أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 24/08/2008   #55
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
أنا بعرف انون مانون مسؤولين.. بعرف منيح هالشي..
انت بتعرف و انا بعرف و انت بتعرف انو انا بعرف...بس في غير انا وانت بالكون ...و معذورين ...لانو ما حدا عطاهن فرصة يعرفوا ..او في حدا عطاهن فرصة يعرفوا العكس ...و اللي عطاهن هالفرصة باكدلك انو اسباني ...و حياة المعكرونة !
اقتباس:
و أبناء جلدتك.. و الله يا أبو نهلة كل عربي طبل و زمّر للأميركان بأي لحظة من لحظات تاريخهم ( و ازا جمّعتهون يطلع تقريبا كلهون... )
و الله اللي بطبلوا و بزمروا لامريكا مانن من ابنا جلدتي ..حتى لو بكونو ابنائي يعني ...يقى لا تصنفني اذا سمحت يعني

اقتباس:
رئيس وزراء اسبانيا كان موجود بمؤتمر الأوزوريس.. صح مزبوط.. لكن هاد مانو وصمة عار بتاريخ الشعب الاسباني لأنو الشعب الاسباني عمل رد فعل على هالشي و عمل اللي لازم يعملو .. و هو اسقاط هالحكومة (و ها شي ما عملو أي شعب ثاني, و بس شعب عربي يعملو ابقا خبرني).
حبيبي الله يخليك ليش مانك عم تفهم عليي !!!! حكيت كتير عن هالنقطة ...كتير حكيت ...و قلتلك انو و بنظري هاد الحكي مانو مقبول..و راجع ردود السابقة لانو تعبت و انا عيد

اقتباس:
لك يا زلمة هاد عذر أقبح من ذنب.. و حياة عيونك أقبح بكتير...

أول شي.. الحكومات العربية مانها ضعيفة.. و لانها عميلة.. هي حكومات شريكة بكل شي عم يصير و هي المستفيد الأكبر من كل شي عم يصير..

بعدين يا زلمة صرلنا مية سنة عم نعزف ع مقطوعة انو الغرب قسّمنا و الغرب عملنا و الغرب شالنا.. طيب هاد مو دليل ضعفنا و انو مش نافعين أكتر من ما هو دليل قوة الغرب؟ شو بلانا لحتى يلعبو فينا ع كيفهون؟ لأ و اللي حامل راية الجهاد ضد الغرب صدقني انو هو أكتر واحد مستفيد منو.. و عندك مشايخ الوهابية السعودية بأبلغ مثال
لاء يا سيدي هادا ما عذر ..و مافي ذنب اصلاً ...حكوماتنا ضعيفة و بلداننا ضعيفة و مستهدفة...انا كبني ادم ..كفرد مسنهدف من الغرب...ما بعرف ليش ما بحل عن طيزي و بريحيني ...و بصراحة ما تقلي شو بلانا !!! شو بعملن يعني ؟؟؟ قوايا يا اخي .زو عندن نزعة اجرامية انا ما عندي ياها يصراحة..يعني انا لو بايدي قنبلة نووية ترى ما بتخيل اني اضربها ..و لو حتى ع جحش ..هني مستعدين يعملو هالشي ...يا زلمي اللي بيقصف المدن الالمانية بالشكل الهمجي اللي صار بالحرب العالمية التانية مستعد يعمل اكتر من هيك بكتير كتير مع اللي هني عفوا يعني ..اقل من الالمان ( بنظرن )

و اللي عم تحكي عنو حامل راية الجهاد و هون اشراتك للحركات اللي متل القاعدة يعني..سبق و قلتلك انو هني صنيعة الغرب و بنفذوا مخططاتو ....و وقت بحكي عن مخططات ما بكون قصدي ع التفاصيل شريك..عم احكي عن خطط استرايجية ..و بالمناسبة هدول ما حاملين راية الجهاد ضد الغرب ...لاء ابداً ما بعرف اذا حاملين راية اصلاً !!!

اقتباس:
أي نعم الشعب العربي كان مع دخول أميركا.. و ازا ما كان مع دخول أميركا ليش ما انتفض ع حكوماتو العميلة "نظريا" لحتى يمنع تعاونها بهالشي؟ ليش القطريين ما هاجمو القاعدة الأميركية؟ ليش و ليش و ليش؟

هني يا أرانب.. يا أما خواريف.. يا اما شركاء..
كمان انت نقي وحدة و عطيني ياها.. شو رأيك؟
في ارانب و في خواريف و في شركاء !!

اقتباس:
و الشعوب الأوربية كانت ضد الحرب, و عملت ضد الحرب و مازالت تعمل ضد الحرب.. كبوة في تاريخ البشرية انو ابن الكلب أزنار راح عالأوزوريس.. و الشعب الاسباني كفّر عن خطئو و دفع ثمنو 192 قتيل.. شو بدك أكتر من هيك كمان؟؟؟؟ ينتحرو كلهون مشان ترضى عليهون؟؟ يطلعو لسطح بناية يدبو حالهون منها؟؟ أي واحد فيهون بمجرد تصويتو لخلع أزنار عمل أكتر منك كعربي.. و لذلك ما بيطلعلك تسبو لأنو كان أشجع منك
سبق و جاوبتك....و ما بدي عيد كتير ..بس بدي ارجع اكدلك انو اللي صارعين الدنيا بالمحاكم الدولية ليش ما بيستخدموها مع حالن...اذا كانو شرفاء يعني ؟؟؟

اقتباس:
أميركا متل ما قال نعوم تشومسكي.. و هالأمر صحيح و مزبوط.. لكن انت لسبب ما بدك تلحق كل الحضارة الغربي بهالشي و تنسى انو جزء هام جدا من الاالمخطط مبريالي العالمي هو عربي.. هو أثرياء النفط و أمراء الخليج العربي, هو عدد كبير من الشركاء بهالمخطط .. و اتحداك تقلي انو الشعوب العربية ما تعرف هالشي و مع ذلك بيهتفولهون بالروح بالدم عالطالعة و عالنازلة... معناتو ليش لحتى أقبل ينسب الشعب الاسباني اللي عمل أضعاف ما عملوه العربان كلهون على بعضهون, و ما يكون فيني اشير لهالازدواجية؟
حبيبي سبق و قلتلك ما انا ....ما انا اللي بلحق !!!!

هني بلتحقوا ..بايديهن و رجليهن يعني ....و شو نفط نفط نفط ؟؟؟ يا زلمي عم تقارن دول عمرها اقل من اربعين سنة عايشة ع نظام الامارة و المشيخة و خاضعة للوصاية الامريكو بريطانية ..بالدول الاوروبية ؟؟

يا زلمي اي لمبارح كانو ما بيعرفوا يقروا و يكتبوا .....لمبارح لشافو الكهربا هدول...هدول برأيك هني الامبريالية !!!

يا زلمي ما دفاعاً عنهن ..بس يمكن هني مفكرين انو النفط لبريطتنيا و مخزنتو هون لانو دفا ..مشا نا يجمد
اي انا امبريالي اكتر منهن ..و حياة الكريم توم

لك
اقتباس:
آآآآآآآآآآآآآآآخ

المشكلة انو... و للا قلك .. مافي مشكلة.. خلص.. الغرب كلو مجموعة ولاد قحبة من امي و هي طالعة.. و نحنا ملائكة الله على الأرض و ولا رجس الشيطان المسمى أوربا كان نحنا هلأ أحلى حياة... هيك منيح؟؟؟
له يا شريك ....انا ماني عم قول هيك !!
اوروبا علاريقة بالحضارة و الثقافة .و مشان هيك مطلوب منها اكتر ....مطلوب منها انو توقف وقفة جريئة قدام حالا و تقول بكفي سرقة ....لانو الاوروبي عم ياكل لقمتو ولقمة الافريقي ( طبعا الافريقي بموت من الجوع بس ما مشكلة ! ) ..و مطلوب من اوروبا اكتر من اي حدا تاني ..انو تبلش تعوض الدول و الشعوب اللي اتضررت كتير بسبب ممارستا الاستعمارية و تعتذر اعتذار حقيقي عن كل الالام اللي سببتها للبشرية .

مطلوب من اوروبا اكتر ما مطلوب من موزمبيق ..موزمبيق بجوز ما بيعرفوا ..بس اذا الاوروبيين ما بيعرفوا معناتا ما حدا بيعرف !!

اذا الاوروبيين ما بيعرفوا انو احتلال العراق و ذبح اهلوا هو فقط ..اولا و اخيرا لسرقة نفط العراق ..معناتا في بيج بروبلم ..
و اذا الاوروبين بالذات ما وقفوا وقفة واضحة لا لبس فيها ليقولو لاميركا انو نحنا ما منشارك معكن بسلب ثروات العراق و قتل اهلو متل قطاعين طرق همجيين ....... معناتا هني فعلأ شركاء

اوروبا مطالبة اكتر بكتير من غيرا ....لانو هي اوروبا ..مثلاُ يعني .

المشكلة المختلفين عليها انك انت عم تقلي انن فعلا هني وقفوا ضد الحرب ..و انا اللي عم قولوا هو انو لاء

و انا مستند ع اساس مقارنة ...عم قارن بين كيف بتتصرف الدول و الشعوب الاوروبية وقت بكون فعلا بدها تعمل شي ..و بين الواقع .

الدول الاوروبية كتير صديقة لامريكا...و اذا وجهت شي لاميركا هو شوية انتقادات .....لك اي ازمة هيك دبلوماسية ع الخفيف ما صار حتى !! ....فرنسا و المانيا عارضو الحرب بداية ..بس مباشرة بعد ما بلشت الحرب منعرف كيف عبروا عن دعمن للولايات المتحدة الامريكية ...انو طالما صارت بحالة حرب لازم ندعما ؟؟

اسبانيا كان فيها افضل ردة فعل من حيث اسقاط حكومة ازنار ..و سحب القوات الاسبانية ...هاد كان اكتر موقف اوروبي قوي ضد الخرب ..و هو للاسف غير كافي !!!

لتوقف ضد الحرب ما بكفي انك تسحب قواتك ...ما بكفي منوب منوب

اقتباس:
طيب ليش عم تناقض نفسك و عم تعتبر انو التنفيذ للمخططات الأميركية.. هو رد فعل على المخططات الأميركية؟؟

اللي يحط متفجرات بقطار بمدريد هو المسحوق؟؟ ياسيدي لأ و ستين لأ... المسحوق ما بيعرف وينا مدريد أصلا...
يا مان هاد هو المخطط الاميركي !!! وين التناقض ؟؟ انو هو اللي حط المتفجرات بقطار مدريد..بيعرف انو هو عم ينفذ مخطط اميركي ؟؟ طبع لاء ..يا سيدي هاد مستعد يفجر حالو باميركا ..كيف بدو ينفذ مخططاتها .؟؟

و هو مسحوق ...ع الاخر ....و بعرف وين مدريد ؟ ماني فهمان وين الربط ؟؟

اقتباس:
انت عم تختصر رد فعل الشعوب العربي على المد الأصولي الارهابي.. و هاد جريمة فكرية.. هدول جزء من المخطط و هاد اللي صرلي سنين عم غنيه بالطاحون.. هي هيي الامبريالية اللي تسب عالامبريالية اللي حكيت عنها فوق, و بنفس الوقت هيي جزء منها.. و الواجب هو تبيان انو مو هاد رد الفعل.. بدل تبريرو.. كونك يا أبو نهلة انت اللي عم تبررو (أو تتفهمو)... و انت أول ضحاياه.. يعني اللي نازل سبسبة عالغرب تقاه ما بيدخن الا أميركي, و ما بيركب الا سيارة أميركية, و ما بيلبس الا أميركي.. و لتسقط الامبريالية.. أي دخيلو أنا للمسحوق
حرام عليك يا زلمي

انا عم اختصر رد فعل الشعوب على المد الاصولي !!! انا ؟؟؟؟ و انا عم برر !!!

يا شباب ..شبكن ؟؟ لك انا ما عم برر ..في فرق كبير بين التبرير و بين التقييم !! انا عم قول انو ردود الفعل العنيفة و الهمجية ضد الغرب هو شي طبيعي ..ولازم يحدث ..نتيجة ممارسات الغرب ..و ما عم قول انو مبرر

بينما هجوم الغرب ع الشرق هو لا مبرر ولا طبيعي ...هاد اللي عم قولو ..و بس ..لا اكتر ولا اقل .

