أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 10/01/2009   #1
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

افتراضي سحقاً لغزة...

عندما أشاهد بضعة ألاف من المقاومين يصمدون بوجه إسرائيل أعتى قوة عسكرية في المنطقة أقول في نفسي سحقاً لهم كيف يعلموننا أن الكرامة لاتحتاج لعدة وعتاد...

عندما أشاهد أطفال غزة يتعلقون بجثث أمهاتهم لأربعة أيام دون طعام أو شراب أقول لهم سحقاً لطفل يعلم الحكام العرب كيف يكون الصمود والتصدي الحقيقي...

عندما أشاهد جثث الشهداء تسد الطريق على الدبابات الإسرائيلية فتمنعها من دخول أرض إمتهنت الصمود أقول في نفسي سحقاً لهؤلاء الشهداء فقد عرفوننا حجمنا الحقيقي وعلموننا أن المقاومة لاتكون بالكلام والخطابات الرنانة...

عندما أشاهد بضعة صواريخ محلية الصنع تجبر إسرائيل على سحب لواء مدرع من الجولان وهو يجب أن يكون أخطر جبهة على إسرائيل لتوجهه نحو غزة وتطلب عشرات الألاف من جنود الإحتياط لتستطيع أن تواجه هؤلاء الأبطال أقول في نفسي سحقاً لغزة ولأهل غزة فقد كشفوا خنوعنا وذلنا وكذبنا على أنفسنا طيلة عقود وعقود...

عندما يتحفك أبطال الإعتدال العربي بلجوئهم إلى مجلس الأمن وإستصدار قرارات لاتسمن ولاتغني من جوع أقول في نفسي سحقاً لغزة فقد أفهمتنا الفرق بين قوة المنطق ومنطق القوة...

عندما يطلب أبطال الصمود والتصدي عقد قمم عربية لمواجهة مايحصل في غزة وتهينهم إسرائيل بسحب قطع من جيوشها من على جبهاتهم لتدخلها إلى غزة أقول في نفسي سحقاً لغزة فقد فضحت تساوي خطاب الصمود والممانعة وخطاب الإستسلام طالما كلها خطابات...

أسأل نفسي مايضيركم لو فتحتم جبهاتكم مع إسرائيل بالتزامن لتستعيدوا حقوقكم المغتصبة من أرض وأسرى ومياه...

أسأل نفسي هل أرض غزة أغلى من الجولان؟؟
هل أرض غزة أغلى من جنوب لبنان؟؟
هل دم المصري والسوري والأردني واللبناني أغلى من دم الفلسطيني؟؟
هل عرضهم أغلى من عرضنا؟؟

أسأل أرض غزة هل أنت أشرف من أرضنا؟؟

أسأل وأسأل حتى لا أجد إلا جملة واحدة... سحقاً لك ياغزة.

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 10/01/2009   #2
صبيّة و ست الصبايا حنين.
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ حنين.
حنين. is offline

نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
L'Algérie mon amour

الارض ارض ويفترض ان تكون جزءا من العرض واغلى من الدم والروح

ابدا دم الشهداء اغلى من دمائنا كلها مجتمعة دماء تخثرت في عروقنا وجمدها الخوف والشلل
هل عرضهم أغلى من عرضنا؟؟

المفروض ان عرضهم من عرضنا اي ان عرضهم ينتقم لاعراضنا ان بقيت لنا اعراض فكلها مستباحة

نحن نتعلم من غزة ومن شعبها
اقصد الشعوب طبعا لان الاصنام لن تتعلم شيئا

جـزائـر يـال حـكــايـة حـبي ..ويا من حـملـتي السلام لقـلـبي
ويامن سكبت الجمال بروحي ..ويا من أشعت الضياء بدربي

لحظة شروق الشمس.. لحظة غروب اليأس..
ننسى دموع الأمس.. بين الامل نطويها..
قديم 10/01/2009   #3
صبيّة و ست الصبايا Sun Shine Art
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sun Shine Art
Sun Shine Art is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
مابين الالهه والشمس

انت هون عم تحكي بعاطفه ..متلك متل كتير ناس نزلت ع الشوارع وطالبت بكتير امور ...

اما نجي ع الواقع ...ليش ما تنفتح الجبهات وليش ؟؟وليش ...
فا هي سياسه ومصالح ودول ..من وراها مليارات الدولارات ...والشعب الفلسطيني عم يدفع الثمن ...
ومالح يفتحو لا جبهات ولا حدود ...

وليس هنالك فرق بيني سوري وفلسطيني واردني او حتى مورتاني ...
الفرق الوحيد بينا وبين المتحكمين بالحرب ....هو اننا نشعر بالوجع واهل غزه يشعرون بالموت ...وهم يشعورن بقبض الثمن ...

أس اخت فوتت الحيطان شو كتراني ...أس اخت كل شي

نسيان ( سنندم كثيرًا لأنّنا أخذنا الحبّ مأخذ الجدّ. فلا أحد قال لنا أنّه في الواقع أجمل أوهامنا و أكثرها وجعًا.)
قديم 10/01/2009   #4
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Sun Shine Art عرض المشاركة
انت هون عم تحكي بعاطفه ..متلك متل كتير ناس نزلت ع الشوارع وطالبت بكتير امور ...

اما نجي ع الواقع ...ليش ما تنفتح الجبهات وليش ؟؟وليش ...
فا هي سياسه ومصالح ودول ..من وراها مليارات الدولارات ...والشعب الفلسطيني عم يدفع الثمن ...
ومالح يفتحو لا جبهات ولا حدود ...

الفرق الوحيد بينا وبين المتحكمين بالحرب ....هو اننا نشعر بالوجع واهل غزه يشعرون بالموت ...وهم يشعورن بقبض الثمن ...
ماعم إفهم كيف الحكي المنطقي صار إسمو حكي عاطفي؟؟ أنا يلي عم طالب فيه نتيجة معادلة شفناها بجنوب لبنان وعم نشوفها اليوم بغزة... وقت إسرائيل جبهة صغيرة متل غزة أو جنوب لبنان بتخليها تقرب من الإنهيار فما بالك بمجموعة جبهات؟؟

وين العاطفة بهالحكي؟؟ إسرائيل حالياً ماعم تلحق على غزة فمابالك إذا انفتح عليها جبهتين كمان أو أكتر؟
قديم 10/01/2009   #5
عضو
-- زعيـــــــم --

Sun Shine Art is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
مابين الالهه والشمس

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
ماعم إفهم كيف الحكي المنطقي صار إسمو حكي عاطفي؟؟ أنا يلي عم طالب فيه نتيجة معادلة شفناها بجنوب لبنان وعم نشوفها اليوم بغزة... وقت إسرائيل جبهة صغيرة متل غزة أو جنوب لبنان بتخليها تقرب من الإنهيار فما بالك بمجموعة جبهات؟؟

وين العاطفة بهالحكي؟؟ إسرائيل حالياً ماعم تلحق على غزة فمابالك إذا انفتح عليها جبهتين كمان أو أكتر؟
لا ماعدو منطقي ...بهل الايام وللاسف ...وصلنا لمرحله انه حكي عاطفي للاسف ....

بعدين ضل في منطق بهل الدنيا ...بعد الي صار بغزه .؟؟؟؟؟؟

اما الي انت عم طالب فيه ..مستحيل يتحقق مو معناته انه انا مابدي يتحقق بس للاسف انا عم احكي واقع فادي عايشينو ...
مستحيل تنفتح جبهات تواجه اسرائيل ..غير حزب الله ...وغير حماس ...طبعا بعيدا عن الشعوب .....

وبرجع بقلك ...صار المنطق تبع زمان ...صار حلم نحلم فيه ....وعواطف نتمنى تتحقق للاسف ..
قديم 10/01/2009   #6
شب و شيخ الشباب مجنون يحكي وعاقل يسمع
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مجنون يحكي وعاقل يسمع
مجنون يحكي وعاقل يسمع is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
وين يعني مبيني العصفورية

عذراً من الجميع سلفاً لأنني بعد أن قررت ان أصمت إلى الأبد فشلت في هذا القرار البسيط , ربما بسبب الجنون
, وربما لأن ما يحدث يضع العقل في المخرة وليس في الكف, وربما لأنني مجنون والمجنون ليس مسؤلاً عن كن ما يبوله ,نعم يبوله وليس يقوله ,من فمه, لأننا كلنا نبول ولا نقول, وعندنا القول بول القول,وربما لأن ما يحدث لاتصدقه العقول, وأنا بلا عقل , فالحدث أعاد عقلي إلى حيث يكون عقل العاقلين, فصرت أقول شيئاً لأفعل غيره
ولأن لكاتب الموضوع ومن رد عليه معزة خاصة سأرد

اقتباس:

حبيبي فيف سوريا أرجوك أن تطمئني هل ما زال في مواطن بين المائين نقطة دم بعد لتقارنها بابتسامة طفل يخترقه الرصاص العربي الذي تطلقه إسرائيل وتقبض أجرتها على العمل من الإعتدال والصمود وو,,,,,,,,,,,ووو,,,و,و
فإسم التفضيل(أغلى هنا) يستخدم للمفاضلة بين شيئين اشتركا في الصفة نفسها وزاد أحدهما الآخر في هذه الصفة , ولا أجد أن هناك صفة مشتركة بين المفاضلين
اقتباس:
اقتباس:
غزيزتي أيضاً طمئنيني إن كنت ما تزالين تظنين أنه بقي فينا شعوراً

اقتباس:
نحن نتعلم من غزة ومن شعبها
اقصد الشعوب طبعا لان الاصنام لن تتعلم شيئا
لو كنّا نتعلم من غزة لتعلمنا من دير ياسين ومن كفر قاسم ومن قانا الجليل ومن صبرا وشاتيلا وتل الزعتر ومن كربلاء
أخشى أن نكون قد فقدنا الصلاحية على التعلم منذ قرون

أنا الآن لا أخشى الإله مطلقا. ربما يعود ذلك إلى أنني نفذت تعاليمه. لا أخاف الموت لأنه لا يساوي شيئاً. وكما أنني لا أساوي شيئا بدوري، فأنا لا أخشى أخطر عناصر الطبيعة، مهما فعلت، وحتى إذ جاء ذنب مذنب ليضربنا ويحولنا إلى سلاطة طماطم، فأنا أضحك
قديم 10/01/2009   #7
شب و شيخ الشباب LiOnHeArT.3LA2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ LiOnHeArT.3LA2
LiOnHeArT.3LA2 is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
مشغل سيكارة .. وقاعدلك

اقتباس:
هل عرضهم أغلى من عرضنا؟؟

مرّة اخرى سأقولها ..
هم العرب هكذا ..
** دمهم لا يبان .. الا عندما يراق ..
** عرضهم لا يتشدقون به .. الا عندما ينتهك ..
** شرفهم .. لا يوجد له الى قضايا الشرف ..

ابدل ال ** .. بـ " ان وجد "

,, Abu Mustafa ,,

الخيار لك...والرغبة منك...والحل بيدك...لنكون كلنا معا في سبيل مستقبل أخوية...
..
عقلنا .. ليس وظيفته التفكير .. لكن لرفع مستوى الادرينالين عندما نفعل شيئا منافيا له ..
..
احتجاج دماغي .
قديم 10/01/2009   #8
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

نقلا عن موقع الحقيقة :
أول إحراج إيراني من نوعه للنظام السوري :

أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام : على سوريا أن تفتح جبهة الجولان ، ومجرد تحريك آلياتها العسكرية عن الحدود يكفي لوقف الهجوم على غزة

متل مو شايفين هي النظام الايراني الحليف الاول لنظام الممانعة عم يطالب مو بالهجوم على اسرائيل , على الاقل بس حشد شوية دبابات ممكن يعمل تأثير أكتر من المطالبة بقمة عربية

ممثل حماس في لبنان ذكر ضراحة انو في كتيبة اسرائيلية انسحبت من الجولان وانضمت للقتال في غزة, مو عيب ؟؟؟

اللي عم يعملوا النظام السوري شبيه باللي عملوا السادات اثناء حرب 1973 , لما ارسل تطمينات للاسرائيليين عن طريق الامريكيين انو الهجوم المصري خلص ,فما كان من اسرائيل الا نقلت جيشها للجبهة السورية.

بعدين الرد الوحيد الممكن هو التلويح بقمة عربية ؟؟ طيب يعني سر انو القمة ما رح تنفع الفلسطينيين باي شي؟ ليش لكن الاصرار على عقدها؟ الا لاستخدامها وسيلة اعلامية لتلميع صورة النظام عربيا

الانظمة العربية أنظمة جبانة بطبيعتها , رجولتها الوحيدة تتمثل في قوانين الطوارئ

نفس الشي عنا صار لما كتييير ناس طالبت باغلاق السفارة الامريكية ردا على الهجوم الامريكي على سوريا, بس لاحياة لمن تنادي

لك اردوغان اللي خاضع لمؤسسة عسكرية ذات علاقات متينة مع الاسرائيليين , ما خاف منن و هاجم اسرائيل علنا و استخدم لهجة ما بيسترجي رئيس اي نظام عربي يستخدمها .

بتعرف يا فادي شو اللي بزعل بقصة غزة اكتر شي, انو بس تنتهي المعارك وبغض النظر عن نتيجتها ,

رح يرجع كل شي متل ما كان , رح يرجع محمود عباس ليبوس رئيس الوزراء الاسرائيلي الجديد , ورح ترجع المفاوضات السرية والعلنية بين النظام السوري واسرائيل , ورح يرجع المواطن العربي لحياتو اليومية و ليتمتع بالانجازات, و ببساطة رح ننسى الاف الشهداء والجرحى متل ما نسينا غيرن .

سحقا لهذه القطعان البشرية الناطقة باللغة العربية.
قديم 10/01/2009   #9
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
لا ماعدو منطقي ...بهل الايام وللاسف ...وصلنا لمرحله انه حكي عاطفي للاسف ....
بعدين ضل في منطق بهل الدنيا ...بعد الي صار بغزه .؟؟؟؟؟؟
اما الي انت عم طالب فيه ..مستحيل يتحقق مو معناته انه انا مابدي يتحقق بس للاسف انا عم احكي واقع فادي عايشينو ...
مستحيل تنفتح جبهات تواجه اسرائيل ..غير حزب الله ...وغير حماس ...طبعا بعيدا عن الشعوب .....
وبرجع بقلك ...صار المنطق تبع زمان ...صار حلم نحلم فيه ....وعواطف نتمنى تتحقق للاسف ..
ياعيني كلامي مو أفلاطوني ولاحكي خيال ولاعم طالب بالوحده العربية ولاعم قلك نمحي إسرائيل من الوجود... كل شي عم قولو في جبهتين جاهزين حماس وفصائل المقاومة وحزب الله... شو بيصير إذا هالجبهتين بينضاف عليون الجبهة السورية؟؟ ماعم قلك لاجبهة مصرية ولم لاجبهة أردنية ولا جبهة العفاريت... كتير صعبه إنتي شايفتيها؟؟
برجع بقلك في فرق بين العاطفة والمنطق والتعلم من التجارب.
قديم 10/01/2009   #10
عضو
-- زعيـــــــم --

Sun Shine Art is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
مابين الالهه والشمس

اقتباس:
ياعيني كلامي مو أفلاطوني ولاحكي خيال ولاعم طالب بالوحده العربية ولاعم قلك نمحي إسرائيل من الوجود... كل شي عم قولو في جبهتين جاهزين حماس وفصائل المقاومة وحزب الله... شو بيصير إذا هالجبهتين بينضاف عليون الجبهة السورية؟؟ ماعم قلك لاجبهة مصرية ولم لاجبهة أردنية ولا جبهة العفاريت... كتير صعبه إنتي شايفتيها؟؟
برجع بقلك في فرق بين العاطفة والمنطق والتعلم من التجارب.

وسؤال ...ع اساس شو سوريه تفتح جبهه مع اسرائيل ...وليش هي الوحيده الي تفتح جبهه ....؟؟؟

ليش مين باع غزه وفلسطين ....

بعدين فتحنا جبهه مع حزب الله وحماس ...هي الحل . اضل شعوبنا تموت ...واطفالنا يربو بالدم ...ويتشقفو شقف ..مشان الكبار يبنبسطو ....

انا ماني شايفتها صعبه ..انا شايفتها مستحيله ...

وبرجع بقلك انا ماني ضد ..بس انا عم احكي واقع ...يا زلمه معبر مافيون عم يتفقو ....يفتحو ولا ..بدك ياهون يفتحو جبهه .؟.....

وياريت يا فادي تعطيني من هل الامل .والحماس الي عندك ...لان انا انقتل فيني ...
قديم 10/01/2009   #11
عضو
-- زعيـــــــم --

Sun Shine Art is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
مابين الالهه والشمس

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مجنون يحكي وعاقل يسمع عرض المشاركة

غزيزتي أيضاً طمئنيني إن كنت ما تزالين تظنين أنه بقي فينا شعوراً

\

اي عم حس انه ماضل فينا احساس ..عم حس ..بالقسوه والوجع ..وبتصور هل الشعور اصعب يا صديقي
قديم 10/01/2009   #12
صبيّة و ست الصبايا Sarita
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sarita
Sarita is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
زغرتا/ Genova

اقتباس:
الفرق الوحيد بينا وبين المتحكمين بالحرب
الفرق يا عيني انو ماتو بشرف ونحنا عم نموت بذل والله وعملوها وزلّونا ولادين الحرام..

اشتاق الى رائحة تراب وطني..

حنايا الوطن
على
مذكرات من...الجنة
http://diaries-from-heaven.blogspot.com/
قديم 10/01/2009   #13
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ayhamm26 عرض المشاركة

بتعرف يا فادي شو اللي بزعل بقصة غزة اكتر شي, انو بس تنتهي المعارك وبغض النظر عن نتيجتها ,

رح يرجع كل شي متل ما كان , رح يرجع محمود عباس ليبوس رئيس الوزراء الاسرائيلي الجديد , ورح ترجع المفاوضات السرية والعلنية بين النظام السوري واسرائيل , ورح يرجع المواطن العربي لحياتو اليومية و ليتمتع بالانجازات, و ببساطة رح ننسى الاف الشهداء والجرحى متل ما نسينا غيرن .

سحقا لهذه القطعان البشرية الناطقة باللغة العربية.
[/color][/b]
بعرف ياعمي بعرف.. ويلي بيقهرك انو بكرا كلون بيطلعو شركاء بالنصر... شي بيطلع شريك بالصمود والممانعه وشي شريك بالديبلوماسية والإعتدال... تجارة وسخة بدماء الأطفال والنساء.
قديم 10/01/2009   #14
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
وسؤال ...ع اساس شو سوريه تفتح جبهه مع اسرائيل ...وليش هي الوحيده الي تفتح جبهه ....؟؟؟
.
على أساس شو؟؟ عن جد عم تحكي؟؟ على أساس شي أرض محتله إسمها الجولان !!! نحنا الوحيدين يلي عنا أرض محتله... ليش معتبره إنو الفلسطينين واللبنانيين المقاومين أشرف مننا؟

اقتباس:
ليش مين باع غزه وفلسطين ....

بعدين فتحنا جبهه مع حزب الله وحماس ...هي الحل . اضل شعوبنا تموت ...واطفالنا يربو بالدم ...ويتشقفو شقف ..مشان الكبار يبنبسطو ....
شو مشان الكرامه والأرض؟؟ عنا أرض محتله...

عمي إنسي الفلسطينين واللبنانيين... إعتبري إسرائيل حالياً عم تتحارب مع قبرص أو غانا وعنا ظرف مناسب إنو نحارب إسرائيل حالياً... يعني إنسي كل شي وخلينا نفكر بحقوقنا... عم إحكي تفكير عسكري إستراتيجي أنا... والله مو صعب.

اقتباس:
انا ماني شايفتها صعبه ..انا شايفتها مستحيله ...

وبرجع بقلك انا ماني ضد ..بس انا عم احكي واقع ...يا زلمه معبر مافيون عم يتفقو ....يفتحو ولا ..بدك ياهون يفتحو جبهه .؟.....

وياريت يا فادي تعطيني من هل الامل .والحماس الي عندك ...لان انا انقتل فيني ..
صدقيني هالأسطورة يلي عيشونا فيها الحكام العرب إنو إسرائيل الجيش الذي لايقهر لازم تكون إنتهت يعد حرب تموز 2006 وبعد حرب غزة 2009 ... أنا شخصياً كتير شايف الموضوع ممكن اليوم أكتر من أي يوم... إسرائيل صارت قابلة للإنهيار أكتر من أي يوم مضى.
قديم 11/01/2009   #15
عضو
-- زعيـــــــم --

Sun Shine Art is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
مابين الالهه والشمس

اقتباس:
على أساس شو؟؟ عن جد عم تحكي؟؟ على أساس شي أرض محتله إسمها الجولان !!! نحنا الوحيدين يلي عنا أرض محتله... ليش معتبره إنو الفلسطينين واللبنانيين المقاومين أشرف مننا؟

شو مشان الكرامه والأرض؟؟ عنا أرض محتله...

عمي إنسي الفلسطينين واللبنانيين... إعتبري إسرائيل حالياً عم تتحارب مع قبرص أو غانا وعنا ظرف مناسب إنو نحارب إسرائيل حالياً... يعني إنسي كل شي وخلينا نفكر بحقوقنا... عم إحكي تفكير عسكري إستراتيجي أنا... والله مو صعب.

صدقيني هالأسطورة يلي عيشونا فيها الحكام العرب إنو إسرائيل الجيش الذي لايقهر لازم تكون إنتهت يعد حرب تموز 2006 وبعد حرب غزة 2009 ... أنا شخصياً كتير شايف الموضوع ممكن اليوم أكتر من أي يوم... إسرائيل صارت قابلة للإنهيار أكتر من أي يوم مضى.
اول شي صباحو ...وبعتذر ع التاخير بالرد ..مو مشان شي مشان ما تفكر اني هربت .....

للتوضيح لوجهه نظر انا عم احكي فيها .....

اول شي انا ما بعتبر احد اشرف من التاني ...يمكن الاطفال الي استشهدوا بغزه هنن اشرف من الكل ...

انا ضد الي عم يصير ...وضد انه ارضنا اضل محتله ..وضد وضد وضد ...
ولكن وبصراحه ..وباني مواطنه سوريه انا ابدا ما بأيد الحرب ...مادم في طرق اخرى ولو احتمال بسيط ممكن يمشي حالها ...
انا مابتمنى شوف بلدي عم تدمار بحرب ..ومابتمنى بلدي تخوض حرب ...غيرها يقبض الثمن تبعها ....
مين قلك انه انا مأمنه باسطوره الجيش الاسرائيلي مو اول شي لااعترف فيون بعد اعترف بجيش تبعون ؟؟؟؟؟

كلنا منتمنى فلسطين ترجع والجولان ترجع ..واكيد اذا في اي شي يرجعها لح من أيدو بس اخر اخر اخر احتمال هو الحرب ......هي امنيات ,.,,

اما من واقع لما الجولان مالح ترجع النا يا فادي يمكن نتشارك فيها ..اكيد بتمنى ترجع ...بس انا هدا الي عم شوفو ع الواقع ...

والصراحه انا ماني شايفه انه الظرف او هناك فرصه لسوريا تدخل حرب هلأ ....مع اسرائيل ...

يمكن انا ما بفهم الاستراتيجيه العسكريه (مع اني عامله صاعقه)
بس بفهم بالواقع وبعرف بلي انا عم شوفو ....لما سوريا بدها تدخل حرب ...لازم نحكي بجيش ..وقوه ...وتضامن عربي ...معها ..وهدا الشي مو موجود ..ومابتمنى بلدي يصيرفيها متل العراق او غيرو ...

انا معك الي عم يصير بغزه ....هو قمه الانحطاط بالانسانيه والم ووجع ...ومحدا فيه يحكي عنه غير اهل غزه ...

فا سمحلي قلك انه بشترك بالاراء معك ..بس منختلف بطريقه تطبيقها .....

ويسعدو ....
قديم 11/01/2009   #16
شب و شيخ الشباب المتشائل
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ المتشائل
المتشائل is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
غزة ... جهنم الحمرا ...

إرسال خطاب ICQ إلى المتشائل إرسال خطاب MSN إلى المتشائل

رح بحكيلك شو الفرق ... بس بالوقت المناسب ...
بس ... هيك ع السريع .. برجع احكي ... انو كلام عاطفة طراز اول يا فادي ... انا مع الانسان البسيط ... بس في اشيا من الامور ياللي بتقدر تحكي عنها "وما خفي كان اعظم" ... ستعلمك الايام يا رفيقي ...

أخبروني يومها أن مقتل تلك الطفلة كان لحكمة إلهية لا يعلمها إلا هو ...
أي حكمة إلهية هي تلك التي تنطلي في تمزق جسدها العاري إلى تسع وتسعين جزئا ؟؟
هل أراد الرب اثبات اسماءه التسع وتسعون ؟؟؟
قديم 11/01/2009   #17
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

غزة يا صديقتي ...تمنحك الأبدية دورا أعلم أنك ستلعبينه بشكله الصحيح "جدا"
كما كتب للجنوب اللبناني من قبلك أن يكون جزءا مهما من تحديد الخارطة السياسية في المنطقة مابعد ال 2006 سيكون لك الدور الأكبر في إستكمال بناء الخارطة السياسية الجديدة بعد ال 2009 ....
في ال2006 سقط القناع عن السعودية بشكل كامل وعن مصر بشكل جزئي ..
يا غزة أسقطت القناع عن القبح المختبئ وراء النظام المصري ...
تحياتي الحارة
ظل جيفارا

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."
قديم 11/01/2009   #18
شب و شيخ الشباب i m sam
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ i m sam
i m sam is offline

نورنا ب:
Jul 2008

مبدئيا أنا ما عم دافع عن فكرة محددة
أنا تسائلت هالتساؤل بيني وبين نفسي كتير وكل مرة اوصل لنتيجة مختلفة اقتنع فيها بعدين انسفها برأي آخر
فتح جبهة الجولان ان كان الآن او في حرب 2006
وبتوقع " عسكريا " الآن أفضل من 2006
لكن لو فتحت هالجبهة او حصلت حرب بشكل او بآخر مع اسرائيل
* قد يكون الجيش قادر على الصمود وعلى الفوز بشكل او بآخر .
لكن مَن من الدول عربيا وعالميا قادر او يريد او مستعد للوقوف معك ومساندتك يعني سياسيا انت خاسر لانو كل دول العالم رح تكون ضدك .
اذا رح نقول الشعوب أكتر ما هنالك قد يصل متطوعون او قد تقوم مظاهرات تأييد تُتبع بمنح وتبرعات.
* اقتصاديا ما بتوقع انو الشعب قادر على تحمل تبعات الحرب .
هاد يلي وصلتلو آخر الشي ولسا أفكار عم تروح وتجي فما بعرف مظبوط ولا لا

اذا لم نعش جميعا متآخين كشعب واحد ....
فان كل واحد منا سيموت وحيدا

بجيب الريح تتلعب معك

www.3tbatt.blogspot.com
إضافة موضوع جديد  إضافة رد