أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 24/09/2008   #73
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
خليتلك الفهم بالدين الاسلامي وبأحاديث النبي لإلك... وعلى فكرة أنا كمان شايفك مابتفهم بهالقصص "بدون سمايلي" مابحبا هاللعبة...
أخي ما بحقلك تقيّم الناس إنت ما بتفهم لإني إنت هيك حكيت . أمـّا هاي تشوفني ما بفهم فا بس نفتح موضوع يختص بتقييم "BLacK" بتيجي بتتمنطق هون الموضوع عن المد الإسلامي ..

اقتباس:
هي أفلامك ولفك ودورانك.. انت يلي طلبت عشره بالأول مو أنا... معقوله اقعد زكرك بكل كلمة بدك تحكيها
أنا كتير حاورت أشخاص بس متلك لا بالله ما شفت ..

إنت اللي قلت كلامي عن القبيسيات زاعج ألف نبي طيب جبلي من هالألف نبي نبي واحد ..

أما كلام حضرتك عن مرتديي الكلابية الباكستانية أنا ما قلت لا في مين أنزعج و لا قلت حدا مبسوط ؟!

و شوف للصدفة

اقتباس:
انا من أحد الاشخاص المزعوجين وكلامك مسني شخصياُ لأني بلبس الكلابية الباكستانية كل مابروح عالحرم ولاعتبارات أخرى منها الراحة الجسدية ...

مع العلم إني ماجد سيريان ما في إتفاق بيناتنا بالمرة .. بس كلامك زعجو و حضرتك بكلامك أهنت عضو إهانة متعمدة هاي أول باشتان ..

اقتباس:
ولا أنا متشردق بالرد عليك.. بس انجبرت وضح فكرتي.. ومنيح قلتلي انو في تقرير بردي مشان يلي بعتو تتوضحلو وجهة نظري أكتر..
الشخص اللي باعت التقرير للأسف بيقلك ما في وجهة نظر عندك لتوضحا ..

شوف مشان أنهي القصة و ما تلعب على وتر عيب و ما عيب حضرتك قلت بالحرف الواحد

اقتباس:
عيب تقول انو زبال ورجل دين اسلامي... بطل هالأسلوب المسيئ للبشر...

ما تلعبلي على وتر عيب و مسيء للبشر الحديث النبوي ذكرتوه أمبارح "رب رجل أشعث أغبر لو أقسم على الله لأبره" . ماني ولد صغير قدام لتلعب على وتر إثارة مشاعر المسلمين ضدي هاي اللعبة بتلعبا مع رفيق أخوك الصغير معقولة مانا معي ..

ليك حتى ماجد سيريان معروف عنو أنو متدين و ملتزم بالدين الإسلامي ..

اقتباس:

وانا بشهد ان الشغل مابيعيب الرجل سواء اكان مسلم او غير مسلم .. ولو بعض المسلمين بيرفضوا هيك نوع من العمل اللي بعتبره عمل شريف ومصدر للدخل الحلال كنا شفنا الدول الاسلامية تعبت زبالة
هالمرة نقطة أنتهى .. و أي رد برا مسار الموضوع رح يكون مصيره الحذف ..

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 24/09/2008   #74
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة
أخي ما بحقلك تقيّم الناس إنت ما بتفهم لإني إنت هيك حكيت . أمـّا هاي تشوفني ما بفهم فا بس نفتح موضوع يختص بتقييم "BLacK" بتيجي بتتمنطق هون الموضوع عن المد الإسلامي ..
غريبه هي قصة تتمنطق... أنا عم حاكيك بمنطق انت ماعم تستوعب هالمنطق مشكلتك مو مشكلتي عم حاول اشرحلك الفرق بين التعميم والتخصيص وانت مابدك...
برجع بقلك التعميم لما تحكي عل كل شي بيلبسو غلابيات أو كل شي بيعملو دقون.. التخصيص بيكون لما منحكي عن يلي بيلبسو الزي الباكستاني وبيتبعو الطرقة الطالبانية.. اذا بتقرا ردودي عل سامر يمكن توصلك الفكرة...

اقتباس:
أنا كتير حاورت أشخاص بس متلك لا بالله ما شفت ..
أنا شفت متلك.. بس بعدين بقلك وين

اقتباس:
ما تلعبلي على وتر عيب و مسيء للبشر الحديث النبوي ذكرتوه أمبارح "رب رجل أشعث أغبر لو أقسم على الله لأبره" . ماني ولد صغير قدام لتلعب على وتر إثارة مشاعر المسلمين ضدي هاي اللعبة بتلعبا مع رفيق أخوك الصغير معقولة مانا معي ..
مو حاسس انو نحن مو بصدد تفسير أحاديث النبي هون؟؟ لا أنا مختص ولا إنت ولا انت ممكن تقيم اذا تفسيري صح أو غلط...

الحديث مابيمت للموضوع بصله.. بس هو بيتعلق بردك يلي برجع بقلك عنو انو مسيئ لأنو فيك تختار مثال عن رجل دين مانو زبال... يمكن بتجي أليق بحق البشر يلي هون...

بعدين شو قصة اثارة مشاعر المسلمين ضدك؟؟؟ والله تسالي.. لتكون طلعت رئيس وزراء الدنمارك وماني عرفان؟؟

اقتباس:
الشخص اللي باعت التقرير للأسف بيقلك ما في وجهة نظر عندك لتوضحا ..
السخص يلي باعت التقرير كان الأولى فيه انو يجي يناقش بهالوجهة النظر... وباعتبارك شغال مرسال ياريت تقلا اني وضحت وجهة نظري اذا مو حابه تفهما بتكون مشكلتها مو بيكون أنا ماعندي وجهة نظر وضحها...

اقتباس:
ليك حتى ماجد سيريان معروف عنو أنو متدين و ملتزم بالدين الإسلامي ..
عل هالسيرة بحب ذكرو لماجد انو النبي نزل بأراضينا والرسالة طلعت من عنا والعرب هنن أهل هالدين.. بقا هالحركات تبع اتباع وتقليد الهنود والباكستانين والأفغان مادخلنا فيها... وعلى فكرة عنا غلابيات عربية اذا بيحب يلبسها بيكون أحسن.. على اعتبار انو هنن يلي لازم يقلدونا مو نحنا يلي لازم نقلدون... دين عربي ونبي عربي ومنجي منلبس لبسون ومنروح فيه على الجوامع... حلو والله...

اقتباس:
شو شايفني عم حاكيك بالفوتبول مثلاً لما عن نانسي عجرم.. كل حكيي بالموضوع... وبلا هالتهديد لأنو قلبي ضعيف من هيك قصص وهالمرة ارتعبت أكتر من المرة يلي قبلا "سمايلي عم يرجف من الخوف"

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 24/09/2008   #75
شب و شيخ الشباب SelavI
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ SelavI
SelavI is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
ما زلت اتسأل عنه

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
ما كتير خرطت لي مشطي هال فكرة
كلمة (( اخرى )) الجاي بعد الطائفة بتدل ان كلمة " سوري " لقب يدل على طائفة معينة وهاد الشي مغلوط بشكل اكيد

لي مقصد من تلك الكلمة وليست عبث

عموما الموضوع تشوه من المشاركات الجرائدية
الموضوع اخذ طريق العتابة كما ارى

من دواعي سرورك ان تغوص في اعماق صورتك
تمضها بعينيك وذرايعك
وقلبك يلهو احيانا بخفقانه
وبصخب هذه الشكوى الوحشية المتمردة
فانتما تغمضان لا تبوحان
قديم 25/09/2008   #76
شب و شيخ الشباب أبو حـلب
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أبو حـلب
أبو حـلب is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
MYL

رح رد عليك كـ سوري فقط !
وين المشكلة بالموضوع يعني مافهمت ؟ وليش هالقد شايل هم و خايف و مرعوب ؟
مزبوط وين مبدأ الحرية و .. و .. ؟

وبحب هنّي صاحب هالتعليق .. أنـا أؤيده و بشده

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : maged-syrian عرض المشاركة
لااعرف ماهو سبب انزعاج صاحب الموضوع من هذا المد اللي صاير بالبلد !

مو على اساس ان مبدأكم حرية الفرد بممارسة معتقداته ولا المد الاسلامي قاعد على قلوب بعض ناس ؟
سبب هذا المد الاسلامي هو اقتناع الناس بأن الدنيا فانية وأنه لاملجأ الا لله عز وجل

ماكنت اعرف انو بسوريا في ناس مرعوبة لهالدرجة من هاي الظاهرة المبشرة بالخير
انت بكلامك هاد بتنطبق عليك الآية
سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُواْ الرُّعْبَ بِمَا أَشْرَكُواْ بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ وَبِئْسَ مَثْوَى الظَّالِمِينَ

الله القى في قلبك الرعب فهنيئاً الك

I'm NOT only perfect .. I'm Syrian Too
SYRIA | شعـب واحد • وطن واحد
**أبو حــلــب**
>>
قديم 25/09/2008   #77
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
غريبه هي قصة تتمنطق... أنا عم حاكيك بمنطق انت ماعم تستوعب هالمنطق مشكلتك مو مشكلتي عم حاول اشرحلك الفرق بين التعميم والتخصيص وانت مابدك...
برجع بقلك التعميم لما تحكي عل كل شي بيلبسو غلابيات أو كل شي بيعملو دقون.. التخصيص بيكون لما منحكي عن يلي بيلبسو الزي الباكستاني وبيتبعو الطرقة الطالبانية.. اذا بتقرا ردودي عل سامر يمكن توصلك الفكرة...

أنا شفت متلك.. بس بعدين بقلك وين

مو حاسس انو نحن مو بصدد تفسير أحاديث النبي هون؟؟ لا أنا مختص ولا إنت ولا انت ممكن تقيم اذا تفسيري صح أو غلط...

الحديث مابيمت للموضوع بصله.. بس هو بيتعلق بردك يلي برجع بقلك عنو انو مسيئ لأنو فيك تختار مثال عن رجل دين مانو زبال... يمكن بتجي أليق بحق البشر يلي هون...

بعدين شو قصة اثارة مشاعر المسلمين ضدك؟؟؟ والله تسالي.. لتكون طلعت رئيس وزراء الدنمارك وماني عرفان؟؟

السخص يلي باعت التقرير كان الأولى فيه انو يجي يناقش بهالوجهة النظر... وباعتبارك شغال مرسال ياريت تقلا اني وضحت وجهة نظري اذا مو حابه تفهما بتكون مشكلتها مو بيكون أنا ماعندي وجهة نظر وضحها...

عل هالسيرة بحب ذكرو لماجد انو النبي نزل بأراضينا والرسالة طلعت من عنا والعرب هنن أهل هالدين.. بقا هالحركات تبع اتباع وتقليد الهنود والباكستانين والأفغان مادخلنا فيها... وعلى فكرة عنا غلابيات عربية اذا بيحب يلبسها بيكون أحسن.. على اعتبار انو هنن يلي لازم يقلدونا مو نحنا يلي لازم نقلدون... دين عربي ونبي عربي ومنجي منلبس لبسون ومنروح فيه على الجوامع... حلو والله...

شو شايفني عم حاكيك بالفوتبول مثلاً لما عن نانسي عجرم.. كل حكيي بالموضوع... وبلا هالتهديد لأنو قلبي ضعيف من هيك قصص وهالمرة ارتعبت أكتر من المرة يلي قبلا "سمايلي عم يرجف من الخوف"

شوف لأنهيلك الموضوع من الآخر حضرتك عممت و التعميم هازا غلط .. و شرحتلك بالمنطق ما أستوعبت بالمباجحة ما أستوعبت ..

من الآخر و بدون كترة لعي ..

كوني أنا الإداري المسؤول عن القسم هالمرة إنعطالك تنويه حول مشاركة تم إعتبارها مسيئة المرة الجاي رح تتخالف ,

بعد ردي هازا النقاش بموضوع التنويه اللي توّجهلك هون منتهي أي أستمرار فيه يستوجب الحذف و المخالفة و إذا في عندك أي إعتراض بوجهك عالبريد ...
قديم 26/09/2008   #78
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ oliver68
oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
كللللوا واحد، ما فارئة، بدكن ياني هون... هون، بدك ياني ه

إرسال خطاب MSN إلى oliver68 إرسال خطاب Yahoo إلى oliver68

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مايسترو عرض المشاركة
لاحظت من فترة مو قليلة ولهلق طبعا

مد اسلامي فظيع عم يصير بالبلد من دمشق لحمص لحلب الى الى الى..

لدرجة انو سمعت انو في بحلب مسجد من 5 طوابق بالاضافة لارتفاع نسبة الحجاب بشكل مخيف

طيب ماشي انو نحنا مع حرية المعتقد وهالحكي كلو

بس انو مين ورا هالمد؟ولوين لح نوصل؟وشو اسبابو وشو حلولو؟

موضوع للنقاش
صحيح في مد، بس مو إسلامي، هادا مد خليجي صهيوني، لأن المساجد عمتمتلى والروس عمتتغطى، بس ولدنة الحرام عمبتزيد، صار عنا تدين مالو علاقة بالدين، كل هالحكي مشان العالم تغطي على شغلات أسوء، فياريت تفرق بين المد الإسامي ومد من النوع يللي حضرتك شايفو، وأنا بقلك ورا هالمد الخليجيين يلي بدهن يورثونا ثقافتهن البدوية بدعم من الصهوينية مشان نضل نايمين، لوين رح يوصل هي بتعتمد علينا، إذا بدنا نحط الحق عالإسلام ونحاربو ونوقف ضدو معناها رح يزيد هالمد وما تستغرب نصير متل السعودية أو أفغانستان أيام طالبان، وأهم الأسباب هي الفضائيات يللي ممولها أمراء الخليج، وعمبجيبوا ناس تلعب بعواطف العالم وتدق عالوتر الحساس تبعهن وتستغلهن شر استغلال، وأكيد بستار الدين والله، والحل، إنو ننفتح شوي ونفكر بأسلوب علمي أكتر، ونحاول نلاقي طريقة تخلي الناس يهتموا بالجوهر بدون المظهر.
أنا آسف ما قريت كل الردود عالموضوع

عفوا فيروز أقاطعك.. أجراس العودة لن تقرع
خازوق دق بأسفلنا ..
من شرم الشيخ إلى سعسع
من أين العودة والعودة تحتاج المدفع
و المدفع يلزمه كف و الكف يحتاج لإصبع
و الإصبع ملتذ لاهٍ .. في دبر الشعب له مرتع....
قديم 26/09/2008   #79
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
لااعرف ماهو سبب انزعاج صاحب الموضوع من هذا المد اللي صاير بالبلد !
مو على اساس ان مبدأكم حرية الفرد بممارسة معتقداته ولا المد الاسلامي قاعد على قلوب بعض ناس ؟
سبب هذا المد الاسلامي هو اقتناع الناس بأن الدنيا فانية وأنه لاملجأ الا لله عز وجل

ماكنت اعرف انو بسوريا في ناس مرعوبة لهالدرجة من هاي الظاهرة المبشرة بالخير
انت بكلامك هاد بتنطبق عليك الآية
سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُواْ الرُّعْبَ بِمَا أَشْرَكُواْ بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ وَبِئْسَ مَثْوَى الظَّالِمِينَ

الله القى في قلبك الرعب فهنيئاً الك

اسمحلي خالفك، هالمد ما سببو أبدا الخوف من الله متل ما عمتحكي، سببو ضعف الإيمان بالله والتغطاية على الأسوء، وما بعرف منين شفت إنها مبشرة بالخير إذا العالم صارت تفرق بين مسلم ومسيحي وسني وشيعي!!! صار الواحد ما يقطع وقت صلاة بالجوامع وبكون آكل حق إخواتو برا الجامع، بتلاقيه بيفتي على أبو جنب وهوي مقاطع إمو، صرنا نشوف المو محجبة نقول هي الله رح يعذبها ومنصير نحكم عليها غلط، وهيي بتكون أشرف من الشرف نفسو، لازم تحتك بالناس أكتر لتعرف إنو الناس عمتدين، يعني تدعي الدين، ومالها علاقة بالدين أبدا، يا زلمي صار مجال الدعوة مجال للكسب المادي السهل والسريع، شوف الإحصائيات بتلاقي رجال الدين ثرواتهن بالملايين ومئات الألوف، بينما الهوة بين الغني والفقير عمتزداد، والطبقة الوسطى عمتنقرض. بعدين كيف بتحكم عالزلمي إنو كافر، يعني إجاك وحي من عند الله وألهمك إنو هالآية بتنطبق عالزلمي وإنو كافر؟؟؟؟؟ هادا هوي الدين؟؟؟ إنو نكفر الناس لمجرد خالفونا بالرأي؟؟؟؟ هيك علمنا الرسول -صلى الله عليه وسلم- والأنبياء والصحابة؟؟؟؟؟ بس هادا الحكي هوي المد يللي بينخاف منو
قديم 26/09/2008   #80
شب و شيخ الشباب مايسترو
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ مايسترو
مايسترو is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
المعهد العالي للسينما

إرسال خطاب MSN إلى مايسترو إرسال خطاب Yahoo إلى مايسترو

انا ما قلت اني ضد الاسلام

لك شبكن ماحدا بيسعرف يقرا حكينا 100 الف مرة مو ضد حرية الراي والاعتقاد واللباس

بس اذا بدو يكون اخوان مو اسلام الموضوع اكيد بدي حاربو

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia

اخوية باقية..

بقينا ام لم نبقى...
قديم 26/09/2008   #81
شب و شيخ الشباب مايسترو
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ مايسترو
مايسترو is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
المعهد العالي للسينما

إرسال خطاب MSN إلى مايسترو إرسال خطاب Yahoo إلى مايسترو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو طريق عرض المشاركة
اسمحلي خالفك، هالمد ما سببو أبدا الخوف من الله متل ما عمتحكي، سببو ضعف الإيمان بالله والتغطاية على الأسوء، وما بعرف منين شفت إنها مبشرة بالخير إذا العالم صارت تفرق بين مسلم ومسيحي وسني وشيعي!!! صار الواحد ما يقطع وقت صلاة بالجوامع وبكون آكل حق إخواتو برا الجامع، بتلاقيه بيفتي على أبو جنب وهوي مقاطع إمو، صرنا نشوف المو محجبة نقول هي الله رح يعذبها ومنصير نحكم عليها غلط، وهيي بتكون أشرف من الشرف نفسو، لازم تحتك بالناس أكتر لتعرف إنو الناس عمتدين، يعني تدعي الدين، ومالها علاقة بالدين أبدا، يا زلمي صار مجال الدعوة مجال للكسب المادي السهل والسريع، شوف الإحصائيات بتلاقي رجال الدين ثرواتهن بالملايين ومئات الألوف، بينما الهوة بين الغني والفقير عمتزداد، والطبقة الوسطى عمتنقرض. بعدين كيف بتحكم عالزلمي إنو كافر، يعني إجاك وحي من عند الله وألهمك إنو هالآية بتنطبق عالزلمي وإنو كافر؟؟؟؟؟ هادا هوي الدين؟؟؟ إنو نكفر الناس لمجرد خالفونا بالرأي؟؟؟؟ هيك علمنا الرسول -صلى الله عليه وسلم- والأنبياء والصحابة؟؟؟؟؟ بس هادا الحكي هوي المد يللي بينخاف منو

حطيت ايدك عالوجع على فكرة
قديم 26/09/2008   #82
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : linato85 عرض المشاركة
سوريا دولة اسلامية اولا

عربية ثانيا
متل ما قالت ريمي، مافي داعي لهيك تعصب، ولمعلوماتك سوريا مو مذكور بالدستور إنها إسلامية وهي الدليل، الفقرة الأولى من المادة الأولى من دستور الجمهورية العربية السورية وتعديلاته:
المادة الأولى

1- الجمهورية العربية السورية دولة ديمقراطية شعبية واشتراكية ذات سيادة لا يجوز التنازل عن أي جزء من أراضيها وهي عضو في دولة اتحاد الجمهوريات العربية.

لكن يشترط بالحاكم إنو يكون مسلم ومصدر التشريع هوي الدين الإسلامي لأن أغلبية الشعب هيك، والدليل كمان من المادة الثالثة من دستور الجمهورية العربية السورية وتعديلاته:
المادة الثالثة

1- دين رئيس الجمهورية الإسلام.
2- الفقه الإسلامي مصدر رئيسي للتشريع.

ورغم كل القمع يللي عمبتمارسو حكومتنا، بضل منع الإخوان المسلمين من دخول سوريا أحسن شي عملتو، لأن هدول بحجة الدين رح يهلكوا الشعب وينهوه نظامي، مع إني ما بحب هالأسلوب، بس مؤقتا هوي أحسن حل وبتمنى ينوجد حل أفضل
قديم 26/09/2008   #83
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

فادي

انا راجعت رد مسطول وردك بخصوص الكلابية الباكستانية وهاي نصوص الاقتباسات

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مسطول على طول عرض المشاركة
تذكرت شغلة وهية أصحاب الحى الطويلة هدول بالفعل كترانين ودارجة موضة الكلابية الباكستانية

بصراحة لما بشوفهم بحس حالي بقندهار .. ولانكى أنو الأغلبية منون أغبياء وساذجين ( ملاحظة كلمة أغلبية لاتعني الكل )
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
اي بالفعل مو كل... لأنو يلي مو أغبياء وساذجين منون بيكونو نصابين ومحتالين وأفاقين...

بدي هلاء افهم ، انا ما لاقيت منك حكي على رجال الدين ، انت بتكتب بحبر سري شي؟

تاني شغلة قريت الك شيئ عن احترامك للزي الاسلامي (زي الرسول ) هل هاد صحيح ؟

هل بتحترم زي العرب اللي كان بيلبسو الرسول ؟ هل تحترم زي الرسول يعني ؟
قديم 26/09/2008   #84
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة

بدي هلاء افهم ، انا ما لاقيت منك حكي على رجال الدين ، انت بتكتب بحبر سري شي؟
والله هاد السؤال غلط يتوجه لإلي لازم يتوجه ليلي عم يحلل كلامي ويحوروا متل مابدو بناءً على أسبابو الشخصية..

اقتباس:
تاني شغلة قريت الك شيئ عن احترامك للزي الاسلامي (زي الرسول ) هل هاد صحيح ؟
محمد أنا ذكرت بكل وضوح وصراحة انو الرسول عربي والدين الاسلامي عربي والقرأن عربي.. فإذاً مجمل الدين وتعاليمه للعرب والعرب أهله وأولى به ... من هالمنطلق مو وارد نقلد الأفغان والباكستانيين وغيرون ويلي البعض منهون شوه صورة الدين الإسلامي أكترمن أعداء هالدين وأساؤوا للدين بشكل فظيع...
اقتباس:
هل بتحترم زي العرب اللي كان بيلبسو الرسول ؟ هل تحترم زي الرسول يعني ؟
كمان زكرت بكل وضوح انو يلي بيحب يلبس غلابية عنا غلابية عربية ويلي هيه زي الرسول العربي... والرسول أولى بالتقليد والاتباع من قبل المسلمين من انو يتبعوا الباكستانيين والأفغان وتعاليم حركة طالبان...

فإذاً أنابحترم هالزي وماعندي أي مشكل معه وهو يندرج ضمن نطاق احترام حرية الأخرين... بس لما نتبع تقاليد دخيله على مجتمعاتنا وعلى الدين هي مانها حرية شخصية هي ممارسات هدامه لمجتماعتنا وقيمنا ومنكون عم نعاملهون كقدوة لإلنا مع انو هنن يلي اتعلموا الدين من العرب...
قديم 26/09/2008   #85
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian

في عدة نقاط ياابو طريق

اقتباس:
اسمحلي خالفك، هالمد ما سببو أبدا الخوف من الله متل ما عمتحكي، سببو ضعف الإيمان بالله والتغطاية على الأسوء، وما بعرف منين شفت إنها مبشرة بالخير إذا العالم صارت تفرق بين مسلم ومسيحي وسني وشيعي!!!
هلق تفسيرك للاقتراب من الله هو ضعف الايمان ؟!
وهلق الاخونجي امثال البيانوني يعتبر مثال يحتذى به بين المسلمين في سوريا !
انا شخصياً ملتزم مو معناه ان التزامي بيعطيني الحق اني افرق بين البشر! وللمعلومية التزامي أمر خاص فيني بيني وبين ربي بحياتي لم افرض على احد ان يلتزم مثل ماانا ملتزم ! ولدي عدة اصدقاء من اديان اخرى!
الالتزام بالدين بأيد الشخص لمن بدو يروح يصلي بالمسجد مثلاً مو ضروري يعلنها على الملأ أنه رايح يصلي ليثبت ايمانه !

اقتباس:
صار الواحد ما يقطع وقت صلاة بالجوامع وبكون آكل حق إخواتو برا الجامع، بتلاقيه بيفتي على أبو جنب وهوي مقاطع إمو، صرنا نشوف المو محجبة نقول هي الله رح يعذبها ومنصير نحكم عليها غلط، وهيي بتكون أشرف من الشرف نفسو،
هاد انا بسميه نفاق .. هيك نوعية من الناس منافقين ... او بالاحرى يطلق عليهم المتسترين بالدين وهدول كترانين بمجتمعنا لعدة اسباب بتنذكر لاحقاً

اقتباس:
لازم تحتك بالناس أكتر لتعرف إنو الناس عمتدين، يعني تدعي الدين،

انا بعيش بالمدينة المنورة ومكة المكرمة واشتغلت بمجال الحج والعمرة لفترة .. تصور الناس عم تدفع مئات الآلاف من الريالات بس لتزور الاراضي المقدسة وتقوم بفرائض الحج والعمرة ...
بسوريا في شخص قعد يجمع 3 سنين بس ليطلع عمكة يؤدي فريضة الحج ... يعني هدول الناس عم يدعوا التدين !! لو عم يدعوا التدين على حسب زعمك كان من الاحرى انهم يصرفوا المصاري هاي على بسطهم وكيفهم ومتعتهم الدنيوية ؟؟!! ماهيك

اقتباس:
يا زلمي صار مجال الدعوة مجال للكسب المادي السهل والسريع، شوف الإحصائيات بتلاقي رجال الدين ثرواتهن بالملايين ومئات الألوف، بينما الهوة بين الغني والفقير عمتزداد، والطبقة الوسطى عمتنقرض

اصابيع ايديك مو كلها متل بعض في رجال دين بكل معنى الكلمة رجال دين وفي رجال دين تابعين للحكام والامراء وبيقبضوا بالعملة الصعبة هدفهم الاول والاخير نصرهم الفئة الحاكمة للمجتمع وهاد الشيء بكل المجتمعات مو بس بالمجتمعات الاسلامية
في رجال دين مامعهم حق فاتورة كهربا يدفعوها لعلمك ومامعهم حق قوتهم اليومي هدول شو بتسميهم ؟!

اقتباس:
بعدين كيف بتحكم عالزلمي إنو كافر، يعني إجاك وحي من عند الله وألهمك إنو هالآية بتنطبق عالزلمي وإنو كافر؟؟؟؟؟ هادا هوي الدين؟؟؟ إنو نكفر الناس لمجرد خالفونا بالرأي؟؟؟؟ هيك علمنا الرسول -صلى الله عليه وسلم- والأنبياء والصحابة؟؟؟؟؟ بس هادا الحكي هوي المد يللي بينخاف منو

انا ماكفرته !!
انا شفته مرتعب واطرافه تخدرت من الرعبة وحكمت عليه من كتابته انه مرعوب والكلمات المهولة التي كتبها بتشهد على انه مرعوب ( خطير , مرعب , مخيف ) قمت جبتله هالاية اللي بتنطبق عليه بالفعل لأنه الله القى في قلبه الرعب متل ماناس مرعوبة من المد الصهيوني والراسمالي وناس مرعوبة من المد الشيوعي كمان في ناس مرعوبة من المد الاسلامي !!!

يا ايها الرجلُ المعلمُ غيرهِ..............هلا لنفسكَ كانَ ذا التعليمُ
قديم 26/09/2008   #86
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

كان سؤالي لك حتى توضح هل تسيئ الى زي رجال الدين او الزي الاسلامي او زي الرسول ،
كل اللي بهمني هو انك بتحترم زي الرسول

لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الاخر وذكر الله كثيرا، سورة الاحزاب الاية 21

زي الرسول هو الزي الاسلامي

الاسوة في الاسلام للرسول ولزيه وهذا هو الزي الاسلامي وتقليد الرسول في زيه واجب على كل مسلم .
زي الرسول هو الزي الاسلامي وهو زي رجال الدين .

وبالنسبة الي زي الباكستانيين ليس اكثر من احد اشكال الثقافة ، للمسلم اسوة في الرسول في عمله وخلقه وقوله وزيه .

شكرا على صراحتك
قديم 26/09/2008   #87
شب و شيخ الشباب ارسلان
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ارسلان
ارسلان is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
حيث أجدني

إرسال خطاب ICQ إلى ارسلان إرسال خطاب AIM إلى ارسلان إرسال خطاب Yahoo إلى ارسلان

اقتباس:
تعسف في الانتماء وعصبية ليس لها داعي
لن يكون للاسلام زي محدد وليس الاسلام دين الشكليات التي تسقط عند أول اختبار
يعني اذا ارتدى اسلاميو اسكندنافيا زياً يواجه البرد و على النقيض تمام من زي الرسول فان في اسلامهم انحراف او نقص ...

غريبة

جرائم حماس على صفيح ساخن
http://hamasgaza.wordpress.com/
قديم 26/09/2008   #88
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ارسلان عرض المشاركة
تعسف في الانتماء وعصبية ليس لها داعي
لن يكون للاسلام زي محدد وليس الاسلام دين الشكليات التي تسقط عند أول اختبار
يعني اذا ارتدى اسلاميو اسكندنافيا زياً يواجه البرد و على النقيض تمام من زي الرسول فان في اسلامهم انحراف او نقص ...
غريبة
لا غريب الا الشيطان كما يقولون في الامثال .
انت اخدت اقتباس من هالجملة اللي رح انسخا هون وعملت عليها ردك هاد اللي مابعرف هل الو علاقة فعلا !
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
الاخ مسلم ؟
اذا ما كان زي الرسول هو الزي الاسلامي ؟ زي من اذا ،هو الزي الاسلامي ؟

انا لما كتبت

"لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الاخر وذكر الله كثيرا"،

هذه لم تكن من بنات افكاري او افكار اي انسان اعرفه
هذه من القرءان سورة الاحزاب الاية 21

كما تقول الاية ان لنا في الرسول اسوة حسنة وهذه الاسوة ستكون في عمله واخلاقه ومظهره ومايرتديه الخ .

* على كل حال هل تقصد أن الشخص الذي يدعى فيفا سيريا او فادي ، عندما انتقد الكلابية الباكستانية لم يكن ينتقد الزي الاسلامي ؟ لانه لايوجد زي اسلامي اصلا ؟
قديم 26/09/2008   #89
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
في عدة نقاط ياابو طريق

هلق تفسيرك للاقتراب من الله هو ضعف الايمان ؟!
وهلق الاخونجي امثال البيانوني يعتبر مثال يحتذى به بين المسلمين في سوريا !
انا شخصياً ملتزم مو معناه ان التزامي بيعطيني الحق اني افرق بين البشر! وللمعلومية التزامي أمر خاص فيني بيني وبين ربي بحياتي لم افرض على احد ان يلتزم مثل ماانا ملتزم ! ولدي عدة اصدقاء من اديان اخرى!
الالتزام بالدين بأيد الشخص لمن بدو يروح يصلي بالمسجد مثلاً مو ضروري يعلنها على الملأ أنه رايح يصلي ليثبت ايمانه !

هاد انا بسميه نفاق .. هيك نوعية من الناس منافقين ... او بالاحرى يطلق عليهم المتسترين بالدين وهدول كترانين بمجتمعنا لعدة اسباب بتنذكر لاحقاً

انا بعيش بالمدينة المنورة ومكة المكرمة واشتغلت بمجال الحج والعمرة لفترة .. تصور الناس عم تدفع مئات الآلاف من الريالات بس لتزور الاراضي المقدسة وتقوم بفرائض الحج والعمرة ...
بسوريا في شخص قعد يجمع 3 سنين بس ليطلع عمكة يؤدي فريضة الحج ... يعني هدول الناس عم يدعوا التدين !! لو عم يدعوا التدين على حسب زعمك كان من الاحرى انهم يصرفوا المصاري هاي على بسطهم وكيفهم ومتعتهم الدنيوية ؟؟!! ماهيك

اصابيع ايديك مو كلها متل بعض في رجال دين بكل معنى الكلمة رجال دين وفي رجال دين تابعين للحكام والامراء وبيقبضوا بالعملة الصعبة هدفهم الاول والاخير نصرهم الفئة الحاكمة للمجتمع وهاد الشيء بكل المجتمعات مو بس بالمجتمعات الاسلامية
في رجال دين مامعهم حق فاتورة كهربا يدفعوها لعلمك ومامعهم حق قوتهم اليومي هدول شو بتسميهم ؟!

انا ماكفرته !!
انا شفته مرتعب واطرافه تخدرت من الرعبة وحكمت عليه من كتابته انه مرعوب والكلمات المهولة التي كتبها بتشهد على انه مرعوب ( خطير , مرعب , مخيف ) قمت جبتله هالاية اللي بتنطبق عليه بالفعل لأنه الله القى في قلبه الرعب متل ماناس مرعوبة من المد الصهيوني والراسمالي وناس مرعوبة من المد الشيوعي كمان في ناس مرعوبة من المد الاسلامي !!!

أخي ماجد أنا كمان خايف ومرعوب متل صاحب الموضوع، ويمكن أكتر كمان، لأن هالمد مو مد ديني أبدا، ولا مد إسلامي، هادا مد مظاهر، مد ضعف إيمان، لاحظ النقاط يللي حكاها هيي كلها عبارة عن مظاهر، كترة المساجد وبعشرات الطوابق، والاهتمام بالحجاب ونبذ غير المحجبة وأحيانا تكفيرها، ترباية اللحى...الخ، بينما الجوهر ما اتغير، لسا في عنا أكل مال الأيتام والربا وهالشي عمبزيد بازدياد مظاهر التدين، وكل هالأخطاء مصدرها ناس عميدعوا الدين، ولعلمك الإخوان المسلمين كلهن نصابين ومحتالين، وهون بعمان هنن جماعة مو محظورة وبلاويهن ما بتنعد، ونفس الشي بمصر، الإخوان المسلمين جماعة نصب واحتيال باسم الدين، وهدول عمينشروا المظاهر وينسوا جوهر الدين.
هلأ أنا ما عمانفي إنو في ناس فعلا بحبوا ربهن وبيطيعوه قلبا وقالبا، بس هدول كتير قلال، وللأسف عمبقلوا أكتر بهالفترة، ورجال الدعوة يللي أنا عماحكي عنهن هنن كل شيخ أو داعية، وأنا قاصد إني عمم، عالأقل عالدعاة يللي عمشوفهن حاليا عالفضائيات، كلهن نصابين ومحتالين وبيستتروا بالدعوة، ويللي إنتي عمتحكي عنهن مانهن عميتنطوطوا من فضائية لفضائية ومن برنامج لبرنامج.
قديم 27/09/2008   #90
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

سلام وبعد
في امر كان دايما محل جدال وهو " كيف يكون الشخص خصما وحكما في نفس الوقت ؟"
الحكم المفروض يكون حيادي (يعني لا مع طرف ولاضد طرف) فاذا كان الحكم هو اصلا طرف فحكمه سيكون محل ريبه وشكوك ، هذه مقدمة لابد منها .
طبعا اقصد بانه اذا كان في طرفين احدهم انت والاخر فادي (فكيف تكون حكما بنفس الوقت الذي انت فيه خصم ؟)
اقتباس:

هل ردك هنا يصفتك حَكم ؟
ام بصفتك خصم ناقش مع الخصم الاخر مايدنو على 15 مشاركة والان يريد ايقاف الخصم الاخر؟
ام إختلط الامر بين الخصومة والحكم ؟
اقتباس:
شوف لأنهيلك الموضوع من الآخر حضرتك عممت و التعميم هازا غلط .. و شرحتلك بالمنطق ما أستوعبت بالمباجحة ما أستوعبت ..

من الآخر و بدون كترة لعي ..

كوني أنا الإداري المسؤول عن القسم هالمرة إنعطالك تنويه حول مشاركة تم إعتبارها مسيئة المرة الجاي رح تتخالف ,
لازال سؤالي قائم ، حكم ام خصم ؟
أما بخصوص مسألة التعميم بحد ذاتها ، هل التعميم يتطلب تنويه وعند تكراره يتطلب المخالفة ؟
حتى تتضح هذه النقطة بصورة نهائية .

مشكور مقدما
إضافة موضوع جديد  إضافة رد