعصبين أيضا ........وكأنه العلماني قد غابت عنه هذه القصة فيبدو وكأنه يتعامل بشكل لاانساني وفيه قدر كبير من الغباء

فعلا نحتاج الى المنطق من الكل حتى نتحاور بشكل كامل ...

يا سيدي .. العلمانية مو يعني الحاد ... نقطة راس سطر

العلمانية كنظام دولة يتعايش فيه الجميع تحت خيمة المواطنة .. بدون اي تفرقة ...

اقتباس:
ولي شو هالجريدة......

اي خيو ,,, هلأ اوكي انا فعلا ما عندي معلومات كافية عن العلمانية ,,,بس يا حبيب مجرد انو انا لقيت صفة ما عجبتني وما بتتناسب مع ديني ,,,خلص بس ممكن انو يكون في شي تاني بيتناسب ,,,
يعني لنفرض مثلا ,,, انت في شي بتحب تعملو ودينك سامحلك فيه ,,,بس بالدين الاسلامي ممنوع هالشغلة مش ممكن تخليك انو ما تفكر بشي اسمو اسلام ,,,,بس بالمقابل يمكن تلاقي شي بالاسلام مميز وتقبلو بس كدين كامل ما رح تتقبلو ,,,,ان شالله كون وصلت الفكرة ,,,

ليش ما تشوف ماهية العلمانية ... قبل ما ترفضها رفضا تاما بناءا على افكار ناس آخرين ...

الانفتاح لا يعني تبني الافكار ... انما مناقشتها و الالمام بها و تقبل ما هو مناسب ...

و بالمرة قللنا تعارضها مع الدين ... احكي عن نظام دولة ..

و ممكن تشوف وضع الشرقيين بالعالم الغربي .. عايشين ضمن ناظم متكامل يضمن للجميع الحرية ...

مقابل اوضاع الشعوب العربية .. المحرومة من حق التعبير او ابداء الرأي ... تحت مسميات دينية و حتى غير دينية

ما ممكن تفترض لان هذا الشخص هو من دين معين .. يعني اجباري يفكر بنفس طريقة البقية ..

قديم 15/08/2008   #28
عضو
-- مستشــــــــــار --

سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة

ليش ما تشوف ماهية العلمانية ... قبل ما ترفضها رفضا تاما بناءا على افكار ناس آخرين ...

الانفتاح لا يعني تبني الافكار ... انما مناقشتها و الالمام بها و تقبل ما هو مناسب ...

و بالمرة قللنا تعارضها مع الدين ... احكي عن نظام دولة ..

و ممكن تشوف وضع الشرقيين بالعالم الغربي .. عايشين ضمن ناظم متكامل يضمن للجميع الحرية ...

مقابل اوضاع الشعوب العربية .. المحرومة من حق التعبير او ابداء الرأي ... تحت مسميات دينية و حتى غير دينية

ما ممكن تفترض لان هذا الشخص هو من دين معين .. يعني اجباري يفكر بنفس طريقة البقية ..
اخ سوريويو كلامك عالعين وعالراس,,,بس برجع بكرر انا مش قصة انو ما بتقبل العلمانية ككل ,,,انا من الافكار اللي بعرفها واللي شبق وقلت انو افكار بسيطة اللي بعرفها ,,,في شي ما بتقبلو لانو ما بيناسبني وما بيناسب ديني وعقيدتي ,,,,بس ممكن يكون في افكار تانية ممكن اتقبلها ,,, ومتل ما انت قلت ,,,

وانا هاد اللي كنت بقصدو ,,,تقبل ما هو مناسب ,,بس يمكن انا خلينا نقول انو خطأي انو ما عندي المام كامل بالعلمانية ,,, بس ككذا فكرة بعرفهم ما بتقبلهم ,,,,
قديم 15/08/2008   #29
شب و شيخ الشباب فسحة أمل
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ فسحة أمل
فسحة أمل is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
فسحة أمل

الدين بالأخير شي روحي بينك وبين ربك ومعتقدك أنت حر فيه بتطبقو بحياتك بس ما لازم يصير الدين ناظم للحياة السياسية والاجتماعية والفكرية والاقتصادية لمجتمع بكاملو لا تنسى انو في فئة كبيرة من المجتمع بترفض هاد الشي بالأخير الدولة هيي عقد اجتماعي لازم يتوافق مع طبيعة المجتمع وما بظن انو في عقيدة دينية سواء كانت اسلامية أو مسيحية أو يهودية أو شوماكانت تكون قادرة تحقق الحرية والرضى لكل أفراد المجتمع
والعلمانية هي الحل الأمثل بضل هاد رأيي

سلاماً ... سلاماً يا وطن الخمر والعواهر والاسنان المسوسة ......
قديم 15/08/2008   #30
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

متل ما قيل أنفا
العلمانية بتحرر الانسان من سطوة رجال الدين
اللي خربو الدنيا منشان مصالحووووون وشوهوا الدين بالأساس

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 16/08/2008   #31
شب و شيخ الشباب Donald Duck
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Donald Duck
Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
بشرفك قريت الموضوع؟؟؟

يعتي حكيك هاد اثبات على انو في كتير ناس ماشة ورا رجال الدين على العمياني... خلسني فهمك قصة "الاسلاميين" خايفين من أي فكر أو تطور بحكم ضعفهون... مابيصير البشر ينساقو وراهون بهالشكل الأعمى هاد...

بعدين سؤال: انت شو بتعرف عن العلمانية؟؟؟ انت مو مؤمن بوجود "الله" بكل مكان؟؟؟ وين شفت بالفكر العلماني شيئ يدعو لإلغاء الله؟؟؟ هل تحييد الدين عن الفكر بيشكلك هالمشكلة هي؟؟؟ معقول يكون السبب انو الفكر عندكون تقوقع ضمن قالب الدين بس؟

شو رايك تعطيني رد اكتبوا مشان يناسبك .. ويناسب افكارك ..

يعني انت بتشوف اشي وانا بشوف اشي ..

انا لا بلحق رجال الدين ولا بلحقك ..

كل واحد حر في رأية ..

وما تقولي العلمانية ما بتتناقد مع الدين الاسلامي .. لانو انا هيك بشوف ..

وكل واحد حر كيف بشوف ..

يعني النظام العلماني ما بقبل انو قوانين الدولة تسن او تتناسب مع الدين ..

ولا انا غلطان بهالشي .. !!

النظام العلماني برفض تدخل الدين في امور السياسة وغيرة .. والدين الاسلامي يلزم بتدخل الدين في امور السياسة وغيرة ..

يعني هذا ما بدل على تناقد !!
قديم 16/08/2008   #32
شب و شيخ الشباب فسحة أمل
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ فسحة أمل
فسحة أمل is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
فسحة أمل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Donald Duck عرض المشاركة

يعني انت بتشوف اشي وانا بشوف اشي ..

انا لا بلحق رجال الدين ولا بلحقك ..

كل واحد حر في رأية ..

وما تقولي العلمانية ما بتتناقد مع الدين الاسلامي .. لانو انا هيك بشوف ..

وكل واحد حر كيف بشوف ..

يعني النظام العلماني ما بقبل انو قوانين الدولة تسن او تتناسب مع الدين ..

ولا انا غلطان بهالشي .. !!

النظام العلماني برفض تدخل الدين في امور السياسة وغيرة .. والدين الاسلامي يلزم بتدخل الدين في امور السياسة وغيرة ..

يعني هذا ما بدل على تناقد !!
على حكيك إذا كان في بلد فيه 100 دين وكل دين الزم يتدخل بأمور السياسة يعني ما عاد في دولة صارت سلطة الحكاية كل زعيم طائفة بيتدخل بتخرب الدنيا وهيك ما عاد في دولة العوض بسلامتك وهي نقطة الكل عم يتغافلها
قديم 16/08/2008   #33
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

طالما كان الدين والمتدينين بكل المجتمعات بيتعارض دوماً مع العلمانية ..
لآن العلمانية عمتلغي وجود الدين بأي منصب بالدولة ... لاحظلي كلمة الدين وليس المتدين ...
لما قول تلغي وجود الدين بأي منصب .. أي ان الدولة ما بتعتمد لا عالاسلام ولا المسيحية ولا اليهودية بسن قوانينها وتشريعاتها ودورها .
بينما لو قايل تلغي وجود المتدين .. بطل وجود شي اسمو علمانية .. صار وجود التزمت الالحادي ..

بالنسبة للكلام الاحمر .. أي دولة قائمة على دين.. هية دولة طائفية بامتياز
طائفية لسبب .. انها لما عمتفرض دينها كتشريع .. عمتظلم باقي الاديان ..
وبما انو من شيم دينكن هوي التسامح والعدل و ال .. الخ من هالحكي هاد .. فـ بظن مو من شيمها تظلم باقي الأديان .

معظم الدول العظيمة قائمة عالعلمانية .. هلئ بينطولي بييقلولو لا تقارن سوريا .. بالدول المتطورة... مو هيك المقارنة بتصير ...
ما دام هالمقارنة رح تكون مع الأسوأ .. رح نكون أسوأ .. وطالما منقارن مع الأفضل . رح نوصل للأفضل ..
المهم هلئ :
الدين دايماً فيه قيود .. دايما فيه حواجز بطعمة وبلا طعمة .. وطالما في قيود .. وطالما في حواجز بالدولة المتدينة .. ما رح تلاقي مواطن بالمعنى الصحيح للمواطنة .. قد ما رح تصير هالدولة صارت عشائرية وقبلية دينية .

وللكلام بقية ... منرجعلكن !

قديم 16/08/2008   #34
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

العلمانيين مشكلتهم مع كل الأديان وليست مع المسلمين فقط .

العلمانيين هم من لديهم مشكلة مع الدينيين مهما كان دينهم

ولدينا في الشرق مشكلة مع مفهوم العلمانية الذي يهتلف من تجربة لأخرى ومن شخص لأخر

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 16/08/2008   #35
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
غريب أنا كل شي طلبتو منك انك تقرا الموضوع... المهم ما علينا:

ما رح قلك اذا مو عاجبك الطرح .. ليش شرفتنا .. ؟؟

و صحيح انت حر بآرائك و قبول ما تشاء ورفض ما تشاء لكن مو من حقك لكن ليس من حقك أن تقصي فئة كاملة من البشر لمجرد اختلاف الرأي

الفكر الاستقصائي ما ممكن يؤسس دولة حديث ومجتمع متطورة لكنه يخربهما بكل الاحوال و يخرب كل شيئ...
اقتباس:
والدين الاسلامي يلزم بتدخل الدين في امور السياسة وغيرة ..
هون عندي سؤال وبرجع بطالب بالمنطق والأدلة:

كيف عرفت انو الدين الاسلامي يلزم التدخل .. و مين قال أن الاحزاب الاسلامية هي الاسلام؟؟؟
قديم 16/08/2008   #36
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

لانو العلمانية دين ..

{ إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب }