أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

عرض نتيجة التصويت: ما رأيك بوجود قواعد عسكرية روسية في سوريا؟
أوافق على وجود قوات روسية في سوريا 16 42.11%
أرفض وجود أي قوات أجنبية أو روسية في سوريا 22 57.89%
المشاركون بالتصويت: 38. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 23/08/2008   #73
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اممي عرض المشاركة

علي الهامش:انت ذكرت قضية بولندا بالحرب العالمية
الاتحاد السوفيتي كان عامل اتفاقية عدم اعتداء مع النازين توجب عليه عدم الهجوم عليهن مادام هنن ماهجموا عليه ومع امكانيات روسيا الي كانت بتخري سنة 1939 بعتقد تلافي جوريف ستالين للدخول بالحرب كان امر كتير حتمي ومابيقبل نقاش

انا معك بباقي الكلام رفيق أممي ... انه الروس دعموا العرب بشكل او بآخر !

بس مسألة بولندا الكل يعرف ... اجتياح وارشو .... يعني اجتياح موسكو خلال ايام

و المجازر النازية ضد البولنديين تفوق الوصف مع انهم حلفاء ستالين !

و الروس انتظروا النازيين حتى يصلوا موسكو .... و ضحوا بالبولونيين ...

اقتباس:
10-دعم الروس للرفاق بكوريا الشمالية بحربهم ضد الجنوبين ؟
هاد كلوا جزء من مواقف السوفيت مع حلفائهم
بالنسبة لكوريا الشمالية .. الروس ما دعموها جدا ...

و لو تشوف حال الناس و التجارة في كوريا الجنوبية ... كثير احسن من الشمالية الديمقراطية !

بعدين موقف روسيا و موقف الصين الشيوعية من الازمة النووية لكوريا الشمالية ........ تعبان جدا و غير داعم بالشكل المطلوب بتاتا ... مقابل موقف اميركا و اليابان
قديم 23/08/2008   #74
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:

الحكي الي فوق فيك اذا بتحب تتاكد من صحت دور عليه بالانترينت او بحيالله برنامج وثائقي بيختص بكل حادثة(طبعا اذا كنت حابب تغير رايك..ولاتعتبر اهانة بس انا من كل نقاشاتي معك مابعتقد ان انت بتحاور لتغير فكرتك -يمكن هاي سمة ابناء برج الاسد رفيق )
ويمكن مو بس يمكن اكيد بتعرف عدد من الناس الي جابو شهاداتهن من الاتحاد السوفيتي وبلا مابيدفعوا قرش
اما منشان ال15 مليار تسليح بلد فاتت 3 حروب متل سوريا مع فوائد هالديون لمدة 40 سنة فال15 مليار مابينحكا فيهن
اخيرا رفيق ياسين منشان قصة الرفاق الفلسطينين بلبنان بعقتد ان ماحدا باعنن
فتح باعت قضيتها بدخولها بالحرب الاهلية بلبنان مابعتقد ان السوفيت قالوا لياسر عرفات ان احمل السلاح ضد سوريا ولا بعتقد ان هنن الي قالولو بطل تقاتل اسرائيل
ثم الفلسطينين ماكانوا ملائكة بلبنان ...لك عملو مفارز بيطلبوا هويات العالم فيها غير استفزازهن الدائم للبنانين...

حكيك كلو اللي فوق فيني فصفصو هلأ ازا بدك, و ماني محتاج ابحث عنو بأي مطرح.. لكن راح يظل الأمر متعلق بالأمر اللي يسردو, و ليش يسردو, و كيف يسردو.. اللي انت تشوفو ايجابي و تفضيل أنا يجوز بشوفو عادي, أو بشوفو من منظور آخر.

غلطان ازا بتفكر انو اللي سافرو عالدول الشيوعية يدرسو ما كلفو مصاري, كلفو, مو كتير بس كلفو منيح يعني.. و بالنهاية كانت طريقة لأدلجة الطبقة المثقفة و خلص طبقة موالية للاتحاد السوفيتي تكون متعلمة و مثقفة و تكون قاعدة لأعمالها و مصالحها بكل دولة... و مع ذلك أنا الحقت بالرد انو هالأمر ايجابي كان..

بعدين خيو عن جد مليت من تكرار كلامي -و القارئ أكيد مل كمان من رؤية نفس التكرار- هلأ بدك تنتقد الفلسطينيين ع دخولهم بحرب أهلية. و تبرر بذلك عدم دعم السوفييت الهون, و انو ما كانو ملائكة؟ طيب اسرائيل ملاك شي؟ طلع كيف ما حدا قلها بخ...

ما زال في عليك عتاب فوق... دوّر عليه لأنو جدا زعجني منك بالذات هالكلام..

اقتباس:
طبعا اذا كنت حابب تغير رايك..ولاتعتبر اهانة بس انا من كل نقاشاتي معك مابعتقد ان انت بتحاور لتغير فكرتك -يمكن هاي سمة ابناء برج الاسد رفيق )
فيك تشرحلي هاي؟ عن جد ما فهمت عليك منيح.. قصدك أنا حيط أو هيك شي؟

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 23/08/2008   #75
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
اختزلت العالم فيكي...سوريا

[quote=suryoyo;1095090]انا معك بباقي الكلام رفيق أممي ... انه الروس دعموا العرب بشكل او بآخر !

بس مسألة بولندا الكل يعرف ... اجتياح وارشو .... يعني اجتياح موسكو خلال ايام

و المجازر النازية ضد البولنديين تفوق الوصف مع انهم حلفاء ستالين !

و الروس انتظروا النازيين حتى يصلوا موسكو .... و ضحوا بالبولونيين ...

انا معك ان الروس ما اتحركو بس متل ماقلتك كان روس غير قادرين ان يعملوا اي شي اصلا مدنهن سقطت وحدة ورا التانية وبالوقت الي المانيا خسرت 9 مليون روسيا خسرت 26 مليون لعدم وجود سلاح كافي فكيف بدك من بلد دافع عن حالو بالويل ان يدافع عن بولندا ....شي بالمنطق يعني
ثم النازين بعد دخولهن لبولندا وقفوا سنة كاملة علي اعتماد ان في اتفاقية مع الروس وهالشي الي كان نازم يصير غير ان هتلر ابن كلب ومابحترم شي وكفا اكلها

بالنسبة لكوريا الشمالية .. الروس ما دعموها جدا ...

و لو تشوف حال الناس و التجارة في كوريا الجنوبية ... كثير احسن من الشمالية الديمقراطية !

بعدين موقف روسيا و موقف الصين الشيوعية من الازمة النووية لكوريا الشمالية ........ تعبان جدا و غير داعم بالشكل المطلوب بتاتا ... مقابل موقف اميركا و اليابان

انا عم احكي عن الحرب الكورية الشمالية والجنوبية بال1950

اسكر اسكر اسكر...فهذا العالم مملوء بالليل
قديم 23/08/2008   #76
شب و شيخ الشباب قرصان الأدرياتيك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ قرصان الأدرياتيك
قرصان الأدرياتيك is offline

نورنا ب:
Jan 2008

صباحُ الخير...

كيفَ حالُ الأصدقاء بعدَ عراك الدّيوك؟! (ياس عمّ أمزح لا تردّ على هالجملة الله يخليلي ياك).

في الحقيقة الموضوع قيّم وقد أثراه الجميع بمشاركاتهم الأقيم، وبعدَ طول قراءة أجدُ أنَّ الجميعَ يتّفقُ في كثيرٍ من الأشياء ويختلفُ في مواقف وأحداث معيّنة!

ويبدو أنَّ الاختلاف الأساسيّ في المسألة هو حول روسيا (الاتّحاد السوفييتي سابقاً) ومواقفها من سوريّة أوّلاً والعرب ثانياً (تحالف أم صداقة أم دعم).

بالنسبة لاعتراض ياس على قضيّة الأسلحة الرّوسيّة (مدفوعة الثّمن) فأقول له: أسلحة بثمن أفضل ألف مرّة من لا أسلحة! وإذا عدتَ لتحضرَ اعتراضك على أنّها أسلحة قديمة (وفاسدة) فهذا بسبب أنظمتنا الفاسدة التي تسرقُ في الصّفقة أكثر مما يجنيه الرّوس أنفسهم. وأي دولة في العالم هي تلك التي تكشف تطوّرها العسكريّ بسبب صفقات تجاريّة؟! فلا تنتظر من أحد أن يمنحَك أحدث ما عنده. ويكفي أنّها قدّمت في الماضي الكثير وخاصّة في مجال الهندسة العسكريّة ولولا المهندسين الرّوس (إي من ط... كنّا تجاوزنا خط ألون) لما استطعنا أن نفعلَ شيئاً في حرب تشرين. واذهب لتسأل الذين اشتركوا في الحرب!

و انا بقول انو ما فضلو علينا بفرنك.. كلو بحقو و لسى استفادو منا كمان
يا روحي يا ياس السّياسة مصلحة، والمصلحة تقتضي الإفادة والاستفادة. مجمل كلامك يدور حول هذه النّقطة، ساعدونا لكن بثمنه، وهل كنت تريد مساعدات مجانيّة؟ أخبرني هل نحن في الملكوت الرّوحي؟! برغم حججك الكثيرة إلا أنّها أحياناً (أحياناً فقط) تبتعد عن الواقعيّة لتغرقنا في الطوباويّة والمثاليّة.
نحن نتحدّث عن بلدنا الذي هو بلدٌ ينتمي إلى العالم الثّالث (إذا لم يكن الرّابع... إلخ) يتعامل مع بعض البلدان المتقدّمة في مجالٍ معيّن. ومجمل الفائدة التي نطلبها علينا دفع ثمنها، مع الشّكر الجزيل لحذف الكثير والكثير من الدّيون. مع الشكر الجزيل للمعونات الثقافيّة والتدريسيّة، مع الشّكر الجزيل لكلّ مصلحة متبادلة!

طبعا بيظلو احسن من غيرهون...
وهذا بيت القصيد. تحالفنا معهم ليس تحالفاً غبيّاً، فسوريّة تعرف تماماً أنّ روسيا اليوم لن تقف في مواجهة تامّة مع الولايات المتّحدة أو مع إسرائيل من أجلِ عيونها... لكن ما تقدّمه يساعدنا كثيراً في مجمل قضايانا وخاصّة على الصّعيد الدولي والإعلامي... لا بل وجودها إلى جانبنا يعزّز وجودنا، بدلاً من أن تكون في مواجهة معنا كأميركا وإسرائيل تساندنا بحفنة ما ذكرتموه ويذكر، تعيننا في بعض المواقف هنا وهناك (الأمم المتّحدة ومجلس الأمن)، تمدّ اليدَ لتعطي وتأخذ، هذا برأيي يكفي لتُعتبر دولة صديقة من الدّرجة الأولى. وهذا الكلام يبقى مفتوحاً أمام احتمالات السّياسة العدّة: صديقُك اليوم عدوّك غداً!!! قضيّة مصالح لا أكثر.

و بصراحة ازا بدي اعدد ايجابيات الاتحاد السوفيتي (كأمور فعلا اشتغلوها عن قلب و ليس عن مصلحة) فأكيد راح احكي عن الجانب الأكاديمي و الثقافي.. بهاي فعلا مفضلين علينا.. أيام الاتحاد السوفيتي كان الكتاب شغل دار رادوغا أو دار التقدم أو دار مير بينجاب بسعر جيد جدا و كتب ذات جودة عالية...
بصراحة أفضل الكتب التي غزت الأسواق السوريّة على المستوى الأكاديمي والمنهجي الطباعي هي تلك الرّوسيّة، ومن بينها الكتب العلميّة الفلكيّة والفيزيائيّة، والكتب الاشتراكيّة والفلسفة الماركسيّة، والكتب الأدبيّة الغزيرة. كنتُ أوّل المستفيدين منها حتّى اليوم، إذ أجول الطّرقات في المدن السوريّة بحثاً عن الكتب التي صدرت من دور النشر تلك.

كلمة أخيرة لأنّي أعرفُ أنّك تعبتَ من كثرة التكرار، لا توجد مصلحة فرديّة، عليها أن تكون مشتركة، ولا يستطيع أحد أن ينكر وجود المصلحة المشتركة بين سوريّة وروسيا ولكلّ أسبابه.

وبالنسبة للتصويت فأنا اقترعتُ لصالح إقامة قاعدة عسكريّة روسيّة في سوريّة. لأنّي أنظرُ إلى سوريّة في وضعها الحالي وحاجتها إلى مزيد من الأواق وخاصّة باشتداد اللهجة الأميركيّة واتّجاه القضيّة الإيرانيّة نحو الانتهاء!

وحتّى تصل سوريّة إلى درجة معيّنة من التقدّم (يعني شي بعد مليار سنة) حينها لن نحتاج إلى دول غربيّة أو أجنبيّة. وكلمة للمعترضين: المنتوجات التكنولوجيّة كلّها أجنبيّة، الأسلحة جميعها أجنبيّة، الكتب التعليميّة والمناهج التدريسيّة، العقول الناشئة في أوساط أجنبيّة، فعلامَ الاعتراض على قواعد عسكريّة؟!

مع محبّتي وتقديري واحترامي لجميع أطراف الحوار.

Mors ultima ratio
.
www.tuesillevir.blogspot.com
قديم 24/08/2008   #77
شب و شيخ الشباب slim6486
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ slim6486
slim6486 is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
Sudan

انا رح صوت مع وجود القاعدة العسكرية الروسية في سوريا
لأن و بكل بساطة و بعد قراءة مطولة لنقاشات الأخوة في الموضوع
استنتجت انو كلب يعوي معك احسن من كلب يعوي عليك
شكرا

مو فارقة معي

وضعوني في إناءٍ , ثم قالوا لي : تأقلم..!! أنا لست بماء أنا من طين السماء إذا ضاق إنائي بنموي .. يـ تـ حـ طَّـ م..!!!!!

يا ناس خلوني بحالي وحدي و مرتاح بالي
قديم 24/08/2008   #78
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

سؤال على الهامش

إذا كانت هيك قاعدة مو ضد سيادتنا ليش مانحط قواعد أميركية وهيك منتصالح مع كل الكرة الأرضية .

وبعتقد منستفيد منها أكتر من القواعد الروسية يلي حتزيد مشاكلنا مع الغرب

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 24/08/2008   #79
post[field7] THE_unforgiven
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ THE_unforgiven
THE_unforgiven is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بين العدم والوجود .. بين حبات المطر .. بين الغيمات ..

إرسال خطاب MSN إلى THE_unforgiven

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
سؤال على الهامش

إذا كانت هيك قاعدة مو ضد سيادتنا ليش مانحط قواعد أميركية وهيك منتصالح مع كل الكرة الأرضية .

وبعتقد منستفيد منها أكتر من القواعد الروسية يلي حتزيد مشاكلنا مع الغرب

معناتا يا حبيب ... صرنا متلنا متل السعودية .. وبقية حلفاء أمريكا .. ومعناتا راحت كل معاني الصمود .. وكل المعاني اللي حمليتها سورية .. طول الفترة الماضية ..

اشلاء محطمة ..
افكار مشتتة ..
مشاعر هائجة ..
و ..
كبرياء متواضع ..
هذا بعض من جنون .. رجل المطر ..
.
.
سنفهم يوماً ما .. أهمية مالم نفهمه يوماً ..
----
Unforgiven ..
قديم 24/08/2008   #80
شب و شيخ الشباب مجنون يحكي وعاقل يسمع
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مجنون يحكي وعاقل يسمع
مجنون يحكي وعاقل يسمع is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
وين يعني مبيني العصفورية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : slim6486 عرض المشاركة
انا رح صوت مع وجود القاعدة العسكرية الروسية في سوريا
لأن و بكل بساطة و بعد قراءة مطولة لنقاشات الأخوة في الموضوع
استنتجت انو كلب يعوي معك احسن من كلب يعوي عليك
شكرا
والله يا حبيب مع احترامي لرأيك أنا قلت لالالالالا, يمكن بفهها الحرية من زاوية أخرى على طريقة , أن أعوي ساعة أشاء وعلى من أشاء خير من أن يجبرني الآخرين على متى أعوّي وعلى من عوّي

أنا الآن لا أخشى الإله مطلقا. ربما يعود ذلك إلى أنني نفذت تعاليمه. لا أخاف الموت لأنه لا يساوي شيئاً. وكما أنني لا أساوي شيئا بدوري، فأنا لا أخشى أخطر عناصر الطبيعة، مهما فعلت، وحتى إذ جاء ذنب مذنب ليضربنا ويحولنا إلى سلاطة طماطم، فأنا أضحك
قديم 24/08/2008   #81
post[field7] THE_unforgiven
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ THE_unforgiven
THE_unforgiven is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بين العدم والوجود .. بين حبات المطر .. بين الغيمات ..

