أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 02/12/2008   #1
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

افتراضي ندوّن لحرية الجولان

اعلن موقع المدون السوري عن حملته بعنوان (( اسبوع التدوين عن الجولان ))

اقتباس:

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

23 نوفمبر 2008 مازلنا نشعر بنبضه، مازال دمنا يتدفقُ في شرايينه! رغم مرور أكثر من أربعين عاما على غيابه!، أربعون عاما وهو يبحث عنا ونبحث عنه، أربعون عاما والأم تشتاق فلذة كبدها!، أربعون عاما والدمع هو الدمع، والعاشق صابر، صامد كالجبال، ينتظر لحظة اللقاء!.

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

باسم المدوّن نطلق حملة "لحرية الجولان ندوّن"

هو [الجولان المحتّل] قطعة مسروقة من فسيفساء سورية الملونة بألوان قوس قزح، هو [الجولان المحتّل] حيث يصنع النصر، وتنتصر المقاومة، ويرفرف علم سورية على مرتفعاته بإذن الله، لأجله، ولأجل أبناءه، ولأجل الصابرين في قلبه، ولأجل شهداءه الأبرار، ولأجل أسراه الأبطال، ولأجل مرتفعاته الغالية، لأجل كلّ هذا سوف “ندوّن لحرية الجولان”.
سوف ندوّن لأن الكلمة رصاصة، ولأن الرصاصة تعيد حقا مسلوبا!، سوف ندوّن لأن الكلمة أمانة، ولا خير فينا إذا لم نوف الأمانة حقها!، سوف ندوّن لأننا قادرون على “الفعل” وقادرون على “التغيير” وقادرون على “المقاومة”.
لأجل هذا سوف يقوم [المدوّن] بحملة تدوين لمدة أسبوع كامل من تاريخ 15 ديسمبر / كانون الأول - 2008، الخامس عشر من كانون الأول من عام 1981 هو تاريخ صدور قانون ضمّ هضبة الجولان إلى الكيان الإسرائيلي.
ونحن في مثل هذا التاريخ سندوّن لنقول أن الجولان وهضبته ومرتفعاته وكل شبر فيه هو حق سوري، ولا بد أن يعود الجزء إلى الكل!.
إننا ندعو جميع المدونين السوريين للمشاركة بفعالية في هذا الأسبوع، لنقول بكلمة واحدة “الحريّة للجولان المحتّل” والحريّة لكلّ شبرٍ محتّل من أرضنا، سوف يكون تدويننا عن الجولان بكل تفاصيله، عن أرضه، عن تاريخه، عن جغرافيته، عن أهله وشعبه، عن شهداءه، عن أسراه، عن الاحتلال وممارساته.
وسوف يكون تدويننا هي بداية الطريق لحرية الجولان بإذن الله، نعم، إنها كلمات، تدويننا كلمات، ولكن الكلمة لها أثر الرصاصة، والكلّ في المقاومة سواء!، سوف نشعل فتيل التحرير من وهجّ كلماتنا، ومن احتراقِ حروفنا، وسوف نرفع العلم معاً فوق تلك الهضبة المباركة بإذن الله.
حتى لو كانت الدعوة موجهة بشكل مباشر للمدونين السوريين
بعتقد كل مين بيحمل الجنسية السورية معني بقضية الجولان بشكل او بآخر

الزاوية هي بدي حاول انقل فيها كل الكلمات المعبرة اللي بتمس هاد الموضوع والناتجة عن الفعالية السابقة
وبدعوا كل واحد فينا ليشارك بالفعالية .. كلمة صغيرة من كل واحد ممكن تعمل تغيير .. حتى لو كان على الصعيد السوري السوري .. بيكفي اننا نعمل تغير ونتحرك شوي ..

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 06/06/2009   #2
شب و شيخ الشباب i m sam
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ i m sam
i m sam is offline

نورنا ب:
Jul 2008

كلنا منفتكر انو منعرف الجولان انو منعرف أرضنا المحتلة ومنعرف كل شي عنها.
بس لما بدا أسبوع التدوين وبدينا بدنا نكنت لقيت أنا وكتير من اللي شاركو انو نحنا فعليا ما منعرف شي.
يمكن نسيانين ... يمكن متناسيين... يمكن من الأساس ما منعرف شي.
بس كتير مننا رجع لجوجل وللبحث لحتى يقدر يعرف عن الجولان.. يعرف مظبوط شو الجولان وشو صار وشو وضعوا هلق.
بكل الأحوال وبكونو كان مبارح ذكرى احتلال الجولان فرح ارجع " من بعد اذنكم واذن أبو طوني " نشّط هالموضوع وحط روابط عن الجولان يلي باخوية ويلي كانو مشتركين باسبوع التدوين, وكمان شو بيطلع مواقع مفيدة لمعرفة أكثر عن الجولان.
طبعا الكل مدعو للمشاركة وتفعيل معرفتنا عن الجولان

* بداية في موضوع بأخوية بقلم مابعرف وبعنوان الجولان المحتل

* وهي صفحة اسبوع التدوين في موقع المدون عن الجولان وفيها المدونات يلي شاركت وكتبت عن الجولان فيها معلومات قيمة وبنفس الوقت نظرتنا نحنا الشباب للجولان المحتل

* هون كمان موقع الجولان الالكتروني

هاد يلي عندي حاليا ارجو من الجميع يقرأ ولو شوي عن الجولان, يعرف اكتر لأنو أقل الشي ممكن نعملو تجاه هالأرض وتجاه الناس الصامدة فيها و انو نعرف أكتر عنهم .
قد ما بتظن نفسك بتعرف عن الجولان بس لا تزعل مني انت ما بتعرف شي عن الجولان
.
انا حطيت هي الروابط وانت شو بتلاقي كلمات معبرة ومعلومات مفيدة لا تبخل فيها علينا.
تحية للجولان.. تحية لمن استشهد على ترابه... تحية لمن هُجّر قسرا من بيته... وتحية لمن صمد وقاوم هناك..
تحية لمن قرأ وتعلم عنهم وعرف حقهم

اذا لم نعش جميعا متآخين كشعب واحد ....
فان كل واحد منا سيموت وحيدا

بجيب الريح تتلعب معك

www.3tbatt.blogspot.com
قديم 06/06/2009   #3
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

أكتر شي بيزعجني هوي لما بيتم استعمال كلمة نازح كمسبة او كإهانة..
هادا التصرف بيجرحني كتير.. وبيزعجني..
وبدل ما السوريين يحسو بالمسؤولية تجاه النازحين السوريين بيوقفو ضدهون وبيسخرو من فقرون ومن وضعن المزري..
بحب هون ذكر بالنازحين الموجودين بمخيم الوافدين بدمشق على طريق حمص.. هادا المخيم أهلو من سكان منطقة البطيحة المحتلة اللي هيي من اجمل المناطق السورية واللي سكنو ببيوت من التوتياء بعد النزوح ولحد الان المخيم من أسوأ المناطق بدمشق واللي بعتبرو غير صالح لسكن البشر

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار
قديم 06/06/2009   #4
شب و شيخ الشباب kosayka2
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ kosayka2
kosayka2 is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
في بيت نجوى

انشالله رح حاول سوي شي داخل مدونتي عن الجولان
لانو بيضل ارضنا و ترابو هي ترابنا

إن كون إعاقاتنا أقل وضوحا من إعاقات إخوتنا , هذا لا يعني أنها أقل واقعية
.
.
.
إيمان و نور
لأن العطاء هو الأخذ
www.saydat-alwehdah.org
قديم 06/06/2009   #5
شب و شيخ الشباب i m sam
عضو
-- زعيـــــــم --

i m sam is offline

نورنا ب:
Jul 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
أكتر شي بيزعجني هوي لما بيتم استعمال كلمة نازح كمسبة او كإهانة..
هادا التصرف بيجرحني كتير.. وبيزعجني..
وبدل ما السوريين يحسو بالمسؤولية تجاه النازحين السوريين بيوقفو ضدهون وبيسخرو من فقرون ومن وضعن المزري..

معك حق تماما وللأسف هالشي منتشر بين شرائح من الناس , مابعرف كيف تكونت هالفكرة او كيف تحولت لاهانة بس أنا كمان بحسها بتنقال كاهانة من بعض الناس
اقتباس:
بحب هون ذكر بالنازحين الموجودين بمخيم الوافدين بدمشق على طريق حمص.. هادا المخيم أهلو من سكان منطقة البطيحة المحتلة اللي هيي من اجمل المناطق السورية واللي سكنو ببيوت من التوتياء بعد النزوح ولحد الان المخيم من أسوأ المناطق بدمشق واللي بعتبرو غير صالح لسكن البشر
على فكرة أنا اول مرة بعرف هالمعلومة . بعرف انهم مو من اهل هالمنطقة بس اول مرة بعرف انهم جولانيين .
شكرا ناي
قديم 06/06/2009   #6
شب و شيخ الشباب i m sam
عضو
-- زعيـــــــم --

i m sam is offline

نورنا ب:
Jul 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : kosayka2 عرض المشاركة
انشالله رح حاول سوي شي داخل مدونتي عن الجولان
لانو بيضل ارضنا و ترابو هي ترابنا
دخول اولا على اسبوع التدوين وشوف شو كتبو الشباب مشان تكتب شي مختلف ومميز.
ولا تنسانا هون
قديم 06/06/2009   #7
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

وتحية الك سام
ع موضوعك يلي اجبرنا ع انعاش ذاكرتنا

قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة
قلي احبك
كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة
قديم 06/06/2009   #8
شب و شيخ الشباب i m sam
عضو
-- زعيـــــــم --

i m sam is offline

نورنا ب:
Jul 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sona78 عرض المشاركة
وتحية الك سام
ع موضوعك يلي اجبرنا ع انعاش ذاكرتنا
هاد موضوع أبو طوني .
هلق بيجي بعمللنا قتلة , فتحية لابو طوني
قديم 06/06/2009   #9
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : i m sam عرض المشاركة
هاد موضوع أبو طوني .
هلق بيجي بعمللنا قتلة , فتحية لابو طوني
انو يعني
ابوطوني كتبو من زمااااااااان
وانت ذكرتنا فيه
بس شو قتلة ؟؟؟؟ انا بخاف ها
بس لا تزعل ابو طوني .. كمان الك دائما
قديم 06/06/2009   #10
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اول شي هي الفكرة تكونت عند الناس لما النازحين سنة ال 67 نزحو من قراهون بالجولان وما كان عندون اي شي يستندو الو ماديا.. يعني خسرو اراضيهون بيوتون مواشيهون وحتى تيابون..
والنازحين بوقتها مللو دمشق الي كان عدد سكانها قليل.. وسكنو بالمدارس وبالبنايات المهجورة وتكونت فرق شبابية لمساعدة الناحين وتوزيع المساعدات الهون..
هي البهدلة اللي مرو فيها النازحين والاضاع المزرية خلت انطباع عام يخلق عند كتير من الناس السطحيين ويحكمو على النازحين من خلال لبسون المهتري ..

بحب اذكر هون انو كمان في ناس بيستعملو كلمة الشوايا "شاوي" كمسبة رغم انو الشوايا هنن مجموعة كاملة من الناس الطبيعيين من أهل دير الزور والجزيرة..

وشكرا سام
وشكرا لابو طوني
قديم 06/06/2009   #11
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
اول شي هي الفكرة تكونت عند الناس لما النازحين سنة ال 67 نزحو من قراهون بالجولان وما كان عندون اي شي يستندو الو ماديا.. يعني خسرو اراضيهون بيوتون مواشيهون وحتى تيابون..
والنازحين بوقتها مللو دمشق الي كان عدد سكانها قليل.. وسكنو بالمدارس وبالبنايات المهجورة وتكونت فرق شبابية لمساعدة الناحين وتوزيع المساعدات الهون..
هي البهدلة اللي مرو فيها النازحين والاضاع المزرية خلت انطباع عام يخلق عند كتير من الناس السطحيين ويحكمو على النازحين من خلال لبسون المهتري ..

و الله كانت حملة حلوة تبعيت الجولان, شاركو فيها ناس كتير و في تدوينات جميلة جداً

فعلاً معك حق بخصوص النازحين.. يعني كمان النزوح لجماعات كبيرة و كلو عالشام بهديك الأيام كتير عمل اختلال بالمدينة... و يعني نتائج هالاختلال كتير ناس حمّلت النازحين مسؤوليتا و هيك...

انشالله قريباً يستردو أرضهون
اقتباس:
بحب اذكر هون انو كمان في ناس بيستعملو كلمة الشوايا "شاوي" كمسبة رغم انو الشوايا هنن مجموعة كاملة من الناس الطبيعيين من أهل دير الزور والجزيرة..
كمان كلام صحيح ... اسأليني أنا وقت أقول عن حالي انو أنا شاوي في ناس بيقولولي ليش عم سب حالي

بيظل في عذر انو 90% من اللي يستخدمو كلمة شاوي كمسبة ما يعرفو شو معناها و لا شو بتقصد, بيفكروها شي سلبي متل أهبل أو غبي أو هيك..

أما اللي يستخدمها بمعرفة معناها.. فهاد بدل ما ينزعل منو لازم نشفق عليه

سلام

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

قديم 07/06/2009   #12
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
كمان كلام صحيح ... اسأليني أنا وقت أقول عن حالي انو أنا شاوي في ناس بيقولولي ليش عم سب حالي
اي ياسين.. وانا مع انو جدي سكن بدمشق من عام 1930 الا انو وقت اللي بيصير حكي مع هيك ناس بقول انا نازحة لحتى ما يظنو انو انا عم اتهرب من هي التسمية.. اللي هيي مخجلة بالنسبة الهون
قديم 07/06/2009   #13
شب و شيخ الشباب أإأبو العبد
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أإأبو العبد
أإأبو العبد is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
بعيــــــــــــــــد..........

مابعرف ليش فكرة التدوين مابتستهويني يمكن لانو بدا متابعة مستمرة حاولت اعمل مدونة بس مابعرف ليش على طول مليت

بس سؤال شو الفائدة من التدوين يعني اصحاب المدونات بشو بيحسو وهن عميدونو

وهي لكل اصحاب المدونات
قديم 07/06/2009   #14
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ mhsen77
mhsen77 is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بين البيت و الشغل ما عم افضى لشي تاني

إرسال خطاب MSN إلى mhsen77 إرسال خطاب Yahoo إلى mhsen77

الجسد لا يمكن ان يحيا بشكل طبيعي منقوص الاجزاء

بالنسبة للنازحين عنا بحمص بعرف كتير ناس منهن و عايشين متلهن متل باقي اهل المنطقة حياة طبيعية كتير و فيهن الغني و الفقير و الموظف و من كل الطبقات \ في قرية الغسانية غربي حمص و بعض احياء حمص و طبعا هالشي بيعود للمساعدات يلي تلقوها من بعض الاهالي في المنطقة \
قديم 07/06/2009   #15
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

بهالمناسبة السعيدة ومن موضوع غابي حابب إعلن إني سوف أطلق "كأنو صاروخ " مدونتي العتيدة ويلي حتكون معتمدة في السياسة على نقطتين قضية الجولان الحبيب وقضايا حقوق الإنسان في سوريا وطبعاً فيها شوية خواطر "على قد حالها طبعاً"...

شكراً لغابي على هالموضوع يلي ما انتبهتلو بوقتو ولسام على هالنكشة

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
إضافة موضوع جديد  إضافة رد