أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 05/11/2008   #19
صبيّة و ست الصبايا وشم الجمال
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وشم الجمال
وشم الجمال is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
جبين الشمس

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
شو بامكانهم يعملو؟ ببساطة ما يرجعو يصوتو مرة تانية, و يروح الحزب الديمقراطي بخبر كان.. و يجي شوارزينغر رئيس ع أميركا (الحمد لله مافينو لأنو ما ولدان هنيك... بس نبعتلو مجلس الشعب تبعنا يعدللو الدستور.. ولو.. كلو لعيون تيرميناتور)
هاي مفروغ منها بس انا بقصد خلال فترة رئاستو

تباً إننا جيل كامل من الانتظار .. متى نفرغ من الصبر .. و من مضغ الهواء ..

اتعرى من الجميع كي أجدني,,,,
فأضيع !!!!

حاولتُ أن أغرق أحزاني في الكحول، لكنها، تلك اللعينة، تعلَّمَت كيف تسبح!
قديم 05/11/2008   #20
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : وشم الجمال عرض المشاركة
هاي مفروغ منها بس انا بقصد خلال فترة رئاستو
خلال فترة رئاستو؟؟ يلعنو أبوه ع أبو اللي بدو يرجع يصوتلو..

غير هيك مافي

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 06/11/2008   #21
شب و شيخ الشباب pleasurable
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ pleasurable
pleasurable is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
بمعزل عن الأزمات .......... طرطوس

لسا بذكر أيام الانتخابات الماضية والمنافسة بين بوش وآل غور(مو هيك) كان أبي وجدي يدعولو لبوش وفاز بوش وهلق راح بوش ومات جدي وضليت انا وابي ماشيين بهالسرداب وعم ندعيلو لأوباما وفاز أوباما ورح يجي أحفادنا يكملو المسيرة من بعدنا.

بالنسبة لشعارو تبع التغيير خايف يطلع متل تبع التحديث والتطوير . هلا داخليا بتوقع رح يغير , أما خارجيا اذا ما صار في ظروف تستدعي التغيير ما بتوقع.
ويلي متلنا ناطر منو تغيير : من إتكل على ذاد غيره طال جوعه.

للتي أعشقها وجهان .
وجه خارج الكون
ووجه داخل طرطوس العتيقة
وأنا بينهما
أبحث عن وجه الحقيقة .
-------------------------
(الحر الباكي ) سابقا

----------------
مع أطيب التمنيات
قديم 06/11/2008   #22
شب و شيخ الشباب pleasurable
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ pleasurable
pleasurable is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
بمعزل عن الأزمات .......... طرطوس

ويلي عم يراهن عليه بسبب اصوله العرقية أو المسلمة : قالولو للبغل مين أبوك قال الحصان خالي وفهمكن كفاية
قديم 06/11/2008   #23
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : pleasurable عرض المشاركة
لسا بذكر أيام الانتخابات الماضية والمنافسة بين بوش وآل غور(مو هيك) كان أبي وجدي يدعولو لبوش وفاز بوش وهلق راح بوش ومات جدي وضليت انا وابي ماشيين بهالسرداب وعم ندعيلو لأوباما وفاز أوباما ورح يجي أحفادنا يكملو المسيرة من بعدنا.

بالنسبة لشعارو تبع التغيير خايف يطلع متل تبع التحديث والتطوير . هلا داخليا بتوقع رح يغير , أما خارجيا اذا ما صار في ظروف تستدعي التغيير ما بتوقع.
ويلي متلنا ناطر منو تغيير : من إتكل على ذاد غيره طال جوعه.
رؤساء أميركا كلهم بلا استثناء يشتركون بصفة وحدة: نترحم عاللي قبلو, و نترجّى جيّة اللي بعدو...

و تستمر السلسلة
قديم 06/11/2008   #24
شب و شيخ الشباب I_Love_Syria
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ I_Love_Syria
I_Love_Syria is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بالشام قريباً

والله مافيهن واحد منيح للعرب كلون متل بعضون بوكرة بنقول وينك يا بوش ترجع عالبيت الأبيض

أنا الدمَشقي لو جرحت جسدي .... لسال منه عناقيد وتفاح
قديم 06/11/2008   #25
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : I_Love_Syria عرض المشاركة
والله مافيهن واحد منيح للعرب كلون متل بعضون بوكرة بنقول وينك يا بوش ترجع عالبيت الأبيض
أنا ما بنطر من رئيس أميركي يكون منيح للعرب... يمكن بنطر منو يكون شوي حقاني, لكن ما بيطلعلي اطلب منو يكون منيح للعرب.. لأنو العرب مو مناح, حتى ع حالهون

قديم 06/11/2008   #26
شب و شيخ الشباب I_Love_Syria
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ I_Love_Syria
I_Love_Syria is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بالشام قريباً

اقتباس:
أنا ما بنطر من رئيس أميركي يكون منيح للعرب... يمكن بنطر منو يكون شوي حقاني, لكن ما بيطلعلي اطلب منو يكون منيح للعرب.. لأنو العرب مو مناح, حتى ع حالهون

وأنا بقصد بكلمة منيح يعني عندو نظرة صحيحة تجاه العرب يعني يصير في تغيير شوي تجاه النظرة للعرب لأنو بالمجتمع الغربي غالبا العربي يا أما زلمة معو كتير مصاري ولازم نستغلو أو انو زلمة ارهابي جاية يعمل عملية

والجملة الأخيرة أنا واحد الماني قلي ياها بوشي قلي أنا لما كون راكب بالمترو أو بالباص أو بأي وسيلة نقل وبشوف حدا عليه ملامح عربية بحط ايدي على قلبي وبخاف على حالي موت لأنو ممكن يكون ملغم حالو هالزلمة هاد
هلأ في حق على بعض الجماعات العربية بهالنظرة هي بس كمان في حق على أميركا بسياستها ان كانت سياسية أو اقتصادية أو إعلامية يعني ما بتحاول توضح للعالم انو كل هالأمور ما الهون علاقة فيها العرب كشعب عربي, لاء بيحاولوا يزودو فيها وبيهروها ويزتوا الحمل كلو علينا

آسف إذا طلعت عن نطاق الموضوع
قديم 06/11/2008   #27
صبيّة و ست الصبايا habiba2008
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ habiba2008
habiba2008 is offline

نورنا ب:
Dec 2007

bdon enou esoud el amricaine hatine amal kbira fih kaman elkara esamra tam3ana fi enou damou el ifriki rah yechfa3elhoun edam elkasad el iktisadi yali mou b3id ou rah ifajer majmou3a mnel azamat bidouwal namya
bes elkhouf enou hal obama metel ma tnakar la ism el3ila ou dine abouh kaman yetla3 andal men GWB ou yemsah el3arab wel douwal enamya ou bel akhas elmouslimine men hal koura la3youn melle israel

wel ayam rah tbayen nawayah ma3a enou 99.99 bel 100 ma rah yekder tashih ma kharabahou men sabakouh

lanchouf elma3na elhakiki lidimokratya el amrikya hala

« celui qui ne peut vivre dans l’honneur meurt avec honneur »
l'amour des humain est multiple,souvent comme l'herbe des champs, sans fleurs ni <fruits.
قديم 06/11/2008   #28
صبيّة و ست الصبايا layla
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ layla
layla is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
USA

سلامة يا شبيبة... اشتقتلكن
كتار منكن عم يحكو عن الموضوع من وجهة نظر خارجية
خليني اعطيكن لمحة عن الوضع جوا... بالنسبة لاهل البلد اللي مهتمين... و بالنسبة للي تاركين البلد بعد فترة متلي
يعني حتى انا اللي احتمال كبير اني اترك اميركا و امشي بعد فترة... بكيت مبارح وقت اللي فاز...
انا عشت مع هالسباق لحظة بلحظة... و حكيت مع كتير ناس
اللي زعجني انو العنصرية و التعصب شفتن بكتير ناس... و اللي خلاني افرح من قلبي مبارح انو بالرغم من هالشي في وعي عند الناس و كتار انبسطو
يمكن متل ما قلتو انو اوباما مارح يطلع بإيدو كتير... بس فتح الباب لكتار كتير كتير انو يتأملو و يقدرو يعملو شي بهالبلد
كنت عم احضر CNN اليوم و واحد من الاشخاص قال (هوي اسود) انو لو حتى اوباما ماعمل شي... بس اقل شي صار انو وقت اللي واحد من ولاد اختي بيقللي عمو انا بس اكبر بدي صير رئيس... بقدر قللو اي فيك... ماضل الموضوع حسرة او امنية
حتى المعسكر الجمهوري... يمكن كتير ناس صوتو لمكين لانو هيك المفروض.. و لاني هيك صورتن بالمجتمع... بس من جوا كتير ناس ارتاحت لفوز اوباما...
الشعب صار عندو حماسة ليشتغل... ليعمل شي
اليوم الناس عم تضحك... ناس كتير لسا لهلأ عم يباركو لبعض (هالشي مو كتير طبيعي هون... بالعادة الاحتفال بيخلص بساعتو)
اللي بدي قولو حتى لو اوباما ماقدر يعمل شي عالصعيد الخارجي (و مابتوقع انو يعمل شي من الفترة الرئاسية الاولى) بس قدر يرجع للشعب الاميركي ثقتو بحالو و بديمقراطيتو... ببساطة ثقتو بأميركا.. اللي هي حلم الحرية
و على فكرة الشعب الاميركي شعب كتير طيب... مصدق و مقتنع تماما انو اوباما معو التغيير... و قليلين كتير اللي بيقولو انو لاء هوي رح يكون لعبة بإيد اسرائيل او غيرها
التغيير لو صار باميركا... رح يوصل للعالم كلو... يمكن مو بنفس السرعة اللي وصلت فيها آثار الازمة المالية... بس بيوصل
-------------------------------------
شوية ملاحظات (صارت معي شخصيا) عن تعصب الشعب الاميركي
*في وحدة معي بالشغل كانت من اكبر الديمقراطيين... و مع هيلاري كلينتون للموت... و انا ديمقراطية و هالشي مابيغيرو شي.. بس وقت اللي خسرت هيلاري رجعت سألتها لمين رح تصوتي... قالتلي مابعرف... ليش؟ على اساس انتي ديمقراطية... قام قالت I don't know if blacks are ready to take over this country
مع انها هيي native american من الهنود الحمر اللي داقو الويل على ايد البيض
* مبارح رفيقتي بالشغل قالتلي مابتخيل رئيس اميركا يكون باسمو في قنبلة ( قصدها انو اسم اوباما قريب لقنبلة بالانكليزي اللي هيي bomb )
----------------------------------------------------
ملاحظات هالهامش
* للاسف الشديد (جدا ) proposition 8 نجح بكاليفورنيا... و اللي هوي كان ضد زواج المثليين جنسيا بكاليفورنيا... شي بستغربلو كتير كتير كتير لانو الشعب الكاليفورني من اكتر الولايات تفتح و تقبل للموضوع ( الفرق كان 4% بس )

و على فكرة... كتير من العرب هون اصحاب رؤوس الاموال (ناس بعرفون كتير منيح) من انصار مكين و صوتولو... لمجرد انو كان رح يرفع الضرائب عن الاغنياء و يزيدها على الفقرا او الطبقة المتوسطة.. بينما اوباما رح يرفع عالكل... و هيي شغلة كتير كويسة بلكي بترخص قسوطة الجامعة شوي و بيصير التأمين الصحي ارخص
-----------------------------------

حكيت كتير... تعبتكن معي
زمان عن مناقشات اخوية

ادعـــي علـــي بالموت.. ولا سمني
بس لا تفارقني دخيــل الله و تغيب
طاري السفر يا بعد عمري همني
شلون اودع في المطار اغلـــى حبيب :cry:
تعال قبل تروح عني ضمني
اقرب من انفاسي ترى حالي صعيب
ابنتثر قدام عينك لمني
وابسألك هل نلتقي عما قريب
نسيت حتي اسمي دخيلك سمني
باللى تسمينى البيلك واجيب
مجنون عاقل ما علي من لامني
انا مع نفسي واحس اني غريب

قديم 06/11/2008   #29
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
هذا الأمل نفسه, هذه الرغبة بالتغيير ذاتها, التي أوصلته إلى البيت الأبيض, قد تكون من ألد أعدائه, فهو الآن يمثّل رغبة عليه تحويلها إلى واقع في فترة صعبة جدا, أو على الأقل إعطاء إسقاطات واقعية ملموسة لهذه الرغبة خلال فترة وجيزة, و إلا فإن هذا الأمل و "الثورية" الذي كان حليفه, قد يتحوّل إلى عدو لدود.. و تكون النتيجة عودة شخص كجورج بوش أو أسوء حتى, بعد أربع أعوام, فخيبة الأمل الشعبية دائما, و في كل الشعوب, تتجسد في السفر نحو النقيض لما هو موجود.
باشا فورا بدنا نطلع عالنص الفاضي ..
اللي قدر اوباما يخـلقو بـنفوس الشـعب الاميركي ما عادو متعلّق بنجاح او فـشل اوباما نفسه خلال فتره توليه - مع انّي واثقه من نجاحه - لكن اللي عملو اوباما هوّ انّو فتح باب للمسـتحيل أمام كل الدنيا .. غيّر التاريخ اي يعني فينا نعتبر انّو صار تاريخ 4 تشرين التاني 2008 هو تاريخ تغير محوري و بكرى لما يصير عندك أحفاد رح يدرسو عن هالتاريخ و بوقتها انت رح تتزكر حوارنا هون و تخاف تضحك مشان ما تبيّن بدله السنان .. يعني بذكرني كتير - بعيدا عن الالوان و الاعراق - بروز السيده السـودا الي رفضت توقف كرمال شـخص ابيض يقعد مكانها بالباص متل ما كان القانون يقتضي بوقتها .. هي ما بعدها لليوم قاعده بالباص و عالمقعد اللي رفضت تقوم من عليه بس القانون تغيّر و صار شي بنضحك على انّو كان موجود ..
قصدت من هالمقارنه هوّ فعل كـسر الحواجز و زرع الامل .. لو اوباما زارع الامل بمجموعه صـغيره من الـناس كان مشـكله و لكن لا حدود للامل و الاحلام اللي زرعها اوباما و اللي شخـصيته بتدل على انّو رح يكون على قدر الحمل ..
بعبارات اقصر خليني اقتبس توقيع قديم للحكيم بيقول بما معنى انو الاهم من اللي بيرفع الرايه هو بقاء الرايه مرفوعه و بالتالي فانو اوباما رفع الرايه و ما عادت معلّقه فيه فقط لانها صارت مرفوعه بالسمـا و عم ترف بفـضله ..
طبيعي جدّا انو الترشيحات الانتخابيه و الوعود تختلف قليلا عن اللي رح يتنفذ و طبيعي جدا تكون الدعايه احسـن من النتيجه و لكن الاكيد الاكيد بالموضوع انو اوباما كان افضل من ماكين او هيليري و افضل من بوش ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : was616im عرض المشاركة
يا خسارة ... كان بدي ماكين يفوز لانو ماكين كان رح يكمل تدمير الولايات المتحدة وإفلاسها اللي بدأه بوش و بالتالي قريبا كنا منخلص من شي اسمو دولة عظمى و قطب وحيد اسمو اميركا ( ما بعرف ليش كان عندي هيك امل ) , أما نجاح أوباما فيعني انتعاش الاقتصاد الأمريكي و تعافيه و بعدين بيجي رئيس جديد و بترجع القصة منل بوش بعد كلينتون ... يعني ما تغير شي ...
مابعرف صراحه قديـشك عرفان الله وين حاطط الدنيا لحتّى عم تحكي هيك

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : layla عرض المشاركة
اليوم الناس عم تضحك... ناس كتير لسا لهلأ عم يباركو لبعض (هالشي مو كتير طبيعي هون... بالعادة الاحتفال بيخلص بساعتو)
اللي بدي قولو حتى لو اوباما ماقدر يعمل شي عالصعيد الخارجي (و مابتوقع انو يعمل شي من الفترة الرئاسية الاولى) بس قدر يرجع للشعب الاميركي ثقتو بحالو و بديمقراطيتو... ببساطة ثقتو بأميركا.. اللي هي حلم الحرية
ليلى أجمل ما قرأت صـراحه الجمله الي بالاحمر خصيصا تختصر الكثير الكثير من اللي مش كننت عم اعرف عبّر عنه و بتفق معك 101% بالنـسبه لهالحكي ..
تعليقا على الناس اللي عم تضحك و تبكي و سـريعا اليوم بالراديو اتصلت وحده عم تنط من لفرحه لما سألها المذيع ليش كل هالبسط مشان اوباما او لانو الطقس حلو - هون بصير في احتفالات بالطقس لما بتصير درجه الحراره بالـ 60 فهرنهايت - .. قالتلو ببـساطه انت متوقع بحياتو بقى بـتشرين الثاني يصـير شي اعظم من اللي صار مبارح ؟ اوباما نجح و الحراره بـ 70 ..
متل ما ذكرت ليلى اللي عم يطلّع عالوضع من الخارج ما كتير رح يفهم الي صاير بالداخـل و رح يضل يتأمّل انو اوباما او غيره اذا ما وزع ثروته عالعرب فمعناها بلا ضمير ..
يا زلمه صار الواحد فيه برياحه يفيق الصبح مش خايف يقرا الاخبار و مش مرعوب يطلع من البيت ..

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 06/11/2008   #30
صبيّة و ست الصبايا sweetbaby
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ sweetbaby
sweetbaby is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
في ذكريات الزمن القادم

هلا ليلى وشوش.. انا معكون.. انو في راحة بشكل عام.. والعالم مبسوطة من قلبها وانا اولون.. بس في شغلة كتير غلط.. انو اغلب العالم عندا فكرة انو اول ما اوباما يدخل الاوفيس ب 22 جانيوري.. حتنحل مشاكلنا كلنا.. اليوم كنت اعدة عم احكي مع كم حدا فانو بتجي بتقللي i'm not gonna worry abt my mortgage payment or my car insurance انو ياجماعة والله اوباما ممكن عندو افكار وحيساعد ويشتغل.. بس اوباما مارح يجي يدفعلنا البيمنتز تبعوتنا.. ومارح يجي يقلنا بس طلبو اديش بدكون لاعطيكون انا...
بس انو YES WE CAN

قالت سفيرتي للنجوم الكذبة مش خطية

الصفر اكبر من اي عدد اصغر منو

أنـا لـحـبـيـبـي وحـبـيـبـي إلـي،
فـيـا عـوازل فـلـفـلـو...

لِـ عـيـنـيـك أتـلـو صـلـاتي: أنـتَ ابـتـدائـي وأنـت انـتـهـائـي

بكرا التغيير جاي على ايدنا نحنا جايي...

Baby!! you are like my own personal brand of heroin

قديم 06/11/2008   #31
صبيّة و ست الصبايا layla
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ layla
layla is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
USA

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sweetbaby عرض المشاركة
هلا ليلى وشوش.. انا معكون.. انو في راحة بشكل عام.. والعالم مبسوطة من قلبها وانا اولون.. بس في شغلة كتير غلط.. انو اغلب العالم عندا فكرة انو اول ما اوباما يدخل الاوفيس ب 22 جانيوري.. حتنحل مشاكلنا كلنا.. اليوم كنت اعدة عم احكي مع كم حدا فانو بتجي بتقللي i'm not gonna worry abt my mortgage payment or my car insurance انو ياجماعة والله اوباما ممكن عندو افكار وحيساعد ويشتغل.. بس اوباما مارح يجي يدفعلنا البيمنتز تبعوتنا.. ومارح يجي يقلنا بس طلبو اديش بدكون لاعطيكون انا...
بس انو YES WE CAN
اكيد لاء... و مابتخيل هيي هيك قصدها
قصدها بوصول اوباما للبيت الابيض في امل ينتعش الاقتصاد.., و ماعد حدا ينجبر يشيل من حق الاكل لحتى يدفع دفعات اجار البيت و الانشورنس
يمكن الوضع الاميركي لهلأ ماصار بهالصعوبة... بس صدقيني اذا كان مكين وصل للرئاسة... كان الوضع رح يرجع متل (اذا مو اصعب) وقت الاكتئاب الاقتصادي الكبير او ال great depression اللي صار باوائل القرن الماضي... و اللي بيعرف شوي عن التاريخ الاميركي بيعرف عن شو عم احكي
قديم 06/11/2008   #32
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
سلامة يا شبيبة... اشتقتلكن
كتار منكن عم يحكو عن الموضوع من وجهة نظر خارجية
خليني اعطيكن لمحة عن الوضع جوا... بالنسبة لاهل البلد اللي مهتمين... و بالنسبة للي تاركين البلد بعد فترة متلي
يعني حتى انا اللي احتمال كبير اني اترك اميركا و امشي بعد فترة... بكيت مبارح وقت اللي فاز...
انا عشت مع هالسباق لحظة بلحظة... و حكيت مع كتير ناس
اللي زعجني انو العنصرية و التعصب شفتن بكتير ناس... و اللي خلاني افرح من قلبي مبارح انو بالرغم من هالشي في وعي عند الناس و كتار انبسطو
يمكن متل ما قلتو انو اوباما مارح يطلع بإيدو كتير... بس فتح الباب لكتار كتير كتير انو يتأملو و يقدرو يعملو شي بهالبلد
كنت عم احضر CNN اليوم و واحد من الاشخاص قال (هوي اسود) انو لو حتى اوباما ماعمل شي... بس اقل شي صار انو وقت اللي واحد من ولاد اختي بيقللي عمو انا بس اكبر بدي صير رئيس... بقدر قللو اي فيك... ماضل الموضوع حسرة او امنية
حتى المعسكر الجمهوري... يمكن كتير ناس صوتو لمكين لانو هيك المفروض.. و لاني هيك صورتن بالمجتمع... بس من جوا كتير ناس ارتاحت لفوز اوباما...
الشعب صار عندو حماسة ليشتغل... ليعمل شي
و على فكرة الشعب الاميركي شعب كتير طيب... مصدق و مقتنع تماما انو اوباما معو التغيير... و قليلين كتير اللي بيقولو انو لاء هوي رح يكون لعبة بإيد اسرائيل او غيرها
التغيير لو صار باميركا... رح يوصل للعالم كلو... يمكن مو بنفس السرعة اللي وصلت فيها آثار الازمة المالية... بس بيوصل
لك روح يا أوباما الله يوفقك و يعزّك و يجعل أيامك فرح و سعادة كلهون كلهون... و انشالله كل يوم تفوز بانتخابات لو كان ع مجلس الشعب السوري, مشان تجي ليلى تزورنا

انشالله بخير ليلى, اشتقنالك

هلأ من جهة انو قلتي انو البعض عم يحكي من وجهة نظر خارجية, فبرأيي, و أنا من هدول, انو هاد الطبيعي و الواقعي... اللي عايش ببلد بتهمو السياسة الداخلية, و اللي عايش خارج هالبلد بتهمو السياسة الخارجية (الا بسوريا... بتلاقي عنا الأخ بتعطيه معطيات التعان أفطاس الشعب السوري و بيقلك السياسة الخارجية السورية, و بل و الأنكى.. حافظ بصم كل وزراء لبنان و كل اللعبة السياسية اللبنانية و كل تاريخ الحرب الأهلية اللبنانية و يشرحلك كل التوازنات و التحالفات العلنية منها و المخفية.. بس تسأليه مين رئيس وزراء سوريا بيقلك ما بعرف ).

المهم, نرجع لموضوعنا.

أنا معك بكل اللي قلتيه بانو الأوباما مانيّا عملت شي كتير بالسيكولوجيا الاجتماعية للشعب الأميركي... لكن كمان, رغم انو نحنا مندفع ضرايب للحكومة الأميركية, ماننا من الشعب الأميركي, فلذلك, ماني شايف طبيعي انو ظاهرة أوباما تتعمم على كل العالم بالطريقة اللي عم تتم حاليا, لسبب بسيط و هو انو لا هو قادر و لا هو مجبور يجي يصلحلنا بلادنا مثلا.. لأنو مانا شغلتو.. و لا هو قادر و لا هو مجبور يجي يقول لشوايا الجزيرة yes we can متل ما قال للطبقات العاملة بشيكاغو, كمثال..

انو أي حلو الأمل اللي زرعو, رغم انو أنا بربطو بفينومينولوجيا اقتصادو اجتماعية محددة, لو ما موجودة كان ما سمعنا بأوباما أساسا, لكن هذا موضوع آخر

ماعم شيل أهمية للي عملو أوباما, و شو مثّل و شو رح يمثّل.. أبدا... لكنها قضية ليست قضيتي بالدرجة الأولى, و الجانب اللي يهمني, و انتظرو من أوباما, مانو الشي اللي عم تحكيه (برجع بقول, ماعم قلل أهميتو أبدا, بالعكس سجّلت اعجابي فيه.. )

اقتباس:
كل هذا الكلام لا يعني التقليل من أهمية التغيير الذي يبدأ بالتجسّد على أرض الواقع, فالعارفون بالتركيبة السياسية و الاجتماعية للشعب الأميركي يؤكدون أن ما جرى ليس قليلا, و له قراءات إستراتيجية يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار و تُدرس بشكل ملائم. لكن أعتقد أن من يجب أن يتأمل أشياءا ملموسة على المدى المنظور, ليس نحن, إنما الشرائح الاجتماعية الأميركية التي صوتت له, و التي يواجه التحدي الكبير المتمثل بعدم تخييب أملها, فنحن لسنا ناخبيه, رغم أننا ننسى ذلك أحيانا.
يعني أنا مبارح يمكن شفت شي خمس مرات متتالية عاليوتيوب منظر جيسي جاكسون (اللي هو يمكن من رجال الدين القلة... اللي ارفعلون القبعة و بكامل الفخر) و هو عم يبكي... انو جد هزني المشهد, و حرّك جواتي شغلات كتيرة, و بفهم انو هالمشهد بيعني منعطف تاريخي جدا جزيلا...

لكن برجع بقول.. هاي مش قضيتي بالدرجة الأولى... و بالتالي من الطبيعي انو ما أعطيها أهمية درجة أولى, لسبب بسيط و هو انو ما بنتظر من أوباما يترك قضاياه الأولى ليجي يساعدني بحل قضاياي ...

و كلامك مزبوط تبع العدوى العالمية من هالظاهرة, و أنا معو, لأنو سلبا أو ايجابا, عجبنا أو ما عجبنا, الولايات المتحدة هي قدوة هالعالم حاليا, و بكل شي, و ختمت مقالتي بهالحكي لما قلت:

اقتباس:
و ختاما, لا أستطيع تجاهل إعجابي, رغم كل شيء, بالرغبة التغييرية و الأمل الذي استطعنا رؤيته في وجود الكثيرين من الذين كانوا حتى يوم أمس.. مهمشين في وطنهم.. عسى أن تكون بداية موفقة, لكي يحتذى بذلك في جميع أقطار الأرض...
و كلامي كلو عن انو بتمنالو يظل حائز على أمل الناس اللي انتخبوه... راجع لأنو كمان بتمنى نتعلم من هالشي, و لأنو بتمنى بيوم من الأيام بحضر خطاب لمرشح رئاسي سوري و هو عم يقول: "و حياة عيونكون منقدر" (هاد يس وي كان سيريان ستايل ).

يمكن في شغلات تانية كمان حابب احكيها بس على اعتبار تتقاطع كمان مع الرد مع حج شوش فبالتالي بحكيهون هنيك

تحياتي ليلى
قديم 06/11/2008   #33
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
باشا فورا بدنا نطلع عالنص الفاضي ..
اللي قدر اوباما يخـلقو بـنفوس الشـعب الاميركي ما عادو متعلّق بنجاح او فـشل اوباما نفسه خلال فتره توليه - مع انّي واثقه من نجاحه - لكن اللي عملو اوباما هوّ انّو فتح باب للمسـتحيل أمام كل الدنيا .. غيّر التاريخ اي يعني فينا نعتبر انّو صار تاريخ 4 تشرين التاني 2008 هو تاريخ تغير محوري و بكرى لما يصير عندك أحفاد رح يدرسو عن هالتاريخ و بوقتها انت رح تتزكر حوارنا هون و تخاف تضحك مشان ما تبيّن بدله السنان .. يعني بذكرني كتير - بعيدا عن الالوان و الاعراق - بروز السيده السـودا الي رفضت توقف كرمال شـخص ابيض يقعد مكانها بالباص متل ما كان القانون يقتضي بوقتها .. هي ما بعدها لليوم قاعده بالباص و عالمقعد اللي رفضت تقوم من عليه بس القانون تغيّر و صار شي بنضحك على انّو كان موجود ..
قصدت من هالمقارنه هوّ فعل كـسر الحواجز و زرع الامل .. لو اوباما زارع الامل بمجموعه صـغيره من الـناس كان مشـكله و لكن لا حدود للامل و الاحلام اللي زرعها اوباما و اللي شخـصيته بتدل على انّو رح يكون على قدر الحمل ..
بعبارات اقصر خليني اقتبس توقيع قديم للحكيم بيقول بما معنى انو الاهم من اللي بيرفع الرايه هو بقاء الرايه مرفوعه و بالتالي فانو اوباما رفع الرايه و ما عادت معلّقه فيه فقط لانها صارت مرفوعه بالسمـا و عم ترف بفـضله ..
طبيعي جدّا انو الترشيحات الانتخابيه و الوعود تختلف قليلا عن اللي رح يتنفذ و طبيعي جدا تكون الدعايه احسـن من النتيجه و لكن الاكيد الاكيد بالموضوع انو اوباما كان افضل من ماكين او هيليري و افضل من بوش .
و الله ياشوش أفندي لا نص فاضي و لا نص مليان.. أساسا مين سائل ع أي نص اتطلّع أنا لحتى اقدر جيب نصاص و رباع

هلأ بعدين لا تعمليلي أوباما بعثي انتي و التغييرات التاريخية و المنعطفات الجسيمة

ببساطة أنا بعتقد انو الظاهرة الاجتماعية المصاحبة لأوباما كانت تحصيل حاصل, كانت رح تصير بأوباما و بدونو.. لأنو هي تجسيد لحالة نفسية اجتماعية انتبنت على مدى سنين و سنين.. و أوباما ببساطة عرف "يدغدغ" هالحالة النفسية بشكل ساحر, و عرف يستغل الظرف الحالي.. و يحوّل قضية نضال من أجل حقوق اجتماعية أساسية إلى موجة شعبية داعمة لألو بشكل جارف. و هالشي أنا ما بشوفو سلبي, بالعكس, بعتقد انو أمر جيد طالما هو قادر يلبّي طموحات هالموجة الشعبية اللي وصّلتو للبيت الأبيض (لاحظي انو أنا ما قلت انو هو مانو قدها.. انما قلت انو لازم يلبي هالطموحات).

رح اعطيكي مثال... بيذكرني هالشي بطالب البكلوريا, اللي يجيب مجموع الطب و يدخل الطب.. بعد نضالو من أجل علامة الطب على مدى سنتين يجوز صرلو عم يحضّر للبكلوريا.. هو بيعتبر انو تحصيلو علامة الطب هو انجاز حياتو, و شايفو قد الدنيي و شايف الدنيا بلون الورود و الرياحين لأنو جاب مجموع الطب و دخل أعلى اختصاص..

مش غلط حدا يذكرو انو أي برافو عليك و الله دخلت طب, بس ترا موادك صعبة و بدهون سهر و تعتير.. و يجوز تلاقي قدامك امتحانات بتتمنى ترجع بكلوريا مليون مرة قبل ما تدرسهون..و ازا ما نجحت بموادك ممكن تستنفذ و تتقلّع من الجامعة... ساعتا شو نفعك كل التعتير لتحصّل هالمجموع بالبكلوريا؟ لعمى تاري ما بيكفي واحد يجيب مجموع الطب ليصير دكتور

الحكي هاد مش تنكيد, أو تطليع عالنصف الفارغ, انما تذكير للناس, انو فوز أوباما هو خطوة أولى في بداية الطريق و ليست نهايتو.. لما مارتن لوثر كينغ قال انو هو عندو حلم, ما كان يعني بالحلم انو بس يوصل واحد أسود لرئاسة أميركا و انتهى... هاد البداية, و فقط البداية... لازم ما حدا ينسى هالشي..

التاريخ السياسي للبشرية ملئ بقادة ركبو موجة أحلام شعوبون.. و صارو شبه آلهة يُنتظر منهم المعجزات, و للسبب اللي كان ما قدرو يلبو هالآمال, و الأمل تحوّل لاحباط أوقع شعوبهون باكتئاب اجتماعي خطير جدا... و أنا فقط عم قول انو بتمنى انو أوباما يقدر (لأسباب ذاتية و خارجة عنو كمان) يلبّي الطموح و الأمل اللي خلى الناس توثق فيه و تراهن عليه...

اللي عم يبكي لأنو أوباما وصل عالرئاسة بتوقع ما عم يبكي لمجرد الفكرة.. انما لسبب ضمني و هو انو هو عندو دافع أو أمل ينتظر من أوباما تلبيتو... و يجوز فرط الأمل يخليه ينتظر انو من لحظة يدخل أوباما عالمكتب البيضاوي كلب جيرانون يبطّل يعوي بالليل, و باب الكراج يتصلّح لحالو, و يكون كل نهار الجو حلو و العصافير تزقزق...

أي شو سيدي؟ مافي غير طوني بالجيش؟ شو بدو يلحق ليلحق؟!!! ماشالله تركة جورج بوش بتهلك كتيبة بغال

ما بعرف ازا وضّحت الفكرة

تحياتي

آخر تعديل yass يوم 06/11/2008 في 11:31.
قديم 06/11/2008   #34
صبيّة و ست الصبايا مايا *
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مايا *
مايا * is offline

نورنا ب:
Oct 2006

موضوع رائع ياس ..

من الغير المنطقي أنو نفكر بإي تغيير جزري بالسياسة الخارجية بفترة الـ 4 سنين الأولى ..
لعدة أسباب .. البلد تركلو إياها بوش المعظم بحالة دمار داخلي على كافة الأصعدة , فقطعنا راح يكون التركيز على الترميم الداخلي ..
السبب التاني أو أوباما هو ( رئيس ) أميركا و ليس ( ملك ) أميركا .. صلاحيته جداً محدودة .. لأنو السياسة الخارجية وقراراتها بتمر من تحت أقلام ناس حواليين أوباما إلهون كلمة الفصل , و هني نفسهون الي كانو على دور بوش ما تغيرو ..
السياسة الخارجية ليست شخص .. هيي منظومة كاملة , ما بتتغير بتغير الشخص ..
بس الحلو بالموضوع أنو منتأمل .. ومننتظر إذا ما ظبط هلـ المرة مرة الجاي بتظبط .. بس وقتها ما بيكون في لا شي إسمو فلسطين و لا شي إسمو عراق .. !

اقتباس:
lanchouf elma3na elhakiki lidimokratya el amrikya hala
إي و شفناها و من المجحف بحقنا بداية أنو ننكر أنو الديمقراطية تجسدت من يومين بأجمل صورها ..
بغض النظر و ين و كيف ..
نجاح أوباما نقطة تحول بالتاريخ الإنساني أولاً .. و كتير سعيدة أني كنت من الشاهدين عليها ..
شخص من 60 سنة ما كـــان يحلم أنو يكون إلو مكان بمقد باص نقل داخلي و لا بمقعد مدرسة ..
اليوم إعتلى أعلى كرسي بالدولة بأصوات أولاد أسيادو الي كانو ..
شخص جسد تحقيق الحلم ممكن بالإصرار و نجح ..

فما بتلاقي أنو الديمقراطية كان إلها كلمة الفصل هون ..

و للي عم يفكرو أنو ممكن أصلو و فصلو يلعبو دور بنهج التغير الي / ناطرينو / بقلهون إنسو ..

الناس بتتغير و بتنسى ؛ تخبر بعضها ؛

أنــــــا ّ > °° متل كلـ يلي مرواا ؛ °°
قديم 06/11/2008   #35
شب و شيخ الشباب على دلعونا
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ على دلعونا
على دلعونا is offline

نورنا ب:
Oct 2006

قديم 06/11/2008   #36
شب و شيخ الشباب jano.
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ jano.
jano. is offline

نورنا ب:
Jan 2008

حلو نقاشكن عن وحول أوباما...
صحيح أنّو الأزمة الأقتصادية هيي من أهم الصعوبات الي رح تواجها حكومة أوباما، بس كمان حتى وإذا ما قدرت هالحكومة تحلّ الازمة بسرعة فاحتمال تستمر الحكومة 4 اعوام تانية مع أنو البلد بعدو ما انتعش اقتصادياً على اكمل وجه (إلّا إذا عملت حكومة أوباما أخطاء تزيد الطين بلّة).. لأنو أول شي الأزمة الاقتصادية بشكل عام مانا مسؤولية الحكومة فقط وماكانت مسؤولية الحكومة السابقة كمان(في ظروف تانية بتلعب دورا)، وتاني شي فيها الحكومة الحالية حتى بعد عدة أعوام تلقي اللوم على حكومة(أو على ظروف) فترة ما قبل استلاما للحكم... هيك بيعملو الحكومات....
بألمانيا لهلا عم يتحجّجوا بالحكومة السابقة..

وبالنسبة لأوباما والعرب، متل ماقال ياس حلو الأمل بس خيبة الأمل ماحلوة... ليش لتتحسن أمورنا نتأمل بأوباما اصلاً؟

مع تسجيل إعجابي بردّ مايا*

haa haaaa haatshuuu!!!!!!!..... Sorry, I'm allergic to bullshit!

Urhoy سابقاً
إضافة موضوع جديد  إضافة رد