أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 17/03/2009   #73
شب و شيخ الشباب أبو السييم العظيم
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أبو السييم العظيم
أبو السييم العظيم is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
مدينة الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أم الجود عرض المشاركة

و أنا اللي قاهرني بالموضوع أكتر شي انو في بنات عم يدافعوا عن هالنظرة اللي بتنتقص كتير من كرامة المرأة .. ...

مو أنا هاد يللي مجنني يعني نحنا الشباب كنا عم ننادي بتحرير المرأة و المساواة و عم نصطدم بكتيير من البنات يللي بيجو ضدنا ، و عم يقولو : (( لأ )) ما بدون يتحررو من هالأفكار البالية .. و عم يقولو إنو التحرر منها هو انفلات أو ضد الدين أو ضد معتقداتون .... و لا ما بعرف ضد شو بس يللي بعرفو إنو حيرو السما تبعنا ..

مشان هيك أنا رح إفقد الأمل و ما عاد كتيير بدي جادل

الشجاع من يخلق من اليأس أمل لأن اليأس فيه طعم الموت -----

و لأن الشجاعة معنى الحياة............

***** الدين أفيون الشعوب *****
قديم 17/03/2009   #74
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : هاملت عرض المشاركة
هلأ المسؤول هون كتير عن جد دمو خفيف خصوصا انو استنتج انو الموضوعين يصبوا بنفس الموضوع او الغشاء ياعيني عليك شو هالتشبيه البليغ ليش الموضوعين بيطلعو أعضاء تناسلية ، طيب بيصبو بالغشاء بسلاسة ام بعنف ووحشية ، ويفضوه بتسبيب الم او لا ؟

لك أنا حر بدي ما اكتب ردود بد اكتب مواضيع منفصلة عن مواضيع تحدث عنها آخرين ، لكان هلأ صار النقاش مثمر انو أخونا ملك البيهوفن عم يحكي قارعة الطرق ويتناكحون ، شايف كتير الموضوع متقااارب .

تضرب

لا بدون تسبب أي ألم يذكر بفضوه بكل خبرة و عناية مسبقة , لا تاكل هم .

سبق و أشرنا لكون هالموضوع مكرر جدا ً جزيلا ً , و أشرنا أيضا ً كون هالموضوع بقي في المنبر تجاوزا ً نتيجة تفاعل الكثير من الأعضاء و بحماسة منقطعة النظير ..

فا مش من المعقول عزيزي نترك أكتر من موضوع بيحكوا عن نفس الفكرة ,

أنت حر تنزل الموضوع اللي بتشوفو مناسب بس النقاش بهالموضوع اصبح مـُستهلك , ليزالك أعزرنا ,

أخيرا ً أي استفسار أو إعتراض على أي تصرف من نقل إلى حزف أو دمج مطرحو قسم البريد مش المنبر , و أنضربنا و شكرا ً على زوقك .

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 17/03/2009   #75
شب و شيخ الشباب inodessa
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ inodessa
inodessa is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
حمص .... الامارات

ولك في جزء تاني من الموضوع يتعلق بالفتيات!!!!!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ملك الموسيقى
وفيما يتعلق بالفتيات هل يطبقن القواعد الصارمة نفسها التي يطبقها الرجال عليهن ، فهل يبحثن عن الرجل الذي ما زال يحتفظ بعذريته (إن وجد) ام هن انفسهن ينظرن اليه على انه قليل الفحولة ويفضلن المجرب الخبير .

لا يصح الا الصحيح.
قديم 17/03/2009   #76
صبيّة و ست الصبايا أم الجود
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أم الجود
أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : inodessa عرض المشاركة
ولك في جزء تاني من الموضوع يتعلق بالفتيات!!!!!

اقتباس:

وفيما يتعلق بالفتيات هل يطبقن القواعد الصارمة نفسها التي يطبقها الرجال عليهن ، فهل يبحثن عن الرجل الذي ما زال يحتفظ بعذريته (إن وجد) ام هن انفسهن ينظرن اليه على انه قليل الفحولة ويفضلن المجرب الخبير .
فهمنا اينوديسا .. فهمنا فهمنا فهمناااااااااااااااااا !!
رح جاوبك بس لأخلص من نقّك

أول شي بعتقد ما في شب بيحتفظ ب(عذريته) قبل الزواج .. كلو بيجرّب ولو عالقليلة مرّة وحدة ليكتشف الجنس و ما يطلع *حوبة* (و هي ع فكرة مو تسميتي هي التسمية اللي ممكن يطلقوها عليه رفقاتو الشباب) قدام مرتو بعد العرس... بس على فرض طلع من حظي هالشب الطفرة ، فأنا بقول انو ما عندي مانع ارتبط فيه و ما بيأثر هالشي على نظرتي الو في حال هالامتناع هاد كان بملئ إرادتو و عن مبدأ و قناعة شخصية منو ، و مو من ورا خوف أو مرض نفسي مثلاً .. و تعقيباً على مسألة الشب الخبير .. أغلب الشباب الخبيرين بتكون تجاربهن و خبراتهن مع الداعرات و المومسات (هي إذا اعتبرنا انو البنات العاديات بدهن يحافظوا على *شرفهن = عذريتهن* و ما يكون الهن تجارب قبل الزواج) فأنا هون بصراحة هي الخبرة كلها على بعضها ما بتلزمني ولا بشتريها بنكلة ..
لأنه ممارسة هالنوع من العلاقات بيكرّس عند الشب الأنانية و انو هو الطرف الأهم بالعلاقة و المرأة شغلتها تسعده و بس بينما هو مو بطالب تجاها بشي (باخد متعتي و بمشي) .. و غالباً هالنوع من الرجال بيرجع بعد الزواج لهالعلاقات لأنها بتقدملو متعة من نوع آخر ما بيقدر يحصل عليها مع زوجته ...

مشي الحال هيك ؟!!

و بحب الناس الرايقة اللي بتضحك على طـول D:
أما العالم المتضايقة .. أنا لأه ما ليش في دول
قديم 17/03/2009   #77
شب و شيخ الشباب inodessa
عضو
-- أخ لهلوب --

inodessa is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
حمص .... الامارات

مشان ام الجود.... حكيك منطقي كتير.... بس للاسف ما في منطق بشري كامل السلامة..!

الشخص يلي بيرضى يمارس الجنس (قبل الزواج) حتى ولو كان مع الحبيب و حتى لو كان الحب صادق وشريف... هوي شخص مخطئ. (نقطة انتهى).

مع اني قلت نقطة انتهى بس رح عقب (بالمنطق) يلي بحبوه البشر...
حب صادق شريف... + جنس = زواج. (والا شو هوي الزواج؟!! ورقة بالمحكمة؟؟؟)
و الشخص يلي بيتخلى عن الزواج اول مرة ممكن يتخلى تاني وتالت مرة... وانا مالي ثقة فيه.
هلق انا ممكن سامحو او اتزوج فيه..... لاسباب خاصة جدا فيي و فيه... و بشدد ع كلمة (المسامحة..... لأنه مذنب).

اقتباس:

وين ردود الفتيات؟
قديم 17/03/2009   #78
شب و شيخ الشباب inodessa
عضو
-- أخ لهلوب --

inodessa is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
حمص .... الامارات

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أم الجود عرض المشاركة
فهمنا اينوديسا .. فهمنا فهمنا فهمناااااااااااااااااا !!
رح جاوبك بس لأخلص من نقّك

أول شي بعتقد ما في شب بيحتفظ ب(عذريته) قبل الزواج .. كلو بيجرّب ولو عالقليلة مرّة وحدة ليكتشف الجنس و ما يطلع *حوبة* (و هي ع فكرة مو تسميتي هي التسمية اللي ممكن يطلقوها عليه رفقاتو الشباب) قدام مرتو بعد العرس... بس على فرض طلع من حظي هالشب الطفرة ، فأنا بقول انو ما عندي مانع ارتبط فيه و ما بيأثر هالشي على نظرتي الو في حال هالامتناع هاد كان بملئ إرادتو و عن مبدأ و قناعة شخصية منو ، و مو من ورا خوف أو مرض نفسي مثلاً ..
شكرا لردك...
بس بصراحة فاجأتيني.... هلق هيك صارت الاوضاع بسوريا!!!! قبل ما سافر ما كانت هيك!!! طلعت نايم على وداني... ..... يعني برأيك قديش نسبة (يلي تجوزو حوبات ) بالبلد لكن؟؟؟
ايه.. خير انشالله.... طمنتيني...
قديم 17/03/2009   #79
صبيّة و ست الصبايا أم الجود
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أم الجود
أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:
يعني برأيك قديش نسبة (يلي تجوزو حوبات ) بالبلد لكن؟؟؟
قصدك حوبات رجال ولا حوبات نسوان ؟!!
قديم 17/03/2009   #80
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ملك الموسيقى عرض المشاركة

وهل الفتاة التى مارست الجنس الخارجي أو الخلفي مع رجال قبل زواجها تعتبر عذراء.

موضوع يحتاج للنقاش واسئلة تبدو مثيرة للإجابة عليها ومعرفة آرائكم
رح جاوب ع أسئلتك
انا بنظري العذرية شقين
عذرية معنوية (بتكون امام الله والمجتمع عذراء)
عذرية مادية( امام الناس )
انا مع العذرية المعنوية لهيك الفتاة اللي بتمارس الجنس الخارجي فتاة عذراء امام الناس وعذريتها ما بتساوي شي لأنها امام الله غشت نفسها اعطت الناس قيمة اكبر من الله يعني استحت منهم وما استحت من الله

اما في مجال انو هل الفتاة تبحث عن رجال محتفظ في عذريتو للأسف الفتاة حتى لو كانت ملتزمه ما بتركز ع هيك امور يعني متلا شب الو 10 سنين عايش بأمريكا وعامل كمشة مصاري ومو متزوج قبلها بتركض عليه ركاض
او بتفضل شب عامل علاقات نسائيه على واحد متلا مطلق مشان لبرستيج قدام الناس
بالنسبه الي انا بمجتمع محافظ جدا جزيلا ما رح اقدر اتلفظ قدامو بهيك سؤال لأنو رح يطلع حالو بعفة سيدنا يوسف

*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر

*بحب اللي بحبو المنسف
قديم 17/03/2009   #81
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
شكرا لردك...
بس بصراحة فاجأتيني.... هلق هيك صارت الاوضاع بسوريا!!!! قبل ما سافر ما كانت هيك!!! طلعت نايم على وداني... ..... يعني برأيك قديش نسبة (يلي تجوزو حوبات ) بالبلد لكن؟؟؟
ايه.. خير انشالله.... طمنتيني...
يا عزيزي ام الجود ما عم تشجع عشي ام الجود واقعية بتحكي شي واقع
انا كنت في يوم من الايام بفكر مجتمعنا غير شكل لما الله بلاني بشغل الصيدليات والله انصدمت يعني ازا سيدات متزوجات بتكون تحكي عن علاقات عامليتها فكيف الشب العزابي
بس طبعا مو الكل في ناس عندا اخلاقيات كمان بس عمالهم سنه عن سنه بكشو
قديم 17/03/2009   #82
شب و شيخ الشباب inodessa
عضو
-- أخ لهلوب --

inodessa is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
حمص .... الامارات

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nour333 عرض المشاركة
انا كنت في يوم من الايام بفكر مجتمعنا غير شكل لما الله بلاني بشغل الصيدليات والله انصدمت يعني ازا سيدات متزوجات بتكون تحكي عن علاقات عامليتها فكيف الشب العزابي
هوي نحنا قاتلنا كذب المجتمع ورياؤو.....
قديم 17/03/2009   #83
شب و شيخ الشباب inodessa
عضو
-- أخ لهلوب --

inodessa is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
حمص .... الامارات

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nour333 عرض المشاركة
هوي نحنا قاتلنا كذب المجتمع ورياؤو.....
قديم 17/03/2009   #84
شب و شيخ الشباب anglenino
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ anglenino
anglenino is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
MADABA

افتراضي رأي قوي

اولا انظر الى حكمة الله و قدرته بانه خلق غشاء البكارة لحفظ الانثى لرجلها و ليس للجميع هذا اولا و ثانيا و هو الاهم بنظري هو التالي : اذا كان المجتمع يقوم بعمل خاطيء هذا لا يحوله الى عمل صحيح مهما حصل و بالتالي في المجتمعات الغربية فكرة العلاقات ما قبل الزواج موجودة و قد شرحت عنها كفاية في موضوعك لكن هل ذلك يحلل الزنى ؟؟ و هل سألت المجموعات الدينية عند الغرب سواء المسيحيين أو المسلمين أو غيرهم اذا كانوا قد غيروا فكرتهم عن الزنى طالما المجتمع يقوم به ؟؟ الموضوع واضح ايضا على الذكر ... ففحولته لا تعني ان يزني "يفقد عذريته" و الحرية التي يحصل عليها الرجل فعلا اكثر من الانثى خصوصا في الوطن العربي لكن الموضوع بيقى موضوع تربية و أخلاق و دين و ذلك لان المبدأ البراغماتي الذي يتوجه الى المنفعة الملموسة "سقط من اعين المبصرين" و لاحظ و تابع الاشخاص ذوي العالقات ما قبل الزواج انهم لا يحظون بالراحة الزوجية التي يحظى بها " العفيف - الذي لم يفقد عذريته " لان الجنس ليس مداعبة الجسد فقط ... انما هو مداعبة الروح ... روح الانثى و روح الذكر الذان يتوحدان معا تحت سقف واحد ... و الاهم من ذلك ان الجنس خارج الزواج انما هو متعة من جهة واحدة لانهما يبقيان بخوف من الحمل او المرض او او او ... مع العلم ان المحفزات كثيرة مثل الانترنت و التلفزيون و الرغبة الجامحة التي يشعر بها كلا الرجل و المرأة الا ان الموضوع موضوع قيم و مبادىء و اخلاق و قيام الجميع بعمل الخطا لا يجعل منه صحيح ...
قديم 18/03/2009   #85
شب و شيخ الشباب توم و جيري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ توم و جيري
توم و جيري is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
syria

إرسال خطاب MSN إلى توم و جيري

الموضوع نسبي ...
والعفة مو ضروري تكون محددة بالغشاء يمكن تكون البنت شريفة واتعرضت للاغتصاب ..
او كمان علاقة حميمة مع خطيبها او شب بتحبو يضحك عليها بشوف انو مو مقياس ...

أحتاج إلى عاصفة...
تنسيني آثار السكون...
وأنتِ يا سمراءُ عاصفتي
...معذبتي .. قاتلتي..
يا جميلة العيون
قديم 18/03/2009   #86
شب و شيخ الشباب ملك الموسيقى
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ ملك الموسيقى
ملك الموسيقى is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:
دبي

إرسال خطاب MSN إلى ملك الموسيقى

اقتباس:
رح جاوب ع أسئلتك
انا بنظري العذرية شقين
عذرية معنوية (بتكون امام الله والمجتمع عذراء)
عذرية مادية( امام الناس )
انا مع العذرية المعنوية لهيك الفتاة اللي بتمارس الجنس الخارجي فتاة عذراء امام الناس وعذريتها ما بتساوي شي لأنها امام الله غشت نفسها اعطت الناس قيمة اكبر من الله يعني استحت منهم وما استحت من الله

اما في مجال انو هل الفتاة تبحث عن رجال محتفظ في عذريتو للأسف الفتاة حتى لو كانت ملتزمه ما بتركز ع هيك امور يعني متلا شب الو 10 سنين عايش بأمريكا وعامل كمشة مصاري ومو متزوج قبلها بتركض عليه ركاض
او بتفضل شب عامل علاقات نسائيه على واحد متلا مطلق مشان لبرستيج قدام الناس
بالنسبه الي انا بمجتمع محافظ جدا جزيلا ما رح اقدر اتلفظ قدامو بهيك سؤال لأنو رح يطلع حالو بعفة سيدنا يوسف

من 14 ساعة. 15:12
نور عجبني كلامك متزن وعاقل وواقعي

شكرا لك

اقتباس:
اولا انظر الى حكمة الله و قدرته بانه خلق غشاء البكارة لحفظ الانثى لرجلها و ليس للجميع هذا اولا و ثانيا و هو الاهم بنظري هو التالي : اذا كان المجتمع يقوم بعمل خاطيء هذا لا يحوله الى عمل صحيح مهما حصل و بالتالي في المجتمعات الغربية فكرة العلاقات ما قبل الزواج موجودة و قد شرحت عنها كفاية في موضوعك لكن هل ذلك يحلل الزنى ؟؟ و هل سألت المجموعات الدينية عند الغرب سواء المسيحيين أو المسلمين أو غيرهم اذا كانوا قد غيروا فكرتهم عن الزنى طالما المجتمع يقوم به ؟؟ الموضوع واضح ايضا على الذكر ... ففحولته لا تعني ان يزني "يفقد عذريته" و الحرية التي يحصل عليها الرجل فعلا اكثر من الانثى خصوصا في الوطن العربي لكن الموضوع بيقى موضوع تربية و أخلاق و دين و ذلك لان المبدأ البراغماتي الذي يتوجه الى المنفعة الملموسة "سقط من اعين المبصرين" و لاحظ و تابع الاشخاص ذوي العالقات ما قبل الزواج انهم لا يحظون بالراحة الزوجية التي يحظى بها " العفيف - الذي لم يفقد عذريته " لان الجنس ليس مداعبة الجسد فقط ... انما هو مداعبة الروح ... روح الانثى و روح الذكر الذان يتوحدان معا تحت سقف واحد ... و الاهم من ذلك ان الجنس خارج الزواج انما هو متعة من جهة واحدة لانهما يبقيان بخوف من الحمل او المرض او او او ... مع العلم ان المحفزات كثيرة مثل الانترنت و التلفزيون و الرغبة الجامحة التي يشعر بها كلا الرجل و المرأة الا ان الموضوع موضوع قيم و مبادىء و اخلاق و قيام الجميع بعمل الخطا لا يجعل منه صحيح ... من 12 ساعة. 17:10
انجلينا

كلامك في محله وعجبني فيه أن الجنس ليس مداعبة الجسد فقط بل مداعبة الروح قبل الجسد وهذا ماتبحث عنه الفتاة أو المرأة

شكرا لك
إضافة موضوع جديد  إضافة رد