أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 08/04/2009   #55
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

سؤال بما ان الموضوع انفتح وانفتح
سوريا محتضنة مكاتب حركة حماس .. وبنفس الوقت في صراع سوري داخلي مع الاخوان !!

منقدر نقول النظام عما يبحث عن السلطة المطلقة وهدفه الاطاحة داخليا على كافة التنظيمات غير الموافقه اله ؟
وبالتالي اسطوانة الاخوان مجرد شماعة للحفاظ على زمام الامور

ولا فعلا النظام بيعتمد على عزل خلية الاخوان كفكر سياسي من الوسط السوري على مبدأ اللي بجرب مجرب .. عقله مخرب .

رايحة تزور
كوخ مسحور

قديم 08/04/2009   #56
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

والله كنت بتمنى جاوب يا ابو الشباب.. بس انا عايشة بالشام.. يعني ابسترجي
يلا بخلي دور لغيري

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار

قديم 08/04/2009   #57
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
سؤال بما ان الموضوع انفتح وانفتح
سوريا محتضنة مكاتب حركة حماس .. وبنفس الوقت في صراع سوري داخلي مع الاخوان !!

منقدر نقول النظام عما يبحث عن السلطة المطلقة وهدفه الاطاحة داخليا على كافة التنظيمات غير الموافقه اله ؟
وبالتالي اسطوانة الاخوان مجرد شماعة للحفاظ على زمام الامور

ولا فعلا النظام بيعتمد على عزل خلية الاخوان كفكر سياسي من الوسط السوري على مبدأ اللي بجرب مجرب .. عقله مخرب .
مافي علاقة تنظيمية بين الاخوان و حماس (او اخوان فلسطين), يعني تقدر تقول اخوان سوريا طول عمرهون شوي ع جنب إلى حد ما, يمكن بس مع اخوان الأردن (و السعودية طبعاً) في علاقات اذا مو تنظيمية على الأقل في تبادل زيارات و خدني جيتك(و السواد الأعظم من المبعدين عايشين بالأردن و السعودية و الباقي بأوربا و أميركا), لكن مع اخوان مصر و حماس مافي شي يجمعهون غير الاسم تقريباً, و مبادرات الاخوان هي جزء من محاولة للتقرب من حماس و اخوان مصر للركوب على موجة التقبّل العربي و الاسلامي الكبير لهالحركتين..

أنا مقتنع انو عملياً هلأ ما حدا خايف من الاخوان, لأنو ما عادو هنن رموز الاسلام السياسي بصيغتو الأكثر تزمّتاً, بالعكس في هلأ مين هو ألعن و ألعن مثل التيارات التكفيرية السلفية اللي حتى الاخوان المسلمين و حماس كفرة بالنسبة الهون...

هدول اللي يخوفو و الله يا خال...

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 08/04/2009   #58
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
مافي علاقة تنظيمية بين الاخوان و حماس (او اخوان فلسطين), يعني تقدر تقول اخوان سوريا طول عمرهون شوي ع جنب إلى حد ما, يمكن بس مع اخوان الأردن (و السعودية طبعاً) في علاقات اذا مو تنظيمية على الأقل في تبادل زيارات و خدني جيتك(و السواد الأعظم من المبعدين عايشين بالأردن و السعودية و الباقي بأوربا و أميركا), لكن مع اخوان مصر و حماس مافي شي يجمعهون غير الاسم تقريباً, و مبادرات الاخوان هي جزء من محاولة للتقرب من حماس و اخوان مصر للركوب على موجة التقبّل العربي و الاسلامي الكبير لهالحركتين..

أنا مقتنع انو عملياً هلأ ما حدا خايف من الاخوان, لأنو ما عادو هنن رموز الاسلام السياسي بصيغتو الأكثر تزمّتاً, بالعكس في هلأ مين هو ألعن و ألعن مثل التيارات التكفيرية السلفية اللي حتى الاخوان المسلمين و حماس كفرة بالنسبة الهون...

هدول اللي يخوفو و الله يا خال...
بغض النظر عن العلاقات بين الحركات
الادبيات والايدولوجيات مشتركة بين كافة احزاب الاخوان ولا في اختلاف بيناتن ؟
التوجهات ممكن تختلف من تنظيم لآخر وهاد الشي جدا مقبول بحكم اختلاف الظروف
بس لازم يكون في خطوط عريضة وواضحة بيشترك الكل فيها ...

في حال كانت حكومتنا معترضة على الخطوط العريضة .. فيفترض تكون معارضة كافة اشكال تجمعات الاخوان المسلمين اللي من ضمنا بتم ادراج حماس ..

وكون في تقبل للتوجهات العامة والاختلاف كان قائم على الرموز والممثلين والمعطيات المفروضة بحينها فيفترض ينعطى للأخوان فرصة جديدة على الأقل ليثبتوا كفائتن واختلافن عن اخوان الـ 82 .

كقناعة شخصية بعيدة عن منطق هل يحق للاخوان الوجود ام لا يحق
من جهتي ما بقدر اتقبل الاسلام السياسي شو ما كانت تكون صيغته .. على الأقل بالفترة الحالية
مجرد فكرة تبني وجهة نظر دينية شو ما كانت تكون بتنرفزني وبتصيبني بالغثيان لأن بعرف مسبقا شو آلية التعامل مع كافة الأقليات او كافة الملل المغايرة للمنهجية الاسلامية المتبعها الحزب
وانت قلتا .. السلفية حاليا تعتبر الاخوان كفرة .. فكيف فيها تتعايش مع الأبعد من الاخوان .. مع الاشخاص اللادينيين او حتى ذوي الاديان المختلفة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
والله كنت بتمنى جاوب يا ابو الشباب.. بس انا عايشة بالشام.. يعني ابسترجي
يلا بخلي دور لغيري
لا تقوليا
انا جوا البلد
قولتك راحت علي وقوم ابدا ضب شنطتي بزيارة عاجلة لبيت خالتي

قديم 08/04/2009   #59
شب و شيخ الشباب هاملت
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ هاملت
هاملت is offline

نورنا ب:
Dec 2008

قبل أن أعبر عن رأيي يجب أن أشير لنقطة وهي أن أخوان سوريا مجرد فصيل آخر في مكان آخر يؤمن بأدبيات الأخوان العريضة ، سواء ألتقوا " سياسياً " مع بعضهم أم لم يلتقوا ، فأخوان سوريا ، وحماس ، مجرد شقين من أساس عقائدي واحد ، وان لم يلتقوا سياسياً ويتعاونوا لضروف أخرى .

أما بالنسبة للنقطة المثارة ، لا يعبر عن فكر الأخوان المسلمين بهذه البساطة او التسطيح ان جاز القول والسبب ليس كفائتهم السياسية أو تجربتهم بحد ذاتها أو أرتباطهم بالإسلام السياسي وعلى ذلك بالقتل والاجرام ، فالنقطة التي يجب أن لاتغفل أبداً أنه لا يوجد اسلام مثالي متعالي لا يتأثر بالزمان والمكان سواء كان اسلام آيدلوجي أو سياسي ، ولا يمكن للإسلام أن لا يتأثر بالصراعات الاجتماعية ذاتها ، وعلى ذلك من يتتبع مرحلة الإخحوان المسلمين في سوريا سيجد أنهم فصيل يعبر عن طائفة ما بلحظة ما ، انفجر الفصيل غضباً وشعبية في آن واحد تحت حكم جديد بطبيعته الإجتماعية على الناس ، أو السواد الأعظم من الناس .

ولكي لا أشتت الموضوع سأذكر بعض النقاط سريعاً ،
1/ معروف أن قيادات الإخوان المسلمين في سوريا وأنصارها هم ابناء المدن الكبرى وأبناء المدنية العريقة ، وهم بالرغم من ذلك يعملون في التجارة ومعروف أن التاجر " براغعماتي " .
2/ الإخوان المسلمين فصيل متزمت ولا شك من ذلك ، لكن لو قرأنا الوضع ككل ، سنجد أن المساجين الآخرين بالمجمل " سنة " ، وهذا ماورد مؤخراً في كتابات عبدالرزاق عيد حيث ذكر ، أن حافظ الأسد حول تدمر لسجين سني " بعثي / شيوعي / اخوان " ، وسجان علوي ، وعلى ذلك نقول بأن حزب الأخوان سيكون رأس الحربة مباشرة لأنه التعبير الأشمل عن هذه الطائفة .
3/ أنتجت فترة الصراع بالمجمل أدب متعاكس ، واحد يندد بالديكتاتوريات والسجون والظلم ، وهو بخطابات متعددة ، شيوعية ، علمانية ، اسلامية ، بالمجمل أدانت السجان والقيادة الحاكمة وحملتها المسؤولية ، وآخر حمل الإسلام المسؤولية لما طفى من أدبيات في تلك المرحلة واغتيالات مختلفة باسم الاسلام ، والخطابين لا يختلفان على مسألة أن يوجهوا نقدهم لضرر حدث أو يحدث الآن ، وعكس بصورة ربما تكون لاواعية هذين الخطابين رؤية مرعبة للمواطن السوري البسيط ، فإما الدكتاتورية وأما التطرف والارهاب ، وهذه نظرة تحتاج لإعادة نظر .

تحياتي

" أن تكون مضطهدا ، فهذا يعني أن تكون لك علاقة خاصة باللغة ، يعني ألا تستطيع استخدام ضمير الشخص الأول ، أن تكون مضطهدا يعني ألا تستطيع أن تقول ( أنا ) إلا وتحس بأن هذه ( الأنا ) مشقوقة في منتصفها ، ومكسورة في صميمها من قبل الآخرين "
ميشل فوكو

قديم 08/04/2009   #60
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
من جهتي ما بقدر اتقبل الاسلام السياسي شو ما كانت تكون صيغته .. على الأقل بالفترة الحالية
هالموضوع طويل عريض و تشعباتو كثيرة لأنو صعب تحكي عن "النية المفترضة" بالمصالحة هلأ و ما تحكي عن اللي صار بأول الثمانينات.. و هلم جرّاً

موضوع الاسلام السياسي... أنا ما بحبو... أخي ما بطيقو, سياسة مع دوغما ما بيمشي الحال, ما بتزبط معي... لكن الاسلام السياسي حالياً هو واقع مفروض علينا بدءاً من تحركات المشايخ لمنع مسرحية لسعد الله ونوّس (أي هاد أبسط أشكال الاسلام السياسي, معليه لا تآخدونا على التشبيه) و نهاية بسياسات الدول, و هالواقع المفروض بدك يا أما تتعامل معو يا أما تحاربو يا أما تتجاهلو و تهمشو...

و أعتقد انو أخطر الحلول هو الثالث, و الثاني ما يتطابق مع نظرتي للحياة (نظرتي أنا كرأي شخصي, اللي ما بتهم حدا طبعاً) و انو الحل اللي يفرض نفسو هو الأول... بك تلاقي صيغة لتتعايش مع اللي كرهانك و كرهانو بما يضمن حقوقك و حقوقو... ما فينا نفصّل وطن بمخيلتنا على مراقنا و نمسحهون منو...

قديم 08/04/2009   #61
شب و شيخ الشباب Ultimat_Ya
عضو

الصورة الرمزية لـ Ultimat_Ya
Ultimat_Ya is offline

نورنا ب:
Jan 2009
المطرح:
آخر ما عمر الله

الأخوان المسلمين حفظهم الله عبارة عن حركة سياسة متل اي حركة سياسية
وانفصالهم عن جبهة الخلاص يؤكد ديموقراطيتهم حيث ظهر مؤخراً
ملفات تورط عبدالحليم خدام بأحداث حماة ايام ماكان محافظ حماة
وبقول لصاحب الموضوع ومرة تانية انو اللي عبحكي عنن واحد الله يرحمه وواحد انفصل من الجماعة
يعني هاد الكلام ابدا ما بعبر عن القيادة الجديدة للأخوان يعني ازا في كلام جديد يحكيه
مو كلام من قبل مدري كم سنة .
ودامت حركة الأخوان تدافع عن عزرها وشرفها وكرامتها

قديم 08/04/2009   #62
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

لشو هادا الحكي هلأ .. اللي عندو حكي مفيد يحكي واللي ما عندو.....
حابين يتسكر الموضوع!!.. رح يسكرو قريباً على هالسحبة

قديم 08/04/2009   #63
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
ب
وكون في تقبل للتوجهات العامة والاختلاف كان قائم على الرموز والممثلين والمعطيات المفروضة بحينها فيفترض ينعطى للأخوان فرصة جديدة على الأقل ليثبتوا كفائتن واختلافن عن اخوان الـ 82 .

لا تقوليا
انا جوا البلد
قولتك راحت علي وقوم ابدا ضب شنطتي بزيارة عاجلة لبيت خالتي
لا القصة مو هيك .. بس كنت بدي احكي شي معين...

انا بأيدك من جهة اعطاء فرصة للاخوان رغم انو على الصعيد الشخصي متلك تماما ضد اي تحزب بيحمل صيغة دينية..
وخاصة انو البيانوني متل ما حكيت سابقا كان من التيار الرافض لاستخدام العنف .. قبل اي شي لازم يصير مراجعة للاحداث واعترافات بالاخطاء اللي حصلت

قديم 08/04/2009   #64
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
حيث ظهر مؤخراً
هلأ فطنو عليه يعني؟

ذكرتني بكيف طلع كل الغسيل الوسخ تبع خدام بعد ما انشق! انو هلأ اكتشفو انو الو ايد؟ كل سوريا تعرف انو كان من الكبار أيامها يعني اذا مو مسؤولية مباشرة في مسؤولية أخلاقية...

الله يرحم اللي ماتو بحماه و يصبّر أهاليهون عاللي بيتاجر بدمهون حسب الأذواق... قال ظهرت مؤخراً... هيه

قديم 08/04/2009   #65
شب و شيخ الشباب عياش
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عياش
عياش is offline

نورنا ب:
Aug 2006

ثوب الاخوان مخروق بألف ثقب ولا مجال لترقيعه لا مبرر للجرائم التي ابتدئوا بها ولا مبرر لتحالفون مع خدام ومل تحركاتهم في الخارج ليست سوى بروباغاندا عقيمة لن تقدم ولن تؤخر.

وأسجل احتجاج على المشاركات الطائفية الجارحة هذا ليس حوار هذا صراع ديكة ومن المعيب الاستمرار بهذا الشكل دون معايير وضوابط أخلاقية.

لو كان نبيٌّ مصابًا بالبَرَص، بُعِثَ إلى قوم من البُرْص، لكانت الإصابة بهذا الداء شرطًا من شروط الإيمان بالله.
.
.
.
عندما أصر على أن أجعلك شبيها بي، فأنا في الواقع أصر على أن ألغيك.

قديم 08/04/2009   #66
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
ان شا الله راجعين وراح ناخد بحقنا من كل اللي كان الن ايد باحداث حماة
مو ع أساس بدهون دولة ديمقراطية و مؤسسات و كل هالحكي هاد؟ معناتا هاد أمر يخص القضاء... مو غزو قبائل...

و للا كل ما سلف أمبلاج؟ أنا هيك شايفلك..

قديم 08/04/2009   #67
صبيّة و ست الصبايا همس الياسمين
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ همس الياسمين
همس الياسمين is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
بعالم مليان وحوش

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Ultimat_Ya عرض المشاركة
الأخوان المسلمين حفظهم الله عبارة عن حركة سياسة متل اي حركة سياسية

اي بالفعل هنن عبارة
وانفصالهم عن جبهة الخلاص يؤكد ديموقراطيتهم حيث ظهر مؤخراً

اجل اجل ديمقراطيتهم .. اخ من الحشيش المغشوش

انو بكير يعني يلا منيح يلي لحئو واكتشفوه
وبقول لصاحب الموضوع ومرة تانية انو اللي عبحكي عنن واحد الله يرحمه وواحد انفصل من الجماعة
يعني هاد الكلام ابدا ما بعبر عن القيادة الجديدة للأخوان يعني ازا في كلام جديد يحكيه
مو كلام من قبل مدري كم سنة .

اي بكفي كلامك الجديد هاد اكبر هوية اخونجية دموية يعني ورجيت يلي مابيعرف الاخوان صورة واضحة وجديدة عن السفاحين الاخونجيةفما حدى حيفهمك غلط لاقديم ولا جديد مشروعكم معروف ومفهوم
ودامت حركة الأخوان تدافع عن عزرها وشرفها وكرامتها
بس بدي انصحك نصيحة يعني اذا انت كنت مبعوث الامم الأخونجية الدموية للآخوية عشان تدافع عن الاخونجية بحب قلك انك فاشل فاشل ونصيحة خليهم يبعتوا حدى فهمان لانو بصراحة كتير عم توسخ صورتهم اكتر مالها وسخة
يعني كل شي الاخوان عم يحاولو يغطوه ويخبوهمن جرائمهم انت بذكائك الرهيب عم تفضحهم وتكشفهم وتكشف مشروعهم الوسخ

اي ودامت سوريا لكل السوريين (انتبه) السوريين

وينك ياملاك ضايع بين البشر
***روحي فاقدة لروحك ***
اشتقتلك
ياشـــــــــــــــام

قديم 08/04/2009   #68
صبيّة و ست الصبايا شامية فضولية
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ شامية فضولية
شامية فضولية is offline

نورنا ب:
Apr 2009

عطوني المختصر مشان افهم عليكون

شو هدف الاخوان المسلمين ؟

وشو هو الشي المفيد الي بدون يعملوا من اجل سوريااااااا؟

شو هو دستورن وقيمون وشعارون؟؟

واهم شي سوريا وين منهون؟؟

مصلحة سورية فوق كلّ مصلحة.
سورية للسوريين والسوريون أمّة تامّة.

قديم 08/04/2009   #69
شب و شيخ الشباب شامي للنخاع
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ شامي للنخاع
شامي للنخاع is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
مضيع جحشت خالتي

مرة أخرى لا للنداء لطائفية بيننا....وتحيا سوريا.......سوريا ولا شيء غيرها

أي حبيب..ئعود لئلك كلمتين نضاف.....أحسن من جريدة معفنة........في حيط تنين تلتة أربعة.....وسئف ول الارضية....تم نطاح راسك بي ربون ليمشي حال......شو ستبينا يا معليم؟؟؟؟!!!!

قديم 10/04/2009   #70
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : شامي للنخاع عرض المشاركة
مرة أخرى لا للنداء لطائفية بيننا....وتحيا سوريا.......سوريا ولا شيء غيرها
طائفية ؟!؟!
انه طائفية بمعنى الطوايف والانقسامات الدينية ؟!
في ظل الردود اللي قبل وفي ظل الموضوع الاساسي بقلك التعامل مع الاخوان ما بتم على اساس طائفي او على اساس ديني متل ما البعض بيتصور ، بأكتر من محل تم تسمية نظام الحكم " بالعلوي الطائفي " بسبب الصراع اللي صار بأول التمانينات مع الاخوان وانا شخصيا ضد هلتسمية وضد نسب قصة وجود الأخوان لأصول دينية .. مع اني برفض الاحزاب الدينية وبرفض وجودها وافكارها بس لما محاربتا نابعة من خطأها بالتقدير وخطأها بالاستراتيجيات .. اكيد ما نابعة من اعتناقها الدين بحد ذاته كدين .

هامش : كل العلاك المصدي اللي كتبته انا فوق مسحوب في حال كان الرد المقتبس مدرج بسبب احد الردود الطائفية المحذوفة

قديم 10/04/2009   #71
شب و شيخ الشباب شامي للنخاع
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ شامي للنخاع
شامي للنخاع is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
مضيع جحشت خالتي

اقتباس:
طائفية ؟!؟!
انه طائفية بمعنى الطوايف والانقسامات الدينية ؟!
في ظل الردود اللي قبل وفي ظل الموضوع الاساسي بقلك التعامل مع الاخوان ما بتم على اساس طائفي او على اساس ديني متل ما البعض بيتصور ، بأكتر من محل تم تسمية نظام الحكم " بالعلوي الطائفي " بسبب الصراع اللي صار بأول التمانينات مع الاخوان وانا شخصيا ضد هلتسمية وضد نسب قصة وجود الأخوان لأصول دينية .. مع اني برفض الاحزاب الدينية وبرفض وجودها وافكارها بس لما محاربتا نابعة من خطأها بالتقدير وخطأها بالاستراتيجيات .. اكيد ما نابعة من اعتناقها الدين بحد ذاته كدين .

هامش : كل العلاك المصدي اللي كتبته انا فوق مسحوب في حال كان الرد المقتبس مدرج بسبب احد الردود الطائفية المحذوفة
لك ابو طوني..........أنا بسكر وأنت بتدوخ شي؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!

قديم 10/04/2009   #72
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : شامي للنخاع عرض المشاركة
لك ابو طوني..........أنا بسكر وأنت بتدوخ شي؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!
لا ما قصة سكر
قصة ان ردك بخصوص الطائفية ما كتير استوعبته
لأن الحديث عن حزب سياسي لا يمد للطائفية بصلة
وان كان الحزب ذو افكار متشددة دينيا ومتزمته مذهبيا بيبقى النقد موجهة للأيدولوجية وليس إلى المذهب المتبع
وصلنا لبعض ولا كيف

هامش : شهيتنا على كاس بآخر هليل .. كاس فرحتك

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى