أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 06/05/2009   #73
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

للي بيظن انه إيران خلت لبنان يدفع ثمن أخطائه
الرد عليك مكتوب فوق

يا شباب ببوس إيديكن مو كل مرة بدنا نعيد نفس الحكي ما بدنا نكرر نفس الحكي كل مرة
الي عنده رد يقرأ الحكي السابق بعدين إزا ما لاقى حكيو مكرر 100 مرة يكتب رده والمجال مفتوح للجميع وأنا مستعد للرد على تساؤلات الجميع
قديم 06/05/2009   #74
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

إرسال خطاب MSN إلى saman إرسال خطاب Yahoo إلى saman

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عياش عرض المشاركة

وبالنسبة لسوريا دايما منلعبها صح وأكبر مثال يوم كان في فرصة للمفاوضات خضناها بتركيا وتبعنا مصالحنا وخياراتنا وما مسكنا واجب لحدا بايران لانو بالنهاية ايران لا عندها أرض محتلة ولا هم يحزنون.

بعدين ايران لا تملك هالمشروع السياسي الخطير لحتى نتخوف منها متل ايام الاتحاد السوفيتي ايران مشروعها ثورة اسلامية شيعية وهالشي ما بيتحقق بكل الدول العربية لانو مو كل الدول العربية عندها المقوم العددي على الأقل بالنسبة للطائفة الشيعية وطالما مشروع ايران بيقتصر على هذا الأمر فسوريا بخير من هالناحية.
هلأ حدا بينط وبيقلك انو في حملة تشييع بسوريا مقابل 5000 ليرة شهرياً

بالنسبة للموضوع ..
برأيي الكلام ما عليه جمرك .. ان كان بعبعة وحكي فاضي ... او كان جد ... بالنهاية بيضل كلام ... وان كانت ايران برأيكن ما عم تفيدنا.. بس ماني حاسس انو عم تضرنا ..
بس شو مشان كترت المواضيع عن ايران والتحذير منها وهاللعي الفاضي ....
الله يرحم وقت كانت تنزل مواضيع عن السعودية

الكلُّ سفّاح و ابنُ سفّـاح
.
القومُ أبناء القومِ يا صــاح
.
عندهم الدّينُ زهقُ أرواح
.
والذّبحُ للنّاس نهجُ إصْلاح
قديم 07/05/2009   #75
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

سوريا مو حليفة ايران ...النظام السوري هو يلي عم يتحالف مع ايران لخدمة مصالح بقاؤو ..و هون في فرق كتير كبيير ...و جوهري .

هلئ من حقي عبر عن امتعاضي من علاقة العبودية بين النظام و ايران ..لأنو مؤذي لسوريا .. ما حدا اخد رأيي او رأيكم كسوريين بالتحالف هاد..ولما التحالف بيفرط لأي سبب ,,,كمان ما حدا رح ياخود رأينا ,,,

يعني نحنا لعبة ..

بحس انو في محيطات بيني و بين كتير من السوريين ..ما بعرف ليش ..انا ما بكره بلدي ..بس بكره الظلم يلي عم يصير ببلدي
و ما بكره الشعب كمان ,,بس بكره طريقة تفكير الأغلبية او ,,بلأحرى بزعل لما بشوف انو نحنا السوريين عم نسعى للوراء بكل طاقتنا .هلئ يمكن طريقة تعبيري ما بتعجبكن حتى و لو كنتو مأمنيين بنفس الفكرة ! صح يمكن ما بصير احكي بهيك طريقة بالكنيسة او بالجامع او بأي اجتماع حزبي ..بس انا هون بأخوية بحس انو عندي هامش من الحرية بيتقبل انو الشخص ينتقد من دوون اطلاق صفة العمالة الجاهزة عليه

احترامي للجميع
خصوصا Iam Sam
ما في شي شخصي بلأخير

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  
قديم 07/05/2009   #76
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

إلىElephant And Castle

يا حبيب قلبي أنا من جهتي خود حريتك معي (وبرأيي ما بيجي من الحبيب شي غريب)
بس يازلمة إنت مانك حابب إيران خير شر وما باعرف ليش بس الي باعرفو إني(إن شاء الله) وضحتلك كل شي من وجهة نظر ناس كتير أنا كنت عم تابعون وصراحة أنا عايش بالسعودية بس كل عطلة صيفية بإنزل على الشام وشفت رأي العالم بالشام وشفت رأيهن بالسعودية وصراحة وبعد كل هالحكي الي قيل لي ونقلتلكن إياه إقتنعت تمام الإقتناع إنه الخطر الإيراني وهم بأنفسنا فقط لا غير وإنه محاولات التخويف من إيران ما وراها غير إسرائيل وهالحكي قالو أحد المساعدين لأنور السادات,,قال إنه إسرائيل رح تخوف دول الخليج من إيران لحتى تضطر دول الخليج بالآخر أن تطلب المساعدة والحماية من إسرائيل وإذا صار هالحكي رح ننسى شي إسمه تحرير فلسطين لعدة قرون

الله يكون بعون الجميع
وألف شكر للشباب الطيبة ومتل ما قالElephant And Castle بنقول
احترامي للجميع
ومافي شي شخصي بالأخير
قديم 07/05/2009   #77
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

إرسال خطاب MSN إلى saman إرسال خطاب Yahoo إلى saman

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
سوريا مو حليفة ايران ...النظام السوري هو يلي عم يتحالف مع ايران لخدمة مصالح بقاؤو ..و هون في فرق كتير كبيير ...و جوهري .

هلئ من حقي عبر عن امتعاضي من علاقة العبودية بين النظام و ايران ..لأنو مؤذي لسوريا .. ما حدا اخد رأيي او رأيكم كسوريين بالتحالف هاد..ولما التحالف بيفرط لأي سبب ,,,كمان ما حدا رح ياخود رأينا ,,,

يعني نحنا لعبة ..

بحس انو في محيطات بيني و بين كتير من السوريين ..ما بعرف ليش ..انا ما بكره بلدي ..بس بكره الظلم يلي عم يصير ببلدي
و ما بكره الشعب كمان ,,بس بكره طريقة تفكير الأغلبية او ,,بلأحرى بزعل لما بشوف انو نحنا السوريين عم نسعى للوراء بكل طاقتنا .هلئ يمكن طريقة تعبيري ما بتعجبكن حتى و لو كنتو مأمنيين بنفس الفكرة ! صح يمكن ما بصير احكي بهيك طريقة بالكنيسة او بالجامع او بأي اجتماع حزبي ..بس انا هون بأخوية بحس انو عندي هامش من الحرية بيتقبل انو الشخص ينتقد من دوون اطلاق صفة العمالة الجاهزة عليه

احترامي للجميع
خصوصا Iam Sam
ما في شي شخصي بلأخير
اول شي بالنسبة لعلاقة العبودية !!
مين قال هالحكي .. لو لقيت علاقة عبودية .. ما كنت شفت مباحثات سلام غير مباشرة بين سوريا واسرائيل .... وما كنت شفت سوريا راحت على مؤتمر (والله نسيت شو اسمو ) ... بس بتزكر في انو اولمرت كان بدو يسلم على الرئيس بشار بس دار ضهرو وما رضي يسلم عليه .... وايران كانت مقاطعة هالمؤتمر المهم نحنا مو بهالنقطة
بس هالشغلتين بيدللوا انو سوريا مانها عبدة لايران او غيرها .. وقرارها بايدها
ما لقيت وين العبودية يلي عم تحكي عنها !

تاني شي بالنسبة للكلام الملون بالاحمر ... بستغرب كيف اعترفت انو الاغلبية من الشعب السوري .. مع هالتحالف(يلي قصدك فيه السعي إلى الوراء) .. مع انك باول الرد كنت ناكر هالشي !
يعني انت ازا كنت سوري ... فا بظن انك معتبر حالك من الاقلية يلي ضد هالتحالف ... وبيضل هاد رأيك وانت حر... وما رح تقدر تأثر على رأي الاغلبية (طبقاً لكلامك )
قديم 07/05/2009   #78
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saman عرض المشاركة
اول شي بالنسبة لعلاقة العبودية !!
مين قال هالحكي .. لو لقيت علاقة عبودية .. ما كنت شفت مباحثات سلام غير مباشرة بين سوريا واسرائيل .... وما كنت شفت سوريا راحت على مؤتمر (والله نسيت شو اسمو ) ... بس بتزكر في انو اولمرت كان بدو يسلم على الرئيس بشار بس دار ضهرو وما رضي يسلم عليه .... وايران كانت مقاطعة هالمؤتمر المهم نحنا مو بهالنقطة
بس هالشغلتين بيدللوا انو سوريا مانها عبدة لايران او غيرها .. وقرارها بايدها
ما لقيت وين العبودية يلي عم تحكي عنها !

تاني شي بالنسبة للكلام الملون بالاحمر ... بستغرب كيف اعترفت انو الاغلبية من الشعب السوري .. مع هالتحالف(يلي قصدك فيه السعي إلى الوراء) .. مع انك باول الرد كنت ناكر هالشي !
يعني انت ازا كنت سوري ... فا بظن انك معتبر حالك من الاقلية يلي ضد هالتحالف ... وبيضل هاد رأيك وانت حر... وما رح تقدر تأثر على رأي الاغلبية (طبقاً لكلامك )
شكرا لأنو ترجمتلي كلامي و خليتني افهم شو كنت انا كاتب .

من الأحرى انو ايران تساعد نفسها بالأول قبل ما تساعد غيرها ,,,يعني بمقارنة بسيطة منلاقي انو ميزانية ايران يلي معظمها عم تروح عل تسلح ما بتطلع شي ابدا قدام ميزانية اي دولة من هدون الدول يلي عم تحط راسها براسون ,,لهيك اي مواجهة خاسرة بالتأكيد ,لأنو الحروب مو عبارة عن خطابات و كلام رنان ...
هدا بخليني شك انو ايران هدفها النهائي المنطقة العربية و البوابة للدخول هي هل حروب الكلامية مع يلي ما بتقدر عليه بالحقيقة ..
اذا الأيراني عم يعيش بفقر و بطالة و كبت للحريات (الأنتخابات شكلية بظل حكم ولاية الفقيه) ...فكيف منتأمل منو انو يعطينا الشي يلي ما بيملكوا ...
الشي يلي ما بفهموا ليش التعلق و الأستماتة بالدفاع عن ايران و اتهام كل شحص بشوف انو ايران عدو بالعمالة ...يعني بتبقى دولة اجنبية بالنسبة النا ...ما نا دولة شقيقة او ما شابه ,,,

عنجد هدا الشي بخليني اتعجب ,,,و اكتر من انو اتعجب !!
قديم 07/05/2009   #79
صبيّة و ست الصبايا ritka
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ritka
ritka is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
canada

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
شكرا لأنو ترجمتلي كلامي و خليتني افهم شو كنت انا كاتب .

من الأحرى انو ايران تساعد نفسها بالأول قبل ما تساعد غيرها ,,,يعني بمقارنة بسيطة منلاقي انو ميزانية ايران يلي معظمها عم تروح عل تسلح ما بتطلع شي ابدا قدام ميزانية اي دولة من هدون الدول يلي عم تحط راسها براسون ,,لهيك اي مواجهة خاسرة بالتأكيد ,لأنو الحروب مو عبارة عن خطابات و كلام رنان ...
هدا بخليني شك انو ايران هدفها النهائي المنطقة العربية و البوابة للدخول هي هل حروب الكلامية مع يلي ما بتقدر عليه بالحقيقة ..
اذا الأيراني عم يعيش بفقر و بطالة و كبت للحريات (الأنتخابات شكلية بظل حكم ولاية الفقيه) ...فكيف منتأمل منو انو يعطينا الشي يلي ما بيملكوا ...
الشي يلي ما بفهموا ليش التعلق و الأستماتة بالدفاع عن ايران و اتهام كل شحص بشوف انو ايران عدو بالعمالة ...يعني بتبقى دولة اجنبية بالنسبة النا ...ما نا دولة شقيقة او ما شابه ,,,

عنجد هدا الشي بخليني اتعجب ,,,و اكتر من انو اتعجب !!
هق مو هاد الشي العجيب

الشي العجيب.... هو الدول "الشقيقة"
اللي ما بعرف شو شقّها .

سأكتب جملة أغلى من الشهداء و القبّل:
"فلسطينية كانت.. و لم تزل!"

طلقة حب و طلقة نار و نسّم يا هوا بلادي :)

you are unique, just like every one else !
قديم 07/05/2009   #80
شب و شيخ الشباب عبر المحيط
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عبر المحيط
عبر المحيط is offline

نورنا ب:
Dec 2008

رداً على الاخ العزيز wile

تصحيح لبعض الحقائق...ودعوه للاخ الكريم ان يتعب قليلا في البحث عن الحقيقة او ان يبداء من بداية القصة الى اخرها ثم يستنتج الحقيقة منها

اقتباس:
يا حبيبي من لما صارت الثورة الإيرانية وأسقطو الحكم السابق(الي كان موالي لأمريكا)أمريكا قررت تعاقب إيران خصوصا إنه أمريكا كانت قد زودت إيران بأحدث الأسلحة في ذلك الوقت على أساس إنه إيران حليفة ولكن الإنقلاب حولها من صديق إلى عدو فصارت تشكل خطرا على المصالح الأمريكية في المنطقة فراحت لعند العراق (ورئيسه صدام حسين) و زودته بأحدث الأسلحة الفتاكة(ومنها الأسلحة الكيماوية) حتى يقضي على الثورة الإيرانية إلى الأبد ولكن إيران إستعانت بروسيا التي زودتها بأسلحة بل وحاولت بناء مفاعلات نووية ولكن صدام كان دائما يدمرها ودول الخليج العربي وقفت طبعا مع أمريكا وحاولت تشويه سمعة الإيرانيين بإستخدام الطائفية
لست مدافع عن احد هنا ولكن راجع حين استلم الخميني زمام الامور في ايران في نهاية السبعينيات ميلادي بعد ان عاش في المنفى في العراق وفرنسا وبعد ان تمكن من بلاد فارس ماذا كانت اولوياته هي تصدير الثورة الخمينية الى جميع ارجاء العالم هذا قبل الحرب العراقية الايرانية وقبل تشوية سمعة ايران طائفياً من قبل دول الخليج العربي وامريكا حسبما ذكرت... راجع القصة من بدايتها حتى تحكم

اقتباس:
يا حبيبي ممكن أعرف من وين جبت هالمعلومات؟

وبعدين ليش السعودية شو عم تساوي بالشيعة الموجودين عندها؟(مع إنهم سعوديين)
ياليت تعطيني مثال على هذي الممارسات على الشيعة؟ ارجوك

اقتباس:
بالعكس يا حبيبي......إنت مفكر إنه فرق الموت (الشيعية) طلعت عبث؟ أبداً ما طلعت وما إستخدمت هي الوسائل القذرة إلا لأنه صدام(السني) ووراه دول الخليج(السنية) إستخدمت أوسخ الأسلحة الكيماوية وأقواها على الإيرانيين(الشيعة)وفوق كل هادا تم قمع السعوديين الشيعا فردت إيران على ذلك بقمع السنة (عفوا بس عندك خطأ إيران عم تضايق السنة في إيران وليس العرب والإنترنت مو مصدر موثوق)
والله صدام ماخلى احد صاحب له لا سني ولا شيعي ولا كردي فلا تربط ما فعله بشعبه بالكيماوي بدول الخليج

الشيعة في السعودية في عام 81 ميلادي حين طلب الخميني تصدير الثورة هم اول من استجاب لهذه الثورة وصدقها وقاموا المضاهرات حين كانت المنطقة على كف عفريت حينها قمعت المضاهرات ولو تضاهر السنه في اي مكان في السعودية لقمعوا وانت عايش في السعودية وتعرف هذه الحقيقة ..الحكومة تمنع المضاهرات حتى ولو كانت لأجل الرسول محمد (ص)او ابو بكر او عمر على اعتبار انها حكومة سنيه..مو هييييييييييييك

اقتباس:
أنا ماني عم دافع عن حدا بس مثل ما قلتلكن القصة كبيرة وعويصة والكل له إيد فيها والكل غلطان بس مو يعني إذا صار فتنة بين المسلمين (وهذا دورنا كأفراد) نقعد نسب هادا ونلعن هادا
احسنت.... الكل له ايد فيها والكل غلطان

اقتباس:
وللي عم يقول إنه إيران بتساوي وبتقرر على كيفها فبدي قلك حسن نصر الله هو الي إتخذ قرار أسر الجنديين الإسرائليين وبالعلامة إنه بعد نهاية الحرب سمى عملية الأسر بالغلطة وقال لو كنا بنعرف إنه الرد رح يكون بهالقوة ما كنت أمرت بتنفيذ العملية
والله ياحبيبي هوون اقولك حساباته طلعت غلط هو الفرس فبلاش نكذب على بعض الاستخبارات ايرانية تسرح وتمرح مع حزب الله وشبكة الاتصالات عند حزب الله بنتها ايران,, شو نكذب على بعض و المشكلة انو شبكة الاتصالات مخترقة من قبل اسرائيل ولو تلاحظ في الفتره الاخيرة كثرة احباطات تهريب السلاح الى حزب الله وعليك الامثلة............

اقتباس:
وبعدين ما سمعت عن إنه هالعملية خططت لها إسرائيل قبل عمليةالأسر وإنه شغلة إنقاذ الأسرى لاقوها حجة
وعلى ما يبدولي إسرائيل كان فكره تستغل شغلة وجود الجيش الأمريكي بالمنطقة مشان تحسن تحتل لبنان بدون ما حدى يسترجي يفتح تمه بس والحمد لله خطتهم فشلت
هذا الكلام كان حجت حسن ثورالله عندما لامه بعض العرب على هذه العميلة يحاول ايهام المجتمع ان الاجتياح الاسرائيلي اتي اتي سواء اسرنا الجنديين او لم نأسرهم ( بالله كفنا كذب من هذا الارعن) اخي هذا الرجل اخطأ خطئ فادح بحق اللبنانيين هو يعلم انه هو وايران لن يستطيعوا فعل شيئ لصد الهجوم الاسرائيلي..فبلاش نعطي الاقزام تاريخ لا يستحقونه.....اما كلمة خطتهم فشلت نعم فشلت بعد ان ضحينا 1300 رأس لبناني فداء لابو الرعانه حسن ثوووورالله ....والله اعلم كم يحتاج لبنان من رؤوس نضحي بها في الخطط القادمة لاننا امام معارك غريبة وعجيبة الهزيمة نسميها انتصار هههههه هذا هو الفلس العقلي

لتاريخ....اسرائيل لا تحتاج لحجج طالما جيرانها عرب
قديم 07/05/2009   #81
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saman عرض المشاركة
بالنسبة للموضوع ..
برأيي الكلام ما عليه جمرك .. ان كان بعبعة وحكي فاضي ... او كان جد ... بالنهاية بيضل كلام ... وان كانت ايران برأيكن ما عم تفيدنا.. بس ماني حاسس انو عم تضرنا ..
معك معك بتحس انو عم تضرنا اذا مو بشي على القليلة باستغلال قضايانا ودماء شهدائنا لتحقيق أهدافها والتفاوض مع اميركا والغرب على حسابنا

اقتباس:
بس شو مشان كترت المواضيع عن ايران والتحذير منها وهاللعي الفاضي ....

شو مشان تبطل هالطريقة بالحكي لأنها كتير معيبة عم حس انو عم نتناقش فوق راسك وماعم نخليك تعرف تدرس... أخي اذا " اللعي " تبعنا مو عاجبك فيك ما تقراه ومافي داعي توصف هالنقاش باللعي الفاضي لأنو كتير سهل إني جاوبك بنفس هالمستوى...

اقتباس:

كاتب النص الأصلي :عبر المحيط

ماجإقتبس كلامك لأنو بيحتوي على توصيفات وعبارات بالفعل رخيصة ومابترقى لمنزلة نقاش حضاري بس بدي قلك نقطه انو التحفظ على مواقف إيران وعلى الحلف معها والتشكيك بأهدافها مابيعني أبداً انو نهين رموز وطنية مقاومة حتى لو هالرموز بمكان ما عم تغلط وعنا على بعض تصرفاتها وعلى بعض أحلافها تحفظات ببعض الأمكنة.

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 07/05/2009   #82
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sona78 عرض المشاركة
اول شي مرحبا فادي .. طولت علينا الغيبة !!!
ميت مرحبا سونا وبعتذر لأني ما انتبهت على مشاركتك من قبل

اقتباس:
تاني شي للصراحة ما فهمت القصد من الموضوع . يا ترى انت متامل من ايران هيك لوجه الله تعالى تعمل شي كرمال العرب والعروبيين وقضيتهون ؟؟؟ يعني بستغرب هيك كلام فعلا
انتي أذكى من انك تفهمي انو هاد يلي بدي ياه من إيران... أنا كل شي بدي ياه انو نحنا نفهم انو إيران مانها "كاريتاس خيري" متل مو مصوريلنا ياها الشباب وانو الجماعة همون الوحيد مواجهة أميركا واسرائيل بل انو ايران باللحظة يلي بتوصل فيها لتسوية مع الغرب "حتى لو على حسابنا" حتبيعنا بقشرة بصلة وبأرخص حتى...

