أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 21/08/2008   #1
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

افتراضي حلقات داروين المفقودة- موضوع فشة خلق

الأمس صار عنا حادث طيارة رهيب هون باسبانيا.. حصيلة القتلى حتى الآن 153 قتيل و 19 جريح بعضهم حالتو خطرة...

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

المهم... بصراحة الحادث خلاني شوي نوك آوت نفسيا لأنو كان في بالطيارة زميلتين لألي بالكلية كانو رايحين ع جزر الكناري (وحدة منهون أهلا هنيك.. و التانية رايحة زيارة معها).. ما انو كانو من اصدقائي الأنتيم... لكن بعرفهون منيح و لسى من كام يوم صدفت وحدة منهون بالسوبر ماركت و حكينا مطوّلا و سبينالنا كم دكتور بالجامعة على هيك قصص... مبارح دريت انو توفو تنيناتهون بالطيارة...

اليوم عم شيك عالأخبار شو في مافي جديد... فدخلت على موقع الجزيرة نت و لقيت انو حاطين خبر الطيارة المحطمة.. فدخلتو, و ع اعتبار ما رح تحكيلي شي جديد الجزيرة كون من مبارح قاطعين برامج التلفزيون و الراديو و كل شي عنا هون و مدققين عالخبر طبعا.. فرأسا رحت عالتعليقات..

لازم أذكر انو في كتير من التعليقات طبيعية بهيك حالة و عادية, من ناس عاطين للخبر حقو و حافظين رهبة الموت ... يعني ردة الفعل اللي بتصوّر إي انسان سوي نفسيا و أخلاقيا يفترض تتولد عندو عند قراءة خبر...

لفت نظري هالمسطرتين.. و مو بس لفت نظري.. انرعبت الله وكيلكون..

واحد مسمي حالو "فلسطيني وين قدي": طلع معو هالجوهرة:

اقتباس:
هذا بداية العقاب الرباني لدول الكفر الغربيه ...الاسلام قادم

و هاد التاني اسمو "المتوكل يوسف" طلع معو:

اقتباس:
أأمنتم من فى السماء. هذه دعوة للتمسك بقيم السماءوالرجوع الى الله سبحانه وتعالى، ورد المظالم لاهلها . نترحم على الموتى من المسلمين اذا كان منهم احد بالطائرة المنكوبة ونسال الله لهم المغفرة.
عدا عن 3 سودانيين فرحانين عالخبر لأنو هيك ما يبدو انو بس بالسودان توقع الطيارات..

هلأ شيلونا من التعصب الديني الجاهل الموجود عندهون (بقول جاهل لأنو على حد علمي.. أو هيك درسنا بكتب الديانة.. انو الرسول عزّى بجارو اليهودي.. هيك بعرف أنا) .. يهمني اشير إلى هالعقلية المفتقدة لأدنى درجات الانسانية... ما بتفرق معي انو و الله شفت عنوان الخبر و ضمن الأخبار السيئة الكتيرة ما لفت نظرك و ما دخلت... لك لأ مكلف حالك و داخل و عم تعلّق.. و يا شمتان يا أما همّك هو انو اذا في مسلمين أو لأ.. الباقي مو فارق معك...

ما بعرف.. يجوز ما ذكرت شي جديد.. و كلنا نعرف انو هالحشاكل موجودين.. لكن عن جد انصدمت من انعدام الانسانية اللي ممكن ينوصللو بسبب التعصب الأعمى و التزمت الغبي...

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

قديم 21/08/2008   #2
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ was616im
was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حــــومــــــــــــــــــص ام الدنيـــــــــا

إرسال خطاب MSN إلى was616im إرسال خطاب Yahoo إلى was616im

والله يا ياس سمعت بالخبر و خبر بزعل عن جد ...الله يرحم الجميع و يصبر اهلن

من شان هالحمير المتعصبين ... يعني شو الواحد ما كتب بيكون قليل ع همجية و تعصب و التفكير المحدود و الاعمى تبعن ....

((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))

بلا حب بلا تخريف

بيع القلب واشتري رغيف

ايامنا صارت صعبة

والدنيا منها لعبــــة
قديم 21/08/2008   #3
شب و شيخ الشباب slim6486
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ slim6486
slim6486 is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
Sudan

اقتباس:
عدا عن 3 سودانيين فرحانين عالخبر لأنو هيك ما يبدو انو بس بالسودان توقع الطيارات..
خخخخخخخخخخخخ
اي اي بالفعل أخي ياس العالم هون صاروا يقولوا شفتوا كيف حتى طيارات اسبانيا بتوقع يا زول مش بس طياراتنا

بالنسبة للتعليقات التانية بالفعل أخي هاد تعصب اعمى و جاهل
الاسلام ابدا ما كان دين الاستهزاء و السخرية و لا حتى الشماتة باقوام و اديان اخرى
و مو معنى انو وقعت طيارة هادا عقاب رباني
معناها شو حكوا هالعالم عن تفجيرات 11 سبتمبر و ليكهم بعدهم الاميركيين عم يعيثوا فساد بهالارض
شكرا لك أخي على مشاركتنا بالاراء و اتمنى منك لا تاخد على هالحكي لأنو باين اشكرى انو تعصب

مو فارقة معي

وضعوني في إناءٍ , ثم قالوا لي : تأقلم..!! أنا لست بماء أنا من طين السماء إذا ضاق إنائي بنموي .. يـ تـ حـ طَّـ م..!!!!!

