أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

عرض نتيجة التصويت: ما رأيك بوجود قواعد عسكرية روسية في سوريا؟
أوافق على وجود قوات روسية في سوريا 16 42.11%
أرفض وجود أي قوات أجنبية أو روسية في سوريا 22 57.89%
المشاركون بالتصويت: 38. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 22/08/2008   #1
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

افتراضي قضية وطنية : رأيك بالتواجد العسكري الروسي في سوريا

طبعاً كلنا منعرف انو تم الإتفاق بين الرئيس بشار الأسد والحكومة الروسية على إنشاء قاعدة عسكرية بحرية بطرطوس بعد ماكان ميناء طرطوس يقدم بعض الخدمات الفنيية لقطع بحرية روسية بتتواجد بالمنطقة وتم الإتفاق أيضاً على نشر صواريخ باليستية روسية على ألأراضي السورية..

موضوع وجود قاعدة بحرية عسكرية روسية بطرطوس هو موضوع قديم جداً "من أيام الاتحاد السوفيتي" بس لغاية اليوم لحتى بلشت الخطوات الفعلية لإنشاء هالقاعدة.. واتوجهت أول خمس قطع بحرية روسية يتضمن حاملة طائرات وغواصتين وفرقاطتين وزوارق خدمة باتجاه المياه الإقليمية السورية وطبعاً كالعادة إعلامنا هو الغائب الوحيد عن هالشي...

هون حبيت ناقش أرائكون عن هالقضية..

هل برأيك هالوجود العسكري الروسي على الأراضي السورية بيخدم المصالح الوطنية لسوريا؟؟

أم هالتواجد ينتقص من السيادة الوطنية وهو متل أي تواجد أجنبي على أرضنا؟؟

هل برأيك هالتواجد رح يكون دعم عسكري لسوريا بوجه التهديد الإسرائيلي "إن وجد هيك تهديد!!" ؟

هل هالتواجد رح يحول سوريا لساحة تصفية حسابات بين أميركا وروسيا على أرضنا؟ هل ستتحول سوريا إلى أو أسيتيا 2 أو كوبا 2 أو جورجيا 2 أو قطر 2 ؟؟

هل هالتواجد هو عبارة عن محاولة من النظام لخلق حلف مع روسيا بيحميه من التهديدات والمخاطر يلي عم تهدد وجوده؟

ام هالتواجد هو خطوة صحيحة من النظام لخلق استراتيجي مع روسيا يخدم المصالح الوطنية؟

شو مصلحتنا بهيك تواجد؟؟ وشو مصلحة روسيا؟؟ وين رأي الشعب بهيك قضية بحجم الوطن؟؟

باختصار شو رأيكون بهالقضية؟

شوية مقتطفات من أقوال المسؤولين السوريين والروس وبعض الأخبار المتعلقه بالموضوع:

اقتباس:
ونقلت وسائل إعلام روسية عن الأسد قوله قبل الزيارة إن بلاده مستعدة لتفاوض موسكو على استقبال منظومة صواريخ إسكندر الباليستية القادرة -حسب روسيا- على شل أي نظام دفاعي صاروخي.
الجزيرة
اقتباس:
قال الرئيس السوري بشار الأسد يوم الأربعاء إن سورية على استعداد لمناقشة مسألة نشر شبكة صواريخ "إسكندر" الدفاعية على أراضيها غير أنها لم تتلق لغاية اليوم عرضاً روسياً رسمياً بذلك.
الوطن
اقتباس:
وذكرت وكالة الأنباء الروسية نوفوستي أن الأسد الذي وصل يوم الأربعاء إلى روسيا في زيارة رسمية تستغرق يومين قال في مقابلة مع صحيفة "كومرسانت" عشية سفره إلى موسكو "موقفنا هو أننا على استعداد للتعاون مع روسيا في أي مشروع قد يعزز أمنها... أعتقد أن على روسيا حقاً أن تفكر في الرد المناسب عندما تجد نفسها في دائرة مغلقة".
الجزيرة

اقتباس:
رجح مراقبون عسكريون ان روسيا ستنقل سفن اسطولها الحربي الى موانئ طرطوس واللاذقية السورية بعد رفض اوكرانيا تمديد فترة مرابطتها في مرسى سفاستوبل على البحر الاسود، ونقلت صحيفة الوطن الكويتية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء عن "مراقبون عسكريون" حديثهم عن إمكانية نقل روسيا سفنها الحربية إلى حوض البحر الأبيض المتوسط ؛ حيث أعلن القائد العام لقوات الاسطول الروسي ان روسيا تخطط لبناء قاعدة بحرية عسكرية هناك، منوها بان لروسيا مصالح استراتيجية في البحار والمحيطات الدولية، واعاد رئيس معهد التحليل السياسي والعسكري الكسندر خرامتشينكو الاذهان الى ان لدى روسيا في حوض البحر الابيض المتوسط موقعا واحدا الا وهو ميناء طرطوس السوري، حيث يمكن الاتفاق مع دمشق حول تحويله الى قاعدة ثابتة, وتأتي هذه التوقعات اثر المعلومات عن توجه سبع قطع بحرية روسية إلى مرفأ طرطوس وتشمل هذه القطع غواصتين روسيتين مجهزتين بصواريخ بالستيه.
الوطن الكويتية
اقتباس:
وأسقطت روسيا 70% من هذه الديون فيما سيتعين على سوريا تسديد جزء من الديون المتبقية والجزء الآخر من خلال خدمات تقدمها لروسيا على شكل إقامة قاعدتين دائمتين للأسطول الروسي في طرطوس واللاذقية. يشار إلى أن الأسطول السادس الأميركي يتواجد بشكل دائم في البحر الأبيض المتوسط فيما كان الأسطول الروسي يكتفي «بزيارات ودية» إلى المنطقة قبل إعادة تفعيل القاعدتين في سوريا.
الشرق الأوسط

اقتباس:
أفادت صحيفة <كومرسانت> الروسية في وقت سابق أمس، نقلا عن المسؤول في سفارة روسيا لدى دمشق فلاديمير زيمين، بأن موسكو بدأت أشغالا لتعميق ميناء طرطوس وتوسيع ميناء اللاذقية. وأضافت الصحيفة أن روسيا تبحث عن حل بديل من قاعدة سباستوبول الاوكرانية المطلة على البحر الأسود والتي تستأجرها حتى العام 2017 وقد تضطر إلى مغادرتها.
الحياة

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!

آخر تعديل VivaSyria يوم 22/08/2008 في 07:33.
قديم 22/08/2008   #2
شب و شيخ الشباب lostman1
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ lostman1
lostman1 is offline

نورنا ب:
Aug 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
طبعاً كلنا منعرف انو تم الإتفاق بين الرئيس بشار الأسد والحكومة الروسية على إنشاء قاعدة عسكرية بحرية بطرطوس ب

لماذا يتصرف بشار بسوريا و كانها ملك عائلي له ... كتصرفات سكاشفيلي بجورجيا

ادعم الليبرالية ببلدك

www.syria-lib.com
موقع الليبيراليين السوريين
قديم 22/08/2008   #3
شب و شيخ الشباب مجنون يحكي وعاقل يسمع
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مجنون يحكي وعاقل يسمع
مجنون يحكي وعاقل يسمع is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
وين يعني مبيني العصفورية

اقتباس:
ط

هون حبيت ناقش أرائكون عن هالقضية..

هل برأيك هالوجود العسكري الروسي على الأراضي السورية بيخدم المصالح الوطنية لسوريا؟؟
حبيبي قلبي مو بالأول لازم نعمل وطن بعدين منحدد وين مصلحة الوطن وبس يصير الوطن وطنّا وملكنا ونحن ملك الوطن وليصير عنا حرية فينا نحدد كيف لازم نحافظ عليها

أم هالتواجد ينتقص من السيادة الوطنية وهو متل أي تواجد أجنبي على أرضنا؟؟
لو كان في أكتر من هيك انتقاص سيادة كنّا خفنا على الباقي من السيادة بس أنا شايف أنّو ما في أقل من هيك انتهاك للسيادة ويا ريت اللي عم ينتهكو السيادة دول معادية للأسف أشخاص بيلبسوا تياب متلنا ومحسوبين علينا
هل برأيك هالتواجد رح يكون دعم عسكري لسوريا بوجه التهديد الإسرائيلي "إن وجد هيك تهديد!!" ؟

لو كان في تهديد غير اللي بنعرفو كنّا فكرنا بالموضوع بس من خمسة وتلاتين سنة لحد اليوم شايف الحدود السورية الإسرائيلية كتير كتير هادية وما صار أي تهديد رغم أنو صار إشكالات مع كل دول الجوار من المزارب اللبنانبة مرورا بالأردنوالعراق وتركيا أمّا هنا فالأمن مستقر والشباب صار طيرانون يطلع جولات سياحية لعنّا[/color][/size]
هل هالتواجد رح يحول سوريا لساحة تصفية حسابات بين أميركا وروسيا على أرضنا؟ هل ستتحول سوريا إلى أو أسيتيا 2 أو كوبا 2 أو جورجيا 2 أو قطر 2 ؟؟
يعني وبدون وجود القواعد ما رح نكون ساحة؟ ...وبعدين نحنا مو بحاجة لحدا يحمي سوريا حتى الجيش صار بدو تسريح بعد اللي صارت الشعارات حقائق وصار سوريا الله حاميها
بس يمكن في شوية تناقض بهالحكي إذا الله حاميها لكن حراميها شو شغلتون
هل هالتواجد هو عبارة عن محاولة من النظام لخلق حلف مع روسيا بيحميه من التهديدات والمخاطر يلي عم تهدد وجوده؟
ليش انفك الحلف عم الشيطان واللا هداك حلف داخلي وهادا حلف خارجي
ام هالتواجد هو خطوة صحيحة من النظام لخلق حلف استراتيجي مع روسيا يخدم المصالح الوطنية؟
عم يلعبو الولاد عم يلعبو " بس للأسف ما تركولنا لا سما زرقا لنلتحفا ولا أرض خضرا نرعى عليها يعني وطن بح

شو مصلحتنا بهيك تواجد؟؟ وشو مصلحة روسيا؟؟ وين رأي الشعب بهيك قضية بحجم الوطن؟؟

وين رأي الشعب بقياداتو , وين راي الشعب بممثلينو وين رأي الواحد منّا لما بيشوف صورتو بالمرايا ولك يا حبيب ما عاد إلنا عين نشوف حالنا بالمراية

باختصار شو رأيكون بهالقضية؟
أنا بكره شكل العسكر وين ما كان وشو ما كانت مهمتون , وبتمنّى يحكم الأرض يا أطفال يا مجانين , يعني إذا حدا عندو قواعد أطفال أو مجانين يا هلا فيه بما تبقى لنا من وطن في أحلامنا ,أو في ما تبقى لنا من ذكريات , أو اللي عندو قواعد بتستطيع تخلصنا من هالذكريات يجيبها لنعرف نرتاح شوي

الله يسامحك أخي الصبح على بكرا , والله وجبة تقيلة على المعدة والعقل وعالروح يبدو لسا الإحساس والشعور ما خلص عنّا
تسقط كل قواعد العالم وكل عسكر العالم ,يا أخي نحنا ما بقا بدنا حتى نحلم بالوطن صار بدنا نحلم أنو أطفالنا يعرفو يحلمو بوطن رغم مرارة هيك حلم

أنا الآن لا أخشى الإله مطلقا. ربما يعود ذلك إلى أنني نفذت تعاليمه. لا أخاف الموت لأنه لا يساوي شيئاً. وكما أنني لا أساوي شيئا بدوري، فأنا لا أخشى أخطر عناصر الطبيعة، مهما فعلت، وحتى إذ جاء ذنب مذنب ليضربنا ويحولنا إلى سلاطة طماطم، فأنا أضحك
قديم 22/08/2008   #4
صبيّة و ست الصبايا Sun Shine Art
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sun Shine Art
Sun Shine Art is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
مابين الالهه والشمس

الله الموضوع كله صار جكاره ...بجكاره بين دول ..
بعدين الشغله فيها مصالح وفرض راي وعلى مبدا انه شوفو انا لسى (موجوده الحكي ع روسيا) .....

وليش بالتحديد بهل الوقت ..ليش مو قبل .....؟؟؟

بس مع كل هذاا من نواحي معينه انا بايد ..ومن نواحي اخرى انا بعارض
قديم 22/08/2008   #5
شب و شيخ الشباب LiOnHeArT.3LA2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ LiOnHeArT.3LA2
LiOnHeArT.3LA2 is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
مشغل سيكارة .. وقاعدلك

ما بعرررف ..

خايف فكر بالموافقة .. منصير عملاء للغرب .. وبيصير معت بيحقلنا نحكي عالسعودية والامارات وقطر ..

" طبعا مع الفرق الهائل بين روسيا واسرائيل "

بس كمان ازا رفضت .. في عنا شغلة الحرب الشغّااالة .. وازا كنا بدون حرب .. مع روسيا بنصير بحرب

ما بعررف عنجد محتار كتير .. انا ما رح صوت ..

بس رح احكي هالكلمتين ..

كشغلة مبدأ .. اكيد............ لأ ..

بس كشغلة استراتيجيات سياسية .. وما بعرف شو .. مع

,, Abu Mustafa ,,

الخيار لك...والرغبة منك...والحل بيدك...لنكون كلنا معا في سبيل مستقبل أخوية...
..
عقلنا .. ليس وظيفته التفكير .. لكن لرفع مستوى الادرينالين عندما نفعل شيئا منافيا له ..
..
احتجاج دماغي .
قديم 22/08/2008   #6
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ was616im
was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حــــومــــــــــــــــــص ام الدنيـــــــــا

إرسال خطاب MSN إلى was616im إرسال خطاب Yahoo إلى was616im

خيو انا رجل كنت متشائم بالاول ( بكل شي يعني لا تفكر انو عم احكي عن هالقضية بالذات لا قصدي هيك بالحياة بشكل عام يعني ) ... يعدين صرت متفائل ... بس هلق ...ما عادت فرقت يا رجل ... المهم الله يقدم اللي فيه الخير ...
مشان هيك ما رح صوت بدك ما تواخذنا يعني

((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))

بلا حب بلا تخريف

بيع القلب واشتري رغيف

ايامنا صارت صعبة

والدنيا منها لعبــــة
قديم 22/08/2008   #7
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

ما دام عم نتعامل دوليا بأسلوب "حبيب قلبي" فما رح ينفع...

لشو بدنا قاعدة روسية؟ روسيا رح تدافع عنا؟؟؟ طبعا لأ.. روسيا عم ترقص فالس مع أميركا و مسلمة أميركا الشرق الأوسط بشرط انو أميركا تحل عن القوقاز ... هلأ روسيا ناقمة على حركة كوسوفو (اللي صفقلها العرب بكل غباء) و دعم أميركا المحدود لجورجيا... فبدها تعمل حركة هلأ سريعة..

طبعا الحركة السريعة يقصد بها هلأ تسريع المفاوضات.. الفكرة أقدم من هيك.. روسيا مستأجرة قواعد بحرية بأوكرانيا و راح ينتهي العقد بعد سنتين يمكن... فالاسطول تبع البحر الأسود لازم يروح ع شي مطرح.. فينقلوه عالمتوسط...

العقود اللي رح تصير مع روسيا هي عقود آجار و ليس معاهدة دفاع مشترك متل أميركا بالسعودية.. يعني سوريا ما جايها شي منوب من هالشغلة.. روسيا ما رح تدافع عنا.. يجوز ترد المعروف بمعروف عن طريق عقود سلاح أو يسامحونا بجزء من الديون (لأنو روسيا الها علينا ديون بلاوي ألله من أيام الاتحاد السوفييتي.. و رغم انو سامحونا بـ 70% من الديون لكن الباقي يعادل أضعاف الميزانية السورية.

اذا أيام الاتحاد السوفييتي ما عملنا قواعد... فليش هلأ؟ و لشو؟ بلاها كل هالشغلة ..

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 22/08/2008   #8
post[field7] THE_unforgiven
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ THE_unforgiven
THE_unforgiven is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بين العدم والوجود .. بين حبات المطر .. بين الغيمات ..

إرسال خطاب MSN إلى THE_unforgiven

هلأ اول شي .. القصة كلها .. ماحدا بهالمنتدى ولا بغير منتدى بيقدر يحكم عليها .. هيدي شغلة اهل السياسة .. تانيا .. أنا برأيي (وهادا رأيي والكل هون مابيقدرو يقدمو شي غير آراء فلا حدا يتفلسف ويقعد يعطي انتقادات لسياسة الدولة ) انو هالخطوة ما إجت عبث .. يعني ما فيحدا بيعمل شغلة إلا ومن وراها غرض .. يعني إذا ماكانت هالحركة السياسية وبمتل هيك وقت لأغرض عسكرية (حاليا) فهيي أكيد لأغراض سياسية واقتصادية ..
ثالثا .. هالديون اللي مندينها لروسيا .. إذا كتير انتو كريمين ومابدكن نردها بطرق غير مباشرة تفضلو مدوا ايدكن ..
وأخيرا .. وجود أسطول بحري أجنبي أو وطني بالبحر أبدا ما بيضر .. وخاصة من دولة صديقة .. يعني إذا مانفع ما بيضر .. وهوي أكيد بدو ينفع .. لأأن اسرائيل صار بدها تحسب مية حساب قبل ما تفكر تقرب بطياراتها ع شمال لبنان وع جهات تركيا .. لأن أي هجوم عمنطقة قريبة من الأسطول الروسي .. يعتبر مهاجمة لروسيا .. والباقي انتو بتعرفوه .. يعني الزبدة .. الأسطول مصدر دفاع غير مباشر لسوريا .. نحنا ماعم نقول انو رح يقوم بالهجوم عاسرائيل .. بس من جهة تانية هوي عامل ردع ..
وبعد فترة رح تبين آثارو عاسرائيل من خلال رد الفعل الدولي ..

اشلاء محطمة ..
افكار مشتتة ..
مشاعر هائجة ..
و ..
كبرياء متواضع ..
هذا بعض من جنون .. رجل المطر ..
.
.
سنفهم يوماً ما .. أهمية مالم نفهمه يوماً ..
----
Unforgiven ..
قديم 22/08/2008   #9
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
ما دام عم نتعامل دوليا بأسلوب "حبيب قلبي" فما رح ينفع...

لشو بدنا قاعدة روسية؟ روسيا رح تدافع عنا؟؟؟ طبعا لأ.. روسيا عم ترقص فالس مع أميركا و مسلمة أميركا الشرق الأوسط بشرط انو أميركا تحل عن القوقاز ... هلأ روسيا ناقمة على حركة كوسوفو (اللي صفقلها العرب بكل غباء) و دعم أميركا المحدود لجورجيا... فبدها تعمل حركة هلأ سريعة..

.
طيب هون عندي سؤال:

حتى لو مادافعت عنا بس برأيك وجود هالقواعد العسكرية مارح يفرض نوع من التوازن الاستراتيجي بالمنطقه؟؟ طبعاً أنا ضد أي وجود أجنبي بالبلد بس بعالم كلو عم يتبع سياسة المحاور عدم انضمامك لمحور معين مو بيعملك لقمة سائغة بالمعادلة؟
قديم 22/08/2008   #10
شب و شيخ الشباب فسحة أمل
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ فسحة أمل
فسحة أمل is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
فسحة أمل

كنت بتمنى انو الموضوع يقتصر على النواحي الأقتصادية صفقات شراء الأسلحة ....على الرغم من هيك بس ممكن تكون للقواعد الروسية فوائد استراتيجية مؤقتة لسوريا...بس بهل الحركة أنا بعتبر أنو ما عدنا مختلف عن دول الخليج أو أي دولة موجود فيها قواعد عسكرية أمريكية ......
متابع..

سلاماً ... سلاماً يا وطن الخمر والعواهر والاسنان المسوسة ......
قديم 22/08/2008   #11
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : THE PUNISHER عرض المشاركة
هلأ اول شي .. القصة كلها .. ماحدا بهالمنتدى ولا بغير منتدى بيقدر يحكم عليها .. هيدي شغلة اهل السياسة ..
المشكلة متل ماني شايف انو لهلأ مافهمنا شو يعني قضية وطنية... بهيك أمور يا صديقي بأي دولة بالعالم بينعمل استفتاء شعبي مو بس بتنطرح القضية للنقاش بحكم انو هاد مو قرار أشخاص ولا حكومات هي قضية نتائجها الايجابية والسلبية بتنعكس على الوطن كلو.. الا اذا كنت بتعتبر الوطن حكر على أفراد معينين بيتحكمو فيه متل مابدون
اقتباس:

تانيا .. أنا برأيي (وهادا رأيي والكل هون مابيقدرو يقدمو شي غير آراء فلا حدا يتفلسف ويقعد يعطي انتقادات لسياسة الدولة ) انو هالخطوة ما إجت عبث .. يعني ما فيحدا بيعمل شغلة إلا ومن وراها غرض ..
طيب باعتبار انت عم تعطي رأي.. وبحكم بتعرف انو مسموح الشعب يعطي رأي.. مين عطاك السلطه حتى تحكم مين يلي عم يتفلسف ومين لاء؟؟ بأي حق بتحكم على رأي مواطن متلك متلو انو عم يتفلسف؟ وليش لحتى كل رأي بيخالفنا نعتبرو فلسفة؟؟ هالبني أدم يلي "اتفلسف" مو عم يتفلسف من محبتو ببلدو أما لأنو عميل "صهيوني" والرأي السليم هو الرأي يلي بيهلل لقرارت السلطه شو ماكانت؟
قديم 22/08/2008   #12
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:

اقتباس:
بهيك أمور يا صديقي بأي دولة بالعالم بينعمل استفتاء شعبي مو بس بتنطرح القضية للنقاش
لأ .. الإستفتاء بينعمل بعد القرار .. بكافة دول العالم .. خود مثال أمريكا .. دولة عظمى وبتنادي بالحرية وبالديمقراطية ... وقت قامت بالحرب عالعراق وع افغانستان .. أخدت رأي شعبا شي ..
اقتباس:
بحكم انو هاد مو قرار أشخاص ولا حكومات هي قضية نتائجها الايجابية والسلبية بتنعكس على الوطن كلو
.
هالشغلة .. مسؤوول عنها القادة والحكام .. والوزراء .. وقبل ما يتخذ اي قرار .. بيكون صرلها الحكومة شهر عم تتناقش فيه .. وإذا كل مابدها الدولة تعمل شي .. بدها تعمل استفتاء .. معناتا على الدنيا السلام .. ومعناتا ما في ثقة بين الحكومة والشعب ..
دايما ببتخذ القرارات اللي بتكون لمصلحة الدولة .. وماتنسو انو القادة .. بلدنا بلدون .. وأكيد ما رح يعملو أي شي بيضرها ..
اقتباس:
بأي حق بتحكم على رأي مواطن متلك متلو انو عم يتفلسف؟
أنا عم بحكي ع اللي بيعطي رأي وما بيكون مسؤوول عنو .. هادا بيكون عم يتفلسف .. مو عليك انتا .. بالعكس .. انا كتير بحترم موضوعك .. مثلا
LOSTMAN1 عطا رأيو بشكل همجي .. بدون ما يعطينا سبب .. بيبرر اللي قالو ..
وياريت يوضحلنا شو قصدو .. لأن الدولة مانا ملك لحدا .. الدولة للشعب كلو ..
وبتمنى يكون النقاش موضوعي ومايقعد يفتحلي نقاشات سخيفة قائمة عالإنتقاد بدون أسباب ..
اقتباس:
وليش لحتى كل رأي بيخالفنا نعتبرو فلسفة؟؟
بالعكس .. انا ما قلت انو بيخالفني .. اناعم قول انو بعض الأعضاء .. بيفوتو بيشلحولن كم كلمة وبيطلعو .. اللي بدو
..يشارك بالموضوع .. يتفضل .. ويفرجينا شو عندو بكل وضوح ما يقعد يحكيلنا ألغاز
قديم 22/08/2008   #13
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
لأ .. الإستفتاء بينعمل بعد القرار .. بكافة دول العالم .. خود مثال أمريكا .. دولة عظمى وبتنادي بالحرية وبالديمقراطية ... وقت قامت بالحرب عالعراق وع افغانستان .. أخدت رأي شعبا شي ..
ياعمي شو قصة أمريكا لسا كل كلمة أمريكا؟؟ بعدين فرق كبير بين يلي عم نحكي عليه وبين قصة الحرب الأمريكية.. يا عمي هون في قوات أجنبية فايته عالبلد.. مو نحنا بدنا نبعت قواتنا على غير بلد..
أما بالنسبة للاستفتاء فهو بكل الدنيا بيصير على شغلات أصغر من هيك... لك على قصة حلف اقتصادي بيصير استفتاء.. على قصة تجنيس بيصير استفتاء.. عل قصة ارسال 50 عسكري قوات طوارئ أو سحبون بيصير استفتاء..على أي قصة كبيرة بتهم الوطن بالدول يلي بتحترم حالا بيصير استفتاء...

اقتباس:
هالشغلة .. مسؤوول عنها القادة والحكام .. والوزراء .. وقبل ما يتخذ اي قرار .. بيكون صرلها الحكومة شهر عم تتناقش فيه .. وإذا كل مابدها الدولة تعمل شي .. بدها تعمل استفتاء .. معناتا على الدنيا السلام .. ومعناتا ما في ثقة بين الحكومة والشعب ..
دايما ببتخذ القرارات اللي بتكون لمصلحة الدولة .. وماتنسو انو القادة .. بلدنا بلدون .. وأكيد ما رح يعملو أي شي بيضرها ..
لاء لاء لاء ياعمي... الله يرضى عليك شوية منطقية... لما بتكون انت منتخب هالوزراء وهالقيادة بيكون عندون السلطه انون ياخدو جزء من هالقرارت بدالك.. وحتى بهيك حالة مابيصير انو ياخدو قرار بهالحجم بدون رأي الشعب.. ياعمي هي لدنا كلنا مو بلد هالكم شخص وبيحقلون يتحكمو فيها متل مابدون.. بكل الأحوال هنن مانون ملائكة ولا أنبيا وما بدنا ننظر على بعض...

بالنسبة لموضوعنا رأيك بخترمو باعتبار أكيد انت شايف فيه مصلحة لبدك "من وجهة نظرك".
قديم 22/08/2008   #14
شب و شيخ الشباب boy freind
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ boy freind
boy freind is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
BAD SECTOR

اي يعمل جلسة لمجلس الشعب يشوف شو رأيون قبل ما يعمل شي بيكون احسن

انا محتار بس بظن افضل لأ

AVRIL LAVIGNE و الباقي ينتحروووووووووو

It is hard to be alone ....... and nobody know
قديم 22/08/2008   #15
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : THE PUNISHER عرض المشاركة
هلأ اول شي .. القصة كلها .. ماحدا بهالمنتدى ولا بغير منتدى بيقدر يحكم عليها .. هيدي شغلة اهل السياسة .. تانيا .. أنا برأيي (وهادا رأيي والكل هون مابيقدرو يقدمو شي غير آراء فلا حدا يتفلسف ويقعد يعطي انتقادات لسياسة الدولة )
كفين كفين عالماشي معلم.. اسمع مني هدول عالم ما بيجو الا هيك

عفوا يعني... بس اذا شايف الشغلة فلسفة.. فببساطة لا تقرا و لا تتعب حالك.. بس لا تفوت هالفوتة و تقعد تقسّم من عندك مين يقدر و مين لأ.. و تقرر (متل ما مكتوب برد تاني تحت) مين عم يرد بشكل همجي و مين لأ... لأنو بهالحالة.. بدك تتحمّل تقييم ردك.. و ردك اللي فوق ناقصتو اللباقة كتير.. عدا عن انو عاطي لحالك حق لا تمتلكه..

بتمنى ما تتكرر هيك تعليقات.. ازا عندك رأي حطو و عالعين و الراس.. ما عندك فمالك بالعالم شو بتحكي.. أو بتتفلسف أو ما تتفلسف

و يا هلا
قديم 22/08/2008   #16
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
طيب هون عندي سؤال:

حتى لو مادافعت عنا بس برأيك وجود هالقواعد العسكرية مارح يفرض نوع من التوازن الاستراتيجي بالمنطقه؟؟ طبعاً أنا ضد أي وجود أجنبي بالبلد بس بعالم كلو عم يتبع سياسة المحاور عدم انضمامك لمحور معين مو بيعملك لقمة سائغة بالمعادلة؟
لأ طبعا ما رح يأثر عالتوازن الاستراتيجي.. لأنو القواعد هاي مجرد عقد آجار لمساحة من الأرض فقط لا غير.. مانو معاهدة دفاع مشترك و لا حتى ممكن تقول عنها قاعدة حربية.. مجرد محطة مبيت للسفن بين مهمة و مهمة.. فقط لا غير..

و بخصوص الديون... يبدو الأخ ما فهم منيح شو عم اقصد كونو صار يتمسخر يعني.. أول شي بخصوص حكيو ع انو أمد ايدي.. و الله مو أنا اللي تدينت لحتى مد ايدي... و ثاني شي.. حيثيات الصفقة لا تحمل في طياتها انو يسامحونا بالديون.. وللا كان اعتبرتو مبرر منطقي.. مافي شي بالاتفاق غير انو يبيعونا شوية سلاح دفاعي فقط لا غير (بيع و ليس هدية .. كل شي بحقو)

علاقة روسيا كما علاقة الاتحاد السوفييتي السابق باسرائيل تتعرض للمد و الجزر حسب الحالات.. لكن يستحيل روسيا تسمح بتهديد أمن اسرائيل للحظة واحدة.. و لا تنسو انو الاتحاد السوفييتي (حبيب قلبنا .. )هو أول دولة اعترفت باسرائيل.. قبل أميركا حتى. لذلك الشغلة مانها بالبساطة اللي يحاول يصورها البعض.. روسيا بحياتها ما رح تكون النا متل ما اميركا لاسرائيل... لا بوجود قاعدة بحرية و لا بعدمها
قديم 22/08/2008   #17
شب و شيخ الشباب مالي خايف
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ مالي خايف
مالي خايف is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
ببلاد الله الواسعة

أنا الي بعرفو انو امتداد اللوبي الصهيوني بالساحة الروسية أقوى منو بالساحة الأميركية بما معناه تأثير اليهود على
روسيا أقوى من تأثيرون على أميركا بحكم انو في نسبة كبيرة من اليهود روس وبحكم انو في نسبة كبيرة من اليهود
بروسيا يعني أنا بذكر اني قريت مرة انو روسيا كانت من أكتر الدول الي ساعدت على تواجد اليهود بفلسطين نظرا لقوة اليهود بروسيا....
هلأ موضوع انو يكون في قواعد عسكرية للروس عنا بسوريا بظن انو هاد الموضوع ما لازم يصير, أنا بنظري هاد
الشي اسمو احتلال غير مباشر وبالمستقبل أي رد فعل عكسي بعلاقتنا مع روسيا حينقلب السحر عالساحر وشوي لقدام حنصير متلنا متل دول الخليج ما بنفرق عنهون شي الا انهون سابقينا بمراحل

شام ياذا السيف لم يغب ياكلام المجد في الكتب
قبلك التاريخ في ظلمة بعدك استولا على الشهب
بـــــــحبـــــــــــــــك يـــــا شـــــــــــــــــــــــــــــــــــام
We ask the Syrian government to stop banning Akhawia
قديم 22/08/2008   #18
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:

Exclamation

اقتباس:
كفين كفين عالماشي معلم.. اسمع مني هدول عالم ما بيجو الا هيك
اول شي هالعبارة ما فهمت شو قصدك فيا ... شو قصدك بكلمة عالم ..يعني مثلا مثلا عم تقصد انو انا همجي .. !!
إذا كنت عم تفكر أو تبادر لذهنك .. ما تتعب حالك .. انا كتير لبق .. ولازم تكون لاحظت هالشي

..
اقتباس:
عدا عن انو عاطي لحالك حق لا تمتلكه
..
شو هالحق بالله ..!!
اقتباس:
بتمنى ما تتكرر هيك تعليقات.. ازا عندك رأي حطو و عالعين و الراس.. ما عندك فمالك بالعالم شو بتحكي
هلأ انا اللي عم عللق ..ولا الأفندي لوست مان .. أنا كل شي كتبتو انو ياريت الواحد بس يفوت يحط رد .. يكتب شي منطقي وواقعي .. مو هبش حكي وكلام فاضي .. ويعطي آراء بعالم هني أكبر منو ..
أنا لا قصدتك ولا قصدت حدا بشكل مباشر .. عم احكي بشكل عام .. ياريت تنتبه على هالنقطة .. وأنا محترمك وبحترم رأي الكل .. بس
اقتباس:
عفوا يعني... بس اذا شايف الشغلة فلسفة
الشغلة مو شوف وبس .. الشغلة حقيقة .. لأن اللي بيشلح حكي وبيمشي بيكون عم يتفلسف ..
هلأ خيي فيفا حط موضوع .. وتابعو .. هوي مانو عم يتفلسف .. اما بعض الإعضاء اللي بيشلحو ردود عالماشي مشان زيادة مشاركاتن .. هودي اللي بيتفلسفو ..
أنا ما قصدتك ياس أبدا بأي واحد من تعليقاتي .. وياريت مانحول الموضوع لمناقشة شي خارج الموضوع .. بس حبيت وضح وجهة نظر ..
وبتمنى ننتهي هون .. مع احترامي للكل ..
إضافة موضوع جديد  إضافة رد