اقتباس:

ايران ما بتوقع رح تعمل غير مصالحها .... حاليا مصالحها بالعالم العربي كبيرة وهيي قادرة تستفيد من الشعور العام للشعب العربي تجاه القضية الفلسطينية وهيدا يلي عم تستغلو بالتاكيد بشكل كبير
ياعيني عليكي وفيكي تضمنيلي انو هالمصالح الإيرانية بكرا ماتتعارض مع مصالحنا؟؟ على اعتبار انو مصالحنا ومصالحون مانها متلازمه استراتيجياً لعدة أسباب " جغرافية وتكتيكية وقومية و و " فكتير سهل انو تتضارب المصالح حتى لو تلاقت "مؤقتاً" حالياً...

اقتباس:
بس كمان هاد لا يعني انو الفلسطينيين واللبنانيين .. والسورييين بالتاكيد مستفيدين من هيدا الوضع لابيران وانها ساعدتون بشكل او باخر خلال الحربين الاخيرات على الاوائل .. والضغط العالمي ع الاخيرة ....
بالعكس تماماً مو العالم يلي كان عم يضغط على إيران بسبب هالحروب وإنما إيران هي يلي استفادت من هالحروب للضغط على العالم والدليل بعد هالحروب الغرب وأميركا صار عندون رغبة للتفاوض مع ايران أكتر من أي وقت مضى... ولا انتي شو شايفة؟؟
الجماعه كسبو وماخسرو من هالحروب... صدقيني كسبو مكاسب أكبر من مكاسب الأطراف يلي اشتركت بهالحروب وأكبر من مكاسب أي جدا بالعالم...

اقتباس:
اما الكلام من شكل الغاء اسرائيل ومحو اسرائيل كدولة مزعومة واللذي منو فهو حاليا نوع من المعمعة بسبب الحالة العامة يلي عم تواجهها ايران بموضوع النووي ويلي الاسرائليين عم يتابعوه بفزع كبير لدرجة ممكن يصير فعلا حرب عليها .. وهيي بهالشكل الدعائي عم تسبب كمان فزع بالمجتمع الاسرائيلي ......
ياعيني هالكلام عن تدمير اسرائيل خطير بحكم انو ايران بالفعل عندها قدرة عسكرية لايستهان بها حالياً وهالقدرة ايران مطالبة باستخدامها للتماشي مع شعاراتها الرنانة وأقل الإيمان للتماشى مع شعار الدفاع عن مقدسات المسلمين وأراضيهون... يعني هاد تكليف شرعي "على أساس" وواجب التنفيذ دون تأخير.. إلا اذا الجماعة كذابين علناً بقا...

اقتباس:

يعني ما ممكن اني اتصور ايران انها تعمل شي بيفتح عليها ابواب المجتمع الدولي بشكل واسع للهجوم .. فابي حق رح تهاجم؟؟؟؟؟ بينما لو المواجهة بدات من الطرف التاني فرح يكون رد الفعل السلبي عليه .. وهيدا واضح من تصريحات الاروبيين والامريكان للحكومة الاسرائيلية الجديدة لما الموضوع بيتعلق بايران ..
ماهي هاجمت "عملياً" من جنوب لبنان 100 مرة حتى ولو كان لوجيستياً وبالنسبة للغرب مافي فرق بين الهجوم المباشر أو الهجوم من تحت الطاولة... فما صار الوقت لحرب تكتيكية مباشرة على إسرائيل من قبل إيران وحلفائها يلي النظام السوري من ضمنون؟؟ ولعلمك أنا من أشد الملتزمين بحرب من هالنوع حتى لو بالتحالف مع ايران أو مع جزر الكناري...

اقتباس:
اا الكذب الواحيانة فانا ما بوجهو غير للعرب بشكل عام ولجزء من الفلسطينيين بشكل خاص .. لانو لما اهل القضية بينسوها ما عتب ع الاخرين
مو بس العرب يا سونا صدقيني... بس العرب أساتذه بهالمجال ويبدو صاروا شركاء وحلفاء الكذب مع إيران...

اقتباس:
تحية
1000 تحية إلك
قديم 07/05/2009   #83
عضو
-- أخ لهلوب --

عبر المحيط is offline

نورنا ب:
Dec 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
ماجإقتبس كلامك لأنو بيحتوي على توصيفات وعبارات بالفعل رخيصة ومابترقى لمنزلة نقاش حضاري بس بدي قلك نقطه انو التحفظ على مواقف إيران وعلى الحلف معها والتشكيك بأهدافها مابيعني أبداً انو نهين رموز وطنية مقاومة حتى لو هالرموز بمكان ما عم تغلط وعنا على بعض تصرفاتها وعلى بعض أحلافها تحفظات ببعض الأمكنة

اخي وحبيبي VivaSyria

انت من الذين احترم ما يكتبون في هذا المنتدى وكذلك الاخElephant And Castle

ولكن يا اخي الفاضل لا يوجد قداسة لهذا الرجل عندي ولا اعتبره رمز من رموز المقاومة حين يرتكب الشخص جريمة في حق شخص نسمية مجرم فمابالك بشخص قتل في سبيل نعرته 1300 انسان قلي بالله عليك بأي ذنب قتلوا ضع نفسك مكان احد فقد اهله تحت الانقاض او شاهد اهله اشلاء في 2006 ؟؟لاجل اسر جنديين اسرائيليين هل هذا هو الثمن المقبوض؟ اخي الحبيب ايران لديها مسرح لتمثيل في لبنان اسمه مسرح المقاومة والبطل الهمام في هذه المسرحية هو السيد حسن اخي العزيز القدسية والقداسة هي لله عز وجل اما امثال السيد حسن ليس نبي او رسول ولن نحاسب على حبة او كرهه
قديم 07/05/2009   #84
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