يا ناس خلوني بحالي وحدي و مرتاح بالي
قديم 21/08/2008   #4
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

ياس أول شي بدي عزيك بصديقتينك وقلك العمر إلك والله يرحمن:

منجي للموضوع:

هاد ياصاحبي وبسبب غياب المعجزات الإلهية المزعومة وغياب نصرة هالإله لفئة معينة من الأشخاص يلي معتقدين حالون شعب الله المختار وحاملين راية الحق بين البشر صارو مجبورين وكنوع من العزاء لأنفسن انو يستغلوا أي حادثة من أي نوع لإثبات هالمعتقدات هي بس للأسف عم تسخف نظرياتون أكتر ما عم تقويها...

من فترة وبعد موضوع تسونامي سمعت تعليق من أحد الأشخاص بيقلك انو شفتو الانتقام الرباني من السياح الأجانب وكيف خسف فين الأرض وطلع البحر عليون!!! (معروف انو ضحايا تسونامي بأول يوم كانو حوالي الأربعين سائح منهن 3 أمريكان و100 ألف أندونيسي "مسلم" وارتفعت الحصيلة بعدين حتى وصلت للـ 230 ألف قتيل وتدمرت قرى واتشرد الملايين)...

للأسف هيك عقليات هيه يلي عم ترجعنا لورا وهيك عليات هيه يلي عم تخلينا مضحكة بين البشر.. هدول الناس يلي ماعم يستوعبوا انو نحنا النا حق بالوجود وغيرنا الو حق بالوجود والفرق بينا وبين غيرنا هو شغلنا وعطائنا وحضارتنا وأبداً هالفرق مانو ديانتنا ولا انتمائنا...

هالعقليات هدول عار علينا وعار على الدين وعار على أوطانن وعار على الإنسانية جمعاء.

ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ

هامش سؤال بدي اسئلك ياه من مبارح ونسيان: شو سبب التكتم الاعلامي "نوعاً ما" من السلطات الإسبانية؟

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 21/08/2008   #5
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

أول اشي انا بأسف كتير على صار للناس كلون ولصحابك ياس
وانشالله بتكون أخر المأسي
اما بالنسبة لبقية الموضوع
فأنا برجع هالعقلية الموجود مو للدين
بل للي عم يدرسو الدين اذا فينا نقول أو تحديداً ما يسما برجل الدين
وبخص الشيوخ المسلمين
لانو بتشوف مفارقات غريبة عجيبة
وبيصير يخترعوا ويزيدو عكيفون
ومثال حي لهلشغلة
مرة كانو مجتمعين جماعة عم ياخدو درس دين
وراحو زيارة لعند واحد منون وطبعاً انا كنت موجود لانو السهر الدينية صارت عسطح بنايتنا
فكانوا عم يحكواوهيك قال بدون يغنوا اناشيد دينية
وطلع واحد غني نشيد غريب من نوعوا
فحوا هالنشيد انو راح يرحاو يفتحوا اسبانيا ويحرروها ويكسرو الصليب اللي عليها وهكذا
فشوف العقلية المتجذرة المتعصبة
انو اذا هني عم يتشربوا هالشي
فكيف بدون يفكروا
وانا من هون بنصح أي حدا عندو ولاد وهو من ذوي الفكر الديني المنفتح
انو قبل ما بخلي ولادو يتعلموا دين يعرف وين بدو يعلمون
وأكيد مو بمعاهد لأسد لتحفيظ القرآن

SYRIA

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

قديم 21/08/2008   #6
شب و شيخ الشباب رجل من ورق
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ رجل من ورق
رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

إرسال خطاب MSN إلى رجل من ورق

العمر الك

هي العقلية الغريبة موجودة عند كتار من الناس
الف الحمد الله انو ماحدا معلق عالخبر بالعربية

قم واضرب المستحيل بقبضتك اليسرى
انت تستطيع ذلك
http://themanofpapers.wordpress.com
قديم 21/08/2008   #7
صبيّة و ست الصبايا black_iris
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ black_iris
black_iris is offline

نورنا ب:
Aug 2007

لفتني العنوان كتير .. بس انو فعلا معك حق
هدول ناس افكارهم بزاتها صعب عليهم بفهموها
هلأ مثلا لو واحد من هدول الاشخاص يلي علقو بهيك عبارات .. شافو صور من الحادث
بشكل لا إرادي رح يتأثرو .. هيك الطبيعه الانسانيه
بس بشكل عام نحنا كعرب تشربنا فكرة انو مظلموين ..و كل مخاليق الله بدهم يضرونا
فأي شي بصير لحدا (غير عربي ) هو بالضروره عقاب اللهي
هاد الفكر مسيطر لدرجة انو طغى على انسانيتنا
هو فكر غبي جدا .. بس للاسف مسيطر
التعليقات من هالنوع مو غريبه .. سمعناها كتير وقت احدات 11 سبتمبر
مع اني بأكدلك في كتير من اصحاب هالتعليقات دمعو عيونهم وقت شافو ناس بيرمو حالهم من الشبابيك

الله يكون بعون كل من فقد انسان ويعطيه الصبر

عجبت لمن شك في الله وهو يرى خلق الله
___
قديم 21/08/2008   #8
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

على قاعدة ما خفي كان أعظم ...

أكيد اذا فتحنا الخبر بعد يومين .. رح نشوف نماذخ جديدة و اروع من هذي !

الله يرحم اصدقائك و كل اللي بالطيارة .. و لا نامت أعين الجبناء ... اللي فرحوا بموت الناس !

اقتباس:
السودانيين اكثر العرب اللي يتصلوا على BBC بفقرة شارك برأيك بنشرة أخبار الصباح ..

و كثير من تعليقات (بعضهم) ... على هذه شاكلة اعادة قراءة الخبر !

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...
قديم 21/08/2008   #9
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : black_iris عرض المشاركة
لفتني العنوان كتير .. بس انو فعلا معك حق
هدول ناس افكارهم بزاتها صعب عليهم بفهموها
هلأ مثلا لو واحد من هدول الاشخاص يلي علقو بهيك عبارات .. شافو صور من الحادث
بشكل لا إرادي رح يتأثرو .. هيك الطبيعه الانسانيه
بس بشكل عام نحنا كعرب تشربنا فكرة انو مظلموين ..و كل مخاليق الله بدهم يضرونا
فأي شي بصير لحدا (غير عربي ) هو بالضروره عقاب اللهي
هاد الفكر مسيطر لدرجة انو طغى على انسانيتنا
هو فكر غبي جدا .. بس للاسف مسيطر
التعليقات من هالنوع مو غريبه .. سمعناها كتير وقت احدات 11 سبتمبر
مع اني بأكدلك في كتير من اصحاب هالتعليقات دمعو عيونهم وقت شافو ناس بيرمو حالهم من الشبابيك

الله يكون بعون كل من فقد انسان ويعطيه الصبر

للأسف ما بعتقد حتى انو منظر الصور ممكن يأثر فيهون.. هدول ناس عمى قلوبهون الحقد الأسود.. يعني هنن بذاتهون اللي معبين النت صور و مقاطع الاعدامات و الذبح بالعراق.. و فخورين فيهون و عاملين انتاج و ألوان و ولوغوهات و تعبانين على تقدمة هالمادة بشكل جيد -بمنظورهم- .

لما صارت أحداث مدريد ... في أفراد من الجالية المغربية هللو للي صار.. و عنا بالجامع هون بسانتياغو وصلت للضرب بقلب الجامع لأنو الفئة العاقلة من الجالية العربية و المسلمة ما قدرو يشوفو كيف هالسفلة هدول عم يحتفلو بمقتل أبرياء (أغلب اللي ماتو بهالأحداث عمال بسطاء و طلاب جامعة و مهاجرين .. و منهم مغاربة كمان) و يسكتو عليهم.. لأنو قديه ما كنت حانق و معبّي عالحكومة الاسبانية بهديك الأيام.. فما في شي يبرر قتل الأبرياء... و الشعب كان معبي عالحكومة أكتر من أي حدا .. و الدليل انو أسقطو هالحكومة بالانتخابات .. لكن بدك ناس تفهم... مو الهمج هدول
قديم 21/08/2008   #10
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
أكيد اذا فتحنا الخبر بعد يومين .. رح نشوف نماذخ جديدة و اروع من هذي !

ابن العم .. مستغني عن فتح الخبر بعد يومين.. لأنو متوقع شو رح يكون.. هاي خبر ما صرلو كم ساعة و صار فيه هيك نماذج...

لحسن الحظ تجد من العقلاء من يزجرهم و يوبخهم... لكن الواقع هو انو وجود ناس بهيك عقلية شي يدعو لمزيج من الشفقة و الخوف...

شكرا للجميع على مشاعرهم الطيبة و الله لا يصيبنا بقريب أو عزيز أبد
قديم 21/08/2008   #11
شب و شيخ الشباب رجل من ورق
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ رجل من ورق
رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

إرسال خطاب MSN إلى رجل من ورق

اقتباس:
في أفراد من الجالية المغربية هللو للي صار

وهني باسبانيا؟.
لعما شو هالمسخرة؟
قديم 21/08/2008   #12
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : SOURAQIA عرض المشاركة

وهني باسبانيا؟.
لعما شو هالمسخرة؟

هيك نماذج تلاقيها بين الجاليات لسى ع أكتر ما تلاقيها ببلد المنشأ... ع مبدأ قاعد بحضننا و عم تنتف بدقننا
قديم 21/08/2008   #13
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

لاء شريك عادي ..ما هي الشماتة من شيم البشر بالاخر ...الحيوانات ( غالبيتا يعني ) ما بتشمت ...هو هيك ...يعني في حقد ...من الطرفين ...

وقت ساركوزي بيركض متل الارنب ع افغانستان لانو عشرة (10) جنود فرنسيين ماتو ببلد هو ما بلدن ...مع العلم انو ما حدا تحرك منوب وقت كان يموت مئات المدنين المعترين المشحرين المبهدلين الفايتين بالحيط بالقصف الجوي الاجدب لحلف شمال اخت الاطلسي !!!!!!

طيب انو هاي ما متل هاي ؟؟؟

قصدي انو هو نفس الموقف ...الله وكيلك ..بس لابس غير تياب !!!

عدم المؤاخذة يعني غالبية الايديولوجيات مبينة ع العصبية ...و العصبية لجماعتك ..بتعطيك احساس بانو بدك ياهن يموتو كلن ....اللي مانن من جماعتك يعني...و انو يلعن ابوهن ولاد كلب ..يخربيتن شو بقرفوا !!!

بقى عادي ...لا تدقق ...الشعو متبادل بين الطرفين ...و انا على قناعة بانو الجوز اضرب من بعض ....مع احترامي للجميع يعني

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
قديم 21/08/2008   #14
صبيّة و ست الصبايا الباحثة عن الحرية
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ الباحثة عن الحرية
الباحثة عن الحرية is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جنب كاسة المتة

اول شي الله يرحمهن
اسا للموضوع
لكان شفلي هالردود هي معك
اقتباس:
الله يرحم المسلمين منهم فقط !!!
اقتباس:
مستاهلين لكان شو متوقعين بس يحكمو بالناس ويكفرو ؟؟ هاي الله عاقبهن
اقتباس:
هي عقاب من الله للكافرين وجهنم بانتظارهم
بطلت اعرف شو بدي قول بطل في احساس يعني ولو شو ما كان ما بيتاثرو بهيك بخبر ؟؟ ولا بحسو ؟؟
لك هذا غير الحلوين تبعون جماعة العقاب الجاي انشالله لامريكا
ما بدي قول شي احسن ما انزل مسبات اسا

اذا كفرت بدين فهذا من حبي لانسان فانا مؤمن متطرف بانه لا فرق بين انسان وانسان
تفو على الطائفية ويحيا الانتماء الوطني
"عنا مواسم طائفية,بتغيب وبترجع قوية, يا زمان العلمانية متى اشوفك ؟
وداعا محمود درويش ستبقى حيا في ذاكرتنا
لسا النور ما طفى
قديم 21/08/2008   #15
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hashtnasht عرض المشاركة
لاء شريك عادي ..ما هي الشماتة من شيم البشر بالاخر ...الحيوانات ( غالبيتا يعني ) ما بتشمت ...هو هيك ...يعني في حقد ...من الطرفين ...

وقت ساركوزي بيركض متل الارنب ع افغانستان لانو عشرة (10) جنود فرنسيين ماتو ببلد هو ما بلدن ...مع العلم انو ما حدا تحرك منوب وقت كان يموت مئات المدنين المعترين المشحرين المبهدلين الفايتين بالحيط بالقصف الجوي الاجدب لحلف شمال اخت الاطلسي !!!!!!

طيب انو هاي ما متل هاي ؟؟؟

قصدي انو هو نفس الموقف ...الله وكيلك ..بس لابس غير تياب !!!

عدم المؤاخذة يعني غالبية الايديولوجيات مبينة ع العصبية ...و العصبية لجماعتك ..بتعطيك احساس بانو بدك ياهن يموتو كلن ....اللي مانن من جماعتك يعني...و انو يلعن ابوهن ولاد كلب ..يخربيتن شو بقرفوا !!!

بقى عادي ...لا تدقق ...الشعو متبادل بين الطرفين ...و انا على قناعة بانو الجوز اضرب من بعض ....مع احترامي للجميع يعني

على حد علمي الشعب مانو بقيادة الناتو لحتى يتحمل مسؤولية أفعال الناتو... و الموقف من حروب أفغانستان و العراق واضح جدا من قبل الشعوب الأوربية و الاسباني خصوصا... لذلك ما بعتقد مساواتك للأفعال تنفع... لأنو لو الأوربيين يستعملو نفس العقلية كان ما ظل ولا عربي بأوربا بعد كل الأعمال الارهابية اللي صارت.. و ما حدا حمّل الجاليات العربية المسؤولية و لا حدا قام بأي اجراء انتقامي ضدها متل ما كان رح يصير لو الشغلة معكوسة..

بعدين الشغلة مانها شغلة ايديولوجيات... الشغلة شغلة شعور انساني.. و سبق و حكيت انو عدم الاكتراث شي.. و الشماتة شي تاني.. و ع اعتبار جبت سيرة افغانستان.. قارن كم منظمة اهلية اوربية عم تشتغل بافغانستان و عم تبني و تداوي و تساعد بأفغانستان.. و كم منظمة اهلية عربية في... لكن ما تشوف العربان الا و هنن عم ينبحو باسم افغانستان...

و ولو شمتانين بشي كم جندي اسباني ميتين بأفغانستان.. كان ما حكيت... لكن شمتانين بحادث طيارة لناس أبرياء مالهون علاقة برب الموضوع كلو ع بعضو يعني...
قديم 21/08/2008   #16
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
على حد علمي الشعب مانو بقيادة الناتو لحتى يتحمل مسؤولية أفعال الناتو... و الموقف من حروب أفغانستان و العراق واضح جدا من قبل الشعوب الأوربية و الاسباني خصوصا... لذلك ما بعتقد مساواتك للأفعال تنفع... لأنو لو الأوربيين يستعملو نفس العقلية كان ما ظل ولا عربي بأوربا بعد كل الأعمال الارهابية اللي صارت.. و ما حدا حمّل الجاليات العربية المسؤولية و لا حدا قام بأي اجراء انتقامي ضدها متل ما كان رح يصير لو الشغلة معكوسة..

بعدين الشغلة مانها شغلة ايديولوجيات... الشغلة شغلة شعور انساني.. و سبق و حكيت انو عدم الاكتراث شي.. و الشماتة شي تاني.. و ع اعتبار جبت سيرة افغانستان.. قارن كم منظمة اهلية اوربية عم تشتغل بافغانستان و عم تبني و تداوي و تساعد بأفغانستان.. و كم منظمة اهلية عربية في... لكن ما تشوف العربان الا و هنن عم ينبحو باسم افغانستان...

و ولو شمتانين بشي كم جندي اسباني ميتين بأفغانستان.. كان ما حكيت... لكن شمتانين بحادث طيارة لناس أبرياء مالهون علاقة برب الموضوع كلو ع بعضو يعني...

شريك انا شخصيا معك تماما ...بس ع اساس في ديمقراطية ...يعني مثلا تركيا ..اللي هي تركيا يعني البرلمان التركي ما سمح للولايات المتسخة الاميريكة انو تضرب العراق من اراضيها !!! ...ليش لانو الشعب التركي ممثلا بالنواب قالو لاء...مع انو الحكومة مثلا ممكن يكون بدها توافق

هلأ الشعب البريطاني ممثلا بممثليه ايد الحرب على العراق ..و كذلك الاسباني !!!

هلأ ما تجي لعند المثقفين و تحكيلن ...هدول مثقفين يا اخي ..بس شوفلي الشعب المعتر ...يعني انو هلأ انو هالعراقي اللي قاعد تحت القصف ...مضطر يفكر بالفرق بين المواطن الاسباني و حكومتو !!! ...ليش هو قدران يفكر اصلاً !!!

من جهة تانية ...ما انو اذا طلعت مظاهرة بمدريد و وحدة بباريس ضد الحرب معناتا انو الشعب الاسباني واعي و فهمان واخد قرار...يا زلمي بيطلعوا مظاهرات مشان منع استخدام جلود الحيوانات يمكن اكتر من المظاهرات اللي ضد الحرب .

انو ب 11 ايلول ...فكرك يعني قديش نسبة اللي كانو مبسوطين , برأيك ..سكان هيروشيما هيك بينن و بين حالن..ما انبسطوا ؟؟؟ ..انا واثق انو كانت قلوبن عم تدق من الفرح ...مع انو اللي كانو واقعين برجين تجاريين , ما بارجتين حربيات يعني .

يا اخي في ناس ما بطيقوا الغرب بشكل عام ..و عندن اسبابن ..و ما قادرين يعملوا شي مع الغرب غير بالشماتة ...و بيتمنوا انو يشوفو الغربيين عم يموتو واحد واحد...اذا بصير حادث سيارة بينبسطوا ...مقهورين ...ترى معبايين قهر ...
من يومين كان طالع عالجزيرة بالاتجاه المعاكسالناطق الرسمي باسم الحكومة البريطانية مع دكتور ما بعرفو ..و شفت اخر خمس دقايق من الحلقة ...هاد البريطاني كان عم يقول انو نحنا بدنا الديمقراطية للعراق ...الدكتور قلو مين انتو ؟؟؟

يا اخي مين هني ؟؟ ....شو بدن بافغانستان و العراق و لبنان و سوريا و جورجيا ...يحلوا عن طيزنا يا زلمي و نحنا منعرف نعيش .

انو يعني الدول اللي ما بعد قومية باوروبا بتحب الخير للشعوب التانية ؟. ..اكيد لاء

انو هالدول الاستعمارية هلأ صارت دول موزعة للديمقراطية والحرية ؟؟ .....اي اكيد اكيد لاء

انو هالشعب الجحش اللي بعلق ع الانترنت و بيحكي بطريقة فظيعة ...هو هيك منو لحالو صار جحش و صار بيكره الغرب ؟؟؟.....اي كمان لاء ..يا اخي الغرب ما عطانا مجال نحبو منوب يعني ..و الناس اللي عم يعبروا عن هالحكي بتعليقات فطرية بمثلو ما يطفو على السطح بس..و بالعمق لسى في اكتر من هيك

تحياتي الغربية
قديم 21/08/2008   #17
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
شريك انا شخصيا معك تماما ...بس ع اساس في ديمقراطية ...يعني مثلا تركيا ..اللي هي تركيا يعني البرلمان التركي ما سمح للولايات المتسخة الاميريكة انو تضرب العراق من اراضيها !!! ...ليش لانو الشعب التركي ممثلا بالنواب قالو لاء...مع انو الحكومة مثلا ممكن يكون بدها توافق

هلأ الشعب البريطاني ممثلا بممثليه ايد الحرب على العراق ..و كذلك الاسباني !!!

هلأ ما تجي لعند المثقفين و تحكيلن ...هدول مثقفين يا اخي ..بس شوفلي الشعب المعتر ...يعني انو هلأ انو هالعراقي اللي قاعد تحت القصف ...مضطر يفكر بالفرق بين المواطن الاسباني و حكومتو !!! ...ليش هو قدران يفكر اصلاً !!!

من جهة تانية ...ما انو اذا طلعت مظاهرة بمدريد و وحدة بباريس ضد الحرب معناتا انو الشعب الاسباني واعي و فهمان واخد قرار...يا زلمي بيطلعوا مظاهرات مشان منع استخدام جلود الحيوانات يمكن اكتر من المظاهرات اللي ضد الحرب .
في عندك التاريخ يحكيلك...

الجيش الاسباني فات بافغانستان بقرار من الأمم المتحدة ( و قرار وافقو عليه بالاجماع و من ضمن الموافقين كانت سوريا.. اللي بهديك الفترة كانت عضو مؤقت بمجلس الأمن) و ما شارك بعمليات قتالية أبدا

الحكومة الاسبانيا دعمت حرب العراق لكن ما قدرت تدعم غير معنويا كون ارسال الجيش لعمليات قتالية يتطلب اعلان حالة الحرب.. و اعلان حالة الحرب بدها ثلثين البرلمان و ما كان عندون ثلثين البرلمان..

استطلاعات الرأي الحكومية (مو شغل جرايد) أثبتت انو 94% كان ضد حرب العراق.. و بالأعمال ضد الحرب انشل البلد مو بس كام مظاهرة متل ما عم تقول

الحكومة الاسبانية سقطت بأول انتخابات بعد حرب العراق رغم تحقيقها معجزات اقتصادية ما صارت بحياتها.. و السبب الوحيد و الأوحد... حرب العراق (رغم انو أول من دعم الحرب هنن عرب... و القوات دخلت من دول عربية... و بموافقة حكومات عربية)

لليوم... لليوم ها... ازنار بالمحاكم بسبب حرب العراق... و قرار المحكمة تبع أحداث مدريد طعنوه الضحايا لأنو بدهون انو بقرار المحكمة يطلع انو حرب العراق كانت سبب غير مباشر للتفجيرات.. بس مشان تكون وصمة عار بتاريخ حزب الشعب (لو هالضحايا فيهون نزعة انتقامية كان بالعكس.. دعمو حزب الشعب مشان يرجع و يعمل حرب تانية و ينتقملهون).

اقتباس:
انو ب 11 ايلول ...فكرك يعني قديش نسبة اللي كانو مبسوطين , برأيك ..سكان هيروشيما هيك بينن و بين حالن..ما انبسطوا ؟؟؟ ..انا واثق انو كانت قلوبن عم تدق من الفرح ...مع انو اللي كانو واقعين برجين تجاريين , ما بارجتين حربيات يعني .
ما بعتقد حدا عندو شوية أخلاق انسانية ممكن يفرح لموت شخص برئ.. مهما كانت جنسية الشخص لتكون

اقتباس:
يا اخي في ناس ما بطيقوا الغرب بشكل عام ..و عندن اسبابن ..و ما قادرين يعملوا شي مع الغرب غير بالشماتة ...و بيتمنوا انو يشوفو الغربيين عم يموتو واحد واحد...اذا بصير حادث سيارة بينبسطوا ...مقهورين ...ترى معبايين قهر ...

انو هالشعب الجحش اللي بعلق ع الانترنت و بيحكي بطريقة فظيعة ...هو هيك منو لحالو صار جحش و صار بيكره الغرب ؟؟؟.....اي كمان لاء ..يا اخي الغرب ما عطانا مجال نحبو منوب يعني ..و الناس اللي عم يعبروا عن هالحكي بتعليقات فطرية بمثلو ما يطفو على السطح بس..و بالعمق لسى في اكتر من هيك

هاد نتيجة الديماغوجيا تبع السياسيين العرب و رجال الدين.. اللي ما بيعرفو غير يعلقو فشلهون على شماعة الغرب...

مورد أساسي لأغلب الدول الاسلامية هي مساعدات الغرب.. و مهاجرين الدول العربية عايشين بالغرب عيشة بحياتهون ما حلموها ببلادهون... لك يا زلمة هون وزارة الداخلية الاسبانية بتتوسط عند السفارة السورية مشان تمشّي أمور المهاجرين السوريين و ليس العكس..

في ناس هون بدل ما تاخد اجازات تروح تتطوع شهر بالصليب الاحمر مشان يساعدو هالمهاجرين غير الشرعيين المساكين وقت يوصلو عالسواحل الاسبانية.. شو ألله جابرو لهاد؟؟

بالزمانات joe حط موضوع نقلو من منتدى سوري عن شخص كان يطالب بهدم كنائس سوريا كلها.. تتذكرو للموضوع؟ هاد الشخص محمل حقد و كراهية.. طيب هاد كمان عندو أسبابو؟؟ سببو الوحيد هو انو حشولو راسو جماعة مجرمين...

الصيفية الماضية طلع وزير الكهربا و قال انو قطع الكهربا بسبب الضغوطات الامبريالية... مثلا يعني.. و كأنو سد الفرات مبني بنيويورك و للا المحطات الحرارية مانها بحلب انما بتكساس لحتى قاطعينها عنا... كلو عالغرب.. نحنا ملائكة و مافي منا بس الزلمة أخو *****

اقتباس:
من يومين كان طالع عالجزيرة بالاتجاه المعاكسالناطق الرسمي باسم الحكومة البريطانية مع دكتور ما بعرفو ..و شفت اخر خمس دقايق من الحلقة ...هاد البريطاني كان عم يقول انو نحنا بدنا الديمقراطية للعراق ...الدكتور قلو مين انتو ؟؟؟

يا اخي مين هني ؟؟ ....شو بدن بافغانستان و العراق و لبنان و سوريا و جورجيا ...يحلوا عن طيزنا يا زلمي و نحنا منعرف نعيش .

انو يعني الدول اللي ما بعد قومية باوروبا بتحب الخير للشعوب التانية ؟. ..اكيد لاء

انو هالدول الاستعمارية هلأ صارت دول موزعة للديمقراطية والحرية ؟؟ .....اي اكيد اكيد لاء
يا أخي هلأ شو دخل هاي بهاي؟

هاد موقف سياسي ناجم عن تناغم مصالح, و الشعوب غالبا يكون يا غافلة يا أما مغفلة...

كيف بدك مثلا شعب أميركا يكون حاقد ع حكومتو عاللي عم تعملو بالشرق الأوسط.. لما أوثق حلفاء أميركا هنن حكام هالمنطقة؟ و مع ذلك.. و مع ذلك.. هاد أمر تاني مالو علاقة فيه...

يعني كمان هاي شماعة تانية... بيتناسو مثلا انو باسبانيا و بلجيكا و النرويج و السويد في مذكرة توقيف بحق 47 ضابط اسرائيلي لجرائم ضد الانسانية.. يعني هالضباط هدول مافيهون يدخلو أوربا (و لسى من فترة ببريطانيا واحد من الضباط كان بدو يروح ع بريطانيا و وصل ع بريطانيا و ما استرجى ينزل من الطيارة تبعيت شركة العال.. و رجع بنفس الطيارة لأنو كان رح يتوقف لو نازل..

هدول المطلوبين بأوربا.. لجرائم ضد الفلسطينيين... تلاقيهون يروحو يتغدو و يتعشو و حبايب و تبويس و حبحبة مع مسؤولين فلسطينيين... أو تلاقيهون هلأ عم يصيفو بشرم الشيخ يا عم يتفسحو بالأردن يا بالمغرب... كيف بدك تشرح للأوربي اللي يشوف هالأمور انو نحنا مظلومين؟؟ ما رح يقول انو طلعو من راسي ماني مجبور فيكون؟

اسبانيا تبادلت سفراء مع اسرائيل بالـ 86.. يعني بعد مصر و بعد الأردن... المجانين تبعون مصر و الأردن ينزلو سبسبة بالغرب و عمالة الغرب... لكن و لا واحد يسترجي يفتح تمو مع مبارك أو الملك عبد الله...

كل المساعدات اللي عم تفوت على غزة على قلتها جاية من أوربا, البنية التحتية البسيطة الموجودة بالأراضي الفلسطينية بتمويل أوربي.. و تلاقي العربان يلومو الغرب على تقصيره بدعم الفلسطينيين لما أي واحد من "طويلين العمر" بحق تعريصة وحدة بكرخانات الريفييرا الفرنسية فينو يطعمي كل أهل غزة كباب و مشاوي لمدة اسبوع و ما تروح عليه ربع خرجية اليوم (لو الأوربي حاقد.. هو يشوف كيف الخليج عايش و كيف مليارديرية العرب.. كان تسائل انو ليش جزء من ضرايبو عم يروح للفلسطينيين؟؟ انو هو مجبور فيهون شي؟ ليش ما بيساعدوهون ولاد بلدهون؟ .. و مع ذلك مافي صوت واحد ضد المال اللي عم يروح للفلسطينيين رغم قلته -النسبية- .. لكن يظل اكثر من مجهود طويلين العمر لدعم الشعب الفلسطيني..

أبو نهلة نحنا عنا حقد بداخلنا فينا نصدرو مع البترول... لما عرفات دعم صدام بحرب الكويت الخليج طرد أغلبية الفلسطينيين شر طردة.. انو هالمساكين شو ذنبون ازا عرفات دعم صدام؟؟؟ تخيل بئا لو اسبانيا تطرد المغاربة بعد تفجيرات مدريد؟

مشكلتنا انو نعتبر كل الكون مسؤول عن مشاكلنا الا نحنا... نحنا مساكين.. و بدنا الكل يتضامن معنا و الكل يحارب عنا لما نحنا مالنا مروة نحرّك اصبع ..

بنتساعد و يتم التضامن معنا بشكل لا نستحقه... أميركا بنت كلب.. .طيب كم اميركي مات بغزة و هو عم يعمل حالو درع بشري؟؟ يا ترى بيبيّن بعيننا؟؟ لا و الله ما بيبيين..

برجع بقول... الحقد ناجم عن اعتبار الغرب شماعة لتعليق فشلنا من قبل الثنائي السام ببلدنا.. الحكومات و رجال الدين...

أنا واثق انو أي واحد من السافلين هدول بيشوف خبر عن فلسطين و ولا يفتحو و لا يقرب صوبو و ولا يهمو.. و يتهمو الغرب بالعمالة لاسرائيل لما هنن.. الوهابيين و المتشددين هنن أول من سب و لعن حزب الله بحرب تموز... هيك و للا مو هيك؟

و بالنهاية أنا قاصد أولا و أخيرا الموقف الانساني.. الألم لعذاب و وموت انسان.. مهما كان الانسان ليكون.. و بعتقد هالأمر ما لازمو تبريرات سياسية أو فكرية ... انما هو أمر بديهي.. مبدئي و غريزي.. أو على الأقل هيك بفكرو انا

و شكرا

آخر تعديل yass يوم 21/08/2008 في 16:13.
قديم 21/08/2008   #18
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

الله يرحمهن..بالفعل الخبر أثر فيي ..انو الشعب الاسباني ما بستاهل (ما تفهموا حكيي انو باقي الشعوب بتستاهل لأ طبعا ولا اي شعب بستاهل يصير فيه هيك بس الشعب الاسباني من الشعوب الغربية اللي احسن من غيرو بكتير)

بالنسـبة لشغلة التعليقات..فمـا بعرق شو بدي احكي اكتر من اللي انحكـى..

انو بس بدي اقول صحيح ازا قلنا انو هالتعصب وهالهمجية بالتعليقات نابعة من اشيا صارت قبل ..لكن ولـو.. هاد ابدا لا يبرر هيك كلام عنصري وهيك تخلي بشع عن الانسانية!
والمشكلة نابعة اكـيد من التربية والتنشئة اللي عم ياخدهـا المجتمع عن طريق رجال الدين الغلط..والاعلام الغلط..

كـمان مرة الله يرحمهن..والله يبعـد هيك مصـاب مكـروه عن كـل انســان .

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا
إضافة موضوع جديد  إضافة رد