أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 06/06/2009   #19
شب و شيخ الشباب abo aljoud
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ abo aljoud
abo aljoud is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
ما بئا عم بعرف وين

هلاء انا ماني مع ولا ضد السيد اوباما وبحترموا كتير لأنو بالدرجة الأولى عم يدور ع مصلحة بلدو من ناحية تغيير الفكرة عن أمريكا بالخارج أو كسب تأييد عربي كبير وبالتالي كسب الأموال الخليجية بهالظروف الصعبة وكلنا بيعرف انو أمريكا باعت هلامة سيارة الهامر (وهية رمز لصناعة السيارات الامركية) للصين العدو الاقتصادي الأول لأمريكا من أجل الخروج من أزمتها الاقتصادية لذلك بدنا ما نغفل الجانب الاقتصادي الهام دائما بالمعادلة الامريكية وهادا كان من اهم اسباب غزو العراق .وكمان هنة بحاجة لسوريا وايران ليطلعوا من ورطات العراق وافغانستان بأقل الخسائر ماديا ومعنويا.
منرجع انو السيد اوباما ماكتير بتهمو مصلحة العرب ولا الفلسطينيين بل مصلحة امريكا والمتحكمين فيها و اهمون اللوبي اليهودي ،هلاء بالمقابل بما انو بحاجة ولو بسيطة النا كعرب هون بتجي المعلمية (المفقودة عند القادة العرب للاسف) يعني لازم نستغل الظرف الحالي لأمريكا ونكسب قدر المستطاع من الظرف ال
حالي يعني لازم نكون استغلاليين لحد الوقاحة مافي مشكل ، بس اللي عم يصير انو بيجي سخص متل اوباما او شي يساري اسرائيلي بيضحك علينا بكام كلمة فبنسدقوا وبنفتح تمنا متل المساطيل .

بالنهاية انا بشوف انو الحل الوحيد بايدنا نحنا ونحنا اللي لازم نفرضوا طبعا باتغاق القادة العرب مع بعضون وبدون ما يعادوا أمريكا بس لما بشوفونا متل اليهود كتلة أكيد رح يحترمونا ويرضخوا لطلباتنا

وتحياتي.

قرأت مجدك في قلبي وفي الكتب شآم ما المجد انت المجد لم يغب

شام أهلوك إذا هم على نوب قلبي على نوب

شآم يا ابنة ماض حاضر أبداً كأنك السيف مجد القول يختصر
.....................................................................................
قديم 06/06/2009   #20
صبيّة و ست الصبايا المقدسية
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ المقدسية
المقدسية is offline

نورنا ب:
Jun 2009
المطرح:
حسرة عليك يا بطل غايب عن ديارك

. هو الرئيس الذي تفائلنا بخلفياته وأصوله قبل أن يستلم الحكم لكن تفاؤلنا بقي حذراً حينها..

ارجوك لا تتفاءل كثيرا..ليس الامر متعلقا باصوله.. انما هو يسعى لمصالح امريكا.. صح هناك فرق كبير بين اوباما و المجرم بوش لكن لم نعلق الامال على الاخرين بدل ان نكون نحن صناع الامل

انا من بني الاسلام اذا مادت الجبال لا اميد
قديم 06/06/2009   #21
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
لم نعلق الامال على الاخرين بدل ان نكون نحن صناع الامل
منذ قرون و نحن مستهلكون فقط... متى كانت آخر مرة صنعنا فيها شيئاً؟

حتى الشماغات و الغترات و الجلابيات.. اصبحت تصنع في لندن

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 06/06/2009   #22
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

المقدسية is offline

نورنا ب:
Jun 2009
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : abo aljoud عرض المشاركة
هلاء انا ماني مع ولا ضد السيد اوباما وبحترموا كتير لأنو بالدرجة الأولى عم يدور ع مصلحة بلدو من ناحية تغيير الفكرة عن أمريكا بالخارج أو كسب تأييد عربي كبير وبالتالي كسب الأموال الخليجية بهالظروف الصعبة وكلنا بيعرف انو أمريكا باعت هلامة سيارة الهامر (وهية رمز لصناعة السيارات الامركية) للصين العدو الاقتصادي الأول لأمريكا من أجل الخروج من أزمتها الاقتصادية لذلك بدنا ما نغفل الجانب الاقتصادي الهام دائما بالمعادلة الامريكية وهادا كان من اهم اسباب غزو العراق .وكمان هنة بحاجة لسوريا وايران ليطلعوا من ورطات العراق وافغانستان بأقل الخسائر ماديا ومعنويا.
منرجع انو السيد اوباما ماكتير بتهمو مصلحة العرب ولا الفلسطينيين بل مصلحة امريكا والمتحكمين فيها و اهمون اللوبي اليهودي ،هلاء بالمقابل بما انو بحاجة ولو بسيطة النا كعرب هون بتجي المعلمية (المفقودة عند القادة العرب للاسف) يعني لازم نستغل الظرف الحالي لأمريكا ونكسب قدر المستطاع من الظرف ال
حالي يعني لازم نكون استغلاليين لحد الوقاحة مافي مشكل ، بس اللي عم يصير انو بيجي سخص متل اوباما او شي يساري اسرائيلي بيضحك علينا بكام كلمة فبنسدقوا وبنفتح تمنا متل المساطيل .

بالنهاية انا بشوف انو الحل الوحيد بايدنا نحنا ونحنا اللي لازم نفرضوا طبعا باتغاق القادة العرب مع بعضون وبدون ما يعادوا أمريكا بس لما بشوفونا متل اليهود كتلة أكيد رح يحترمونا ويرضخوا لطلباتنا

وتحياتي.

للاسف اعتادت شعوبنا الانبهار..
واعتاد حكامنا الذل والتمرغ على الاعتاب.. ولو ان بوش لم يترك امريكا في وضع اقتصادي حرج لما وجدت اوباما ودودا بشوشا كما هو الان.. هذه فرصتنا للنهوض فنجم امريكا في افول..
قديم 06/06/2009   #23
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

المقدسية is offline

نورنا ب:
Jun 2009
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة

انت محق من هذه الناحية .. لكن قبل ان تفكر في تصنيع الغترات .. يجب ان نصنع حربا ضد كل عائق يحجبنا عن مرامينا
قديم 06/06/2009   #24
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

المقدسية is offline

نورنا ب:
Jun 2009
المطرح:

بحترموا كتير لأنو بالدرجة الأولى عم يدور ع مصلحة بلدو من ناحية تغيير الفكرة عن أمريكا بالخارج أو كسب تأييد عربي كبي

صدقا اتمنى ان يقتدي حكامنا النيام باوباما في هذه الجزئية بالذات
قديم 06/06/2009   #25
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

المقدسية is offline

نورنا ب:
Jun 2009
المطرح:

Thumbs up

منرجع انو السيد اوباما ماكتير بتهمو مصلحة العرب ولا الفلسطينيين بل مصلحة امريكا والمتحكمين فيها و اهمون اللوبي اليهودي ،
قديم 06/06/2009   #26
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

المقدسية is offline

نورنا ب:
Jun 2009
المطرح:

Exclamation

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
دايما كنت قول انو مو من مصلحتنا اعتبار امريكا عدو ...يعني كتير منسمع شو بينقال عن امريكا بالأوساط الشعبية العربية . امبريالية و استعمارية و همجية ,,,.مع احترامي ,,بس هادا كلو حكي فاضي ...

امريكا اكبر من حكومة محافظين جدد ..ولازم نعرف كيف نتعامل معها على اختلاف الحكومات يلي بتمر ...
على حد علمي..امريكا للاسف هي الداعم الاول للكيان الصهيوني .. وبالله عليك لا تنس حرب العراق ولا افغانستان ولا تهديد سوريا.. امريكا لا يمنعها شيء عن شن حملة جديدة سوى الازمة الاقتصادية..
قديم 06/06/2009   #27
عضو
-- أخ لهلوب --

abo aljoud is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
ما بئا عم بعرف وين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المقدسية عرض المشاركة
على حد علمي..امريكا للاسف هي الداعم الاول للكيان الصهيوني .. وبالله عليك لا تنس حرب العراق ولا افغانستان ولا تهديد سوريا.. امريكا لا يمنعها شيء عن شن حملة جديدة سوى الازمة الاقتصادية..
برأي من حق أمريكا تدعم اسرائيل لأنو مصحلتها تقتضي ذلك و عندما تحس أمريكا أن مصالحها مع العرب أكثر من اسرائيل أكيد رح تدعمنا اذن الموضوع بيدنا كعرب وعلينا أن نستغل اي ظرف مواتي .
قديم 06/06/2009   #28
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

المقدسية is offline

نورنا ب:
Jun 2009
المطرح:

اقتباس:
برأي من حق أمريكا تدعم اسرائيل لأنو مصحلتها تقتضي ذلك و عندما تحس أمريكا أن مصالحها مع العرب أكثر من اسرائيل أكيد رح تدعمنا اذن الموضوع بيدنا كعرب وعلينا أن نستغل اي ظرف مواتي .
للاسف نحن نتحدث عن حكومات تهتم باي شيء( بالطبل بالزمر.. بدق الحنك.. ) ولا تهتم لا بمصالح الامة ولا بقضاياها والله المستعان
قديم 06/06/2009   #29
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المقدسية عرض المشاركة
للاسف اعتادت شعوبنا الانبهار..
واعتاد حكامنا الذل والتمرغ على الاعتاب..
أنا بشوفها اعتادت اللطم والشحادة أكتر من الانبهار.. والانبهار ضمن أسباب حقيقية ظاهرة صحية وصحيحة

اقتباس:
ولو ان بوش لم يترك امريكا في وضع اقتصادي حرج لما وجدت اوباما ودودا بشوشا كما هو الان.. هذه فرصتنا للنهوض فنجم امريكا في افول
برجع بقول بغض النظر عن الأسباب يلي أدت لهالتطور الجديد بيبقى واجبنا استغلالو... ولعلمك وجود هالظرف الاستثنائي بيفرض علينا استغلالو بسرعة أكبر لفرض متطلباتنا ومصالحنا قبل مايتغير هالظرف وتتغير معو سياستون مرة تانيه...

الادارة الامريكية اليوم مادة إيدها للعرب "حتى لو بعدو كلام نظري"... اذا العرب ما استغلو هالفرصة بتأثبت اسرائيل انو هي الطرف الوحيد بالمنطقة يلي ممكن يكون في بينو وبين أميركا تبادل مصالح وعلاقة استراتيجية وهالشي مو من مصلحتنا ولا من مصلحة قضايانا ان كنا محقين بالدفاع عنها.

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 06/06/2009   #30
عضو
-- أخ لهلوب --

abo aljoud is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
ما بئا عم بعرف وين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
أنا بشوفها اعتادت اللطم والشحادة أكتر من الانبهار.. والانبهار ضمن أسباب حقيقية ظاهرة صحية وصحيحة

برجع بقول بغض النظر عن الأسباب يلي أدت لهالتطور الجديد بيبقى واجبنا استغلالو... ولعلمك وجود هالظرف الاستثنائي بيفرض علينا استغلالو بسرعة أكبر لفرض متطلباتنا ومصالحنا قبل مايتغير هالظرف وتتغير معو سياستون مرة تانيه...

الادارة الامريكية اليوم مادة إيدها للعرب "حتى لو بعدو كلام نظري"... اذا العرب ما استغلو هالفرصة بتأثبت اسرائيل انو هي الطرف الوحيد بالمنطقة يلي ممكن يكون في بينو وبين أميركا تبادل مصالح وعلاقة استراتيجية وهالشي مو من مصلحتنا ولا من مصلحة قضايانا ان كنا محقين بالدفاع عنها.
هالكلام صح ولا غبار عليه بس اللي عم يصير انو القادة العرب آخر همون شعوبن وبالتالي لازم يتغيروا هالقادة واللي لازم يغيرون هوة الشعوب ولحتى الشعوب تغير بدا دعم خارجي واللي بيقبل الدعم الخارجي صار خائن ووووووووو ودورها لقلك واعطيني شحطة وخلينا ننسا
قديم 06/06/2009   #31
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
إعتراف بحق الفلسطينيين بدولتون
اعتراف بمعاناة الفلسطينيين لمدة 60 سنة
اعتراف بأخطاء بوش مع العرب والاسلام
وعد بسحب القوات الاميركية من العراق وافغانستان
اعتراف بشرعية حماس ووعد بالحوار معها
اعتراف بعدم شرعية الاستيطان الاسرائيلي
عدم الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل
التودد للعرب من خلال زيارة المساجد والاستعانة بأيات قرئانية
لهجة خطاب ودية تعترف بالأخر وقضاياه
وغيرها الكثير

أنا عاجبتني كبداية ومروق عليها وشايف أحسن من هيك بداية مستحيل يصير غير اذا احتيلنا أميركا عسكرياً وأجبرناها على الخضوع لمطالبنا دفعة وحدة...

حلنا بقا نبطل عجرفة ونحنا أخر الناس... رحم الله إمرء عرف قدر نفسه فوقف عنده.. بقا كيف اذا جايينا واحد عم يقلنا انتو قدركون كبير وتعو نشتغل مع بعض لنوصل لشي يرضي الكل؟؟ منقلو انقلع من هون ومو أهلا وسهلا خليه يروح على تل أبيب ويخطب بالكنيست بالعبري ويرجع يعادينا للأخر متل بوش.
خيو انا شايف انك معلق امال كبيرة على اوباما , بس انا عندي رأي تاني

اول شي قضية الحوار اللي هو طرحها والتودد للعرب والاسلام طيب حكي كتير حلو وانا معك انو اول مرة بيصدر من رئيس امريكي وانا نفسي اتفاجأت بهالحكي ورحت قريتو بالانكليزي لاني فكرت الترجمة العربية غلط

بس اذا اجيت للواقع, الحوار بين مين ومين بدو يصير؟؟
بين اميركا من جهة و العرب, طيب مين هني العرب؟؟ حسني مبارك و لا عبد الله و لا بشار الاسد ولا القذافي؟؟

هدا حوار اعرج لانو اولا مافي تكافؤ بين الطرفين , والطرف التاني بالحوار ما بيمثل الشعوب العربية و طالما الشعوب العربية مغيبة عن الحوار رح تلاقي ناس كتير لساتن عم يسمعوا لخطابات بن لادن وغيرو

الاميركيين بالنهاية بتهمن مصالحن وبس ومصالحن ما بتمشي الا مع حلفائن الديكتاتوريين العرب , وطالما هالمعادلة عم تحكم العلاقة بين الطرفين رح تبقى الامور متل ما هي.

منجي للشغلات التانية بخطابو,

قضية الدولتين مو من عندو حتى بوش نفسو وعد فيها كتير ما رح قلك رح يعمل متل بوش بس خلينا نستنى ونشوف

الاعتراف بمعاناة الفلسطينيين مو جديد , قبلو رؤوساء امريكيين اعترفوا بهالشي, وهدا انا بسمي ربع اعتراف لانو ما حكى الحقيقة الكاملة ولا حكى عن المسبب لهيك معاناة

الاعتراف باخطاء بوش, وين هالاعتراف اذا قال انو العراق صار احسن بعد صدام

الاعتراف بشرعية حماس تم تحت شرط واحد وهو اعترافها باسرائيل وهالشي كمان ورثو عن بوش بس اعاد صياغتو, ومن المستحيل الامريكيين يحاوروا حماس او يدخلوا باي تفاوض رح يصير الا اذا عملت حماس متل ما عمل ياسر عرفات قبل اوسلو.

عدم شرعية الاستيطان الاسرائيلي, هي بعترف انها شي مختلف تماما عن سياسات بوش, بس انا بقول انو هو عم يستغل نوع من الانقسام بين مواقف اللوبي الصهيوني المدافع عن اسرائيل باميركا و بين مواقف نتنياهو ومشان هيك عم يقدر يستخدم لهجة قوية مع الاسرائيليين بخصوص هالموضوع, بس كمان بقلك هون بدك تستنى وتشوف شو رح ياخد من العرب تنازلات اضافية على اعتبار انو هو رح يضغط على اسرائيل.

عدم الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل, هالشي مو دقيق لانو الاعتراف موجود من زمان الشغلة كلها انو موعد نقل السفارة للقدس بيد الرئيس الاميركي وهالشي من ايام كلينتون اظن, ولاحظ انو بوش طوال 8 سنين ما عملها واوباما كمان هون مشي على خطاه.
قديم 06/06/2009   #32
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

بشكرك كتير ع الرد التحليلي .. يعني ما عرفت شو بدي قلك للصراحة

بس يمكن لسا ما اتعودت انو لما حدا يصفق فورا ارقص ..... بدي اعرف اكتر عن سبب التصفيق وعن توقيتو كمان

بس حبيت اقتبس هالرد
اقتباس:

حسيتو بيعبر عن حالتي ............ وامل ما تخيب لا امالك ولا امال الـ95% يلي حكيت عنون
تحياتي

قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة
قلي احبك
كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة
قديم 06/06/2009   #33
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

المقدسية is offline

نورنا ب:
Jun 2009
المطرح:

Exclamation

اقتباس:
هالكلام صح ولا غبار عليه بس اللي عم يصير انو القادة العرب آخر همون شعوبن وبالتالي لازم يتغيروا هالقادة واللي لازم يغيرون هوة الشعوب ولحتى الشعوب تغير بدا دعم خارجي واللي بيقبل الدعم الخارجي صار خائن ووووووووو ودورها لقلك واعطيني شحطة وخلينا ننسا
ارجوووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووك لا تغيير.. ولاشعوب.. ولادعم خارجي... هذه المصطلحات...لها نتائج وخيمة... انا انسحب قبل ان يسمعنا احد
قديم 06/06/2009   #34
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ayhamm26 عرض المشاركة
خيو انا شايف انك معلق امال كبيرة على اوباما , بس انا عندي رأي تاني

اول شي قضية الحوار اللي هو طرحها والتودد للعرب والاسلام طيب حكي كتير حلو وانا معك انو اول مرة بيصدر من رئيس امريكي وانا نفسي اتفاجأت بهالحكي ورحت قريتو بالانكليزي لاني فكرت الترجمة العربية غلط

بس اذا اجيت للواقع, الحوار بين مين ومين بدو يصير؟؟
بين اميركا من جهة و العرب, طيب مين هني العرب؟؟ حسني مبارك و لا عبد الله و لا بشار الاسد ولا القذافي؟؟

هدا حوار اعرج لانو اولا مافي تكافؤ بين الطرفين , والطرف التاني بالحوار ما بيمثل الشعوب العربية و طالما الشعوب العربية مغيبة عن الحوار رح تلاقي ناس كتير لساتن عم يسمعوا لخطابات بن لادن وغيرو

الاميركيين بالنهاية بتهمن مصالحن وبس ومصالحن ما بتمشي الا مع حلفائن الديكتاتوريين العرب , وطالما هالمعادلة عم تحكم العلاقة بين الطرفين رح تبقى الامور متل ما هي.

منجي للشغلات التانية بخطابو,

قضية الدولتين مو من عندو حتى بوش نفسو وعد فيها كتير ما رح قلك رح يعمل متل بوش بس خلينا نستنى ونشوف

الاعتراف بمعاناة الفلسطينيين مو جديد , قبلو رؤوساء امريكيين اعترفوا بهالشي, وهدا انا بسمي ربع اعتراف لانو ما حكى الحقيقة الكاملة ولا حكى عن المسبب لهيك معاناة

الاعتراف باخطاء بوش, وين هالاعتراف اذا قال انو العراق صار احسن بعد صدام

الاعتراف بشرعية حماس تم تحت شرط واحد وهو اعترافها باسرائيل وهالشي كمان ورثو عن بوش بس اعاد صياغتو, ومن المستحيل الامريكيين يحاوروا حماس او يدخلوا باي تفاوض رح يصير الا اذا عملت حماس متل ما عمل ياسر عرفات قبل اوسلو.

عدم شرعية الاستيطان الاسرائيلي, هي بعترف انها شي مختلف تماما عن سياسات بوش, بس انا بقول انو هو عم يستغل نوع من الانقسام بين مواقف اللوبي الصهيوني المدافع عن اسرائيل باميركا و بين مواقف نتنياهو ومشان هيك عم يقدر يستخدم لهجة قوية مع الاسرائيليين بخصوص هالموضوع, بس كمان بقلك هون بدك تستنى وتشوف شو رح ياخد من العرب تنازلات اضافية على اعتبار انو هو رح يضغط على اسرائيل.
.
أيهم أنا بهالموضوع تحديداً حابب إطلع على النص المليان من الكاسة وعندي قناعة اذا حكام العرب بيكون عندون شرف وبيشتغلو صح بهالوضع ومع هالإدارة بيغيرو كتير من المعادلة القائمة...

اقتباس:
عدم الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل, هالشي مو دقيق لانو الاعتراف موجود من زمان الشغلة كلها انو موعد نقل السفارة للقدس بيد الرئيس الاميركي وهالشي من ايام كلينتون اظن, ولاحظ انو بوش طوال 8 سنين ما عملها واوباما كمان هون مشي على خطاه
له ياحبيب أنا إيمت شفتني عم قول شي مو دقيق "بكل تواضع يعني " ... سيدي ماعلينا

هي النص الحرفي لفقرة القدس من الخطاب بالعربي:

اقتباس:
لقد تدفقت دموع الكثيرين وسالت دماء الكثيرين وعلينا جميعا تقع مسئولية العمل من أجل ذلك اليوم الذي تستطيع فيه أمهات الإسرائيليين والفلسطينيين مشاهدة أبنائهم يتقدمون في حياتهم دون خوف وعندما تصبح الأرض المقدسة التي نشأت فيها الأديان الثلاثة العظيمة مكانا للسلام الذي أراده الله لها، وعندما تصبح مدينة القدس وطنا دائما لليهود والمسيحيين والمسلمين المكان الذي يستطيع فيه أبناء سيدنا إبراهيم عليه السلام أن يتعايشوا في سلام تماما كما ورد في قصة الإسراء عندما أقام الأنبياء موسى وعيسىومحمد سلام الله عليهم الصلاة معا.

وهي النص الحرفي بالإنكليزي:

اقتباس:

Too many tears have flowed. Too much blood has been shed. All of us have a responsibility to work for the day when the mothers of Israelis and Palestinians can see their children grow up without fear; when the Holy Land of three great faiths is the place of peace that God intended it to be; when Jerusalem is a secure and lasting home for Jews and Christians and Muslims, and a place for all of the children of Abraham to mingle peacefully together as in the story of Isra, when Moses, Jesus, and Mohammed (peace be upon them) joined in prayer
.

طبعاً المصدر كل وكالات الأنباء وموقع البيت الأبيض...

فأيهم هاد الكلام جديد كلياً وفيه نص كاسة مليان فينا نتطلع عليه ونشتغل عليه ونطلع فيه خطوة خطوة.. بس برجع بقلك بدو شرفا يشتغلو عليه..
وبرجع بقول أكيد مانك متأمل يجي رئيس لأميركا وبوضع لسا العلاقات فيه مادخلت مرحلة استراتيجية انو يقلك من أول يوم القدس عاصمة إسرائيل وبدي اتدخل عسكرياً لطلع إسرائيل...

اعتذر عن اتهامي بعدم الدقة لشوف
قديم 06/06/2009   #35
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sona78 عرض المشاركة
بشكرك كتير ع الرد التحليلي .. يعني ما عرفت شو بدي قلك للصراحة
ببساطة فيكي تقوليلي معك حق

اقتباس:
بس يمكن لسا ما اتعودت انو لما حدا يصفق فورا ارقص .....
خليكي ماعم ترقصي في مين عم يرقص من 80 سنة "إسرائيل" ومبسوطين على عدم رقصنا وعم يستغلو هالموقف الذكي من قبل العربان...

بس ياريت ماتنطري كتير لأنو بعد 8 سنين على أبعد تقدير إذا عرضنا عليون نرقص معون ماعد نلاقي مين يستقبلنا متل ما كان الوضع السابق.. بيكونوا زبطو حالون وزبطوا رقصاتون مع ناس غيرنا وأكيد ما حيكون رقص الأخرين لمصالحنا...

اقتباس:
بدي اعرف اكتر عن سبب التصفيق وعن توقيتو كمان
أحسن ما تشغلي حالك بالتوقيت الشيطاني الأسود لهالتصفيق شو رأيك تشغلي بالك بطريقة استغلالو وتسخيرو لمصلحة بلادنا وقضايانا؟؟ ولا بدنا نبقى مضوعين الهدف دايماً؟؟

بتعرفي عن جد أنا اتفاجئت لطريقة حكيك بأول مشاركة يلي طلعتيني فيها سكران لأني طالبت بإنو ما نضوع الفرص متل العادة ونقعد نلطم ونشجد...

بكل الأحوال ببقى بحترمك وبحترم أرائك
قديم 06/06/2009   #36
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

اقتباس:
بتعرفي عن جد أنا اتفاجئت لطريقة حكيك بأول مشاركة يلي طلعتيني فيها سكران لأني طالبت بإنو ما نضوع الفرص متل العادة ونقعد نلطم ونشجد...
وانت فاجاتني انو من اول خطاب يطلع معك هالتفاؤل وهالراي (وانو .. بيكون ردك بهالطريقة يلي بتعطي عكس رايك يلي كتبتو عني )
إضافة موضوع جديد  إضافة رد