اقتباس:
ماجإقتبس كلامك لأنو بيحتوي على توصيفات وعبارات بالفعل رخيصة ومابترقى لمنزلة نقاش حضاري بس بدي قلك نقطه انو التحفظ على مواقف إيران وعلى الحلف معها والتشكيك بأهدافها مابيعني أبداً انو نهين رموز وطنية مقاومة حتى لو هالرموز بمكان ما عم تغلط وعنا على بعض تصرفاتها وعلى بعض أحلافها تحفظات ببعض الأمكنة.
عزيزي فادي...
رموز وطنية كلمة كبيرة ....وصف كبير أظن أنو اكبر من يحوي "حسن نصر الله و حزب الله"
هاد الحزب اللي كان بالماضي القريب عمبيخوض حرب"المخيمات" ......
وأنا متأكد انك بتعرف اش صار بحرب المخيمات.....
بتأسف انو طلعنا عن الموضوع الرئيسي....
مع انو بالغالب ما ان تنزكر ايران حتى تترافق تلقائياً بحزب الله....

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!
قديم 07/05/2009   #85
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

قضية أو "فضيحة" ايران - كونترا.....
قضية إيران كونترا التي عقدت بموجبها إدارة الرئيس الأمريكيريغان إتفاقاً مع إيران لتزويدها بالأسلحة بسبب حاجة إيران الماسة لأنواع متطورة منها أثناء حربها مع العراق وذلك لقاء إطلاق سراح بعض الأمريكان الذين كانوا محتجزين في لبنان، حيث كان الإتفاق يقضي ببيع إيران وعن طريق إسرائيل مامجموعه 4000 صاروخ من نوع "تاو" المضادة للدروع مقابل إخلاء سبيل خمسة من الأمريكان المحتجزين في لبنان.
وقد عقد جورج بوش الأب عندما كان نائباً للرئيس رونالد ريغان في ذلك الوقت، هذا الإتفاق عند اجتماعه برئيس الوزراء الإيراني أبو الحسن بني صدر في باريس، اللقاء الذي حضره أيضاً مندوب عن المخابرات الإسرائيلي الخارجية "الموساد" المدعو "آري بن ميناشيا"، الذي كان له دور رئيسي في نقل تلك الأسلحة من إسرائيل إلى إيران. وفي آب/أغسطس من عام 1985، تم إرسال 96 صاروخاً من نوع "تاو" من إسرائيل إلى إيران على متن طائرة DC-8 إنطلقت من إسرائيل، إضافة لدفع مبلغ مقداره 1,217,410 دولار أمريكي إلى الإيرانيين لحساب في مصرف سويسرا يعود إلى تاجر سلاح إيراني يدعى "غوربانيفار". وفي تشرين الثاني/نوفمبر من عام 1985، تم إرسال 18 صاروخاً تم شحنها من البرتغالوإسرائيل، تبعها 62 صاروخاً آخر أرسلت من إسرائيل.

كانت أمريكا تمثّل الشيطان الأكبر بالنسبة للإيرانيين الذين تبعوا الخميني في ثورته ضد نظام الشاه...
ولازم ماننسى انو ايران بهداك الوقت بايد الخميني...منظّر و مرشد الثورة....ومع ذلك تعامل مع اسرائيل و مع أمريكا...
فهلاء جايين يحكو عن "محو" اسرائيل من الوجود و المتاجرة بدم الشهدا و دموع الثكالى.؟
قديم 07/05/2009   #86
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عبر المحيط عرض المشاركة
اخي وحبيبي VivaSyria

انت من الذين احترم ما يكتبون في هذا المنتدى وكذلك الاخElephant And Castle

ولكن يا اخي الفاضل لا يوجد قداسة لهذا الرجل عندي ولا اعتبره رمز من رموز المقاومة حين يرتكب الشخص جريمة في حق شخص نسمية مجرم فمابالك بشخص قتل في سبيل نعرته 1300 انسان قلي بالله عليك بأي ذنب قتلوا ضع نفسك مكان احد فقد اهله تحت الانقاض او شاهد اهله اشلاء في 2006 ؟؟لاجل اسر جنديين اسرائيليين هل هذا هو الثمن المقبوض؟ اخي الحبيب ايران لديها مسرح لتمثيل في لبنان اسمه مسرح المقاومة والبطل الهمام في هذه المسرحية هو السيد حسن اخي العزيز القدسية والقداسة هي لله عز وجل اما امثال السيد حسن ليس نبي او رسول ولن نحاسب على حبة او كرهه
أول شي شكراً لرأيك بكتاباتي

شوف لقلك الـ1300 شهيد يلي راحو بلبنان اسرائيل يلي قتلتون مو حسن نصرالله... أنا معك بمكان ما انو قرار أسر الجنديين ربما لم يكن صائباً "باعتراف الحزب" ومن وجهة نظري لم يكن صائباً لأنو لم يكن نابعاً من اجماع شعبي لبناني بل كان قراراً متفرداً...
العريب بالموضوع انو في ناس بتبرر لإيران عدم استفزاز إسرائيل وبنفس الوقتت بتبرر لحزب الله استفزاز اسرائيل مع انو بالنسبة لأحجام الدول وللقدرات العسكرية لازم يكون العكس

أما بالنسبة للسب والشتم أخي مو بالضرورة انو الشخص يكون إلو قداسة حتى مانهينو وحتى اذا السيد نصرالله ما إلو أي قداسة من وجهة نظرك بس عدم شتمو ضروري لعدة أسباب أولها مشان مايجي حدا يولول "وإجا هيك شخص " ويضوعلنا الموضوع وتصير القصة مسبات وردح وتضيع الفكرة... مشان هيك في طرق أجدى لإيصال الفكرة...

تحياتي
قديم 07/05/2009   #87
شب و شيخ الشباب طوروس
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ طوروس
طوروس is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
بآخر السما طالع ع الشام

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عبر المحيط عرض المشاركة
رداً على الاخ العزيز wile

تصحيح لبعض الحقائق...ودعوه للاخ الكريم ان يتعب قليلا في البحث عن الحقيقة او ان يبداء من بداية القصة الى اخرها ثم يستنتج الحقيقة منها

لست مدافع عن احد هنا ولكن راجع حين استلم الخميني زمام الامور في ايران في نهاية السبعينيات ميلادي بعد ان عاش في المنفى في العراق وفرنسا وبعد ان تمكن من بلاد فارس ماذا كانت اولوياته هي تصدير الثورة الخمينية الى جميع ارجاء العالم هذا قبل الحرب العراقية الايرانية وقبل تشوية سمعة ايران طائفياً من قبل دول الخليج العربي وامريكا حسبما ذكرت... راجع القصة من بدايتها حتى تحكم

ياليت تعطيني مثال على هذي الممارسات على الشيعة؟ ارجوك

والله صدام ماخلى احد صاحب له لا سني ولا شيعي ولا كردي فلا تربط ما فعله بشعبه بالكيماوي بدول الخليج

الشيعة في السعودية في عام 81 ميلادي حين طلب الخميني تصدير الثورة هم اول من استجاب لهذه الثورة وصدقها وقاموا المضاهرات حين كانت المنطقة على كف عفريت حينها قمعت المضاهرات ولو تضاهر السنه في اي مكان في السعودية لقمعوا وانت عايش في السعودية وتعرف هذه الحقيقة ..الحكومة تمنع المضاهرات حتى ولو كانت لأجل الرسول محمد (ص)او ابو بكر او عمر على اعتبار انها حكومة سنيه..مو هييييييييييييك

احسنت.... الكل له ايد فيها والكل غلطان

والله ياحبيبي هوون اقولك حساباته طلعت غلط هو الفرس فبلاش نكذب على بعض الاستخبارات ايرانية تسرح وتمرح مع حزب الله وشبكة الاتصالات عند حزب الله بنتها ايران,, شو نكذب على بعض و المشكلة انو شبكة الاتصالات مخترقة من قبل اسرائيل ولو تلاحظ في الفتره الاخيرة كثرة احباطات تهريب السلاح الى حزب الله وعليك الامثلة............

هذا الكلام كان حجت حسن ثورالله عندما لامه بعض العرب على هذه العميلة يحاول ايهام المجتمع ان الاجتياح الاسرائيلي اتي اتي سواء اسرنا الجنديين او لم نأسرهم ( بالله كفنا كذب من هذا الارعن) اخي هذا الرجل اخطأ خطئ فادح بحق اللبنانيين هو يعلم انه هو وايران لن يستطيعوا فعل شيئ لصد الهجوم الاسرائيلي..فبلاش نعطي الاقزام تاريخ لا يستحقونه.....اما كلمة خطتهم فشلت نعم فشلت بعد ان ضحينا 1300 رأس لبناني فداء لابو الرعانه حسن ثوووورالله ....والله اعلم كم يحتاج لبنان من رؤوس نضحي بها في الخطط القادمة لاننا امام معارك غريبة وعجيبة الهزيمة نسميها انتصار هههههه هذا هو الفلس العقلي

يبدو لي ان بعض العرب لم يألف بعض الكرامة فها هو حسن نصر الله يوصف بثور الله وهاهو منتظر الزيدي قابع في

السجن قرأت في بعض ردودك ان الاختلاف في حب اوكره شخص ما لايجيز شتم بعض على صفحات المنتدى

كما ان اختلافك مع شخص ما لايجيز لك اهانة رمز من الرموز بالنسبة لفئة ولو كانت قليلةمن الناس فلا اعتقد صفات

مثل ثور الله ووالرعونة تدخل في مجال النقاش لاني استطيع ان اصف البعض بما لاتحب واكون صادقا وربما اكثر

من صدقك بوصف سيد المقامة لانك تشتم وانا اصف وضعا قائما ربما لاتراه سيد المقاومة هذا شأنك فقط لاتشتم

نصيحة اذا كان بيتك من زجاج لاترمي بيوت الناس بالحجارة ربما كانت مبنية من صخر

وتعودنا ان تذكرنا بالتاريخ هل تعتقد ان 100 عام من الحكم تستطيع ان تلغي 4الاف سنة من حضارات ذكرت في

التوراة كالقطيف وهجر وديلمون ام ان تاريخك يذكر فقط المائة عام الاخيرة

لتاريخ....اسرائيل لا تحتاج لحجج طالما جيرانها عرب

اؤيدك وازيدك طالما مدعومة عربيا

وستبقى كبيرا بين الكبار ياسيد المقاومة ابو هادي

يسعد صباحك ياشام

صلواتي في
معبد الياسمين
m3bdalyasmin.ektob.com

حجبوها عن الرياح لاني

قلت ياريح بلغيها السلاما

لو رضوا بالحجاب هان ولكن

منعوها يوم الرحيل الكلاما
قديم 07/05/2009   #88
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة
اي طولي بالك ..مابدها كل هالعصبية....
يعني الزلمة ماسبّو ل" الله" حتى تنحمئي هالحمئة هي....
يعني في خلق بتزل الله و ملائكتو والانبياء كلها و بيساووها مسخرة ....وماحدا بيسترجي يحكي كلمة كي لايتهم "بالتطرف و القوقعية و التخلّف"....
ومين حسن نصر الله دخلك...زعيم محلّي متلو متل الباقي من زعماء "العشائر و الطوائف" المنتشرة
و بالنهاية هنن زعماء محليين عمبينفذو أدوار المطلوبة منن حسب مصالحن و مصالح الداعمينون....
مابدها هالعصبية همس الياسمين...
الياسمين كلو الك....
ياسيدي بشرفي حسيت حالي عم شوف فريال بـ باب الحارة
المهم شفت ليش غلط تسب مشان مايصير هيك ويجيك هيك ردود ويضيع الموضوع وتروح الفكرة وتنزل مستوى النقاش

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة
عزيزي فادي...
رموز وطنية كلمة كبيرة ....وصف كبير أظن أنو اكبر من يحوي "حسن نصر الله و حزب الله"
هاد الحزب اللي كان بالماضي القريب عمبيخوض حرب"المخيمات" ......
وأنا متأكد انك بتعرف اش صار بحرب المخيمات.....
بتأسف انو طلعنا عن الموضوع الرئيسي....
مع انو بالغالب ما ان تنزكر ايران حتى تترافق تلقائياً بحزب الله....
لاء صديقي كلمة رموز بسيطه جداً لفسرلك كيف.. مافي مليون واحد بالعالم "بالحد الأدنى" بالعالم بيعتبرو حسن نصرالله رمز؟؟ فـ صار احترامو واجب مو لشخصو إنما من باب إحترامك لرأي هالمليون عربي يلي بيعتبروه رمز...

أما بالنسبة لموضوع حرب المخيمات وأحداث الحروب الأهلية اللبنانية فالحديث فيها يطول وكل واحد بيشوفها من وجهة نظرو بس رأيي الشخصي انو الكل فيها متشابهين بالإجرام وبالتأمر لأهداف خبيثة إبتداءً بـ نبيه بري مروراً بميشيل عون وسمير جعجع ووليد جنبلاط وليس انتهاءً بالنظام السوري ومنظمة التحرير والعراق والغرب واسرائيل... يعني كلو فات بهاللعبة القذرة مع اختلاف الأهداف...

تحياتي صديفي
قديم 07/05/2009   #89
عضو
-- أخ لهلوب --

عبر المحيط is offline

نورنا ب:
Dec 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : طوروس عرض المشاركة
[/size]

اؤيدك وازيدك طالما مدعومة عربيا

وستبقى كبيرا بين الكبار ياسيد المقاومة ابو هادي

يسعد صباحك ياشام

شكرا اخي طوروس......ولا خلاف ان شاء الله

من ناحية مدعومة هي مدعومة والشاطر حسن ابو هادي خبير في اللوجستيات العكسية.وكبيرها
قديم 07/05/2009   #90
عضو
-- أخ لهلوب --

عبر المحيط is offline

نورنا ب:
Dec 2008

اقتباس:
أول شي شكراً لرأيك بكتاباتي

شوف لقلك الـ1300 شهيد يلي راحو بلبنان اسرائيل يلي قتلتون مو حسن نصرالله... أنا معك بمكان ما انو قرار أسر الجنديين ربما لم يكن صائباً "باعتراف الحزب" ومن وجهة نظري لم يكن صائباً لأنو لم يكن نابعاً من اجماع شعبي لبناني بل كان قراراً متفرداً...
العريب بالموضوع انو في ناس بتبرر لإيران عدم استفزاز إسرائيل وبنفس الوقتت بتبرر لحزب الله استفزاز اسرائيل مع انو بالنسبة لأحجام الدول وللقدرات العسكرية لازم يكون العكس

أما بالنسبة للسب والشتم أخي مو بالضرورة انو الشخص يكون إلو قداسة حتى مانهينو وحتى اذا السيد نصرالله ما إلو أي قداسة من وجهة نظرك بس عدم شتمو ضروري لعدة أسباب أولها مشان مايجي حدا يولول "وإجا هيك شخص " ويضوعلنا الموضوع وتصير القصة مسبات وردح وتضيع الفكرة... مشان هيك في طرق أجدى لإيصال الفكرة...

تحياتي

احترامي

عموما كلمة ثور الله دعابة لعشاق هذا المناضل الفريد من نوعه...والله وكيلك جاني سب وشتم من تحت راسة
كنت مفكر القدسية لله وحده طلع هناك من ينازعه في القداسة.... ومشكلتي الوحيده اني انسان دغوري ماعندي طرق ملتوية في ايصال الفكرة مااعرف اجامل وخصوصا من يعيشون في اوهام وقصص تكتب في طهران وتطبع في الضاحية الجنوبية من بيروت في مطابع الوعد الصادق لنشر والتوزيع...........تحياتي لك ولكل الاخوة في المنتدى حتى اللي بيمون عليهم ابو هادي........
إضافة موضوع جديد  إضافة رد