أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 04/11/2008   #1
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور
افتراضي سياسة معارضي المنتدى - إطلاق سراح ميشيل كيلو

بستغرب من معارض المنتدى ... وخاصة المثقفين منهم .. على طريقة تعاملهم مع قضايا سوريا السياسية و الداخلية تحديداً

و الطريقة الي بيسيسو فيها أي خبر بالطريقة المناسبة

كتير كانت المواضيع الي بتخص الحديث عن الناشط ( ميشيل كيلو ) و انجازاتو ... و المطالبة باطلاق سراحو

بس استغربت كتير من اهمال موضوع ( الافراج ) الي ما حدا ذكرو غير الاخ (VivaSyria )

و كانت الردود على موضو هي 4 ردود ( 2 منها لصاحب الموضوع )

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

و تذكرت بنفس الوقت موضوع إطلاق سراح الدكتور عارف دليلة ...

ما بعرف .. بس المزاجية و تسييس القضايا شي غريب

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
قديم 04/11/2008   #2
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

أنا مبارح نزّلت عن الخبر بموضوعي الاسبوعي تبع الثلاثائيات ( اللي هو أكتر زاوية الي بيقروها الناس, ان كان بهالمنتدى أو بأماكن أخرى, و كان الافتتاحية عن الاستاذ ميشيل كيلو)

و الأستاذ عارف دليلة انعمللو موضوع خاص وقت تم الافراج عنو.. و ظل فترة منيحة مرفوع

و بعدين للأسف الاستاذ ميشيل كيلو لسى ما اطلقو سراحو لأنو النائب العام احتجز قرار القاضية عندو و لسى ما ارسلو لادارة السجن...

و كمان هون نحنا اعضاء و كل واحد برأي... لذلك اسمحلي سجّل تحفظي ع انو يتقسّم المنتدى لـ "معارضي المنتدى" و "موالاة المنتدى" .. لأنو مش هيك, و لا لازم يكون هيك

بعتقد نظريتك عن هالشي ما كتير مزبوطة, مع احترامي لألك اللي بتعرف انو مو قليل

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 04/11/2008   #3
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

زاويتك على راسي و عيني و بعرف انها مقروئة كتير ...

بس برأيك ما بيستحق ( ميشيل كيلو ) موضوع خاص فيه ؟

أنا بحترم ميشل كيلو و معجب بالدكتور عارف دليلة بس ... أنا مع قرارات الحكومة باعتقالهم هنن و غيرهم و بدون ما اعرف الاسباب
يمكن لما الواحد بيآمن بشي بيصدق كلشي عنو ( أو منو ) بدون تفكير .. لأنو بس فكر معناها عم يخون إيمانو

اقتباس:
بعدين للأسف الاستاذ ميشيل كيلو لسى ما اطلقو سراحو لأنو النائب العام احتجز قرار القاضية عندو و لسى ما ارسلو لادارة السجن
مزبوط بس يعني كلها ساعات و بالكتير يومين و بيكون برا السجن .

اقتباس:
و كمان هون نحنا اعضاء و كل واحد برأي... لذلك اسمحلي سجّل تحفظي ع انو يتقسّم المنتدى لـ "معارضي المنتدى" و "موالاة المنتدى" .. لأنو مش هيك, و لا لازم يكون هيك
هو يا ريت ما يصير هيك بس للأسف صار و مشي الحال
ببعض الاحيان بيكون في موضوع سياسي معين و بتختلف الآراء فيه و بيكون التميز و الكفة مايلة لشباب الموالاة .. بيجي واحد من شباب المعارضة بيبعت إيميلات و استغاثات لبقية الشلة حتى يشيلو معو و يدافعو عنو و هي الشغلات أنا بعرفها و واثق منها
بقى هو مالازم يكون هيك ... بس للأسف صار هيك و من زمان
اقتباس:
بعتقد نظريتك عن هالشي ما كتير مزبوطة
بتمنى و من كل قلبي
اقتباس:
مع احترامي لألك اللي بتعرف انو مو قليل
اكيد بتعرف انوالشعور متبادل
قديم 04/11/2008   #4
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:

أنا بحترم ميشل كيلو و معجب بالدكتور عارف دليلة بس ... أنا مع قرارات الحكومة باعتقالهم هنن و غيرهم و بدون ما اعرف الاسباب
يمكن لما الواحد بيآمن بشي بيصدق كلشي عنو ( أو منو ) بدون تفكير .. لأنو بس فكر معناها عم يخون إيمانو
لحظة اعرف انو ميشيل كيلو صار عند أم الأيهم بالبيت... رح ينزل موضوع عنو يخبّر بهالشي... و كونك مع قرار الحكومة باعتقالهون يبقى رأيك الشخصي اللي للأسف ما فيني غير.. اصمت ازاؤو, لأنو ازا بقلك بحترمو رح كون عم اكذب عليك, بصراحة... و ما رح ناقش بالاسباب لأنو بعتقد بديهية و معروفة

فالصمت ساعتها بيكون احترام لشخصك و ليس لرأيك

اقتباس:
هو يا ريت ما يصير هيك بس للأسف صار و مشي الحال
ببعض الاحيان بيكون في موضوع سياسي معين و بتختلف الآراء فيه و بيكون التميز و الكفة مايلة لشباب الموالاة .. بيجي واحد من شباب المعارضة بيبعت إيميلات و استغاثات لبقية الشلة حتى يشيلو معو و يدافعو عنو و هي الشغلات أنا بعرفها و واثق منها
بقى هو مالازم يكون هيك ... بس للأسف صار هيك و من زمان
انا ما بشوف هيك... يجوز لأنو برفض شوف تيب أو قالب معارضة و قالب موالاة.. يجوز لو نشيل هالقالب.. بتتغيّر الأمور...

انا محسوب على غلاة المعارضة, و فيني أكدلك انو بحياتو ما قلت لحدا يفوت يشارك بموضوع, أو حدا طلب مني شارك بموضوع, لتميل الكفة لصالح حدا.. المواضيع مانا موازين قوى أو حلبات صراع انما هي مساحة تبادل وجهات نظر, أو سرد شغلات...

لذلك بجهل ازا بيصير هالشي, و ازا بيصير, بتوقع مافي طرف ملاك و طرف شيطان متل ما عم تصوّر... و بظل على كل ضد أسلوب الفرقاء جدا جزيلا

تحياتي
قديم 04/11/2008   #5
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة

بس للتنويه عم تحكي عن سياسة ما أطلقت عليهم إسم "معارضي المنتدى" مع أني أطلاق سراح ميشيل كيلو بيخص كل سوري ..

أنا من جهتي لما فتت بدي رد عالموضوع غصيـّت , إني واحد كبير متل ميشيل كيلو يكون إطلاق سراحو متل إطلاق سراح أي مجرم ..

كان من الممكن أفرح و فوت عبر عن فرحي لما بيطلع ميشيل كيلو من السجن بناءا ً مثلا ً على عفو رئاسي أو أعتزار أو ما إلى زالك مش على ربع المدة اللي من الممكن أكبر مجرم يطلع من السجن بنفس الطريقة ..

عذرا ً .. بس هازا الواقع ..

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 04/11/2008   #6
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

طيب شو المطلوب منا يعني نفوت ونهتف بالروح بالدم ؟

بس لاحظ موضوع "الحكم على معتقلي إعلان دمشق"

التعليقات ماوصلت لعدد المحكومين لـ12.. وأنا من الي ماعلقو .. مولازم نستغل الموقف ويصير الموضوع 20 صفحة

اقتباس:
هنن وغيرهم ومن دون ماتعرف الاسباب !؟

متل مابدك

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه
قديم 04/11/2008   #7
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

مسا الخير حبيبنا...

أول شي بطريقة الطرح غلط النظرة الشمولية بهالطريقة... يمكن أنا يلي نزلت الموضوع معروف عني فكري المعارض الغير منتمي لأي تيار أو حزب أو مدرسة إلا مصلحة سوريا.. يعني أنا معارض ونزلت الموضوع.. يعني مافيك تقول انو " المعارضة بالمنتدى" بشكل عام حتى لو كان حكيك صح..

وفي شغلة بدي قلك ياها و انزكرت قبل انو يمكن أحد الأسباب يلي ما أخد الموضوع حقو مشانو هو عدم اطلاق سراح المناضل...
وبصراحة أنا اندمت على تنزيل الخبر قبل ما يطلقو صراحو بحكم انو حسيت الخبر نوع من الدعاية الكاذبة "حالياً على الأقل"... ليش؟ لأني ما بستبعد انو الشباب يلاقولو شي طريقة يرجعوه فيها عالسجن أو على الأقل يخلوه بادارة أمن الدولة كم شهر تحقيق وبهالحالة منكون ما استفدنا شي... لا تقلي لاء لأنو انا بتمنى انو مايصير هيك شي... بس كلنا منعرف انو اذا صار مافي مين يسأل ليش

منجي لمداخالاتك:

اقتباس:
بستغرب من معارض المنتدى ... وخاصة المثقفين منهم .. على طريقة تعاملهم مع قضايا سوريا السياسية و الداخلية تحديداً
بيني وبينك وأنا بستغرب من الطرفين أحياناً موالين ومعارضين.. مع انو الحمدلله بالطرفين لسا في ناس عقلانيين نوعاً ما... والعتب الكبير على المثقفين والجامعيين... الغريب بتشوفو معو شهادة قد الحيط وبيناقشك بأسلوب متشنج ومتعصب غريب...

اقتباس:
و الطريقة الي بيسيسو فيها أي خبر بالطريقة المناسبة

كتير كانت المواضيع الي بتخص الحديث عن الناشط ( ميشيل كيلو ) و انجازاتو ... و المطالبة باطلاق سراحو

بس استغربت كتير من اهمال موضوع ( الافراج ) الي ما حدا ذكرو غير الاخ (VivaSyria )

و كانت الردود على موضو هي 4 ردود ( 2 منها لصاحب الموضوع )

مافيك تسميه اهمال... خليني قلك شي أنا بنفس يوم الخبر كنت ماني عالنت فترة طويلة... فتت حطيت الخبر وطلعت بخمس دقايق..
بالخمس دقايق يلي فتتها عالماسنجر بشرفي أكتر من خمس شباب باركولي وعم يباركو لبعض وهيك... عن جد فرحت انو حسيتون فرحانين... بس بتعرف مو الكل أخد حريتو انو يشارك وتحديداً يلي عايشين جوات سوريا.. بيقلك ما متت بس شفت يلي قبلي مات.

اقتباس:

شوبو موضوع عارف دليلة؟ أنا نزلتو للموضوع وبتصور تفاعلنا معو وفرحنا فيه وكتير أخد حقو...

شوف أخي هون كلمتين مهمين... شو بدنا نعمل أكتر ما نفرح انو طلعو.. بس اكيد مو معقول نجي نقول للظالم كتر خيرك يلي خففت شوي من ظلمك... يعني أكيد ما فضلو عليه وعلينا انو طالعوه... الاجرام هو انو ليش اعتقلوه وعكس الاجرام مانو

اقتباس:

أخي قيمك عن الزوايا والمربعات... كيف بدنا نعمل مواضيع ونفرح بالإفراج عن مناضل وهو قبل بيوم حكمو على 12 مناضل؟؟

الاحتفال بميشيل كيلو مانو لأنو ميشيل كيلو... يلي كل الموجودين هون ماحدا بيعرفو شخصي ولا بعمرو مقابلو... الاحتفال فيه هو الاحتفال برمز من رموز الحرية... بس هالفرحه ما ممكن توصل للذروة غير اذا كان الاحتفال كامل...

كيف بقا اذا هالحرية كانت أكله ضربة ساطور قبل بيوم؟ طلعو واحد وحكموا 12؟

اقتباس:

الغريب اني قريتلك مبارح تعليق وكتير فرحت فيه وكنت كاتبلو للشخص يلي عم تناقشو بمعنى " ذكرتني بحالي بس كنت دافع عن النظام وانا ماني مقتنع " ففهمت انك بطلت هالنوع من الدفاع العمياني وفتنا لمرحلة عقلانية أكتر شوي.. بالنتيجة بيبقى قرارك وانت حر.

اقتباس:
بس هون عندي تعليق انو بعمري ما صارت معي انو حدا من شباب "المعارضة " (باعتباري بفتخر انو انحسب معارض للمارسات النظام وموالي لسوريا الوطن) بعتلي برايفت أو ايميل انو تعا شد معي... وبعمري مابعتت لحدا انو تعا ندافع عن المعارضة... لعدة أسباب:

1- في كتير شباب من المعارضة بختلف معون متل اختلافي مع أي حدا من جماعة "التهليل والتطبيل والتزمير"... فيعني في فروقات كبيرة بين كل الأطياف... وعند الطرفين في خطاب متعصب مقيت بيخلي التواصل بهيك أمور شبه معدوم غير بحالات نادرة...

2-مافي داعي تدعو حدا بيحمل نفس فكرك للدفاع عن هالفكر.. على اعتبار انو اول مايشوف هيك نقاش وهيك "هجوم" على فكرو رح يفوت ويوضح ويشرح ويناقش لحالو بدون ماحدا يعزمو.. وهالشي صاير بكتير حالات

3- بهيك أمور اذا بتتصرف بطريقة الشللية والرفقة بتفقد قضيتك مصداقيتها... وبشرفي بأكتر من حالة بكون عم ناقش حدا بيجي حدا من الشباب بيقلي فايت ساعدك بترجاه انو ما يتدخل مشان ينحصر النقاش ومايتشعب وتصير عراضه وتشبيح ومشاكل...

بالأخير بدي اشكرك عالطرح وانشالله كون وضحتلك وجهة نظري... وتحياتي إلك

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 04/11/2008   #8
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

انا عن نفسي عرفت الخبر من ها الموضوع....
إضافة موضوع جديد  إضافة رد