إرسال خطاب MSN إلى THE_unforgiven
Exclamation

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مجنون يحكي وعاقل يسمع عرض المشاركة
والله يا حبيب مع احترامي لرأيك أنا قلت لالالالالا, يمكن بفهها الحرية من زاوية أخرى على طريقة , أن أعوي ساعة أشاء وعلى من أشاء خير من أن يجبرني الآخرين على متى أعوّي وعلى من عوّي
هلأ ومع احترامي للكل ...
استنتجت انو كل شي عم يجاوب لأ ..
هوي عم يجاوب لأ .. انطلاقا .. من عناد ..
اي عناد .. انو هوي هالوجود ضد رأيو ..
وهوي انتقاص للسيادة ..
ومدري شو ..
يعني اسمحولي .. انتو عم تعطو رأيكن ..
ومطلعين .. للموضوع من جهة وحدة ..
يعني .. جربو خدوه من منظور وطني .. هل بيفيد أو لأ ..
يعني ما تعطو رأيكن بالموضوع .. لأنكن مجبورين عليه .. ..
..
قديم 24/08/2008   #82
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : THE PUNISHER عرض المشاركة
هلأ ومع احترامي للكل ...
اي عناد .. انو هوي هالوجود ضد رأيو ..
وهوي انتقاص للسيادة ..
ومدري شو ..
يعني اسمحولي .. انتو عم تعطو رأيكن ..
ومطلعين .. للموضوع من جهة وحدة ..
ما تقولو .. لأنكن مجبورين فيه ..
..
حبيب قريت الردود منيح؟؟ عن جد ماعرفت ليش يلي معترض أخد هالموقف قبل ما تقول عناد وتكبير راس؟؟

على فكرة سهلة هالتهمه.. وأي حدا ممكن يتهمك ياها ويقلك انت موافق عالعمياني لأنو الحكومة هيك بدها..

خليني لخصلك شوية نقط للإعتراض:

1- انتقاص من السيادة
2- وجود القاعدة العسكرية لايعني بأي شكل من الإشكال دعم عسكري لسوريا بسبب عدم وجود اتفاقية دفاع مشترك.
3-تحويل سوريا لساحة تصفية حسابات دولية ونحن بغنا عن هالشي.
4- الوجود الأجنبي على أرضنا مرفوض والوجود الروسي متلو متل أي وجود تاني.
5-ادخالنا بدوامة الدول يلي عندها قواعد عسكرية أجنبية ويلي الها تبعات سيئة كتيرر وتحديداً على المدى الطويل..

هي شوية نقط اقرا الموضوع بتلاقي كتير كمان نقط..

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 24/08/2008   #83
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
..

يعني ما تعطو رأيكن بالموضوع .. لأنكن مجبورين عليه .. ..

..
قلتلي منظور وطني, لكن بلد مستقل تجي بدك تفتحوا للقواعد العسكرية الاجنبية ومقابل ولاشي ولسا بتقلي منظور وطني؟؟؟؟؟؟؟
اول شي بدنا نتفق على المنظور الوطني اللي عم تحكي عنو؟؟ انت برايك المنظور الوطني هو راي النظام ونحني ما في داعي نحكي بشي ما منفهم في ,طالما الله بعتلنا هدية من السماء وهي بشار الاسد ليفكر عننا ويقرر كل شي ونحني ما علينا الا السمع والطاعة

بعدين شو هي مجبورين نعطي راينا بالموضوع؟؟؟ شو قصدك اشرحلي ياها
قديم 25/08/2008   #84
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
هلأ ومع احترامي للكل ...
اي عناد ..
ما بئا نخلص من شغلة تقييم الآخرين و ردودهم و الحكم عليهم ما هيك؟؟؟

لك أخي بأنو لغة لازم احكيلك انو خليك بردك و لا تتدخل بكيف العالم ترد؟؟ استنتاجاتك عن ردود الناس و ليش ترد خليها بينك و بين حالك.. لأنو فعلا بلش الأمر يكون جدا جدا مزعج.. و آخرها راح يصير في زعل حقيقي
قديم 25/08/2008   #85
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
معناتا يا حبيب ... صرنا متلنا متل السعودية .. وبقية حلفاء أمريكا .. ومعناتا راحت كل معاني الصمود .. وكل المعاني اللي حمليتها سورية .. طول الفترة الماضية ..
أي يعني إذا السعودية عندها قواعد أميركية لازم نعمل العكس ؟

إذا فكروا يعمروا بلدهم لحنا منهد بلدنا مشان مانكون متلون ونكون أتباع الأمبريالية ؟

بعدين شو هو الصمود ؟

وشو معانيه ؟

من معانيه : على قولة المتل جكارة بالطهارة بعملها بتيابي ؟

وإذا حيصير سلام قريبا شو ألها داعي ؟

وإذا كانت أميركا بتحط قواعد مشان مصالحها روسيا بتحط قواعد على حب الله ؟
قديم 25/08/2008   #86
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة

شوية مقتطفات من أقوال المسؤولين السوريين والروس وبعض الأخبار المتعلقه بالموضوع:
فيما يتعلق باول 3 مقتطفات
اقتباس:
ونقلت وسائل إعلام روسية عن الأسد قوله قبل الزيارة إن بلاده مستعدة لتفاوض موسكو على استقبال منظومة صواريخ إسكندر الباليستية القادرة -حسب روسيا- على شل أي نظام دفاعي صاروخي.
الجزيرة
اقتباس:
اقتباس:
قال الرئيس السوري بشار الأسد يوم الأربعاء إن سورية على استعداد لمناقشة مسألة نشر شبكة صواريخ "إسكندر" الدفاعية على أراضيها غير أنها لم تتلق لغاية اليوم عرضاً روسياً رسمياً بذلك.
الوطن
اقتباس:
ا
قتباس:
وذكرت وكالة الأنباء الروسية نوفوستي أن الأسد الذي وصل يوم الأربعاء إلى روسيا في زيارة رسمية تستغرق يومين قال في مقابلة مع صحيفة "كومرسانت" عشية سفره إلى موسكو "موقفنا هو أننا على استعداد للتعاون مع روسيا في أي مشروع قد يعزز أمنها... أعتقد أن على روسيا حقاً أن تفكر في الرد المناسب عندما تجد نفسها في دائرة مغلقة".
الجزيرة
في نفي رسمي بانو يكون سوريا وافقت على نشر صواريخ اسكندر على اراضيها ،بل صدرت تصريحات رسمية بتقول انو لم يتم التحدث عن هذا الموضوع بين الزعيمين بشار وميدفيديف من الاصل .
وطبعا كتير من الجرائد والمواقع نقلت الاخبار المتعلقة بهذا الشان وعلى سبيل المثال

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 25/08/2008   #87
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة

بعدين شو هو الصمود ؟

وإذا كانت أميركا بتحط قواعد مشان مصالحها روسيا بتحط قواعد على حب الله ؟
هو أحياناً بتحس البعض عم يحكو عن قضايا البلد كأنون عم يحكو عن قرغيزيا أو جزر المارشال... انو خلص السلطه هيك بدها تعمل فبتصير مهمتنا فقط تبرير هالقرار وماعد مسموح التفكير بهالقرار وتبعاته بل وبالعكس بيصير اذا حدا بدو يفكر ويناقس بهالقرار بيصير بدون الطريقة الأنسب ليخونوه ويستحمروه ويستغبوه...

مابعرف بالنهاية شو الفرق بين أي قاعده أجنبيه ببلدنا.. وبالفعل تساؤل مهم انو شو معنى الصمود والتصدي والكرامة برأيكون؟.. شخصياً كلو متل بعضو إلا اذا في شي عن جد بدنا نستفاد منو وللأسف منعرف انو ماحدا بدو يفيدنا بشي... لك إذا بيسبو فرنسا بدنا نسب معون واذا بيمدحوها بدنا نمدح واذا قطر نفس الشي واذا القرود الحمر نفس الشي...

بس مو معقول نوصل لمرحلة كمان اذا دولة أجنبية بدها تعمل قواعد عسكرية بأرضنا وتحط صواريخ عنا لازم نقتنع انو هالشي صح وإلا منكون خونة وكلاب... لك شوي تانيه بيقولولك روسيا جمعيه خيرية وعم توزع قواعد عسكرية على البلاد مشان تدافع عنون... لك تقول هالقطع العسكرية الروسية جاية لعنا مشان أول طلقة بتطلع من اسرائيل رح تهاجمها عوضاً عن الجيش السوري... أو الصواريخ يلي بدها تحطا روسيا بدها تكون مو جهة على تل أبيب وبإمرة الجيش السوري..

ياجماعة استوعبو بقا سوريا هي ... يعني بلدنا
قديم 26/08/2008   #88
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

صراحة ماني ضد وجود هيك قوات ولو اني بعترف انها شكل من اشكال الاستعمار الجديد
بس نتيجة الطفح بالقواعد الامريكية الموجودة بالمنطقة العربية وباعتبار انو العرب او السوريين لحالون ما قادرين انو يوقفو بوش هيك طوفان عبارة عن اضغاث احلام وما رح اتصير ولو بعد عقود واساسا هني ما بيهمون انو يوقفو بوشها لانو المصلحة انو يبقو بمحلون و 17,16 على شعوبون لهيك بلاقي انو فيها الشغلة نوع من التوازن الاستراتيجي بين القوى الدولية العالمية يعني اميركا وروسيا
حالة انو دولة عظمة وحدة هيي مسيطرة ع منطقة استراتيجية ومنطقة خزان نفط متل المنطقة العربية غير مقبولة صح الدول الكبرى اولا واخيرا بتراعي مصالحها ولو ع حساب المنطقة المضيفة بس هيك حالة بتاخير كتير بالبطش يلي عم تستخدمو الادارة الامريكية . كمان تنامي التعاون مع الروس بيخفف من الاتكال السوري ع ايران بحيث ما تصير تابعة بشكل اكبر للادارة الايرانية يلي اولا واخيرا مرجعيتها دينية واثرت ع الساحة العامة بسورية ومتلها متل غيرها مصالحها هي بالمقدمة اولا واخيرا
الحالة صراحة اختيار اجباري بين سيء واسوأ
بتوقع الاسوأ رح يكون الامتداد الامريكي باروربا والمنطقة العربية فخلينا ندخل لاعبين جدد
باعتبار انو نحنا مجرد جمهور لا بقدم ولا بأخر

قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة
قلي احبك
كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة
قديم 22/09/2008   #89
شب و شيخ الشباب مايسترو
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ مايسترو
مايسترو is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
المعهد العالي للسينما

إرسال خطاب MSN إلى مايسترو إرسال خطاب Yahoo إلى مايسترو

قولا واحدا لا

والف لا

و اخت الزمن اللي بدي صير في لعبة بين الرجلين وبدي مين يكون جنبي ويردعلي عدوي ونحنا منعرف وضعنا منيح

يلعن العالم والعمر

ويرحم ايامك يا ابو شهاب

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia

اخوية باقية..

بقينا ام لم نبقى...
قديم 25/09/2008   #90
شب و شيخ الشباب أبو حـلب
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أبو حـلب
أبو حـلب is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
MYL

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : lostman1 عرض المشاركة
لماذا يتصرف بشار بسوريا و كانها ملك عائلي له ... كتصرفات سكاشفيلي بجورجيا

ليش إسمه رئيس لكن ؟ ولا لازم يستشير حضرتكم قبل كل شي ؟

I'm NOT only perfect .. I'm Syrian Too
SYRIA | شعـب واحد • وطن واحد
**أبو حــلــب**
>>
إضافة موضوع جديد  إضافة رد