اقتباس:
بن لادن صرلو عشرين سنة بيحكي باسم فلسطين.. و كلو بيحيي بن لادن اللي هو من منتجات السي آي أي بجدارة.. و طبلو لبن لادن و زمرو لبن لادن .. شو عمل بن لادن للقضية الفلسطينية بالزبط؟؟ فيك تشرحلي؟
ولا شي . يمكن اساء شوية للقضية ما اكتر !! بالمناسبة ليش عم تسألني ؟؟ شو دخلو بالموضوع الشب ؟؟

اقتباس:
محمود درويش.. اللي مستشهد فيه.. أكيد يبقى بتعرف انو مكفر من قبل مشايخ التكفير, و بخبر دفنو بالجزيرة كمان لقينا تعليقات عم تطالب انو ما ينقال "الله يرحمو" لأنو الكافر لا تجوز عليه الرحمة, و انو ما يندفن بمقابر المسلمين و انو و انو ... هدول.. نفسهون هدول.. يشمتو بالمسيحي اللي بموت لأنو مسيحي.. مو لأنو غربي.. اللي عم يترحم على قتلى المسلمين في حال في قتلى مسلمين هامو دينون.. يعني انت معليه تكون خاين و ابن شرموطة لكن المهم تكون عامل شيخ عند ألله تبعنا... و تكون مسلم.. مشان يجوز عليك الرحمة...
مزبوط محمود درويش مكفر من قبل مفرزات الامبريالية و منتجاتها ...لانو فكر نضيف ..فكر انساني ..و لعلمك الامبريالية عدو الانسانية الاول ..و هني ما بحبو اعدائهن و هاد الفكر اللي عم تحكي عنو منتج امركي بحت ...و وجود اسرائيل هو احد اهم ركائزو بالمنطقة !! و حكيك باكد حكيي و ما بيتعارض معو !!

اقتباس:
لما الغريب يستوطي حيطي و يهاجمني .. قبل ما اعتب على أهل هالغريب بعتب على أخوي اللي ماسكلي أيدي لحتى آكل كفوف بدون ما أقدر أقاوم.. و وقت أقعد أسب عالغريب و على أخوي اللي خانني.. ساعتها يكون الحكي منطقي..

لكن انو أسب أهل الغريب.. و أقعد أمجّد و أهتف لأخوي اللي خانني... فمعناتا انا يا أما متخلف عقلي.. يا صفيق و دجال
انا ما قلت اني مع السب ابداً !!! و شخصياً لا ادعو الى المسبات يعني ..بس من حيث المبدأ بشوف انو اللي جاي يعتدي عليك بيستاهل المسبة منك ...و شي عادي اذا سبيتو

هاي هيي ...سهلة يا جماعة و الله سهلة

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
قديم 24/08/2008   #56
مشرف متقاعد

HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
لأ انا ما بقلك من وين تبلش... بصراحة ما بيهمني من وين تبلش.. لكن عم قلك انو مشان يكون الكلام -بمنظوري- منطقي .. لازم تبلش من بيتك.. انت بئا بلش من وين ما بدك, ما بعتقد كتير يهمك بئا انو يكون كلامك منطقي بالنسبة الي أو لأ..

و هلأ انت اللي عم تحكي.. عم حاكي حشت نشت ما عم حاكي بن لادن (بفرض اني أرضى أحاكي بن لادن)

و الشطر الثاني هلأ هاد مو ازدواجية معايير؟؟ يعني معليه تجي أميركا تهاجم العراق و يموتو اهلو بالقصف و يتشردو و يعانو حصار 15 سنة بس انت مع سبب الحرب (كونك ضد غزو الكويت و حتى مع انهائو بالقوة), و ما تعتبر هالأمر ممارسة امبريالية كون الامبريالية اجت ع زوقها هاجمت... و بتحكيلي عن المسحوقين؟؟؟ و بتسب الاسبان؟؟؟ شو هالمنطق؟

ما عرفتك و انت برغماتي
مافي ازدواجية معايير الله يرضى عليك....ازدواجية المعايير وقت بتحكيعن نفس الشغلة برايين

نحنا عم نحكي عن شغلتيين برايين !!!

يعني العراق غزا الكويت ....لازم يطلع .بالقوة بالحبشيت ما بيفرق ...و طبعا بهالحالة بكون صدام حسين هو المسؤول اخلاقيا عن الضحايا

و العراق محتل من قبل امريكا ..لازم تطل بالقوة ..بالحبشيت ما بتفرق .و جورج بوش و حلفاؤه مسؤولين اخلاقياً عن الضحايا ...حتى لو سقطو بمدريد
قديم 24/08/2008   #57
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
يا شباب ..شبكن ؟؟ لك انا ما عم برر ..في فرق كبير بين التبرير و بين التقييم !! انا عم قول انو ردود الفعل العنيفة و الهمجية ضد الغرب هو شي طبيعي ..ولازم يحدث ..نتيجة ممارسات الغرب ..و ما عم قول انو مبرر
أبو نهلة هي النقطه الأساس... نحنا لهلأ مو عرفانين انت شو اسمو يلي عم تحكيه... منقلك عم تبرر بتقول لاء .. منقلك عم تدافع بتقول لاء ..منقلك عم تتبنى هالرأي بتقول لاء...

طيب فهمني شو يعني انك عم تقول انو هالحكي طبيعي؟؟ شو بتعني كلمة طبيعي؟؟ تبرير أما دفاع أما تبني؟؟

كلمة طبيعي وصف بمثابة الحكم مو تقييم... انت عم تحكم مو عم تقييم...

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 24/08/2008   #58
مشرف متقاعد

HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
أبو نهلة هي النقطه الأساس... نحنا لهلأ مو عرفانين انت شو اسمو يلي عم تحكيه... منقلك عم تبرر بتقول لاء .. منقلك عم تدافع بتقول لاء ..منقلك عم تتبنى هالرأي بتقول لاء...

طيب فهمني شو يعني انك عم تقول انو هالحكي طبيعي؟؟ شو بتعني كلمة طبيعي؟؟ تبرير أما دفاع أما تبني؟؟

كلمة طبيعي وصف بمثابة الحكم مو تقييم... انت عم تحكم مو عم تقييم...

اهاااااااااااااااااااا شو يعني كلمة طبيعي !!

الطبيعي يا سيدي هو شغلة متل انو تجيب بلور و تضربو بمطرقة ...لوح بلور عادي ..زجاج يعني ..جيبو و هبدو بمطرقة هيك بعزم يعني ...شو بصير ؟؟

بينكسر ....طيب هاد ما شي طبيعي ؟؟

طيب انو وقت بقول انو شي طبيعي ينكسر البلور اذا ضربتو بمطرقة بكون عم بررلوا !!

بكون قلت عن انكسار البلور شي صح او غلط ؟؟

بكون اهنت المطرقة مثلاً ؟؟ او مدحت البلور ؟؟

بكون عم قول انو البلور انكسر لانك ضربتو بالمطرقة ..و هاد شي طبيعي !!
قديم 24/08/2008   #59
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hashtnasht عرض المشاركة
مافي ازدواجية معايير الله يرضى عليك....ازدواجية المعايير وقت بتحكيعن نفس الشغلة برايين

نحنا عم نحكي عن شغلتيين برايين !!!

يعني العراق غزا الكويت ....لازم يطلع .بالقوة بالحبشيت ما بيفرق ...و طبعا بهالحالة بكون صدام حسين هو المسؤول اخلاقيا عن الضحايا

و العراق محتل من قبل امريكا ..لازم تطل بالقوة ..بالحبشيت ما بتفرق .و جورج بوش و حلفاؤه مسؤولين اخلاقياً عن الضحايا ...حتى لو سقطو بمدريد
معناتو انت تقول انو ضرب أميركا للعراق بحرب الخليج الأولى هو أمر مبرر؟ اشرحلي ياها دخيل عينك

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

آخر تعديل yass يوم 24/08/2008 في 16:53.
قديم 24/08/2008   #60
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
اهاااااااااااااااااااا شو يعني كلمة طبيعي !!

الطبيعي يا سيدي هو شغلة متل انو تجيب بلور و تضربو بمطرقة ...لوح بلور عادي ..زجاج يعني ..جيبو و هبدو بمطرقة هيك بعزم يعني ...شو بصير ؟؟

بينكسر ....طيب هاد ما شي طبيعي ؟؟

طيب انو وقت بقول انو شي طبيعي ينكسر البلور اذا ضربتو بمطرقة بكون عم بررلوا !!

بكون قلت عن انكسار البلور شي صح او غلط ؟؟

بكون اهنت المطرقة مثلاً ؟؟ او مدحت البلور ؟؟

بكون عم قول انو البلور انكسر لانك ضربتو بالمطرقة ..و هاد شي طبيعي !!

عن جد بدها اهااااااااااااااااااااااا اااااا هلأ:

على القليلة لما بدك توصف الأمور وصفها بأسمائها الصح وإلا بتبين متبني فكر طرف وعم تدافع عنو... لما تجي تسمي المطرقة والبلور لازم يكونو عن جد مطرقة وبلور...

بحالتنا هون انت واصف الشعب الأوروبي بالمطرقة.. ويلي ماعم تقتنع فيه انو هو مانو مطرقة... ياعيني وحياة الله مانو مطرقه..

برجع بقلك المشكلة انك ماعم تسمي صح وانو في شي معين مغطيلك على تقييم الأمور من منطلق منطقي...

انت ماعم تسمي الأشياء بمسياتها أبداً بالعكس انت عم تسمي البريء مطرقه والمتخلف منطقي وعم تبررلو تصرفاته " دخيلك لاترجع تقلي انك ماعم تبرر لأنو مجرد وصفك للأشياء بهالطريقة بعتبر تبرير وتبني لوجهة النظر اذا بدك"...

المطرقة والبلور توصيفات واضحة... بس العتب على التوصيف الفضفاض يلي منفصلو على قياس تخلفنا يا صاحبي.
قديم 24/08/2008   #61
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

نقطة أولى... أبو نهلة عم تحمّل أوربا أكثر من طاقتها و أكثر من مسؤوليتا بكتيييييير.. التصنيف تبع الغرب بكامل أشكالو شكل واحد مانو مزبوط... بشكل أو بآخر, الدول الأوربية مغلوبة على أمرها بدرجات متفاوتة, و محكومة بالاستابليشمنت الامبريالي بالفرض و بالقندرة... و هالشي فرض تاريخي متلو متل الاستعمار..

أوربا مدينة للولايات المتحدة بكميات هائلة من المال و العتاد و المساعدات.. لما انعمل مشروع مارشال لاعادة بناء أوربا بعد الحرب العالمية الثانية, ما انعمل لأنو الأميركان بيحبو الأوربيين (ذاتا الأميركان ما فاتو عالحرب الا لما شافو انو في تهديد حقيقي لمصالحهون.. بعد ما كانت فرنسا محتلة و لندن آكلة قصف بصواريخ الـ V2 لشبعانة.. ) انما انعمل لحتى تكون القارة العجوز محكومة فيهون و مربوطة فيهون لمية سنة لقدام أو أكثر...

مافي هلأ صناعة أوربية واحدة (عم نحكي عن صناعات ثقيلة و عليها العين) مانها محكومة من قبل الأميركان بدرجة أو بأخرى.. عندك الآيرباص مثلا.. أميركا ضامنة انو عندا أكتر من 10% من مكوناتها من انتاج أميركي, و بالتالي ما بيصير تنباع طيارة وحدة دون موافقة اميركا (و هلأ الطيارات اللي ساركوزي رح يبيعهون لسوريا, جاية موافقة اميركا عليهون.. و هاد جزء من الخبر اللي ما بعرف ليش وسائل الاعلام العربانية مخبيتو), و أوربا ما فيها و لا رح يكون فيها تنتج العشرة بالمية الباقية.. لأنو محكومة بفرض الاقتصاد..

عندك داخل الاتحاد الأوربي محورين... أنصار أوربا, اللي هنن غالبا أحزاب الاشتراكية الديمقراطية و كتل البلدان الأوربية الكلاسيكية ما عدا بريطانيا, و عندك اللي اسمهون (الشكوكين أو غير المقتنعين: Eurosceptics)و هنن بريطانيا, بولونيا, هولندا, و أغلب دول أوربا الشرقية (و عندك اللي بدو أوربا قوية لكن بشرط تكون ضمن الاستابليشمنت الامبريالي و هنن اليمين المحافظ أمثال ساركوزي و ميركل) ... هدول بيدافعو عن انو أي اتحاد أوربي و ضروب و طراح.. لكن لكل واحد تحالفاتو الخاصة و قصصو الخاصة, و الاتحاد الأوربي بدل ما يكون مشروع اتحاد قوي لازم يكون مجلس جمعة شباب كل فترة مشان نقضي ويك اند حلو بشي مدينة.. بينما انصار أوربا هنن اللي راهنو على توحيد الاقتصاد.. و يعني جعل أوربا كتلة قوية على عكس ما هيي هلأ .. الاتحاد الأوربي هلأ كتلة هشة جدا كقوة قرار.. لأنو كل يغني على ليلاه.. و خصوصا بما يخص السياسة الخارجية... عندك من التبعية اللامحدودة للولايات المتحدة من قبل بريطانيا و دول أوربا الشرقية -هدول عظام رقبة الامبريالية صارو- للموقف المعاكس تماما اللي بتلاقيه هلأ بهاللحظة ممثل باسبانيا (كون بوش زعلان و ما بدو يحكي معنا.. مقاطعنا).. و الشي اللي ما منقدر ننكرو بهاللحظة هو انو قدرة أوربا على المناورة محدودة جدا, و خصوصا بمواجهة الولايات المتحدة.. و راح اعطيك مثال..

أول ما صار في عملة موحدة.. كانت أرخص من الدولار, منيح؟ و كان التوازن التجاري بتحسّن و ماشي حالو ... صار انو بالـ 2002 صار في نزاع اقتصادي بين الاتحاد الأوربي و أميركا (بصراحة ما بتذكر بالضبط ع شو) و شو عملت أميركا؟ فرضت ضريبة صغيرة كتير كتير على الوارد الأوربي على أميركا من الحديد (أوربا مصدّر كبير للحديد الخام لأميركا), يعني ضريبة تافهة كتير! أثر هالضريبة خلا اليورو يطلع فوق الدولار بفترة قياسية.. مع ما يعني هالشي من اختلال التوازن التجاري بالاتجاه الأميركي و التضخم الاقتصادي اللي هلأ هالك نفس أوربا...

بقصد من هالكلام... انو بالضغط أو التأثير... ممكن أي دولة خليجية ان قطعت النفط عن أميركا تأذيها أكتر من كل أوربا مجتمعة بالفترة الحالية, لأنو من أيام مشروع مارشال ربطوهم بالسلاسل.. و ما بخفيك في جزء كبير عاجبتو هالسلاسل اللي مربوط فيها ع أميركا... لأنو حاسس فيها ربط مصير مع دولة عظمى و حاكمة العالم, و يظل هالربط أحسن من الرهان على المجهول (هاي نظريات أثنار و شلتو...)..

لكن في جزء تاني عم يحترق بداخلو عالوضع.. بدو أوروبا تكون منارة متل ما كانت, بدو غير شي.. و عم يشتغل لغير شي لكنو محكوم بالظروف متل ما انت محكوم بالظروف و متل ما أنا محكوم بالظروف.. يعني خليني جيبلك مثال ثاباتيرو مثلا... يا أخي عندو دولة.. شو بدو يساوي؟؟ اللي بايدو عملو و انصب عليه جام غضب الامبريالية بكل قوتها (امبارح عم اسمع صحفي من أصل كوبي عايش بميامي عم يقول انو سألوه انو مين بدك يموت قبل ثاباتيرو و للا فيديل كاسترو؟ اجا قال انو لأ خلي فيديل يموت بسرعة لأنو حرام هاد شيخ.. بس ثاباتيرو الارهابي خلي يجيه سرطان و يموت ببطء.. تسالي أكتر) .. فبعتقد انو موقف الشعب الاسباني هو أقصى ما يمكن فعله في هذه الظروف.. و ما بأيدو يعمل أكتر .. و بالتالي لو كل واحد يعمل أقصى ما يمكنه عمله كان يجوز مشي الحال.. يجوز انت ما فارقة معك بليرة انو يكون طالع الجيش من العراق كقرار أول الو.. و انو هالأمر كلفو عداوة أنصار أميركا داخل الاتحاد الأوربي, و انو حتى أخلاقيا كان ردة فعل تستحق الاحترام.. بس أنا بعتقد انو يستاهل رفع قبعة... لأنو ما بتذكر بالتاريخ انو شعب خجل من حاكمو لأنو أذى غير شعب..

عدا عن انو في اعتبارات سياسية لازم تؤخذ بعين الاعتبار.. يعني بالنهاية الحاكم هو حاكم لشعبو, و الخطاب السياسي يكون بالداخل و للداخل.. و مو كل شي سياسة خارجية... و هاد سبب كتير لوجود حكام يجوز انت بمنظورك أسوء من الكلاب الجربانة عالعرب.. لكن هنن حكام لشعبون. .ازا منيحين بمنظور معين مع شعبون.. ما فيك تطالب انو يكون منيح معك بنفس القوة... و لما شعب يطيّر حاكم كان منيح معو (بالمنظور الاقتصادي للطبقة الوسطى فما فوق.. أثنار كان كبير كتير و أعاد الاقتصاد الاسباني الى الواجهة) بس لأنو كان عاطل معك... فيجوز بدها وقفة و صفنة.. هل يا ترى انت رح تعمل نفس الشي لو كنت مطرحو؟؟

آخر تعديل yass يوم 24/08/2008 في 16:54.
قديم 24/08/2008   #62
مشرف متقاعد

HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
عن جد بدها اهااااااااااااااااااااااا اااااا هلأ:

على القليلة لما بدك توصف الأمور وصفها بأسمائها الصح وإلا بتبين متبني فكر طرف وعم تدافع عنو... لما تجي تسمي المطرقة والبلور لازم يكونو عن جد مطرقة وبلور...

بحالتنا هون انت واصف الشعب الأوروبي بالمطرقة.. ويلي ماعم تقتنع فيه انو هو مانو مطرقة... ياعيني وحياة الله مانو مطرقه..

برجع بقلك المشكلة انك ماعم تسمي صح وانو في شي معين مغطيلك على تقييم الأمور من منطلق منطقي...

انت ماعم تسمي الأشياء بمسياتها أبداً بالعكس انت عم تسمي البريء مطرقه والمتخلف منطقي وعم تبررلو تصرفاته " دخيلك لاترجع تقلي انك ماعم تبرر لأنو مجرد وصفك للأشياء بهالطريقة بعتبر تبرير وتبني لوجهة النظر اذا بدك"...

المطرقة والبلور توصيفات واضحة... بس العتب على التوصيف الفضفاض يلي منفصلو على قياس تخلفنا يا صاحبي.

على فكرة انت عندك مشكلة ...اقسملك بالكولا يعني !

اخي انا ما سميت شي !!

انت سالتني شو يعني طبيعي و عطيتك مثال لتوصلك فكرة شو يعني طبيعي ... و كان ممكن جبلك بدل المطرقة و البلور ..الحبشيت و الصبعو ...مثلاص يعني

انا ما شبهت حدىى بالمطرقة ولا شبهت حدا بالبلور...انت حبيت تفهم هيك ..و انا اسف يعني ..ما فيني اخدمك بشي اكتر من هيك

تحياتي الخسية
قديم 24/08/2008   #63
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
على فكرة انت عندك مشكلة ...اقسملك بالكولا يعني !

اخي انا ما سميت شي !!

انت سالتني شو يعني طبيعي و عطيتك مثال لتوصلك فكرة شو يعني طبيعي ... و كان ممكن جبلك بدل المطرقة و البلور ..الحبشيت و الصبعو ...مثلاص يعني

انا ما شبهت حدىى بالمطرقة ولا شبهت حدا بالبلور...انت حبيت تفهم هيك ..و انا اسف يعني ..ما فيني اخدمك بشي اكتر من هيك

تحياتي الخسية
بالفعل عندي مشكل كبير.. وجزء من هالمشكل انو ماعم افهم واحد صرلو 3 أيام عم يدافع عن ناس لانو مأيدون ولا بيحترمون ولا نو معترف فيون انون صح.. عن جد ماعم افهم..

وين المشكل الأحلى انو اذا بجبلك الاسقاط تبعك تبع البلور والمطرقه وبناقشو بطلع ماني فهمان شي... طيب خيو في مجال تتكرم علينا بشي اسقاط برأيك بيناسب هالحالة المرة الجاية مشان اذا ناقشتك فيه ما إطلع بدي علاج نفسي؟؟

انت ملاحظ معي انو بنقاشنا معك كلياتنا ماعم نقدر نناقشك بنقطة ويطلع هيك قصدك فيها؟؟ يعني هلئ اذا بقتبسلك كل ردودك مابتلاقي أكتر من كلمة " موهيك قصدي" و "ماقلت هيك" "ومافهمتو عليي" قولك معقول كلياتنا فينا شي؟؟

تحياتي من سوق الخضرا

آخر تعديل VivaSyria يوم 24/08/2008 في 20:38.
قديم 24/08/2008   #64
مشرف متقاعد

HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
نقطة أولى... أبو نهلة عم تحمّل أوربا أكثر من طاقتها و أكثر من مسؤوليتا بكتيييييير.. التصنيف تبع الغرب بكامل أشكالو شكل واحد مانو مزبوط... بشكل أو بآخر, الدول الأوربية مغلوبة على أمرها بدرجات متفاوتة, و محكومة بالاستابليشمنت الامبريالي بالفرض و بالقندرة... و هالشي فرض تاريخي متلو متل الاستعمار..

أوربا مدينة للولايات المتحدة بكميات هائلة من المال و العتاد و المساعدات.. لما انعمل مشروع مارشال لاعادة بناء أوربا بعد الحرب العالمية الثانية, ما انعمل لأنو الأميركان بيحبو الأوربيين (ذاتا الأميركان ما فاتو عالحرب الا لما شافو انو في تهديد حقيقي لمصالحهون.. بعد ما كانت فرنسا محتلة و لندن آكلة قصف بصواريخ الـ V2 لشبعانة.. ) انما انعمل لحتى تكون القارة العجوز محكومة فيهون و مربوطة فيهون لمية سنة لقدام أو أكثر...

مافي هلأ صناعة أوربية واحدة (عم نحكي عن صناعات ثقيلة و عليها العين) مانها محكومة من قبل الأميركان بدرجة أو بأخرى.. عندك الآيرباص مثلا.. أميركا ضامنة انو عندا أكتر من 10% من مكوناتها من انتاج أميركي, و بالتالي ما بيصير تنباع طيارة وحدة دون موافقة اميركا (و هلأ الطيارات اللي ساركوزي رح يبيعهون لسوريا, جاية موافقة اميركا عليهون.. و هاد جزء من الخبر اللي ما بعرف ليش وسائل الاعلام العربانية مخبيتو), و أوربا ما فيها و لا رح يكون فيها تنتج العشرة بالمية الباقية.. لأنو محكومة بفرض الاقتصاد..

عندك داخل الاتحاد الأوربي محورين... أنصار أوربا, اللي هنن غالبا أحزاب الاشتراكية الديمقراطية و كتل البلدان الأوربية الكلاسيكية ما عدا بريطانيا, و عندك اللي اسمهون (الشكوكين أو غير المقتنعين: Eurosceptics)و هنن بريطانيا, بولونيا, هولندا, و أغلب دول أوربا الشرقية (و عندك اللي بدو أوربا قوية لكن بشرط تكون ضمن الاستابليشمنت الامبريالي و هنن اليمين المحافظ أمثال ساركوزي و ميركل) ... هدول بيدافعو عن انو أي اتحاد أوربي و ضروب و طراح.. لكن لكل واحد تحالفاتو الخاصة و قصصو الخاصة, و الاتحاد الأوربي بدل ما يكون مشروع اتحاد قوي لازم يكون مجلس جمعة شباب كل فترة مشان نقضي ويك اند حلو بشي مدينة.. بينما انصار أوربا هنن اللي راهنو على توحيد الاقتصاد.. و يعني جعل أوربا كتلة قوية على عكس ما هيي هلأ .. الاتحاد الأوربي هلأ كتلة هشة جدا كقوة قرار.. لأنو كل يغني على ليلاه.. و خصوصا بما يخص السياسة الخارجية... عندك من التبعية اللامحدودة للولايات المتحدة من قبل بريطانيا و دول أوربا الشرقية -هدول عظام رقبة الامبريالية صارو- للموقف المعاكس تماما اللي بتلاقيه هلأ بهاللحظة ممثل باسبانيا (كون بوش زعلان و ما بدو يحكي معنا.. مقاطعنا).. و الشي اللي ما منقدر ننكرو بهاللحظة هو انو قدرة أوربا على المناورة محدودة جدا, و خصوصا بمواجهة الولايات المتحدة.. و راح اعطيك مثال..

أول ما صار في عملة موحدة.. كانت أرخص من الدولار, منيح؟ و كان التوازن التجاري بتحسّن و ماشي حالو ... صار انو بالـ 2002 صار في نزاع اقتصادي بين الاتحاد الأوربي و أميركا (بصراحة ما بتذكر بالضبط ع شو) و شو عملت أميركا؟ فرضت ضريبة صغيرة كتير كتير على الوارد الأوربي على أميركا من الحديد (أوربا مصدّر كبير للحديد الخام لأميركا), يعني ضريبة تافهة كتير! أثر هالضريبة خلا اليورو يطلع فوق الدولار بفترة قياسية.. مع ما يعني هالشي من اختلال التوازن التجاري بالاتجاه الأميركي و التضخم الاقتصادي اللي هلأ هالك نفس أوربا...

بقصد من هالكلام... انو بالضغط أو التأثير... ممكن أي دولة خليجية ان قطعت النفط عن أميركا تأذيها أكتر من كل أوربا مجتمعة بالفترة الحالية, لأنو من أيام مشروع مارشال ربطوهم بالسلاسل.. و ما بخفيك في جزء كبير عاجبتو هالسلاسل اللي مربوط فيها ع أميركا... لأنو حاسس فيها ربط مصير مع دولة عظمى و حاكمة العالم, و يظل هالربط أحسن من الرهان على المجهول (هاي نظريات أثنار و شلتو...)..

لكن في جزء تاني عم يحترق بداخلو عالوضع.. بدو أوروبا تكون منارة متل ما كانت, بدو غير شي.. و عم يشتغل لغير شي لكنو محكوم بالظروف متل ما انت محكوم بالظروف و متل ما أنا محكوم بالظروف.. يعني خليني جيبلك مثال ثاباتيرو مثلا... يا أخي عندو دولة.. شو بدو يساوي؟؟ اللي بايدو عملو و انصب عليه جام غضب الامبريالية بكل قوتها (امبارح عم اسمع صحفي من أصل كوبي عايش بميامي عم يقول انو سألوه انو مين بدك يموت قبل ثاباتيرو و للا فيديل كاسترو؟ اجا قال انو لأ خلي فيديل يموت بسرعة لأنو حرام هاد شيخ.. بس ثاباتيرو الارهابي خلي يجيه سرطان و يموت ببطء.. تسالي أكتر) .. فبعتقد انو موقف الشعب الاسباني هو أقصى ما يمكن فعله في هذه الظروف.. و ما بأيدو يعمل أكتر .. و بالتالي لو كل واحد يعمل أقصى ما يمكنه عمله كان يجوز مشي الحال.. يجوز انت ما فارقة معك بليرة انو يكون طالع الجيش من العراق كقرار أول الو.. و انو هالأمر كلفو عداوة أنصار أميركا داخل الاتحاد الأوربي, و انو حتى أخلاقيا كان ردة فعل تستحق الاحترام.. بس أنا بعتقد انو يستاهل رفع قبعة... لأنو ما بتذكر بالتاريخ انو شعب خجل من حاكمو لأنو أذى غير شعب..

عدا عن انو في اعتبارات سياسية لازم تؤخذ بعين الاعتبار.. يعني بالنهاية الحاكم هو حاكم لشعبو, و الخطاب السياسي يكون بالداخل و للداخل.. و مو كل شي سياسة خارجية... و هاد سبب كتير لوجود حكام يجوز انت بمنظورك أسوء من الكلاب الجربانة عالعرب.. لكن هنن حكام لشعبون. .ازا منيحين بمنظور معين مع شعبون.. ما فيك تطالب انو يكون منيح معك بنفس القوة... و لما شعب يطيّر حاكم كان منيح معو (بالمنظور الاقتصادي للطبقة الوسطى فما فوق.. أثنار كان كبير كتير و أعاد الاقتصاد الاسباني الى الواجهة) بس لأنو كان عاطل معك... فيجوز بدها وقفة و صفنة.. هل يا ترى انت رح تعمل نفس الشي لو كنت مطرحو؟؟
على عيني عمي ياس

جميل هاد الحكي ..منطقي ..معقول .. و هو بالتلخيص بيقسم اوروبا بين ارانب و خواريف و شركاء!!! بعيد التشابيه يعني .

انا ترى ما عندي رغبة حمل اي حدا فوق طاقتو ..و كمان ما عندي اي قدرة انو حدى يحملني فوق طاقتي !
( وماني عم احكي عن حالي ..مشان ما حدا يرجع يقلي انو انا ...يا اخي ما انا ..انا شخصيا طالما الدخان متوفر و المعكرونة موجودة ترى ما بدي شي من الدنيا ...ما فارقة معي منوب يعني , في حال صار اي عمل امبريالي معادي للدخان او المعكرونة..او حنى نانسي عجرم وقتها باخد موقف شخصي )

و تحياتي الامبريالية
قديم 24/08/2008   #65
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
على عيني عمي ياس

جميل هاد الحكي ..منطقي ..معقول .. و هو بالتلخيص بيقسم اوروبا بين ارانب و خواريف و شركاء!!! بعيد التشابيه يعني .

انا ترى ما عندي رغبة حمل اي حدا فوق طاقتو ..و كمان ما عندي اي قدرة انو حدى يحملني فوق طاقتي !
( وماني عم احكي عن حالي ..مشان ما حدا يرجع يقلي انو انا ...يا اخي ما انا ..انا شخصيا طالما الدخان متوفر و المعكرونة موجودة ترى ما بدي شي من الدنيا ...ما فارقة معي منوب يعني , في حال صار اي عمل امبريالي معادي للدخان او المعكرونة..او حنى نانسي عجرم وقتها باخد موقف شخصي )

و تحياتي الامبريالية
شلون زبطت معك التقسيم على أرانب و خواريف و شركاء؟
قديم 24/08/2008   #66
مشرف متقاعد

HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
شلون زبطت معك التقسيم على أرانب و خواريف و شركاء؟
....

من الشرح تبعك ...في اللي الشباب المبسوطين بالوضع ..و في الي مانن مبسوطين وما قادرين يعملو شي ..و في الخيخة اللي يا بيلحقوا هاد يا بيلحقوا هاد

يعني يا ارانب ..يا خواريف ..يا شركاء !!
قديم 24/08/2008   #67
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
....

من الشرح تبعك ...في اللي الشباب المبسوطين بالوضع ..و في الي مانن مبسوطين وما قادرين يعملو شي ..و في الخيخة اللي يا بيلحقوا هاد يا بيلحقوا هاد

يعني يا ارانب ..يا خواريف ..يا شركاء !!
هلأ اللي مانو مبسوط, و عمل اللي بأيدو و مافينو يعمل أكتر... صار خروف؟؟

معناتو كيف تقسيم الشعب العربي عندك؟ مشان أعرف مو مشان شي
قديم 24/08/2008   #68
مشرف متقاعد

HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
هلأ اللي مانو مبسوط, و عمل اللي بأيدو و مافينو يعمل أكتر... صار خروف؟؟

معناتو كيف تقسيم الشعب العربي عندك؟ مشان أعرف مو مشان شي
اي شريك هاد Brave sheep

بالنسبة لتقسيم الشعب العربي هاد اختصاص غربي بحت ..يعني هني شاطرين بهيك قصص ...نازلين تقسيم فيه من زمااااااااااااااان ..بقى شوف اذا بشي مركز ثقافي اميركي باسباينا ..الا ما يلتقى عندن هيك شي كاتالوج
قديم 24/08/2008   #69
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
اي شريك هاد Brave sheep

بالنسبة لتقسيم الشعب العربي هاد اختصاص غربي بحت ..يعني هني شاطرين بهيك قصص ...نازلين تقسيم فيه من زمااااااااااااااان ..بقى شوف اذا بشي مركز ثقافي اميركي باسباينا ..الا ما يلتقى عندن هيك شي كاتالوج
لأ بس أنا بدي تقسيمك انت.. طالما قسّمت شعوب أوربا.. فبدي شو نفس المعيار حول تقسيم الشعوب العربية..

شغلة تانية بدي ياها ما تفوت

اقتباس:
انت هون كنت مع ضرب العراق بعد غزو الكويت, و بالتالي كنت مع انو تجي أميركا من بعد 20 ألف كيلومتر و تعمل شرطي العالم عند ربنا... طيب هلأ ليش مو هاد ازدواجية معايير؟ يعني كنت تقول انو ليش الغرب لازم فينا خليه يحل عن ربنا... لكن انت عم تقول انو اجراء غربي صار بأراضي عربية هو اجراء منطقي

صدام احتل الكويت, اجت أميركا ضربتو.. ماتو ناس كتير, و بالتالي صدام مسؤول أخلاقي عن الضحايا...

انت صاحب مبدأ... و البراغماتية عندك مسبة أو تكاد... طيب كيف هلأ فيك تقنعني انو مانك برغماتي لما تدعم ضرب دولة عربي من قبل أميركا لأنو سبب الضرب عاجبك؟ و كيف ترضى انو أميركا تضرب بلد احتل بلد تاني لما هيي عملت نفس الشي بهايتي و ببنما؟ ليش عم تستخدم المبدأ غير المزعزع لما عم تحمّل كل شعوب كل حكومات الغرب مسؤوليات اللي عم يصير و تبعياتها, و تقسمهون خواريف و أرانب و شركاء.. و بنفس الوقت عم تدعم تدخّل غربي بالمنطقة لأنو سبب التدخل عجبك؟؟ شو أتفقنا؟ مبدأ و للا براغماتية؟ و للا كلاهما حسب الموقف؟؟

و سؤال أخير... بعز دين الاجتياح السوفيتي لأفغانستا, سوريا كانت حبيبة قلب السوفييت, و اشتغلت كتير المخابرات السورية لكبح الأفغان العرب و حركة دعم طالبان و كل هالحكي... شو رأيك ازا شي أفغاني من ضحايا الغزو السوفيتي سمع انو -لاسمح الله- صرلك شي, و كـ سوري صار يشمت فيك.. بهالحالة انت شو بتقول؟

نفس الحكي على الشيشاني اللي انضرب من قبل روسيا.. أو الجورجاوي اللي مات تحت القصف الروسي (كون الرئيس السوري أعلن دعمو الكامل للموقف الروسي)...
قديم 24/08/2008   #70
مشرف متقاعد

HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
بالفعل عندي مشكل كبير.. وجزء من هالمشكل انو ماعم افهم واحد صرلو 3 أيام عم يدافع عن ناس لانو مأيدون ولا بيحترمون ولا نو معترف فيون انون صح.. عن جد ماعم افهم..

وين المشكل الأحلى انو اذا بجبلك الاسقاط تبعك تبع البلور والمطرقه وبناقشو بطلع ماني فهمان شي... طيب خيو في مجال تتكرم علينا بشي اسقاط برأيك بيناسب هالحالة المرة الجاية مشان اذا ناقشتك فيه ما إطلع بدي علاج نفسي؟؟

انت ملاحظ معي انو بنقاشنا معك كلياتنا ماعم نقدر نناقشك بنقطة ويطلع هيك قصدك فيها؟؟ يعني هلئ اذا بقتبسلك كل ردودك مابتلاقي أكتر من كلمة " موهيك قصدي" و "ماقلت هيك" "ومافهمتو عليي" قولك معقول كلياتنا فينا شي؟؟

تحياتي من سوق الخضرا
يا حبيبي لانك مانك عم تفهم ...و ما بقدر ساعدك اذا ما بدك تفهم يعني !!

انا ماني عم دافع عنن اصلاً ...وين شفتني عم دافع عنن يا زلمي ؟؟ بشرفك حطلي اقتباس ...و حاج تألف ع لساني مشان البيتنجان

تاني شي ..مين اسقاط حبيبي ؟؟ ضروري كل شغلة حطلك الرد مرتين ؟؟ ما عندي اسقاطات ..مانو متحمل اسقاطات الموضوع اصلاً..و اصلاً انا ما سقطت شي !!

و بالفعل في مشكلة ..انو مانكن عم تفهموا عليي ..و المشكلة اكيد ما عندي !!!

ولا عمي صرت ملخصلك الموضوع شي سبع مرات ..زرجاع قرا الموضوع و سألني تحديداً شو اللي ما فهمتو و شو اللي زاعجك !! ما تجيني برد هيك هموميات شغل الله حيك ..و شغل انو و الله افحمتني !!

تحياتي المسلوقة
قديم 24/08/2008   #71
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
يا حبيبي لانك مانك عم تفهم ...و ما بقدر ساعدك اذا ما بدك تفهم يعني !!
هو اذا هيك صار الحكي معناها لازم تعرف انو انا كمان شايفك ماعم تفهم ولا عم تحاول تفهم....
اقتباس:
و بالفعل في مشكلة ..انو مانكن عم تفهموا عليي ..و المشكلة اكيد ما عندي !!!
شلون تأكدت بلا صغرة؟؟
حلوة هي واحد عم يحكي فكرة.. وكذا واحد عم يناقشو فيها بيطلعو هنن ما عم يفهمو وهو الفهيم يلي بيناتون..

بقية المشاركة والأفكار يلي فيها تركتلك ياها.. لأنو بعاد عن بعض كتير اذا هيك طريقة الحوار...

على فكرة في كم رد بموضوع غزة بعدون ناطرينك...

وياهلا.
قديم 25/08/2008   #72
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

أنا شايف كلام أبو نهلا وكلام ياسين فيهم كتير من المنطقية والصواب

وتيناتون بيحملو الصواب . بس كل وحدة قريانة الصورة من زاوية مختلفة .

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
إضافة موضوع جديد  إضافة رد