أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 12/03/2009   #1
شب و شيخ الشباب ملك الموسيقى
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ ملك الموسيقى
ملك الموسيقى is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:
دبي

إرسال خطاب MSN إلى ملك الموسيقى
افتراضي عـــــذرية الفتــــــاة وعـــــذرية الــــــرجل .. موضــوع للنقـــاش

صفة تنطبق على الفتاة والرجل وان كانت تستمد معناها في أغلب الاحيان من "الجنس" الذي ترتبط به . فان كان الشاب ما زال يحتفظ بعذريته وتجاوز سن معينة فهو ووفق نظرة المجتمعات العربية إما أبله او لا يتمتع بالفحولة المطلوبة التي تخوله "النيل" من النساء او ناسك متمسك بالدين لحدوده القصوى. اما إذا كانت الفتاة عذراء فهي لم تقم بشيء تستحق التهنئة عليه بل قامت بالحد الادنى مما هو مطلوب منها، فالفتاة الغير عذراء غالبا ما توصف بـ" الفلتانة" أي قليلة الادب التي اضاعت شرفها وعفتها وعليه فهي موصومة بعار ما بعده عار
وبين ارتباط الشرف بعذرية الفتاة والفحولة بعدم عذرية الشاب تكمن جدالات وتناقضات لا حدود لها وسواء اعترف المجتمع ام لم يعترف فإن الفتيات غاليا ما يرتبطن بعلاقات عاطفة قبل الزواج ، والتي قد تتطور في بعض الاحيان الى علاقات جنسية كاملة لكن المعضلة تكمن في الارتباط ، فهل يتقبل الشباب العربي عدم عذرية الفتاة في الوقت الذي هو نفسه فقدها منذ زمن؟ وهل تحولت العذرية الى صفة ملازمة للفتاة فقط دونها من الرجال؟
وعلى صعيد اخر تبرز مشكلة اخرى قد تدفع الفتاة الى الكذب ..فهل يفضل الرجل ان تقوم امرأته بترميم عذريتها وايهامه بشرف مزيف على ان يعرف الحقيقة..وهل يكمن الشرف حقا في عذرية الفتاة
وهل الفتاة التى مارست الجنس الخارجي أو الخلفي مع رجال قبل زواجها تعتبر عذراء.
وفيما يتعلق بالفتيات هل يطبقن القواعد الصارمة نفسها التي يطبقها الرجال عليهن ، فهل يبحثن عن الرجل الذي ما زال يحتفظ بعذريته (إن وجد) ام هن انفسهن ينظرن اليه على انه قليل الفحولة ويفضلن المجرب الخبير .

موضوع يحتاج للنقاش واسئلة تبدو مثيرة للإجابة عليها ومعرفة آرائكم
قديم 12/03/2009   #2
شب و شيخ الشباب el3ageed
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ el3ageed
el3ageed is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
بين الأسلاك الشائكة التي تفصل وطني عن وطني

إرسال خطاب MSN إلى el3ageed إرسال خطاب Yahoo إلى el3ageed بعات رسالي عبر Skype™ ل  el3ageed

أظن بأن مفهوم العذرية هو مفهوم حسّي و ليس عضوي ...
فربما يكون فقد العذرية هذا لا عضوياً ...
أما إذا أردنا مناقشة المفهوم العضوي للعذرية فهذا شيء آخر...

خذيني معك أييتها الطيور ...فقد مللت الانتظار ...
مللت الانتظار وحدي ...ولا محطة ...ولا مسافرون ...ولا قطار...

el3ageed.blogspot.com

........................................................................
قديم 12/03/2009   #3
شب و شيخ الشباب ملك الموسيقى
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ ملك الموسيقى
ملك الموسيقى is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:
دبي

إرسال خطاب MSN إلى ملك الموسيقى

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

شكرا على طرحك بس اعتقد هو حسي وعضوي في نفس الوقت vbmenu_register("postmenu_1234291", true);
قديم 12/03/2009   #4
صبيّة و ست الصبايا أم الجود
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أم الجود
أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

الموضوع انحكى فيه كتير و ناس بتدافع و ناس بتهاجم .. أنا بس بدي قول شغلة وحدة بهالموضوع و هاد بيضل رأيي الشخصي : كل شب حر بحالو يقبل أو ما يقبل يتجوز وحدة فاقدة العذرية (مع أنه مو هاد هو مقياس الشرف) بس أنا ما بيفززلي عصبي غير الشب اللي بيكون عامل السبعة و ذمتها و بيصير لما بدو يتجوز يدور على قطة مغمضة و ما بايس تما غير أما .. اللي بترضاه على حالك لازم ترضاه على غيرك ، و ما تقولولي نحنا مجتمع ذكوري و عاداتنا و تقاليدنا .. إذا العادات و التقاليد بتنادي بالعذرية فخلي هالشي يتطبق عالشباب و البنات و ساعتا بتكونوا انتو عيني ...

و بحب الناس الرايقة اللي بتضحك على طـول D:
أما العالم المتضايقة .. أنا لأه ما ليش في دول
قديم 12/03/2009   #5
صبيّة و ست الصبايا ورده بغداد
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ورده بغداد
ورده بغداد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
في قلب أخويـــــــه

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أم الجود عرض المشاركة
ما يقبل يتجوز وحدة فاقدة العذرية (مع أنه مو هاد هو مقياس الشرف)

ام الجود يحرقلك حريشك انشا الله

فقدان العذريه عن البنت برئيك مو مقياس للشرف.....؟؟؟؟؟؟

لكان شو هوه مقياس الشرف برئيك؟؟؟؟؟؟

je te vois ke tu es fort sans pleurer ..... et de lamour ni
قديم 12/03/2009   #6
شب و شيخ الشباب أبو السييم العظيم
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أبو السييم العظيم
أبو السييم العظيم is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
مدينة الياسمين

اقتباس:
الموضوع انحكى فيه كتير و ناس بتدافع و ناس بتهاجم .. أنا بس بدي قول شغلة وحدة بهالموضوع و هاد بيضل رأيي الشخصي : كل شب حر بحالو يقبل أو ما يقبل يتجوز وحدة فاقدة العذرية (مع أنه مو هاد هو مقياس الشرف) بس أنا ما بيفززلي عصبي غير الشب اللي بيكون عامل السبعة و ذمتها و بيصير لما بدو يتجوز يدور على قطة مغمضة و ما بايس تما غير أما .. اللي بترضاه على حالك لازم ترضاه على غيرك ، و ما تقولولي نحنا مجتمع ذكوري و عاداتنا و تقاليدنا .. إذا العادات و التقاليد بتنادي بالعذرية فخلي هالشي يتطبق عالشباب و البنات و ساعتا بتكونوا انتو عيني ...

و أنا أيضاً أقول ذلك تماماً ...

و ما رح زيد كتيير لأنو الموضوع انحكا فيه كتيير قبل هلق ..

بس رح بتمنى إنو ينتهي مفهوم العذرية و الشرف المزيف عند شعبنا و ارتباطه بالعضو الجنسي لدى الفرد ..

حاجة بقا تقاهة و كل فرد مسؤول عن نفسه أمام الله و المجتمع و على سيرة الله خلو هالدين ع جنب يستر على حريماتكن ..

الشجاع من يخلق من اليأس أمل لأن اليأس فيه طعم الموت -----

و لأن الشجاعة معنى الحياة............

***** الدين أفيون الشعوب *****
قديم 12/03/2009   #7
عضو
-- أخ لهلوب --

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
مدينة الياسمين

اقتباس:

بس رح بتمنى إنو ينتهي مفهوم العذرية و الشرف المزيف عند شعبنا و ارتباطه بالعضو الجنسي لدى الفرد ..

حاجة بقا تقاهة و كل فرد مسؤول عن نفسه أمام الله و المجتمع و على سيرة الله خلو هالدين ع جنب يستر على حريماتكن ..
قديم 12/03/2009   #8
عضو
-- أخ لهلوب --

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
مدينة الياسمين

اقتباس:

قديم 12/03/2009   #9
عضو
-- أخ لهلوب --

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
مدينة الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ورده بغداد عرض المشاركة

لك يحرق حريشك يا ورده بغداد شو طيوبة و على نياتك .... يعني هلق بدك تقنعيني إنو عذرية البنت دليل على الشرف ....ههههههههه

إيه رووحي شوفي هالبنات يللي بتطلع مع هاد و بتفوت مع هداك و بتنام مع هاد بس شوووو من دون ما حدا يفقدها عذريتها .. يعني على ممارسة جنس من الخارج أو مداعبات أو أو أو كتيير قصص ولو إنت ست الفهمانات .. و كل هاد الشي و هيي لسا ما فقدت عذريتها ، بدك تقنعيني إنو هيك وحدة عندها شرف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

إيه ما بتظبط
قديم 12/03/2009   #10
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:

اي اي شكلا أم الجود ما بتعرف
بلكي بتقوليلا شو مقياس الشرف

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
قديم 12/03/2009   #11
عضو
-- زعيـــــــم --

أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:

رح جاوبك وردة :

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو السييم العظيم عرض المشاركة
إيه رووحي شوفي هالبنات يللي بتطلع مع هاد و بتفوت مع هداك و بتنام مع هاد بس شوووو من دون ما حدا يفقدها عذريتها .. يعني على ممارسة جنس من الخارج أو مداعبات أو أو أو كتيير قصص ولو إنت ست الفهمانات .. و كل هاد الشي و هيي لسا ما فقدت عذريتها ، بدك تقنعيني إنو هيك وحدة عندها شرف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
إيه ما بتظبط
هادا نص جوابي .. و النص التاني بيقول انو ممكن بنت في قمة الأخلاق و الشرف تعيش قصة حب حقيقية مع شب و توصل قوة الشعور بيناتن لممارسة العلاقة الحميمة (عم قول ممكن و وارد مو معناتا اني بشجع عهالموضوع.. عم وضّح مشان ما يصير التباس) .. بهالحالة قوليلي يا وردة مين من هال2 بتعبريها عندها شرف ؟
قديم 12/03/2009   #12
شب و شيخ الشباب أإأبو العبد
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أإأبو العبد
أإأبو العبد is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
بعيــــــــــــــــد..........

اقتباس:

البنت ممكن تكون بلا شرف بدون ماتفقد عذريتا وممكن تكون شريفة مع انها فاقدة عذريتا وفهمك كفايه
قديم 12/03/2009   #13
صبيّة و ست الصبايا متمردة
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ متمردة
متمردة is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
........

عذرية الفتاة المرتبطة بغشاء ، ما رح احكي عنها لأنو ربطها بالشرف هو بدعة .
الموضوع نسبي ، وبيختلف من شخص لآخر حسب مفهوم الشرف عندو ، يعني في أشخاص بكونوا كتير اوبن مايند ، وتعدد العلاقات الجنسية مو مشكلة عندن ، المهم الحب هو لشخص واحد (ذكور أو إناث ) .
رح أعطي مثال :
حتى ما روح لبعيد ، أنا مثلاً ، كوني أنثى ما فيني اتحمل تعدد العلاقات عند شريكي ، وبتدب فيني الغيرة دغري وبجن وبيطلع بخار من داناتي ، لكن إذا حصل ، فيني اغفر هاد الشي بشرط يكون الو مبرر "تعبان ، سكران ، فطسان ، ...الخ" ( طبعاً من بعد ما تحصلي كل الأعراض اللي ذكرتها)
والعلاقة الجنسية -بالنسبة الي- هي شيء .....ما بعرف كيف فيني سميه ، يعني على قد مو مقدس على قد مو مدنس .
ما بهتم فيه لأنو هو غريزة حيوانية بقيانة معنا ، الأهم هو المشاعر الإنسانية ، حب وإخلاص ، وإذا حدا سأل شو بقي من الإخلاص ، فبقول انو الإخلاص بالنسبة الي مو عدم ممارسة الجنس خارج العلاقة ، بل إبقاء الحب .

يعني ..ما بدقق عالموضوع أبداً ، وما بشكلي مشكلة ، في شي أهم وأرقى من الجنس هو اللي لازم نحافظ عليه

أما بالنسبة للمقارنة بين وضع الذكر ووضع الأنثى بهالناحية ...فلا تشكيلي ببكليلك ، أو ليش لتشكيلي انت ، انا اللي بشكيلك وببكيلك !

الله لا يوفقو اللي فرق بين الذكر والأنثى

"وأغرب ما لقيت من أنواع العبوديات وأشكالها ، العبودية العمياء ، وهي التي توثق حاضر الناس بماضي آبائهم ، وتنيخ نفوسهم أمام تقاليد جدودهم ، وتجعلهم أجساداً جديدة لأرواح عتيقة ، وقبوراً مكلسة لعظام بالية "
جبران خليل جبران
قديم 12/03/2009   #14
شب و شيخ الشباب inodessa
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ inodessa
inodessa is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
حمص .... الامارات

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ملك الموسيقى عرض المشاركة
وفيما يتعلق بالفتيات هل يطبقن القواعد الصارمة نفسها التي يطبقها الرجال عليهن ، فهل يبحثن عن الرجل الذي ما زال يحتفظ بعذريته (إن وجد) ام هن انفسهن ينظرن اليه على انه قليل الفحولة ويفضلن المجرب الخبير .

شو مشان هالجزء من الموضوع؟

لا يصح الا الصحيح.
قديم 12/03/2009   #15
شب و شيخ الشباب Ultimat_Ya
عضو

الصورة الرمزية لـ Ultimat_Ya
Ultimat_Ya is offline

نورنا ب:
Jan 2009
المطرح:
آخر ما عمر الله

الشاب مهما فعل يبقى " رجل "
بس المرة متل الزجاج ازا انكسر ما بتجمع مرة تانية ولا بتصلح
حاصلوا : المرة ازا فقدت شرفها خلص ما عادت مرغوبة بين المجتمع
اما هناك بعض النساء اللاتي يتعرضن لعلاقة عاطفية قبل الزواج فكثير منهن يمارسن الجنس الخلفي
لتبقى عذريتها الأمامية .
وأنا برأيي مقايس الشرف هو العذرية سواء في كل انحاء جسم المرأة
تحياتي ،،،،
قديم 12/03/2009   #16
عضو
-- زعيـــــــم --

أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Ultimat_Ya عرض المشاركة
الشاب مهما فعل يبقى " رجل "
بس المرة متل الزجاج ازا انكسر ما بتجمع مرة تانية ولا بتصلح
يعني شو هو معيار الأخلاق و الشرف ؟ هل هو شقفة لحمة لأنها موجودة عند المرأة بيصير اللي بيسوى و اللي ما بيسوى بدو يحاسبها عليها .. و لأنها مو موجودة عند الرجال معناها حلال عليه شو ما عمل و شو ما ساوى ؟!!
أم معيار الشرف هو الصدق و قول الحق من دون خوف من نظرة المجتمع و حكمهن اللي بأغلب الأحيان بيكون أحمق و جائر ؟!!
قديم 12/03/2009   #17
عضو
-- مستشــــــــــار --

ورده بغداد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
في قلب أخويـــــــه

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandra عرض المشاركة
اي اي شكلا أم الجود ما بتعرف
بلكي بتقوليلا شو مقياس الشرف
أن لا ترى رجلا ولا رجلا يراها
قديم 12/03/2009   #18
عضو
-- مستشــــــــــار --

ورده بغداد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
في قلب أخويـــــــه

اقتباس:
رح جاوبك وردة :

هادا نص جوابي .. و النص التاني بيقول انو ممكن بنت في قمة الأخلاق و الشرف تعيش قصة حب حقيقية مع شب و توصل قوة الشعور بيناتن لممارسة العلاقة الحميمة (عم قول ممكن و وارد مو معناتا اني بشجع عهالموضوع.. عم وضّح مشان ما يصير التباس) .. بهالحالة قوليلي يا وردة مين من هال2 بتعبريها عندها شرف ؟
شو هالحكي أم الجود

لانو بينهم حب تروح معاه مكان لوحدهم ويعملو كل شي

استغفر الله .....شو هذا حب ولا دعاره ||||؟؟؟؟؟
إضافة موضوع جديد  إضافة رد