أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 17/11/2008   #37
صبيّة و ست الصبايا personita
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ personita
personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

وأعتقد بأن هذا كافي لأعطاء صوره واضحه عن علاقة السريان بالعرب ونكران العرب لهذا العلاقه

اعتذروا أيها العرب و المسلمون لأنكم غزوتم السريان!!! و ليعتذر قبلكم الفرس و الرومان و اليونان
وكل من وطئ أرضهم النقية!! و كل الحضارات (عفوا الهمجيات) التي تعاقبت على سوريا على مر العصور و ليعتذر التاريخ لأنه حدث و ما كان ليحدث..

بسبب العنصريه التي يتمتعون بها وخاصة بعد أيمانهم بالفرآن.

أرجو أن نترك الكتب المقدسة في مكانها، لأننا قد نفتح علينا بابا لا نستطيع سده!

لقد كنت قبل اليوم أنكر صاحبي
إذا لم يكن ديني إلى دينه دان
و قد صار قلبي قابلا كل صورة
فمرعى لغزلان و دير لرهبان
و بيت لأوثان و كعبة طائف
و ألواح توراة و مصحف قرآن
أدين بدين الحب أنَّى توجهت
ركائبه، فالحب ديني و إيماني
ابن عربي
قديم 17/11/2008   #38
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : هشام ابو شرار عرض المشاركة
حسنا أنا اعلم اننا لن نستطيع أن نصفي الثقافة العربية في سوريا بسهولة واعلم أنه لكي نخلق الثقافة المشتركة بين جميع تلك الثقافات المضطهدة فعلينا العمل كثيرا ولكن أطالب مبدئيا بالبدء
فظيع انتي ....شلون يعني تصفي الثقافةالعربية في سوريا؟؟؟؟هيدا مصطلح خطير بيستخدمه التيار الاجتثاثي في الدول التوتاليتارية...راعينا شوي يا اخونا لو مسكوك سلطة بتعمل افظع من كمال اتاتورك...خلينا على الوضع الحالي احسن يارفيق
يا صديقي :
انا عم احكي من رفضي للثقافة العربية وإحساسي بإنها مفروضة ...
وانا عم عيش ببلد حسيت فيه الثقافة العربية بشكلها الأمثل "مش الأرقى" فيفضل إنو نخلق ثقافة بديلة على شاكلة تركيا
وضحت ؟
تحياتي الحارة
ظل جيفارا

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."
قديم 20/11/2008   #39
شب و شيخ الشباب طوروس
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ طوروس
طوروس is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
بآخر السما طالع ع الشام

نعم ايها العربان ارحلو عنا

اسمحو لي في ردي هذا ان اميز بين الاسلام كدين وبين الاسلام السياسي الذي استغله العرب من الحجاز

لاحتلال سوريا كما ان الصليبيون استغلوا صليب السيد المسيح لاحتلال سوريا ولم تكن بربرية الاولين اقل من

همجية الاخرين

جاءنا العرب تحت رايات الاسلام بحثا عن موارد رزق ومناطق نفوذ وبدأو اول مخالفاتخم للاسلام (الدين ) وتعاليم

الرسول محمد الذي امرهم ان لا يهدمو معبداو امر الوليد بن عبد الملك بهدم كنيسة يوحنا وعندما تباطئ الجند في

هدمها ربما لحفظهم لتعاليم الرسول واخبروه انهم لايعرفون كيف يهدمونها اخذ فأسا وبدأ بالهدم وقال لهم هكذا

هل هذا الاسلام( الدين) ام الاسلام السياسي المسلمين اخوة لنا في الوطن واما العرب مهم محتلون لاراضينا

واذا اردت ان تحتل شعبا عليك اولا ان تفصله عن جذوره وجذورنا كانت تتمثل بلغة وحضارة وثقافة وتنوع يعيش

في ظله السوريين بكل اطيافهم حياة المواطنة في حين ان العهدية العمرية حولتهم الى رعايا في وطنهم

وفرضت عليهم العيش في شبه محميات ضمن شروط من يقرءها يضحك من عدل عمر ربما كان عادلا في قريش

ولكنه كان غازيا في الشام والغزو والعدل لايجتمعان وقرأت ماتنطح به ان احد المشاركين من ان احد قادة الاحتلال

العربي في الشام اوصى اولاده خيرا باهل الشام وامرهم ان ياخذهم في بطانته ويستعين بهم على اعداءه

لانه اولا اراد ان يحفظ مصدر رزقه وهو الذي نشأ على اكل التمر وحليب النوق وتحول الى اكل مشمش الغوطة و

كرز حرمون والتمتع بخيرات الشام واوصاهم بالاتكال على اهل الشام فلانه يعرف ثقافتهم ويعرف ثقافة قومه

فلم يمت حاكم اموي الا مقتولا وان تعددت الاسباب والموت واحد في حين ان زنوبيا انتحرت قبل ان ترى شعبها

