أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 26/02/2009   #19
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

كنت صدقتك لو طريقة طرحك للموضوع كانت اعلى مستوى شوي
او بطريقة جديرة بالوقوف عندها ومناقشة هالشي من نافذة واحدة جنسيتها سورية

لا تـــحــــزن لأن الحزن يزعجك من الماضي
ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك
لا تحزن لان الحزن يقبض له القلب
ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح
ويتلاشى معه الأمل لان الحزن يسرُّ العدو
ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد
ويغيِّر عليك الحقائق
سعود الشريم

قديم 26/02/2009   #20
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
لكن بلد عشرين مليون ما فيها غير تلات جرايد ناطقة باسم الحزب ,,,,و لسا بتقولي شعب مو جاهل !! ..
هاد اكبر دليل انك ما سوري

صار في بالبلد اكتر من 5 جرايد خاصة وغير ناطقة باسم الحزب
يالطيف هالحزب شو أهركم

ابرزهم
بلدنا
ابيض اسود
الوطن

قديم 26/02/2009   #21
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

لك يا ضيعان يلي عابتقضي حياتا كلها بالسجن مشان تدافع عن حقوق السوريين .,...وبلأخير بيجي كتير من السوريين (الشجعان) ي بيتهموا لهالشخص انو عميل ......يا عزيزتي سوريا صارت مقبرة ..حلم الشب ياخد visa....ولا شو ..ما معك تدفعي مشان visa ...أسف اذا تكلمت هيك ,,بس هيك طريقتك بالنقاش

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  

قديم 26/02/2009   #22
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

من انو فرع مخابرات عابتحكي ,,و كام عابتقبضي بالشهر ??

قديم 26/02/2009   #23
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
من انو فرع مخابرات عابتحكي ,,و كام عابتقبضي بالشهر ??
هلئ هيك عابأحكي بطريقتك ,,شفتي قديش هالطريقة تافهة

قديم 26/02/2009   #24
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

هههههههه ...يا حرام هالحزب أديش أهركم !!! ههه
صح هالحزب أهرنا ,,,لأنو قتل و شرد و هجر مئات الألاف ,,,,روحي الله يقويكي و تشمتي فينا علا طول بهالطريقة يا سوريّة يا أصيلة

قديم 26/02/2009   #25
post[field7] loui
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ loui
loui is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
AL Riyadh

تحياتي لكاتب الموضوع
ولك آخ شو بدي قول لقول ..قلبي مليااان ورح يطق ... انا مغترب يا جماعة وعايش بالسعودية والله والله ما شفت الضيم والظلم متل ما شفتو على يد "شقيقي في الارض" ابدع السوري بطق البراغي وبولدنة الحرام ومحاولة اكل لقمة الخبز من تمك متل الصراصير ولك قدامو كل انواع الاكل ومعبا الخير بالدنيا ما بتضييق عينوو الا على كسرة الخبز اللي بتمي ..ولك حرقان القلب انو وحياتكون "كسرة خبز" الله وكيلكون اللي حاربوني سوريين مع انو الشركة فيها كل الجنسيات وعدد موظفينها بالالاف ومع هيك كل سوري وسوري ولك أخ بس لا تقلولي ما عمم لا بدي عمم وعمم كمان لان مو معقول شركتي عم تنقي الأندال بس ... لا ما خلصت ارجوكون لان قلبي مليان من ها القصة ولك فوق الغربة عصة قبر

اسمعوني منيح انا وصلت لمرحلة صرت متاكد انو نحنا حلنا الوحيد قنبلة نووية تمحينا ونرجع نبذر من جديد ..
المصاروة مثال صغير بتلاقي الواحد مننون بيطقطق براغي على ابو موزة وسهيان وسلال بس بيجي عا المصري وبيضرب فرام ..عنا مدير قسم مصري اول ما اجا من سنتين كان لحالو مع موظف سوري هلق هوي وعندو ست موظفين مصريين جابهون من مصر بروات "خيالية" وكان هدفوا الاول انو يجيبهون برواتب عالية ليرفع من سقف رواتب المصريين بالشركة "وهادا اللي صار" لا هادا مو استثناء كمان عنا مدير احدى الشركات "مصري" استلم وهي سنة ونص كان طاقم الشركة كللو مصاروة "وشوي هنود " وحاليا هي الشركة اعلى شركة بين سلسلة الشركات بسلم الرواتب , طيب بالمقابل عنا شركة فيها المدير "سوري عزيز " صاحب الشركة عم يقللوا انزل عا سورية جيب موظفين برواتب سقفها الادنى 4 نقط اقسملكون بالله يا جماعة نزل وكل مرة يروح يلم شباب مسكين من سورية ويجيبهون ب 2 او 3 نقط ويرجع لعند صاحب الشركة سعيد يقلله "شايف كيف انا جبتلك باقل من كنت متوقع " اللي بيحرق القلب انو كللون خريجين جامعات ومثقفين وما بيفرقوا شي عن الاخرين الا اننون تحت ادارة ها الابن الحرام ... يووه وغيروا وغيروا والله على قد ما المدراء السوريين عنا عملوا "خروج نهائي" للموظفين السوريين اقسملكون بالله يا ناس انو صاحب الشركة "سعودي" طالع قرار ملزم يمنع منعا باتا "الخروج النهائي" بدون سرقة او ما شابه ...يعني تخيلوا ..وقيسوا على هيك ..
انا بعرف اني طولت بس اللي عم يدافع عننا بقللوا نحنا ما منستاهل احسن من اللي نحنا فيه لانو ما منحب الخير لبعض ولك حتى لحالنا ما منحب الخير يعني مستعدين ناذي حالنا مقابل ينأذى جارنا ... وانا اولكون
لئيمين وحقودين وعيننا ضيقة بشكل ما بيتصوروا عقل .. منغار من النجاح وبدل ما نعمل لنوصل متلوا منعمل لنحرق اهله للنجاح .. متل ما قلتلكون يعني اذا شفت جاري سعيد مستعد احرق بيتي مشان يحترق بيتوو ....هادا السوري
انا سوري اه يا نيالي

the perfect men are like "the good car parks" always taken

قديم 26/02/2009   #26
post[field7] loui
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ loui
loui is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
AL Riyadh

اسف عا الاطالة بس كلمة اخيرة مهمة كتير
انا الحمد لله نجحت وعبرت "ونسيت" وهادا الكلام اللي كتبتو مو كلام انسان فشل وبدو يحط الحق عا الاخرين "تبريرنا الدائم" هادا الكلام اللي قلتو ما هو الا الحقيقة المرة .... انا تخلصت من كل مشاكل الماضي واستتب الامن بحياتي بعد ما "طلبت نقلي" لقسم خال من السورين ومن وقتها وانا عايش مرتااح البال وآتي الى عملي مبتسم "مع العلم اني هيهه والله العظيم اتحاشى الابتسام امام الزملا السوريين في اقسام اخرى خوفاً من انو يحقدوا علي ويلاحقوني من هنيك "

قديم 26/02/2009   #27
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

شكرا صديقي لؤي عالمشاركة ,,عابقلك والله العظيم ما عابأحكي هيك غير من قهري ...يا رجل شفت هون ارباب عمل ببريطانية سوريين و بيستغلوا الأوضاع الصعبة لبعض السوريين يلي عندوا مشاكل بأوراق الأقامة او عندوا مشكلة بأوراق العسكرية بسوريا فبيصيير ارباب العمل السوريين يعاملوا (اخوتهم) السوريين بطريقة ابس ما يقال عنها انها استعباد !! مستغليين اوضاعهم الصعبة ,,,لك يا رجل بيعطوهم ربع ما بيعطي صاحب العمل البريطاني !!

قديم 26/02/2009   #28
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : loui عرض المشاركة
اسف عا الاطالة بس كلمة اخيرة مهمة كتير
انا الحمد لله نجحت وعبرت "ونسيت" وهادا الكلام اللي كتبتو مو كلام انسان فشل وبدو يحط الحق عا الاخرين "تبريرنا الدائم" هادا الكلام اللي قلتو ما هو الا الحقيقة المرة .... انا تخلصت من كل مشاكل الماضي واستتب الامن بحياتي بعد ما "طلبت نقلي" لقسم خال من السورين ومن وقتها وانا عايش مرتااح البال وآتي الى عملي مبتسم "مع العلم اني هيهه والله العظيم اتحاشى الابتسام امام الزملا السوريين في اقسام اخرى خوفاً من انو يحقدوا علي ويلاحقوني من هنيك "
لك ابتسم و اضحك و ما تاكل هم هل مجموعة الفاشلة ,,المهم انك زبطت امورك ا هادا الشي الاساسي ....صح في ناس بتفكر انو نحنا عامنحط فشلنا عا غيرنا ,,,لا ..عامنحكي من قهرنا عا بلدنا كيف صارت مسخرة من جميع النواحي ...
انا هون بحاول اتحاشي شي اسمو سوري ...عابأدرس بجامعة و عابأشتغل بمخبر الجامعة ,,و هيك مريح راسي من السوريين و مشاكلون

قديم 26/02/2009   #29
شب و شيخ الشباب شامي للنخاع
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ شامي للنخاع
شامي للنخاع is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
مضيع جحشت خالتي

الموضوع كبير..........عامل حرئة بي صمصوم الئلب......غريب ادي نحن سوريون شو عم نعمل بي بعض.......انا وبعدي الطوفان.......ان كان جوا البلد........ولا براتها........يعني شباب ما ئصرو بنوب حكو كتير نئط مزبوطة........يعني سوري مستعد يبيع الي خلفو كرمال يصل..........يمكن تربايتنا داخل المدارس.......وبل البيت.......والشارع.....يوم بيربي الاب ابنو........انو انت وبس......ثقافة الانانية رضعناها من الصغر..........ولسه ولسه.........طبعا مو الكل ولو خليت خربت
تحياتي لصاحب الموضوع

أي حبيب..ئعود لئلك كلمتين نضاف.....أحسن من جريدة معفنة........في حيط تنين تلتة أربعة.....وسئف ول الارضية....تم نطاح راسك بي ربون ليمشي حال......شو ستبينا يا معليم؟؟؟؟!!!!

قديم 26/02/2009   #30
post[field7] loui
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ loui
loui is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
AL Riyadh

معليشي اسمحولي بمداخلة تانية ...
من الامور المخزية اني أحيانا ولما بقعد بفكر انو لازم انفض توب العبودية وقدم صك "الاستقالة" مقابل حريتي وانو صار بمقدوري اني روح وافتحلي اي محل بسيط ببلدي باي مجال المهم انو كون ملك نفسي وانو وقتي ملكي وحياتي وتعبي الي انا وما كون خادم "مع اختلاف الصور" عند أي حدا ..بفكر ملياً وبراجع صور الماضي وحتى صور بلدي وحارتي وزقاقي ..بفكر اديه رح تضيق عينو لجاري بالمحل على محلي واديه بدو يعمل كل جهده ويخبر البلديات ويخبر عني ويرشللي مي عا باب المحل و و و وكيف اني اذا نجحت رح يحاربوني صحاب الكار "بغض النظر شو هوي" ليدمرولي شغلي على اعتبار اني جبت افكار جديدة وهوين عايشين بموضة "العفنيات" .. وكيف بدي عيش الدمار النفسي وضل حارب للقمة العيش ....حارب للقمة العيش كم هي مقرفة هذه الصورة ... التي اقنعونا بها ...لقمتك يجب ان تكون مغمسة بالدم .... اي لقمة ستساغ وهي مغمسة بالدم !!! ابدا يمكننا ان نعيش متجاورين لك عملك ولي عملي انت تكسب اكثر مني بل اضعاف اضعافي ..لكنني مرتاح البال لدي عملي الخاص ولا ابالي ..سعيد بما لدي ..ولكن ..كيف اكون سعيد وانا سوري ...كيف اكون سعيد وانت تكسب اكثر مني ...لن افكر بان اعمل اكثر او اطور طريقة عملي اكثر او ان اهتم بديكورات المحل او بتنسيق البضاعة او حتى افكار خلاقة للتسويق والانتاج ...لا هذا ولا ذاك ..هناك طريقة اسهل بكثير ...تدميرك وتدمير عملك ....
لهيك يا حبايبي بتمشوا بشوارع الشام سنة ورا سنة ورا سنة ..نفس الفترينات العتيقة نفس المحلات ذات الطابع البالي وكاننا ليس لدينا ذوق ... نفس الاوجه الحالكة وكان الابتسامة بفلوس ... نفس البهدلة اذا بدك ترجع غرض اشتريتو وما اجا مقاسك ... نفس الاستهتار بالمستهلك لانو ما في وقت لتفكر بالناس لان الناس بنظرك مالها اي راي ولا ولا اهمية لانها مجبرة غصب عن عين اهلها تاخد بضاعتك القبيحة والقديمة والمستهلكة ليش..... لانك دمرتو .....لجارك اللي كان عم يجيب افكار جديدة ....وهيك يا سوري عشت قرير العين مرتاح البال
مو هيييك عمييييي.....

قديم 26/02/2009   #31
شب و شيخ الشباب رجل من ورق
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ رجل من ورق
رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

إرسال خطاب MSN إلى رجل من ورق

اسمع تحزن جرب تفرح

قم واضرب المستحيل بقبضتك اليسرى
انت تستطيع ذلك
http://themanofpapers.wordpress.com

قديم 26/02/2009   #32
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

الشباب اللي حكت .. كلامها صحيح و المواقف و القصص مابتخلص..
بس كمان في جوانب مضيئة و مشرقة ...مثلاً محل مالي موجود هلاء السوريين ايد وحدة..واللي بيتورط أو بيعلق شي مشكلة ...الكل بيركضو للمساعدة...الشهادة لله
وعلى فكرة ..مجال المنافسة والحساسيات كتير موجودة ...بس وقت الجد بتلاقينا أيد وحدة..

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!

قديم 26/02/2009   #33
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

شكرا شباب عالردود ,,حبب ضيف نقطة يمكن بتفسر لحد ما سبب غياب شي اسمو الروح الأاجتماعية يلي ادى انو نشوف هالظواهر المريضة ..
انا برأيي انو الغياب الكامل للنشاطات الشبابية الأجتماعية والثقافية والسياسية بخلي الشباب مشلوح بهالشوارع متل ما مبشوف ,,,سبب غياب النشاطات هو الأحتكار الجاهل لكامل النشاطات المزكورة سابقا من قبل حزب الجهل العربي الأشتراكي ....

كمان ما لازم نحط كل امراضنا برقبة الحزب الواحد ...الأهل والتربية الخطأ كمان بتلعب دور اكبر ....

البعض بقول ما رح وجع راسي بهالمواضوع لأ نو انا ما بهتم بالسياسة ...يا عمي هالوضع المريض بالبلد ,,كان الو الأثر السلبي عالتربية والتعليم والدين والثقافة والأقتصاد ....كل شي تراجع ..بزمان الرشوة والواسطة والشبيحة والفساد والأضطهاد و الخوف والسكوت ...لك يارجل كان في من خمسين سنة ادب المهجر و ادب السجون ,,مع انو هلئ ازدادو المهاجرين او يلي بالسجن ,,ما عاد نسمع لا عن ادب مهجر ولا ادب سجون ,,لك ولا عن اي نوع ادب تاني بالبلد ....

قديم 27/02/2009   #34
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
بلدنا
ابيض اسود

الوطن

عفواً بس ..
جريدة بلدنا معروف مالكها مجد سليمان ، ابن اللواء بهجت سليمان ، المعروف تماماً من أهم ألوية النظام السوري الأسدي.
بشو بلدنا أحسن من تشرين أو الثورة أو البعث ؟
رح افصلك الصفحات وحدة وحدة على اعتبار انا فيها

الصفحة الأولى معروفة Cover .
الصفحة 2 + 3 = استقبل الرئيس و ودع الرئيس واستقبل الوزير وودع الوزير .. واستقبل امين الحزب فرع 1 أو 2 أو 99 ما بتفرق .. وودع والي نازلة تحت مسمى محليات
4 + 5 + 6 + 7 = معنية بالتحقيقات ... من نوع ..
دكتورة في الجامعة تمت سرقة موبايلها من قبل طالب ولم يتم القبض على الطالب
تحقيق عن الزواج المبكر واسبابو
تحقيق عن الزواج المتأخر واسبابو
تحقيق عن العنوسة واسبابها
تحقيق عن الفجل ليش اغلى من البقدونس
وتحقيق عن غطا هالريغار ليش لساتو مفتح
8 + 9 + 10 + 11 = معنيين بالتغطيات ... اي الاخبار الي بتخص مثلاً اتحاد الفلاحين واتحاد العمال وباقي هالشبيحة
12 + 13 = صفحات شبابيك أي معنية بتصوير احداث اجتماعية متل معرض او حفل عشاء او عشاء عمل او شي قصة
14 = صفحة اعلانات للمطاعم
15 = Cover الاقتصاد فيه عناوين للي داخل صفحات الاقتصاد
16 + 17 + 18 = اقتصاد محلي
وللتنويه نص صفحة عامودية من الـ 16 محجوزة لأسعار العملات
ونص صفحة أفقية من الـ 17 فيها اسعار الدهب والمدري شو كمان
الاخبار المتوزعة بالصفحات 16 + 17 + 18 معنيين باخبار الاقتصاد المحلي .. لكن انو اخبار ؟
شو بيهمو المواطن لما بينزل خبر عن وزير الاقتصاد عامل محاضرة ؟ او معاون وزير الاقتصاد عمل جولة بالاسواق ؟ او وزير المالية عقد مؤتمر ؟
الصفحة 19 + 20 = اقتصاد عالمي
21 + 22 + 23 + 24 + 25 + 26 + 27 + 28 + 29 + 30 + 31 = معنيين بالثقافة ( مسرح - معارض - موسيقى .. الخ... )
32 صفحة اسمها احلى صورة
33 تكنولوجيا
34 + 35 + 36 + 37 + 38 + 39 + 40 رياضة موزعة بين محلي وعالمي
41 صفحة خدمات ( فيها ارقام الطوارئ وحركة المطار والصيدليات المناوبة )
42 + 43 مبوب
44 وفيات
45 طقس
46 تسلية
47 + 48 مرتبطين مع الثقافة والفن

طيب .. ازا منشيل الصفحات الثقافية ع جنب .. لانو بفتخر بهيك جريدة انها عاملة هالحيز الضخم بالجريدة للاهتمامات الثقافية ( شي نص الجريدة صفحات ثقافية ) منرجع للمحليات والاقتصاد هدول اهم شي ... شو جابو شي جديد عن تشرين والثورة ؟ ازا كلهن استقبل وودع وقام ونام وفز ونط وحط ومدري شو .. شو جابو شي جديد عن جرائدنا المسيّسة ؟
وين الفساد بالموضوع ؟ وين شي اسمو وسيلة إعلامية لتوعية المجتمع؟
وين اللي اسمو نزاهة بنقل الأخبار ؟ وين الأخبار السياسية ؟
بصراحة عندي أمل بجريدة الثورة أكتر من بلدنا .. كونا لا تشبه إلا جريدة البعث لا أكثر ولا أقل
بقعة ضوء لا زالت جديدة عالساحة وما عندها هالانطلاقة العظيمة.. وحتى ان كان ببالها شي تساويه مستقبلاً فـ هاد عالمدى البعيد .. ولا هلئ ولا بعد شهر ولا سنة ولا سنتين حتى.
مجد سليمان لما خطط ليعمل الجريدة شي نزيه .. عند أول محاولة تسكرت الجريدة بالشهر السابع من الـ 2006 علما أنو المجموعة المتحدة عمرها 10 سنين !!!! وعلماً انو ابوه ايدو واصلة ! وعلماً وعلماً وعلماً ... الخ ازا هيك مؤسسة اعلامية عاساس صار فيها هيك بعد عشر سنين
طيب جريدة عادية جداً متل بقعة ضوء شو بدي اتامل منها ؟
الوطن .. اي مزبوط الوحيدة الي بتنشر بقليل من الحيادية ... بشهدلها بهالشي .. لكن ما بضمنلها الاستمرارية ... شيلك عن قلة التنوع فيها.

منجي للموضوع الاساسي وعذرا عالشطّ الي شطّينا فيه

اقتباس:
بعد ما أحد الأصدقاء بأخوية ذكر انو الشعب السوري بيتميز بالشجاعة و الكرم والأخلاق العالية ..ذلك كان ردا علا ما كتبته انا بأن السوري ضعيف و مهزوز الشخصية ...فكرت اطرح هالشي كموضوع و اسمع أرائكم بموضوعية ...بس خلوني أول شي اذكر كم بقطة ...
معك انا ممكن يكون الشعب السوري مهزوز الشخصية نوعاً ما .. مع انو ما حبيت هالمصطلح بس ما لقيت شي بديل ..
لكن شعب خلال قرن من الزمن مر عليه عشرات الانقلابات بعد فترة من الاحتلال حوالي ال 5 قرون ... شو بدك تتأمل منو ؟
ازا طلع من نكسة الاحتلال فات بنكسة الانقلابات .. طلع من نكسة الانقلابات فات بنكسة الاحتلال مرة تانية ما لحق يطلع منها اجتو نكسة دكتاتورية مفعمة بالحيوية .. شو بدك تتوقع منو ؟
شعب مل وقرف من كل هالقصص ، بدك تتوقع منو يضل ضهرو قوي ومشدود متل ما كان بالأول ؟
شعب كل يوم كان عايش بجو وتحت قيادة شكل وبأوامر تناقض بعضها البعض وقوانين الله ما بيفهمها ودستور.. لسا دستور غوار الطوشة بمسرحية غربة واقعي ومنطقي أكتر منه. لسا بدك يضل هالشعب واقف ع رجليه متل الأول ؟

ما بظن هالشي .. وما منقدر نلومو ... بالعكس يمكن منسجلها نقطة لصالح الشعب السوري انو لساتو قادر على العيش والتأقلم على الرغم من كل هالظروف عندو القدرة على مواصلة الحياة .. هاد شي عظيم جداً ..

اقتباس:
الفساد منتشر بكل مؤسّسات الدولة بشكل مستحيل تشوفوا ببلد تاني ,,يعني بدون رشوة ما فيك تعمل شي ,,هادا بيتسمى أخلاق !!
الأخلاق وقفت عالرشوة ؟

طيب ... اذكرلي مصدر واحد غير القرآن .. او جبلي شي مصدر قبل نزول القرآن كان يحكي انو الرشوة عادة غير صحية بالمجتمع وتؤدي الى فساد الأخلاق
لك عمي بأي دولة في رشوة
لك السويد فيها رشوة
روسيا
امريكا
هدول قديش عظماء هالدول ؟ فيهن رشوة

ازا بدك تقيم شعب كامل ودولة كاملة على الرشوة

اي طز بهالبشرية كلها ، بشرية فاسدة مافيها ذرة اخلاق

اقتباس:
مين فينا ما سعى ورا الواسطة مشان شي وظيفة او شي مسابقة بالجامعة او شي تاني ....هادا بيتسمى اخلاق !!
لك أيه !!!
ازا واحد مالو غير هالطريقة ليشتغل ؟ شو بقعد ببيتي مثلاً على حساب هالأخلاق
يحرئ اخت هالأخلاق اللي بدها تخليني عيش متل الكلب عماتشحود شحادة من الرايح ومن الجاي
طيب .. مو عاجبتك قصة الوسايط والرشاوي .. عطيني حل بديل ؟

اقتباس:
الجريمة بسوريا بمعدلات مرتفعة كل سنة بسبب زيادة الفقر و الجهل ,,و هادا الكلام مدعوم متقارير منظمات مختلفة ,,,كمان مرة تانية ,,هيك الأخلاق
هون اللوم عـ الدولة والحكومة والنظام ... بتحكيلها الها بلا اخلاق .. مو بتوجه هالحكي للشعب
شو دخل هالشعب ازا افترضنا متل ما بدك انو كلو ازا مو كلو الغالبية منهن جاهلين ...
شو دخل هالشعب ازا دولتو بنت حرام ؟ ازا دولتو بدها ياه يضل حمار ازا الدولة عدوها الأول المثقفين شو دخل هالمواطن هاد ؟

اقتباس:
السرقة من مؤسّسات الدولة صارت حلال بمفاهيمنا هالأيام حتى صارت الأم تدعي للولد (روح الله يوفقك بشي وظيفة تقدر تقص منها دهب !! ) ...اخلاق !!
يا لطيف ...

اقتباس:
هلأ منجي عالشجاعة !!

مين فينا بيقدر ينتقد سياسات النظام بالداخل او بالخارج !! هادي شجاعة !!

مين فينا بيقدر يثور عالظلم والواقع المتردى !!
مانك مضطر تحكي وتنتقد .... وتعلي صوتك ... وانت عرفان شو مصيرك
بس فتح عيونك .. تطلع منيح .. وتلفت حواليك ...
سجن صيدنايا لحاله .. وال 6000 سجين .. وشوف السجون السياسية الباقية ببلدك ..
ومتل ما انت عمتجهّل معظم الشعب ... انا بدي عمم ع معظم هالمساجين بهيك سجون انهن من شرفاء السجون ...
تطلع عهالمساجين .. بتعرف انو في مين حكا قبلك .. وفي مين من قبلهن كمان .. وفي مين رح يجي بعدهن ..

اقتباس:
كيف الجميع بيسكت وقت بتنجاب سيرة احد الشباب المعتقلين ظلما بالسجون خوفا من انو يوصل البل لدقنا !! ما شا الله عالشجاعة
وين شفت انو في مين سكت ؟
من تاريخ 2005 وهو التاريخ الي تم اعتقال أو أخ عنا هون بأخوية .. ولحد هلق .. فيك تراجع مواضيع اخوية من هداك التاريخ وللآن ... بتشوف انو ما حدا سكت .. وما حدا كن .. وما حدا خايف ع حالو ...
لانو برا سجن و جوا سجن .. مانها فارقة كتير .. لا معي ولا مع غيري من الي بدهن يحكو

اقتباس:
كام سنة صرلها الجولان محتلة دون اي محاولة لتحريرها ,,,شاطرآين بس بالكلام !!
كمان هاد السؤال بيتوجه لنظام العتيد .. مو للشعب الدولة المسؤولة عن حماية البلد .. قبل الشعب الدولة مسؤولة عن التحرير .. قبل الشعب الدولة المفروض تكون هية من قلب الشعب لتساوي الشي الصح الي بدو ياه .. مو لتكون دايماً باعصتو ... وانو اي اخدو الجولان .. وخدو هالخازوق يا شعب ما رح نتحرك شو طالع بايد الشعب لك خيي ؟ واحد لسا ما بيلحق يفتح تمو .. عمينضب .. الباقي مو خوف من هالشي عميسكتو .. لكن عميسكتو لانو بيعرفو مافي امل بالوقت الحالي

اقتباس:
مين فينا بيقدر بيحكي مع واحد من الشباب الشبيحة وقت بشفط بسيارتو بالليل و بكون قصدو يسمع شي بنت بالحارة ...!! لسا شغلة الشبيحا ما موجودة غير بسوريا !!
شو المطلوب هلئ يعني ..
انو هاي العقلية التشي جيفارية تبعك ما بتمشي هون بالبلد بالمرة
عقليتك الثورية هون بدك تشيلها ع جنب .. وتحاول تصلح حالك .. قبل ما تصلح هالنسبة من الشعب

اقتباس:
وقت القاضي بيحكم ظلم و ما حدا عندو ا الشجاعة يقول ليش !!!!!
ازا القاضي معو حصانة كاملة... واضرب شرطي حقو فرنكين بيلعن ربك بنص بيتك ما بتقدر تساويلو شي لانو هالشرطي معلمو شي عميد باعتو وهالعميد باضرب الاحوال بمحكمة عسكرية بكون القاضي ابن عمو او رفيقو او او او الخ ..
شو بدو يساوي المواطن بهالحالة
اي اجباري بدو يلتعن ربو ويسكت ... شو رح تفيدو شجاعتو هون غير انو تكون مدة حكمو سنة تصير خمسة والخمسة عشرة والعشرة مؤبد؟؟

اقتباس:
بالغربة بتشوف استغلال السوري للسوري بأبشع الطرق !! مثلا صاحب عمل بيستغل حاجة احد العمال السوريين بطريقة قريبة للأستعباد !! ..هادا الكرم السوري ! هههه
ما عشت بالغربة ولا بدي عيش .. لاقدر احكم بهالنقطة

اقتباس:
مختصر الكلام ,,السوري مهزوز و لئيم بطبعوا ..وقت بكون محكوم بتلاقي ذليل ,,وقت بكون حاكم بتلاقي ظالم !!

شباب صححولي اذا غلطان
اي غلطان .. وغلطان كتير ..
قبل ما تصحح كل هالشي بشعبك ...
وبتمنى ما تاخدها بنبرة سلبية
بتمنى منك تصحح حالك وتصحح نظرتك للمواطن السوري
بتمنى منك تتأكد انو هالموضوعية الي عمتحكي فيها انت ... هية تجريح لكل مواطن سوري
وبتمنى تفهم انو هالمواطن السوري هوي بشر وبني ادم .. وبيحس بالوجع ..
وما حدا حاسس بالوجع قدو ..

سلامات .. بس الي رجعة ع كم رد تانيات

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 27/02/2009   #35
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

وجهة نظرك صديقي احمد بحترمها جدا ..يعني ما فيني رد عاكلامك ,,ببساطة لأنو موزون ...
بس فهمت من كلامك انو الكل بيتحمل المسؤلية من نظام الحكم للأحتلال للظروف الصعبة يلي مرينا فيها ..للتاريخ والجغرافية ..!!.....بس الشعب ما إلو علاقة !! ...في شعوب كتير مرت بشي اكتر من يلي مرينا في نحنا و مشي حالون بعدين ,,خود مثلا دول شرق اوروبا يلي عاشت سنيين تحت الحكم الشيوعي ....

...صديقي احمد ما تعتبر كلامي تهجم ابدا ...بس هاي طبيعتي ..ما بحب تبويس الشوارب ,,,,فينك تنتقضني قد ما بدك انا رح اقبل بروح رياضية

قديم 27/02/2009   #36
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
وجهة نظرك صديقي احمد بحترمها جدا ..يعني ما فيني رد عاكلامك ,,ببساطة لأنو موزون ...
بس فهمت من كلامك انو الكل بيتحمل المسؤلية من نظام الحكم للأحتلال للظروف الصعبة يلي مرينا فيها ..للتاريخ والجغرافية ..!!.....بس الشعب ما إلو علاقة !! ...في شعوب كتير مرت بشي اكتر من يلي مرينا في نحنا و مشي حالون بعدين ,,خود مثلا دول شرق اوروبا يلي عاشت سنيين تحت الحكم الشيوعي ....

...صديقي احمد ما تعتبر كلامي تهجم ابدا ...بس هاي طبيعتي ..ما بحب تبويس الشوارب ,,,,فينك تنتقضني قد ما بدك انا رح اقبل بروح رياضية
و مشان ما حدا يفكر انو انا عابتهجم عالشعب السوري ...

انا كمان سوري و عايش احساسو و بعرف شو وجعوا ,,,
و كل الكلام يلي قلتوا بينطبق علي انا شخصيا قبل الكل ...
بس خلينا نعترف انو شعبنا مريض ,,و لازم نلاقي الدوا

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى