أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 21/08/2008   #19
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

للأسف فقدو البوصلة بكلامهم بين الصح والخطأ

إن كانوا يبنون كلامهم على مبدأ الرد على مايجري في العراق وفلسطين . فالمقاربة مغلوطة

القتلى مدنيون ماتوا في كارثة إنسانية

وليسوا مقاتلين سقطوا في أرض معركة خارج بلدهم

السلام لضحايا الطائرة والصبر لأهاليهم

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 21/08/2008   #20
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
لكن عن جد انصدمت من انعدام الانسانية اللي ممكن ينوصللو بسبب التعصب الأعمى و التزمت الغبي...
ما تستغرب .. في ناس بتقلك ادا حدا مرض مرض خبيث بعيد عنّا وعنكن يعني
انو قال هيدا مرض كـ عقوبة .. لانو هو هيك وهيك (بيبلشوا يسبّوا )
هالحكي صار من قـِـبل بعض الناس يللي اتصلوا على احدى المحطات

بقا ما تستغرب من هيك شي..

الله يرحمهن .. وما في دين من الاديان .. بيجيز هالتعصّب

دائمًا في امل .
قديم 21/08/2008   #21
شب و شيخ الشباب رجل من ورق
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ رجل من ورق
رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

إرسال خطاب MSN إلى رجل من ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : matya عرض المشاركة
ما تستغرب .. في ناس بتقلك ادا حدا مرض مرض خبيث بعيد عنّا وعنكن يعني
انو قال هيدا مرض كـ عقوبة .. لانو هو هيك وهيك (بيبلشوا يسبّوا )
هالحكي صار من قـِـبل بعض الناس يللي اتصلوا على احدى المحطات

بقا ما تستغرب من هيك شي..

الله يرحمهن .. وما في دين من الاديان .. بيجيز هالتعصّب
مثلا اليوم بدير الزور الطقس عجاج _ عواصف رملية الله لا يورجيها لحدا - طلعوا الناس بنغمة قال والله هي عقاب الهي على المهرجانات اللي عم نعملها وانو هالعواصف هي رسالة من الرب لنرجع للدين

طيب شباب بدي اسال سؤال
هلق لما بتصير عملية سموها فدائية او انتحارية او اللي بدكون مش بحق الجيش انما بحق مدنيين مثل اللي بالمللاهي او بموقف الباصات او الخ ........................ وعم بحكي قصدا اسرائيل
موعم نهلل ونطير من الفرحة - عم بحكي بالشعب -
طب هدول شو خصهون بالجيش ؟

قم واضرب المستحيل بقبضتك اليسرى
انت تستطيع ذلك
http://themanofpapers.wordpress.com
قديم 21/08/2008   #22
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

انا بشوووف انو القصة بتبلش من التربية وكيف الأهل بيعلموا ولادهون
وكمان متل ما قلت رجال الدين بحملوا وزر هالقصة أكتر من غيرون
لهيك لازم تنتبه الدولة على هالقصة
موشاطرين إلا بال......

عفكرة
هل تعلموا
أنو
دير الزور = عمان = إيطاليا = فرنسا= اليونان = إسبانيا
و و و و و و و و و
دير الزور تختصر العالم

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 21/08/2008   #23
شب و شيخ الشباب رجل من ورق
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ رجل من ورق
رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

إرسال خطاب MSN إلى رجل من ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen عرض المشاركة
انا بشوووف انو القصة بتبلش من التربية وكيف الأهل بيعلموا ولادهون
وكمان متل ما قلت رجال الدين بحملوا وزر هالقصة أكتر من غيرون
لهيك لازم تنتبه الدولة على هالقصة
موشاطرين إلا بال......

عفكرة
هل تعلموا
أنو
دير الزور = عمان = إيطاليا = فرنسا= اليونان = إسبانيا
و و و و و و و و و
دير الزور تختصر العالم
من اين لك هذا ؟
قديم 21/08/2008   #24
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

عمي ياس ...انا ماني مختلف معك قد ماني عم حاول ضوي شوي على ( الاسباب) اللي وصلتنا لهون ...و انا كتير بحب اخد بالاسباب ...بالفعل اللي سبق رد الفعل

اقتباس:
في عندك التاريخ يحكيلك...

الجيش الاسباني فات بافغانستان بقرار من الأمم المتحدة ( و قرار وافقو عليه بالاجماع و من ضمن الموافقين كانت سوريا.. اللي بهديك الفترة كانت عضو مؤقت بمجلس الأمن) و ما شارك بعمليات قتالية أبدا

الحكومة الاسبانيا دعمت حرب العراق لكن ما قدرت تدعم غير معنويا كون ارسال الجيش لعمليات قتالية يتطلب اعلان حالة الحرب.. و اعلان حالة الحرب بدها ثلثين البرلمان و ما كان عندون ثلثين البرلمان..

استطلاعات الرأي الحكومية (مو شغل جرايد) أثبتت انو 94% كان ضد حرب العراق.. و بالأعمال ضد الحرب انشل البلد مو بس كام مظاهرة متل ما عم تقول

الحكومة الاسبانية سقطت بأول انتخابات بعد حرب العراق رغم تحقيقها معجزات اقتصادية ما صارت بحياتها.. و السبب الوحيد و الأوحد... حرب العراق (رغم انو أول من دعم الحرب هنن عرب... و القوات دخلت من دول عربية... و بموافقة حكومات عربية)

لليوم... لليوم ها... ازنار بالمحاكم بسبب حرب العراق... و قرار المحكمة تبع أحداث مدريد طعنوه الضحايا لأنو بدهون انو بقرار المحكمة يطلع انو حرب العراق كانت سبب غير مباشر للتفجيرات.. بس مشان تكون وصمة عار بتاريخ حزب الشعب (لو هالضحايا فيهون نزعة انتقامية كان بالعكس.. دعمو حزب الشعب مشان يرجع و يعمل حرب تانية و ينتقملهون).
هلأ انا ماني عايش باسبانيا ولا شفت بعيني لافتات بتقول
1898
Sin barcos pero con honor
2004
Con barcos pero sin honor

بس انا بعرف تماما انو ازنار رئيس الوزراء الاسباني السابق كان الركيزة التالتة بقمة الازوريس اللي تحدت العالم و مجلس الامن و الامم المتحدة و شكلو التحالف المستعد ...هلأ مستعد لشو ما بعرف ..بس كانو على ما يبدو مستعدين .و اللي كانو هني امريكا ام الارهاب , بريطانيا كلب امريكا ام الارهاب , و اسبانيا !!!!! ....و اذا كان التاريخ بدو يحكيلي شي ..فانا متأكد انو لازم يحكيلي ع جزر الازوريس و الحلفاء المستعدين !!!

ايضا و بعض ما زحط ازنار ..و اجا هادا اللي اسمو صعب ..ثاباتيرو يمكن...اكتر من مرة صرح انو الحرب على العراق هي ( خطأ سياسي ) و انو الحرب على العرق غير اخلاقية و غير قانونية ... و هاد الشي كان عم يحكي بصدد انو هو اخرج اسبانيا من المسار غير الاخلاقي و غير القانوني اللي كانت ماشي فيه ..و انو و بانتخابو رئيس وزراء صار ممكن يتصلح خطأ سياسي ما !!

طيب معناتا يا اخي في شي غلط كان.... ما معقولة انو طار رئيس وزراء و اجا رئيس وزراء عم يقول انو كان في خطا و ما يكون في خطأ ...هلأ شو هو هالخطأ شو ابعادو ....شو تأثيراتو...كم مليون بني ادم قتل...انا ما بقدر وصل لهيك استنتاجات ...سوري يعني

من جهة تانية ..في قناة اسمها الجزيرة ..و عندا شخص اسمو تيسير علوني ...ترى انا الزلمي ما بعرف عنو شي غير انو صحفي ...و انو الجزيرة عم تقول انو محبوس باسبانيا ظلما و عدوانا ...هلأ اذا هاد الحكي ع الجزيرة يعني ..ما بيعمل ردة فعل سلبية تجاه اسباينا خصوصا باقتران اسم اسبانيا بالحلف المستعد بجزر الازوريس ...ترى بكون في شي غلط..و غلط كبير ..

اقتباس:
ما بعتقد حدا عندو شوية أخلاق انسانية ممكن يفرح لموت شخص برئ.. مهما كانت جنسية الشخص لتكون
طيب و اذا ما كان شايفو برئ ؟؟ يعني مين بدو يقول انو برئ و انو لاء ؟؟

المستوطن الاسرائيلي مثلا برئ ؟؟

الموظفين الاداريين بشركة بلاك وتر ابرياء شي ؟؟؟

انو يا اخي برج التجارة العالمي ..برئ ؟؟؟

دافع الضرائب الاميركي ...برئ ؟؟؟

اقتباس:
هاد نتيجة الديماغوجيا تبع السياسيين العرب و رجال الدين.. اللي ما بيعرفو غير يعلقو فشلهون على شماعة الغرب...

مورد أساسي لأغلب الدول الاسلامية هي مساعدات الغرب.. و مهاجرين الدول العربية عايشين بالغرب عيشة بحياتهون ما حلموها ببلادهون... لك يا زلمة هون وزارة الداخلية الاسبانية بتتوسط عند السفارة السورية مشان تمشّي أمور المهاجرين السوريين و ليس العكس..

في ناس هون بدل ما تاخد اجازات تروح تتطوع شهر بالصليب الاحمر مشان يساعدو هالمهاجرين غير الشرعيين المساكين وقت يوصلو عالسواحل الاسبانية.. شو ألله جابرو لهاد؟؟

بالزمانات joe حط موضوع نقلو من منتدى سوري عن شخص كان يطالب بهدم كنائس سوريا كلها.. تتذكرو للموضوع؟ هاد الشخص محمل حقد و كراهية.. طيب هاد كمان عندو أسبابو؟؟ سببو الوحيد هو انو حشولو راسو جماعة مجرمين...

الصيفية الماضية طلع وزير الكهربا و قال انو قطع الكهربا بسبب الضغوطات الامبريالية... مثلا يعني.. و كأنو سد الفرات مبني بنيويورك و للا المحطات الحرارية مانها بحلب انما بتكساس لحتى قاطعينها عنا... كلو عالغرب.. نحنا ملائكة و مافي منا بس الزلمة أخو *****
على فرض انو هي نتيجة ديماغوجية السياسين و رجال الدين ..بس انا برايي انو ديماغوجية رجال الدين و السياسين هي نتيجة الاستعمار الغربي ...و بدعم منو كمان

بتقدر تقلي انو القاعدة هي ما من صنع اميركا ؟؟؟

بتقدر تقلي انو الغرب ما حمى و امن المكان الامن و التنقل و حرية الكلمة لاكبر ارهابيين بالعصر الحالي ..و عن سابق اصرار و ترصد !!!

بتقدر تقلي انو السياسات الحلف اخت اطلسية بمنطقة الشرق الاوسط ما كلها بتصب بلعن نفس المواطن العربي و نهب لقمتو و مسح كرامتو ..و هدم بيتو ...و حتى سلب حياتو ...ان كان بالطرق المباشرة او عن طريق وكلاء ؟؟

انا شو بهمني بهوايات المواطن الغربي ...انو بروح ع الصليب الاحمر مشان يساعد هدول اللجئين غير الشرعيين ...ما هو لولا حكوماتو المنتخبة ديموقراطيا ما بكون في لاجئيي ع اوروبا ..يمكن كانو الاوروبيين لجأو لافريقيا !!

افريقيا الثرية جوعانة و القارة العجوز متخمة !!! ..كيف ؟؟

الجواب سهل ..بالسرقة و مص الدماء ..الغرب اللي جاب الرق بالقيود قبل كم مية سنة صار عندو طرق حضارية اكتر بالاستعباد ..و حتى حط تشريعات للعبودية تحت عنوان لميع اسمو ....حرية السوق!!!

يا اخي خلينا نكون واقعيين ....ما هو من وقت ما حسين راسل مكماهون و هني بيكذيو علينا ...يا اخي انا ما عندي ثقة فيهن ...ناس بقولو عن حالن براغماتيين ..كيف بدك ياني اوثق فيهن ..خصوصي و انو جرائمن البشعة على عينك يا تاجر !!!!

يتبع

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
قديم 21/08/2008   #25
مشرف متقاعد

HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
يا أخي هلأ شو دخل هاي بهاي؟

هاد موقف سياسي ناجم عن تناغم مصالح, و الشعوب غالبا يكون يا غافلة يا أما مغفلة...

كيف بدك مثلا شعب أميركا يكون حاقد ع حكومتو عاللي عم تعملو بالشرق الأوسط.. لما أوثق حلفاء أميركا هنن حكام هالمنطقة؟ و مع ذلك.. و مع ذلك.. هاد أمر تاني مالو علاقة فيه...

يعني كمان هاي شماعة تانية... بيتناسو مثلا انو باسبانيا و بلجيكا و النرويج و السويد في مذكرة توقيف بحق 47 ضابط اسرائيلي لجرائم ضد الانسانية.. يعني هالضباط هدول مافيهون يدخلو أوربا (و لسى من فترة ببريطانيا واحد من الضباط كان بدو يروح ع بريطانيا و وصل ع بريطانيا و ما استرجى ينزل من الطيارة تبعيت شركة العال.. و رجع بنفس الطيارة لأنو كان رح يتوقف لو نازل..

هدول المطلوبين بأوربا.. لجرائم ضد الفلسطينيين... تلاقيهون يروحو يتغدو و يتعشو و حبايب و تبويس و حبحبة مع مسؤولين فلسطينيين... أو تلاقيهون هلأ عم يصيفو بشرم الشيخ يا عم يتفسحو بالأردن يا بالمغرب... كيف بدك تشرح للأوربي اللي يشوف هالأمور انو نحنا مظلومين؟؟ ما رح يقول انو طلعو من راسي ماني مجبور فيكون؟

اسبانيا تبادلت سفراء مع اسرائيل بالـ 86.. يعني بعد مصر و بعد الأردن... المجانين تبعون مصر و الأردن ينزلو سبسبة بالغرب و عمالة الغرب... لكن و لا واحد يسترجي يفتح تمو مع مبارك أو الملك عبد الله...

هلأ بربك يا زلمي...انو بعد ما عطو فلسطين للاسرائيلية ..يو عليه اذا عملو مذكرة جلب ب 47 كلب !!! انو يعني هني اثروا على مسار القضية ؟؟؟ يا اخي بضلو يبعتو جيوش لكل الكرة الارضية ...اذا هني عندن فعلا موقف انساني و عقلاني و عادل ناح القضية الاخت فلسطينية كانو يبعتولن كم عسكري لهون ويخلصونا من هالقصة ...غير هيك هني كذابين ..و ولاد ستمية الف كذاب .و متل ما حكيت انت الشعوب اما غافلة او مغفلة ....و هالشي للاسف ما بيعفيها من دفع التمن ..لانو غير شعوب غافلة و مغفلة و كلشي يعني ..ما عفوها حكومات الغرب من دفع التمن ...و اللعبة قذرة يعني ...كلياتها ع بعضا قذرة...بقى ليش بدك الشرق يعامل الغرب بانسانية اكتر ما الغرب بعامل الشرق بانسانية !!!! ...اللي عم يموتو بالعراق برقبة الغرب..كل الغرب ..لانو لا روسيا ولا الصين هني الي بالعراق ..و كمان فلسطين ...و الغرب اللي بوقف ضد استقلال اوسيتيا و ابخازيا مع استقلال كوسوفو هو غرب عربيد ...بدو يمن يوقفو عند حدو ..ولو بالعنف ..ما بيشكي من شي العنف مع الهة القتل و التدمير

اقتباس:
أبو نهلة نحنا عنا حقد بداخلنا فينا نصدرو مع البترول... لما عرفات دعم صدام بحرب الكويت الخليج طرد أغلبية الفلسطينيين شر طردة.. انو هالمساكين شو ذنبون ازا عرفات دعم صدام؟؟؟ تخيل بئا لو اسبانيا تطرد المغاربة بعد تفجيرات مدريد؟

مشكلتنا انو نعتبر كل الكون مسؤول عن مشاكلنا الا نحنا... نحنا مساكين.. و بدنا الكل يتضامن معنا و الكل يحارب عنا لما نحنا مالنا مروة نحرّك اصبع ..

بنتساعد و يتم التضامن معنا بشكل لا نستحقه... أميركا بنت كلب.. .طيب كم اميركي مات بغزة و هو عم يعمل حالو درع بشري؟؟ يا ترى بيبيّن بعيننا؟؟ لا و الله ما بيبيين..

برجع بقول... الحقد ناجم عن اعتبار الغرب شماعة لتعليق فشلنا من قبل الثنائي السام ببلدنا.. الحكومات و رجال الدين...
يا اخي نحنا عنا مشاكل كتير ...و الغرب شماعة شيالة...لو مانها شيالة ما كنا علقنا عليها كل هالقد ....انا عم قلك..يا اخي فرنسا كانت محتلتنا ...ما مزح يعني ...و يوسف العظمة ما مات بالجلطة ...قتلو الفرنسيين !!!! الفرنسيين نفسن تبعوت الانسانية يعني !!! و غيفارا كمان ما مات بالديسكو ...مات ببوليفيا ..و قتلتو اميركا ...اميركا نفسا تبع حقوق الانسان ...., و للاسف انا عندي قناعة انو الفاشيست هني الي قتلو لوركا ..يعني ما وقع من السطح ....و الفاشيست لساتن باسباينا ..ما راحو ع محل ..
يا اخي انا ما عندي مشكلة مع الاميركي المتضامن معنا ..بالعكس هاد على عيني و راسي ..مع انو هو مانو مفضل علينا ...هاد حقنا اللي عم نحاول بس نقول انو هو موجود.....و اذا التقى الف الفين ..يا اخي 100000 اميركي واقفين بصفنا ...بتكون غالبية اميركا ضدنا ....و منكون نحنا كمان ضدغالبية اميركا ..و هيك يعني

بقى ما بعرف شو بدي قلك....اكيد اللي مانو بحادث طيارة كانو رايحين ع الكاريبي و لا مفكرين يعني انو وين هاد الشرق الاوسط.. و الله يرحمن ..و يعين اهالين ...بس يعني من حيث المبدأ ما تستغرب انو في ناس ما حدا لارحمن ولا عان اهلن ممكن يظهروا مشاعر غير ودية تجاه اي شي الو علاقة بالغرب ...ما لانو الغرب كافر...بس لانو كل يوم عم يثبت انو جائر

و تحياتي
قديم 21/08/2008   #26
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
هلأ انا ماني عايش باسبانيا ولا شفت بعيني لافتات بتقول
1898
Sin barcos pero con honor
2004
Con barcos pero sin honor

بس انا بعرف تماما انو ازنار رئيس الوزراء الاسباني السابق كان الركيزة التالتة بقمة الازوريس اللي تحدت العالم و مجلس الامن و الامم المتحدة و شكلو التحالف المستعد ...هلأ مستعد لشو ما بعرف ..بس كانو على ما يبدو مستعدين .و اللي كانو هني امريكا ام الارهاب , بريطانيا كلب امريكا ام الارهاب , و اسبانيا !!!!! ....و اذا كان التاريخ بدو يحكيلي شي ..فانا متأكد انو لازم يحكيلي ع جزر الازوريس و الحلفاء المستعدين !!!

ايضا و بعض ما زحط ازنار ..و اجا هادا اللي اسمو صعب ..ثاباتيرو يمكن...اكتر من مرة صرح انو الحرب على العراق هي ( خطأ سياسي ) و انو الحرب على العرق غير اخلاقية و غير قانونية ... و هاد الشي كان عم يحكي بصدد انو هو اخرج اسبانيا من المسار غير الاخلاقي و غير القانوني اللي كانت ماشي فيه ..و انو و بانتخابو رئيس وزراء صار ممكن يتصلح خطأ سياسي ما !!

طيب معناتا يا اخي في شي غلط كان.... ما معقولة انو طار رئيس وزراء و اجا رئيس وزراء عم يقول انو كان في خطا و ما يكون في خطأ ...هلأ شو هو هالخطأ شو ابعادو ....شو تأثيراتو...كم مليون بني ادم قتل...انا ما بقدر وصل لهيك استنتاجات ...سوري يعني

ما اختلفنا في غلط.. أنا ما عم قلك مافي غلط.. افهم علي مشان ألله...

أول شي ماني فهمان الربط... انو أزنار راح ع جزر الأوزوريس معناتا ممكن يكون في تفهّم لتفجير قطار مليء بالأبرياء؟؟

بعدين أحداث مدريد صارت بعد بداية حرب العراق بسنة بالزبط.. كان حزب الشعب آكل هوا بالانتخابات المحلية و في طريقه الى انو يتدحرج الى مزبلة التاريخ بالانتخابات التشريعية.. هاد كان أمر واضح و جلي ومتل عين الشمس مبيّن...

مافي شي يبرر اللي صار, و لا شي ممكن يكوّن قناعة بانو ممكن يكون شي منطقي.. و اللي عم يدافع عن اللي صار ما بيفرق عن بوش بحرف واحد.. هو اجتاح بلد بحجة برج التجارة.. و هنن عم يهللو لقتل أبرياء.. بغزوة مدريد... تفي ع هالموديلات كلاب ولاد كلاب...

مجرد اسقاط حكومة ناجحة اقتصاديا بسبب حرب العراق يؤكد كلامي ... شعب أسقط حكومتو لأنو ما قبل تكون طرف معتدي... نحنا بدنا خمسين مليون سنة لحتى يصير عنا هيك وعي اخلاقي

اقتباس:
من جهة تانية ..في قناة اسمها الجزيرة ..و عندا شخص اسمو تيسير علوني ...ترى انا الزلمي ما بعرف عنو شي غير انو صحفي ...و انو الجزيرة عم تقول انو محبوس باسبانيا ظلما و عدوانا ...هلأ اذا هاد الحكي ع الجزيرة يعني ..ما بيعمل ردة فعل سلبية تجاه اسباينا خصوصا باقتران اسم اسبانيا بالحلف المستعد بجزر الازوريس ...ترى بكون في شي غلط..و غلط كبير ..

تيسير علوني ما بعرفو شخصيا.. بس بعرف عيلتو كلها و منيح كتير كمان... و قضيتو تحاكمت بشكل علني و حكمو مخفف مخفف مخفف أكتر من هيك لا يمكن... بس الجزيرة بدها تعمل حالها ضحية مؤامرة عالمية ضدها.. و يجوز في من هالحكي لكن تيسير علوني ليس جزء من هالمؤامرة.. و استعمالهم الأخرق و الأرعن و القذر لقضيتو لما حتى عيلتو ما استأنفت الحكم يدل على مصداقيتهون... العالية جدا

تيسير علوني لو عامل اللي عملو (و اعترف و اقر انو عملو) بدولة عربية بدل اسبانيا كان ما رجعنا سمعنا باسمو و لا شفنا شكلو.. و هلأ قاعد بالاقامة شبه الجبرية ببيتو و يطلع و يفوت .. بس مجبور ينام ببيتو.... يا حرام المسكين..

اقتباس:
طيب و اذا ما كان شايفو برئ ؟؟ يعني مين بدو يقول انو برئ و انو لاء ؟؟

المستوطن الاسرائيلي مثلا برئ ؟؟

الموظفين الاداريين بشركة بلاك وتر ابرياء شي ؟؟؟

انو يا اخي برج التجارة العالمي ..برئ ؟؟؟

دافع الضرائب الاميركي ...برئ ؟؟؟

يا أخي شو دخل هل المستوطن و للا موظف بلاك ووتر بركاب طيارة مدنية لا الهون علاقة بفلسطين و لا بالعراق و لا الهون علاقة بشي.. ناس تدربست الطيارة فيهون و ماتو.. نسوان و شيوخ و ولاد صغار... شو المبرر الأخلاقي للشماتة فيهون؟؟؟ مافي مبرر لا عقلاني و لا أخلاقي و لا حتى شايف أدنى سبب لتفهم الحقد الأسود المقرف هاد

اقتباس:

على فرض انو هي نتيجة ديماغوجية السياسين و رجال الدين ..بس انا برايي انو ديماغوجية رجال الدين و السياسين هي نتيجة الاستعمار الغربي ...و بدعم منو كمان

لك انو بدي افهم شو بلانا لحتى الكل مستوطي حيطنا؟ كل مصايبنا بسبب الاستعمار و الامبريالية و كل أكل الهوا هاد....

نحنا شركاء للامبريالية الأميركية باللي عم يصير... رؤسائنا شركاء و ليسو خدم... شيوخ النفط زادو غنى بعد حرب العراق... هنن جابو الأميركان عالخليج.. هنن كانو شركاء بحرب العراق برؤوس أموالهم و بدعمهم اللامحدود... رؤسائنا هنن اللي ينددو بحزب الله وقت يهاجم اسرائيل.. ليش شغلتنا نسب الغرب و أرانب عند رؤسائنا؟ ما هنن نفس اللعنة.. هنن شركائهون و ايد وحدة معهون... ليش لنلوم اللي بعيد عنا ألاف الكيلومترات ازا أول واحد باعنا و لعن ربنا هو اللي عم نهتفلو.. ازا اللي عم نفديه بأرواحنا و دمائنا هو شريك الاستعمار و الامبريالية... ع مين عم نتضحك غير ع حالنا؟

اقتباس:
بتقدر تقلي انو القاعدة هي ما من صنع اميركا ؟؟؟
طبعا القاعدة صنع أميركا... و وجود القاعدة يعني نجاح أميركا بقدر ما يعني فشلنا.. و وجود من يدعم القاعدة هو بسببنا, ليس أكثر

اقتباس:
بتقدر تقلي انو الغرب ما حمى و امن المكان الامن و التنقل و حرية الكلمة لاكبر ارهابيين بالعصر الحالي ..و عن سابق اصرار و ترصد !!!

مين الغرب؟؟ بالزبط عن مين عم تحكي؟ لأنك عم تعمل نفس اسقاط المحافظين الجدد لما بيحكو عن العرب و الاسلام.. شو عم تفرق عنهون ازا عم تحط الكل بنفس الخانة...

أميركا اللي اجتاحت العراق.. هي نفسها أميركا اللي احتضنت ادوار سعيد لما حتى أهل بلدو خانوه..

أوربا اللي مشاركة بضعف كلمتها باللي عم بيصير هي بيت جالياتنا... و مافي داعي احكي عن جالياتنا...

الحديث عن الغرب ككتلة واحدة خطأ.. و تسطيح للقضية بشكل كبير جدا

اقتباس:
بتقدر تقلي انو السياسات الحلف اخت اطلسية بمنطقة الشرق الاوسط ما كلها بتصب بلعن نفس المواطن العربي و نهب لقمتو و مسح كرامتو ..و هدم بيتو ...و حتى سلب حياتو ...ان كان بالطرق المباشرة او عن طريق وكلاء ؟؟
في هوليدنغ من المصالح الملتقية بهذه المنطقة.. و مو صحيح انو مصالح حلف الأطلسي هيي اللي ماشيه فقط.. انما هو ملتقى مصالح كبير و حلف الأطلسي جزء منها... و آل سعود و اتباعهم جزء تاني.. و أمراء الكويت.. و الأنظمة العربية كلها.. هدول المذكورين مانهون وكلاء.. هدول شركاء.. شركاء بكل معنى الكلمة و منتفعين من كل ما يجري..

فيك تقلي انو الأنظمة العربية جميعها بلا استثناء -كأنظمة- ما استفادت من حرب العراق؟

رؤوس الأموال العربية جميعها بلا استثناء مانها شريكة مع رأس المال الأطلسي؟

مين أول مستثمر بالولايات المتحدة؟

مين أول مستثمر ببريطانيا, بكندا, باستراليا...

اقتباس:

انا شو بهمني بهوايات المواطن الغربي ...انو بروح ع الصليب الاحمر مشان يساعد هدول اللجئين غير الشرعيين ...ما هو لولا حكوماتو المنتخبة ديموقراطيا ما بكون في لاجئيي ع اوروبا ..يمكن كانو الاوروبيين لجأو لافريقيا !!

افريقيا الثرية جوعانة و القارة العجوز متخمة !!! ..كيف ؟؟

الجواب سهل ..بالسرقة و مص الدماء ..الغرب اللي جاب الرق بالقيود قبل كم مية سنة صار عندو طرق حضارية اكتر بالاستعباد ..و حتى حط تشريعات للعبودية تحت عنوان لميع اسمو ....حرية السوق!!!
هاد تبسيط كبير للقضية و كتير عم تشيل مسؤولية من أبناء الأرض...

ديكتاتوريين أفريقيا أفارقة... ضباط الديكتاتوريين أفريقيا هنن أفارقة... عناصر المخابرات تبع الجمهوريات الأفريقية هنن أفارقة... في جزء سائد هو شريك.. و بالتالي الحق مو بس على الامبريالية (طبعا هي المسؤولة الكبرى.. لكن ما فينا نضحك على بعض و نقول انها الوحيدة.. )

و هاد الحكي كلو مانو مسؤولية الناس كمواطنين.. هاد عبارة عن تلاقي مصالح على ارتفاعات عالية جدا مالو المواطن العادي دور فيها و لا يوصللها.. و اكبر من الحكومات حتى.. و مساعدة المواطنين عنا هون للمهاجرين ناتجة عن وعي لما يحدث و عن شعور ضمني بالذنب الى حد ما... الشعور اللي يبدو بحياتنا ما رح نتعلمو

اقتباس:
يا اخي خلينا نكون واقعيين ....ما هو من وقت ما حسين راسل مكماهون و هني بيكذيو علينا ...يا اخي انا ما عندي ثقة فيهن ...ناس بقولو عن حالن براغماتيين ..كيف بدك ياني اوثق فيهن ..خصوصي و انو جرائمن البشعة على عينك يا تاجر !!!!

الحسين هو اللي كذب علينا.. مو مكماهون... الحسين بلش الثورة العربية الكبرى و هو يعرف تماما شو في و شو رح يصير (لكان الحمار بيفكر انو رح يحررولو 3 مليون كيلومتر مربع مشان سواد عيونو الحلوين؟؟ ) و بالتالي المسؤول الأول أمامي كمواطن عربي هو الشريف حسين... لأنو هو اللي كذب علي و هو اللي جاب البلاوي لعندي... هو اللي وقع التحالفات مو أنا

أنا فهمان حكيك تمام .. انو الناس معبية.. بس لازم تكون معبية ع سبب المشكلة.. معبية بشكل منطقي... لك اخي مستحيل تقنعني انو نفس الحقد متبادل.. ع كام كاريكاتير انحرقت سفارات و ماتو ناس... و هون 9 مغاربة عملو تفجير طيّر 192 شخص و ما حدا مس شعرة من راس مغربي واحد... لو عنا الشغلة صايرة كان الله عليم شو صار...

الحقد الأسود كايديولوجيا.. نفس العقل المريض المجنون اللي شمتان بأبرياء ميتين.. هو اللي يهاجم المسيحيين و يقول عنهون خنازير و عباد الصليب.. هو نفسو اللي بيسب السوريين لأنو يفكرهون كلهون علوية (لأنو كلمة علوي مسبة عندو... ) هو نفسو اللي يكفّر حيدر حيدر و نجيب محفوظ و نصر حامد أبو زيد و نوال السعداوي... هاد هو نفسو...

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

قديم 21/08/2008   #27
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

بما انه تحول النقاش لمسار آخر(سياسي) .. رح اكتب و ادلو بدلوي في المسار الجديد

صحيح ما نقدر نحاسب الشعب الاسباني على الحرب على العراق و ما نقدر نحاسب الشعب العربي على التفجيرات في مدريد او لندن ...

بس المسؤولية الاخلاقية تقع على الموافقين و المؤيدين للعمليات العسكرية او الارهابية ...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hashtnasht عرض المشاركة

بالحقيقة ... فيها وجهة نظر ..

يعني مو معقول يجي رئيس وزراء و يقول ازنار غلط و ينتهي الموضوع كأن شيئا لم يكن !

او انتقامات سياسية بين الاجزاب تصير على انها العدالة !

كانت في اوربا ردة فعل و مظاهرات ضد الحرب .. بس من خلال الضغوط صارت موافقات برلمانية متفاوتة ..

و تردي الوضع بالعراق ... صار ضمن كفة المعارضين ... يعني صار مكسب سياسي بشكل او بآخر

و لو نجحت الاهداف المعلنة من الحرب اللاأخلاقية و اللاشرعية ... اكيد كان صار ازنار بطل قومي

انا بالاثيو وزيرة الخارجية في عهد ازنار ... شالت بايدها ملف كامل عن اسلحة الدمار الشامل في اجتماع مجلس الامن قبل الحرب و طلع الملف كاذب 100% مثل ملف اميركا عن الاسلحة ..و صارت المسرحية و طلع السبب جورج تينيت بس .....

بالنهاية ... لا وجود للعدالة بالقضايا السياسية ... لان المصالح اكبر من حزب الشعب او حزب الجمهوريين او حزب العمال البريطاني .. و كلها مصالح اكثر من مبادئ ...

آسف للاطالة .. و يمكن لازم ننزل موضوع خاص عن المتورطين بالحرب على العراق !
قديم 21/08/2008   #28
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
هلأ بربك يا زلمي...انو بعد ما عطو فلسطين للاسرائيلية ..يو عليه اذا عملو مذكرة جلب ب 47 كلب !!! انو يعني هني اثروا على مسار القضية ؟؟؟ يا اخي بضلو يبعتو جيوش لكل الكرة الارضية ...اذا هني عندن فعلا موقف انساني و عقلاني و عادل ناح القضية الاخت فلسطينية كانو يبعتولن كم عسكري لهون ويخلصونا من هالقصة ...غير هيك هني كذابين ..و ولاد ستمية الف كذاب .و متل ما حكيت انت الشعوب اما غافلة او مغفلة .... ..لانو غير شعوب غافلة و مغفلة و كلشي يعني ..ما عفوها حكومات الغرب من دفع التمن ...و اللعبة قذرة يعني ...كلياتها ع بعضا قذرة...بقى ليش بدك الشرق يعامل الغرب بانسانية اكتر ما الغرب بعامل الشرق بانسانية !!!! ...اللي عم يموتو بالعراق برقبة الغرب..كل الغرب ..لانو لا روسيا ولا الصين هني الي بالعراق ..و كمان فلسطين ...و الغرب اللي بوقف ضد استقلال اوسيتيا و ابخازيا مع استقلال كوسوفو هو غرب عربيد ...بدو يمن يوقفو عند حدو ..ولو بالعنف ..ما بيشكي من شي العنف مع الهة القتل و التدمير
هيه... مجبورين فيك... ازا انت بايع حالك!

ليك أب نهلة.. الشغلة بهالبساطة هاي:

الغربي بيروح على مصر بيشوف مصر مليانة صور حسني مبارك.. و كلو ينادي باسم حسني مبارك و كلو بيحب حسني مبارك.. ياخد تكسي بيلاقي شوفير التكسي حاط شعبان عبد الرحيم عم يغني لحسني مبارك.. وين ما يتطلع يلاقي صور حسني مبارك.. بعقليتو بيفكر انو عن جد كلو مع حسني مبارك... يفتح الجريدة بيلاقي انو والله حسني مبارك يندد بالاعتداءات الغاشمة على سديروت أو ع شي مستوطنة... هو هون بيقلك أي نحنا و المصاروة عم نفكر نفس الشي... و نحنا ايد وحدة

بيفتح التلفزيون بيلاقي محمود عباس عم يبوّس أولمرت.. تعا اقنعو انو هاد مانو ممثل شرعي للفلسطينيين.. ازا عملو انتخابات و طلع هو رئيس!!

بيفتح الراديو بيلاقي شي رئيس وزراء لبنان عم يحشك ع حزب الله لأنو "استفز" اسرائيل... شو بدك ياه يفكر.. هاد رئيس وزراء!

الرأي العالم الغربي كشعب لا يمكن يتفهّم انو كل هدول موضوعين من قبل الهولدينغ الامبريالي.. ما تدخل مخو.. انو كيف يا زلمة طلع شلون بيهتفولهون و يصفقولهون و يحبوهون.. نحنا ماننا ضدهون لأنو رؤسائهون حبايبنا.. و هنن بيحبو رؤسائهون.. هيك بيفكر المواطن العادي..

عندك الأكثر وعيا بئا يكون فهمان اللعبة... و هاد ناشط.. ناشط جدا كمان... يعني هالـ 47 ضابط اللي عليهون دعاوي اللي مستخف فيهون عالقليلة عملو شي ما معمول بالدول العربية.. .انو نفس الضابط هاد اللي مطلوب بأوربا تلاقيه حبايب هو و الفلسطينية, حبايب هو و المصاروة, حبايب هو و الأرادنة... الخ الخ الخ... فهنن..

بعدين في شغلة:
اقتباس:
و هالشي للاسف ما بيعفيها من دفع التمن
الثمن انو يندبحو لما مالهون ذنب.. و غالبا المذنب الأول قاعد ببيتك و عم ينهتفلو؟

مين استوطى حيطنا غير نحنا؟ العرب 300 مليون.. قد سكان أوربا.. و أغنى من أوربا.. ليش بيأسو؟ ليش مضحكة العالم؟؟ كلو خارجي؟؟؟ له يا زلمة....

معناتو كمان ازا كل شعب خرج منو من يسيء لشعب أخر.. الى حد ما معناتها أميركا-بناءا على هالمنطق- يحقلها تهاجم اللي هاجمها -بمنظورها- .. نفس المنطق بالزبط

اقتباس:
و غيفارا كمان ما مات بالديسكو ...مات ببوليفيا ..و قتلتو اميركا ...اميركا نفسا تبع حقوق الانسان ...., و للاسف انا عندي قناعة انو الفاشيست هني الي قتلو لوركا ..يعني ما وقع من السطح ....و الفاشيست لساتن باسباينا ..ما راحو ع محل ..

ليش غيفارا ما تكفّر هو و من يحبه على ايد الداعية الشيخ أحمد فتفت؟؟؟

أبو نهلة شو دخل هاي بهاي.. انت بذاتك عم تستشهد بناس "من هنيك" و بمكان تاني تحطهون كلهون ببوتقة واحدة...

لوركا قتلوه الفاشيست.. و لوركا لما مات كان موقّع وعد بلفور.. هل يا ترى هو مسؤول ضمني و أخلاقي عن هالشي متل ما عم تقول قبل طالما عم تقول انو شعوب الغرب مسؤولة ضمنيا و غير معفيه من دفع الثمن؟

غيفارا الأرجنتيني.. ابن البلد اللي هاجرو منو تقريبا نص مليون يهودي الى اسرائيل.. هل هو مسؤول اخلاقي عن هالشي؟؟ أذا أثبت بالقول و الفعل انو هو ضد هالشي... شو بدك منو أكتر؟؟؟

و شغلة أخيرة أبو نهلة... ازا بدنا نحكي عن الفعل و رد الفعل.. معناتا بدنا نقر بصحة نظرية أثنار.. اللي يقول انو الامبريالية (هو يسميها حضارة الغرب) ما عم تعيل عالعرب لأنو العرب و المسلمين هنن اللي بلشو المشاكل كون هنن اللي اجو احتلو الأندلس رغم انو ما حدا راح اعتدى عليهون.. هو يعمل اسقاط من هديك الفترة... و انو كل مسلم و عربي يحن الى أيام الأندلس هو داعم للارهاب كون عم يحن الى فترة احتلال... و الله هو هيك يحكي مو انا... و انت عم تحكي شي مشابه بطريقتك لتحميل المسؤوليات.. راح تقلي انو شو ذنبي ازا احتلو الاندلس من خمسميه سنه.. و راح قلك انو شو ذنب زميلاتي اللي توفو بوعد بلفور؟؟ مو نفس الشي؟ أنا شايفو نفس الشي

آخر تعديل yass يوم 21/08/2008 في 23:34.
قديم 21/08/2008   #29
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
بالحقيقة ... فيها وجهة نظر ..

يعني مو معقول يجي رئيس وزراء و يقول ازنار غلط و ينتهي الموضوع كأن شيئا لم يكن !

او انتقامات سياسية بين الاجزاب تصير على انها العدالة !

كانت في اوربا ردة فعل و مظاهرات ضد الحرب .. بس من خلال الضغوط صارت موافقات برلمانية متفاوتة ..

و تردي الوضع بالعراق ... صار ضمن كفة المعارضين ... يعني صار مكسب سياسي بشكل او بآخر

و لو نجحت الاهداف المعلنة من الحرب اللاأخلاقية و اللاشرعية ... اكيد كان صار ازنار بطل قومي
عاللي بالأحمر.. هاد كلام غير صحيح و مالو جنس العلاقة بالواقع...

الاحتجاجات و الاضرابات على حرب العراق بدأت قبل الحرب بشهور.. و استمرت فوق السنة لحد ما خسرو الانتخابات...

عم نقلك شعب اسقط حكومتو لأنو ما رضي تكون طرف معتدي... حكومة حققت معجزات اقتصادية و طالعت اسبانيا من العجز بالميزانية.. أسقطها بسبب حرب العراق!

من ورا موقف اسبانيا بعد فوز الاشتراكيين تأزمت العلاقة بين أميركا و اسبانيا.. و اليوم بعد خمس سنين لسى ما صار و لا لقاء بين الطرفين و العلاقات باردة جدا (مع اتهامات لثاباتيرو بدعم "المارقين" متل هوغو تشافيز و ايفو موراليس و ولولا دا سيلفا)

وينو أثنار هلأ؟؟ عايش بأميركا.. من اكثر الشخصيات كرها باسبانيا و في مزبلة التاريخ الى أبد الآبدين..

الشمطاء الغبية أنا بالاثيو... بنفس سنة حرب العراق استطلاع رأي حكومي توجها كأسوء وزيرة في تاريخ اسبانيا من أيام الجمهورية الثانية

حزب الشعب كان حاكم بالأغلبية المطلقة اللي فازها سنة 2000.. و بالتالي كان عندو 53% من البرلمان و ما كان في اجراء ممكن ينعمل ضدو من أي نوع.. و اسقطوهون بأول فرصة!! أول انتخاب بعد الحرب طيروهون و بئس المصير.. شو لازم كمان يعمل الشعب الاسباني؟؟ شو كمان؟؟؟ ايمتى شعب عربي نقم على حكومتو بسبب اعتدائها على بلد تاني؟؟

مافينا نحمّل شعب كامل مسؤولية اللي صار حتى و ولو اخلاقيا طالما ما وفر فرصة لانهاء الاعتداء.. و اعتبارهم مسؤولين يعني قبولنا بانو نحنا جميعا مسؤولين عن أفعال الارهاب تبع منظمة القاعدة ...
قديم 21/08/2008   #30
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
مافينا نحمّل شعب كامل مسؤولية اللي صار حتى و ولو اخلاقيا طالما ما وفر فرصة لانهاء الاعتداء.. و اعتبارهم مسؤولين يعني قبولنا بانو نحنا جميعا مسؤولين عن أفعال الارهاب تبع منظمة القاعدة ...
انا معك بهذا ... ما ممكن نحميل المسؤولية على الشعب اللي رفض الحرب ...

أو الذي خّدع بسبب انتمائه السياسي ...

اقتباس:
الاحتجاجات و الاضرابات على حرب العراق بدأت قبل الحرب بشهور.. و استمرت فوق السنة لحد ما خسرو الانتخابات...

عم نقلك شعب اسقط حكومتو لأنو ما رضي تكون طرف معتدي... حكومة حققت معجزات اقتصادية و طالعت اسبانيا من العجز بالميزانية.. أسقطها بسبب حرب العراق!
بس اكيد فشل الاهداف ... هو دافع جديد و استراتيجي لاسقاط حكومة ازنار و خصوصا من قبل مؤيدي حزب الشعب .. اللي صدموا بالواقع ..

اقتباس:
وينو أثنار هلأ؟؟ عايش بأميركا.. من اكثر الشخصيات كرها باسبانيا و في مزبلة التاريخ الى أبد الآبدين..

الشمطاء الغبية أنا بالاثيو... بنفس سنة حرب العراق استطلاع رأي حكومي توجها كأسوء وزيرة في تاريخ اسبانيا من أيام الجمهورية الثانية
ما صار شي ..بس راحوا لاميركا و اكيد عايشين بأحسن مكان و أحسن ظروف !

بس لو نجي للعدالة الحقيقية ..... كان لازم يتحاكموا على الاشتراك في الحرب... و خصوصا بالاثيو لان كذبت امام العالم ...

هذا اللي قصدته .. بالعدالة الحقيقية .. مو مصالح دول !

و لا لصار مطالبة اوربية ... بمحاكم جرائم حرب ... مثل ما عملوا بمحاكم رواندا و يوغسلافيا السابقة !
قديم 21/08/2008   #31
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
بس اكيد فشل الاهداف ... هو دافع جديد و استراتيجي لاسقاط حكومة ازنار و خصوصا من قبل مؤيدي حزب الشعب .. اللي صدموا بالواقع ..
لأ مو صحيح هالكلام.. لأنو ما عم نحكي عن دعم مبدئي تحول بعدين الى نقمة بسبب فشل الحرب... متل حالة أميركا..

عم نحكي عن رفض شعبي يفوق الـ 90% من أول لحظة صار فيها تحركات باتجاه الحرب.. في فرق كبير

اقتباس:
و لا لصار مطالبة اوربية ... بمحاكم جرائم حرب ... مثل ما عملوا بمحاكم رواندا و يوغسلافيا السابقة !
مين قال هالحكي؟؟؟

خود هاي موقع المنظمة اللي انشأت خصيصا لملاحقة أثناؤ و وزرائه...

و في كوم منظمات من هالقبيل.. لكن هاي أكبر وحدة و اكثرهم تأثيرا.. و الطريق طويل بس راح يقعدوه لأثنار بالمحكمة...

قانونيا.. حرب العراق غير شرعية... لكن الوجود العسكري الحالي شرعي لأنو دبرولو فتوى من مجلس الأمن (و و لا روسيا و لا الصين استخدمو الفيتو.. و هدول حبايب العرب) لكن أثنار بعت وحدتين مهندسين قبل هالفتوى.. و هون السبيل الوحيد للملاحقة القانونية...

المشكلة انو الدفاع ماسك حجة انو الجيش الاسباني ما دخل بأي لحظة بعمليات قتالية و لا كان حتى مجهز لهالشي, كانت فقط وحدات هندسية.. لذلك لا يمكن اعتبار اللي عملو اعلان حرب دون موافقة البرلمان... لكن راح يدبروها..
قديم 22/08/2008   #32
شب و شيخ الشباب قرصان الأدرياتيك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ قرصان الأدرياتيك
قرصان الأدرياتيك is offline

نورنا ب:
Jan 2008

بغضّ النّظر عن الحوار الدّائر... وبعيداً عن تسييس الأحداث:

كل من يبرّر قتلَ الأبرياء ويشمت بموتهم، مهما كانت الأسباب، لا يعرفُ من الإنسانيّة إلا القذارة!!!

وكلمة واحدة بالنسبة لما يدور على حلبة الموضوع:
كلام ياس منطقيّ إنسانيّ معتدل في ما يتعلّق بحادث الطّائرة الإسبانيّة وتعليقات الشّامتين.
تقبّل سلامي وتقديري.

Mors ultima ratio
.
www.tuesillevir.blogspot.com
قديم 22/08/2008   #33
مشرف متقاعد

HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قرصان الأدرياتيك عرض المشاركة
بغضّ النّظر عن الحوار الدّائر... وبعيداً عن تسييس الأحداث:

كل من يبرّر قتلَ الأبرياء ويشمت بموتهم، مهما كانت الأسباب، لا يعرفُ من الإنسانيّة إلا القذارة!!!

وكلمة واحدة بالنسبة لما يدور على حلبة الموضوع:
كلام ياس منطقيّ إنسانيّ معتدل في ما يتعلّق بحادث الطّائرة الإسبانيّة وتعليقات الشّامتين.
تقبّل سلامي وتقديري.

اخي القرصان ...انا ماني عم قول شو الصح و شو الغلط..شو المعتدل وشو المتطرف ...عم قول شو الواقع

ياس قال

اقتباس:
مافي شي يبرر اللي صار, و لا شي ممكن يكوّن قناعة بانو ممكن يكون شي منطقي.. و اللي عم يدافع عن اللي صار ما بيفرق عن بوش بحرف واحد.. هو اجتاح بلد بحجة برج التجارة.. و هنن عم يهللو لقتل أبرياء.. بغزوة مدريد... تفي ع هالموديلات كلاب ولاد كلاب...
و انا هاد اللي عم قولو ....انا عم قول انو الطرفين متساويين ...و في خلاف انو مين هني الطرفين بالضبط ...

فعل الشماتة بضحايا حادث طائرة هو مانو اكتر عنف من قتل مدنيين ..من وجهة نظري عالاقل ... و اذا كان في طرف عم يشمت ..في طرف بالمقابل عم يمارس القتل بكل ما تيسر من تكنولوجيا !!

و الاولى انو ندين الطرف اللي المفوض انو هو اقوى و قادر يسيطر ع الموضوع ..الولى انو ندين من يسنحق ان يدان ...تعلقيات كم مواطن من العامة ع موقع اخباري مانها اقوى او اهم من تعليقات سياسين من الصقور بواشنطن ..و مانا مؤذية متل اكاذيبن ...و حركة الشماتة هي رد الفعل و ليس الفعل و بس .

هاي هيي ببساطة يعني
قديم 22/08/2008   #34
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
فعل الشماتة بضحايا حادث طائرة هو مانو اكتر عنف من قتل مدنيين ..من وجهة نظري عالاقل ... و اذا كان في طرف عم يشمت ..في طرف بالمقابل عم يمارس القتل بكل ما تيسر من تكنولوجيا !!
أنا معك بهالشي...

لكن اللي عم قولو انو قتل الابرياء و المدنيين مانو مسؤولية الناس اللي ماتت بهالطيارة.. مالهون ذنب.. شعبيا الناس جدا متعاطفة مع العرب و قضاياهم رغم كل شيء.. و بيساعدوهون بكل ما أوتيت لديهم من قوة..

و اللي عم قولو كمان.. انو اللي شمتان بموت الأبرياء بالطيارة.. هو نفسو اللي فرحان على التصفيات الطائفية بالعراق.. و هو نفسو اللي بيحكيلك أبناء القردة و الخنازير و عباد الصليب, و الرافضة و النصيريين و كل هالعلاك الفاضي..

اللي بدي اوصلو.. انو غلط خندقين.. شرق و غرب... في جزء شعبي كبير جدا جدا معنا بنفس الخندق... و غلط نعتبرهون مسؤولين عن شي رافضينو و ناضلو ضدو الشي اللي ما استرجى حدا يناضلو من شعوبنا...

يعني نحكي عن اوربا... طيب قطر ليكها الكل معجب فيها و مربط خيلنا صارت.. عندا أقدم مكتب مصالح اسرائيلي بالمنطقة, و فيها أكبر قاعدة عسكرية اميركية و الجانب الأكبر و الأعظم من الضرب العسكري على العراق انطلق من أراضيها... فليش بدي حط حالي مع قطر و مع الكويت مثلا... و بقول الاسبان مسؤولين عن دعم حكومتهم للحرب لما اثبتو انو هنن متبرين من حكومتهم اللي عملت هالعملة...

القصة مو قصة عرب و غير عرب... لا كل الغرب متل بعضو.. و لا كل العرب متل بعضهون... في امبريالية اقتصادية.. و جزء كبير من العرب جزء أساسي و فاعل فيها كما انو جزء أساسي و فاعل من العالم الغربي يقف ضدها بشراسة.. و بنفس الوقت في حركة حقوق مدنية و حريات في جزء عربي فيها .. و في جزء غربي فيها...

بن لادن و ما حوله و بوش و ما حوله نفس الزبالة... و أرفض انو يكون بن لادن و ما يمثله ضمير العرب أو لسان حالهم.. متل ما بوش أرفض انو يكون لسان حال.. الشعب الاسباني مثلا..

اقتباس:
الاولى انو ندين الطرف اللي المفوض انو هو اقوى و قادر يسيطر ع الموضوع ..الولى انو ندين من يسنحق ان يدان ...تعلقيات كم مواطن من العامة ع موقع اخباري مانها اقوى او اهم من تعليقات سياسين من الصقور بواشنطن ..و مانا مؤذية متل اكاذيبن ...و حركة الشماتة هي رد الفعل و ليس الفعل و بس .
المشكلة أنا شايفهون انهون نفس الشي.. نفس اللعبة و شركا فيها (طبعا أبو تعليق هو تابع اعمى أو جاهل لحركة أخرى)

أبو تعليق ما بيمثل لسان حال العرب .. منيح؟ ما فينا نعتبرو حالة معزولة لكن مافينا نقول انو لسان حالنا... بس كمان صقور واشنطن لا يخُتصر الغرب بهم.. برجع لنفس المثال.. أميركا اللي حاوية بوش هيي أميركا اللي قدمت ملجأ لكتير مبدعين عرب.. ادوار سعيد كمثال... غلط نشوفهم ككتلة واحدة متجانسة... لأنو بهالحالة عم نسمحلهون يشوفونا كمان ككتلة واحدة متجانسة
قديم 22/08/2008   #35
صبيّة و ست الصبايا Marooshe
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Marooshe
Marooshe is offline

نورنا ب:
Apr 2008

يعني في بس شغلتين بقدر قولهن عن هي العالم...
اول شي هيك ناس (او ما بعرف ازا بيصح نسميهن ناس بما انا عم نحكي عن ناس وانسانية) بيفتقدو لأي ذرة انسانية...
وتاني شي هي مخلوقات جاهلة لدرجة انو بتصر انها تنسب كلشي للدين ول اللة وقدرتو والنبي ومعجزاتو... ما بعرف كيف ممكن يآمنو بهل "اللة" يلي ما بيعرف غير يعاقب ويقتل ويشرد ويخرب.... انو معقولة هاد اللة يلي صرعونا فية؟؟؟ اللة ونبيو قالولهن افرحو وهللو ازا غيركو (من غير المسلمين بس) بيموت!!!
ما بيعرفو يثبتولنا وجودو وعظمتو بغير اشيا يعني؟
ما عندو معجزات مثلا؟ لهدرجة ما بيقدرو يورجو قوتو؟ لدرجة انو اي شي بيصير بينسبو الو؟ مافيي قول غير... ياحرام...
قديم 23/08/2008   #36
شب و شيخ الشباب achelious
مشرف

الصورة الرمزية لـ achelious
achelious is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
الغدّ

..السطل بالمجتمع موجود هي نقطة المفروض نكون خالصين منا من زمان.. هلئ شو بيعبو شي تاني!..
بس عالأكيد مالو علاقة بالله!
يعني لو كان الله بشر لزعلت عليه عقد مالفقلو تهم..
-هيدا سببو الرئيسي الاحتقان.. اللي تغذيه أساسا السياسة الخارجية الأمريكية اللي بدورا بتعقد حالا إرادة إلهية!
وصرحت بهالشي بأكتر من مناسبة.. هي هي السياسة عم تغذي هاد التطرف.. واللعب عم يكون عالجهل والعصبية والقبلية.. يعني شيء مؤسف بس جميع الأطراف عندا نفس النظرة.. يعني هدوك شو ملايكة؟!
ماكمان بيعتبرونا كفار أجمعين! المنيح فينا قبل العاطل.. وبيحكوا أكتر من هيك كمان..
اليمين المسيحي بأميركا بيعتبر إنو إسرائيل مشيئة إلهية وتقتيل الفلسطنين مسألة ضرورية لأنن ضد الله!
نفس العقلية هون وهونيك!..
الموضوع مالو علاقة بالانسانية برأيي.. ماالشماتة موجودة-فكيف بالعدوين؟!!!!!- والغباء حاضر والملافظ سعد..
إضافة موضوع جديد  إضافة رد