مقهورا اختارت الموت لكي لاترى شعبها خاضع لحكم الرومان هذه ثقافة سوريا التي قدمت للعالم القديم

خمسة رجال حكموا الامبراطورية الرومانية وثلاثة قضاة اعتبروا مرجع القانون الروماني

وكبيرمهندسي الامبراطورية الرومانية كان دمشقيا ومن اوابده بازيليك ترياتوس سنة 97 وقصر العدل مكتبتان بازيليك

اولومبيا الفورم ومعمود تريانوس ارتفاعه43متراهيكل فينوس وجسر ميسيه فوق نهر الدانوب وكان اعظم جسر بني

في الامبراطورية والكثير غير ذلك

ماذا قدم العرب لسوريا سوى هدم ابراج الكنائس وتحويلها الى مساجد الخلاف هنا بين ثقافتين

ثقافة مواطنة وثقافة احتلال وفي الحضارة العربية ولم تكن عربية بل حضارات الاراضي المحتلة لاينكر التاريخ اثر

الاطباء والمترجمين والمهندسين السوريون (السريان بحسب بعض التوصيفات )

اعذروني على هذه الاطالة ولكن الفت النظر الى ان الشعوب التي وفدت الى سوريا اكتسبت المواطنة

مثل الارمن والشركس وغيرهم لم يطلب منهم السوريون الامتناع عن التحدث بلغاتهم ولم تعتبرهم مواطنين

درجة ثانية

نعم ايها العربان ارحلوا عنا

ثقافتنا ثقافة مواطنة وثقافتكم ثقافة توابع

اعذروا اطالتي

شكرا لسعة صدوركم

صلواتي في
معبد الياسمين
m3bdalyasmin.ektob.com

حجبوها عن الرياح لاني

قلت ياريح بلغيها السلاما

لو رضوا بالحجاب هان ولكن

منعوها يوم الرحيل الكلاما
قديم 21/11/2008   #40
شب و شيخ الشباب هشام ابو شرار
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ هشام ابو شرار
هشام ابو شرار is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
ع الرصيف

مثل الارمن والشركس وغيرهم لم يطلب منهم السوريون الامتناع عن التحدث بلغاتهم ولم تعتبرهم مواطنين

درجة ثانية

نعم ايها العربان ارحلوا عنا

ثقافتنا ثقافة مواطنة وثقافتكم ثقافة توابع

اعذروا اطالتي

شكرا لسعة صدوركم

خفف الدوز شوية ليصحو الميتين ...والله صلاح الدين بترابو عم يتململ

من انا بعد هذا الرحيل الجماعي؟؟
قديم 21/11/2008   #41
شب و شيخ الشباب طوروس
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ طوروس
طوروس is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
بآخر السما طالع ع الشام

وهل كان الا قائدا من قادة الغزاة

واذا كنت تقصد تململ صلاح الدين احتجاجا على عدم ذكر الاكراد فلم اذكرهم لانهم لم يسقطوا حقهم في اقامة

دولة كردية ضمن الحدود الطبيعية لكردستان ولست ممن ينكرون هذا الحق واما الغزاة العرب اسقطوا حقنا

في اقامة دولة ضمن حدود سوريا الطبيعية ولم يحترمو واجبهم بالعودة الى قريش بعد نشر الدين الاسلامي

لكي يحافظوا على صفة دعاة وليش غزاة

اشكر سعة صدرك

واحب ان الفت النظر الى احد الردود الذي اتهم كاتب المقال بانه يريد التخلص من العروبة ليتبع المجموعة الاوروبية

واسال لماذا علينا ان نكون عربا او اوروبيين الا يمكننا ان نكون سوريين فقط وهل كانت سوريا ارضا جدباء

استصلحها العرب او الاوربيين

شكرا
قديم 21/11/2008   #42
عضو
-- زعيـــــــم --

هشام ابو شرار is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
ع الرصيف

وهل كان الا قائدا من قادة الغزاة

واذا كنت تقصد تململ صلاح الدين الخ.............

كمان الصليبيين يللي احتلوا بيت المقدس كانوا يسموه قائد الغزاة؟ليك شو هالصدفة التاريخية بعد كزا قرن؟؟؟
قديم 21/11/2008   #43
شب و شيخ الشباب طوروس
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ طوروس
طوروس is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
بآخر السما طالع ع الشام

اي اي كان في تواصل بيني وبين تلفزيونات ريكاردوس قلب الاسد

عيوني انت روق اي

صرت رايق

كويس

صلاح الدين وغزاة قريش بالنسبة الي ارحم واشرف الف مرة او قلك عيب المقارنة بين القريشيين اللي الى حد ما

بتربطنا فيهن علاقات كانت موجودة قبل مايشرفوا ويغزوا بلادنا وكمان مافينا ننكر فضلهن بالدفاع عن سوريا

ضد همجية الصليبيين بتعرف ليش لانو الصليبيين لما اجوا احتلو ا بلادنا كرمال يحرروا القدس متل مابيقولو ا

وتاريخ الكنائس والاديرة بيثبت بطلان هالادعاء لانو بلشو بقتل الرهبان بانطاكية وهدم الكنائس والاديرة فوق

رؤوس المسيحيين بتعرف ليش لانو المسيحيين كانو متلي انا هلق بيعتبرو انو الرابط بيننا وبين القريشيين

والعربان اقوى من الرابط بينهن وبين الصليبيين وكرمال هيك رفضو يساعدو الصليبيين على احتلال واجتياح سوريا

بس المشكلة يا رايق انو الميراث اللي تركولنا ياه الصليبيين بعدو لهلق ضارب اطنابو بعقول عربان بيشوفو نص

الحقيقة وبيكفروا المخالف دافعنا عن بلدنا بزمن الصليبيين ضد الصليبيين حتى انهن انكروا وجود مسيحيين

وهلق عم ندافع عن بلدنا لانو البدو والعربان عم ينكروا انو في مسيحيين بالشرق

وحياتك مافي تواصل ابدا بيني وبين اي قائد من قادة الغزو الصليبي لسوريا حتى انو ماعندي ايميلاتهن اصلا

شكرا لسعة صدرك
قديم 21/11/2008   #44
عضو
-- زعيـــــــم --

هشام ابو شرار is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
ع الرصيف

رفيقي طوروس هيك آراء بنظري بتوسع الهوة بين ابناء التراب الواحد..ليك انا اعز رفقاتي من مسيحيين الشرق وانا بكن كل الاحترام والتقدير للمسيحيين ولما رحت قبل ست سنوات للقدس العتيقة صليت بالاقصى وشاركت المسيحيين بحمل الشموع في كنيسة القيامة وهونيك نزلو دموعي لاول مرة بحياتي...بس انا بقول ما بيصير نتعدى على شخصية تاريخية وقائد عظيم متل صلاح الدين الايوبي بكفي مؤلفات المستشرقين يللي اساءت لالو....لازم نعيد قراءة التاريخ...وكمان صاحب الاسد ولو بياكلك
قديم 21/11/2008   #45
شب و شيخ الشباب طوروس
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ طوروس
طوروس is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
بآخر السما طالع ع الشام

اخي ماعندي شك ابدا بحسن علاقتك مع المسيحيين لانو هالتراب مابيحمل علاقات سيئة

وانا مااسأت لصلاح الدين لما قلت انو قائد من قادة الغزاة وانما كانت تنبيه الى انو كان غزو

ومو صلاح الدين جاب الغزو لانو كمان بلدو تعرضت لنفس الغزو واعتنق الدين ويمكن لانو

قدر يفصل بين الاسلام (الدين ) وبين الاسلام (السياسة) واخد من العربان دينهم وترك

بداوتهم وسوء سلوكهم مافي عنو الا اخبار الحرب اللي اعلنها على الصليبيين وحرر القدس

من همجية الصليبيين يعني مافي اخبار عن الجواري والقصور والندماء والكاس والطاس

ولا مرقت على ذاكرتي المتواضعة كتير قصائد بمديح صلاح الدين من شعراء السلاطين

ومع ذلك مافي شي بيمنع انو قول انو سورية للسوريين وانو القريشيين الهن قريش والحجاز

وانا مع صلاح الدين على الاقل من منطلق انو انا واخي على ابن عمي وانا وابن عمي ع الغريب

والغريب بهاي المعادلة هوي الصليبي بكل تاكيد

وتأكد انو مابيختلف عندي الصليبيين من اول يوم قرروا غزو بلادنا الى يوم اللي اعلن بوش عودة

الحروب الصليبية
قديم 24/11/2008   #46
عضو
-- زعيـــــــم --

ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

الحكي اللي حكاه صديقي طوروس يمكن فسر شوي ...
الثقافة العربية كانت عامل أساسي من عوامل تخلفنا ...فثقافة المديح الشعري " مثقفي السلطان" والجواري والسبايا هيدي ثقافة دخيلة على سوريا
تحياتي الحارة
ظل جيفارا
قديم 02/01/2009   #47
شب و شيخ الشباب هكذا تكلمت
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ هكذا تكلمت
هكذا تكلمت is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
ع قبر الاستغلال

Angry

شو رايك بالموسيقى لغة العالم

اذا فيك تدرسا بيكون احسن الك والنا

على كل حال يمكن يكون مامعك حق ويمكن يكون معك حقبس حاول ان تقرا اكثر وتسمع اكثر وبعدين تهجم

الانسان الذي لايخطىء هو الانسان الذي لايعمل
وكل ماهو انساني فهو يعنيني
قديم 11/01/2009   #48
عضو
-- زعيـــــــم --

ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

يا رفيقي كلمات لينين بتوقيعك لازم تخليك تعرف ليش حكيت ...
تحياتي الحارة
ظل جيفارا
إضافة موضوع جديد  إضافة رد